الروحانيات فى الإسلام: تساؤلات حول عامر المكان والبيت .. لماذا يتشكل الجن .. وعلاقة المندل والناظور بعامر البيت .. وعلاقة الرفاعية بالثعبان

بحث في المدونة من خلال جوجل

الأربعاء، 23 سبتمبر 2015

Textual description of firstImageUrl

تساؤلات حول عامر المكان والبيت .. لماذا يتشكل الجن .. وعلاقة المندل والناظور بعامر البيت .. وعلاقة الرفاعية بالثعبان

بسم الله الرحمن الرحيم

.. الجزء الثالث ..
تساؤلات حول عامر المكان والبيت ..
 .. لماذا يتشكل الجن .. وعلاقة المندل والناظور بعامر البيت .. وعلاقة الرفاعية بالثعبان




في هذا البحث .. سأضع أسئلة قد لا تخطر على بال أحد .. بل ولم يسأل عنها من قبل .. لاعتياد الناس في أخذ الأمور الروحانية من باب التسليم المطلق للشيخ الروحاني .. وكأنه رسول السماء ؟!
وأحببت التوسع في موضوع الجن عامر البيت قليلا .. لما له من أمور روحانية يخطأ ويجهل بها بعض الروحانيين .. والبعض الآخر من الروحانيين ينصبون على عموم الناس ويأكلون أموالهم بالباطل ..
عموما هذا مبلغ العلم عندي .. ومن له مزيد فليمدنا من مزيده .. ولكن في حدود الشرع الإسلامي .. أعتقد انه قد تم استيفاؤه في الجزء الأول والثاني .. وهذا الجزء ما هو إلا مجرد أسئلة تصورية قد تخطر على البال .. وقد لا تخطر على البال .. ولكن تم وضعها حتى تعرف كيف تتعامل مع من يسمون انفسهم روحانيون ..
وأذكر سيدي القارئ أن هذا الجزء استكمالا لما سبق .. حتى لا نكرر كتابة أحاديث مرة أخرى ..
ولنبدأ متوكلين على الله .. ونسأله التوفيق ..
والله المستعان ..

********************************


س1: كيف قتل الفتي الحيًّة برمحه .. أليس في هذا الأمر صعوبة بالغة بعض الشيء .. ؟
قد يكون هذا السؤال غريب .. والبعض قد لا يراه مهما .. ولكنني فكرت فيه .. واستوقفني هذا المشهد .. لأني أتصور المشاهد وأجسدها في عقلي .. ثم يصبح العقل حائرا .. ( نحن نتكلم في مشاهد حدثت في الواقع .. وليس في ايمانيات محلها القلب )
وعموما لقد وجدت إجابة .. وكأن عقلي كان يفكر بطريقة صحيحة .. وإن كان البحث قد طال كثيرا للوصول إلى شيء .. خاصة في فهم كلمة (نحي) ... ساعات لفهم هذه الكلمة .. هههههه .
عموما وجدت رواية ثانية توضح المعنى الذي بحثت عنه ..

.. فعن أبي سعيد الْخُدْرِيّ رَضِي الله عَنهُ : بنى ابْن أَخ لي أَيَّام أُحد فَاسْتَأْذَنا لَهُ النَّبِي صلى الله عَلَيْهِ وَسلم فَأذن لَهُ فجَاء فَإِذا هُوَ بامرأته بَين بَاب الدَّار وَالْبَيْت. فسدد الرمْح نَحْوهَا. فَقَالَت: لَا تعجل وَانْظُر مَا على فراشك فَإِذا رَئِىّ مثل النحى فانتظمه بسنانه فماتا جَمِيعًا.
رأى هُوَ الْحَيَّة الْعَظِيمَة سمي بالرئي الَّذِي هُوَ الجني من قَوْلهم: مَعَه رئي وَتَابعه لِأَن فِي زعماتهم أَنه من مسخ الْجِنّ .
الفائق في غريب الحديث ج2 ص22
وَفِي حَدِيثِ الخُدْرِي «فَإِذَا رَئِيٌّ مِثْلُ نِحْيٍ» يَعْنِي حَيَّةً عَظِيمَةً كالزِّق ، سَمَّاهَا بِالرَّئِيِّ الجِنّي؛ لِأَنَّهُمْ يَزْعُمُونَ أَنَّ الحَيَّاتِ مِنْ مَسْخ الجِن .
النهاية في غريب الحديث ج2 ص 178
( قلت : صاحب المقال ) : معنى كلمة النحي .. أي أن الحية كانت ملتفة حول نفسها من كل ناحية أي منحنية على نفسها .. كالزق .. أي كالفخار الذي يجمع فيه اللبن أو السمن .. فكانت الحية منحية حول نفسها مما سهل على الفتى أن يكون إلقاء الرمح على الحية سهلا .. لأصابته ..
أي كأنه كان كهذا الشكل الدائري تقريبا على السرير حينما طعنه الفتى بالرمح :


**********************************

س2 : هل نرى حية في منزلنا ونتركه ونسكن الشوارع لنأتي كل يوم لنستأذنه ثلاثة أيام .. فهل هذا يعقل ؟
قلت : (صاحب المقال : ) : 
أولا : خذ برأي بن مسعود وعمر رضي الله عنهما .. قال رسول الله ( صلى الله عليه وسلم) : ( اقتلوا الحيات كلهن ، فمن خاف ثأرهن فليس منى ) روى هذا القول عن عمر وابن مسعود.
شرح البخاري لابن بطال  ج4ص493

ثانيا : قالت طائفة : لا تنذر إلا حيات المدينة فقط لما في حديث أبي سعيد من إسلام طائفة من الجن بالمدينة وأما حيات غير المدينة في جميع الأرض والبيوت فتقتل من غير إنذار ثم إنا لا نتحقق وجود المسلمين من الجن ) . التنوير شرح الجامع الصغير ج2 ص136

ثالثا : قال المازري ..
** لاتقتل حَيَّاتُ مَدِينَةِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إلا بانذارها كَمَا جَاءَ فِي هَذِهِ الْأَحَادِيثِ فَإِذَا أَنْذَرَهَا وَلَمْ تَنْصَرِفْ قَتَلَهَا..
** وَأَمَّا حَيَّاتُ غَيْرِ الْمَدِينَةِ فى جميع الْأَرْضِ وَالْبُيُوتِ وَالدُّورِ فَيُنْدَبُ قَتْلُهَا مِنْ غَيْرِ إِنْذَارٍ لِعُمُومِ الْأَحَادِيثِ الصَّحِيحَةِ فِي الْأَمْرِ بِقَتْلِهَا فَفِي هَذِهِ الْأَحَادِيثِ " اقْتُلُوا الْحَيَّاتِ " وَفِي الْحَدِيثِ الْآخَرِ " خَمْسٌ يُقْتَلْنَ فِي الْحِلِّ وَالْحَرَمِ مِنْهَا الْحَيَّةُ " وَلَمْ يَذْكُرْ إِنْذَارًا .. وَفِي حَدِيثِ " الْحَيَّةُ الْخَارِجَةُ بِمِنًى أَنَّهُ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أمر بقتلها ولم يذكر أَنْذَرُوهَا "  قَالُوا: فَأَخَذَ بِهَذِهِ الْأَحَادِيثِ فِي اسْتِحْبَابِ قَتْلِ الْحَيَّاتِ مُطْلَقًا وَخُصَّتِ الْمَدِينَةُ بِالْإِنْذَارِ لِلْحَدِيثِ الْوَارِدِ فِيهَا وَسَبَبُهُ صَرَّحَ بِهِ فِي الْحَدِيثِ أَنَّهُ أَسْلَمَ طَائِفَةٌ مِنَ الْجِنِّ بِهَا ..
** وَذَهَبَتْ طَائِفَةٌ مِنَ الْعُلَمَاءِ إِلَى عُمُومِ النَّهْيِ فِي حَيَّاتِ الْبُيُوتِ بِكُلِّ بَلَدٍ حَتَّى تُنْذَرَ .. وَأَمَّا مَا لَيْسَ فِي الْبُيُوتِ فَيُقْتَلُ مِنْ غَيْرِ إِنْذَارٍ .)
شرح النووي على صحيح مسلم ج14 ص229

رابعا : هذا الأمر لا يتعلق بالحيات السامة والقاتلة للإنسان .. وإنما للحيات العادية

خامسا : لم ينكر النبي على الفتى المقتول .. قتله للحية .. ولكنه أرشد إلى طريقة للتعامل مع نوع من حيات المدينة إن ظهر للمسلم ماذا يفعل .. ( كمعرفة للمسلم ) ..

سادسا : أن الأمر يتعلق بحيات المدينة على رأي بعض الفقهاء .. وعلى افتراض أن الكلام يشمل كل مكان في العالم .. فإنه يتعلق بالحيات الغير سامة .. أما السامة فهي تقتل فورا .. مثل الأبتر وذي الطفيتين

سابعا : العامر الأبيض فقط .. هو النوع الوحيد الذي يستأذن .. وماعدا ذلك يقتل .. عَنْ ابْنِ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا أَنَّه سَمِعَ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَخْطُبُ عَلَى الْمِنْبَرِ يَقُولُ اقْتُلُوا الْحَيَّاتِ وَاقْتُلُوا ذَا الطُّفْيَتَيْنِ وَالْأَبْتَرَ فَإِنَّهُمَا يَطْمِسَانِ الْبَصَرَ وَيَسْتَسْقِطَانِ الْحَبَلَ قَالَ عَبْدُ اللَّهِ فَبَيْنَا أَنَا أُطَارِدُ حَيَّةً لِأَقْتُلَهَا فَنَادَانِي أَبُو لُبَابَةَ لَا تَقْتُلْهَا فَقُلْتُ إِنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَدْ أَمَرَ بِقَتْلِ الْحَيَّاتِ قَالَ إِنَّهُ نَهَى بَعْدَ ذَلِكَ عَنْ ذَوَاتِ الْبُيُوتِ وَهِيَ الْعَوَامِرُ
قوله (ذوات البيوت) أي الساكنات فيها ويقال لها (الجنان) وهي حيات طوال بيض قلما تضر .. ويقال لها العوامر: وسميت بها لطول عمرها ، الجوهري : عمار البيوت سكانها من الجن .
الكواكب الدراري في شرح البخاري ج13 ص212
(ذَا الطُّفْيَتَيْنِ) : هُمَا الْخَطَّانِ الْأَبْيَضَانِ عَلَى ظَهْرِ الْحَيَّةِ
(الأبتر) : فهو قَصِيرُ الذَّنَبِ وَقَالَ نَضْرُ بْنُ شُمَيْلٍ هُوَ صنف من الحيات أزرق مقطوع الذنب لاتنظر إليه حامل إلا ألقت مافى بَطْنِهَا
شرح النووي على مسلم ج14 ص229

ثامنا : إن تهيأ لك طرد هذه الحية البيضاء من المنزل .. فأهلا وسهلا .. وإن لم تستطع .. فاستأذن ثلاث مرات (آخذا برأي العلماء الأخر بأن الاستئذان ثلاث مرات وليس ثلاث أيام ) .. ثم افعل بعد ذلك ما تشاء مع هذه الحية ...
والله أعلم .
****************************
س2 : الجن المعتدي روحانيا للإنسان .. هو معتدي .. ويجب التخلص منه .. ( وهذا رأي البعض دون إنذار ولا إعذار ) .. فهل يصح هذا الرأي ؟
قلت : صاحب المقال : نعم ولكن قد يكون سبب الاعتداء من الإنسان ابتداءا .. فيجب إنذار الجني أو الشيطان .. أن عقاب الله سينزل بك أيها العالم الناري إن لم تخضع لكلام الله ولهذا الإنذار .
وإن كان هذا رأي بعض المعالجين في الاعتداء على الجني كما اعتدى علينا ..
ولكني أخالفهم .. مخالفة تامة .. حرصا على المعالج وعلى الجني نفسه .. ولا تزهق أرواح ولا تتأذى نفوس بلا داعي .. خاصة وإن كان المعالج ممن لديهم كشف .. فستكون العواقب وخيمة جدا عليه .. إن لم يكن له مدد قوي في قلبه من الله .. وهذا المدد ليس جن نوراني ولا ملائكة من السماء .. وإنما هو مدد التعلق بالله .. فلا يحتاج لأحد سوى الله .. فيظل القلب تحت سطوة القهر يقول ( الله الله الله الله .. ما لي سواه .. الله الله الله الله .. لا أرجو غيره .. الله الله الله الله .. هو مقصودي ورضاه مطلوبي .. الله الله الله الله .. هو هو لا غيره .. الله الله الله الله ......)

************************

س3: لماذا أطلق الحديث على هذه الحيوانات  ( كلاب وحيات وخشاش ) بلفظ الجن .. ؟
المقصود من الحديث والله أعلم بمراد نبيه ..
هو وصف لعالم الجن الخفي عنا .. وليس لعالم المادة الذي نعيش فيه .. أي أن الحديث لا يقصد أن الحيات التي تعيش بيننا او الكلاب .. 

***************************

س4: ولكن لماذا خص هذه الصور بالذات ليذكرها الحديث ؟

لسببين :
الاول :  لأنها من أكثر الصور المادية التي يعرفها الإنسان ويستطيع أن يعقلها ..
الثاني : وهو خاص للمكاشفين لصور عالم الجن .. مثل الذين يحدث لهم تعرض كشفي بسبب أمر روحاني ..
فهم قد يرون أشكال جنية مرعبه وتمسك في يدها كلاب أو أفاعي .. لماذا ؟ لأن هذه الكلاب والأفاعي .. مثل الكلاب والأفاعي التي تعيش في نطاق المادة مع الإنسان .. ولكنها كلاب جنية وحيَّات جنية ..
أي أن عالم الجن يوجد فيه مثل عالم الإنس تماما من الحيوانات ..
ولكن لا تعتقد أن الأفاعي والكلاب التي تعيش بيننا .. هي من نوع الجن فعلا .. وإلا فكيف يكون "جن" .. أي مستور عنا ؟ إلا لو كان متشكلا .. فهذا شيء آخر .
- ولكن الحديث أسمى هذه الحيوانات بلفظ "الجن" لأنهم مستترون عنا .. ولهم ظهور آخر في عالم آخر .. وحتى يفهم الإنسان إذا بلغ حالة كشف أو رؤية لهذا العالم  .. فلا يتعجب إن شاهد حيوانات مثل ذلك .. فإن لعالم الجن مثل ما لنا .. ولكن مع اختلاف طريقة طريقة التعامل ..
ففي عالم الإنس : أنت تقتل الكلب بأداه معينه ..

************************
س5: ولكن كيف تقتل الكلب الروحاني ؟

ببساطة شديدة .. لو رأيت في خيالك شكل كلب يهاجمك أو أفعى .. فاستعذ بالله (اعوذ بالله) وكررها .. أو قل (الله أكبر) وكررها ..

******************
س6: ما المعلومة التي أفادها الحديث حينما قال أن الجن منهم حيات وكلاب وخشاش الأرض ؟

تنوع أصناف الجن .. ومعرفة ان الجن لها هيئات .. مثل التي نراها في عالمنا .. وأن اكثر عوالمهم تكون من هذه الأصناف .. وحتى لا نستخف بهذا العالم ..
وطبعا هذه المعلومات مهمة للمكاشفين .. حتى يعرفون كيف يتعاملون من هذا العالم روحانيا ..
ولكل صنف من هؤلاء ما يوازية قهرا في القرآن الكريم .. (ولكن لا نخوض في ذلك) .. ولكن من ليس له نصيب من القرآن وله علاقة به وعلاقة بنبيه صلى الله عليه وسلم .. فكيف سيستمتع بحضرة الله .. ؟
*****************
س7: لماذا استَبْعَدَّت من الحديث أن يكون المقصود من الحديث للكلاب والحية .. هو الجن المتشكل لهذه الصور ؟

لأن الحديث ذكر أنواع وأصناف .. ومعلوم بالضرورة أن من يخاطب أحدا .. فإنما يخاطب عاقل يفهم الكلام .. فمثلا عامر المنزل الذي يتشكل في صورة حيًّة .. لو لم يكن عاقلا .. ويفهم .. فلماذا نُذَكَّره بالعهد ونلزمه به ؟
إذن فنحن نتكلم عن عاقل يعي ويفهم ما نقول .. فهؤلاء من الجنس الثالث الذي يقع عليه التكليف مثل الإنسان .
فلو كان هذا مراد الحديث فعلا .. فلماذا ذكر طائفة الذين يعقلون في الصنف الثالث .
ولذلك قلت أن الحيات والكلاب هي عالم يسكن في عالم الجن .. وأعطاه الحديث لفظ جن بمعنى " مستور عنا " .
وكأن الحديث يقول لنا .. أن العالم المستور عنا يتشكل من ثلاث أصناف منه كذا وكذا وكذا ..

***************************

..:: س8: ما هو المسخ من الجن المقصود به في الحديث ؟ ::..

يقول صلى الله عليه وسلم ( الحيات مسيخ الجن .. كما مسخت الخنازير والقردة من بين اسرائيل )
 المسخ هو تغير صورة إلى صورة أخرى أقبح من سابقتها .. ولم يحدث مسخ كعقاب لأحد واستمر أكثر من ثلاثة أيام كما جاء في رواية عن سيدنا بن عباس ..
( قلت صاحب المقال : ) فالحديث قاله صلى الله عليه وسلم بصورة تقريرية على أمر قد حدث بالفعل بدليل أنه صلى الله عليه وسلم استشهد على مسخ أيضا قد تم بالفعل لليهود في فترة زمنية سابقة .. فالحديث لتقرير أن الله إذا غضب على قوم قد يمسخهم وقد حدث هذا للإنس والجن ..
وكان الحديث يراد به : أن الحيات منها ما كان مسخ للجن ، كما كان حدث ذلك لليهود ..
ولكن لم يستمر أمر المسخ في الجن أو الإنس .. لقول النبي صلى الله عليه وسلم ( إِنَّا لله عَزَّوَجَلَّ لَمْ يُهْلِكْ قَوْمًا أَوْ يُعَذِّب قَوْمًا فَيَجْعَلَ لَهُمْ نَسْلاً وَإِنَّ الْقِرَدَةَ وَالْخَنَازِير كَانُوا قَبْلَ ذَلِكَ ) .
حتى لا يقول أحد بعد ذلك أن الحيات .. ما هي إلا جن وقد مسخهم الله ..!! لا أنت مخطأ للفهم تماما ..
لأن المسخ لا يأتي إلا لمن أتاه الله التكليف الإلهي .. فخالفه عدوا واستكبار وجهارا تحديا للألوهية .. فكان المسخ ..
حفظنا الله وكل المسلمين ومن طمس القلوب .. وجعلنا من اهل الحسنى وزيادة .. آمين . ( وارجع للمقال السبق فقد تكلمنا فيه عن مسخ الجن )
*************************
..:: س9: هل المسخ من الحيات .. هو عامر البيت ؟ ::..

فإذا أردت أن تسمى عامر البيت بمسخ الجن .. فهو من باب المجاز وليس من باب الحقيقة .. لأن عامر البيت وإن كان يتشكل في صورة حية صغيرة .. إلا أنه ليس بصورة (حيَّة) في أصله .. ولكنه يتشكل إلى ذلك الشكل فقط إن أراد التشكل .. بما أعطاه القدرة على ذلك ..

** من لديهم كشف روحاني: ويرون أفاعي تتحرك في منازلهم وتريد أذيتهم .. فليعلموا أنهم عامري بيت (وقد حدث شيء لهم قد دفعهم ليؤذوك) مثل من يقرأ عزائم روحانية ويستحضر جن وما شابه ..
عموما من يشعر بوجود أذى من عامر البيت .. فليقرأ عليهم العهد والإنذار ثلاث مرات يوميا ولمدة ثلاث أيام .. ومن الممكن أن يعلقه (العهد والإنذار) في غرف المنزل .. ولا يحارب أحدا منهم .. لأن العواقب ستكون وخيمة عليه وعلى أهل بيته .. إلا إن كان من أهل القهر النفسي .. فهذا له كلام آخر ..

**************************
..:: س10 : ما علاقة الطريقة الرفاعية بالثعبان ؟ ::..

نمى إلى فكر العوام أن الرفاعية لهم قدررة وتسليط على عالم اللأفاعي .. ووما زاد من هذا الامر .. هو قيام بعض المنتسبين للطريق الرفاعية الصوفية (حاسبهم الله) .. يدخلون مكانا ويقولون أن بالمكان ثعبان .. وأنه سيخلصهم من هذا الثعبان .. وفعلا بعد قليلا يخرج بثعبان .. !!
حينما يدخلون منزل أحد فإنهم يعزمون على المكان إما لإظهار عامر البيت .. وإما يستحضر هو نفسه تابِعَهُ من الجن في صورة حية ..  حتى يوهمك أنه أنقذك من ثعبان في منزلك وهو بالفعل ثعبان .. !!
وقد يقول لك شيء آخر : يقول لك أن عامر البيت عندك سيء وكان يريد أذيتك .. ولكن هذا هو العامر قد أخذته وأبعدته عنك .. (هذا إن كان في منزلك عامر يسكنه أصلا )..!!
وإلا فهو يستحضر تابعه من الجن ليتصور ويتشكل .. أمامك في صورة ثعبان .. ثم يسحبه ويخرج به من المنزل .. ولا حول ولا قوة إلا بالله .. يأكلون أموال الناس بالباطل وهم يعلمون ..!!
ولكن ما أحب أن أوضحه .. أن الطريقة الرفاعية ليست طريقة ثعابين كما يتصور البعض .. ولكن هناك من يرتضي بالعلاقة مع عالم الجن .. ولا يريد الإستمرار في الطريق إلى الله .. ويكتفي بأن يكون له صحبة من الجن يتلاعبون به يمنا ويسارا .. وهذا حال كثير من المتعبدين بالأذكار الصوفية ( ليسوا بصوفية حقا ) .. حيث يكتفون بالكرامات المادية ليظهروا أمام الناس بصورة الشيخ الصالح .. وهيهات هيهات .. فهم أبعد ما يكون عن الكرامات والصوفية !!
أما عن الفيلم الهندي الذي يروى عن بعض الرفاعية .. عن كون أن الإمام الرفاعي أخذ العهد على الأفاعي ليستجيبوا لأتْبَاع طريقته .. فهذا وهم كبير .. وكلام غير صحيح .. ولم يذكر عن الإمام أحمد الرفاعي مثل هذا الكلام ..
ولا أعترض عن كون الإمام أحمد الرفاعي له تأثير أو كرامة في القدرة على التعامل مع نوعية من بعض الجن الذي له قدرة على التشكل أو التصور للحيات .. ولكن ما أنكره هو أن يكون عبادته لله .. ثمرتها هي تحضير الحيات .. فهذا هو الوهم الكبير والكذب الخطير على الإمام أحمد الرفاعي .. رحمه الله تعالى .
ولا تصدقوا أحدا يقول لكم أن طريقة الرفاعي هي طريقة الحيات .. ( حتى المنتسبون للرفاعية أنفسهم لا تصدقوهم إن قالوا لكم مثل هذا الهراء لأنهم ليسوا من اهل الحق ) .. ولكن اعلموا يقينا أن بعض المنتسبين لطريقته قد انحرفوا يقينا عن منهج الرفاعي .. إلا من رحم ربي ..
** فهل تظن أن طريقا إلى الله .. يكون ثمرته أن تتعامل مع ثعابين .. ؟ فما الفرق بينه وبين الساحر وخادم الجن الذي يسلط الحيات الروحانية على الناس ؟
ليست هذه هي طريقة الرفاعي .. وإنما طريقة قوم قد ضلوا وأضلوا .. كما نسبوا للإمام الشاذلي دعوة السباسب ونسبوا للغزالي مثلث أبجد هوز ونسبوا للسيوطي تحضير الشياطين ونسبوا للجيلاني مددا للجيلاني .. وأمورا لا حصر لها .. حتى أنهم نسبوا للإمام الشعراني أنه كتب في كتبه أن من الولاية أن تجامع الجاموس .. وكان الامام الشعراني على حياة عينه  .. حي يرزق .. وكان إماما للأزهر ..!! مما اضطره لإرسال نسخة خطية بيده للبلدان الاسلامية .. يقول أن ما عدا هذه النسخ فهو بريء منه امام المسلمين ..
فدائما كل من سلك طريق الربانية .. تمت محاولة تشويه حاله والدس عليه بما لم يكتبه وبما لم يذكره أصلا .. ولكن الجهلة ينشرون هذا الكلام .. وللأسف كثير من دور النشر ساهم في هذا الإجرام ولازالوا .. حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم .
***********************
..:: س11: ما علاقة عامر البيت ورسالة أبي دجانة ؟ ::..

تكلمنا عن هذه الرسالة سابقا في هذا الموضوع وكان لها مقالة خاصة .. ولكن ما نذكره هنا هو أن هذه الرسالة أو القصة مكذوبة على النبي صلى الله عليه وسلم .. فلا تقل أن النبي صلى الله عليه وسلم قال كذا وكذا ..
وقد تكلمنا عن ذلك سابقا بما لا حاجة لإعادته .. ( اضغط هنا لمراجعة الموضوع )
******************************

..:: س12: ما علاقة صرف العامر قبل التحضير بالعزائم ؟ ::..

من أكثر الأمور التي تسمعها حين الدخول إلى العالم الروحاني .. مقولة أن عليك أولا صرف العامر من المكان الذي تقرأ فيه عزيمتك الروحانية .. حتى يحضر لك روحانية هذه العزيمة التي تقرأها .. لماذا ؟
لأن روحانية المكان الذي تسكنه قد تمنع حضور روحانية العزيمة التي تقرأها .. !!
ولكن قم بصرف العامر أولا .. بعزيمة (الملك طارش) .. أو بسورة الزلزلة ثلاث مرات أو سبع مرات أو أواخر سورة الجمعة .. وقل بعدها (انصرفوا يا عمار المكان بارك الله فيكم وعليكم حتى أقضي حاجتي .. بارك الله فيكم وعليكم .. !!
هل تصدق هذا الكلام ..؟
 نعم ..
لماذا ؟
لأن هذا الشخص أثبت أنه يستمتع بالجن فيطلبهم ليحضروا له ويقضوا حاجته .. فإذا حضر هذا الجن نتيجة العزيمة .. فقد يؤذيه الجني عامر المكان .. لأن الجن الذي حضر نتيجة العزيمة يعتبر معتدي على جن عامر المكان .. فتصبح هناك مشكلة لصاحب العزيمة بعد ذلك .. !!
هذه حقيقة المستمتعين بالجن .. يجب عليهم سلوك هذا المسلك .. وفُرْض عليهم هذا الفعل ..
وبالمناسبة فسورة الزلزلة لا تصرف عامر المكان .. ولكنها تحجب إشارة التسليط لأي عارض روحاني ..
وكل من يستخدم سورة الزلزلة لصرف عامر المكان .. فهو يتأذى يقينا .. لأنه جاهل .. فكيف يظن ان كلام الله سينفعل معه في عبادته وتوسلاته للجن .. أفلا تعقلون ؟
ولذلك يلجأ المعزمين المحترفين إلى العزائم الروحانية الأخرى مثل اللجوء إلى ملك العمار ( طارش ) ويتوسلون ( له ) في طرد العمار بالعزيمة ( الإيغموشية ) .. ويستخدمون عزائم وكلمات ما أنزل الله بها من سلطان .. والبعض يضع حجاب وبخور لتقوية المكان من الأذى الروحاني .. وهلم جرا !!
سبحانك هذا بهتان عظيم ..
ولا داعي لمناقشة عقليه أو روحانية مع هؤلاء الروحانيين المستمتعين بالجن .. الذين يخلطون كلام الله بكلمات شيطانية .. ويخلطون الحق بالباطل على الناس .. ليوهمومهم ان ما يفعلونه هو حق ..
فهم أهل باطل .. ومن يتبعهم فهم الغاوون ..
وقلنا سابقا في موضوع ( في محراب الشيطان ) . من يتبع العزائم الروحانية فلا يقل أن هذا دين المسلمين ولا يخلطها بكتاب الله ولا يكذب على الرسول ويقول أن الرسول قالها لخاصة أصحابه .. لأن هذا كذب صريح على الرسول صلى الله عليه وسلم.
وليست مشكلة أن تكون قد أخطأت .. ولكن المشكلة هو أن تتمادى في الخطأ وتتكبر في نفسك وتقل أنه الحق .. وأنت تعلم يقينا بالدليل أنك على باطل .. فأنت مريض نفسيا وقلبيا وروحيا .. !!
حور مع روحاني :
قلت له : حينما نستحضر ملك العمار (طارش) .. فكيف نطرد العمار .. فكيف سنستخدم عزيمتين في نفس الوقت .. طرد وجلب ؟
قال : اذا حضر الملك طارش فأي عامر سيهرب لأنه يعلم ان الملك الحاكم عليهم قادم ؟
قلت له : واذا استحضر احد اخر الملك طارش في نفس الوقت .. لمن سيذهب هذا الملك .
قال : لمن أخلص في الدعوة اكثر
قلت له : اذا كان هذه هي عقيدتك في الجن .. فما بالك بملك الملوك أذا حضر برحمته فهل من أحد ممسك لرحمته .. ؟
فهل يؤذيك أحد في حضور رحمة الله ؟
وإذا كنت تعلم أن الاخلاص شرط في الإجابة .. فلماذا لم تخلص لله وتفوض أمرك إليه .. ؟
فما ذلك إلا لأنك تتستمتع بالجن وتخلص له من دون الله .. وتخلط آيات الله بالباطل لتدلس على الناس دينهم ..
فما أفسد قلبك ..!! 
- ( بالمناسبة من توسل للجن .. فقد أنكر بقلبه قدرة الله في النفع والضر )

*********************************

..:: س13: هل انت من الراجين عفو الله ورضاه ؟ ::..

أما عن المتعبدين لله والراجين عفو الله .. فلا يهمهم عامر ولا تامر ولا مدحت .. !! 
لسبب بسيط .. ما هو ؟
حينما يقرأ أهل الله القرآن فالملائكة تحضر يقينا .. فلا يمنع حضورهم لا عامر مكان ولا غيره .. إلا لو كان يوجد كلب في نفس الغرفة التي يقرأ فيها قرآن ..
فهل علمتم الآن الفرق بين عباد الرحمن .. وخدام وعبيد الجن !!؟
أرجو أن تعلم أن من تعلق بالله فلا يشغله جن ولا عفريت ولا شيطان ولا حتى ملائكة .. بل يشغله حال واحد فقط .. وهو : هل أنت راضي عني يارب ؟
***********************

..:: س14: لماذا تشكل الجن عامر المكان في صورة حيَّة ؟ ::..
لأنهم لا يستطيعون أن يتشكلوا في غير هذا الشكل .. فهم محكومون بهذه الصورة .. ولو كان لهم القدرة على تصور آخر لأوضح ذلك الحديث الشريف .. أي وضَّح وبيَّنه صلى الله عليه وسلم .

****************************************
..:: س15: هل عامر البيت يكون مسلم أم كافر ؟ ::..

مع التنبيه : أن كل عامر منزل ليس بالضرورة أن يكون مسلم .. فقد يكون كافر .. وملحد وزنديق وملعون ومشرك ووووو ..
فالعقيدة في النفس مختلفة .. ولكن الصنف واحد وهو ما يسمى ( عامر البيت ) .. ولكنه لا يؤذي إلا بعد اعتداء من الإنسان .. ولا يطلع على عورات الإنسان .. فمن يستره الرب فلا يفضحه مخلوق  .. فانتبه لهذا الكلام جيدا ..
***********************
..:: س16: هل يطلع عامر البيت على عورات الإنسان ؟ ::..

من ستره الله فهو مستور .. ومن فضحه الله فهو مفضوح ..

ولا سلطان للجن على الانسان إلا حينما يفقد الإنسان إيمانه بربه  ..

ويصبح من الغاويين (المنحرفين الضالين) .. 


*************************
..:: س17:هل يتواجد العامر مع الناس في البيوت ..؟ ::..


عامر البيت ليس معناه أنه في بيتك إلا لو رأيته متجسدا في شكل حيَّة .. وإنما يكون أصلا متواجد في منطقتك .. وقراءتك للقرآن قد تجذب حولك عامر بيت طيب .. وكثرة معاصيك قد تجذب حولك عامر بيت سوء .. ولكن ليس بالضرورة أن حضور العامر في كل الأوقات ..

***************************************

..:: س18: هل للروحاني قدرة على تغيير عامر البيت السيء بأخر طيب ؟ ::..

تحت مسمى ( غير بيتك ) لأن عامر المكان سيء .. وانا أستطيع ان أدلك على مسكن جديد روحانياته طيبه جدا جدا .. !!
أو أستبدل لك عامر المكان السيء بآخر طيب .. ولكن الأمر سيحتاج بعض المال لزوم البخور الواجب تحصيله لطرد العامر السيء .. ثم بخور آخر لاستحضار العامر الطيب .. !!
ولا أدري هل هؤلاء الروحانيون يصدِّقون فعلا ما يكذبون به على الناس .. أم انهم فعلا يعقلون أنهم ينصبون على الناس .. ؟
الله أعلم بحال عباده ..؟
** فتغيير أحوال العباد .. لا يكون إلا بتغيير حال العبد .. (إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ وَإِذَا أَرَادَ اللّهُ بِقَوْمٍ سُوءاً فَلاَ مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُم مِّن دُونِهِ مِن وَالٍ ) الرعد11
********************************
..:: س19: هل عامر البيت هو الخبث والخبائث ؟ ::..

** قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم : ( إن هذه الحشوش محتضرة  فإذا أتى أحدكم الخلاء ، فليقل : أعوذ بالله من الخبث والخبائث )
** قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم : ( ستر ما بين أعين الجن وعورات بني آدم إذا دخل أحدهم الخلاء ، أَنْ يَقُولَ : بِسْمِ اللَّهِ )
** قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم :( ستر ما بين أعين الجن وعورات بني آدم أن يقول الرجل المسلم إذا أراد أن يطرح ثيابه : بسم الله الذي لا إله الا هو )
معنى كلمة محتضرة : أي يحضرها الشياطين لنجاستها ..
** ( قلت صاحب المقال ) : الخبث والخبائث صفات لمن لهم نفوس خبيثة وهم الشياطين ..!! والإستعاذة حين الدخول لدورات المياة .. ليست لوجود أجسام جنية إسمها خبث (ذكور الجن) وخبائث (إناث الجن) في الحمام .. ولكن لأن الخبث والخبائث تكثر في الحمام لأنه محل نجاسة في الغالب .. فيحدث تسلط بالوسواس من الخبيث على الإنسان .. ويظهر ذلك من خلال شك الانسان هل هو متوضأ ام لا ، وهل هو ثيابه طاهرة أم لا ، هل اغتسل صح أم لا .. وهكذا .. وكأنه يصاحب الإنسان وسواس الطهارة في الغالب نتيجة تواجده في الحمام .
وقد يكون سبب هذا الوسواس قد تسلط على الإنسان نتيجة لأفعال منافية للآداب .. مثل سماع الاغاني أو التدخين أو البكاء في دورات المياة .. أو غير ذلك .. فيحدث التسليط ..
من التنبيه على أن الاستعاذة في الاصل من الخبث والخبائث .. بسبب قضاء الحاجة في الخلاء .. أما الان فنحن في بيوت فيها كهرباء وسيراميك وماء جارى باستمرار في هذا الحمام فلا يبقى وجود لأثر نجاسة فيه ..

** وبخصوص المكاشفين والناس : لا يوجد روحاني يستطيع أن يفتح عليك كشفا ليتلصص على عورات الناس بعد ذكر الله .. والمواظبة عليه ..
أما من ترك طريق الله .. فهو قد يتعرض لذلك ..
*********************
..:: س20: ما علاقة أصحاب المندل وعامر البيت ؟ ::..


حينما يتم سرقة أحد .. فإنه يذهب لمن يفتح له المندل .. ويأمر الجن الذي يظهر في المندل أن يستحضر عامر المكان الموجود في هذا المكان وقت السرقه .. ويأتي بطفل ليكون وسيطا بين الروحاني والجن المستحضر .. ويصورالجني المستحضر للطفل شكل السارق ليعرفوه الناس لأنه غالبا ما يكون أحد المقربين ..
** بالمناسبة هل تعرف معنى كلمة ( مَنْدَلَّ ) : معناها الذي يدلك على شيء .. مشتقة من كلمة " إِنْدَلَّ " .. والمندل هو إسم الاداة التي يتم من خلالها استدعاء الخادم الجني ليدل الشخص على معرفة المسروق أو القاتل أو غير ذلك ..
والمندل يسميه البعض في بعض البلدان العربية بالناظور ( لأن الشخص ينظر من خلاله .. ليتعرف على ما يريده من خلال العارض ..
ويكون المندل أو الناظور .. من خلال جسم عاكس شفاف .. حتى يستطيع الجن الظهور من خلاله للإنسان .. مثل الماء أو الزجاج (المرايا) ..

..:: لعنة المندل ::..

** ويفرض الجن على الروحانيين استخدام الأطفال في كشف المندل .. ليفقد الطفل طهوريته .. ويستحوذ عليه بعد ذلك في الكبر .. ويجعل من هذا الطفل وسيط عند الكبر يتلاعب من خلاله بالناس .. إلا من رحمه الله وأغلق له باب الكشف .. ونادرا ما يحدث ذلك .. فإن من يفتح بوابة الشيطان .. فمن الصعب إغلاقها إلا بطرق قهرية للنفس .. والسيطرة على عالم الشيطنة المحيط بالنفس الإنساني وهذا الأمر يتطلب مقومات نفسية من المعالج لها ارتباطات كثيرة من عدة عوالم روحانية .. خلاف ما يتعارف عليه الناس .. أو سفلة الروحانيين .. فالموضوع ليس بسيط .. لغلق الكشف .
والسبب في استخدام أداة .. هو عدم قدرة الروحاني على التواصل ككشف روحانيا مع هذه الخدمة .. وإلا فهو لا حاجة له لهذه الأداة لو كان له كشف ..

** ولكن الشيطان ابتدع طريقة جديدة لمن لهم طبيعة طينية عالية .. ولا يستطيعوا الكشف .. فابتكر لهم فكرة الوسائط الروحانية .. حتى لا يخرج من تحت يده أحد من الناس .. ويظل حابسهم في فكرة التوهم الروحاني .. ويظلوا في غيبوبة الغفلة .. حتى تنتهي حياتهم .. وقد أمضوها في الوهم الروحاني ووقف الحال ..!!
وحتى يكمل خدعته للناس فقد صنع الشيطان للإنسان فكرة دينية حتى يطمئن مثلا الشخص المسلم بأن ما يفعله هو صواب  ...
فأوحى الشيطان لأولياؤه .. أن يدونوا المندل أو الناظور تحت مسمى ديني .. مثلا ( مندل السيد مصطفى ) (ومندل السيد محمد الكاشف ) وهكذا .. وطبعا .. مصطفى ومحمد .. هم من ملوك من الجن المسلم الذي يساعدون الناس ..!!
وهناك بعض من ضلوا الطريق المستقيم .. الذين يكتبون مندل ( آية الكرسي ) ومندل ( سورة الإخلاص ) .. ولا حاجة للتعليق على هؤلاء المتلاعبين بكلام الله .. حيث استخدموا آيات الله المقدسة في استحضار الجن ..!!
ولا أدري أي إنسان مؤمن ممكن يصدق .. أن كلام الله القدوس .. يستخدم في استحضار النفوس .. ؟!!
 إلا إنسان ارتضى أن يأكل أموال الناس بالباطل .. أو يتعالى عليهم بكونه يعرف المستخبي ويريد فضيحة الخلق ..

** ولكن ماذا يحدث إن كان عامر المكان من فصيل أقوى من جني الناظور .. ؟
فلن يرى الطفل شيئا
** وماذا سيحدث لو لم يكن هناك عامر في المكان .. أو لم يرى شيئا ؟
فلن يرى الطفل شيئا

** ملحوظة : الناظور وهو الرأة .. يستطيع البالغ أو الطفل على حد سواء الاتصال بالشيطان من خلاله .. وذلك بخلاف المندل المائي .. الذي يكون من خلال كوب ماء وينظر فيه الطفل ليشاهد الصور .. 
** ولا أدري أي احمق يفعل بابنه هذا .. 
حفظكم الله

*******************************
..:: س21: لماذا يتشكل الجن .. وظهر في صور مادية .. ؟ ::..

- هل فكرت مرة ماذا سيحدث إذا تجسد جن إلى الصورة المادية .. وظهر لك في أي صورة .. فبأي شيء ستنفعك التحصينات الروحانية ..؟
فالروحانيات للروحانيات .. ولكن ماذا سنفعل للجن المتشكل ماديا ؟
ولأقرب لك الصورة لذهنك .. هل إذا خرج عليك لص فهل ستقرأ عليه آية الكرسي لتصرفه .. ؟
قطعا لا ..
فماذا ستفعل ؟
أحد ثلاث أمور
الاول : أن تقاتله دون قتل فعلا ..
الثاني : أن تتحايل عليه
الثالث : أن تقتله فعلا
فهكذا هو الحال مع الجن المتشكل .. 
فالجن يتشكل للآتي :
1- حتى يكتسب من خصائص الصفات المادية .. مثل قوة السماع مثلا .. فقد يأتون في صورة كلب أو قطه أو أفعى .. يستمعون لدروس العلم .. فذلك يعطيهم قوة في السماع أعلى من بقائهم على صورتهم الروحانية .. نظرا لما قد يعترضهم من أحداث وظروف يعوق تواجدهم في المكان .. نظرا لمضايقة الانس لهم دون قصد .. 
2- وقد يتشكلون للإنسان لإفساد حياته .. لأن ليس كل إنسان لديه المقدرة على الكشف حتى يتعاملون معه بالتسليط الروحاني الغير مباشر من خلال المخ .. فيضطرون بالظهور بصورة مادية له .. ( ونادرا ما يحدث للرجال ) ولكن أغلب ما يحدث ذلك للنساء (  طبعا مفهوم ليه ) .. وقد شرحنا هذا مرارا من قبل .. والسبب في ذلك .
والله أعلم بحقائق خلقه ..
*************************
..:: س22: هل معنى تشكل الجن .. أنه أصبح حالة مادية حقيقية ؟ ::..

. 
هناك نوعين من التشكيل أو التجسيد
1- تجسيد روحاني : في صورة تخيليه حتى تستطيع أنت كمكاشف تراه ..

2- تجسيد مادي : ملموس ويكون في صورة مثل حيوان ( في الغالب يكون - كلب قطة ثعبان ).. ولكن مدة بقاءه قليلة جدا .. لأنه يفقد من روحانيته كثيرا .. وأيضا يخاف على نفسه من الأذى الإنسي ..

فلو قلنا مثال على النوع الأول : فهو كل ممسوس ومسحور .. او حتى مكاشف  ..
أما المثال على النوع الثاني .. فهو كما تجسد إبليس في صورة شيخ نجد .. وفي واقعة الشيطان الذي اعترض النبي صلى الله عليه وسلم اثناء صلاته .. وقد قبض عليه النبي وأراد ربطه بعامود المسجد .. ( والذي لا يعرفه أكثركم .. ان هناك روايات توضح أن هذا الشيطان كان متجسد في شكل قطة )
ارجو أن يكون الموضوع قد اتضح ..
مع ملاحظة أمرين :
الاول : أن التجسيد المادي .. ليس صورة حقيقية أيضا .. ولكنك لو مسكته ستجده كلب او قطة او حتى انسان .. ولكنه ليس الصورة الاصليه .. ولكنك إن قبضت على تلك الصورة فقد تمكنت منه .. 
الثاني : أن الجن الخيال الروحاني .. إذا عرفت أصل وجوده .. فقد تقتله فعلا .. وهذا الأمر يعلمه اهل البصائر جيدا .. ولكن لا داعي للخوض في هذا .. وانما اردت ان اوسع دائرة عقلك .. حتى تعرف ان ملكات الانسان تفوق التصور ..


***************************
..:: ختاما ::..


لا يسعني إلا أن قول لكم كل عام وانتم بألف صحة وعافية وتقبل الله منكم صالح الأعمال وغفر لكم .. ودائما وأنتم إلى الله أقرب وعلى طاعته أدوم .. آمين
عيد مبارك عليكم ..
*******************
** إلى لقاء جديد إن شاء الله تعالى .. بعد أيام العيد .. وأعتذر عن التأخر في الرد على التعليقات لظروف السفر
** وأُذكِّر أنه على من يريد كتابة سؤال أو طلب توضيح شيئا ما .. فبرجاء كتابة اسم له .. حتى يتم الرد عليه
** وكل من يوجه سؤالا فليكن سؤالا للجميع وليس موجها للاستاذ خالد فقط
** وللجميع حق الاجابة على أي سؤال حتى ولو كان موجها للاستاذ خالد
** فيوجد في المدونة من هم أفضل من الاستاذ خالد ألف مرة .. فلا تحرموا أنفسكم عطاء النصيحة من الجميع .. 
تحياتي للجميع

************

والله أعلم 

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم


هذه المقالة مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام - ولا يحق لأحد نقل أى موضوع من مواضيعة إلا بإذن من صاحب المدونة - ا/ خالد ابوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة فعليه بالاشارة الى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .

هناك 189 تعليقًا:

  1. تائها فى عالم الكشف

    كنت قد توقفت عند عرض الزواج من ذو الملابس السوداء ..
    و كيف ارسل الله لى ملاك هو صديق لصديقى ..
    هو لطف الله الذى انزله على
    حزرنا الا اقبل الخاتم ابداا...


    بداءت انتبه لذو الملابس السوداء و جال بخاطرى اشياء كنت اريد لها تفسير
    و بدات اتذكر احداث كانت تحدث معى .
    قبل انفصالى حدث مره انى احسست بنفس ساخن فى رقبتى ..و يد على اسفل ظهرى و كنت اصحو فزعه و هذا لعلمى ان زوجى فى العمل ..

    اوقات كثيره كنت اشعر ان هناك من يحاول ان يتحرش بى و يحاول تكتيفى ..
    فمره كنت اضربه و مره استعيذ بالله فينصرف ..
    حتى انه لم يتركنى لا يقظه ولا مناما ..
    الا انه بفضل من الله لم يتمكن منى ابداا..

    بدات اشك انه من الممكن ان يكون ذو الملابس السوداء هو من كان يلازمنى و يتحرش بى طوال حياتى ..

    بدات اكره كل شى و كنت اقضى يومى كله نوم و استيقظ طوال الليل ..
    اصبحت اضعف و كنت مثل الانسان الالى احضر الطعام للاولاد و انام ..
    اهملت نفسى و اولادى و تكاسلت عن الصلاه حتى انقطعت عنها ..

    غير العلامات الزرقاء التى كانت تظهر فى قدمى التى لم اكن اعلم ما سببها ..

    اول درس علمه لى استاذنا الفاضل /خالد بعد معرفتى به ..
    انه لا يوجد شى بدون مقابل..
    افعال خارقه ..و معرفه غيب .. الانتقام من اى شخص لو اردت
    كل هذا له ثمن..لا يوجد شى بدون مقابل ..يتبع ..

    ردحذف
  2. اقترح على صديقى حتى اخرج من هذه الحاله ان اتصل بصديقه الذى حزرنا من ذو الملابس السوداء ..
    و اثنى على صديقه هذا ثناء لم اسمعه يتحدث عن احد من اصدقاءه بمثل هذا الثناء حتى انى قلت له كانك تصف ملاكا و ليس بشر ..

    لكن لم يكن اذن الله بعد !!
    رفضت ان اكلمه و عصبت بدرجه كبيره جدااا و افتعلت مشكله مع صديقى و قلت له لن اكلم احد استطيع تدبر امرى ..

    الغرور الروحانى ..

    قلت لنفسى انتى معك سيف ..ههههههههههههه
    وبحمد الله لم يتمكن منى احد ..
    و انا اصلا قتلت منهم الكثير ..
    قلت بصوت عال من سيقترب من ساقتله .. هههههه

    ذياده فى الغرور و لكى اثبت لصديقى انى قويه روحانيا ..
    ذهبت ال مقبره روحانيته الفرعونيه..
    هو لم يصف لى المقبره من قبل ولا حتى ذكر المكان او وصفه ..

    اتصلت عليه و قلت له الملكه التى فى مقبره روحانيتك الفرعونيه .. جميله جداا و الحراسه على المقبره شديده ..فتح المقبره هيكون صعب ..
    و قلت له روحانيتك لم ترحب بى و ارادت الخناق معى ..
    اعتقد روحانيتك تكرهنى لسبب ما ..
    ذدت ايضا و قلت له هناك من يحاول الحفر فى المقبره احسست بالارض تهتز ..
    قال :مستحيل لا يوجد حفر .
    واضح انهم بدواء حفر دون علمه ..
    الكدب و الخيانه فى المجال ده عادى جداا.
    جن جنون صديقى فهو يثق فى و فى كشفى .
    و انهى المكالمه .
    يتبع ..

    ردحذف
  3. قام صديقى بعمل اتصالات باصدقاءه الروحانين .. ليخبرهم انه علم بموضوع الحفر
    صديقه صاحب الارض التى يوجد بها المقبره

    دكتور فى الجامعه ..
    و عنده كشف و عرفت انه ملبوس و روحانيته هى الملكه الفرعونيه التى شاهدتها ..

    عندما اخبره صديقى بما شاهدت ..
    كذبنى و قال غير صحيح لم نبداء حفر ..
    ال كشف ..كشفه غلط

    احسست بالاهانه كيف يكذبنى و انا الكشافه الخارقه ههههههه.

    طلبت من صديقى ان يجعله يتصل بى .

    اول ما بدا المكالمه
    قال:انتى عندك كام سنه
    قلت ::كذا ...
    ظل يضحك كثيراا
    و قال :أنتى صغيره جداا كما توقعت
    ثم قال:ان روحانيتك قويه جداا و تحب ان ترضيكى فاظهرت لك مشهد ..
    انا :اسمعه و كما يقولون عفاريت الدنيا كلها حضرت امامى ههههههههههه
    قلت له : على فكره فكره انك تزرع جزء من الارض من اجل ان لا يلاحظ احد موضوع الحفر فكره هايله ..
    و امبارح كان معاك اثنين بملابس بدويه . و ملثمين وجوهم ده غير حارس الارض .. اعتقد انك محتاج عدد اكتر من كده ..
    حتى و انت جالس بسيارتك الجيب السوداء ..يكون احد بجانبك ..
    طبعا هو فى حاله ذهول ..ودى حاجه سهل اشعربها ..
    قال :من انتى
    قلت : انا حد صغير فى السن معى روحانيه ترضينى .. هههههههههه
    و استاذنته انى مشغوله وانهيت المكالمه و اذدت غروراا
    يتبع ..

    ردحذف
    الردود
    1. أختي الكريمة مروة....بارك الله فيك... فانت عند كتابتك للقصة تعلمين الناس عن طريق تجاربك الخاصة...و سرد القصص هي طريقة في التعليم و خاصة اذا كانت القصص حقيقية....و الله سبحانه و تعالى أسرد لنا قصصا في القران الكريم....لنستخلص منها العبر....
      فالاسلوب القصصي رائع جدا ....
      تحياتي الخالصة لك و لكل عائلتك و خاصة صديقي يوسف..

      .و عيد اضحى مبارك...لجميع قراء و اعضاء المدونة...و جميع عائلاتهم...

      حذف
    2. اخى فى الله /سامى
      عيد سعيد عليك يا رب
      بارك الله فيك و لوالديك على ذوقك
      و اخلاقك الجميله ..
      فانت ذو اخلاق عاليه ..
      يا رب يحفظك و يبارك لك فى صغيرك
      و يجعله من المقربين .
      دمت سالما يا صاحب
      الاخلاق العاليه

      حذف
    3. هلا اختي مروة عيدك مبارك و كل عام و انت بالف خير انت واقراد عائلتك.قصصك فعلا مشوقة و رائعة بروعتك نتابعك باهتمام فواصلي ولا تفاصلي.

      حذف
    4. اشكرك اختى الرائعه /وردتنا الزرقاء
      على ذوقك لكى منى كل محبه ..
      الله يتقبل اعمالك يا رب ..
      ومبارك عليكى العيد و يعود على
      اسرتك و كل ال حواليكى بالصحه .
      و السعاده و العمر المديد .
      دمتى فى حفظ الرحمن

      حذف
  4. االسلام عليكم و رخمة الله تعالى و بركاته....
    سيدي الحبيب خالد.... و الله هذه المدونة لو يكتشفها بعض الناس ليزيد عدد مشاهديها أضعافا اضعافا.... لان المواضيع الموجودة فيها ناذرة جدا
    و لم يتكلم أحد عن الروحانيات بهذا التفصيل....

    و بمناسبة كلمة ...’’ مندل ’’.... فقد اخبرني أبوا الحروف أنها مشتقة من ... ’’ من دل؟؟ ’’....و هي تعبر عن الوسيط من دلنا على السارق....
    أي من دل على السارق.... ’’ من دل ’’.....

    يسدي الكريم... بارك الله فيك و زادك الله علما......و إن شاء الله مازال هناك دروس جديدة....و لكن هذه المرة ليس في علم الحروف و لكن في علم جديد...ههههه
    تحياتي الخالصة لكم جميعا....

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      .. صديق الحبيب .. الإشارة في كلمة "مندل" جميلة .. وفيها بصيرة .. وفراسة ..
      حفظ الله لك علمك وزادك في مددك .. وبارك لك في قربه .. وجعلك من أهل ملازمة حضرته .. آمين
      تحياتي لك

      حذف
  5. غير معرف24/9/15 3:53 ص

    أستاذى الفاضل / خالد .. جميع أعضاء المدونة الكرام ..
    كل عام و انتم بخير و سعادة .. عيد أضحى مبارك عليكم و علي الأمة الإسلامية ..... أمة الله

    ردحذف
  6. سيدي الحبيب اخواني في الله عيد سعيد عليكم عاده الله عليكم واقفين بعرفات وادامكم الله علي نعمة سيدي خالد باختصار اجيب سؤالك علي الخاص حول غرابة هذا الموضوع فأقول لم تتسع معاني هذا الموضوع ان تسع اخلاصك وجدك فيه فحبا الله الموضوع ما حبا او كما قال ريكو المغني "في اعماااقه الدر كامناااا"" هههههههههههههههه ....... اشعر انه تم فتح وصله واي فاي في قلبي و اسألتي في جلستنا الماضية حول الموضوع الجديد خير دليل اتتذكر سؤال ""ولكن يا سيدي حمامات بيوتنا اليوم اصبحت انظف من البيت نفسه"" و اسألتي حول التشكل والتجسد هههههههههههه يا رب اخواتي يسامحوني علي غش المواضيع وهي لسة في الكنترول ......عندما قرأت كلمات عن التجسد للاستفادة من المقدرة علي السمع رأيت القط صديقنا الذي جلس بجوارنا منصتا .... و بيسلم علي حضرتك كمااااااااااان هههههههههه
    اخيرا عندي بعض الاسألة:
    عرفنا كيف يقتل الانسي الجني بقوته الكامنة او تجسيد ايات القتال او حتي بالخطأ ولكن كيف يقتل الجني الانسي ؟؟

    ماذا لو الشخص يشعربصدمة بكهرباء لطيف تسري في جسده من بداية الجسم وحتي الارجل في اكثر اللحظات خشوع في الصلاة او الذكر ؟؟

    ماذا عن شخص كان علي علاقة قوية بشخص اخر كان يفتح به المندل وهو صغير كثيرا جدا فاصبح يراااه و يفتح له كشف عليه رغما انه ليس لديه كشف ؟؟

    (( الموضوع ده حساس يا اخواني ركزوا فيه والله مسح تعليقي اكثر من 4 مرات بمنتهي الغرابة و اشعر ان في حد يجزبني جزبا حتي لا اكمله اشعر به الان جانبي وخلفي ولكن بالجزمة القديمة هههههههههههه فهو خائف و مرعوووب))

    ردحذف
    الردود
    1. حبيب يا ابوحميد .. دائما مشاكس ..
      يا عم خد النسكافية اللي عزمتني عليه .. وبلاش وجع دماغ .. هههههههههههه
      عموما هذه اجابة اسئلتك
      1- الجن يقتل الإنس بعدة طرق.. ولكن أفهم اولا أن القتل لا يكون بطريقة مباشرة إلا في حالة واحدة فقط .. وهي التجسيد المادي الملموس .. وماعدا ذلك فيوجد طرق لهلاك الإنسان منها ثلاثة مشهورة ..
      * الوسوسة للآخر ليتعدى عليك ( وهذه وظيفة شيطانية في المقام الأول )
      * الكابوس .. وفيها يحاول التأثير عليك روحانيا ليضعفك ثم يستولى عليك ويستمتع بعذابك بعد ذلك .. لأنه لا سلطان له بالموت مياشرة على الإنسان كما أوضحنا سابقا
      * زرع اليأس والإحباط بداخلك وعدم الرغبة في الحياة .. مما يؤدي بك للإنتحار
      * عن طريق السحر التخيلي .. وذلك بوضع تصورات أمام عين المصاب روحانيا بوجود أشياء وهو لا يراها .. وأذكر في ذلك قصة أعرفها جيدا أن هناك امرأة صنعت سحرا بالموت لشاب .. وبالفعل تخيل له أنه يرى الملائكة وكأنها تمسك بيده وتسير به .. حتى في ذات مرة سقط من السطوح وهو يقول الملائكة الملائكة .. (علما بانه تم الامساتك به مرات سابقة على ذلك .. وشرح ما يحدث معه " وكنت صغيرا وققتها" .. ولكن المقدر مكتوب .. )
      * عن طريق سحر المرض .. وذلك بإمساك الأعصاب الفاعلة والمؤثرة على الأجهزة الهضمية في الجسم .. فلا يقبل طعام ولا شراب .. ويفقد طاقته سريعا .. بمعنى الكلمة (سريعا) .. وليس على مراحل .. كما يحدث في المرض العادي ..
      * المحكمة السفلية .. وهذا يكون خاص بالكشافين .. فقط .. أي من لديهم كشفا .. في حال الإعتداء على أحد من الجن الأزرق أو الاحمر أو الاصفر .. فالعواقب لن تكون لطيفة .. ولكن اللطيف موجود .. ( ولكني أتحدث بقانون الأسباب فقط )
      هذه نبذه شاملة لطرق القتل .. ولكن لكل منها تفصيل .. وطرق علاج خاصة .. تعتمد على القهر النفسي للمعالج .. ولذلك يجب على المعالج ان يكون له نصيب من الحروف القرآنية بالذات .. والله رؤوف بالعباد .

      كفاية عليك كده النهارده .. روح نام .. بكره اجاوبك على الباقي إن كنت من اهل الدنيا ..
      سلام مؤقت .. يتبع

      حذف
    2. أما عن سؤالك الثاني الخاص .. بقشعريرة الصلاة .. وذلك لحضور روحاني حاضر معك يلازمك في الصلاة .. وطالما أنت قلبك في الصلاة .. فهو حضور روحاني أتي ليصلى معك .. مثل عامر البت الصالح .. ولذلك يفضل إقامة الصلاة قبل أي صلاة .. لأن هناك من يقبلون على الصلاة معك ..

      اما عن سؤالك الأخير فهو غير مفهوم على الاطلاق ...
      تحياتي لك

      حذف
  7. بارك الله فيك وفى جهدك .
    سدد الله خطاك، ورزقكم التوفيق
    في عملكم هذا.. جزاك الله كل الخير
    على كل ما تنفعنا به ..
    وعيد سعيد عليك و على اسرتك ,
    وكل اخوانى و اخواتى فى المدونه
    عيد سعيد عليكم جميعا ..
    دمت بخير
    أستاذي الفاضل

    ردحذف
  8. غير معرف24/9/15 6:04 ص

    جذاك الله خير وكل عام وانتا واعضاء الدونة بخير سؤال هل اي طفل يستطيع الروحاني فتح المندل عليه ام اطفال لهم مواصفات مخصوصة مثل الاطفال الزهورين وهل يفتح علي شخص كبير في السن هذا الموضوع للاسف منتشر في المناطق الشعبية الغالب الجهل عليها والاهالي يفخرون بذلك وسؤال اخر البيوت التي تحترق بدون سبب هل هي تسليط ساحر او عوامر البيوت نسمع كثير عن ذلك الموضوع . المسيري

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الحبيب المسيري ..
      الأطفال الزهريون ( الروحانيون ) ليسوا في حاجة ليفتحوا المندل أو ليفتح أحد المندل من خلالهم .. (الموضوع بتاعهم في تفصيل شوية ) .. ولكن أي طفل روحه خفيفة ( بمعنى تغلب مشاعره على عقله ) .. فسيكون الأمر سهل .. ويشترط أن يكونوا دون سن البلوغ .. حتى يفقدوا طهوريتهم .. وليس كما يقولون للناس (لأن صحيفة أعماله بيضاء فسيرى الجن نوراني في الكوب الماء ..!! )
      أما عن الرجل الكبير .. يحدث في حالة التلبس بالجسد .. من خلال الشيخ الروحاني .. مثل التنويم المغناطيسي أو قريب منه .. فهو يستحضر روحانية تتلبس بالشخص ليكشفوا له ما يسال عنه .. وفي كل الاحوال .. الكشف فاسد والرجل الذي فتح من خلاله الكشف قد تلوث روحانيا .. وربنا لا يظلم احد ..
      اما عن حرق البيوت فله سبب .. واحد ومباشر وصريح .. فهناك من قام بتلويث المكان .. روحانيا .. سواء بسحر أو ببحث عن اثار .. أو تحضير روحاني خاطيء في المكان .. أو أو .. ويكون قد حدث اعتداء على عامر المكان وكان من أهل العزم من الجن ..
      والله اعلم
      تحياتي لك

      حذف

    2. الأطفال الزهريون = هل هذه النوعية من الأطفال هم أكثر ورحانية لذلك سميوا بذلك
      يعني الأطفال الزهريون هذه هي صفتهم أن روحانيتهم عالية وأكثر شفافية؟
      أم هناك صفه أخرى

      حذف
  9. غير معرف24/9/15 7:16 ص

    السلام عليكم و رحمةالله و بركاته
    اخونا خالد ...بارك الله لنا فيك و في علمك الغزير المنير ...عيدمبارك و سعيد ..لك و لجميع اخواني و اخواتي بالمدونة و لجميع المسلمين و المسلمات....عساكم من عواده...و تقبل الله منا و منكم صالح الاعمال.....كل سنة و انتم طيبين و الى الله اقرب ...همسة خاطر

    ردحذف
  10. غير معرف24/9/15 9:48 ص

    العيد أضحى .. فيه ما فيه من الخير و البركات
    بالأمس صوم .. و حجيج ملبين الله علي عرفات

    و اليوم نحر .. فيه فدى الخليل ذبيحه بذبح عظيم
    يراق الدم .. فأقبلها ربي ، و أغفر لنا .. إنك عفو كريم

    الناس من شتى البقاع تجمعوا .. يأتين من كل فج عميق
    مسبحين .. مكبرين .. بين سعى و طواف ، و تقبيل الحجر العتيق

    فى القلب شوق .. فارزقنى يا ربى زيارة ، و حجة للبيت الحرام
    ومسك الختام .. الصلاة فى الروضة.. أمام قبر الحبيب خير الأنام

    كلمات من خاطرى ...... أمة الله

    ردحذف
    الردود
    1. ما شاء الله
      شاعرتنا الغاليه /امه الله
      دام نبض قلبك و قلمك الرائع ..
      كلمات من ذهب ..
      لا تحرمينا من طلاتك علينا ..
      موفقه جداا

      اللهم انى اشتهى زياره بيتك الحرام
      و حبيبك المصطفى العدنان فاكتبها
      لى انا و كل مشتاق يا رب ..

      حذف
    2. غير معرف24/9/15 1:15 م

      أختى الغالية مروة .. انا اقل من ان اكون شاعرة .. فلا علم لي بأوزان الشعر .. كما نسيت ما درسته من علم النحو هههه .. بارك الله فيك غاليتى .. و حفظك من كل سوء .. و أكرمك الله و أكرمنا بزيارة بيته الحرام .. و رزقنا و إياك الصلاة فى المسجد النبوى ان شاء الله تعالى ..
      و ياريت يا مروة تكتبى لنا اكتر عن حكايتك .. و كفاك تشويق لنا ... حفظك الله من شياطين الجن و الإنس .. و سنرك بستره الذي من إستتر به لا يضام .. آمين ....... أمة الله

      حذف
    3. حبيبتى /امه الله
      لك بمثل ما دعوتى لى و ذياده ..
      ربنا يتقبل
      لا انتى شاعره و مش رائى لو حدى انتى ناسيه انى سمعت الموسيقى المصاحبه لشعرك .ههههههه
      اكتبى بس انتى و باذن الله هيكون ليكى شان كبير و يكون استاذ خالد له السبق فى نشر اشعارك .

      بالنسبه للقصه هذه مواقفى مع هذا العالم النارى و الله لا اكتب للتشويق ون انما كما قال :
      اخى /صاحب الاخلاق العاليه سامى هى للعبره ..حتى لا يمر احد بما
      مررت به انا .. و باذن الله سيكون للشفاء قصه ايضا ..
      هى رحله علاجى و رحله عذاب استاذى الفاضل /خالد معى
      جزاه الله خير الجزاء فهو من انتشلنى مما كنت فيه رفع الله قدره و اعزه بعزه فى الدارين اميين
      دمتى بود ..شاعرتنا

      حذف
    4. كلام جميل وخواطر طيبة .. ولم نكن نعلم عنكي انك شاعرة إلا الآن ..
      ننتظر منك المزيد يا امة الله ..
      فتح الله عليك فتحا كريما وديوانا من الخواطر الشعرية .. آمين
      تحياتي لك

      حذف
    5. الله يفتح عليك يا امة الله....يا شاعرة المدونة....
      تحياتي لك

      حذف
    6. الاخت مروة خيرا فعلت ان تقصى قصتك و هى التطبيق العملى للمدونه و انا فى انتظار قصة العلاج على احر من الجمر و يا ريت تكون مرحلة العلاج بالتفصيل الممل بس انا خايف تعملى زى الاخت منال فضلت تحكى قصتها و لما قربت تحكى قصة العلاج بطلت كتابه فيا ريت هى تكمل هى الاخرى اما امة الله لا تقصد انك تريدين التشويق و لكن قصدها ان تزيدى فى الكتابة و تسردى اكثر و اكثر من قصتك فهى تتشوق لمعرفة باقى القصة فلو زودتى فى كلماتك المكتوبة كان افضل

      حذف
    7. اخى /عبد الله اشكرك على
      اهتمامك بالقصه .. و باذن الله اكمل حختى انهايه لن اترككم ابداا ههههههه باذن الله
      كنت اتحدث اليوم ال حبيبه قلبى
      امه الله . و افصحت لها عن مفاجئات قادمه فى القصه و هدا كان حصرى لها هههههه ..
      الجز الخاص بالعلاج هو اهم جزء و قد رايت العجب من استاذ خالد
      اثناء الجلسه فانا مكاشفه رايت كل ما يحدث
      و هدا الجز ء فعلا يستحق ان نقول عليه انه مشوقا ..
      دمتم بخير جميعا ..

      حذف
    8. اخى /عبد الله اشكرك على
      اهتمامك بالقصه .. و باذن الله اكمل حختى انهايه لن اترككم ابداا ههههههه باذن الله
      كنت اتحدث اليوم ال حبيبه قلبى
      امه الله . و افصحت لها عن مفاجئات قادمه فى القصه و هدا كان حصرى لها هههههه ..
      الجز الخاص بالعلاج هو اهم جزء و قد رايت العجب من استاذ خالد
      اثناء الجلسه فانا مكاشفه رايت كل ما يحدث
      و هدا الجز ء فعلا يستحق ان نقول عليه انه مشوقا ..
      دمتم بخير جميعا ..

      حذف
    9. غير معرف29/9/15 12:32 ص

      اختى الغالية /مروة
      انتى لم تفصحى عن مفاجئة .. بل فجرتى مفاجأة هههههه
      و هذا دليل انك تملكين حس المفاجأة و التشويق فى كتاباتك .. ان كنتى ترغبين فى ذكر اسمك فى بيت من الشعر فعليك بالإفصاح لي عن سر من اسرار حكايتك ( حصريا) ههههه .. و أعتقد ان لديك مزيد من الاسرار .. و كما ننتظر مقال الاستاذ خالد الجديد فى شوق .. اصبحنا ننتظر مع الموضوع تكملة قصتك المشوقة .. حفظك الله بجميل ستره الذى من استتر به لا يضام ..... أمة الله

      حذف
  11. السلام عليكم
    اود ان اطرح عليكم عدة اسئلة:
    هل للجن عامة و لعامر البيت خاصة حواس كالسمع و البصر؟..واذا كانوا كذلك فهل يستطيعوا ان يغلقوا اسماعهم عن سماع الذكر والقرأن؟ فلا يأثر فيهم.
    قلت ان الجن وعامر البيت يتشكل في صورة ارنب اوحمام مثلا.. فاذا امسك به فهل يمسك به حقيقة؟ واذا الجواب بنعم.. فكيف تعرف انه جن؟ و هل يصح اكله اذا لم يعرف.؟
    اذا تسلط نوع من الحشرات على المنزل.. كما حدث معي و عند تحصين البيت اختفوا..فهل هذا دليل على وجود سحر في البيت؟
    عندما نشم رائحة كريهة في البيت لا بعرف مصدرها رغم تنظيف البيت ليست برائحة المجاري(اكرمكم الله) فهل هي رائحة عامر البيت؟
    قلت ان عند قراءة القرآن او الذكر تشعربقشعريرة ..فهي دليل على حضور الملائكة؟ ماذا عن احساسك ان جسمك به رضاض كرضاض الهاتف النقال وهو على الصامت؟ فكثيرا ما يحدث لي فاحسبه الهاتف فاذا لا اجد شيئا.
    ارجوا الافادة وجزاكم الله خيرا كثيرا
    عيدكم مبارك

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الفاضل : نور ..
      1- اذا كان للحيوانات سمع وبصر .. أفلا يكون للجن العاقل ؟ .. !!
      أما عن تأثير القران في الشياطين .. فهي تكون نتيجة قراءة الإنسان المباشرة من المصحف وبقوة وبعزيمة وبنية الطرد .. سواء اغلقوا اذانهم او فتحوها .. لأن كلمات القران تصنع نورا حاجزا بينهم وبينك ..

      2- من أين اتيت بمقولة : أنني قلت ان الجن يتشكل في صورة ( أرانب وحمام ) ؟ !!

      3- هذه الحشرات التي ذكرتها تأتي نتجة حسد وليست نتيجة سحر .. لأن حشرات السحر تاتي على جسدك وكأنها تغطيك كالملائة .. او تطوف حولك مثل النحل ..

      4- رائحة المنزل .. تبحث عن مصدرها .. ويمكنك التغلب عليها باشعال عيدان البخور الطيب الرائحة

      5- أيضا لم أقل ذلك أنه عند القشعريرة دليل على حضور الملائكة .. فمن أين أتيت بهذا الكلام ..؟ فانا لم أقله ..
      فالقشعريرة شيء .. وبرودة الصدر شيء آخر ..

      6- أما عن الاهتزاز او الرضاض الذي يحدث .. فهو نتيجة وجود مس روحاني أصابك في هذه اللحظة ..

      والله اعلم
      تحياتي لك

      حذف
    2. استاد خالد افهم من كلامك ان برودة الصدر دليل على حضور الملائكة

      حذف
    3. شكرا استاذ خالد على الايضاح..
      في س 16 السطر 5 قلت و تكون صحبة في الله طيبة جدا وستجد كهرباء تسري في جسدك بسيطة وكانها قشعريرة ثم يفتح الله عليه بحضور الملائكة.
      هل الصحبة الطيبة هي العامر الصالح ام الملائكة؟ لانني فهمت من سياق الكلام ان الملائكة تحضر مباشرة او لنقل تلازما مع القشعريرة.
      اما عن تشكل الجن في صورة ارانب وحمام فقولك
      في س 22 هل معنى تشكل الجن انه اصبح ماديا... في السطر 3 بعد ذكرك ان هناك نوعان من التشكيل او التجسد ..قلت ما تراه في شكل ارنب او قطة او اي حاجة .. فاقول اني فهمت من كلمة اي حاجة يدخل الحمام كذلك.. او اوضح الامر لانه ممكن التبس عليه .. زادك الله علما.
      اما عن الحشرات فقد رايتها كانها تغطي نصف جسدي ثم اسيقضت فبل اذان الصبح وانا احك جسدي كله من الراس الى الاسفل.

      حذف
    4. أشتاذي الفاضل \ نور
      1- كلامي واضح .. في أنه هناك تمييز بين حالتين .. حالة القشعريرة .. وحالة حضور الملائكة .. فهاتين حالتين منفصاتين .. تماما .. ولذلك قلت كلمة ( ثم ) اي بعد ذلك .......
      وعموما الصحبة الطيبة قد تكون عامر صالح وملائكة .. فهذا لا يمنع ذاك .. كما يحض الانس يتجالسون القران وتحضرهم الملائكة ..
      ومرحلة القشعريرة .. تدل عموما على حضور روحاني معك (جن صالح يذكر معك او يصلى بجوارك ) .. وغالبا طيب إن كان في حالة ذكر ..
      اما القشعريرة في اوقات غير الذكر .. فالامر مختلف ..
      2- اما عن الارانب والحمام .. فقد قلت ان هذا الكلام خاص بالمكاشفين وليس الناس الطبيعية .. اى ان هذا الكلام يحصل في حال الكشف .. أم في حالة التجسيد المادى فيكون في حالة منفرة للانسان مثل الكلاب والحيات والقطط الوحشية وغير ذلك .. فلن يأتيك في صورة أرنب .. أو حمام ..
      فانتبه لأني تكلمت عن حالتين .. حالة روحانية خاصة بالمكاشفين وحالة مادية للعموم ..
      3- اما عن الحشرات.. فرؤيا المنام شيء .. ورؤيا الحقيقة شيء آخر .. فالذي رأيته انت مناما .. يؤل على ان هناك جماعة من الناس او افراد يكثرون من الكلام عليك .. نتيجة حسد ..

      والله اعلم
      تحياتي لك

      حذف
  12. استاد خالد اعضاء المدونة الاكارم عيد مبارك كل عام وانتم بخير

    ردحذف
    الردود
    1. تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال ..

      يسرني أن أهنئ جميع اعضاءlمدونتنا الغالية بقدوم أيام عيد الأضحى المبارك ، جعلهــا الله أيام عـــز للإسلام والمسلمين...

      عيد مبارك مسبقا وكل عام والجميع بخير...

      حذف
    2. أخواتي الافاضل :
      عبد الله مسلم
      اللؤلؤة الزرقاء
      أسعد الله أيامكما بالخير ..
      وجعل طاعتكم مقبولة ان شاء الله
      تحياتي لكما

      حذف
  13. غير معرف25/9/15 1:05 ص

    أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
    الردود
    1. أستاذ احمد :
      قبل أن اجيبك .. لي رجاء .. هل من الممكن أن اعرف لماذا حذفت تعليقاتك على الموضوع السابق ..
      فأعتقد أن احدا لم يؤذيك في شيء ؟؟
      ولكن محوك للتعليق يؤذي من يجيب عليك .. وكانك اعطيته ظهرك ورحلت .. ولا تبالي به ..
      فبرجاء التوضيح .. عسى أن يكون لديك سبب تزيل به هذا الإلتباس ..
      وشكرا لك

      حذف
    2. غير معرف26/9/15 6:26 ص

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    3. اخي الفاضل : أحمد
      شكرا لك ردك الجميل .. واعتذارك مقبول وانت على العين والراس .. ولكن احببت الاستيضاح .. حتى لا ينصرف ذهني لأمر آخر .. وطالما هو كان حفاظا لخصوصية بك .. فعندك حق ..
      عموما أجيبك على اسئلتك :
      1- انت خلطت بين امرين .. بين قضاء الحوائج والاستعانة .. خاصة في موضوع الجن ..
      فالذي يستخدم الجن لقضاء الحوائج .. هم من ياتون إلى الشخص بانفسهم ويعرضوا عليه مساعدة الناس
      اما الذي يستعين بالجن .. فهو الذي يسعى الى الجن طلبا في ان يتواصلوا معهم ..
      والفرق كبير جدا .. لأن التواصل مع الجن لا يكون بالقران كما يخدعكم الروحانيون .. وإنما له شروط خاص .. تستوجب العبودية لهم ..
      فأنت خلطت بين صورتين .. فأي الصور تقصد .. من سعى إليهم الجن .. أم من سعى هو إلى الجن ؟
      فحدد سؤالك وستجد الإجابة قد وضعتها لك ..
      هذا مع تصور أن الانسان المستخدم للجن سوى العقيدة .. وصالح الحال مع الله .. (لأنه قد ياتي جن شيطاني للانسان دون ان يسعى الانسان اليه ) .. فمن الذي يضمن لك أن الجن الذي حاضر معك هو جن شيطاني ام صالح .. ؟ ومسلم ام كافر ؟ وان كان مسلم فهل عاصي ام مطيع .. وهكذا اسئلة كثيرة ) .. ولكنك لن تستطيع الاجابة عليها .. لعدم معرفتك بوجود الخبرة اللازمة لذلك .. فضلا عن وجود مشايخ ضالة ومضلة .. لا حصر لها في هذا المجال ..
      وخلاصة : هل أنت تعرف كيف يتم تحضير الجن وتصبح لك خدمة ؟ حينما تعرف فسيتغير فكرك تماما .. لأنك ستشعر وكانك حقير .. صدقني .. فاقرا كثيرا واعلم أن القرآن ليس كتاب عفاريت لتحضير الجن حتى لا يكذب عليك أحدا باكذوبة خدام القرآن .. ويضلك .

      2- اما عن الصلاة المذكورة .. أن تصلي ركعتين وتسلم .. ثم ركعتين وتسلم .. وهكذا فلا مانع منها .. حتى لو ألف ركعة بهذا الشكل ..
      واذا أحببت ان تقرا آية الكرسي بعد ختام كل ركعتين بهذا العدد الذي ذكرته .. أيضا لا مانع ..
      ولكن لا يوجد حديث قال بهذا الكلام أبدا .. فاذا كان احدا قال لك أن هذا فعل النبي صلى الله عليه وسلم .. فهو قطعا إما كذاب وإما مدلس ..
      ولكن أحسب أن من قال لك ذلك . أنك اذا فعلتها بهذه الطريقة فسيحدث معك مثلا قضاء حاجتك ..
      فنصيحتى لك لا ترهق نفسك .. إلا بما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم .. وإن كنت لا أمانع أصلا طريقة الصلاة لأنها شرعية إن كانت كما وصفت لك ( ركعتين وتسلم ثم ركعتين وتسلم وهكذا ) .. ولا أمانع ايضا قراءة آية الكرسي سواء بعدد أو بغير عدد .. شرط أن لا تعتقد في العدد لأنه ليس عن نص شرعي ..
      تحياتي لك

      حذف
    4. غير معرف27/9/15 7:16 م

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    5. غير معرف1/10/15 2:42 م

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    6. 1- يأتون في الوقت الذي يقسمه الله لك .. وليس هناك حيلة لذلك .. إلا إن استخدمت عزائم روحانية مشركة

      2- معرفة كونهم مسلمين ليس دليل على انهم صالحين ؟!!
      وليس كونهم غير مسلمين .. فهذا دليل على كونهم طالحين أو فاسدين ؟!!
      ولكن المشايخ الحقيقيون يخضعون الروحانيات لاختبارات إيمانية .. ليعرفوهم .. ( الموضوع طويل وليس كما تقرأ على النت .. فأكثرهم منحرفون ومخرفون ) ..
      اما عن الكشف السماعي دون البصري فغالبا يكون نتيجة مس روحاني .. وأكثره فاسد مثل الكشف العيني تماما ..

      ونصيحة .. ابتعد عن عالم الوهم ذلك حتى لا تضيع حياتك .. وتخسر كل شيء ..
      وكن مع الله مستعينا به .. وستجد ملائكة الله حارسة لك
      تحياتي لك

      حذف
  14. غير معرف25/9/15 6:38 ص

    السلام عليكم تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال وانا واقف في
    عرفه دعيت لكم جميعا لاني بحبكم في الله ومتابعكم بصمت
    لي قصص كثيره وأنا كنت مثل الأخت مروه وهي جالسه تكتب
    قصتها بتذكر قصتي والأحداث المثيره فيها وحربي مع السحره
    والسفله من اللي بيدعو أنهم روحانيين باسم الدين نهاية المطاف
    ربنا أكرمني والهمني هذه المدونه المباركه واستفدت كثير من
    أخونا الغالي خالد أرجوا أن تقبلوني أخ ليكم في هذه المدونه
    وكل عام وأنتم بخير .أخوكم أحمد

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الكريم. أحمد..مرحبا بك و أهلا و سهلا بك معنا...و نحن مسرورين جدا بك...و كذلك اخلاصك الجميل يا ايها الطيب...
      حج مبرور... و ذنب مغفور...و بارك الله فيك و جزاك الله خيرا...لأننا فعلا محتاجين لدعواتكم...
      تحياتي لك أيها الصديق المخلص...

      حذف
    2. يا اخي الفاضل : احمد ..
      يا لك من إنسان .. حتى تتذكرنا في هذا المكان الطيب الطاهر .. اعادك الله إليه مرار وتكرارا ..
      وجعل الله لك حجا مبرورا وذنبا مغفورا وعملا متقبلا .. إن شاء الله ..
      وكما قال أخي سامي .. نحن في حاجة للدعوات ..
      واهلا ومرحبا بك بيننا ونسعد بمشاركتك معنا .. وكيف لا نسعد بقلوب طاهرة مثلك تشاركنا !!
      فاهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة المحبين كما قال لك اخونا سيف ..
      ونسعد بمعرفة تجاربك .. لعلها يكون فيها نفعا للمسلمين .
      تحياتي لك

      حذف
    3. أخي الكريم : احمد .. لا تنسانا في السلام على النبي صلى الله عليه وسلم ..
      امدك الله بانور النبي في ظاهرك وباطنك .. آمين
      تحياتي لك

      حذف
  15. اهلا و سهلا بك اخ كريم .. احمد
    حج مبرور و ذنب مغفور ..
    ربنا يتقبل دعاءك
    و باذن الله . تحكى لنا تجربتك ..
    حتى يستفيد غيرك و تكون فى ميزان حسناتك .
    دمت فى رعايه الله وحفظه

    ردحذف
  16. غير معرف25/9/15 12:30 م

    مرحبا بالاخ العزيز..احمد
    عيدك مبروك ...وكل عام وانت من الله اقرب ..
    مرحبا بك اخا وصديقا وحبيبا في مدونة الاحباب
    تحياتي لك.....سيف

    ردحذف
  17. السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    اللهم صل على سيدنا محمد و على اله وسلم...
    عيدكم مبارك و كل عام و انتم بخير....
    إخوتي الأحباء عدنا من جديد...مع دروس جديدة... و لكن هذه المرة ليس في علم أسرار الحروف و لكن هو علم آخر
    يعرف ...ب ’’ علم الإشارة و التأويل ’’....
    بسم الله الرحمن الرحيم....
    أولا.....مقدمة حول علم الإشارة و التأويل
    هو احد العلوم الروحانية القديمة جدا....و هو أيضا أحد العلوم الربانية الذي يختص به الله تعالى من يشاء من عباده...
    و لكن ما معنى هذا العلم؟؟؟؟...و ما هي أساسياته ؟؟؟؟....
    هذا العلم يحتوي على كلمتين اثنين ....إشارة...و تأويل.... فما هو معناهما....؟؟؟؟
    لغة....إشارة و جمعها إشارات...
    الإشارةُ : ’’التلويح بشيء يفهم منه المراد’’.....منقول...
    التأويل...’’ تفسير ما في نصٍّ ما من غموض ، بحيث يبدو واضحًا جليًّا ’’.....
    أو هو...’’ إعطاء معنًى لحدث أو قول أو نصّ لا يبدو فيه المعنى واضحًا لأوّلِ وَهْلة ’’....منقول...
    اصطلاحا في علم الإشارة و التأويل..... هو ذلك العلم الذي يدرس الإشارات التي تحيط بنا في هذا العالم و التي لها دلالات معينة...و البحث عن تفسيرها و الهدف منها...’’....

    إخوتي الأحباء.... قد يستغرب الإنسان .. و يقول كيف يكون هذا العلم رباني؟؟؟؟....
    و الإجابة....أن هذا العلم هدفه الأول هي البرهان على وجود الله تعالى....و من عرف أساسيات هذا العلم ...فقد عرف الله...

    و الكثير منكم إخوتي الأحباء يعرف قصة الأعرابي الذي سئل عن دليل وجود الله تعالى فقال ...
    ’’ البعرة تدل على البعير .. والأثر يدل على المسير .. فسماء ذات أبراج .. وأرض ذات فجاج .. ألا تدل على العليم الخبير ’’... ..
    فإشارة البعرة دليل على أن هناك بعير....وإشارة أثر السير دليل على المسير...و كذلك السماء و الأرض فتفسير وجودها هو العليم الخبير.....

    إخوتي الأحباء...كل إشارة من حولنا تدل على شيء معين... و كل إشارة لها تفسير...و لكن كل هذا يدل على وجود رب كل شيء...
    يقول الله تعالى في سورة الغاشية ’’ أَفَلَا يَنْظُرُونَ إِلَى الْإِبِلِ كَيْفَ خُلِقَتْ (17) وَإِلَى السَّمَاءِ كَيْفَ رُفِعَتْ (18) وَإِلَى الْجِبَالِ كَيْفَ نُصِبَتْ (19) وَإِلَى الْأَرْضِ كَيْفَ سُطِحَتْ (20) ’’...صدق الله العظيم....
    فالتأمل في الكون و التفكر في المخلوقات ....طريقة لمعرفة الله تعالى....
    ....يتبع....

    ردحذف
    الردود
    1. بداية إخوتي وأخواتي في الله الأعزاء كل باسمه ولقبه أهنئكم بعيد الأضحى المبارك وكل عام وأنتم بخير .. أعاده الله عليكم أعواما عديدة وأزمنة مديدة ..

      أما يا أخي في الله سامي فيبدو أنك ستسرق أنظار القراء وتخطف أبصارهم عن موضوع أستاذنا الفاضل خالد وتصوبها لجديدك الماتع هههههه وأنا أول واحدة .. فأعترف بأني لم أكمل قراءة موضوع أخي الأستاذ خالد وتبعتك مباشرة وخاصة عندما وجدت كلمة (( تأويل )) .. فتعلم أني كنت قد سألتك سابقا عن الفرق بين التفسير والتأويل .. والذي تشكل لدي عندما قرأت دعاء سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لسيدنا عبدالله بن عباس رضي الله عنهما :.. وعلمه التأويل .. وكنتَ طلبت مني البحث عنه في جوجل .. !! .. فلماذا لم تسأل أبو الحروف ليختصر علي الوقت والجهد ؟ هههههه .. عموما .. - ولعل أحدهم يستفيد من المعلومة - فإن ﺃﻇﻬﺮ ﺍﻷ‌ﻗﻮﺍﻝ ﻭﺃﻭﻻ‌ﻫﺎ ﺑﺎﻟﻘَﺒﻮﻝ: ﻫﻮ ﺃﻥَّ ﺍﻟﺘﻔﺴﻴﺮ ﻣﺎ ﻛﺎﻥ ﺭﺍﺟﻌًﺎ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺮِّﻭﺍﻳﺔ، ﻭﺍﻟﺘﺄﻭﻳﻞ ﻣﺎ ﻛﺎﻥ ﺭﺍﺟﻌًﺎ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺪِّﺭﺍﻳﺔ؛ ﻭﺫﻟﻚ ﻷ‌ﻥَّ ﺍﻟﺘﻔﺴﻴﺮ ﻣﻌﻨﺎﻩ ﺍﻟﻜﺸْﻒ ﻭﺍﻟﺒﻴﺎﻥ، ﻭﺍﻟﻜﺸْﻒ ﻋﻦ ﻣﺮﺍﺩ ﺍﻟﻠﻪ - ﺗﻌﺎﻟﻰ - ﻻ‌ ﻳُﺠْﺰَﻡ ﺑﻪ ﺇﻻ‌ ﺇﺫﺍ ﻭﺭﺩَ ﻋﻦ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ - ﺻﻠَّﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠَّﻢ - ﺃﻭ ﻋﻦ ﺑﻌﺾِ ﺃﺻﺤﺎﺑﻪ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﺷَﻬِﺪﻭﺍ ﻧﺰﻭﻝَ ﺍﻟﻮﺣﻲ، ﻭﻋﻠﻤﻮﺍ ﻣﺎ ﺃﺣﺎﻁ ﺑﻪ ﻣﻦ ﺣﻮﺍﺩﺙَ ﻭﻭﻗﺎﺋﻊ، ﻭﺧﺎﻟﻄﻮﺍ ﺭﺳﻮﻝَ ﺍﻟﻠﻪ - ﺻﻠَّﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠَّﻢ - ﻭﺭﺟﻌﻮﺍ ﺇﻟﻴﻪ ﻓﻴﻤﺎ ﺃﺷﻜﻞ ﻋﻠﻴﻬﻢ ﻣﻦ ﻣﻌﺎﻧﻲ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ.  
      ﻭﺃﻣﺎ ﺍﻟﺘﺄﻭﻳﻞ، ﻓﻤﻠﺤﻮﻅٌ ﻓﻴﻪ ﺗﺮﺟﻴﺢ ﺃﺣﺪِ ﻣﺤﺘﻤﻼ‌ﺕ ﺍﻟﻠﻔﻆ ﺑﺎﻟﺪﻟﻴﻞ، ﻭﺍﻟﺘﺮﺟﻴﺢ ﻳَﻌﺘﻤِﺪ ﻋﻠﻰ ﺍﻻ‌ﺟﺘﻬﺎﺩ، ﻭﻳُﺘﻮﺻَّﻞ ﺇﻟﻴﻪ ﺑﻤﻌﺮﻓﺔ ﻣﻔﺮﺩﺍﺕ ﺍﻷ‌ﻟﻔﺎﻅ ﻭﻣﺪﻟﻮﻻ‌ﺗﻬﺎ ﻓﻲ ﻟُﻐﺔ ﺍﻟﻌﺮﺏ، ﻭﺍﺳﺘﻌﻤﺎﻟﻬﺎ ﺑﺤﺴﺐ ﺍﻟﺴِّﻴﺎﻕ، ﻭﻣﻌﺮﻓﺔ ﺍﻷ‌ﺳﺎﻟﻴﺐ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ، ﻭﺍﺳﺘﻨﺒﺎﻁ ﺍﻟﻤﻌﺎﻧﻲ ﻣﻦ ﻛﻞِّ ﺫﻟﻚ [19] . ﺭﺍﺑﻂ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ: http://www.alukah.net/sharia/0/52643/#ixzz3mmH0ohXg

      مع العلم إخوتي هناك من العلماء من اعتبر التفسير والتأويل مترادفين ولا فرق في المعنى .. ومنهم من أكد التباين .. والله أعلم .

      ولكن وحسب ما طالعت وفهمت وربما أكون مخطئة فصححوني ؛ فإن التأويل هو عطاء إلهي لا يؤتيه الله أي أحد .. فهو المعنى المؤكد والجلي .. ومهم أن نتعرف على أحوال أهل التأويل .. فهم اختصهم الله بهذا الشرف وهل يناله إلا من تطهر قلبه وارتقى بروحه في محبة الله وإخلاصه وصدقه حتى تفجرت ينابيع المعرفة والعلم في صدره .. ! وحول هذا أنتظر منك المزيد أخي الكريم مع الربط أكثر بين التأويل والإشارة والعلاقة بينهما .. وإني في شغف لكتاباتك .. بارك الله لنا بك وبأبي فراس .. ونفع بكم المسلمين ..
      وعذرا للإطالة

      حذف
  18. إخوتي الأحباء ....بهذا العلم نستطيع معرفة الكثير من الأسرار في هذا الوجود.... و لكن بضوابط و أحكام معينة و دائما بدون الخروج عن ميزان الكتاب و السنة.....

    إخوتي الأحباء...في هذا العلم ندرس تأويل الأحلام.... و كيف نستطيع تفسير هذه الأحلام و التي هي عبارة عن إشارات....
    و في هذا العلم كذلك ندرس علم الفراسة.... و كيف نستطيع أن نفسر إشارات معينة يقوم بها الإنسان؟؟؟...أو تظهر على الإنسان...؟؟؟
    و كيف أيضا نستطيع تأويل بعض الأحداث.....؟؟؟؟
    في هذا العلم ندرس بعض الإشارات التي تحيط بنا و التي تأتي من العالم الناري...و كيف نستطيع أن نفهمها...و نفهم بعض الرسائل التي تأتينا من هذا العالم الناري....؟؟؟
    في هذا العلم ندرس الإشارات التي تأتينا من عند الله تعالى و كيف نفسرها...و كيف نستطيع أن نفهمها....؟؟؟
    في هذا العلم ندرس بعض الإشارات نستطيع من خلالها التنبؤ ببعض الأحداث المستقبلية.... و هل يمكننا التنبؤ بالمستقبل؟؟؟....
    في هذا العلم ندرس ...كيفية التمييز بين الإشارات الربانية و إشارات العالم الناري.....؟؟؟
    في هذا العالم ندرس المعنى الحقيقي للصدفة....و هل الأحداث التي تقع معنا كلها بالصدفة أم كل شيء بتخطيط معين....؟؟؟

    إخوتي الأحباء....كل هذا ان شاء الله سنحكي عليه في دروس قائمة....في خواطر جديدة و مع خاطر جديد هو................... السيد....’’ أبوا فراس’’....
    تحياتي لكم جميعا و تحيات السيد أبوا فراس....
    اللهم صل على سيدنا محمد و على اله و سلم....

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف27/9/15 9:28 ص

      اخي سامي ..طاب محياك و مسعاك..لطالما احببت تاويل الاحلام و علم الفراسة ..و فرحت جدا اني سارتوي من بحر علومك بخصوصهم ..و ايضا حزنت لاننا سنفتقد ابو الحروف....تحياتي الخالصة له و لابو فراس و لك يا ابو الدروس الالماس....همسة خاطر

      حذف
    2. أختي الكريمة همسة خاطر ....جزاك الله خير...و أنعم عليك ...و زادك الله علما... يا اسم على مسمى ....
      تحياتي لك و تحيات السيد ابو فراس

      حذف
    3. دروس في القمة حعلها آللهْ فيّ ميزآنْ حسنآتِك
      أنآرَ آللهْ بصيرتِك وَ بصرِك بـ نور آلإيمآنْ
      وَ جعلها شآهِد لِكِ يومـ العرض وَ آلميزآنْ
      وَ ثبتِك علىـآ آلسُنهْ وَ آلقُرآنْ

      حذف
    4. أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    5. بارك الله فيك اخي على ا لاختيار الرائع والمميز جزاك الله خيرا
      وجعله الله في ميزان حسناتك
      وغفر لك ولوالديك و أدخلكم الجنة

      حذف
    6. أخي الكريم أو اختي الكريمة اللؤلؤة الزرقاء ....جزاك الله الف خير و أنعم عليك في الدارين....و جعلك الله مع نبيه المصطفى في اعلى درجات الفردوس الاعلى...
      تحياتي الخالصة لك...و تحيات السيد ابو فراس...

      حذف
  19. غير معرف25/9/15 7:14 م

    اخى الفاضل / سامى .. بارك الله فيك .. و فيما تختاره لنا من دروس .. و أتمنى ان ما تعلمه الإمام الشافعى فى سنوات .. نتعلمه منك فى دروس مبسطة .. و إن كنت أعتقد ان الفراسة و تأويل الأحلام هبة من الله لمن يشاء .. انتظر ان نتعلم منك الجديد من هذه العلوم الشيقة المفيدة .. تحياتى لك و للسيد أبو فراس
    .....أمة الله

    ردحذف
    الردود
    1. أختي الكريمة أمة الله.... جزاك الله خيرا...و بارك الله فيك... و لكن يا اختي الكريمة لا تقارنيني حتى بظفر أصبع الشافعي رحمه الله.... فلا تبالغي في وصفك يا اختي الكريمة....
      أما بالنسبة للفراسة و تأويل الاحلام فهي فعلا هبة من عند الله تعالى....و لا تظني أن لذي علم في تأويل الاحلام أو ربما لذي علم في الفراسة....و لكن هذه دروس لتوضيح معنى هذا العلم فقط....و نحن بتقديم هذه الدروس نريد احياء بعض العلوم الروحية و الصوفية التي طغت عليها العلوم المادية في زمننا هذا....
      تحياتي الخالصة لك و تحيات السيد ابوا فراس...

      حذف
  20. اخى سامى بصراحة فى مواضيع بالنسبة لابوا الحروف كانت لا تعجبنى "اختلاف ازواق" و البعض الاخر كان يعجبى "و لا انهاك عن الكتابة من ينابيع ابى الحروف فما لا يعجبنى قد يعجب غيرى فالتنوع و الاختلاف سنه من سنن الله "اما هدا الموضوع فانى فى شغف لقراءة ما تكتبه و اتمنى ان تفرق ايضا فى التفريق بين الاشارات الربانية من الله جلا و علا مباشرة او الاشارات من الملائكة ثاما فى العالم النارى فارجوا التفريق بين المسلم النورانى و المسلم العادى و الغير مسلم و لو اتممت المنه بالتفريق بين حضور الملائكة و حضور الحن المسلم النورانى و المسلم العادى و الجن الغير مسلم و فقنا الله و اياك لما يحب و ترضى و ان يفتح لك ينابيع العلم و المعرفة و ان يلين لك العلوم كما الان الحديد لداوود

    ردحذف
  21. أخي الكريم عبد الله مسلم... بارك الله فيك و جزاك الله على صراحتك الجميلة...ههههههه....
    بالنسبة لدروس ابي الحروف فاعلم يا أخي الكريم أن علم أسرار الحروف علم عسير جدا....و كم هو صعب كتابة هذه الدروس و تقديمها للعامة...و من اجل توصيل معلومة لعامة الناس يتطلب مني جهد كبير جدا...لأنها في الاصل هي علوم روحية تتحدث مع القلب و ليس كالعلوم المادية التي تتكلم مع العقل مباشرة....

    أخي الكريم...عندما كنت أقدم في دروس أبوا الحروف...كنت أبسط المعاني و أختصرها لكي لا أدخل في شبه فلسفة ربما تكون مملة و غير مفهومة للقارئ...
    و هل تعلم يا أخي الكريم أن سبب توجه الانسان في ضلالات علم الحروف؟؟؟....
    هي عدم قدرة بعض الناس على فهم مثل هذه العلوم أولا.....و اتباع أهوائهم ثانيا... و نقص معرفتهم بالعلم الشرعي ثالثا....

    أخي الكريم...أما بالنسبة لعلم الاشارة و التأويل....فهو علم أصعب من علم الحروف....و لست أدري لحد الان ...هل أستطيع أن أوفق في تقديم هذه الدروس أم لا ؟؟؟؟...
    و هل أستطيع تقديم المفهوم الحقيقي أم لا ؟؟؟؟....
    فالعلوم الروحية هي علوم قلبية و ليست علوم تدرس في الكتب.....و كثير من علماء التصوف من قد أتهم بالزندقة ...و سبب ذلك عدم قدرة الناس على فهم كلامهم...
    فلا تظن يا أخي الكريم أن الأمر بهذه السهولة.....
    تحياتي الخالصة لك و تحيات السيد ابوا فراس....

    ردحذف
  22. اخى سامى
    علم الحروف لم افهمه و اعتقد انى لن افهمه لان طبعى لا يميل اليه اما العلم الروحانى فانه بالنسبه لى اسهل من علم الحروف لان ملكة الفهم من الله "ففهمناها سليمان" الاية و العلوم الروحيه اهى علوم لها اصول فى الكتاب و السنة و اعتقد ان لها فروع تستنبط من الاصول وربما يكمل الاستنباط بالحوادث و الاثار و التجاب ما لم يحث مخالفة للشرع الحنيف وكل يؤخد منه و يرد الا المعصوم صلى الله عليه و سلم فاستعن بالله و توكل عليه فانت مجتهد تصيب و تخطئ و لك الاجر ان شاء الله نفعنا الله بعلمك و وفقق لما تحب و ترضى

    ردحذف
  23. و بعدين اخ سامى هو احنا حنفضل نرد على بعض اسرع بكتابه موضوعك و اكيد ناس كتيره مستنية موضوعك خصوصا الصديق الحكيم ههههههه ستجد منه ما يثلج صدرك من تعليقات ممتعة ههههههه انا بهدى النفوس زى ما بيقولوا عندنا فى مصر هههههههه

    ردحذف
  24. غير معرف26/9/15 1:05 ص

    بسم الله الذي أنطقنا ،،،اللهم أنفع بنا وأنفعنا بغيرنا .....أحب أن أبقى في موضوع المدونة حتى نستوفي أقصى ما نستطيع من كلمات الروحانيات ونفصل ما أدخل فيها من شرك وما لا يوافق
    ديننا ......ومهمة المومن الواعي هو حفض الدين وإقامة الدين .....ليس فقط كلام بل تطبيق الكلام ....وخصوصاً للمتكلمين حتى لا نكون كالشمعة نوضيء على الأخرين ونحرق أو ننسى أنفسنا .
    الروحانيات كلمة شاملة في معناها الحقيقي ........ولكن نحن نحاول أن نصلح ما أفسده بعض الروحانيين .....لان التوحيد أساس الدين بل كل دين ورسالة كل نبي ورسول ....
    وبما أن الروحانيين يركزون على عالم الجن .......هذا عالم غيبي لا شك فيه .....ولكن لم يمنع الله اكتشافه أو الاتصال به ...إذا كنت مستوفي الشروط ومحافض على الاصول .....هناك طرق عدة ،
    لاتصال بهذه العالم الغيبي ..........هناك علوم ...عرفها من عرفها .......وجهلها من جهلها ....لاكتشاف هذا العالم
    وأحسن طريقة .....هين أن يفتح لك في التعامل مع هذا العالم بغير طلب ولا جهد منك ......لانك سوف تكون محفوظاً ومكرماً ....يعني عطاء من الله ...وليس فيه حض للنفس
    والذي يدخل فيه بنفسه ...........هناك شروط وأصول وليس لمن هب ودب .....وأنت الذي تتحمل العواقب .....لانه ليس ضيفا بل فرض نفسه على أهل البيت
    أما الذي يكون مستضاف ومدعو .....فلا يخاف ....إنه محبوب ومرحب به ...وإن كان محضوض ....سينال أميرة بنت ملك الجان بالزواج......كما كان في قصة ....في ضيافة الجن التي حكيتها لكم
    يتبع إن شاء الله
    الصديق الحكيم

    ردحذف
    الردود
    1. " فإذا أنزلنا عليها الماء اهتزت وربت " .. لقد اخضرت المدونة يا أخانا لخضر .. متعك الله بسمعك وبصرك وقوتك ما أحياك وجعله الوارث منك

      حذف
    2. نحن ننتظر منك المزيد يا أخي لخضر....و الله من زمان و أنا أنتظر منك العلم.....
      تحياتي لك....

      حذف
    3. أخي الصديق الحكيم ..
      لقد صدقت فيما قلت وأصدق ما قلت وهو عين الصواب حينما قلت ( أحسن طريقة .....هين أن يفتح لك في التعامل مع هذا العالم بغير طلب ولا جهد منك ......لانك سوف تكون محفوظاً ومكرماً ....يعني عطاء من الله ...وليس فيه حض للنفس
      والذي يدخل فيه بنفسه ...........هناك شروط وأصول وليس لمن هب ودب .....وأنت الذي تتحمل العواقب .....لانه ليس ضيفا بل فرض نفسه على أهل البيت
      أما الذي يكون مستضاف ومدعو .....فلا يخاف ....إنه محبوب ومرحب به )
      فهذا هو القول الفصل
      حفظك الله
      تحياتي لك أيها الصديق الوفي الحكيم

      حذف
  25. غير معرف26/9/15 2:40 ص

    جال فى خاطرى هذه الخواطر .. التى كانت نتاج تعقيب كل من الإخوة و الأخوات .. فأحببت أن أشارككم بها ..

    كل الأحباب تجمعوا .. و إجتمعوا هنا .. على نهج سواء
    بيت صغير .."مدونة" .. أعلاها رب الأرض و السماء
    الشرق و الغرب فيها توحدا .. و الحب فى القلوب داء
    فيها الصغير و الكبير .. للجريح .. أفضل دواء
    " أحمد" الله .. علي ما فيها .. من حب و وحدة و إخاء
    و "منال"رمز التحدى و الصلابة .. انت رمز الأقوياء
    و "مروة" بسمة علي الشفاة .. تسعد قلوب الأشقياء
    و "الهمس .. خاطر " .. كأنه بلبل مغرد .. يطير فى السماء
    و "حكيمنا" .. راوى لنا .. و كلنا لقصصه أصغياء
    و"دعائنا" "بالمجد" نعلو .. و "بالحروف" نرقى و نسمو ..
    و "السيف" .. لمن كان للدين فى إزدراء
    ربيبنا .. أستاذنا .. فى القلوب مخلدا ..
    و " خالدا " بين العلماء ..
    فاحفظه يا ربي لنا .. و اجعلنا للجميل أوفياء
    عذرا ان كنت لبعض الأسامي ..ناسي ..
    ففى الشعر و الوزن .. تاه راسي ..
    فى العين .. و فوق الرأس .. كل الأعضاء
    ... أمة الله

    ردحذف
    الردود
    1. إحم إحم نحن هنا .. هل نسيتيني أختي الغالية ؟! .. أكيد لا .. ولكنها الإشارة هههههه كما لمح لنا أخونا سامي .. فلله الحمد إني رضيت هههههه أليس كذلك أخي سيف ؟ .... أول مثال لدرسك أخي أبو فراس هههههه

      أختي الغالية أمة الله لا فض فوك ولا جف قلمك وأمد الله حرفك نورا من نوره .. ولا حرمني صحبتكم الطيبة جميعا .. فرحا وسعادة في لقائكم دوما وكل عام وأنتم بخير

      حذف
    2. امة الله شعر موفق ينم على موهبه عليك بيتنميتها بقراءة القران و من كتب السنة و الشعر و النثر اقرائى كثيرا و بعد فترة ستجدين الشعر ينساب منك بدون تكلف وفقك الله لما يحب و يرضى

      حذف
    3. واصلي يا شاعرة المدونة....سننتظر كل يوم المزيد...

      حذف
    4. غير معرف26/9/15 12:22 م

      اختى فى الله و حبيبتى /قطر الندى ..
      كيف انسي صاحبة الكلمات المتناسقة و العبارات البديعة .. اسمك موجود بقلبي كما هو بين كلماتى .. ولكن الطبيعة البشرية تغلب ..فنسيت كتابته لعل لله حكمة فى ذلك ..
      غاليتى ان سقط اسمك من بيت الشعر فلن يسقط اسمك من قلبي .... كان ذكرك كالتالي فى البت العاشر تحديدا"
      ( "الندى" على الورود يتجمل ..يلهم الشعراء).
      دمتى و أسرتك الكريمة بألف الف خير

      اخى الفاضل /عبد الله ..
      أشكرك علي النصيحة القيمة .. وسأعمل بها إن شاء الله .. جزاك الله خيرا كثيرا .. و فضلا عظيما .. و رزقك سعادة الدارين .. آمين .........أمة الله

      حذف
    5. غير معرف26/9/15 12:56 م

      اشكرك اخى الفاضل / سامى
      ارجو ان اكون عند حسن ظن الجميع ..
      بالتوفيق لك و للسيد ابو الحروف .. و تحياتى لكما
      امة الله

      حذف
    6. غير معرف26/9/15 1:01 م

      عفوا اخى سامى .. فاللسيد ابو الحروف فضل كبير ..و لن ننساه .. تحياتى الخاصة للسيد ابوا فراس ... امة الله

      حذف
    7. استمرى حبيبتى
      الله يوفقك و ننتظر منك كل جديد
      و انا متاكده انا القادم اجمل ..
      باذن الله
      شرط فى كل مره تذكرى اسمى فى بيت شعر هههههههههههه
      انا امزح طبعا ..
      دمتى بخير شاعرتنا

      حذف
    8. غير معرف26/9/15 7:27 م

      دامت لى محبتك يا مروه .. فلولاك انت و استاذى الفاضل و مرشدى خالد .. ما كتبت ما كتبت .. و لولاكما ما إلتفتت الأنظار الى .. بارك الله فيكما ..
      عيد مبارك عليك و علي جميع الامة الاسلامية .... أمة الله

      حذف
    9. الاخت الفاضلة .. أمة الله ..
      طهر الله خاطرك .. وأطلق لك خيال القلب بحس القرب من مولاك .. وزادك قربا وسرورا ..
      وتكرمينا دائما بكلامك الطيب .. الخارج من القلب .. تاركا العقل في غيابات الجب .. إلى الأبد ..
      فما خرج من القلب سكن في القلب .. وما خرج من اللسان لا يتجاوز الاذان ..
      جعلك الله من اهل القلب والروح .. وطبع العقل ولكن في الامور الحياتية .. هههههههه
      تحياتي لك

      حذف
    10. غير معرف27/9/15 9:15 ص

      حبيبتي الغالية امة الله..طبتي لنا و طاب لنا شعرك يا شاعرة المدونة ...للروح الطيبة و القلب الصافي حروف تسكن الافئدة ...كتبت لك تعليق قبل البارحة بخصوص خاطرك الاول...و لحبيبتي الغالية مروة على قصتها المشوقة جزاها الله عن كل تائه نورا و احسانا ....و للاخ احمد الجديد للترحيب به اخا عزيزا بيننا..و لكن للحرب الخفية شرر...وكل شيء بقدر و باذن الله ملزم....ثم انشغلت بعدها كثيرا ...و ما حان الاوان الا الان ..اذا شاء الحنان المنان ......همسة خاطر

      حذف
    11. غير معرف27/9/15 3:29 م

      اختى الغالية و حبيبتى / همسة خاطر ... جزاك الله خيرا علي إطرائك .. اعانك الله علي مسؤلياتك .. و بارك لك فى أولادك
      .. كل عام و انتم بالف خير و سعادة ..... أمة الله

      حذف
    12. يعطيك ربي الف عافيه نورت المدونة بشعرك يا شاعرة المدونة!!

      حذف
    13. غير معرف30/9/15 1:19 ص

      اختى فى الله / اللؤلؤة الزرقاء ..
      لك دعوات بمثل ما دعوتى لى و زيادة .. شكرا جزيلا علي اطرائك .. طهر الله قلبك .. و غفر لك ذنبك .. و جعلك من عباده المقربين .. آمين ...... أمة الله

      حذف
  26. غير معرف26/9/15 4:07 ص

    دعني أحكي لكم قصة حقيقية ، حكاها لي صديقي عن شخص روحاني مغربي إبن بلده ويحب إستخراج الكنوز ..وهذا الصديق أعرفه إلى ألان
    قال لي: كان رجل روحاني متمكن في علمه .....كان يعمل وحده ويبحث عن الكنوز ......ووجد مجموعة من الكنوز في منطقة جبلية في المغرب ....
    وأراد أن يذخل إلى عالم الجن لكي يرى الكنوز بعينيه .....وكان له علم ودراية لاقتحام عالم الجن.......ولكن كان يبحث عن شخص شجاع لا يخاف ....
    ويحصنه وياخذه معه لاستخراج الكنوز ......إلى أن عثر على رجل قوي البنية لا يخاف وكان جزاراً.......فاغراه بالمال.....وقال له لاتخاف ...
    ساحصنك من الجن .....وكان فعلاً ذو علم ....
    الذي يحكي هو الجزار
    قال دخلنا في غار في الجبل ....فاذا هو مثل المدينة والناس يمشون في كل جهة ....ونحن ......إي الجزار والروحاني....كل تحاصيننا مكتوبة و معلقة في
    أعناقنا........وهناك إمراة ثديها طويلتين وهي تصيح .....انهم جاو ياخذوا كل شيء.....يعني الانس جاو.....ولكنوز كثيرة على لجانبين من الطريق ...
    والروحاني قال للجزار....إياك أن تمس أي شيء ....نحن نستكشف فقط .....قال....بعد ما انتهينا من التفقد الكنوز .....و المراة لم تسكت من الصياح...
    خرجنا من عالم الجن ..والجبل.....ليكون لنا عودة في أخذ الكنوز من عالم الجن......كان فينا عطش .....فكان هناك وادي أو نهر....فذهبنا لكي نشرب
    ونرتوي ......الروحاني والجزار....اجتثوا على ركبهم لكي يشربوا الماء .....الروحاني...تحصينه كان في عنقه .....وعندما يشرب من الماء..يدخل في الماء ..
    فازاله من عنقه ووضعه على حجر في قربه ......الجزار قال : رفعت راسي من الشرب .....الروحاني إختفى ولم يجد له أثر إلى ألان....
    وهو حيث إحتفظ بالتحصين في عنقه ........رجع إلى البلد وحكى لهم القصة بكاملها .......والروحاني إختفى إلى ألان بسبب غلطة صغيرة ......
    الصديق الحكيم

    ردحذف
    الردود
    1. اخى الصديق الحكيم ان كان اسمك فعلا الخضر فهو اسم موفق فانت تاتى بالاعاجيب و النوادر فقد قرات فى تفسير الرؤى ان من راى موسى عليه السلام فى المنام كان جلسائه من اصحاب النوادر و الاعاجيب لان موسى لقى الخضر و تعلم منه حقا ان اسمك على مسمى

      حذف
    2. قصة هجيبة و غريبة يا اخي لخضر...و كأنها من قصص الف ليلة و ليلة....
      منك نستفيد و نتعلم عن هذا العالم الغريب...
      تحياتي لك....

      حذف
    3. قصة جميلة ايها الصديق الحكيم ..
      ومغزاها بالنسبة لي .. هو أن من غفل عن مولاه .. وسلك هواه .. فقد حق على الوجود أن ينساه ..
      تحياتي لك

      حذف
  27. غير معرف26/9/15 4:58 ص

    السلام عليكم كيف حالكم أخواني وأخواتي وكيفك يااستاذنا
    الفاضل خالد بارك الله فيكم جميعا انا مشغول في الحج بس
    بتابعكم وبكل شوق مش قادر أغيب يوم واحد بإذن الله اليوم
    أخلص الحج وبعدها أزور حبيبي وقرة عيني أبوالقاسم صل
    الله عليه واله وسلم في المدينه المنوره وراح أبلغه سلامكم
    ربنا يتقبل منا جميعا وبعد الحج هايكون لنا لقاء بإذن الله .
    أخوكم أحمد

    ردحذف
  28. الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على من لا نبى بعده
    فان قراءة القران نور فى الارض و السماء كيف لا وهو كلام الله وفضل كلام الله على سائر الكلام كفضل الله على عباده و هو رحمة للمؤمنين و خسران للكافرين " وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ ۙ وَلَا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا" الاسراء فينبغى على المسلم و يستحب الا يمر يوما الا و قد قرئ من القران و اقتضاء بالصحابة فقد دكر النووى
    ان بعض الصحابة كانوا يختمون فى شهرين اى يقراء كل يوم نصف جزء و هو ما يسمى الحزب اى اربعة ارباع و هو ما يوافق حديث المصطفى "من قراء مائة اية كتب من الداكرين الله كثيرا و الداكرات " فان لم يسطع و ثقل الامر عليه فليس اقل من صفحة او ربعا من القران و كما قال المصطفى "من قراء عشرة ايات لم يكتب من الغافلين" اما من فتح الله عليه بالزيادة دون تكلف او عنت او مشقة فهو عطاء الله ان يمن عليه بالاكثار من قراءة القران و اجتهادا من عندى اعتقد و الله اعلم ان المصطفى صلى الله عليه و سلم كان يلزم نفسه بحد ادنى من الورد القرانى لا يتركه فان كان فى النفس تشوقا للزيادة زاد وان ان كان فى النفس فتور الزم نفسه بالحد الادنى و حاشاه صلى الله عليه و سلم ان يفتر عن عبادة ربه جلا و علا و انما كان تعليما للامة و كان من الله قدرا مقدورا انما كان رسول الله قدوة للضعيف و القوى و الفقير و الغنى و المريض و المعافى فاينما تولى و جهك ابتغاء مرضاة الله تجد فى رسول الله الاسوة و القدوة الحسنة واكرر ان ما دكرته عن رسول الله هو اجتهاد من عندى لى عنده من الدلائل و الاثار فمن وجد غير دلك فهو وما وفق اليه و فقنا الله و اياكم لما يحب و يرضى و الحمد لله رب العالمين

    ردحذف
  29. ذكريات عابر سبيل
    كنت عندما اقراء حديث النبى صلى الله عليه و سلم "رب اشعث اغبر ذو طمرين لا يلقى له بالا لو اقسم الله لأبره منهم البراء بن مالك" كنت اعلم ان هناك من فى وقتنا هذا من ينطبق عليه هذا الحديث الا كنت اتمنى ان ارى بام عينى و كنت فى سفر و حدث لى مشكلة ولم اجد لها حلا و كانت صعبة الحل رغم انى تعرضت لمثل تلك المشاكل من قبل وكنت تحل بسهولة و الحمد لله الا فى تلك المرة كانت اصعب مما سبق و اثناء سيرى اقتربت منى سيده اربعينية لا اعرفها و لا تعرفنى و دعت لى "روح يابنى ربنا يفك كربك" و ما ان تركتنى تلك السيدة حتى انفرجت تلك الكربة وحلت المشكلة بطريقة لا تصدق حتى انى اصابنى الذهول و الشرود و التفكير مما حدث فقد قال رسول الله " الخير فى امتى الى قيام الساعة"

    ردحذف
    الردود
    1. أخي عبد الله مسلم...و الله أرجوا من جميع قراء المدونة و من له قصة معينة بأن يتفضل و يحكيها....فنحن نتعلم و نستمتع كثيرا...
      جزاك الله خيرا...

      حذف
    2. أخي العبد لله أنت كنت ترى المشكلة صعبة ونسيت أن الله لا يصعب عليه شيء وأنه (( على كل شيء قدير )) .. وفي نفس الوقت كنت ترغب أن ترى بأم عينك !! .. فأراك الله (( وعلمك ما لم تكن تعلم وكان فضل الله عليك عظيما )) وإن كان الثمن باهظا وقسطا وافرا من الهم والغم بسبب المشكل هههههه إلا أن العبرة في النهاية .. والحمد لله تمت على خير وبألطف ما يكون ومن حيث لا تحتسب .. امرأة .. الله أعلم بما وقر في قلبها .. ألا و " إن أكرمكم عند الله أتقاكم " ..

      أسأل الله لنا ولكم اليقين والعفو والعافية

      حذف
    3. اخى سامى و جزاكم مثله
      اختى قطر الندى لم تكن المشكلة فى قدرة الله و لكن ما كان يدور فى خاطرى هل هناك فى هذه الامة من اقسم الله لابرة مثل البراء و هل هناك مستجاب الدعوة مثل سعد بن ابى وقاص و العلاء الحضرمى اما كون مستجاب الدعوة امراءة فما يضرها انها امراءة فحق لللنساء ان تفتخر باسية امراءة فرعون و مريم و خديجة و فاطمة رضى الله عنهم و اعلم نساء فى هذا العصر خير من الف رجل فما التنيث عيب للشمس و لا التذكير فخر للهلال
      اخى سامى و اختى قطر الندى طبتم و طاب ممشاكم و تبؤتم من الجنة منزلا

      حذف
  30. أختي الكريمة قطر الندى....جزاك الله خيرا و حفظك و زادك علما....بالفعل يا اختي لقد وجهتك للبحث عن الفرق بين التفسير و التأويل في جوجل...لأني وجدت إختلافات كثيرة في الرأي...و خاصة بين العلماء و من لذيهم علم في اللغة....و أكيد أنني لست بالمستوى المطلوب لأعطي رأيي الخاص....
    أما في هذه الدروس ان شاء الله....فقد استعمل كلمة تفسير لنفس معنى التأويل.....حتى يسهل علي تقديم هذه الدروس....و لا أنحرف عن المضمون...
    تحياتي الخالصة لك و تحيات السيد ابو فراس...

    ردحذف
  31. غير معرف26/9/15 5:35 م

    الاستغفار...معاملة الزوجة...والنزول الى مستواها العقلي

    - عليك بكثرة الاستغفار...ولا سيما بالاسحار...في حقك وفي حق غيرك...فلله ملائكة يستغفرون لمن في الارض عموما ..ولله ملائكة يستغفرون للذين امنوا خصوصا..وفي كل حال وعند القيام مجالس تحدثك..

    - عليك بالصدق ..ولا تجبن..ولا تخف..

    - اجتنب الكذب ..وخف ثلاثا...خف الله..وخف نفسك..وخف من لا يخاف الله..

    - عليك بالحضور مع الله ..والنية الصالحة..في كل ما تعمله..من عمل ..

    - عليك باكرام ذي الشيبة..فان الله يستحي من ذي شيبة..

    - عليك بااكرام حملة القران..

    - اياك والدين..فانه فكرة بالليل..وذلة بالنهار..

    - احذر من اعراض النفوس..فاانها امراض حاضرة..

    - اذا استطعت ان لا تمر عليك ساعة من ليل ا نهار ..الا وانت داع فيه ربك فافعل..

    - لا تتبع عورات الناس..واشتغل بنفسك..وحسن ادب ابنك..

    - اذا ابتليت بصحبة زوجة .، فدارها وتنزل من عقلك الى عقلها ..فان ذلك كمال عقلك..فانها لن تستطيع ان تبلغ المراة درجتك ..فلا تطلبها بااستقامة الرجال ..فان اصلها على ذلك ..فعامل كل شخص من حيث هو ..لا ما انت عليه..فاان الغالب على النساء انهن لا يستطعن ان يبلغن مبلغ الرجال الكمل ..الا من جاء النص القراني بكمالهن...

    تحياتي لكم جميعا.....سيف

    ردحذف
    الردود
    1. امال من الجزائر26/9/15 7:54 م

      شكرا لك اخ سيف اعطيتني حجة و عذرا هههههههه

      حذف
    2. سلمت يمينك أخي الفاضل سيف .. ونفعنا بحكمك البليغة وجعلنا ممن يتبعون أحسن الحديث .

      حذف
    3. اخى سيف احذر ان تكون زوجتك متابعة للمدونة هههه

      حذف
    4. أخي سيف...صدق أخي عبد الله...أنت تتكلم كلام خطير...نسينا به كل الحكم التي قلتها....هههههههه....
      بالمناسبة لا تنسى أمر الشواء....هههههه
      تحياتي لك...

      حذف
    5. غير معرف26/9/15 10:56 م

      اختي الفاضلة امال...ارى انك من اهل القران ...
      اختي العارفة قطر الندى ....ارى انك من اولياء الله الصالحات....
      اخي الفاضل والعزيز ...عبدالله مسلم ....اطمئن ...
      تحياتي لكم جميعا.....سيف

      حذف
    6. غير معرف27/9/15 12:00 ص

      أخى الفاضل / سيف ..
      كلمات من درر ..... دائما تحسن الإختيار ..
      بارك الله فيك ، و رزقك العلم والحكمة .... أمة الله

      حذف
    7. أخي الفاضل : سيف
      لواتبع أحد نصائحك التى ذكرتها .. لصار من الاولياء ..
      وخصوصا اخر نصيحة .. لو اتبعها لصار من الاولياء خاصة عند زوجته .. لنه سيريح دماغة .. فيريح ويستريح .. ههههههههه
      تحياتي لك ايها الصديق العزيز

      حذف
    8. امال من الجزائر27/9/15 7:38 ص

      هل اعتبرها بشرى اخي سيف؟

      حذف
    9. غير معرف27/9/15 10:31 ص

      اخي سيف..ربنا يكملك بعقلك و اخلاقك الطيبة و العالية ..و يزيدك فضلا و احسانا ..
      ارى ان نزول الرجل الى المستوى العقلي للمراة خير دليل على كمال عقله و علو شانه و اخلاقه....و لا ارى في هذا ما يطيح بقيمة المراة..
      حياك الله اخي ..و جزاك الله عنا كل خير ...دمت لنا و دامت علينا حكمتك المحكمة و شمسك الساطعة .......همسة خاطر

      حذف
    10. غير معرف27/9/15 4:50 م

      اخي الحبيب ..سامي ....كان الله في عونك ..وايدك بروح منه ..
      اخي الحبيب خالد...كنت لنا البوصلة التي ترينا الحقائق.. والاتجاهات..
      اختي الفاضلة امة الله...فتح الله عليك في الدنيا والاخرة ..
      اختي الفاضلة همسة خاطر ...جعلك الله من المقربين ...
      تحياتي لكم جميعا......سيف

      حذف
    11. نصائح في القمة اخي سيف بارك الله فيك و كثر من امثالك

      حذف
    12. من فضلك اخي سيف ممكن التواصل معك على الخاص لوسمحت..لامرخاص..

      حذف
    13. غير معرف28/9/15 10:14 ص

      اخي ..يمكنك اخذ الايميل من الاخ خالد...
      تحياتي لك ...سيف

      حذف
  32. غير معرف26/9/15 5:57 م

    في هذا الموضوع ....الأخ خالد تكلمت كثيراً عن تشكل الجن بالحيات ....وهذا صحيح .....ولكن لم يسبق لي أن رايت جن متشكل على صورة حيات أو أفاعي من قبل ...
    ههههه ربما لاني أخاف منهم ههههه ولكن رايت جن متشكل على صورة قطط وكلاب ....فقط رايت وعرفتهم ..... وكذلك بشر
    الشياطين كانت تهاجمني بين اليقظة و النوم ...والحمد لله ...دايماً أنتصر ....وبعض الأحيان ياتيني مدد .....مرة ما زلت أتذكر .....كنت مقصراً في ديني جداً .....هجم علي
    تقريباً 41 شيطاناً ....لولا عناية الله لرحت فيها ههههه ولكن السبب هو أنا ...قصرت في ديني .....المهم أنا أخاف جداً جداً أن ابتعد عن الدين وفعل الخيرات ....
    خصوصاً المساكين لا اردهم في الليل ...أخاف من الله أن يمتحنني لحديث رسول الله .......لا تردوا سائل الليل ....
    وأتعجب من بعض الشباب أو بعض المسلمين يرتكبون الكبائر ولا يخافون من الله .....بعضهم ، مرة يتبجحون بفعل بعض المعاصي.....وقلت لهم ...أنا لو فعلت تلك المعصية....
    لا استطيع أن أنام بالليل ......فضحكوا علي كثيراً.......ولكن لم يسبق لي أن احتقرت مخلوقاً في قلبي سواء بسبب المعاصي أو العقيدة .....و هذا له كلام في تكوين صفة
    الروحاني الرباني الحقيقي ......لا نعلم ...كيف أو باي عمل سيرحم الله خلقه ......وأنتم تعرفون قصة تلك العاهرة كما يحكى .....( وكيف تكون كذلك والله شرفها بتقبيل قدم سيدنا
    عيسى عليه السلام ) كانت تبكي وتمسح دموعها بقدم المسيح عليه السلام ......
    والله المستعان على طاعته ولموفق لعبادته........اللهم تبتنا على دينك ولا تبتلينا فوق ما لا نطيق......وارزقنا الاخلاص ....وإجعل في كلامنا الهداية للعباد...وتقبل منا يا ربنا
    الصديق الحكيم

    ردحذف
    الردود
    1. أيها الصديق الحكيم ..
      حفظك الله .. من شر كل ذي شر ..
      وطهر الله قلبك وفغر لك ذنبك وجعلك من المقربين ..
      تحياتي لك

      حذف
  33. غير معرف26/9/15 7:13 م

    بارك الله فيك اخى الحبيب دكتور خالد و كل عام و انت بخير و ان شاء الله تحج السنه القادمه و كل قارئى المدونه جميعا و انا متابع ارشادات حضرتك و فى تغير جامد و لله الحمد و حضرتك تعرف انى بتأذى من ناس سحره و لكن بعد ما تابعت ارشاداتك حضرتك الحمد لله ربنا يكتر من امثالك و جزاك الله عنا كل خير تحياتى للجميع اخوك الصغير محمد رضوان

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الفاضل : محمد رضوان ..
      يسعدنا تواجدك معنا في هذه المدونة بيننا .. ونسعد بتواجدك بيننا ..
      وعذرا إن لم أكن أجيب على بعض الاتصالات .. وذلك لعذر معين .. وسبب وجيه .. (لكثير من الناس)
      ولكنك تستطيع أن تحصل علي هنا في المدونة .. ومرحبا بك بيننا ..
      وستجد هنا أعلاما تستقي منهم كيف تشاء
      تحياتي لك أخي الفاضل ..

      حذف
    2. اخي محمد رضوان اهلا بك شرفتنا زيارتك .... كان لي ظن اني اعرفك هل انت من الاسكندرية ؟

      حذف
  34. اخى سامى اريد التواصل معك على ايميك

    ردحذف
    الردود
    1. يمكنك أخد الايميل من الاستاذ خالد يا أخي الكريم...
      تحياتي لك...

      حذف
    2. اخى سامى كيف حال ابو الارقام

      حذف
  35. سيدي الحبيب ..... احني متفقين النسكافية اخده بعد العيد بس مش من ع البحر انا عايز نسكافيه من كوستا ولا كارلوس مليش دعوة ........ جزاك الله كل خير علي الاجابة الجميلة ولكنني لا زلت لا اتخيل كيف قتل الثعبان الرجل في الحديث .......... بخصوص القشعريرة كيف نفرق بين قفشعريرة الحضور الروحاني و قشعريرة البرد او التي تأتي عند البيبي هههههههههه .........السؤال الثالث كنت علي علاقة بشخصية كانت يتم فتح المند ل بها كثيرا حيث احترف اهلها هذا الشيء فكت دائما اراها و اعرف اخباراها علما اني لست كشاف ؟؟؟؟؟؟

    سيدي و اخواني الكرام تكلمنا من قبل عن القساوسة الذين يخرجون العارض بالانجيل و قلنا انه يكون معه روحانية تقاتل العارض ..... هلي يمكن ان يكون ايضا بقوة قهرة النفسي فقط سواء كان يقول الانجيل او التوراه او حتي طلع الليل وذهب الفجر ؟

    اذا كان الجن اسرع من الضوء بكيف يرانا بوضوح و بالالوان الطبيعية اذن انه يجب ان يري حرارتنا او طاقتنا ........ ولكن ارجع واقول طيب كيف يفتح كشف لشخص بالصور الطبيعية ؟

    الاسئلة لجميع اخواني في الله فارجو منكم حتي لو لا تعرفوا الاجابة شاركونا برأيكم ؟

    ردحذف
  36. الباحث عن الحق27/9/15 6:19 م

    السلام عليكم و رحمة الله إخواني و أخواتي جميعا.
    أخوكم من بلاد المغرب، أرجو أن تقبلوني معكم في هذه المدونة المباركة، وأن تتحملوني و تأخذوني بلطفكم ، فأنا مبتدئ في عالم هذه المدونة. و صرت مدمنا عليها منذ أن عثرت عليها و أنا أبحث في جوجل عن عالم الروحانيات ، كان ذلك قبل شهرين. فلله الحمد أن هداني في بحثي إليها و صرف عني غيرها من مواقع الروحانيات الضلة المضلة.

    و اليوم قررت ساداتي الكرام، أن أكتب إليكم عسى أن تساعدونني، و تفيدونني ،أفادكم الله ...لأني في حيرة من أمري.
    فمنذ أن بدأت أقرأ في هذه المدونة قررت أن أتوقف عن عمل الرقية الشرعية للناس، لأنني أدركت أني كنت جاهلا بكثير من الأمور في هذا الميدان. أقولها بصراااااحة أنا ممن وصفهم الأستاذ خالد حفظه الله( المعالجين الجهلة الذين يستنطقون الجن على لسان المريض من باب الإستعراض و العوج النفسي)

    و هناك أمور أخرى كثيرة لا يسع المجال لذكرها.
    و اليوم أنا حائر و ملخبط في عدة مسائل في الروحانيات.
    - هل لابد لي من شيخ روحاني؟
    - هل هذا الذي تدندنون حوله هو فتح و عطاء من الله...أم ممكن أن يكتسب؟ فأخونا الصديق الحكيم كتب( والذي يدخل فيه بنفسه ...هناك شروط و أصول و ليس لمن هب دب...و أنت الذي تتحمل العواقب...)
    ماهي هذه الشروط و الأصول؟

    و في الختام جزى الله كل من ساعدني و أفادني، وإن لم يستطع دعا الله لي أن يهديني إلى الطريق الحق، وله مثل ذالك.

    تقبلوا تحيات أخوكم، الباحث عن الحق

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الفاضل : الباحث عن الحق ..
      أهلا ومرحبا بك بيننا ويسعدنا تواجدك بيننا ومشاركتك وتعليقك ..
      أما عن أسئلتك .. فأعتقد أن الصديق الحكيم وعبد الله مسلم .. قد احكما القول والرد .. ولكن اجيبك بطريقة أخرى ..
      1- فائدة الشيخ الروحاني .. هي ابعادك عن طريق الخطأ .. ولا يملك نفعا ولا ضرا في تزكية قلبك .. ولكن عملك مع الله ومع الخلق طلبا لرضا الله .. هو ما يزكيك عند مولاك ..
      2- واهم الشروط هي تطهير القلب وتزكية النفس .. للخضوع الكامل لرضا رب العالمين .. وطلبا لغفرانه ...
      ولا أدري ما المقصود بكلمة (دندنة) ..لأننا لا تغني .. ههههههه .. ولم يتكلم أحدا عن الكشف ولا السعي اليه .. حتى ندندن حول هذا الامر .. إلا إن كنت تقصد أمر آخر ..
      عموما .. أكرمك الله بطاهرة القلب والنفس .. وجعلك من المخلصين ..
      تحياتي لك

      حذف
  37. غير معرف27/9/15 8:02 م

    كل سنة وانتو بالف خير فعلا وحشتونى الله يسامح من حرمنى منكم اليوم لا اعرف احس بان التعليقات دسمة اود ان افضفض بكل ما فى قلبى ولكن لا يسعنى هذا ولكن اريد ان احكى اى رؤيا تخص ابنى وارجو من يعرف التاؤيل يخبرنى ولكن اولا عندى سؤال لماذا اعطانا الله الرؤيا ولا نجد من يفسرها وهو اعلم بذلك سبحانه (اليوم اتصلت بى صديقة وقالت لقد حلمت بعلى ابنك خير اللهم اجعله خير انى ذهبت بكم لشيخ لعلاج على وجلسنا عند الشيخ فقرأ القران على على فتكلم على مع العلم ان ابنى يبلغ من العمر خمس سنوات ولا يتكلم الا كلمات قليلة فقال على انى ليس بى شئ انا كويس فاتسعت عين على وقرأ ما بداخل الشيخ وقاله لنا بالتفصيل ثم قال الشيخ ان على ليس به شئ وسيصبح له شأن عظيم (المتابعة)

    ردحذف
  38. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  39. اخى الفاضل سيف من الطرائف
    قيل ان احدهم كان قبل زواجه اذا مرت بجواره سيده او فتاة كان يقول استغفر الله استغفر الله استغفر الله
    ولكن بعد الزواج ظل مداوما على الذكر و لكن بصيغة اخرى
    اذا مرت بجواره سيده او فتاة حسبى الله و نعم الوكيل انا لله و انا اليه راجعون
    و فى كل الاحوال ظل مواظبا على الذكر هههههههههههههه

    ردحذف
  40. غير معرف28/9/15 2:29 ص

    إلى الأخ الباحث عن ألحق .....دعني أجيبك بهذا الكلام ......لن يدلك عن ألحق إلا ألحق سبحانه ....رغم أني فهمت ما تقصد ....واتمنى
    أن تكون فهمت ما قصدت ....
    إذا كنت تصبو إلى شيىء.....ما عليك إلا بإلاخلاص والصدق .... ودع عنك التدبير والاختيار ....إن كان لك قسم سيصل إليك ...وإن كانت لك مهمة ...سيهيء الله لك الأسباب
    بدون جهد منك ...........إذا لم تفهم كلامي .......اقراء كتاب .....إسقاط التدبير والأختيار .....إبن عطااء الله الاسكندراني
    دعني ألمح لك باشارات بسيطة حتى تفهم
    تريد أن تشتري بيتاً أو مسكناً ......ماذا تفعل ؟؟؟؟
    تذهب إلى صاحب البيت وتكلمه .....حتى يعطيك المفتاح ......السمسار سيتعبك...ولف ودوران ......أحسن تكلم مع صاحب البيت مباشرة
    هل يوجد مخلوق يشارك ذرة في هذا الكون مع الله ؟؟ لم أقل يملك .....بل يشارك الله فيها ......لا يوجد قطعا أي مخلوق .......
    تريد أن تكون معالج......كن معالج ألان ....لا تحتاج إلى شيخ .....فقط التقوى والالتزام على لكتب وألسنة
    ولكن لماذا تريد أن تكون معالج ؟؟ عالج أمراض قلبك ....قبل أن تعالج الأخرين
    هل تخلصت من الرياء ؟؟؟هلا تخلصت من الحسد ؟؟هل تخلصت من العجب ؟؟ هل تخلصت من الشهوات؟
    هل تعرف أنواع الجن وحيلهم ومكرهم ؟ هل تعرف أنك ستدخل في حرب مع الشيطان وجنده؟
    أنت تريد أن تجد شيخ روحاني حقيقي لكي يعلمك...........الشيخ حتى هو يريد أن يحصل على تلميذ حقيقي ....قلبه سليم...مستعد للتلقي
    كثير من الرقاة والروحانيين زاغوا عن الطريق ........بسبب مكر الجن لهم ...واعرفهم
    إن الجن مخلوقات عاقلة وذكية ....ولها حيل وخدع ومكر لا يتصوره عقلك.......إياك أن تدخل بنفسك وهواك
    الصديق الحكيم

    ردحذف

  41. (بسم الله الرحمن الرحيم الم الم المص الر الر الر الر الر الر الم الحمد لله رب العالمين حم حم حم حمعسق حم حم حم الرحمن الرحيم كهيعص طه طسم طس طسم مالك يوم الدين قد افلح المؤمنون سورة انزلناها وفرضناها وانزلنا فيها ايات بينات لعلكم تذكرون اياك نعبد واياك نستعين يس والقران ق والقران المجيد بل عجبوا ان جاءهم اهدنا الصراط المستقيم والصافات صفا والذاريات ذروا فالحاملات وقرا فالجاريات يسرا فالمقسمات امرا صراط الذين والطور وكتاب مسطور فى رق منشور ن القلم وما يسطرون انا فتحنا لك فتحا مبينا انعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين امين اللهم ان اسألك يا ودود ان تلقى ود فلانة فى قلب زوجها وان تجلب لها روحانية قلبه ما دامت هذه الاحرف معها بألف ألف لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم) سيدى الكريم هل يجوز ما سبق ولك الشكر

    ردحذف
    الردود
    1. والله يا أختي الكريمة " الهائمة " من أطاع الله أطاعه كل شيء ... ورحم الله الفضيل إذ كان يقول : ﺇﻧﻲ ﻷ‌ﻋﺼﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﺄﻋﺮﻑ ﺫﻟﻚ ﻓﻲ ﺧﻠﻖ ﺣﻤﺎﺭﻱ ﻭﺧﺎﺩﻣﻲ ﻭﺍﻣﺮﺃﺗﻲ ﻭﻓﺄﺭ ﺑﻴﺘﻲ .. !!

      فمن أرادت محبة زوجها فلتجعل (( محبة الله )) فوق محبة زوجها وفوق محبة كل شيء يرزقها الله حبه ووده من حيث لا تحتسب .. فالجزاء من جنس العمل ..

      وكوني على يقين بما قاله أخونا الخضر في التعليق الذي قبل سؤالك : (( ﺇﺫﺍ ﻛﻨﺖ ﺗﺼﺒﻮ ﺇﻟﻰ ﺷﻴﻰﺀ.....ﻣﺎ ﻋﻠﻴﻚ ﺇﻻ‌ ﺑﺈﻻ‌ﺧﻼ‌ﺹ ﻭﺍﻟﺼﺪﻕ .... ﻭﺩﻉ ﻋﻨﻚ ﺍﻟﺘﺪﺑﻴﺮ ﻭﺍﻻ‌ﺧﺘﻴﺎﺭ ....ﺇﻥ ﻛﺎﻥ ﻟﻚ ﻗﺴﻢ ﺳﻴﺼﻞ ﺇﻟﻴﻚ ...ﻭﺇﻥ ﻛﺎﻧﺖ ﻟﻚ ﻣﻬﻤﺔ ...ﺳﻴﻬﻲﺀ ﺍﻟﻠﻪ ﻟﻚ ﺍﻷ‌ﺳﺒﺎﺏ  ﺑﺪﻭﻥ ﺟﻬﺪ ﻣﻨﻚ ))

      ولي سؤال أهمسه في أذن تلك الزوجة التي تصبو لمحبة زوجها : هل لو قيل لك : قبلي قدمي زوجك توافقين ؟! .. فإن شممت منها رائحة الكبر والاستعلاء فلن تنفع الآيات ولا القرآن أجمع ولو جئنا بمفاتيح قاروون ليفتح قلب الزوج ما فتح ههههه .. أعاذنا الله وإياكم من العجب والكبر والغرور .. أمراض ما إن تعشعش في الصدور تهدم القصور !!

      هذا .. والله أعلم
      غفر الله لي ولكم

      حذف
    2. أختنا الفاضلة : الروح الهائمة ..
      أما عن ترتيب الحروف القرآنية .. فترتيبها فيه خطأ .. ومزجها بالفاتحة .. خطيئة .. لأن الفاتحة لهاا الفلك الأعلى على الحروف .. فكيف تمزج الحروف بالفاتحة .. ؟!! ( هذا من الناحية الروحانية) ..
      هذا بالاضافة الى أن الآيات موضوعة بطريقة لا يستقيم بها معنى .. !! .. وكأن هناك من يربط الكلام ببعضه ليستخرج معنى معين .. !!
      وحتى اخاطب عقلك .. فاسألى نفسك سؤالا .. هل كل انسان يقرأ هذه العزيمة فيسقط الله محبتها في قلب زوجها ؟
      محال عقلا والا لكانت كل الزوجات قرئتها .. (إذن فالكلام على العزائم .. فيه خدعة كبيرة - وارجعي لكلام اخونا الصديق الحكيم واختنا قطر الندى وستجدين خيرا كثيرا )
      ***********************
      أما بخصو علاقتك بزوجك .. فيكفي أن تتوسلي الى الله بكلامه مثلا أن تصلي ركعتين لله بنية قضاء الحاجة وبعد السلام .. تقولي : اللهم إني أتوسل إليك بقولك ( وألقيت عليك محبة مني ) أن تلقي محبتي في قلب زوجي .. وتكرريها ..
      فالتوسل إلى الله بكلامه .. له شروط وضوابط .. من أهمها .. ان تتقي الله في زوجك وفي نفسك وفيمن حولك (قدر استطاعتك) ....ثم تعقدي القلب على الرضا بالقضاء والقدر .. والاخلاص في الدعاء .. واليقين في الإجابة .. واليقين في أن الامور تحدث في الوقت الذي يريد وليست في الوقت الذي تريد ..
      ثم ارفعي يدك الى السماء .. وقولي "يارب" .. وكرري الدعاء السابق ..
      واعلمي أن القران لا يمنح أسراره أو انواره .. إلا لمن يطهر قلبه في حضرة مولاه .. ( وليس بالعزائم ) ..
      فالعزيمة في الاسلام محلها القلب .. وليس الكلمات ..
      تحياتي لك

      حذف
  42. غير معرف28/9/15 4:48 م

    لا نعرف من كتب الدعاء وباي نية .....الشياطين يتدخلون في مثل هده الامور ...يدلس لك شيء من حيث لا تعلم ....لماذا ندخل الأيات في بعضها البعض ؟
    لماذا لا نحترم القران كما نزل ؟؟ القران لم ينزل هكذا ......ستقول لي ....ربما أسرار ......أقول لك .....ربما مكر من خدع الشيطان لادخال الشرك الخفي ...
    يا أخي ....كون واضح مع الله ..وبسيط في كلامك .....يا مءلف القلوب ...ألقي محبتي ومودتي في قلب فلان .......و كررها إلى حيث تشاء
    وهكذا تسلم في دينك ومن الشرك الخفي
    ودعني أحكي لك قصة عن الشرك الخفي من راقي رباني ، وقعت معه ، وهذا الراقي له باع في التوحيد ومعرفة الشرك الخفي ....
    هذا الراقي....وجد بعض الناس لهم أوراد في أية النور ......
    هذه الرياضة .....فيها صلاة و ذكر أية النور أكثر من 100 مرة و دعاء.....وددت أنا اكتب لكم الدعاء....ولكن يجب أن ابحث عنه لاني لا أحفظه
    المهم الانسان العادي .....يقول كله طاعة.....صلاة ..ذكر أية النور ....دعاء......ولكن الشيطان ذكي جداً جداً .....أدخل لهم شرك خفي من حيث لا يعلمون
    ولا يشكون ......الدعاء فيه تدليس وتلبيس ولكن لايفهمه إلى ذاووا الألباب ...وذو البصيرة
    هذا الشيخ رباني ، فهم الشرك في هذا الدعاء وعرفه من فعل الشياطين .....هذا الشيخ إذا ركز على جني متسبب في مشكل ، فانه ياتي به باذن الله ،
    يعني عزيمته قوية بسبب مدده من الله .....وحضر جميع الشياطين الذين تسببوا في أدخال الشرك الخفي في ذلك الدعاء.....وجعلهم هم يقرون بذلك ...
    الصلاة ....وذكر أية النور ....الشياطين قالوا له ......كل هذا فبركة وحيل دقيقة جداً ....لكي المتعبد أو الذاكر لا يشك
    هذا المعالج ...يكتفي بتكرار أية واحدة وإثنين أو ثلاث ......ويبطل السحر في مكانه .....و لهذا المعالجين يختلفون بمدد الله لهم
    المدد مثل الرزق ....كل واحد ونصيبه.....على حسب توحيده ..يقينه...علمه ....توكله ....وفي هذا يكفي
    الصديق الحكيم

    ردحذف
    الردود
    1. اخى / الصديق الحكيم

      ليله العاشر من ذى الحجه ..
      سجدت ادعوا الله كثرا بالعفو و المعفره و غلبتنى الدموع بكثره ..
      وجدت جدى رحمه الله ..امامى
      انا كنت فى معيه الله ادعو نسيت الجن و امرهم و لم انتبه او حتى تذكرتهم
      ووجدتنى اقول ..
      كيف انسى جدى فى الدعاء ..
      الله وحده يعلم دى حبى له ..
      و دعوت له كثيرا و لكل اموات المسلمين ..
      فحاءه شكله تغير و اصبحت لا ارى الا وجحه قبيح ..هنا فقط فهمت كانوا يريدون الهائى ..
      سبحان الله كانوا سببا انى تذكرت الدعاء لاموات النسلمين و مرضى المسلمين .. هههههههههه
      بدلا من ان يلعبوا بى غظتهم هههههههههه
      دمت بود اخى ..
      و انتظر قصه الدرويش المصرى ..

      حذف
    2. ولعل أختى الغالية مروة .. أن روحانية جدك أتت إليك حتى لا تنسيه في الدعاء .. فعلا ..
      ثم صادف بعد ذلك ظهور روحاني للجن لإفساد دعاءك للغير ..
      لأن من يدعو للغير فهذه كرامة خاصة ينعم الله بها على المحبين فقط
      تحياتي لك

      حذف
  43. بين الكثير من التعليقات وكثير من الاسئلة وكثير من الخواطر اخترت في اول مشاركة لي ان اسلم عليكم اهل المدونة واشهد الله على محبتي لكم فيه

    اخوكم اسلام حجازي

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الفاضل : اسلام حجازي ..
      اهلا بك ويشرفنا حضورك معنا وتواجدك .. وتعليقك .. ويسعدنا أن تنفعنا وننفعك ..
      فأهلا ومرحبا بك صديقا عزيزا في مدونة كل المسلمين ..
      تحياتي لك

      حذف
    2. أهلا بك اخي اسلام حجازي ...و مرحبا بك معنا و نحن سعداء بتواجدك معنا...
      تحياتي لك...

      حذف
  44. اهلا و مرحبا بك /اسلام

    اخ كريم و صديقا عزيزا ..
    و باذن الله تشاركنا ..بالتعليقات و الاسئله
    و الخواطر الطيبه
    احبك الذى احببتنا فيه
    دمت بخير

    ردحذف
  45. جزاك الله خيرا أستاذنا خالد على الموضوع وعذرا على التأخر بالرد فقد كان صعبا علي بعض الشيء .. ولكن الحمد لله وفقت في ختم قراءته واستفدت منه الكثير .. بارك الله لنا فيك وزادك من فضله العظيم .. آمين
    وبمناسبة القراءة بالزلزلة .. فقد ذكرتني بحادثة حصلت معنا في المشفى وكنا في زيارة مريضة بحاجة للهدوء التام لسوء وضعها .. وإذا بزوار لمريض بالجوار دخلوا وكانوا مزعجين حتى ضجت المريضة منهم .. وكان بيننا شيخ صالح نحسبه ولا نزكي على الله أحدا .. فبدأ يقرأ سورة الزلزلة وعندما وصل كلمة ( أشتاتا ) أخذ يكررها ويشير بيديه ناحيتهم - طبعا من وراء الستار - كأنه يخرجهم .. وماهي لحظات حتى خرج الزوار المجاورين .. وأنعمنا بالهدووء ههههههه

    دمتم في صحة وعافية

    ردحذف
    الردود
    1. الاخت قطر الندى شاعرة المدونه
      بالمناسبة ازيدك من الشعر بيتا فان سورة الزلزلة تنفع باذن الله مع السحر المدفون و الملقى فى المياة

      حذف
    2. هذا الشيخ الصالح شكله راجل بركة فعلا .. لدرجه انه أثر في عالم الروحانيات والماديات .. طرد عمار المكان من الجن والإنس .. ههههه
      أهو ده اللي يتقالوا مدد .. هههههههه
      واقعة طريفة جدا
      تحياتي لك ..

      حذف
  46. اختى المتابعة فى صمت كيف حال ابنك على؟

    ردحذف
  47. اخى سيف اريد التواصل معك على ايميلك

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف29/9/15 6:12 م

      يمكن اخذ الايميل من الاخ خالد....
      سررت بمعرفتك.....سيف

      حذف
  48. غير معرف28/9/15 9:26 م

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته رجعت من الحج ومن المدينه
    وبلغت سلامكم للحبيب المصطفى صل الله عليه واله وسلم
    وأنا في البيت ولله الحمد بس دعواتكم لي بالشفاء رجعت
    وانا تعبان ومزكوم وطريح الفراش ربنا يحميكم ويحفظكم
    جميعا أخوكم /أحمد

    ردحذف
    الردود
    1. حمدا لله على سلامتك أخينا الحبيب .. أحمد
      نسأل الله لك العافية الكاملة والشاملة ..
      ورزقك الصحة والعافية قريبا وعجل لك في ذلك .. آمين
      تحياتنا لك

      حذف
  49. غير معرف28/9/15 10:51 م

    الى الاخت مروة

    نعم...الجن يتضايقون من الاستغفار....الصدقة....و الدعاء
    اما عن الدرويش......عندي معه قصص و ليس قصة. هههههه. امره عجبب....و انا اعرف ان الناس تحتقره...لانهم يحكمون على المظاهر....و لاكن حكمة وجوده لا يعلمها الا الله
    هذا الانسان رث الثياب و ليس له من حطام الدنيا شيء...
    و قلبه متعلق بالمسجد.....و يخدم. الناس في المسجد..ِو كلامه عسل على عسل كما هم المصريون و كما يقول المصريون...ههههه صراحة هو يحبني كثيرا و انا كذالك....
    كثير من الاحيان يتكلم لي عن شيء افكر فيه.
    بعدين احكي لك يا مروة حادثه او اثنين.....كما قال...الاخ عبد الله مسلم.....لي نوادر كثيرة ههههههههه
    الصديق الحكيم

    ردحذف
  50. غير معرف29/9/15 12:26 ص

    الأخ عبد الله مسلم ..يبدو عليك عضو نشيط ..ما شاء الله هههه اجيب سؤالك على لخاص هنا كذلك لتعم الاستفادة ....
    لا تردوا سائل الليل هو من كلام رسول الله ......لان هذا الأخير .....أغلب الأحيان يكون من الجن أو الملايكة تاتي لاختبار والامتحان .....وليسوا من الانس .....ياتون إلى انسان يكون على وشك
    الفتح أو أن يكون من أولياء الله ....وهذا نوع من الاختبار لهم .....لان أهل الله يجب يكونوا حقيقة كثير الشفقة على خلق الله ....ولابد من الامتحان ....وفي بعض الأحيان ...يكون الامتحان من شيوخهم
    إن كان لهم شيوخ ......حيث ذالكم الشيوخ لهم قدرة على التشكل لامتحان تلاميذهم .......لان الولاية شان عظيم
    الصديق الحكيم

    ردحذف
    الردود
    1. اخى الصديق الحكيم عفوا انا سالتك اكثر من سؤال على الخاص دى اجابه ايهم

      حذف
    2. اخى الصديق الحكيم انا قرات حوالى 5 مرات لم افهمه الا الان

      حذف
  51. الباحث عن الحق29/9/15 3:54 م

    الشكر لك أخي عبد الله على ردك الطيب.
    وكذالك شكري لك أخي الصديق الحكيم ، وحقا أنت حكيم حتى في ردورك هههه
    أخي الصديق الحكيم، الكتاب الذي أرشدتني إليه ، وجدته في النت بعنوان ( التنوير في اسقاط التدبير) . هل هو ما تقصد ؟ أم ما ذكرت أنت ( اسقاط التدبير و الإختيار)
    أمر آخر سيدي، كلامك: عالج أمراض قلبك قبل أن تعالج الآخرين. هذا صحيح ، ولذالك ذكرت لك أني توقفت عن رقية الحالات الجديدة ، لأني أدركت أني مازلت غير مؤهل لهذا الشأن. أما الأمراض و الشهوات الذي ذكرت ، فكأنك والله تضع أصبعك السبابة على دائي. الرياء الرياء الرياء هو أكبر مشكلة لدي، كثيرا ما أحاول التخلص منه لكني لا أفلح ، فهل من سبيل ؟ أما عن الحسد فلا مشكلة ههههه.

    أما عن الشيخ الروحاني ،فصدقني فوالله لم أسمع بهذا من قبل، حتى عرفت هذه المدونة منذ شهرين ، و بدأت الإطلاع في مواضيعها. وأنا اليوم بصدد البحث عن شيخ رباني أتبعه حتى يعلمني مما علم رشدا.
    و هنا سؤال سيدي الحكيم. هل يشترط أن تكون اللقيا بين التلميذ و شيخه ؟ بمعنى آخر هل ينفع أن يكون لي شيخ أتصل به فقط بوسائل الإتصال الحديثة من غير أن ألتقي به مباشرة؟
    هذا إن لم أعثر عليه في محيطي

    تحياتي لك سيدي الصديق الحكيم و لجميع الإخوة و الأخوات، و أرجوك أن تتحملنني ههههه

    ردحذف
    الردود
    1. اخى الباحث عن الحق اى علم له اصول و فروع مثل المنزل له اساسات ثم اعمده ثم يستكمل البناء و اعتقد انه عليك اولا بتثبيت الاصول او الاساسات من تلك المدونة
      وانا افعل ذلك وبعد ذلك تاتى الفروع فلو وجدت شيخ يخالف الاصول المتفقة مع الكتاب و السنة فستعرفه لان اصول ما تعلمته متفق مع الكتاب و السنة اما اذا كان الشيخ مخالف للكتاب و السنة فستعرفه لانك عندك مرجعية من العلم الروحانى المتفق مع الكتاب و السنة

      حذف
    2. نسيت ان اقول لك اخى الفاضل ان كثير من الائمة و المشايخ كانوا اعلاما فى الرقية ليس لانهم مساعدة خارجية و ان كان فليست هى الاساس و لكن لانهم كانوا
      ربانيين بمعنى الكلمة و قد اعطاهم الله قوة روحية منه مباشرة فعليك بالربانية و لا تستعجل

      حذف
  52. غير معرف29/9/15 4:20 م

    ما شاء الله لا قوة إلا بالله ... بارك الله فيكم ورزقكم علما نافعا ورزقا طيبا وعملا متقبلا في الدنيا والآخرة
    أخيكم أحمد عمر

    ردحذف
  53. غير معرف29/9/15 5:02 م

    ليه سؤال .. كيفية وقف الارسال والتسليط حيث يحدث مع أطفالي كل يوم وبصورة متجددة واعالجهم بسورة يس وآيات الخروج ويتم خروج هواء بارد من أطرافهم ولكن تعود الأعراض مرة آخري في اليوم الذى بعده ويحدث تسليط أثناء يوم الدراسة في المدرسة
    أخيكم أحمد عمر

    ردحذف
    الردود
    1. اخى احمد ما هو سبب التسليط؟ و هل انت او زوجتك تعانيان من اثار التسليط ايضا ام ان الامر مقتصر على الاولاد؟

      حذف
  54. غير معرف29/9/15 7:02 م

    الهى ان اتممت سترك فى الاخرة كما سترتنا فى الدنيا الا يستحى منك

    ردحذف
  55. غير معرف29/9/15 7:04 م

    من عرف مكر الله لزم الادب مع الله

    ردحذف
  56. غير معرف29/9/15 8:15 م

    بسم الله الرحمن الرحيم
    يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين
    صدق الله العظيم
    ولن انسى فضل الله ثم فضلكم علي من علم ومعرفة وعلاج وانا مسامح في حقي لأنى أعامل الله فيكم

    ردحذف
    الردود
    1. ايه يا عمنا ايه اللى مزعلك كده

      حذف
    2. على العموم اخى الفاضل سواء حصل اى خطا فى حقك الكريم من احد انا متاكد انه بدون قصد

      حذف
    3. هل هناك من أساء إليك أخي الكريم ..؟
      ما سبب هذات الكلام .. لأن في إشارة إلى أن هناك من هتك الستر عنك بما لا يحق القول فيه عليك ..
      فأخبرنا عسى أن نكون عن ذلك غافلين .. !
      تحياتي لك

      حذف
  57. غير معرف29/9/15 8:43 م

    السلام عليكم اعزائي اصدقاء المدونة وكل عام وانتم بخير ورزقم الله العافية وتمامها ودوامها وشكرها اشارككم هذه المقالة من احدى المجلات عن هذه العوالم الخفية نقلا ولا ادري او اجزم بصحة كل مافيها .وائل

    بالإضافة للإنس والجن والحيوان والنبات يوجد نوع من الملائكة يعيشون على الأرض ويعرفون بالملائكة الروحانيين مخلوقون من الريح ويسمون أيضا الملائكة السيارة . وعندما يريدون الظهور يتجسدون على هيئة عصفور أو جمل أو إنسان وسيم . وهم يحفون بمجالس العلم أو في حلقات الذكر و عند قراءة القرآن . وكل إلهامات الشعر والفن والرسم منهم ، ولكن ليس معنى هذا أن أي إلهام لشعر أو رسم من الروحانيين بل هنالك إلهام من الشياطين مثل بعض الفنون والرسوم ذات التأويلات الخيالية التي ليست لها اي علاقة بالحقائق ومثل أشعار الغزل الفاضح قال تعالى: {والشعراء يتبعهم الغاوون ألم ترهم في كل واد يهيمون ويقولون مالا يفعلون إلا الذين آمنوا وانتصروا من بعدما ظلموا}· (سورة الشعراء 227 ) وهنا استثنى ربنا الشعراء المؤمنين لا يتبعهم الغاوون ولا يأخذون شعرهم من الشيطان بل من الروحانيين، وعلى سبيل المثال سيدنا حسان بن ثابت لا يصنف في بند الشعراء الغاوين فهو مادح سيدنا رسول الله وكل من قرض الشعر في مدح الرسول وآل بيته كما أخبر النبي (إن روح القدس ينفث فى حسان ما نافح أو فاخر عن رسول الله) روي عن السيدة عائشة رضي الله عنها برواية البخاري.

    ويوجد نوع آخر من الملائكة ليس لهم أي علاقة بالطبائع الأربعة وهم الملائكة الكروبيون خلقوا من النور الصرف وذُكروا في القرآن باسم العالين قال تعالى:{استكبرت أم كنت من العالين} (سورة ص 75) والعالون هم المقربون الحافون من حول العرش {وترى الملائكة حافين من حول العرش} (الزمر75) وورد ذكرهم باسم الكروبيين في مسند عبد الرازق في حديث أسبقية النور (أول ما خلق الله نور نبيك يا جابر).

    الكلام عن خلق الأجساد لتلك المخلوقات أما الروح فقد تحدث الأستاذ محمد صفوت مبينا أن كل هذه المخلوقات اختلفت جسدا ولكنها مشتركة في الروح، بمعني أن الروح التي في الأجساد واحدة قال تعالى: {وجعلنا من الماء كل شيء حي} (الأنبياء 30)، الكل يعتقد أن الله قد خلق كل شيء من الماء استنادا على هذه الآية أما الحقيقة فإن كلمة الماء هنا المقصود بها الروح لأن الجن مخلوق من النار وليس من الماء، وكذلك الطير مخلوق من الهواء، قال تعالى:{والجان خلقناه من قبل من نار السموم} (الحجر 27) والملائكة الروحانيون خلقوا من الريح ووردت كلمة الماء في القرآن بمعنى روح في مواطن متعددة قال تعالى:{وكان عرشه على الماء}(سورة هود7) الماء هنا المقصود بها الروح الأساسية التي خلقت منها كل أرواح المخلوقات فالجن من نار وبه روح ، والطير من الهواء وبه روح، والملائكة من نور وبها روح، وهكذا فالروح هي ماء الحياة.

    ردحذف
    الردود
    1. من اين اتى بتفسير ان الماء المقصود به الروح

      حذف
  58. الباحث عن الحق29/9/15 9:27 م

    بوركت أخي عبد الله مسلم ، ونفعنا الله بعلمكم

    ردحذف
    الردود
    1. اخى الباحث لا تنسنى من دعائك

      حذف
  59. غير معرف29/9/15 10:07 م

    أنواع الجن

    وتحدث الأستاذ محمد صفوت عن الجن ، وبين انهم نوع من المخلوقات المكلفة العاقلة ، لهم القدرة علي التشكل ولهم سرعة تفوق سرعة الريح ويخطون الخطوة علي امتداد البصر، بمعني أنه يضع قدمه عند منتهى بصره وله القدرة على الإتيان بالخبر من أقصى الدول في فترة وجيزة وله قوه خارقة وهو أنواع متعددة ، والجن مأمور بالعبادة قال تعالى: {وما خلقت الجن والأنس إلا ليعبدون}· (الذاريات 56) ومن هذا الموطن انقسم الجن إلى الأصناف التالية:

    ü صنف أطاع واجتهد في عبادته وذكر الله وصلى على النبي ، فترقى وتلطف وصار ملكا وأصبح من نور النار، تماما كالإنسان عندما يجتهد ويذكر الله ويصلي على حضرة النبي يترقى ويتلطف (لأن الذِكر يلطف البدن) ويصير وليا وكذلك الأمر بالنسبة للجن. وهذا النوع المجتهد من الجن أكرمهم الله وأسكنهم السماوات· وهم الملائكة الفلكيون وسخرهم للأسماء الإلهية وجعلهم جنوداً لها فكان منهم سيدنا جبريل وسخره للاسم العليم والخبير ، وميكائيل للاسم الوهاب والرازق ،وإسرافيل للقوي المتين.

    وهم الذين صدر إليهم الأمر بالسجود لسيدنا آدم فسجدوا إلا إبليس· قال تعالى: {وإذ قلنا للملائكة اسجدوا لآدم فسجدوا إلا إبليس أبى واستكبر وكان من الكافرين}· (البقرة 34)أما إبليس فكان من الملائكة وكان اسمه عزائيل وسمي بإبليس لالتباس الأمر عليه· وهو في الأصل كان من الجن عبد واجتهد وترقى حتى اصبح من الملائكة إلا انه فسق وعصا· والشاهد على ذلك قوله تعالى: {وإذ قلنا للملائكة اسجدوا لآدم فسجدوا إلا إبليس كان من الجن ففسق عن أمر ربه} (الكهف 50) .

    üالصنف الثاني النوع المطيع ، جن أطاع الله ولم يجتهد في العبادة وهم مسلمون ويؤمنون بكل نبي ورسول· ويسكنون في الأرض الثانية وهم من المنظرين (لا يموتون) حتى النفخة {قال فأنظرني إلى يوم يبعثون قال إنك من المنظرين} (سورة الأعراف 15) وهم سبع قبائل وكل قبيلة لها ملك ، و ملوك هذه القبائل صحابة لسيدنا رسول الله منهم ملك اسمه ''شمها روش'' وكان يعمل مع سيدنا الرسول بعض الأحيان وورد اسمه في الحديث الذي أورد قصته الأمام الغزالي في كتاب الإحياءأما الجن الذي عصى الله فهو أنواع متعددة:

    النوع الأول : الشياطين وهم كفرة الجن ويعيشون في الأرض الثالثة.

    النوع الثاني : الزوابع والتوابع ويتسببوا في الحرائق والفتن ومعهم جنود إبليس والقرناء ويعيشون في الأرض الرابعة.

    النوع الثالث: العفاريت أعتى وأقوى وأذكى من الشياطين ولهم قوه خارقة ويعيشون في الأرض الخامسة.

    سيدنا سليمان سخر الجن بكل أنواعه المسلم منه وغير المسلم لخدمته وعندما أرسل لملكة سبأ لتأتي إليه ، طلب من الجن أن يأتوه بعرش بلقيس ملكة سبأ لكي تراه أمامها عندما تصل.

    وعرش بلقيس كان ضخما ومرصعا باللؤلؤ والجواهر والزمرد وكان غاية في الفخامة {قال عفريت من الجن أنا آتيك به....} (سورة النمل 93) وشاء الله تعالى أن يأتي به الذي عنده علم من الكتاب.

    النوع الرابع : المردة أعتى وأضخم أنواع الجن وكانوا يسترقون السمع من السماء قبل ميلاد سيدنا رسول الله ولكن بعد ميلاده رصدت لها الشهب. قال تعالى: {إلا من خطف الخطفة فأتبعه شهاب ثاقب} (الصافات10){وحفظاً من كل شيطان مارد} (الصافات 7) ،وكانوا يسترقون السمع عندما تتنزل الأوامر من اللوح المحفوظ إلى ألواح المحو والإثبات فتكتب الأقلام لتنفيذ القدر ، وبعد ذلك يذهبون لكهنة الأصنام بالخبر فيخلطون الخبر الصحيح بعشرة أخبار مختلقة وكاذبة فإن وقع الصحيح اعتقد الناس في كل ما قيل لهم فيبدأون بالحق ثم بما يشبه الحق ثم بالباطل محضا تلبيسا على الناس .وأما عن مساكن الجن ففي الأرض الأولى يعيش نوع من الجن يعرفون باسم العُمَّار ومعهم القرناء، فكل إنسان عند مولده يولد معه قرين يعينه على السيء من الأعمال، وعندما ينتقل الإنسان من الدنيا يذهب قرينه إلى الأرض الرابعة مع الزوابع والتوابع ، قال سيدنا رسول الله : (لكل منكم قرين يعينه على السوء ، قالوا حتى أنت يا رسول الله ، قال :نعم إلا أن الله أعانني عليه فأسلم). وهنالك من يدَّعي تحضير الأرواح وهذا خطأ لأنه لا يوجد أحد يمكنه تحضير الروح وإنما يستحضرون قرين الشخص المراد تحضير روحه لأنه يعرف كل شيء عن صاحبه أما العمًّار فيعيشون معنا في كل مكان وقد حذرنا رسول الله بالابتعاد عن أماكن سكنهم في الحديث الشريف (ابتعدوا عن شقوق الأرض فإنها مساكن الجن)· أي الابتعاد عن الشقوق عند الذهاب في الخلاء لقضاء الحاجة.

    هيمنة الجن على الإنس :الجن بقدراته الهائلة في التشكل والسرعة الكبيرة يستطيع أن يهيمن على الإنس بسهولة لأسباب متعددة قد لا يعلمها كل الناس والهيمنة تتم بطرق جنيه متنوعة

    ردحذف
    الردود
    1. الكلام عن الملائكة اخى الفاضل لا بد فيه من ادلة بالكتاب و السنة لان الايمان بالملائكة الركن الثانى من اركان الايمان والكلام عن الملائكة بالطريقة دى مشكلة كبيرة
      اسف فيه تاليف كبير ده يبقى كذب على الله و رسولة و ملائكته لان عاوز ايه او حديث فيما يدعية من كلام دى امور غيبية "وَجَعَلُوا الْمَلَائِكَةَ الَّذِينَ هُمْ عِبَادُ الرَّحْمَٰنِ إِنَاثًا ۚ أَشَهِدُوا خَلْقَهُمْ ۚ سَتُكْتَبُ شَهَادَتُهُمْ وَيُسْأَلُونَ"

      حذف
    2. غير معرف30/9/15 12:43 ص

      ألسلام عليكم أخي الباحت عن الحق
      الحق امامك أنت الدي لا تراه
      طهر نفسك وقلبك و جسدك
      قبل أن تسأل اختكم ص ل ط ا ن ة

      حذف
    3. أخي الفاضل : وائل ..
      كل الكلام السابق المنقول هو كلام مسيحي بحت .. منقول عن فكر الديانة المسيحية .. من حيث أن ابليس او ما يسمى ( لوسيفر) اى حامل الشعلة .. أنه كان من أفضل جند الرب .. وحينما عصى الله فتم طرده مع ملائكة أخرى .. وتم ترقية ملائكة مكانه مثل جبريل وغيره .. وهذا كله باطل
      والايمانيات والغيبيات لا تثبت الا بنص .. وما ذكر في المقال المنقول .. هو ضرب من التوهم الخيالي .. االممزوج بين الديانة المسيحية والخرافات الروحانية .. ولا علاقة له بالدين تماما ..
      فانتبه أكرمك الله
      تحياتي لك .. وشكرا لك نقلك للمقال ..

      حذف
    4. أخي الكريم وائل...لا يجب أن ننقل كل شيء هكذا....فهذا الكلام فيه من الباطل يعلمه الا الله...و كما قال الاستاذ خالد... فهذا خيال و تخيل كتبه الكاتب ربما كان من الشيطان....هههههه
      و كما قال أيضا الاستاذ خالد فكثير من الكلام منقول من المسيحية و حتى من عبدة الشيطان....
      تحياتي الخالصة لك...

      حذف
  60. من اجمل ما سمعت للدكتور محمد سليم العوا فى محاضرة على اليوتيوب عن المدرسة السلفية قولة " البعض يريد اخفاء صوفية ابن تيمية"

    ردحذف
    الردود
    1. أخي عبد الله ..
      ابن تيمية اصلا هو صوفي ومكاشف عظيم .. وهذا ما يطمسه سلفية الباطل .. وايضا صوفية التعصب ..
      تحياتي لك

      حذف
    2. صحيح يا عبد الله...فابن تيمية من أكبر الشيوخ المتصوفة ...و قد كتب كتابا كاملا على التصوف السني الحقيقي...وهو الكتاب رقم 11 من مجموع الفتاوى...
      و هذا غير انه قد اثنى على الكثير من الشيوخ المتصوفة كعبد القادر الجيلاني و الجنيد و غيرهم....
      تحياتي الخالصة لك....

      حذف
    3. فعلا استاذ خالد انا قرات كلام له فى بعض كتبه من حوالى اسبوعين فوجئت انه مكاشف بل من اعلى درجات الكشف بس طبعا على تعبيرك هو مثل صوفيه الزمن الحميل
      اخى سامى انت كتبت ما كنت اريد ان اكتبه بس بكسل اطول فى الكلام ههههههه

      حذف
  61. الباحث عن الحق30/9/15 11:23 ص

    سيدي خالد..

    شكرا على ردك الجميل الطيب. قصدي بالدندنة ليس دندنة العود و الوتر ههههه إنما قصدت الكلام الغير مفهوم .كما جاء في الحديث عن أبي صالح عن بعضِ أصحابِ النّبي صلى الله عليه وسلم أنّ النّبيَّ صلى الله عليه وسلم قالَ لرجلٍ: " ما تَقُولُ في الصّلاة ِ"، قالَ: أتَشَهّدُ ثم أقولُ اللهم إني أسأَلُكَ الجنّةَ وأَعوذُ بكَ منَ النّار، ولا أُحسِنُ دَنْدَنتكَ ولا دَنْدَنةَ مُعاذ، قال: "حَوْلها نُدَندِن". هذا حديث صحيح أخرجه أبو داود.

    قولُه عليه السلام: حَوْلهَا نُدَنْدِن، أي هذا الذي نَطلُبُه.

    قال في لسانِ العَرب: الدّندَنةُ أن تَسمَعَ منَ الرّجُلِ نَغْمةً ولا تَفهَم ما يقول، وقيلَ الدّندَنةُ الكَلامُ الخَفِيّ.
    وقالَ: دَندَن إذا اختلَف في مكان واحدٍ مَجِيئًا وذَهابًا.

    تحياتي لك سيدي خالد، ومعذرة إن أخطأت

    ردحذف
    الردود
    1. لا اعتذار بين الاحبة .. أحببت فقط التوضيح .. وشكرا لك ردك الكريم ..
      تحياتي لك

      حذف
  62. غير معرف30/9/15 7:08 م

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. إخوانى وأخواتى أعضاء هذه المدونة العظيمة بارك الله فيكم ولكم وعليكم وجعله الله فى ميزان حسناتكم ونحسبكم عند الله على خير وفضل ولانزكى على الله أحد. أخوكم فى الله. محمود. اسكندرية. بحرى

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الفاضل : محمود
      أهلا ومرحبا بك .. وبكل اهل الاسكندرية .. يعنى احنا كده ولاد مدينة واحدة .. هههههه
      أهلا وسهلا بك ويسعدنا مشاركتك وأن تبادلنا معلوماتك او تطرح أسئلتك .. أو تزيدنا معلومة .. أو ما تحب أن تشاركنا به .. حتى ولو بكلمة طيبة .. أو نقد مبنى على علم ..
      فأهلا بك ومرحبا بيننا أخا كريما ..
      وشاركنا في الموضوع الجديد .. تم رفعه منذ قليل ..
      تحياتي لك

      حذف
  63. اخي الكريم اخت لك في الله متابعة باهتمام نظرا لما لاحظته في هذه المدونة من مصداقية وشفافية فزادكم الله علما وحكمة ومزيدا من التالق لهذه المدونة.

    ردحذف
    الردود
    1. أختي الكريمة : اللؤلؤة الزرقاء ..
      أهلا بك بيننا دائما ويسعدنا مشاركتك وتواجدك بين اخوتك ..
      ويشرفنا تعليقك .. دائما .. وحضورك بيننا أختا فاضلة .. نعتز بها
      تحياتي لك

      حذف
  64. غير معرف30/9/15 8:47 م

    شكرا للاخ عبدالله للسؤال عن ابنى وارجو اى احد يعرف تفسير للحلم لا يبخل على وجزاكم الله خيرا (المتابعة)

    ردحذف
  65. السلام عليكم انا جديده
    جزاكم الله خيرا علي هذا العمل الرائع

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا وسهلا .. بوجودك معنا .. ويشرفنا دائما تواجدك معنا ..
      ونسعد بتعليقاتك .. وإضافاتك .. سواء كانت قصة أو حكمة أو شرح ..
      ودائما تجدي الاعضاء متواجدين على آخر موضوع يتم رفعه على المدونة وتجدي هذا الموضوع على الصفحة الرئيسية للمدونة
      تحياتي لك

      حذف
  66. غير معرف2/2/16 9:04 م

    سلام عليكم
    بارك الله فيك استاذي ع مجهودك الرائع..
    اسال الله العظيم ان يحفظك من كل سوء.
    اما بخصوص عامر المكان استاذي هناك اشياء في ذهني تحييرني
    عندنا بيت لم يدخله اصحابه بعد لان فيه شويه اعمال عشان يكتمل
    وفي احد الليالي صاحب البيت كان بيعمل شويه اعمال لوحده داخل البناية
    رشه المياه ع الحيطان لم يسمي الله اظن لانه لما خرج من الغرفة سمع شخص غاضب يتفوه بكلام غير مفهوم
    وبعد ذلك فاذا بدلو يضرب بقوة بالحائط وفي الليلة التالية تابع الشخص تلك الغرفة فوجد رأس شخص ع ذاك الحايط
    وبعد ذلك ظهر عامر المكان في ذاك البيت طيب السؤال هو استاذي
    ذاك العامر في احد الايام تشكل بشكلي واظهر نفسه للعامل الوحيد اللي كان يعمل في البيت
    لمدة ثواني قليله وجعل العامل يشعر بالدوار في مدة تلك الثواني
    وبعد ذلك شفته ع شكله وهيكله الطبيعي.. وعندنا في البيت ساكن روحانية العامر
    وفي مرة واحد او واحدة منهم ع شكل قطه بيضاء ودخل البيت لمدة ثواني قصيره جداا

    ردحذف
  67. غير معرف11/3/16 5:52 م

    السلام عليكم
    هل الصراخ امام الحمام سبب من اسباب المس
    لانه بعد ذلك بشوف فى الاحلام كوابيس شبه يوميه
    ومرة رايت فى حلمى وانا خارج من بيتنا الى نهاية الشارع رايت من بعيد عجوزه طويلة لابسه اسود فوق راسها قفه فعرفت فى نفسي انها شيطانه تريد الاذى بى فرايت نفسي فجاة بالبيت واقفلت الباب جيدا وارتميت مستخبى بجدران وانا اراقبها فرايتها قد كسرت الباب وبدات تبحث عنى فضربتها وانا مختفى بالجدران وهيا لم ترانى فهل هذه خيالات
    لان الشرح يطول
    دمتم بخير

    ردحذف
    الردود
    1. 1- ممكن يسبب مس .. كذلك البكاء بداخل الحمام .. وكذلك سماع الأغاني داخل الحمام .. وكذلك شرب السجائر داخل الحمام

      2- ما رأيته أنت .. مجرد تخيلات .. فلا تبالي ولا تلتفت لهذه الأمور طالما حياتك طبيعية ..

      تحياتي لك

      حذف
  68. غير معرف11/3/16 7:21 م

    الحمد لله حياتى طبيعية
    بس المشكله مثل ماحكيتلك من قبل وقؤلت انت انها فوبيا طيور مع العلم انى لا اخاف الطيور ابدا بمسكها واكلها لكن بعد ماحدث لى هذا امام الحمام منذ الطفوله وانا اخاف من الطيور وهيا حية وهيا ميته اصعب جداااا بلاقى ذراعى يتشنج ومحبش اشوفها

    ردحذف
  69. محمد ابو الخير1/7/16 2:02 ص

    السلام عليكم كلما قرأت فى كتاباتك استاذ خالد اشعر انك على علم عميق وليس هاوى واعتقد ان حضرتك روحانى نورانى ربانى
    وانسان محترم وخلوق والله لاانافقك ليس لى مصلحة هذا ما استشفه من كتاباتك
    ربنا يجزاك كل الخير على ما تقدمه
    اخيك محمد ابو الخير

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      شكرا لك أخي محمد كلماتك الطيبة .. ولكني أقل مما قلت في حقي ..
      أنا انسان طبيعي وعادي جدا .. لست مميز على أحد يل الجميع يمتاز عني بما فضله الله لهم عني ..
      لست نوراني ولا رباني ولا شيخ ولا عارف ولا ولي .. فقط انسان مسلم بلا تعصب .. أرجو ظهور الحقائق للناس .. قدر استطاعتي .
      مرة أخرى .. جزاك الله خيرا على كلماتك الطيبة ...
      تحياتي لك

      حذف
    2. محمد ابو الخير2/7/16 12:15 ص

      السلام عليكم
      اخى الكريم اقسم بالله انى لا انافق انا اري ان شاء الله ولا نزكى على الله احد انك كما وصفت بل اكثر والله يمن على من يشاء
      المشكلة لو اى شخص احب التعامل مباشرة مع حضرتك كيف يتم ذلك
      نبذه سريعة لحضرتك عني
      ان شاء الله فى روحانيات من اهل القران وليس غيرذلك بصحبتي وهم اهل خير وصلاح ونصح للخير وعلاج لجميع انواع فى كل وقت فى شهر رمضان وفى اى وقت ولى صلة بهم من 9 سنين ولكن حتى الان لا اراهم وهم لم ياتو بورد ولا شئ معين ولكن اود اطرح على حضرتك بعض الاسئلة ارجوا ان يكون هناك طرق مباشرة
      وجزاك الله كل الخير واخيرا
      التواضع سيدى من سمات المؤمنين
      وعباد الرحمن اخر سورة الفرقان
      اسأل الله ان يجعلنا واياك منهم
      اخيك محمد ابو الخير

      حذف
    3. وعليكم السلام ورحمة الله وركاته
      أعلم أنه فرط محبة زائدة منك .. وليس نفاق .. وربنا يجازيك خير ..
      ولكن أقل مما تظن .. والحمد لله على ما أعطى ..

      وعموما يمكنك التواصل معي من خلال برنامج الهانج أوت
      تحياتي لك

      حذف
  70. السلام عليكم ورحمة الله ، دي أول مرة لي في هذا المنتدى الرائع الممتاز الذي يبين الحق من الباطل لذا أريد أن أشكرا القائمين عليه ورواده الأفاضل وان شاء الله لي تواجد معكم فيما بعد وعندي مشاكل وتساؤلات محتاجكم تساعدوني فيها تحياتي وتقديري لكم وللأستاذ الفاضل أستاذ خالد أبو عوف تقبلو مروري أخوكم عماد البدري

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      أهلا ومرحبا بك أخي الكريم : عماد
      يسعدنا تواجدك معنا وتشريفك لنا ..
      ويسعدنا مشاركتك لنا .. وتعليقك معنا ..
      مع الرجاء بالإلتزام بضوابط وقوانين المدونة المذكورة على يمين شاشة المدونة ..
      تحياي لك

      حذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف