الروحانيات فى الإسلام: مناقشات مع روحانية الجن ومع الروحانيين ومروجي الاسقاط النجمي والطاقة الروحانية وأمثالهم .. ومفهوم " أهيا شراهيا أدوناي أصباؤت آل شداي " ؟

بحث في المدونة من خلال جوجل

الاثنين، 11 يناير 2016

Textual description of firstImageUrl

مناقشات مع روحانية الجن ومع الروحانيين ومروجي الاسقاط النجمي والطاقة الروحانية وأمثالهم .. ومفهوم " أهيا شراهيا أدوناي أصباؤت آل شداي " ؟



بسم الله الرحمن الرحيم

مناقشات مع  بعض الروحانيين ومروجي الاسقاط النجمي والطاقة الروحانية وأمثالهم  ..

ومفهوم " أهيا شراهيا أدوناي أصباؤت آل شداي " ؟

ملحوظة : هذا جزء من مقال مكانه الأصلي هنا ( اضغط هنا ) بتاريخ 10\1\2016 .. ولكن أردت أن أفرده في مكان مستقل حتى يسهل الوصول إليه وخاصة وأنه خاص بجزئية المناقشة مع الروحانيين ومروجي الإسقاط النجمي وغيرهم ..
تنبيه هام : هذا موضوع كان في الدرافت بوست .. ولم أرد رفعه في وقتها .. حتى يكون التركيز على الموضوع الاساسي .. وهذا الموضوع مغلق التعليق فيه .. وإنما من يريد التعليق فيكون في الموضوع الأساسي من هنا اضغط هنا ) 


***********************
.. مخطوطات وعزائم وخلط الحق بالباطل ..

الذين يسعون في الأرض فسادا بالمخطوطات الروحانية .. المخلوطة بالعزائم الشركية والآيات القرآنية .. والآسماء الإلهية بالأسماء الشركية ..
وحتى تعلم مدى كذب هؤلاء ..
** فاسأل نفسك سؤال :: ما الداعي لخلط القرآن بغيره .. أليس كلام الله كاف ؟
** وما الداعي لخلط أسماء الله بغيرها .. أليس أسماء الله كافية ؟
فلو لم يكن كلام الله كافي وأسماءه كافيه .. تكون قد حكمت على الرسول صلى الله عليه وسلم بالكذب ( وحاشاه ) وعلى القرآن أيضا .. لأن الله تعالى يقول ( .. الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِيناً .. ) المائدة3
فلو كنت معتقدا أن القرآن كاملا .. فلماذا تحتاج إلى أن تخلطه بغيره .. ؟ ثم تكذب على الناس وتقول أنه من الأسرار !!

******************************
.. يطمعون في الغريب المجهول .. ويتركون الطيب من القول .. !!
..:: أهيا شراهيا أدوناي أصباؤت أل شداي ::..

كثير من الروحانيين والإسلاميين يعرفون هذا الجملة .. ويستشهدون بقصص ومرويات عن التابعين .. مثل (حدثنا أبو معاوية عن الأعمش عن عمرو بن مرة عن أبي عبيدة عن عبد الله قال لما بعث الله عز وجل موسى إلى فرعون فقال رب أي شيء أقول قال قل هيا شراهيا قال الأعمش فسر ذلك أنا الحي قبل كل شيء والحي بعد كل شيء) ..
ولكن هل قال أحدا من المسلمين قل بها ولا تقل يا حي يا قيوم ؟ أو قال لك أحدا اخلط هذا بذاك ليجتمع لك عزيمة معينة ؟

** ولأثبت لكم كم من التحريف في كتب البوني وغيره .. ( وأغلب كتب البوني عزائم يهودية الأصل مخلوطة بالعربي ).. فيوجد هذه الجملة في غالب العزائم الروحانية لأنها منقوله عن اليهود وهي ( بحق أهيا شراهيا أوناي أصباؤت آل شداي ) وإليكم النطق العربي لها والترجمة الحرفية ..
" أهْيَة " تعني الرب أو يا إلهي في العبرية .. " شراهيا " أصلها شرا أهية .. وتعني أنت الإله  " أدوناي " وتعني السيد في اللغة العبرية .. " أصباؤت " وتعني إله الجنود  .. " إيل شداي " وتعني الله القدير أو القادر على كل شيء .. فلا مجال للخلط بينها وبين الألفاظ الأخرى الغير مفهومة ..
ويكون ترجمتها ( يا إلهي أنت الإله الإزلي .. السيد رب المدد القادر على كل شيء ) .. أو ما هو قريب من ذلك ..
وهناك تفسيرات كثيرة في معاجم اللغة العربية وبعض شراح الحديث .. يذكرون فيها أن معناه الحي القيوم .. ولا أدري ما علاقة اللغة العربية بذلك !! .. ولعل عند سؤالهم لليهود المعاشرين لهم .. فقالوا لهم معناها ( الحي القيوم ) ..

** ولكن لماذا أقول ( اهية شراهيا أدوناي صباؤت أل شداي ) .. ولا أقول يا حي يا قيوم ؟!!
فاسأل نفسك هذا السؤال السابق جيدا ..

** وهناك كلمات روحانية هي ليست روحانية .. وإنما مأخوذة من لغات سابقة من " ياه " القائم بنفسه أو بذاته وهي مختصر كلمة يهوه ويستخدمها اليهود في الشعر ، " أَيُّوُه " هي لهجة اسكندراني مصري تقال عند التعجب أو الدهشة .. وهي تعني يا إلهي أو يا الله أو يا ربنا .. باللغة الهندية ..

** فاللغات المعروفة هي معروفة .. ولكن اللغات الغير المعروفة بمَن نأتي ليعرفها لنا ؟!!
**************************************

..:: مناقشة بسيطة ::..

ولماذا أحتاج لغير القرآن أصلا في طلب الله إن كنت صادق في طلبي لله ؟
** فلو قلت أنه .. مزيد من النور على النور ..
قلت لك : من الأعلى .. القرآن أم غيره ؟
فلو كان غير القرآن أعلى نورا من القرآن .. فأنت لست مسلما أصلا لأنك تكون انتقصت وحرفت في كتاب الله ونسبت إليه ما ليس فيه ..
وإن كنت تقر بعلو النور القرآني .. فلماذا أحتاج لما هو أدني منه في النور ؟
أفلا تعقلون ؟!

*********************************
..:: مناقشات مع الروحانيين ::..

وفي بعض المناقشات .. جائني البعض فقال لي .. ليس كل ما غير مفهوم شرك .. فكونك لا تعرف اللغة الروسية مثلا .. ثم وجدت أسماء إلهية مكتوبة باللغة الروسية .. فهذا ليس معناه أنه شرك ؟
فقلت لهم : عفوا لا تخلط الأمور ببعضها ..
فالعزائم المخلوطة .. شيء .. والعزائم الروحانية الغير مخلوطة شيء آخر ..
فالمخلوط ما هو وجه السبب في خلطه .. هل لنقص في القرآن أم لضعف إيمان نبوي في التوجه إلى الله .. ولذلك احتجنا إلى غيره ؟
أما عن العزائم الروحانية الغير مخلوطة بكلام الله ولا الأسماء الربانية .. فليفعل كل شخص ما يريد .. فهذه أمور روحانية صرفه .. مثل من يتعبد للجن أو للشيطان .. ولا شأن لي بهؤلاء .. وإنما شأني هو يتعلق بمن خلط كلام الله وأسماءه بما هو غير مفهوم .. فنقول له من أين أتيت بها ؟ حتى نحكم بصحتها !!
فلو قال أحد أنها من الأسرار ..
قلت له : وهل القرآن الكريم ليس فيه أسرار .؟
ولو قلت : هو أنوار مخبأة في الصدور
قلت لك : ولماذا لم يمنحها لنبيه ومصطفاه .. ؟ وهل يوجد نور أعظم من نور القرآن .. يبقى لماذا اترك الاعلى وأتمسك بالأدنى ؟

** ولكن نرجع للسؤال الأول .. ما الداعي لخلط الآيات بغيرها والأسماء الإلهية بغيرها .. أليست كافية بذاتها أم ناقصة تحتاج لغيرها ؟

قالوا : هناك حديث يقول (لا بأس بالرقى ما لم تكن شركا ) .. فقد لا  تكون شركا ؟
قلت : عفوا أنتم مخطئون للمرة الثانية .. فارجع لبداية الحديث (اعرضوا علي رقاكم , لا بأس بالرقى ما لم يكن فيه شرك ) ..
فقد تم عرض الرقية على سيدنا ومولانا رسول الله صلى الله عليه وسلم  حتى يقرر إن كانت هذه الرقية شرك أم غير شرك .. !! فلا تأخذ ببعض الحديث وتترك البعض كما يفعل كثيرين !! فالذي يُقر هنا بكون الرقية الغير مفهومة شرك أم لا .. هو صلى الله عليه وسلم .. كما في حديث رقية الحُمَّى ..
قالوا : فمن قال لك أنه شرك ؟
قلت : ومن قال لكم أنه ليس فيه شرك ؟
قالوا : أخذناها من المشايخ هكذا  
قلت : ولكن العصمة في الكتاب والسنة
قالوا : ولكن ليس شركا
قلت : ولماذا لا تتأدبون بالقرآن فقط وسنة النبي ؟
قالوا : هناك حديث ( ذكر عند النبى صلى الله عليه وسلم رقيا من الحمى  فقال أعرضوها على فعرضوها [ بسم الله شجة قرنية ملحة بحر قفطا ] فقال هذه مواثيق أخذها سليمان عليه السلام على الهوام لا أرى بها بأسا  )
قلت : مَن الذي أقرَّها ؟ هل الرسول أم غيره ؟ .. فطالما أقرها .. فأهلا وسهلا .. وإن كان ردها .. فهي مردودة ..
قالوا : ولكن النبي ليس موجود ليقرر ما هو صواب وما هو خطأ .. وأهل الله هم خلفاءه
قلت : وهل خلفاؤه يحرفون الكلم عن مواضعه ويستبدلون الأعلى بالأدنى .. وينكرون كرامة القرآن .. ؟
قالوا : في الحديث دعاء ( مَا أَصَابَ أَحَدًا قَطُّ هَمٌّ وَلا حَزَنٌ فَقَالَ : اللَّهُمَّ إِنِّي عَبْدُكَ ابْنُ عَبْدِكَ ابْنُ أَمَتِكَ ، نَاصِيَتِي بِيَدِكَ ، مَاضٍ فِيَّ حُكْمُكَ ، عَدْلٌ فِيَّ قَضَاؤُكَ ، أَسْأَلُكَ بِكُلِّ اسْمٍ هُوَ لَكَ ، سَمَّيْتَ بِهِ نَفْسَكَ أَوْ عَلَّمْتَهُ أَحَدًا مِنْ خَلْقِكَ ، أَوْ أَنْزَلْتَهُ فِي كِتَابِكَ أَوِ اسْتَأْثَرْتَ بِهِ فِي عِلْمِ الْغَيْبِ عِنْدَكَ ، أَنْ تَجْعَلَ الْقُرْآنَ رَبِيعَ قَلْبِي وَنُورَ صَدْرِي ، وَجِلاءَ حُزْنِي وَذَهَابَ هَمِّي . إِلا أَذْهَبَ اللَّهُ هَمَّهُ وَحُزْنَهُ وَأَبْدَلَهُ مَكَانَهُ فَرَحًا " . قَالَ : فَقِيلَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، أَفَلا نَتَعَلَّمُهَا ؟ قَالَ : فَقَالَ : " بَلَى ، يَنْبَغِي لِمَنْ سَمِعَهَا أَنْ يَتَعَلَّمَهَا )
فهناك أسماء يعلمها الله لبعض خلقه .. فما المانع أن تكون الأسماء من الروحانية من قبيل هذا النوع ؟
قلت : أنت لم تفهم ما قرأته من الحديث .. فالحديث يتكلم عن إثبات العبودية لله .. والتخلص عن الحول والقوة .. والرضا بالقضاء والقدر .. ثم بعد ذلك يتوسل إلى الله بأسمائه .. فهل قام بتحديد أسماء ؟ أم دعا بالأسماء بصورة مطلقة .. ؟
لأنه أراد التوسل بعموم الأسماء وليس بخصوصية اسم .. ولأنه يريد أن يفهمك أن الله يلهم عباده بأسماء يتوسلون بها إليه .. ولكن الغرض كان لماذا ؟ اقرأ قول النبي صلى الله عليه وسلم : ( أَنْ تَجْعَلَ الْقُرْآنَ رَبِيعَ قَلْبِي وَنُورَ صَدْرِي ، وَجِلاءَ حُزْنِي وَذَهَابَ هَمِّي )
فهل أنتم تدعون الله بالأسماء كما قال صلى الله عليه وسلم ..!! وتطلبون كما يطلب رسول الله .. وتتوسلون كما يتوسل رسول الله ..

** ولا أملك إلا أن أقول لكم كما قال هودا لقومه يقول تعالى : ( قَالَ قَدْ وَقَعَ عَلَيْكُم مِّن رَّبِّكُمْ رِجْسٌ وَغَضَبٌ أَتُجَادِلُونَنِي فِي أَسْمَاء سَمَّيْتُمُوهَا أَنتُمْ وَآبَآؤكُم مَّا نَزَّلَ اللّهُ بِهَا مِن سُلْطَانٍ فَانتَظِرُواْ إِنِّي مَعَكُم مِّنَ الْمُنتَظِرِينَ .. ) الأعراف71
وكما قال موسى ( وَقَالَ مُوسَى رَبِّي أَعْلَمُ بِمَن جَاء بِالْهُدَى مِنْ عِندِهِ وَمَن تَكُونُ لَهُ عَاقِبَةُ الدَّارِ إِنَّهُ لَا يُفْلِحُ الظَّالِمُونَ ) القصص37
وكما قال سيدنا ومولانا رسول الله : ( قُلْ يَا قَوْمِ اعْمَلُواْ عَلَى مَكَانَتِكُمْ إِنِّي عَامِلٌ فَسَوْفَ تَعْلَمُونَ مَن تَكُونُ لَهُ عَاقِبَةُ الدِّارِ إِنَّهُ لاَ يُفْلِحُ الظَّالِمُونَ ) الأنعام135
والختام كما قال ربنا : ( قُلْ كُلٌّ مُّتَرَبِّصٌ فَتَرَبَّصُوا فَسَتَعْلَمُونَ مَنْ أَصْحَابُ الصِّرَاطِ السَّوِيِّ وَمَنِ اهْتَدَى ) طه135
( فَسَتَذْكُرُونَ مَا أَقُولُ لَكُمْ وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ ) غافر44
********************************
: وفي مناقشة روحانية في خاطري مع العالم الآخر :

قالوا : ليس كل ما خفي عنك باطل في عالم الجن !!
فقلت : وليس كل ما نراه حقيقة في عالم الجن !!
قالوا : ولكن نستطيع مساعدتك ؟
قلت : من ذاتكم أم من الله ؟
قالوا : من الله ؟
قلت : فلماذا لا أطلب من الله مباشرة !!
قالوا : نكون عونا لك ولغيرك ..
قلت : وما علاقة المعونة .. بالعزائم ؟!
قالوا : حتى نحضر لك
قلت : وهل أنتم حضرتم الآن بعزائم ؟!
قالوا : لا
قلت : أنتم تتحركون بالعزيمة النفسية .. وليس بالعزائم الروحانية إلا ما كان فيها شرك .. فتكون هناك سرعة استجابة منكم للعبد .. حتى تجعلوه يظن ان ما يقرأه هو حق .. ويظل تحت سيطرتكم حتى ينشر العزائم الشركية بين الناس ويقول لهم .. أن هذه العزائم فيها خير وبركة وسرعة استجابة .. أليس كذلك ؟
قالوا : اطلب .. تجد ..
قلت : الله .. والقلب السليم .. فهل أنتم تملكون من الامر شيئا ؟
قالوا : نفتح لك كشفا لا يصل إليه أحد ..
قلت : ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن .. ونحن الفقراء إلى الله وهو الغني عن العالمين ..
قالوا : تستطيع بفتح الكشف أن تساعد الناس وتصرف عنهم الأذى
قلت : الدعوة بظهر الغيب مددا لا يقهره مدد .. طالما الإخلاص وصدق التوجه لله .. فيسخر لك الله العوالم كلها لتجيب دعوتك ..
وإن لم تكن مخلصا وصادقا .. فكيف ستنفع غيرك .. ؟ ففاقد الشيء لا يعطيه ..!
وما الحاجة إليكم إن كان هناك مَلَك يدعو معي .. يقول صلى الله عليه وسلم : ( دعوة المسلم لأخيه بظهر الغيب مستجابة عند رأسه ملك مؤكل كلما دعا لأخيه بخير قال الملك الموكل به: آمين ولك بمثل )
وأفوض أمري إلى الله إن الله بصير بالعباد ..

******************************
..:: تحميلات روحانية فاسدة ::..
.. الإسقاط النجمي وخروج الروح من الجسم ..
من الاستحضارات الفاسدة أو الحضور الروحاني الفاسد .. من يقوم بعملية الإسقاط النجمي أو استحضار الطاقة الروحانية الكونية .. فالجميع ما بين مُغفَل ومُضَلِّل .. فالمضلل هو الأستاذ لأنه يعلم أن ما يفعله هو استحضار روحاني مُغلَّف باسم جديد اسمه الاسقاط النجمي أو خروج الروح من الجسم كما يزعمون .. وطبعا المغفل هو من يسلك هذا الطريق طالبا لرغباته وتميزه على الناس ومعرفة الغيب والانتقال من مكان لمكان ..

** وفي حقيقة الأمر .. الموضوع سهل جدا .. فكل ما عليك فعله .. هو أن تقرأ عزائم روحانية معينة بعدد أيام الأسبوع وستتحرر من جسمك .. وستفعل ما يحلو لك ..
ولكن تذكر كما تفعل .. سيُفعل بك .. ولا يوجد شيء مجانا في عالم الروحانيات .. فلا تنسى هذا أبدا ..
فلماذا تجلس وتأخذ نفس وتطرد نفس .. وتستحضر نقطة بيضاء ثم سلم سماوي .. ومثل هذه الأمور .. فالطريق سهل لذلك .. فقط تريَّض بكلمات وعزائم معينة .. وستجد طاقات لا حصر لها .. وستجد قوى سمعية وبصرية هائلة .. بل في كل حواسك .. ( ما عدا قلبك ) !!

** ولكن هل سألت نفسك .. من الذي يتحرر منك فعلا ؟ وهل أن تحرر شيئا أم تستحضر شيئا ؟ وهل سألت نفسك لماذا يأتي هذا التحرر الروحاني على مثل شكلك تماما ؟
أعتقد أنك لم تسأل نفسك .. أو سألت ولم تجد إجابة .. أو وجدت إجابة واضطررت لتصديقها .. !!

** فأحب أن أزيدك معلومة حتى لا تكون من المغفلين ..
فمن تقوم بتحريره أو بمعنى أدق استحضاره .. هو قرين السوء .. وهو من يفتح لك عوالم الكشف .. وهو من ينتقل بك من هنا إلى هناك .. ثم تتقابل مع رابطة الشياطين في العالم الروحاني الذي أنت تظن أنهم ملائكة .. وإنهم لكاذبون .. وحتى لا يكون الكلام ضربا من القول بلا حُجَّة .. فاقرأ الآيات الزاجرة الخمسة على هذا التشكيل الروحاني المتصور أمامك وأنت ستعلم .. في أي مستنقع قد جرف بك عالم الروحانيات ..

** وهل سألت نفسك سؤالا .. ماذا تفعل لو تم إلقاء القبض عليك وانت في هذه الحالة الروحانية ؟ أي لم تعد تستطيع العودة إلى جسمك ؟
بمنتهى البساطة ستدخل في غيبوبة روحانية .. وفي عالم الظاهر تكون كالمشلول تماما بلا حركة .. لأنك فقدت جزء من خصائصك الروحانية .. لأن القرين جزء من طاقتك الروحانية أيها المغفل ..
فلو كانت روحك كما يستغفلونك .. لكنت ميتا .. وليس في غيبوبة ..!!
أفلا تعقلون ..

** وعلى النقيض تماما .. فهناك تحرير أو استحضار للطاقة الملائكية أو قرين الخير .. ولكن هذا يكون بطهارة النفس وتزكيتها .. والمحافظة قدر المستطاع على طهارة قلبك .. على أن لا تتعلق بغير مولاك .. ( وهناك تزداد طاقة قلبية سماوية لسلامة قلبك )  
وبغير ذلك فلا تطمع .. وإن صدقت النوايا مُنِحَت العطايا ..

** ولكن لسهولة الأمر الأول على النفس .. فهم يستحضرون شيطانهم .. ويسعون في الأرض فسادا لأنفسهم ولغيرهم .. ولا يظلم ربك أحدا ..

** يا مسلمين .. جماعة الإسقاط النجمي ومن هم على شاكلتهم .. أغلبهم جماعات مضللة روحانيا ودينيا .. فهم يعتبرون الدين تجربة روحانية والنبوءة حالة روحانية والقرآن طفرة روحانية .. ومن الممكن لأي إنسان الوصول لذلك .. ولا يصرحون بذلك إلا من خلال الاستدلال بقصة الاسراء والمعراج .. ليهدموا الدين كله .. وتم الإجابة على شبهاتهم سابقا .. 
فهم عدو دينكم وفتنة في أيامكم مثل الجماعات الروحانية الأخرى .. فاحذروهم .. وهم من أنصار الدجال وأعوانه لينشروا فكره الباطل .. ويفتحون لكم أبواب الشيطان .. 

**********************************
..:: من التحميلات الفاسدة ::..

تلبيس الخاتم والسبحة والتميمة .. وغير ذلك ..

فأنت تذهب لروحانيين .. فيقولون لك .. سنصنع لك خاتما يفتح لك كل الأبواب .. !!
والعجيب أن الإنسان يدفع أموالا طائلة بحثا عن الخاتم السليماني الذي سيدلكه فيحضر العفريت الذي يحقق له الأمنيات ..
وحتى يقنعك الروحاني بهذا الخاتم .. فيقول لك .. لا تدخل الحمام وانت لابسه .. لأن خادم الخاتم من أولياء الله أو خدام القرآن أو جن مؤمن .. أو ما شابه ذلك .. !!
ولا يعلم من اشترى هذا الخاتم .. أنه قد اشترى جاسوسا يراقب أعماله ليلا ونهارا .. لينقلوا أخباره لصاحب الخاتم .. حتى يظل دائما المشتري في قبضة البائع الروحاني صاحب هذا الخاتم الذي باعه له ..
حتى أن جني الخاتم يبيح أسرار العلاقة الزوجية .. !!

وهل بعد ذلك نقول أين الله ؟
!! يا ظلمة !!

********************************
والله أعلم 

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم


هذه المقالة مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام - ولا يحق لأحد نقل أى موضوع من مواضيعة إلا بإذن من صاحب المدونة - ا/ خالد ابوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة فعليه بالاشارة الى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .