الروحانيات فى الإسلام: التحميل : بالتسليط من الغير .. التسليط بواسطة الكشف الروحاني .. طلبوا غير الله .. فوجدوا غير الله .. فلماذا يتعجبون !! . هل الشياطين تحضر مع قراءة القرآن وأسماء الله الحسنى ؟.. الهواتف الروحانية والتنويم المغناطيسي .. الأحلام والكوابيس والوساوس ..الرؤيات والخواطر والإلهامات .. التشريفات الإلهية والخواطر والإلهامات والواردات الربانية ..

بحث في المدونة من خلال جوجل

الاثنين، 18 يناير 2016

Textual description of firstImageUrl

التحميل : بالتسليط من الغير .. التسليط بواسطة الكشف الروحاني .. طلبوا غير الله .. فوجدوا غير الله .. فلماذا يتعجبون !! . هل الشياطين تحضر مع قراءة القرآن وأسماء الله الحسنى ؟.. الهواتف الروحانية والتنويم المغناطيسي .. الأحلام والكوابيس والوساوس ..الرؤيات والخواطر والإلهامات .. التشريفات الإلهية والخواطر والإلهامات والواردات الربانية ..

بسم الله الرحمن الرحيم

الفصل الرابع
كيف نفرق بين المرض النفسي والمرض الروحاني
.. التحميل : بالتسليط من الغير ..
.. أولا : التسليط بواسطة الكشف الروحاني ..
 .. طلبوا غير الله .. فوجدوا غير الله .. فلماذا يتعجبون !! ..
.. هل الشياطين تحضر مع قراءة القرآن وأسماء الله الحسنى ؟ ..
.. الهواتف الروحانية والتنويم المغناطيسي ..
.. الأحلام والكوابيس والوساوس ..
..الرؤيات والخواطر والإلهامات ..
.. التشريفات الإلهية والخواطر والإلهامات والواردات الربانية ..



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. مع تكملة لموضوع التفرقة بين المريض أو المصاب روحانيا والمريض نفسيا .. وقد تكلمنا سابقا في الفصل الثالث السابق لهذا الفصل .. عن التحميلات الروحانية ..
ونحن هنا نكمل مع بعضنا تكملة هذه التحميلات الروحانية .. والتشريفات الإلهية والربانية للعبد ..
ونوضح هنا أحد أهم أنواع التسليط بواسطة الغير : على الانسان ويكون عن طريق الكشف الروحاني .. ويوجد طرق أخرى للتسليط بواسطة الغير ، ولكن اكتفيت هنا بطريقة الكشف لأني توسعت فيه قليلا ..
وربما يكرم الله بالكلام عن المس الروحاني ودرجاته كنوع من أنواع التحميلات الروحانية الفاسدة .. ولأنه يعتبر تسليط ذاتي في الغالب .. مثل المس العاشق أو ماشابه ذلك ..
وتركت معنى التسليط الذاتي وباقي أنواع التسليط بواسطة .. إلى المقال القادم إن شاء الله تعالى .. نظرا لطول هذا المقال ..

والله يعلم كم واجهت لخروج هذا المقال بالذات وأعتقد ان القادم أصعب واشد .. وأسأل الله اللطف في القضاء والقدر ولكل المسلمين .. آمين ..
الفصل القادم تكملة لباقي التحميلات الروحانية .. وهو شديد الخطورة ومن المهم تحصيله إن شاء الله تعالى .. لأنه يمس نسائنا وفتياتنا وأعراضنا ..

**********************************
..:: ما معنى التحميل : بالتسليط على الغير ::..

التسليط الناري على الغير : هو إرسال مس روحاني من الجن على الإنسان .. للتأثير عليه وإخضاعه وإفساد حاله ..
ومثال ذلك : من يستخدم السحر ، أو مثل مَن يفتح كشف روحاني على الآخر بقصد الضرر ..
التسليط الناري على الغير يكون : إما تسليط ذاتي وإما تسليط بواسطة ..
فالتسليط الذاتي : وهو مثل كل حالات المس الروحاني من الجن للإنسان .. مثل حالات الوسوسة و الصرع الروحاني (بلا سبب عضوي) و الجن المتحرش و بما يسميه عموم المعالجين باللبس (ولا يوجد شيء في الشريعة اسمه "لبس" وإنما اسمه "مس" ) !!..
والتسليط بواسطة : ويكون بتسليط الجن الناري على الإنسان بتكليف من إنسان آخر بقصد الضرر .. مثل السحر والحسد ومثل الكشف الفاسد ..
******************************
..:: ما هو الكشف الفاسد ؟ وعلاقته بالخدمة الروحانية ::..

قلنا سابقا أن الكشف قد يكون كشف سماعي أو بصري أو كلاهما معا .. فهذا هو الكشف الروحاني .. أما الكشف الرباني فلا علاقة له بذلك .. فهو يتعلق بتعلق القلب بمولاه فيكشف الله له من حِكمة الكون والقضاء والقدر وغير ذلك .. وتكلمنا عن ذلك كثيرا سابقا ..
والكشف الروحاني قد يكون صحيحا وهذا نادرا جدا .. وقد يكون فاسدا وهذا هو الغالب على عموم الناس ..

** وكل من يقل لك أن معه خدمة فهو كذااااااااب .. لأنك تسأله سؤال واحد : هل دخلت خلوة حتى تعاهدهم ؟ 
الإجابة ستكون .. لا .. فهو ليس روحاني بل ممسوس بالجن إلا من رحم ربي ..

** لأن الخدمة الروحانية تستوجب خادم ومخدوم .. وأنت هو الخادم وليس الجن .. فأنت من تخدمهم وتتوسل إليهم ليظهروا لك ليعاهدوك .. فأنت من الخدَّام وهم الأسياد .. يجب أن تعرف ذلك .. وأنت المقهور وهم السلطة القاهرة عليك .. وأنت الكلب وهم ماسكي اللجام .. هذه هي الحقيقة .. المطلقة !!


** فكل من يقل لك أن معه خدمة بلا خلوة أو خدمة بخلوة .. فقد حكم على نفسه أنه كلب من كلاب الجن .. ولكن اللفظ الصحيح لهم أن يقولوا على أنفسهم أنهم ممسوسين من الجن .. وهذا هو الصواب ..

* أما من يرافقه صالحي الجن فهذا شيء آخر .. لأنه يعيش إنسان طبيعي جدا .. حتى ولو كان معه كشف .. ولا يوجد ما يسمى استحضار ولا صرف ولا حتى مجرد طلب .. !! لأن الصحبة تكن وقت الذكر .. في الغالب الأعم .. ثم المفارقة لوقت الذكر الآخر .. ولا يشعر بهم عموم الناس .. 


** يتصل بي الناس بحثا عن خدمات روحانية .. ونادرا ما يتكلم احدا طالبا الله عز وجل .. جميعهم يبحثون عن أطماعهم الشخصية والرغبة في فتح الكنوز أو العلاج الروحاني ليكون شمشون الجبار وقاهر الجن الذي يشار عليه ..!!
** أف لكم .. ولما تطلبون من دون الله .. !


** قصة : كان يقول لي صاحب في السابق أن معه خدمة روحانية وأن الخدام ينفذون أمره .. ويفتحون له كشف على الآثار وغير ذلك .. وهو مفتخر وفرح جدا ..
فقلت له : أول مرة في حياتي أن أرى إنسان يفتخر بكونه كلب للجن .. ؟
فقال : لست كلبا .. بل أقهرهم بعزيمة كذا وكذا .. " وأخذ يصيح  غضبا " ..
فقلت له : أنت من قلت أن معك خدمة .. أليس كذلك ؟ .. والخدمة  الروحانية تستوجب خادم ومخدوم .. أليس كذلك ؟
فمَن الذي يحتاج إلى مَن .. ؟ هل الجن هم مَن يحتاج إليك أم أنت من تحتاج إليهم ؟ ..
إذن فمَن المخدوم ؟ 
المخدوم هو الجن .. حتى تستطيع أن تأخذ منهم ما تريد .. وعزيمتك لهم ما هي إلا تذلل لهم لتنفيذ الطلبات ..


* وحتى وإن حضروا معك بلا عزيمة روحانية مثل الممسوس .. وأحسبك كذلك ممسوس .. فهذا دليل على كونك خادم وهو مخدوم .. لأنك طلبت منه .. فمن الخادم ومن المخدوم ؟ من العبد ومن السيد ؟ من الكلب ومن ماسك اللجام ؟


** وهذا يعود بنا لحوار سابق فقد قلت لي يا صديقي أن معك خدام من القرآن .. فهل هم من تقهرهم بعزيمة روحانية أو تستحضرهم بعزيمة ربانية ؟!!

فهل الملائكة الذين هم عباد الرحمن المكرمون .. جعلتهم خدام عندك .. أم جعلتهم مخدومين ..؟


** فلو كانوا الملائكة خداما : فقد اتهمت القرآن بالكذب (وتعالى الله ورسوله عن ذلك علوا كبيرا ) .. لأن الملائكة لا تخدم سوى مولاها الله .. ولا تفعل شيئا إلا بإذنه .. يقول تعالى ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَاراً وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ عَلَيْهَا مَلَائِكَةٌ غِلَاظٌ شِدَادٌ لَا يَعْصُونَ اللَّهَ مَا أَمَرَهُمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ ) التحريم6

** ولو استمريت على وهمك .. فأبشر بالملائكة الغلاظ .. وعقاب الله لك .. بسبب افتراءك الكذب على كتابه الشريف .. حتى تعلم هل كان الملائكة خداما لك أم لا ..!!


** ولو قلت أنهم مخدومين : فقد اتهمت القرآن بالكذب للمرة الثانية وافتريت على الله ورسوله الكذب ( وتعالى الله ورسوله عن ذلك علوا كبيرا ) .. لأنهم لا يأتون لأحد إلا بأمر مولاهم يقول الحق ( وَمَا نَتَنَزَّلُ إِلَّا بِأَمْرِ رَبِّكَ لَهُ مَا بَيْنَ أَيْدِينَا وَمَا خَلْفَنَا وَمَا بَيْنَ ذَلِكَ وَمَا كَانَ رَبُّكَ نَسِيّاً ) مريم64


** وأبشر بأن النبي صلى الله عليه وسلم قد وصفك بصفة دقيقة جدا أنت وأصحابك .. فقد قال صلى الله عليه وسلم (من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار) ، قال (من حدث عني بحديث يُرى أنه كذب فهو أحد الكاذبِينَ) ..
فأنت كاذب كلما زعمت ما تقول حول كلام الله وأسماءه .. وكلما تكلمت عن هذه الامور فأنت ستكون كذاب .. أي دائم الكذب .. لأنك تكرر الكلام وتنقله بين الناس ..!!

* ولو معك حجة وبرهان .. فأتني بعلم منك .. والحجة بيني وبينك في ثلاث .. الكتاب والسنة والعقل .. وإذا أردت إضافة الاستشهاد بفعل الصالحين من أهل الله .. فلا مانع .. إلا أن الأحوال ليست حجة وبرهان ..!!

*******************************

..:: السيد كندياس وآية الكرسي ::..

** جائني سؤال على المدونة .. يقول هل يجوز تحضير السيد كندياس خادم آية الكرسي .. حرام أم حلال .. ؟
وكان الرد كالآتي مع مزيد من التوضيح :
هل هذا كان فعل النبي أو الصحابة أو التابعين أو تابعي التابعين ؟
أو قول قرآن كريم أو حديث شريف ؟
ولكنه تلاعب بكلمات الله وبأسماءه وتحريف لكلام الله الذي هو للهداية والرحمة .. فأنت تطلب غير الله بكلام الله .. فماذا تنتظر ؟ سوى شيطان رجيم ..

** أما كون الأمر هو شرك أو غير شرك .. كفر أو غير كفر .. فهذا تستطيع أن تفهمه وحدك من الآيات التالية .. بعد أن تكون فهمت أن ما يفعله هؤلاء تحريف لكلمات الله عن حقيقتها ونورها ..

{مِّنَ الَّذِينَ هَادُواْ يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَن مَّوَاضِعِهِ وَيَقُولُونَ سَمِعْنَا وَعَصَيْنَا وَاسْمَعْ غَيْرَ مُسْمَعٍ وَرَاعِنَا لَيّاً بِأَلْسِنَتِهِمْ وَطَعْناً فِي الدِّينِ وَلَوْ أَنَّهُمْ قَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَاسْمَعْ وَانظُرْنَا لَكَانَ خَيْراً لَّهُمْ وَأَقْوَمَ وَلَكِن لَّعَنَهُمُ اللّهُ بِكُفْرِهِمْ فَلاَ يُؤْمِنُونَ إِلاَّ قَلِيلاً } النساء46

{ فَبِمَا نَقْضِهِم مِّيثَاقَهُمْ لَعنَّاهُمْ وَجَعَلْنَا قُلُوبَهُمْ قَاسِيَةً يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَن مَّوَاضِعِهِ وَنَسُواْ حَظّاً مِّمَّا ذُكِّرُواْ بِهِ وَلاَ تَزَالُ تَطَّلِعُ عَلَىَ خَآئِنَةٍ مِّنْهُمْ إِلاَّ قَلِيلاً مِّنْهُمُ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاصْفَحْ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ } المائدة13

{ يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ لاَ يَحْزُنكَ الَّذِينَ يُسَارِعُونَ فِي الْكُفْرِ مِنَ الَّذِينَ قَالُواْ آمَنَّا بِأَفْوَاهِهِمْ وَلَمْ تُؤْمِن قُلُوبُهُمْ وَمِنَ الَّذِينَ هِادُواْ سَمَّاعُونَ لِلْكَذِبِ سَمَّاعُونَ لِقَوْمٍ آخَرِينَ لَمْ يَأْتُوكَ يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ مِن بَعْدِ مَوَاضِعِهِ يَقُولُونَ إِنْ أُوتِيتُمْ هَـذَا فَخُذُوهُ وَإِن لَّمْ تُؤْتَوْهُ فَاحْذَرُواْ وَمَن يُرِدِ اللّهُ فِتْنَتَهُ فَلَن تَمْلِكَ لَهُ مِنَ اللّهِ شَيْئاً أُوْلَـئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِدِ اللّهُ أَن يُطَهِّرَ قُلُوبَهُمْ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ } المائدة41

فالتحريف لكلام الله .. صفة فعل اليهود .. ومن والاهم .. وكل كتب البوني .. عزائم يهودية مخلوطة بكلمات عربية أو آيات قرآنية .. وستجد في كتبه ضلالة " كندياس " .. ومن جاء من بعد البوني هم على شاكلته يذكرون مثلما قال .. بل وينسبون كتب للغزالي والسيوطي .. وهم برآء من هذه الكتب المزورة والمدسوسة عليهم ..

** والتحريف ليس بإنقاص كلمة أو زيادتها فحسب .. ولكن أيضا باستخدام الكلمات فيما لم يحل الله لك .. فهذا تحريف .. أو إن استخدمتها لتحقيق هوى نفسي .. او لتحقيق معصية أو أو أو ..

** ويكفي أنك تقرأ كلام الله وفي نيتك هي تحضير جن . فأنت في الحقيقة تتذلل للجن ليحضروا لك .. ووسيلتك في ذلك هي كلمات الله .. فماذا تظن بعد ذلك .. وماذا تعتقد سيحضر لك ؟
فلو كنت صادق وتتوسل إلى الله .. وتطلب من الله .. فما حاجتك للجن ؟
{يُرِيدُونَ أَن يُطْفِؤُواْ نُورَ اللّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللّهُ إِلاَّ أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ } التوبة32

** فابتعد عمن خانوا دينهم وحرفوا كتاب ربهم .. وفعلوا فعل يهود .. فهم يريدون تحريف كلام الله .. وجعله كتاب روحاني حقير مثل كتب السحر والجن .. !!
وتأمل الآية الاخيرة جيدا .. وستسأل يوم القيامة عما فعله المجرمون من تحريف في كتاب الله .. وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم .
اللهم قد بلغت اللهم فاشهد ..

*******************************

..:: ما الفرق بين الخلوة وغيرها في العالم الروحاني ؟ ::..

الخلوة تكسبك ضمان في صدق المعلومة عن الآخر .. بشرط واحد عبوديتك الدائمة للشيطان ..
أما جماعة الممسوسين مثل عموم الناس وممارسي الاسقاط .. فتارة تصيب وتارة تخيب وهذا هو الغالب .. لأن الجن يتعاملون معهم بسياسة التطميع ..
** مثال ذلك : كمن يشتري برنامج كمبيوتر محدود الخصائص .. ثم تظهر رسالة من البرنامج تقل لك .. لتفعيل كل خصائص البرنامج فتوجه لشراء النسخة الاحترافية بدلا من النسخة المجانية .!!

* فهم يتعاملون معك بالمثل .. فإذا كنت تريد مزيد من الخدمات الروحانية فعليك بالخلوة وأخذ العهد على أيدينا .. أن تكون خادما عندنا وكلبا لدينا " طبعا ما بيقولوا لك كلمة كلب ولكن هذه نيتهم "..
* وبالنسبة للمرأة فستكون مباحة أربعة وعشرون ساعة لكل من يريد من عالم الجن أن يفعل .. فليفعل ..
* صدق أو لا تصدق : " تخيلوا أن هناك من يقبل أن يبيع روحه ليكون كلبا .. من أجل الباور أو القوة الروحانية الوهمية !! "

*******************************
..:: المرأة وعلاقتها بالجن ::..

بالنسبة للمرأة ليست في حاجة لخلوة .. ولكن يكفي أن تعلن انها أباحت جسمها لهم .. مع ممارسة قليل من الطقوس .. ومبارك عليها .. فقد أصبحت عاهرة الشياطين ..!!

** والمرأة عليها أن تنتبه للآتي :

* أن المرأة التي تستمتع بالإحتلام الدائم المستمر يوميا .. أو وهي صاحية ..

* أو تتخيل وكأن شخص ما يأتيها وتشعر بكل المشاعر الجنسية ..

* أو حتى لو كانت مكاشفة " لها كشف " وتستحضر صور أشخاص تحبهم ثم تشعر وكأنهم يمارسون معها الجنس ..

** فلتعلم أنها قد أصبحت خادمة أو (أو تعامل معاملة الكلاب) لواحد من الجن .. ولا تلوم سوى نفسها .. فهي من أَذِنَت بذلك .. لأنها تغافلت عن ربها ..!!

** وعلاج الموضوع سهل .. كلما أسرعنا في العلاج .. لأن كل شهر يمر مع وجود هذا المس الروحاني .. فهذا معناه مزيدا من التثبيت لهذا المس مع الجسم .. وبالتالي يزداد تمسكه بالإنسان ..
والعلاج دائم سهل .. ولكن بصدق العزيمة في العمل مع الله .. ولكن من تريد أن يقوم غيرها بالعمل بدلا منها .. فلتذهب إلى عالم السحرة ليزيدوها رهقا وكفرا وتحميلا بشياطين .. لتصبح عاهرة لهم فعلا ويقينا ..
وربنا ما بيظلم أحدا أبدا ..

*****************************

..:: إشارات للمرأة يجب أن تنتبه منها جيدا ::..

** إشارات هامة تدل على بداية المس الروحاني :

* إذا تكرر معها الاحتلام في المنام بصور أقارب لها مثل أبوها أو اخوها أو حتى زوجها في المنام " لو كانت متزوجه " .. وتكرر الأمر مرارا وتكرارا في فترة وجيزة .. فلتعلم أن هناك مس روحاني أصابها .. ولو كانت متزوجة فالطلاق سيكون قادم لا محالة إلا من رحم ربي ..

* أو تكرر معها حضور الجاثوم بصفة متكررة بين اليقظة والمنام وتشعر بالجماع سواء من الأمام أو من الخلف مع حدوث شلل تام للجسم لعدة ثواني ..

* في حالة شعرت بوجود هواء بارد "في الغالب" يدخل بين فخذيها أثناء استلقائها على السرير وكأن هناك من يحرك مثل ريشة ديك على فخذيها .. أو مثل الإحساس بفرو القطة حينما تشعر به على جلدك .. فلتستعذ ..

* ولو شعرت بهواء ساخن حول رقبتها وهي تنام على سريرها.. فلتستعذ ..

* ولو شعرت بيد تمتد عليها وهي مستلقية على السرير .. فلتستعذ ..

* ولو تكرر معها الإحتلام كما شرحنا سابقا ..

** فكل ما سبق يشير إلى أعراض مس روحاني ..
فلا تتغافلي عن هذه الإشارات السابقة .. النار تحدث من أصغر الشرر ..!!

وهناك حكمة في فعل الجن السابق مع النساء .. ما هو ؟

هو يستشعر الجن مدى رغبة المرأة في حدوث هذا الشيء .. فإن قبلت فقد قبلت أن تكون له محظيته الخاصة ليستمتع بها .. وإن لم تقبل سيبحث عن غيرها .. ولكنه سيعود إلى تلك المرأة التي رفضته من قبل محاولا معها مرة أخرى عسى أن تكون قد غيرت رأيها ..
****************************
..:: الكشف الفاسد وغيبوبة سيدنا الولي والأضرحة ::..

طبعا الكشف الفاسد من التحميلات الروحانية التي إن فهمها الاطباء النفسيين جيدا .. والمعالجين .. وعموم الناس .. فسيكونوا قد حازوا على فهم نصف العلم الروحاني .. وللأسف لم يتكلم فيه أحد من قبل .. لأن الناس كانت تعتقد أنه من الكرامات ؟!! بسبب جماعة من الجهلة والفاسدين والمتغرر بهم .. نتيجة سلوك طريق الجن .. ثم ينخرطون بين الجماعات الصوفية .. ثم يبدأ العوام في تصديقهم أنهم صوفيه وأصحاب كرامة .. وهم أضل خلق الله ولا علاقة لهم بالتصوف أبدا .. وقد يموت الواحد منهم ويبنون له ضريح ويسمونه ولي الله ..!! والسبب أنه كان له كشف ويعرف المستخبي وبيعالج روحانيا ؟!
فعلى هذا المقياس فكل الروحانيين المكاشفين على وجه الارض .. هم عباد ربانيين !! مهما اختلفت عقيدته أو منهجة ..أليس كذلك ؟!

عموما لا تناقش هؤلاء لأنهم في غيبوبة .. سيدنا الولي !! وأكثرهم لا يعرف القراءة ولا الكتابة .. ولكنهم يهتمون بسماع القصص والاساطير حول سيدنا الولي !! .. ولا علاقة لهم سوى بشيء واحد .. الأولياء والأضرحة .. فقط .. فلا ترهق نفسك بالكلام معهم .. لأنهم في غيبوية ولي الضريح ..!!
فقط أصحاب القلوب المعلقة بمولاها هي من تفهم .. حدود الشرع للولي والضريح .. وكيف يتأدبون بأدب الشرع في الزيارة أو غير ذلك .. ولكن العوام يعيشون في غيبوبة الأضرحة ..
 ****************************
..:: أنواع الكشف الفاسد ::..

الكشف الفاسد يضع الإنسان في مهب الضياع .. لأنه قد يهدم أُسر كاملة .. بسبب المعلومة الخطأ أو المضللة .. ومثال ذلك حينما قلنا في مقال سابق : لا تستمع لكلام الجن الذي ينطق على لسان المصاب روحانيا .. إن قال لك أن فلان قريبك هو من فعل لك سحرا ليفسد حياتك !!
لأنه يريد العداوة والبغضاء بينكم .. ولكن قد يقل الجن لك عن مكان السحر لأنه يريد ان يتحرر ليعود لعالمه الخاص .. وهذا أمر نادر الحدوث ..

..:: عموما أنواع الكشف الفاسد ::..

الكشف الفاسد : إما أن يكون بقصد أو بجهالة ..

** فالكشف بجهالة : هو من يكون ممسوسا ..
ويفتح له الجن شاشات مرئية ليتعرف على أحوال الآخرين حتى ولو كان نية الكاشف هي الإطمئنان على من يفتح عليهم الكشف .. ( ففي هذه الحالة .. الكاشف قد يضر المكشوف عليه .. خاصة لو كان شخص ضعيف روحانيا .. وقد يصيبه بتعب قد يستمر ليومين او ثلاثة .. ولو كان الشخص المكشوف عليه هو أيضا ممسوس وكان مسه أقوى من الكاشف .. فسيكون الأمر مرهق جدا للكاشف ومضر له )

** ما غرض الجن من فتح الكشف للممسوسين ؟
لسببين :
* الأول : لتثبيت نفسه مع الكاشف بمزيد من تحقيق الرغبات .. فكلما رغبت النفس بذلك .. كلما قوي المس الروحاني بصورة أكبر ويصعب إبعاده من الإنسان .. لأن الإنسان الكاشف لا يفهم أنه برغبته المستمرة في الكشف .. يكون وكأنه قد مضى عقد روحاني من حيث لا يدرى .. ( والجهالة هنا لا تفيد الكاشف ولا حجة للمعالج على الجن .. إلا بحُجَّة قرآنية أوحُجَّة عقلية على الجن لقهره .. وما عدا ذلك فلا تطمع في إبعاد الجن أبدا )

* الثاني : أنه بتسليط الجن على الإنسي المكشوف عليه .. قد يجد هذا الجني الفرصة للسيطرة على المكشوف عليه أيضا ، ويمسه ويفتح له هو الآخر كشفا .. أو على أقل تقدير لو كان المكشوف عليه امرأة فقد يحدث تحرش بها .. ففي كل الأحوال الجن الفاتح للكشف هو فائز .. إما بالسيطرة على المكشوف عليه من خلال مسه أو بالتحرش ..

..:: ممارسي الكشف الفاسد ::..

والكشف الفاسد : هو من يفتح الكشف على الناس وهو يعلم أن معه جن وهو من يفعل لهم ذلك .. وهم على ثلاثة أقسام :
* القسم الأول : الروحانيين .. وهم أصحاب العزائم الروحانية والطلاسم والخواتم وغير ذلك ..

* القسم الثاني : ممارسي الإسقاط النجمي والطاقة الروحية الكونية وما شابه ذلك .. فهم يفتحون كشفا من خلال تحرير قرينهم السوء أو بمعنى أدق استحضاره .. ليكشف لهم على عورات الناس وقد يمارسون شيئا مع الفتيات أو النساء .. ويتجسسون عليهم ليعرفوا أخبارهم .. وعموما لا يمارس هذه الأمور إلا إذا كان روحاني أو ممسوس أو محرر شيطانه ..
* القسم الثالث : وهم جماعة الممسوسين نتيجة سحر أو حسد أو تحرش أو غير ذلك .. تكلمنا عنهم سابقا ..

**************************************
..:: مدربي الطاقة الروحية والإسقاط النجمي ::..
..:: هكذا يَتَصيَّدِون الناس ::..

ومدربي ومروجي لفكرة الإسقاط النجمي .. هم لا يصطادون إلا من هم ممسوسين بعارض سواء كان العارض خير أو شر لأنه بغير المس لا تفتح البوابة الروحانية .. لأن المدربين يدخلون للإنسان من خلال مسه .. ويساعدوه في إدخاله عالم الشيطان من خلال تطميعه فيما يسمى بتجربة ( خروج الروح من الجسم وسياحتها في الكون ) .. ولذلك يسألوها الناس ما هي أحلامكم وماذا تشاهدون وماذا يحدث معكم من أمور غريبة روحانية مثل الإحساس بأمور مستقبليه ( يغلب عليها السوء كالإحساس  دائما بموت الناس أو بحدوث الأمور السيئة ) أو غير ذلك ..
فمثل هؤلاء الممسوسين .. هم الصيد الناجح والرابح لمدربي الإسقاط النجمي والطاقة الروحية ..

********************************** 
..:: بداية اللعنة وتحميل القرين الشيطاني ::..

** يعطونك وردا أو ذكر أو آية ترددها ( هذا ما يحدث في الوطن العربي المسلم) .. حتى يوهمك أن ما تفعله وما سيحدث معك هو أمر شرعي ومنحة ربانية جزاءا لذكرك لله .. ويقولون لك هي كرامة !!

..:: العزيمة والرغبة النفسية :: أم الذكر والقرآن ؟ ::..

أن الإسقاط النجمي يحدث بالعزيمة والرغبة النفسية ولا علاقة له بالذكر نهائيا .. ومن يقل ذلك فهو من الأكذبين .. بدليل أنه بعد فتح بوابة اللعنة وحدوث الإسقاط الشيطاني .. لا يحتاج للذكر بعد ذلك في شيء .. فيكفي فقط أن يركز ويرغب .. وسيحدث الأمر .. فهل علمتم أنه من الاكذبين !!

* ولو كان الأمر بهذه الأهمية فلماذا لم يخبرنا عنه صلى الله عليه وسلم ؟
* ولو كان الأمر هو بالذكر فلماذا يحدث لآحاد الناس فقط والباقون لا يحدث معهم .. ومن يحدث معهم فهو في الغالب ممسوس أو مخاوي جن .. فلماذا هؤلاء فقط ؟

* ولو كان الأمر بالذكر والقران كذلك .. فبأي شيء يفتح الغرب والهندوس بوابة اللعنة أي بوابة الاسقاط النجمي .. هل يفتحونها بالقرآن أيضا ؟

* والناس من قبل الإسلام .. كيف كانوا يفعلون ذلك كما في الهندوسية أو البوذية .. فهل كان بالقرآن أيضا ؟

** يبقى الموضوع ليس موضوع ذكر او قراءة قرآن .. ولكن الموضوع موضوع تدنيس للذكر وتلاعب بكتاب الله .. للوصول لأغراض أُخر ..

********************************* 
** ولكن لماذا مدربي الاسقاط النجمي او الطاقة .. يعطون طالب الإسقاط هذه الأذكار .. طالما الأمر ليس ذكرا أو قرآنا .. ؟ **
يرجع ذلك لسببين :

* السبب الأول : تضليل وتمويه لعملهم الماسوني المشبوه .. لأنهم يعلمون أن هذا الأمر لن ينجح في بلاد المسلمين .. لأن الناس ستشك في الأمر .. وسيبتعدون ..

* السبب الثاني : لأنهم يعلمون أنه كلما طلبت غير الله .. بذكر الله .. كلما كان الأمر أنجح في استحضار الشياطين .. لأنهم يعلمون أنك بذلك تعرض نفسك للعقاب الإلهي لاستخدام الكلام الإلهي في غير محله .. ولذلك فإنك تستحضر قوى الشيطان بذلك في داخلك بصورة أقوى وأسرع .. لانتهاكك حرمات الله بتلاعبك بكلام الله وأسماءه فيما لا يحق لك .

**********************************
..:: طلبوا غير الله .. فوجدوا غير الله ::..

** لا تنسى هذه القاعدة أبدا **

 " من طلب غير الله بذكر الله .. وجد غير الله ..، ومن طلب الله بذكر الله .. وجد الله برحمته وغفرانه ورضاه ومحبته ".
( الغير : هو كل أمر مخالف للشرع والعقل .. مثل من علاقات العالم الروحاني مع جن أو إسقاط نجمي وكذلك مثل من يضلل الناس بكلام الله أو يحرفه وفقا لهواه ومذهبه ) .. (وجد غير الله : أي وجد الشيطان ومن على شاكلته)

** فلا يقل أحدا بعد ذلك .. كيف يأتي الشيطان مع الذكر والقرآن .. ؟

لأنك تلاعبت بكلام الله وأسماءه .. فطلبت غير الله .. فعاقبك الله من جنس عملك .. فرزقك غير رحمته ورضاه .. بل رزق ما تشقى به في الدنيا والآخرة .. ليس هذا فحسب بل إن قمت بنقل هذا الكلام لناس آخرين .. فتكون قد حملت أوزارا مع أوزارك .. جزاءا لإضلالك الناس بكلمات الله وأسماءه وتلاعبك بها ..

** فأنت طلبت الغير .. والله قد أعطاك الغير .. وهذا هو تمام العدل الإلهي .. فاستمع للكلام لإلهي : ( وَمَن يَعْشُ عَن ذِكْرِ الرَّحْمَنِ نُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَاناً فَهُوَ لَهُ قَرِينٌ ) الزخرف36 ،( وَمَن يَكُنِ الشَّيْطَانُ لَهُ قَرِيناً فَسَاء قِرِيناً ) النساء38
فأنت انصرفت عن ذكر الله وأسماءه وآياته .. بطلب حظوظ نفسك وشهواتها .. وطلبت غير الله .. فها هو قد حقق لك طلبك بتسليط قرينك الشيطاني عليك لتكون كلبه الأمين .. ولا تلومن إلا نفسك ..

وكيف تظن في نفسك الكرامة وأنت منحرف عقائديا وسلوكيا وحتى أنك لا تحافظ على العبادة .. ؟!!

** قال صلى الله عليه وسلم موضحا هذا الأمر تماما : ( إنما الأعْمَالُ بِالنِّيَّاتِ وَإِنَّمَا لِكُلِّ امْرِئٍ مَا نَوَى فَمَنْ كَانَتْ هِجْرَتُهُ إلى الله ورسوله فهجرته إلى الله ورسوله ، و مَنْ كَانَتْ هِجْرَتُهُ إِلَى دُنْيَا يُصِيبُهَا أَوْ إِلَى امْرَأَةٍ يَنْكِحُهَا فَهِجْرَتُهُ إِلَى مَا هَاجَرَ إِلَيْهِ )
فمن طلب الله وجد الله .. ومن طلب غير الله وجد غير الله .. ولا يظلم ربك أحدا .. ( كلام سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم .. كلام واضح )

** و هنا نقطة مهمة استوقفتني .. وهو أن الله يقول ( أَلَمْ أَعْهَدْ إِلَيْكُمْ يَا بَنِي آدَمَ أَن لَّا تَعْبُدُوا الشَّيْطَانَ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ . وَأَنْ اعْبُدُونِي هَذَا صِرَاطٌ مُّسْتَقِيمٌ ) يس61-60
فالعبادة تكون لله طلبا لله وقصدا إليه كونه النافع الضار القاهر القدير .. وهذا واضح (وَأَنْ اعْبُدُونِي هَذَا صِرَاطٌ مُّسْتَقِيمٌ) .. ، فإن لم تكن العبادة خالصة لله فهي تكون لغير الله وهي خلاف الصراط المستقيم يقينا ..

** فيا من تظن أنك تذكر الله بالآيات والاسماء .. وأنت طالبا في نفسك غير الله مثل إرادتك للخدمة الروحانية والكرامات وملوك الجن وغير ذلك .. فاعلم أنك انحرفت وضللت ضلالا مبينا .. ولن تجد سوى الشياطين روحانيات معينة لك في حياتك .. وكلما ازددت قرآنا لطلب الروحانيات .. كلما ازددت شيطان .. قللت من ذلك أو أكثرت .
وأنت إنسان غير مؤتمن دخولك بيوت المسلمين .. على الإطلاق .. حتى تتوب ويظهر ذلك منك بتوضيح ما كنت عليه من ضلال .. ومن تضليل للناس ..


** ونكرر لكم السؤال : هل يأتي الشياطين مع قراءة القرآن والذكر بالأسماء الإلهية .. لماذا ؟
نعم .. لأنك لم تذكر الله .. بل تلاعبت بكلام الله و بأسماءه .. وطلبيت حظوظ نفسك وشهواتها .. ولم تطلب الله ..
وهذا هو مقصود الشيطان الأكبر .. وأنت أحد مريدي الشيطان .. ولن يجد الشيطان أفضل منك لتكون تابعا له ومضللا للناس ..

*******************************

..:: أوهام الروحانيين والإسقاطيين :: أم نفوس مريضة ::..

هذا الشخص الذي وافق التريض بالذكر لطلب الروحانيات أو ما يسمى بالإسقاط النجمي .. فهو ليس ذاكرا لله أصلا .. وإنما هو طامعا لتحقيق شهوة روحانية سيصنع من ورائها أحلامه الخاصة .. وكل إنسان وفق أحلامه .. فهناك من يتزين لعقله أنه سيقابل الملائكة ، وهناك من يظن أنه سيقابل الفراعنه ويعرف سر الأهرامات ، وهناك من يظن أنه سيتعرف على أخبار الناس أو يعرف أسرارهم ليسرقهم ، وهناك من يعتقد أنه سيرى حبيبته في صورة عارية ، وهناك من يطمع في الذهاب لأمريكا لمشاهدة ما يريد مشاهدته.. وهناك من يريد معرفة الغيب ، وهناك من يريد رؤية نفسه في أزمان متوازية (أكبر كذبه .. فهو لا يرى الا خياله المريض "شيطان تصور له ذلك") وهكذا .. تتزايد الأمراض النفسية في الإنسان عن طريق تطميع النفس .. وكل هذا هراء وأوهام ..
فهم يتعاملون مع الأمر وكأنه ( يقوم بتمثيل فيلم طاقية الإخفاء ) .. !!
مرضى نفسيون يريدون العلاج النفسي أولا قبل الروحاني ..
فلا يوجد مجانيات في هذا العالم الناري .. !! . 
لابد من أن تدفع مقابل ذلك ..

**************************** 

..:: الشيطان لم يضللك :: بل أن من أضللت نفسك ::..

أن مَن عرض عليك هذا الأمر هو لم يجبرك عليه .. فهو شيطان رسمي .. ولا حجة لك عليه لأنك أنت من طلبت ذلك منه .. وهذا هو حالكم في الدنيا والآخرة .. واقرأ قوله تعالى { وَقَالَ الشَّيْطَانُ لَمَّا قُضِيَ الأَمْرُ إِنَّ اللّهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ الْحَقِّ وَوَعَدتُّكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُم مِّن سُلْطَانٍ إِلاَّ أَن دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي فَلاَ تَلُومُونِي وَلُومُواْ أَنفُسَكُم مَّا أَنَاْ بِمُصْرِخِكُمْ وَمَا أَنتُمْ بِمُصْرِخِيَّ إِنِّي كَفَرْتُ بِمَا أَشْرَكْتُمُونِ مِن قَبْلُ إِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ } إبراهيم22

** ( ويكفي للإنسان فعل ذلك مرة واحدة "فتح اللعنة".. ولا مجال للعودة إلا بتوبة وملازمة آيات محددة لغلق الكشف وقهر قرينه .. ولا يطمع في شيخ سيغلق له بوابة القرين .. بل الإنسان نفسه هو من يفعل ذلك بنفسه ..

وممكن تحت إشراف شيخ ..، ولكن الشيخ يعجز عن الغلق إلا بإرادة الشخص نفسه .. فافهم هذا الكلام جيدا حتى لا يخدعك أحدا مرتين ..
مرة وقت أن أوهمك بأحلام الخروج من الجسم .. والمرة الثانية تكون حينما يقل لك أنه سيغلق لك هذا الأمر .. لأنه كذاااب قطعا .. )

( وللشيخ مواصفات لغلق الكشف أو ترهيب العارض الذي يفتح الكشف من باب الزجر أو الردع الروحاني .. وهذا أمر لا يتم  .. إلا في حالة واحدة فقط إن كان معه حرف قرآني معين ورأى فيك أنك صادق .. فوقتها قد يساعدك بالهمَّة .. ولكن بعد بذل الجهد والتعب منك لإظهار صدقك مع الله .. وغير ذلك فلا تطمع في أي شيخ .. إلا سفلة الروحانيين ) .. فاطلب الله بالإخلاص .. تجد الله بالخلاص ..

******************************
..:: الجزء الثاني من المقال ::..
من تسليطات الروحانيات على الغير
الهواتف الروحانية والتنويم المغناطيسي

هناك تسليطات روحانية على الإنسان مثل الهواتف الروحانية الجنِّيَّة .. وهو ما يسمعه الانسان من أصوات بدون أن يجد أحد ولا تكون إلا سماعا فقط بلا رؤية .. مثل الوساوس التي تحدث الإنسان بالشك والمعصية .. ومثل الخواطر النفسية السيئة التي تحدثك بها نفسك ..
كالغل الذي يملأ الصدر نتيجة تكرار حدث يضايقك في الصدر .. فيتفاعل الوسواس معك بتكراره في صدرك ..
ومثل الصفير الذي يحدث في الأذن .. وأحيانا ينقلب إلى صريخ ..
ومثل الأحلام التي تشبه الكوابيس لكشف حالك الذي تعيش فيه  .. وكأنها رسائل روحانية ..

أما عن التنويم المغناطيسي ..فبعيدا عن كثير الكلام فيه .. فسأذكر لكم وجهة نظري الشخصية وحقيقة ما يحدث .. ثم بعد ذلك اقرأ لهؤلاء الأطباء كما تحب أو الذين أسميهم روحانيين ولكن بشهادة طبية وهذا أمر ليس قبيح ..
وهو يعتبره البعض جزء من الطب النفسي .. !!

** والعجيب أن الأطباء النفسيين يقرون به .. ثم ينكرون الروحانيات .. !!
يقرون أن يقولوا للإنسان اذهب إلى منطقة كذا وكذا بخيالك ويظلوا يرسمون له ذلك في خياله .. وينكرون مثل هذه التفاهات بالنسبة لعالم الجن أن يفعلها ..!! أمرهم عجيب هؤلاء الأطباء !!
عموما : الطبيب النفسي مثله مثل المعالج الروحاني تماما .. كلاهما يؤثر في القرين الجالس أمامه .. ليستشف منه ما يريد .. ولكن المكاشف الروحاني قد يسمع أو يرى دون الحاجة لنوم المريض .. ولكن الطبيب النفسي نظرا لعدم وجود كشف معه .. فهو يقهر قرين المريض بقرينه .. والطبيب لا يدري غالبا بذلك ( وإن كان البعض يعلم أن معه قدرات روحانية ) .. ثم يحاول الطبيب تغذية المريض بمعلومات قد تساعده على الشفاء .. أو الوصول الى أصل مشكلة المرض ..

** ونسأل أنفسنا .. ولماذا الأطباء لا يستخدمون هذا الطريقة دوما .. ؟ لأنها طريقة تحتاج لروحانية خاصة تكون ملازمة للطبيب ..
فهي طريقة تأثير روحاني في الحقيقة .. وتعتبر تحميل روحاني على المريض .. ولو صادف وكان المريض مصابا روحانيا بمس روحاني .. فقد يفقد هذا الطبيب حاسة من حواسه لو كان المس الروحاني أعلى منه في القدرات .. فانتبه للكلام ..

** عموما الموضوع يحتاج لقدرات روحانية من الطبيب ويجب أن تكون أعلى من قدرات المريض نفسيا .. هذا في الوضع الطبيعي .. ولكن في حالة تواجد مس روحاني للمريض .. فالأسلم للطبيب أن لا يفعل هذا التنويم .. فالعواقب قد تكون وخيمة جدا ..
وأما عن الاستشفاء الذاتي من المرض والذي يتم عن طريق التنويم المغناطيسي .. فلو كان الأمر كذلك .. فلماذا لا نعلم ذلك الأمر لأطفالنا المرض بالسرطان حتى نشفيهم من آلامهم ..!!

** يا سادة .. المرض مؤلم .. ولكن عن نفسي أحب أن أتألم مع الله لأنه خالق المرض وقد يأذن لي بالشفاء وإن لم ينعم علي بذلك فقد آنسني بشرف العبادة له سبحانه .. بدلا من أن اتألم مع التنويم المغناطيسي ولا أصل إلا للوهم ..!!
وقريبا قد يستخدم الأطباء النفسيين ( تجربة خروج الروح من الجسد ) لمعرفة أحوال المريض .. فالتنويم جزء من الإسقاط النجمي .. ولكنهم يستغفلون الناس .. أو قد يكونوا لا يعرفون ذلك .. الله أعلم .

******************************
..:: من التحميلات الروحانية الفاسدة ::..
الأحلام والكوابيس
..:: ما الفرق بين الحلم والرؤيا ؟ ::..

كلاهما رسائل روحانية .. ولكن منها ما هو من الشيطان ومنها ما هو من النفس ( وكلاهما حلم )
ومنها ما هو نتيجة السياحة الروحانية للملأ الأعلى .. الذي قد ترى فيه رسالة واضحة أو مشفرة إما للتحذير أو للتبشير ( وتسمى رؤيا ) .

الحلم من الشيطان ليخوف به العباد .. والرؤيا من الله للتحذير أو للتبشير .. ( لن نتكلم هنا بالتفصيل ولكن فقط بعض النقاط المهمة ) ..

سأقول لك فرق دقيق جدا وفاصل في هذا الأمر .. ركز معايا ..
فكل ما تراه مناما .. وكان من مشهد واحد أو حوار واحد .. فهو رؤيا .. ومثال ذلك :
** رؤية سيدنا يوسف ( إِذْ قَالَ يُوسُفُ لِأَبِيهِ يَا أَبتِ إِنِّي رَأَيْتُ أَحَدَ عَشَرَ كَوْكَباً وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ رَأَيْتُهُمْ لِي سَاجِدِينَ ) يوسف4
** ورؤية عزيز مصر ( وَقَالَ الْمَلِكُ إِنِّي أَرَى سَبْعَ بَقَرَاتٍ سِمَانٍ يَأْكُلُهُنَّ سَبْعٌ عِجَافٌ وَسَبْعَ سُنبُلاَتٍ خُضْرٍ وَأُخَرَ يَابِسَاتٍ يَا أَيُّهَا الْمَلأُ أَفْتُونِي فِي رُؤْيَايَ إِن كُنتُمْ لِلرُّؤْيَا تَعْبُرُونَ ) يوسف43

** وكل الأحلام متعددة المشاهد فهو خلاف الرؤيا .. إلا مشاهد رؤى الأنبياء فهي مكاشفات وحي ..
ومثال الأحلام متعددة المشاهد : مثل من يرى نفسه ذهب للأهرامات ثم توجه لأمريكا ثم رجع لفرنسا .. وهكذا .. كأنه بيسلي نفسه في الحلم .. !! أو كمن يرى حلما ولا يتذكر منه شيئا وكأنه مشاهد متقطعة . فكل ذلك أحلام تدل على اضطرابات نفسية .. في الغالب ..

*******************************

:: أمر مهم خاص بأحلام الجن والشياطين .. ::
أريدك أن تعرفه كمعلومة :
** كثير من الناس ترى في المنام أنها تصارع شياطين أو الجن .. ويقرأون قرآن .. وأحيانا من يجد أنه ينتصر وتارة أخرى يجد لسانه يَتَلَجَّم وتارة أخرى يضرب وتارة ينضرب .. وهكذا .. ؟ وتفسير ذلك .. على أحد أمرين :

الأول : أنه يكون مصاب روحانيا .. ولإنشغال الذهن بهذه الأمور .. فهو يستحضرها دون أن يدري .. بسبب هذا الإنشغال .. فهو يقوم بالتحميل على نفسه .. ثم يبدأ الصراع الروحي بينه وبين الروحانيات الأخرى ..

الثاني : أن هذا الشخص لديه إصابة عضوية " وهذا هو الغالب" .. مثل وجود صداع في رأسه وينام وهو هكذا .. فيبدأ يرى نفسه أيضا في صراع مع هذه الروحانيات .. فلو نجح أن يقهرها في المنام فهذه علامات شفاء من المرض العضوي .. وإن لم ينجح فسيبق أثر من المرض العضوي معه ..

** والسبب في ظهور هذه الخيالات الروحانية للإنسان .. فالمسلم يرى نفسه يقرأ قرآن .. والمسيحي يرفع الصليب .. واليهودي يعزم بعزائمه والبوذي والهندوسي .. وكل إنسان يحدث معه ذلك ..
** فظهور القتال بالرموز الدينية .. لاستيلاء العقيدة الدينية على فكر هذا الانسان .. فنتج عنه هذا في عالم الأرواح الخيالي .. ولكنه ليس حقيقي .. لأن المرض العضوي (مثل الصداع ) قد شكله الإنسان في خياله النائم على أنه شيطان بسبب الألم الذي يصاب منه .. وقراءة القرآن مثلا هو الرمز الديني الذي يستخدمه المسلم للتخلص من الشيطان ( الألم ) ..
وكذلك الكيميائي قد يرى نفسه يقوم بتحضير تركيبة كيميائية للتخلص من هذا العفريت .. وهكذا ..

** ونكتفي بهذا القدر .. ( ولا أجيب عن أي استفسارات تتعلق بالأحلام و الرؤيات .. إلا إن كان الحلم أو الرؤيا موجهة لأعضاء آخرين غير أ/خالد ) ..
  
******************************
..:: من التحميلات الروحانية الفاسدة ::..
.. الصور وتاريخ الميلاد واسم الأم والأثر والتليفون ..

من حيث القوة التأثيرية فيأتي الأثر .. وهو ما يؤخذ من أثر الإنسان مثل منديل أو خصلة شعر .. أو ما شابه ذلك .. وهذا من اكثر ملكات الروحاني المكاشف ليفتح بها كشفا على الآخرين ثم يؤذيهم بعد ذلك ..
ويأتي بعد ذلك الصور الشخصية في القوة التأثيرية .. ثم من ياخذ منك تاريخ ميلادك واسم امك .. ليفتح كشفا عليك ..
ثم يأتي بعد ذلك مكالمات التليفون .. فبمجرد سماع الصوت فقد يعرف الروحاني أمورا عنك لأن قرينه أو شيطانه قد أرسله يتتبع الصوت ليعرف من أنت ويلعب عليك .. خاصة لو كنت أمراة .!!
وحتى تستطيع أن تفهم هذا الامر بعقلك في كيفية حدوث ذلك .. فيكون عن طريق أن تفهم أن الصوت هو تردد .. بمعنى طاقة .. والجن أيضا طاقة استقبال وارسال .. تستطيع قراءة أي تردد له موجات أو ترددات ..
** مثال ذلك : الصواريخ الحرارية ذات الأهداف المحددة .. كيف تصيب الهدف .. ؟ عن طريق الاستشعار بحرارة هذا المكان المرسلة إليه فتصيبه ..
فكذلك الجن يستشعر بطاقتك .. ويستطيع تحديد الهدف والوصول إليك ..

** ملحوظة : ولكن ليست هذه القدرة مع كل الناس .. وكما قلنا لا يوجد شيء مجاني في هذا العالم .. أبدا .. سواء كانوا صالحين أو مفسدين ..!!
وليس للإنسان طاقة كافية لاستحضار كل شخص يكلمه لأن الأمر يزيده رهقا " فهو يختار فقط غالبا السيدات ذات الصوت الجميل أو الرجال من لهم المقدرة على الدفع " ..
الأمر ليس بالسهولة الروحانية التي تكلمت عنها .. فليس كل روحاني يمتلك هذه الامور إلا لمن كان معه كشفا صحيحا .. أو خدمة فاسدة جدا .. ( وما أكثرهم ) .. ولكن حِفْظ َالله أكبر مما يمكرون ..

** الكرام لازالوا موجودين : وهناك من هم أهل ثقة أن كنت تعرفهم يقينا يقينا .. وليس سماعا .. فلا تخاف معهم سواء أرسلت لهم صورتك او غير ذلك .. لأنهم يصلحون ولا يفسدون ..

** ولا تصدق صفحات الفيس بوك الملعونة .. وتجد فيها مشايخ يكثرون من الآيات والأذكار .. فلا تصدق .. فطالما قال لك سأفتح عليك كشفا .. أو بدأ يعرف عنك أمورا .. فاهرب واتخذ القرار بالرحيل فورا .. خاصة لو كنتي امرأة ..!!

****************************

..:: من التشريفات على الغير ::..

** ما يسمى من تحميل روحاني حميد للناس .. يطلق عليه لفظ " تشريف " ..  وليس " تسليط " .. ( لو سمحت احتفظ بالعلم ده جيدا ) ..
فمن هذه التشريفات .. حضور الملائكة .. وسماع الخواطر الربانية .. و الإحساس بقربك من الله .. و السكينة وقت نزول الابتلاء .. و الصبر عند المصائب .. و الرضا بالقضاء والقدر .. و تلقين العلم العرفاني .. و تلقين الحكمة .. و المواظبة على قراءة القرآن .. ودوام التوكل على الله .. ودوام النظر إلى الآخرة ..  إلى غير ذلك من عطاءات الله للإنسان .. وقد يموت الإنسان ولا يحصر هذه التشريفات .. !!

* ومن التشريفات الروحيَّة الخاصة : الإنعام بكرامة الدعاء .. والوقوف بموقف الذل بين رب العالمين .. والإلهام بالدعاء للغير أو لنفسك .. والرؤيا الصالحة من الله للتبشير أو للتحذير .. والتحريض على العمل الصالح .. والتنبيه على القيام بالعبادات ..


هل التشريفات ممكن تكون جنيَّة أي من الجن ؟

نعم .. ممكن .. فكما أن اتصالك بالجن المؤمن كرامة .. فاتصال الجن المؤمن بك أيضا كرامة .. (لتبادل المعرفة بين العالمين بما لا يخالف كتاب ولا سنة) .. وهذا ما لا يعرفه الناس ..
والجن المؤمن لا يحقق الأمنيات .. أبدا بطلب منك .. ولكنه يحضر وقت الطاعة وينفصل بعدها .. ولو أراد فعل شيء من نفسه فسيفعله ولو أنت طلبت منه شيئا .. فسيهجرك ويقول لك .. ( هذا فراق بيني وبينك .. فقد خنت عهد الله بعدم توكلك عليه ) !!

اما الجن الآخر .. محقق الأمنيات الزائفة فله شأن آخر .. ولا علاقة له بالتشريفات الإلهية .. لأن له علاقة بالتسليطات الشيطانية ..
**************************

كيف أفرق بين التشريفات الملائكية والجِنِّيَّة ؟
بشيء واحد فقط .. وهو بقدر تعلق قلبك بمولاك .. وإسقاط عالم الجن والملائكة كليا من قلبك .. فتبقى مع الله ولله وإلى الله .. مع الله بدوام الطاعة .. ولله طالبا وجهه الكريم ورضاه وغفرانه .. وإلى الله بدوام التوكل واليقين والإخلاص في العمل عسى أن تكون من المقبولين ..
فإذا فعلت ذلك كنت مع التشريفات العلوية جميعا سواء ملائكة أو جن مؤمن .. والله يرزق من يشاء بغير حساب ..
فكل إنسان ومقامه ودرجته عند الله ..
** ومن يقل لك أن معه جن مؤمن .. فلا تلتفت إليه .. لأنه عبيط في الغالب .. وكفى بالمرء عبطا أن يظن أن حضرة الجن أكرم من حضرة الله .. !!
وأبسط دليل على عبطه .. أنه لا يعرف أن الجن المؤمن لا يحضر إلا في وجود ملائكة ..!! إن كنتم تبصرون ..
لأن الجن يستمدون من علوم الملائكة .. كما نحن نستمد .. وكلما قويت طاعتك مع الله كان استمداد الجن المؤمن من الملائكة الحاضرة معك أقوى وأشد وأعلى عزيمة ومدد ..
فأنت الأصل .. الذي يستمد منه .. إن كنتم تبصرون ..!!
وطبعا الملائكة الحاضرة لا تسمح بوجود أي نوع من الجن .. فقط المختارين ..!! ليكونوا من أهل الولاية .. لأنهم سيكون لهم شأن معك بعد ذلك .. في أمور الدعوة ..
والله يختص برحمته من يشاء .. والله ذو الفضل العظيم .. وأشهد يا رب على ذلك ..

:: تشريفات لا علاقة للجن ولا الملائكة بها ::
لأنك تكون قد اكتسبت خصائص جنية وملائكية .. وتكون قد استغنيت عن الوجود بالموجود ظاهرا وباطنا .. فلم يعد في الوجود سوى الله فقط في ظاهرك وباطنك ..
وهو أعلى تشريف للإنسان على وجه الكون كله .. وهما تشريفان على وجه الدقة .. أن تعبد الله كأنك تراه .. فإن لم تكن تراه فهو يراك ..
وهما مقامي الإحسان .. وفيهما يتدرج الإنسان بمعراج روحه .. حيث لا حيث ولا أين ولا جهة ولا مكان .. ويبقى الكل لله ..
جعلكم الله من أهل الإحسان .. سواء كنتم إنس أو جان ..

*******************************

..:: ومن التشريفات الربانية والإلهية الروحانية ::..

ومن التشريفات الربانية الروحانية : الخواطر الربانية و الإلهامات الربانية .. مثل الحكمة في الحياة .. ومزيد العلم ..
وهناك التشريفات الإلهية الروحانية : الخواطر و الإلهامات الإلهية وهما يتعلقان بالقرآن والسنة فقط .. مثل المعرفة والحكمة القرآنية وفهم القضاء والقدر .. وغير ذلك .. ويسميها البعض بالواردات الإلهية ..
*********************************
** ما هي الواردات الإلهية ؟ **

بمعنى أن الله يورد عليك خواطر طيبة وإلهامات تتعلق بفهم في الدين أو تلقين عرفاني بعلاج أو مساعدة شخص ما ..
وتأتي هذه الواردات نتيجة كثرة الذكر مع الإعتراف بالتقصير دائما في حق الله مع طهارة القلب من الغل والكبر والعُجب والريآء مع مجاهدة النفس وحسن الظن في حكمة القضاء والقدر ومحاولة مساعدة الغير وعدم الإساءة للمجتمع ..

فالموضوع ليس ذكر فقط .. فنحن لا نتعامل مع الإله بالرشوة .. وأنتم تذكرون هذا الكلام .. ( راجع الكلام عن الرشوة الإلهية بالضغط هنا ) .

ومن يعتقد أن الذكر اللساني .. أو القلبي .. أو كلاهما .. فقط هو المقصود من ذكر الله .. فقد أخطأ خطأ جسيم .. في الفهم عن الله ..

** فالذاكر لله : هو من لا يخلو قلبه من مولاه في كل لحظات حياته .. ولكن لما كان ذكر اللسان والقلب من أكثر الوسائل مساعدة للعبد في الارتقاء مع الله .. فغلب التذكير بهذه الوسائل للعباد حتى في الاحاديث .. ولكن الذكر بالمفهوم الخاص يأتي مع مفهوم العبادة الكاملة وهو الذكر العام الشامل مع الله .. سواء مع الفرض الإلهي أو طهارة النفس او مشاركة المجتمع .. فانتبه لهذا الكلام جيدا حتى لا تقول أني أذكر كثيرا ولا يحدث شيء .. عفوا فمن أرشدك للذكر بالمفهوم الخاص فقد أخطأ ..
ولكن الذكر : هو منظومة متكاملة في العلاقة مع الله سواء نفسيا أو أسريا أو اجتماعيا .. فانتبه لما قلت لك .. ستفهم أمورا كثيرة في حياتك .. كنت تعتقدها خطأ .!!

**********************************

:: اعتذار ::

آسف .. الموضوع تطاول معي .. فأريد أن أعطيكم كل شيء .. وكنت أود الإستمرار .. ولكن يكفي هذا للإستيعاب ..
ونكمل الفصل الخامس إن شاء الله تعالى .. ونوضح ما يفعله الروحانيين مع النساء .. في الجلسات الروحانيات وكيف يقومون بالتحميل عليهن روحانيا والاستيلاء على عقولهن والسيطرة عليهن .. وقد يحدث ذلك لبعض الرجال .. ولكن الغالب للنساء .. طبعا أنتم عارفين ليه .. وتتنوع أطماع الرحانيين تبعا لأطماعهم النفسية الدنيئة !؟ 
وقد بدأت هذه السلسلة بالكشف الروحاني لما له من خطورة يجهلها الناس .. ويفرحون دائما بطلب الكشف !!!!!

وسيكون هذا الفصل الخامس أيضا يتكلم عن التحميلات الروحانية الفاسدة .. إما بطريق المعصية أو بطريق التسليط من الغير ..

** وقد تكلمنا في هذا الفصل الرابع فقط عن التسليط الروحاني بواسطة الكشف وبعض التحميلات الروحانية .. والفصل الخامس القادم إن شاء الله .. نتكلم عن التسليط الروحاني  بواسطة الغير أيضا ولكن من حيث تحميلات أخرى ..
ويكون على نوعين :
النوع الأول التسليط الإلهي
النوع الثاني : التسليط الإنساني .. وهو ينقسم بطريقتين ( الأول من خلال المعصية ، والثانية : من خلال إرسال روحانية فاسدة  مثل الإرسال أو السحر أو الحسد أو الكشف "وقد تكلمنا عن الكشف" )

** فلا تنسوا فنحن لازلنا نتكلم عن العرض الرئيسي الثاني الخاص بالتحميلات الروحانية .. التي يستطيع بها أي شخص التمييز بين النفسي والروحاني .. والعضوي أيضا ..

تحياتي لكم 
والله أعلم 

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

هذا الموضوع مصدره - مدونة الروحانيات في الإسلام - ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع المدونة إلا بإذن من صاحب المدونة - أ/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي . ولا يحق لأحد النسخ أو الطباعة إلا بإذن من صاحب المدونة الأستاذ / خالد أبوعوف .

هناك 88 تعليقًا:

  1. عمر عبد العزيز18/1/16 1:57 ص

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
    انتظرت الموضوع من تاريخ ١٥ بفارغ الصبر، والحمد لله انه نزل ولو متأخرا قليلا، كل مرة أخرج من الموضوع مستفيدا معلومة جديدة لعلّي أفيد بها من حولي، حقيقة وصفك لما يحدث في الأحلام يصف لي أحد الأصدقاء وصفا دقيقا، وليست أول مرة ينطبق كلامك عليه، مما يؤكد لي وجود عارض فيه، لكني للأسف لم أجد فيه جدية لعلاج نفسه بنفسه، وليس لنا في الأمر شيء إن لم يبدأ هو بنفسه...
    يا أستاذ خالد شوقتني للفصل الخامس، أسأل الله أن يصبرنا حتى موعد نزوله.
    ولك مني كل الاحترام والتقدير

    عمر عبد العزيز - اليمن

    ردحذف
    الردود
    1. لا ترهق نفسك .. مع ممن رفض .. فليس عليك إلا النصيحة .. والأمر بعد ذلك لله ..
      حفظك الله أخي عمر .. ونفع الله بك العباد .. وجعلك سندا ومعينا للغير إن شاء الله تعالى ..
      تحياتي لك

      حذف
  2. يـــــــــــا الله ... علي هذا الموضوع ... يا حكيم يا جميل يا رب .... لا الاه الا انت وحدك لا شريك لك الحمد ..... الحمد لله رب العالمين

    ردحذف
  3. بارك الله فيك ورحم والديك
    لي عوده بإذن الله سوف اكتب قصتي مع الروحاني

    وحينما تاخذ العهد تختار يانساء او المال وماهي طرق تظليلهم عن الحق
    وكيف يكون التحميل على جسمك وبين هل ؟ وبين خذ العلم للاخر!!!
    وبين التهرب من الاجابه وبين التحضير عليك ليثبتك عن التراجع وبين الصوم وبين التهرب منه وبين الاستماع بالاذن وبين هل ينبض بها القلب وبين اشارات تحذيريه بكل خطوه اتقدم بها وبين اشاره تحذيريه من خلالها اتخذت القرار ومااذا حدث بعد لاتصال بلاستاذ خالد وماهو الصوت الذي اوضح لي الوحل الذي سوفا اقع فيه لو اخذت العهد ولكن الله انجاني وانار بصيرتي ولعلها كانت درس في حياتي لعود الي الله واكون مع الله وبالله سوفا تنير بصيرتي وربما هو درس في حياتي احمله امانه في عنقي لتكون عبره لمن يقراها او ارويها له

    ودرس اخر لاتبحث عن من احبك في الله واحب لك الخير فقط خذ خيره ولا تبحث عنه فقط كن مع الله والله يرزق من يشاء

    ردحذف
    الردود
    1. حفظك الله .. وننتظر سماع قصتك ..
      وحاول أن تقوم بتجزئئتها على عدة تعليقات .. حتى يسهل قرائتها..
      تحياتي لك

      حذف
  4. الحكاية : الاسد والفار

    ﻳﺤﻜﻰ ﺍﻥ ﻓﺄﺭﺍ ﻗﺎﻝ ﻟﻸﺳﺪ ﻓﻲ
    ﺛﻘﺔ
    : "ﺍﺳﻤﺢ ﻟﻲ
    ﺃﻳﻬﺎ ﺍﻷﺳﺪ ﺃﻥ ﺃﺗﻜﻠﻢ ﻭﺃﻋﻄﻨﻲ
    ﺍﻻﻣﺎﻥ
    .
    .
    ﻓﻘﺎﻝ ﺍﻷﺳﺪ : ﺗﻜﻠﻢ ﺃﻳﻬﺎ ﺍﻟﻔﺄﺭ
    ﺍﻟﺸﺠﺎﻉ .
    .
    ﻗﺎﻝ ﺍﻟﻔﺄﺭ : ﺃﻧﺎ ﺃﺳﺘﻄﻴﻊ ﺍﻥ
    ﺍﻗﺘﻠﻚ ﻓﻲ ﻏﻀﻮﻥ ﺷﻬﺮ
    .
    .
    ﺿﺤﻚ ﺍﻷﺳﺪ ﻓﻲ ﺍﺳﺘﻬﺰﺍﺀ ﻭﻗﺎﻝ
    ﺃﻧﺖ ﺃﻳﻬﺎ ﺍﻟﻔﺄﺭ؟
    .
    ﻓﻘﺎﻝ ﺍﻟﻔﺄﺭ : ﻧﻌﻢ .. ﻓﻘﻂ ﺃﻣﻬﻠﻨﻲ ﺷﻬﺮ.
    ﻓﻘﺎﻝ ﺍﻷﺳﺪ : ﻣﻮﺍﻓﻖ .. ﻭﻟﻜﻦ ﺑﻌﺪ ﺍﻟﺸﻬﺮ ﺳﻮﻑ ﺃﻗﺘﻠﻚ
    ﺇﻥ ﻟﻢ ﺗﻘﺘﻠﻨﻲ
    .
    .
    ﻣﺮﺕ ﺍﻷﻳﺎﻡ
    .
    .
    ﺍﻷﺳﺒﻮﻉ ﺍﻷﻭﻝ ﺿﺤﻚ ﺍﻷﺳﺪ
    ﻟﻜﻨﻪ ﻛﺎﻥ ﻳﺮﻯ ﻓﻲ
    ﺑﻌﺾ ﺍﻷﺣﻼﻡ ﺃﻥ ﺍﻟﻔﺄﺭ ﻳﻘﺘﻠﻪ ﻓﻌﻼ ...
    ﻭﻟﻜﻨﻪ ﻟﻢ ﻳﺒﺎﻝ ﺑﺎﻟﻤﻮﺿﻮﻉ
    .
    .
    ﺃﺳﺒﻮﻉ ﺍﻟﺜﺎﻧﻲ ﻭﺍﻟﺨﻮﻑ ﻳﺘﻐﻠﻐﻞ
    ﺇﻟﻰ ﺻﺪﺭ ﺍﻷﺳﺪ
    .
    .
    ﺍﻷﺳﺒﻮﻉ ﺍﻟﺜﺎﻟﺚ ﻓﻜﺎﻥ ﺍﻟﺨﻮﻑ
    ﻓﻌﻼ ﻓﻲ ﺻﺪﺭ
    ﺍﻷﺳﺪ ﻭﻳﺤﺪﺙ ﻧﻔﺴﻪ ﻣﺎﺫﺍ ﻟﻮ
    ﻛﺎﻥ ﻛﻼﻡ ﺍﻟﻔﺄﺭ ﺻﺤﻴﺤﺎ .
    .
    ﺍﻷﺳﺒﻮﻉ ﺍﻟﺮﺍﺑﻊ ﻓﻘﺪ ﻛﺎﻥ ﺍﻷﺳﺪ ﻣﺮﻋﻮﺑﺎ
    .
    .
    ﻭﻓﻲ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻟﻤﺮﺗﻘﺐ ﺩﺧﻠﺖ ﺍﻟﺤﻴﻮﺍﻧﺎﺕ ﻣﻊ ﺍﻟﻔﺄﺭ ﻋﻠﻰ ﺍﻷﺳﺪ
    .
    .
    ﻭﻛﻢ ﻛﺎﻧﺖ ﺍﻟﻤﻔﺎﺟﺄﺓ ﻛﺒﻴﺮﺓ
    ﻟﻤﺎ ﺭﺃﻭﺍ ﺍﻷﺳﺪ .. "ﺟﺜﺔ ﻫﺎﻣﺪﺓ "
    .
    .
    العبرة :

    ﻟﻘﺪ ﻋﻠﻢ ﺍﻟﻔﺄﺭ ﺃﻥ ﺍﻧﺘﻈﺎﺭ
    ﺍﻟﻤﺼﺎﺋﺐ ﻫﻮ ﺃﻗﺴﻰ ﺷﻲﺀ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻨﻔﺲ
    .
    .
    ﻫﻞ ﺗﻌﻠﻢ ﻣﻦ ﻫﻮ ﺍﻷﺳﺪ؟
    .
    ﻫﻮ ﺷﺨﺼﻴﺘﻚ ﺍﻟﺘﻲ ﻣﻦ
    ﺍﻟﻤﻔﺘﺮﺽ ﺃﻥ ﺗﻜﻮﻥ ﻗﻮﻳﺔ ﺟﺪﺍ ﺑﺈﻳﻤﺎﻧﻬﺎ
    . ﻭﺍﻟﻔﺄﺭﺓ ﻫﻲ ﻗﻠﻘﻚ ﻭﺧﻮﻓﻚ .
    ﻛﻢ ﻣﺮﺓ ﻗﺪ ﺍﻧﺘﻈﺮﺕ ﺷﻴﺌﺎ
    ﻟﻴﺤﺪﺙ ﻭﻟﻢ ﻳﺤﺪﺙ !!
    ﻭﻛﻢ ﻣﺼﻴﺒﺔ ﻧﺘﻮﻗﻌﻬﺎ ﻭﻻ ﺗﺤﺪﺙ ﺑﺎﻟﻤﺴﺘﻮﻯ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﻮﻗﻌﻨﺎﻩ !!
    .
    .
    ﻟﺬﻟﻚ ﻣﻦ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻟﻨﻨﻄﻠﻖ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ ﻭﻻ
    ﻧﻨﺘﻈﺮ ﺍﻟﻤﺼﺎﺋﺐ ﻷﻧﻨﺎ ﻧﻌﻠﻢ ﺃﻧﻬﺎ ﺍﺑﺘﻼﺀ
    ﻭﺳﻮﻑ ﺗﺤﻞ ﻋﺎﺟﻼ ﺃﻡ ﺃﺟﻼ
    .
    ﻭﺳﻮﻑ ﺗﻤﺮ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ .
    ﻭﺍﻟﻔﺸﻞ ﻭﺍﻟﻤﺼﺎﺋﺐ ﻣﺎﻫﻲ ﺇﻻ ﻧﻌﻤﺔ ﻳﻐﻔﻞ ﻋﻨﻬﺎ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮﻭﻥ .
    ﻓﻼ ﺗﺸﻐﻞ ﻧﻔﺴﻚ ﺑﺎﻟﻤﺼﺎﺋﺐ ﺍﻟﻘﺎﺩﻣﺔ ﻭﺭﻛﺰ ﻓﻲ ﻳﻮﻣﻚ ﺍﻟﺤﺎﻟﻲ ﻭﻛﻦ ﺇﻳﺠﺎﺑﻴﺎ،
    ﻭ "ﺗﻔﺎﺀﻟﻮﺍ ﺑﺎﻟﺨﻴﺮ ﺗﺠﺪﻭﻩ

    منقول

    ردحذف
    الردود
    1. اذا تمكنت الهزيمة النفسية من الإنسان .. أو الحيوان .. فقد مات قبل أن يموت !!

      حذف
  5. مبروك عليكم وعلينا المقال الجديد

    ردحذف
    الردود
    1. يسعدنا تواجدك معنا دائما اخي عبد المجيد

      حذف
  6. السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته....
    جزاك الله خيرا أستاذي الغالي و أنعم الله عليك برضوانه و بوصال حبيبه المصطفى صلى الله عليه و سلم...
    و أعلم يا سيدي أنك نور من العلم...أدامك الله لنا و لجميع المسلمين...

    سيدي الحبيب...و أستاذي العزيز...أريد فقط توضيح شيئا مهما للغاية...و كنت أريد توضيحه في المواضيع المقبلة و لكن أظن أنه حان وقته الان...
    سيدي الحبيب...بالنسبة للشيخ البوني رحمه الله...فكتب السحر المتداولة كشمس المعارف و غيرها منسوبة إليه و ليس هناك دليل واحد أنه هو من كتبها...و هذه للأمانة العلمية...
    فما هو متواتر عن الشيخ البوني أنه كان شيخا درس الفقه و الحكمة...و قد كان عابدا زاهدا...و الله اعلم...
    اما بالنسبة لكتاب شمس المعارف فلا توجد نسخة واحدة تشبه الاخرى...و قد قيل أن هذا الكتاب قد كتبه فئة من اليهود العرب و الله أعلم....و هذا ما حدث ايضا مع بعض المشايخ كالامام السيوطي حين نسب إليه كتاب الرحمة في الطب و الحكمة...و هو بريئ منه و الله اعلم...

    اخوتي الاحباء...كثيرة هي كتب المسلمين من أصابها التحريف...و هذا واقع لابد أن نعترف به...و لن يسلم كتاب من التحريف إلا القران الكريم فقط لأنه محفوظ....
    أما الكتب الاخرى فقد حاول أعداء الله تحريفها و لم يسلم حتى التوراة و الانجيل و لا حتى كلام رسول الله صلى الله عليه و سلم من ذلك....و منا من نقل أحاديث مكدوبة عن الحبيب صلى الله عليه و سلم...

    اخوتي الاحباء...قبل ظهور الطباعة كان هناك مايسمى بالخطاطين...و كان هؤلاء الخطاطون من عامة الناس غير أنهم يتصفون بذوي الخط الجميل....
    و كان كتب العلماء يعاد كتابتها بواسطة هؤلاء الخطاطين من أجل نشر هذه الكتب عبر جميع المكاتب في العديد من المناطق الاسلامية...و قد نجد نسخ كثيرة لكتاب واحد في مكتبة العراق و مصر و مكة و حتى في المغرب العربي....
    و لكن بعض المحققين وجدوا أن بعض النسخ للكتاب الواحد تختلف من منطقة الى اخرى....و هذا أمر خطير جدا....و الحقيقة أن بعض المنافقين و حتى اليهود كانوا يشترون هؤلاء الخطاطين بدراهم معدودة من أجل تحريف ما يكتب في كتب المسلمين....لتدليس دينهم عليهم...

    و قد تختلف نسبة التحريف من كتاب الى اخر...فبعض الكتب قد تحرف بكلمات و معاني فقط...فيتغير المعنى بتغيير حرف أو كلمة...و لا يستطيع طالب العلم ادراك التغيير و الخطأ إلا أذا أراد الله ...
    و قد تجد العلماء قد اختلف مثلا في قول الامام مالك و حديثه عن الاستواء...هل قال...’’ الاستواء مجهول’’...ام قال ...’’ الاستواء غير مجهول ’’...و أي اللفظ أصح؟؟...

    اخوتي الاحباء...أنا لا أدافع عن كتاب شمس المعارف فهو كتاب سحر بإتفاق الجميع بما فيه الان...و لكن هل صحيح أن البوني هو من كتبه؟؟؟....فهنا يكمل السؤال؟؟؟؟؟...
    و هل الحلاج مثلا قد أعدم لأنه تكلم بالحلول و الاتحاد؟؟؟...أم أنه قد أعدم لأغراض أخرى ظلما و بهتانا؟؟؟...
    فأين الادلة التاريخية الحقيقية؟؟؟؟...
    فإذا كنا الان في القرن الواحد و العشرين مع وجود الاعلام صورة و صوت....و قد زورت الحقائق أمام أعيننا....فكيف لا تزور الحقائق قبل مئات السنين ...يوم لم تكن الصورة و الصوت؟؟؟؟؟؟.....

    اخوتي الاحباء....أعتذر عن الاطالة....و تحياتي الخالصة لكم....

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف18/1/16 7:49 م


      اخي الكريم مع احترامي الكامل
      كلامك خالي من اي ارضية علمية
      تقول لا يوجد دليل واحد انه كتبها ولو اخذنا بهذا المنطق اخبرني اذا بدليل واحد يقول ان المعري مثلا هو من كتب رسالة الغفران
      هكذا سنشكك في كل ما كتب وفي كل ما ينسب للكتب من مؤلفين وللمؤلفين من كتب
      فهكذا يمكنني ببساطة يمكن ان اقول لك ان كل الكتب المنسوبة لمحي الدين ابن عربي منحولة ومدسوية عليه

      اخي يوجد شيء اسمه التواتر والطبع الغالب والعام
      هل معقول ان كل كتب التراجم وكل الكتب التي تتحدث عن الكتب والمؤلفين جميعهم اتفقو واتحدو على نسبة هذا الكتاب وغيره للبوني هل هناك مؤامرة كونية عليه
      عندما يذكر الامام عبد القادر الجيلاني يذكر التصوف
      عندما يذكر ابن عربي تذكر الفلسفة الصوفية
      عندما يذكر ابن خلدون يذكر علم الاجتماع
      وعندما يذكر البوني على الفور يذكر ويتبادر للذهن علوم السحر والحروف والتحضيرات والخدام
      ثم شمس المعارف الكبرى ليس الكتاب الوحيد المنسوب للبوني
      والبوني في كتب بنفسه يذكر كتب اخرى له في سياق كلامه وهي مما نعلمه مثل اسرار الرياضات وشمسه الوسطى واللمعة وغيرها
      وعندي كتاب له لا يعرفه ولم يسمع عنه الا اقل القليل كتب في عصر قريب من عصره لكنه من افضل كتبه
      حيث تحدث فيه عن النفس ومراتبها وعن المبتدئين والواصلين والسلوك وذكر امور عجيبة وخلوات غريبة وأوراد خاصة للمبتدئين والسالكين ومشاهدات الواصلين لكن ما يميزه انه خالي تماما من اي حديث في امور الجن والتحضيرات وما يتصل بهذه العلوم
      لكن هذا لا يعني عدم نسبة هذه الكتب اليه فنحن نتحدث عن المجمل وليس الآحاد

      عندي ايضا 14 نسخة مخطوطة من شمس المعارف الكبرى (وللعلم لم اسعى الحصول عليها ابدا فهذه العلوم ليست ضمن اهتمامي نهائيا بل حصلت عليها مصادفة بحكم حب البحث والدراسة والمطالعة فقط لا غير حتى لا يعتقد أحد أنني من المهتمين بهذه العلوم) كتبت في تواريخ وعصور مختلفة منها نسختان كتبت لملوك وسلاطين غاية في الوضوح والتشكيل والتزيين بماء الذهب والرسوم
      وقد راجعت بعض المواضع القليلة في هاتين النسختين فلم اجد فيهما اي اختلاف في النص الأصلي
      فقط بعض الشروح على الهوامش احيانا لتوضيح بعض غوامض الامور فيستحيل ان تكون كلها مزورة ومنسوبة اليه زورا

      ثم تحدثت وقلت ان هناك كتبا نحلت ودست على بعض الائمة مثل الامام السيوطي وهذا صحيح
      ولكن كم كتاب واحد او اثنين وليس اغلب اعماله واي عاقل وليس باحث سيعلم انها بالتاكيد مدسوسة علية
      وهناك كتب كثيرة دست على الامام الغزالي مثل مجربات الغزالي والمثلث المزعوم الذي ينسبونه اليه
      ايضا كتاب خواص حسبنا الله ونعم الوكيل المدسوس على الامام ابو الحسن الشاذلي
      ومعروف تماما ان الامام لم يكتب شيء وكان يقول كتبي اصحابي
      ايضا الشيخ الاكبر ابن عربي
      هناك الكثير مما نسب اليه زورا
      بل ان فتوحاته المكية زورت في حياته فاعاد رحمه الله
      كتابة الفتوحات مرة اخرى بخط يده كاملة
      وانتهى منها قبل وفاته بعامين وهي التي بين يدينا الان نسخة قونية

      وتكلمت عن الخطاطين
      الخطاطين كانو يكتبون فقط ولا يؤلفون كتابا كاملا ربما حدث ذلك في عصور متأخرة بعد السقوط والانحطاط وطغيان الجهل
      ولكن بعضهم بنفسهم عن جهل او علم او بغواية من اخرين كانو يدسون بعض الكذب والتحريف في طيات بعض الكتب
      لكن لم يقومو بتاليف كتاب كامل او تزوير كل ما فيه الا في عصور متأخرة وليس عصر البوني
      وللعلم لم يكن شرطا فيهم ان يكون خطهم حسن جميل فقد كانو على مراتب
      منهم حسن الخط جدا وكان يكتب للسلاطين وعليه القوم وكان يتقاضى مبالغ كبيرة
      او خطة جيد وكان يكتب لطلبة العلم والمهتمين بالقراءة والثقافة
      وهناك من كان خطة سيء وكان يكتب لمن يريد كتاب او مجموع معين فقط وهو اقلهم تقاضي للمال


      اتعلم من الذي ظلم بنسب هذه العلوم اليه زورا
      انه الشيخ عبد الرحمن البسطامي المتوفي عام 858
      فقد نسبو اليه كتبا هو بريء منها وعندي اغلب كتبه رحمه الله وليس فيها شيء مما ذكرو
      باستثناء كتاب واحد او اثنين اما باقي كتبه فكانت في الادب والتاريخ والتصوف وغيرها

      اما ما قلته عن الحلاج فالمقارنة في غير موضعها
      ولن اتكلم عنه فالكلام عنه يطول فانا معه في امور وضده في امور اخرى
      ولم يقطع الصوفية بالحكم عليه فمنهم من ادناه قربه ومنهم من طرده وابعده
      والله اعلم به وبحاله

      تحياتي لك اخي الكريم
      وبالتأكيد الاختلاف لا يفسد للود قضية

      حذفت ردي السابق بسبب احتوائه على بعض الاخطاء الاملائية وصححتها هنا

      محمد - الكويت

      حذف
    2. أخي الكريم محمد...أعلم أنه لا توجد لذي أي مصلحة شخصية للدفاع عن الشيخ البوني....
      و لكن إن كنت متأكد و متيقن كل اليقين بأنه فعلا من كتب شمس المعارف بهذا الشكل...فمنك نتعلم...
      و لكن أخي الكريم ...قبل الشهادة على اي كان ...و خصوصا من كنت تشهد عليه هو من الأموات...
      فاعلم أنك عرفت شيئا و غابت عنك أشياء....و لن أزيد على كلامي هذا....
      تحياتي الخالصة لك يا أخي و مرحبا بك أخا و صديقا معنا....

      حذف
    3. غير معرف18/1/16 10:04 م

      اخي الفاضل سامي

      اعلم جيدا انه لا توجد لديك مصلحة في الدفاع عنه
      اما عن كوني متأكد من انه كتب شمس المعارف فاقول وهل كنت معه حين كتبها وهل كنت مع الشيخ البخاري رحمه الله عندما كتب صحيحة !!
      نحن نتحدث عن الشواهد ونتحدث بالأسلوب العلمي والشواهد والمصادر التي بين ايدينا كلها تبين ذلك وهي متواترة وكثير جدا
      وإلا فإذا اردنا التقصي عن حياة الشيخ أحمد الرفاعي مثلا أو الشيخ عبد الرحمن السلمي فمن اين نستقى معرفتنا عنهم ونحن لم نراهم ولم نصاحبهم أليس من كتب التراجم والتاريخ والتواتر والجمع بين هذه الكتب والمصادر.

      ثم هل نسبت للبوني رحمه الله شيئا من عندي أنا لم أراه أو أصاحبه حتى أتهمه أو ابرأه

      وقلت ان الشيخ درس الفقه والحكمة وهل دراسة هذه العلوم تجلب العصمة !
      هناك الكثير مم درس هذه العلوم وبلغ فيها الغاية ومع ذلك ضل السبيل

      نحن لا نتهم أحدا ورحم الله الجميع فالكل مرده إليه وحسابه عليه

      تحياتي لك اخي الفاضل

      محمد - الكويت

      حذف
    4. شمس المعارف قد دونها البوني لأنه كتب ذلك في كتبه .. ولكن هل هو الكتاب الذي بين أيدينا أم لا .. فهذا هو محل الشك .. لعدم تطابق النسخ .. المخطوطة .. فالله أعلم بما كتبه .. وبما تم الدس فيه عليه ..

      أما عن الإمام الحلاج .. فأحب أن أضيف لأخي محمد .. أن من حكم عليه بالإعدام هو شيخ المذهب الحنبلي .. ومن أعظم مشايخ التصوف في تاريخ العالم .. (الشيخ عبد القادر الجيلاني ) ..
      وحكم عليه بعد أن سأله عن الله .. فأجابه بعقيدة الحلول والإتحاد ..
      فأمر الشيخ بإعدامه ..
      فالتصوف وقوف مع الحق شرعا وحقيقة ..
      أما النوايا فأمرها إلى الله

      وكذلك الحال .. فقد شهد الشيخ ابن عطاء الله السكندري على بن تيمية .. وكان سببا في دخوله السجن .. وقد أقره الامام ابن تيمية على فعله ولم ينكر عليه ..
      لأن حكم الظاهر هو حكم الشرع .. أما البواطن فأمرها إلى الله

      وكذلك الحكم على البوني .. من خلال ما نراه .. وليس من خلال نيته .. ومن المستحيل أيضا أن يكون الكتاب بأكمله قد تم تحريفه .. وإن كنت لا أنكر التحريف فيه والدس على الشيخ البوني ..!!
      إلا إن كان اسم الكتاب واحد وقد تم وضعه على محتوى آخر .. فهذا أمر يفصل فيه رب العالمين .. يوم العرض عليه ..
      تحياتي لكما

      حذف
    5. غير معرف19/1/16 1:07 م

      استاذي الفاضل خالد
      اسمح لي بالاختلاف معك فيما تفضلت به

      قلت استاذي الكريم ان الامام عبد القادر الجيلاني هو من حكم على الشيخ الحلاج بالاعدام وهذا غير صحيح بالمرة لسبب بسيط ان الشيخ الحلاج اعدم في عام 309 هجرية
      وإذا اردت الدقة والتوثيق ففي الرابع والعشرين من ذي القعدة عام 309 هجرية

      والامام عبد القادر الجيلاني ولد عام 470 هجرية فكيف يكون هو من حكم عليه في هذه القضية؟
      ثم أن من يثنون على الحلاج يستشهدون بقول الامام الجيلاني "عثر الحلاج ولم يكن في زمانه من يأخذ بيده ولو أدركته لأخذت بيده"

      والذي حكم على الحلاج هو القاضي المالكي ابو عمر الحمادي
      وسبب اعدامه ليس ما تفضلت حضرتك بذكره
      بل بسبب اتهام الحلاج بالاستغناء عن الحج
      حيث زعمو انهم وجدو كتاب للحلاج فيه أن الأنسان اذا عجز عن الحج فليعمد
      الى غرفة من بيته فيطهرها ويطيبها ويطوف بها ويكون كمن حج البيت

      وقضية قتله متشابكة وبها تاثيرات سياسية ومذهبية

      ويمكنني التكلم عن الحلاج طويلا بما له وما عليه لكن ليس هنا مكانه
      فالكلام عنه يحتاج لمجلس صوفي خاص وأناس صوفية بعقول مفتوحة ونفوس صافية واصحاب ذوق
      وليس من اختصرو التصوف في الاوراد والدروشة ولا يعرفون عنه حتى الف باء
      وتجدهم يتكلمون ويسألون عن الديوان والمشاهدات والكشوف وهم أبناء الأمس !!!

      تحياتي لك أستاذي الكريم

      محمد - الكويت

      حذف
    6. نعم أخي محمد .. كلامك هو الأصوب والصحيح فيما يتعلق بالمعلومة الخاطئة التي ذكرتها عن الجيلاني والحلاج .. وإن كان لها مصدر سابق من محاضرة للشيخ النابلسي .. وقد ذكرها على موقعه أيضا .. وهذا نص كلامه حينما كان يتكلم عن الحديث " كنت سمعه الذي يسمع به ويده التي يبطش بها ...... " فقال الشيخ :( شيء مخيف إذا الإنسان أساء فهمه، أو أساء تفكيره، يقع في الذندقة والكفر، هذه عقيدة الحلول أن الله حل بفلان، ما في الجبة إلا الله أعدموه للحلاج، والذي أعدمه إمامٌ كبير أفتى بإعدامه، وهو الإمام الجيلاني، حينما سئل الحلاَّج: مَن في جبتك ؟ قال: ما في جبتي إلا الله. فأصدر الإمام عبد القادر الجيلاني فتوى بقتله. )

      يمكن الرجوع لهذا من هنا
      http://www.nabulsi.com/blue/ar/print.php?art=3959

      وشكرا على على تصويب المعلومة .. جزاك الله خيرا ..

      أما عن الحلاج كشيخ .. ومن هم على شاكلته .. فلا يؤخذ عنهم علم ولا معرفة .. ولهم ما لهم وعليهم ما عليهم .. وأمرهم إلى الله .. وكل ما خالف ظاهر الشرع فهو باطل حتى ولو كان صوابا من ناحية التأويل ) .. فالشرع له علاقة بالظاهر ..
      ولكن لا يؤخذ منهم علم ولا معرفة .. إلا ما توافق مع الشرع فقط ..

      شكرا لك مرة ثانية لتصحيح المعلومة
      تحياتي لك

      حذف
  7. الاستاذ خالد بارك الله بك و نفعنا بعلمك
    ارجوا توضيح اولا هل من الممكن ان تاتي الرؤية مختلطه بمعني ان تاتي ربانية و ياتي تلبيس ابليس بعدها مناميا اي يري رؤيا و بعدها مباشرة رؤيا من النفس او الشيطان
    ثانيا هل قدرة العلاج عن بعد ممكن ان تكون ربانية من غير تدخل ملائكة او جن مؤمن
    ثالثا ما معني قولك معه حرف قراني

    ردحذف
    الردود
    1. 1- بخصوص الرؤية المختلطة .. فهو كالكشف المختلط .. قد يختلط الحق بالباطل .. ولكنها تسمى رؤيا باطلة .. لاختلاط الحق بالباطل ..
      2- ممكن بالدعاء كما ذكرنا سابقا .. الدعاء بظهر الغيب .. ولكن الملك يدعو معك ويؤمن على كلامك .. والوسائل الربانية لا يعلمها إلا هو .. فقد تكون دعوة إنسان صالح أو جن صالح أو ملك أو من دواء أو معلومة أو فكرة أو أو أو .. وما يعلم جنود ربك إلا هو سبحانه وتعالى ..
      فالعلاج يتي بطرق متعددة وليس بجن او ملك
      3- الحرف القرآني .. هو القرآن الكريم بأكمله .. بمعنى العلاقة القرانية بقلب العبد المؤمن .. يقين بلا شك أبدا ..

      تحياتي لك

      حذف
  8. يقينى بالله18/1/16 8:57 م

    اخى الكريم بجد انا تخوفت جدا من كلامك هل الرؤي الحقيقية التى يكشف الله لك فيهاعن امور مستقبليه غير متوقعة الحدوث تكون للشخص الممسوس لانى معظم ما اراه فى المنام من امور مستقبليه يتحقق باذن الله الواحد القهار يمكن بعد مرور ايام بسيطة جدا اكثرها اربعين يوم واقلها تحدث فى حدود اليوم الواحد طيب فى حال ان الروأيا تتحدث عن مستقبل والمستقبل لا يعلمه الا الله عز وجل فهو عالم الغيب والشهاده فكيف لجن او شيطان ان يعلمها وياتيك فى المنام ويفتح لك الكشف فيحدث ما رايت فى عالم الاحلام ..واذا كان كل ما تحلم به هو فى الغالب قراءة ايات من القران او الذكر او الادعيه وبالذات الحزب الكبير فانا طول ما انا نائمة احلم انى اردد الكثير من الاذكار والدعوات الموجودة به هووسفينه النجا بالذات يا عالم السر منا لاتكشف الستر عنا ويا مولانا يا مجيب من يرجوك لا يخيب او اواخر سورة يس الثلاث ايات الاخيرة .مع العلم انى استمعت للرقيه فى الشريط الاول وشعرت بانشراح فى القلب وسرور بالنفس ..ارجوك رد على استفسارى للأهميه وانصحنى لوجه الله وجزاك الله خيرا اخى الكريم .سهير

    ردحذف
    الردود
    1. ليس معنى رؤيتك لأمور مستقبلية أنك ممسوسة .. ولكن كنت اتكلم عن الصيد الناجح لممارسي الاسقاط النجمي بصفة خاصة والروحانيين عموما ..
      فالإدراك الروحي متاح للجميع .. فلو كان للممسوس فلأصحاب القلوب النقية من باب أولى ..

      ولكن الممسوس يصاحبه أعراض أخرى يعرفها جيدا الاسقاطيون والروحانيون .. ولكنهم ينظرون لأخص الأمور التي تحدث مع الناس ..
      ملحوظة: من يرى أمور مستقبلية دائما يغلب عليها السوء .. مثل وفاة أشخاص أو خروج من وظيفة أو مثل ذلك .. فإنه يكون على خطر من أمره .. لأنه غالبا يكون كشف من مس شيطاني .. غالبا !
      إلا إن كانت رؤيا تحذيرية من شر ما .. فهذا أمر آخر

      وبالمناسبة .. بالرغم من عدم وجود مس روحاني معك إلا أنك تعتبري صيدا ثمينا للروحانيين .. ستعرفين في المقال القادم كيف ذلك ؟!

      المستقبل ليس كما تفهمين .. فهو ليس معرفة حدث خاص .. وإنما هو الحصر للتفصيل المستقبلي لكل الاحداث في نفس الزمن .. وهذا لا يعلمه إلا الله .. فمن الممكن أن تعرفي أن فلان سيرزق بأولاد .. ولكنك لا تعرفين تفاصيل ذلك ولا تعرفين عن هذه الابناء هل صالحون ام طالحون اشقياء سعداء فقراء اغنياء متعلمون جهلاء مرضى اصحاء عقلاء سفهاء .. وهكذا ..
      فرؤيتك أو مشاهدتك لحدث .. ليس علم بالغيب .. ( وتكلمت عن ذلك بالتفصيل من قبل في احد التعليقات .. ممن تجديه بالاستعانة بمربع البحث الجانبي في أعلى المدونة )

      ولو كان فيك ما يسوء لوجهتك ..
      حفظ الله عليك قلبك من كل سوء
      تحياتي لك

      حذف
  9. يقينى بالله18/1/16 9:36 م

    بالامس فقط حلمت اريد الصلاة فذهبت للوضوء(رغم انى كنت على وضوء) فى مكان واسع به ماء من الحنفيه فرأيت شيخ اسمه محمد رجل كبير ابيض الثياب ينظر لى ويبتسمويريد ان يرى كيف اتوضأ والغريب انى كنت لابسه خمار استر بى شعرى وكانلايتكلم معى بل فهمت منه انه يعلمنى ان استنشق جيدا فى الوضوء وعندما حببت ان امسح براسى نظر الى الجه الاخرى حتى لايرى شعرى ..الغيب انى فى الحلم نهرت نفسى لانى قلت سأتوضا جيدا حتى يعلم انى احسن الوضوء وقلت لنفسى انهرها هل اتوضا جيدا لأعرفه انى اجيد الوضوء لا اله الا الله المفروض انى اتوضأ جيدا لارضى الله عز وجل اولا واخيرا ولاخشع فى الصلاة سامحنى يارب .الغريب اخى الكريم خالد انى بعض الوقت استنشق فى الوضوء عادى يعنى لا ادخل الماء الى داخل الانف لان اشعر ببعض الالم عند الاستنشاق الشديد واحرج ان اولادى يسمعون صوت الاستنشاق وكانى رجل فم اجد امرأة تستنشق بقوة .ودى ثانى مرة اشعر ان هناك من يحثنى على الاستنشاق بقوة المرة الاولى كانت فى حلم اخر وكان من يعلمنى الوضوء سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام وكان هذا منذ عدة سنوات.اعلم سيدى العزيز انى اطلت عليك لكن استشعر انك اخى ومعلمى واجد نفسى احكى لك اشياء قد لااحكيها لابى واختى رغم انهماقرب الناس لى.فعذرا منك
    اما مقالتك فلا اجد ما يمكن ان اصفها لك سوى ما شاء الله بارك الله فيك وزادك قوة فى الحجة وثباتا فى الحق وزادك علما ونورا ونفع بك جميع خلقه وجعلك سيفا من سيوف الله مسلطا على اعداء الله

    وماذا تقصد بشيخ معه حرف قرانى معين هل تقصد به حرف القاف او اسم من اسماء الله العظمى هذا ما خطر على بالى ام تقصد ان يكون عنده علم من الكتاب كاصف وزير سيدنا سليمان .تحياتى

    ردحذف
    الردود
    1. الاستنشاق ليس المقصود منه ادخال الماء ثم سحبه إلى داخل الأنف .. فمن الممكن بهذه الطريقة أن نموت .. لأننا لسنا سمك نعيش في الماء!!
      ولكن الاستنشاق المقصود به إدخال الماء في فتحات الانف .. ثم نستنثر ( ندفع بقوة الماء الذي دخل الأنف إلى الخارج محملا بالقاذورات التي كانت بالأنف ) بمعنى (النَّف) مع نزول الماء من الأنف ..

      أما عن الحرف القرآني :
      كنت أقصد الحرف القرآني بمعناه الواسع .. وهو نزول القرآن على حرف .. أي على هيئته التي هو عليها الآن ..
      فكل من كان له علاقة قلبية مع القرآن (وهو في حقيقته مجموعة حروف ) .. كان له سطوة في العالم الروحاني .. ومن أجل ذلك كان العطاء ( قَالَ الَّذِي عِندَهُ عِلْمٌ مِّنَ الْكِتَابِ ) .. لأن له كرامة الكتاب .. جزاءا لتعلقه برب الكتاب .. وطالما قلبه متعلق بالله .. فلا يلتفت لأسباب ولا زمان ولا مكان .. ( حتى وان عمل بالاسباب أدبا مع الله .. فهو لا يلتفت ولا يركن إليها )
      خلافا للعفريت الذي اعتمد على قوته ..فقد اعتمد على السبب !!

      تحياتي لك

      حذف
    2. أعذرني أستاذ لكن مازلت لم أفهم معنى "كان معه حرف قرآني"
      و قولك "نزول القرآن على حرف .. أي على هيئته التي هو عليها الآن"

      تحياتي

      حذف
    3. عنده علم من الكتاب .. عنده فهم من كتاب الله .. عنده تعلق بكتاب الله .. عنده اتصال قلبي بكتاب الله ..
      فكلمة "حرف" أعني بها كل الحروف القرآنية .. أي القرآن جميعا ..
      "هيئته التي هو عليها الان " .. القرآن المطبوع بين أيدينا ..

      تحياتي لك

      حذف
  10. غير معرف18/1/16 9:45 م

    أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
    الردود
    1. يكفي أن تقول لهم .. ( أنهم طلبوا غير الله بكلام الله .. فكيف يمدهم الله بمدده ؟!! )
      والعاقبة للمتقين
      تحياتي لك

      حذف
    2. غير معرف19/1/16 9:49 م

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
  11. بارك الله فيك وجزاك خيرا استاذى -- زادك الله من العلم وفتح عليك فتوح العارفين

    ردحذف
    الردود
    1. وأكرمك بحبه في الدارين .. وغفر لك وجعلك من المقربين .. آمين

      حذف
  12. بارك الله فيك وجزاك خيرا وزادك علم. هناك استفسار استازى واريد توضيح الكرام لازالوا موجودين وهناك من هم اهل ثقة

    ردحذف
    الردود
    1. أي أن هناك من الروحانيين الإنسيين أو الجن من هم أهل ثقة .. وهم من الكرام أهل الفضل ..
      وإن كانوا نادرا ماتجدهم ..
      تحياتي لك

      حذف
  13. السلام عليكم وبارك الله فيكم هذا المجهود المخلص إن شاء الله

    أنت قلت أستاذ خالد أنه من يذكر الله لطلب غير الله فذلك يجلب الشياطين وليس يطردهم لأن النية موجهة نحو شهوة معينة في الإنسان ..

    إذن: الذي يقرأ القرآن، وكل من كانت له نية صافية وقوية ومخلصة = سيكون لها تأثير كبير على الشياطين = لذلك نلاحظ اختلاف قوة تأثير القراءة القرآنية بين الرُقاة، فبعض الرقاة رقيتهم قوية ويتأثر بها الجن بقوة وتؤديه، والبعض الآخر تكون ضعيفة

    إذن السبب هو في اختلاف النية وصفاءها
    ومنه = من يقرأ القرآن بنية ضعيفة = سيكون تأثيرها على الشياطين ضعيفة،
    ومن يقرأ القرآن بنية فاسدة = سيجلب الشياطين (يعني سيكون تأثير عكسي . جلب وليس طرد)

    فهل هذا الكلام صحيح أستاذنا خالد أبوعوف؟؟؟؟
    فهل هذا الكلام صحيح أستاذنا خالد أبوعوف؟؟؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. بقدر النوايا .. تمنح العطايا .. أو تسلط البلايا ..
      فمن طلب غير الله بذكر الله .. حضرته الشياطين .. وهذا يحدث كثيرا مع ممن يزعمون العلاج بالقرآن .. ويقومون بمس الحالات التى هي في الأصل سليمة .. او يزيدون الحالات رهقا ..
      وما فهمته أنت صواب ..
      تحياتي لك

      حذف
  14. بارك الله فيك وجزاك الله خير استاذى الفاضل وجعله فى ميزان حسناتك
    موضوع مهم جدا وفى انتظار الفصل الخامس ان شاءالله

    ردحذف
    الردود
    1. وأكرمك الله وبارك لك في أسرتك وفي نفسك .. وأعانك في القرب إلى رب العالمين .. وطهر لك قلبك لتكوني من الموقنين
      تحياتي لك

      حذف
  15. بسم الله الرحمن الرحيم ... اللهم صلي على محمد وزواجه أمهات المومنين وذريته واهل بيته كمت صليت على آل إبراهيم انك حميد مجيد.

    هنا سوفا تكون قصتي في تفصيلها الا ادق اتفصيل سوفا تكون في القلب حتى تتضح ويثبت أساسي ثم سكتبها .

    بديتاً كنت في طفولتي لا اعرف أي شي عن هذا العالم ولا اعرف تسليط او تحميل ولكن اسمع بوجود الجن وهذا العالم الاخر لأنني اسكن في قرية ريفيه تحيطها الجبال من جميع الجوانب.
    وذات يوم في زواج عمتي هنا كانت البداية...

    طبعا الزواج مثل كلكم عارفين فنانه وطرب وأنواع الشياطين تحضر وتكون متوجده بين الانس

    المهم قدر الله ودخلت في قسم انساء بحكم اني صغير في العمر شوي اشوف تحميل على النساء ويبتدي الصراخ في ارجاء المكان وكل مرتفع الصراخ يضيق صدري الدرجة اني ابي اسكت الفنانه او اخرب الزواج المهم طفل ليس هناك من يسمع الي فجئة صارالتحميل على طبعا انا لا اعلم مالذي حصل بس حدثوني بعدها اقاربي طبعا الزواج خربتها وتحلفت في الفنانه ان لم تسكت سقتلها هههههههه
    بالعربي الزواج خرب بسبتي ههههههههه
    وبعدها ايه المره الأولى وبعدها جلست مايقارب 10 سنوات او اكثر عشت طبيعي ولا احس في أي شي

    بس كانت تجي منامات ولم القي لها بال لان جاهل في هذي الأمور وحسبالي انها مجرد منام

    وفي مره دخلت في مجلس عيال خالتي وفيه واحد قريبهم اول مره اقابله وشوفه سلم على بحراره وشوق وكنه يعرفني انا استغربت وطول الجلسه وانا في حيره من امري وبعد يوم طلعنا جاء وقالي انت من دخلت هو يدخل معك ؟؟؟ ومن هنا بدات البحث عن المجهول

    من يد شيخ الي يد نصب الي يد روحاني

    طبعا رحت الي شخص من احد الجنسيات العربيه وقالي اصلح العب قادري ومشيت معه وصلحت العبي قادري عشان يحضر الجان المهم الشخص هذا تبدل النزول معه اكثر من مره اخر نزول عليه قالي الي معك ما طلب العب عشان ينزل هو ما يبي شي يوصيك في الصلاة ودهن العود يوم الاثنين والجمعة
    بعدها هذا اختفاء ولا عاد يكلمني واذا شافني يتجنبني وكأني قاتل احد من عياله هههههه

    واستمر الحال واستمرت المنامات بس السه ابي اعرف اسمه من أي قبيله ومن وين جاي وليش يغيب اكثر من سنه ويظهر فجئه وكل من حاول معي قال ارجع اسئل اهلك .

    واكثر شي محيرني اني لما اهتم الشخص ويكون تعبان اشوفني اقراء عليه او هو بعد فتره يجيني يقولي شفتك في المنام تقراء على وهذا زادني بحث عن المجهول لمعرفة الأسباب ولكن كل مابحثت وتعمقت يبتعد ويختفي اكثر من سنه.
    وبعد مرور من الزمن تعرفت على الروحاني وكان سؤالي له ابي اعرف من الي معي اسمه قبيلته من وين جاي وكان اول منام تحذيري ولم القي له بالي هو هذا روحاني 1100 ولم يوم قلته لروحاني قالي انت تعملت مع روحاني نصاب قبل كذا طبعا كان هو اول روحاني اتعامل معه ....

    وراح يكون تكمله عن بداياتي معه واسلوبه في التظليل

    ردحذف
    الردود
    1. جزاك الله خيرا أخي أبواعبد الله....و أكيد سنستمتع و نستفيد من قصتك الرائعة...
      و نحن ننتظر المزيد....
      تحياتي الخالصة لك...

      حذف
  16. غير معرف19/1/16 9:25 م

    ربنا يجازيك عن تعليمنا خيرا ويجعلك دائما شيخا ومعلم لم اجد فى المقال شيئا للتعليق عليه سوى فيلم طاقية الاخفا لعبد المنعم ابراهيم مش اسماعيل ياسين ههههه(المتابعة)

    ردحذف
    الردود
    1. أضحكتني أكرمك الله .. وأسعد أيامك .. وفرح قلبك .. وأذهب عنك غمك .. وطهر قلبك .. وجعلك من الراضين .. آمين
      عندك حق .. الفيلم كان تمثيل الراحل : عبد المنعم ابراهيم رحمه الله ..
      تحياتي لك .. وأدام الله عليك روحك الطيبة

      حذف
  17. يعطيك العافيه على الطرح القيم والرائع
    جزاك الله كل خير وجعله فى ميزان
    حسناتك يوم القيامه تسلم
    الايادى وبارك الله فيك

    ردحذف
    الردود
    1. ورزقك الله حبك وحب نبيه صلى الله عليه وسلم .. وأكرمك برؤية حبيبه صلى الله عليه وسلم قريبا إن شاء الله ..
      وجعل قلبك متعلق بمولاه .. مخالفا لهواه .. آمين
      تحياتي لك أيتها اللؤلؤة الزرقاء

      حذف
  18. جملة مما فهمت باختصار:
    (في حالة): النية = فاسدة = تأتي الشياطين (حتى مع قراءة القرآن والذكر)

    ردحذف
    الردود
    1. يقول تعالى :
      {الَّذِينَ اتَّخَذُواْ دِينَهُمْ لَهْواً وَلَعِباً وَغَرَّتْهُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا فَالْيَوْمَ نَنسَاهُمْ كَمَا نَسُواْ لِقَاء يَوْمِهِمْ هَـذَا وَمَا كَانُواْ بِآيَاتِنَا يَجْحَدُونَ }الأعراف51

      تأمل قوله تعالى :
      {قُلْ أَنَدْعُو مِن دُونِ اللّهِ مَا لاَ يَنفَعُنَا وَلاَ يَضُرُّنَا وَنُرَدُّ عَلَى أَعْقَابِنَا بَعْدَ إِذْ هَدَانَا اللّهُ كَالَّذِي اسْتَهْوَتْهُ الشَّيَاطِينُ فِي الأَرْضِ حَيْرَانَ لَهُ أَصْحَابٌ يَدْعُونَهُ إِلَى الْهُدَى ائْتِنَا قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ الْهُدَىَ وَأُمِرْنَا لِنُسْلِمَ لِرَبِّ الْعَالَمِينَ }الأنعام71

      تأمل قوله تعالى
      {... وَإِنَّ الشَّيَاطِينَ لَيُوحُونَ إِلَى أَوْلِيَآئِهِمْ لِيُجَادِلُوكُمْ وَإِنْ أَطَعْتُمُوهُمْ إِنَّكُمْ لَمُشْرِكُونَ }الأنعام121

      وتأمل قوله تعالى
      {يَا بَنِي آدَمَ لاَ يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُم مِّنَ الْجَنَّةِ يَنزِعُ عَنْهُمَا لِبَاسَهُمَا لِيُرِيَهُمَا سَوْءَاتِهِمَا إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لاَ تَرَوْنَهُمْ إِنَّا جَعَلْنَا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاء لِلَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ }الأعراف27

      وتأمل قوله تعالى :
      {فَرِيقاً هَدَى وَفَرِيقاً حَقَّ عَلَيْهِمُ الضَّلاَلَةُ إِنَّهُمُ اتَّخَذُوا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاء مِن دُونِ اللّهِ وَيَحْسَبُونَ أَنَّهُم مُّهْتَدُونَ }الأعراف30

      واختم لك بقوله تعالى :
      ( قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالاً . الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعاً }الكهف104

      ({قُلْ مَن كَانَ فِي الضَّلَالَةِ فَلْيَمْدُدْ لَهُ الرَّحْمَنُ مَدّاً حَتَّى إِذَا رَأَوْا مَا يُوعَدُونَ إِمَّا الْعَذَابَ وَإِمَّا السَّاعَةَ فَسَيَعْلَمُونَ مَنْ هُوَ شَرٌّ مَّكَاناً وَأَضْعَفُ جُنداً }مريم75

      تأمل أخي عبد المجيد هذه الايات جيدا .. وستعلم وتتيقن أن مدد الضلالة موجود .. لمن انصرف قلبه إى غير الله .. فمهما قلت أنك تقرأ قرآن ونيتك فاسدة بطلب غير الله في الحقيقة وهو التذلل للجن .. وطلب مساعدتهم .. والكيفية والوسيلة في ذلك هي كلمات الله واسماءه ..
      لبئس ما شروا به أنفسهم .. واعلم أنهم في الضلالة يهيمون .. وفي كتاب الله يفسدون ويحرفون .. وسيعلموا أي منقلب سينقلبون ..
      والعاقبة للمتقين
      تحياتي لك

      حذف
  19. غير معرف20/1/16 6:00 م

    عن خثيمة بن عبد الرحمن . احد العارفين بالله قال :

    اذا طلبت شيئاً فوجدته ، فاسأل الله الجنة فلعله يكون يومك الذى يستجاب

    فيه .
    وقال خثيمة : تقول الملائكة : يارب عبدك المؤمن تزوى عنه الدنيا وتعرضه

    للبلاء ؟ قال : فيقول للملائكة : اكشفوا لهم عن ثوابه فإذا راوا ثوابه قالوا :

    يارب لايضره ما أصابه فى الدنيا . قال : ويقولون : عبدك الكافر تزوى عنه

    البلاء وتبسط له الدنيا ؟ قال : فيقول للملائكة : اكشفوا لهم عن عقابه .

    قال : فإذا رأوا عقابه قالوا : يارب لاينفعه ما أصابه من الدنيا ...السعيد بالله

    ردحذف
  20. غير معرف21/1/16 6:19 م

    شكراً للاخ خالد على المجهود المتواصل ولاشك أن لك مدد من الله في رسالتك .
    استمتعت بقرات التعليقات ومعرفتي باشخاص جدد وعلمهم
    ولكني لا أرى الحل ... هو ..لا أتناقش مع االروحانيين
    لا أدخل المنتديات
    وهم كذا وكذا
    حهد تفصيل للمشكل الذي مس العقيدة
    الله يرحم الشيخ كشك .....بكلمة كان يقولها ....نحن حراس العقيدة
    وهنا مدرسة محمد صلى الله عليه وسلم.
    هناك فراغ ..استغله إبليس وجنوده من الانس والجن ووظفوا بعض الروحانيين السذج إذا صح التعبير
    لكي يمسوا العقيدة في عمقها ويعبد الجن ويطمسوا التوحيد و عبادة الله التي من أجلها خلقنا
    انسا وجناً .
    الروحانيين أنواع
    اخطرها .....السحرة
    والصنف الذي يتكلم عنه الأخ خالد
    السحرة.......معروفون .....ومن سحر قد كفر
    و لكن الصنف الثاني أخفياء باسلوبهم الذي استمدوه من إبليس
    إبليس ليس أحمق ...يقول لك تعالى أعبد الجن
    ولكن له خطة خطيرة لضرب العقيدة في الصميم
    و هذا ما تكلم عنه الله في كتابه
    الجن يعبد من دون الله ...........العقيدة راحت....التوحيد راح
    أبو بكر الصديق رضي الله عنه يريد أن يحارب بالسيف لاجل ركن من أركان
    الاسلام الذي هو الزكاة
    نحن مشكل في التوحيد والعقيدة
    وهو أساس العزة التي تكلم عنها الله في القران
    وهي التي تحقق بها عقبة إبن نافع وطارق إبن زياد وكل الصحابة الكرام
    كثير يظنون أناالعزة التي تكلم عنها القران تتمثل في الاصلاح الاقتصادي
    الصحابة كان همهم أن يعبد الله وحده في الأرض
    ولهذا شرقوا وغربوا بسيوفهم .....وفتحوا وشيدوا
    ولم يكن لهم واتساب ولا فابر ولا انترنيت ولا هاتف
    كانت لهم قوة اليقين في من سخر البساط لسليمان والبراق لمحمد عليهم الصلات والسلام .
    ما هو الحل ؟؟؟؟؟ حتى الجن المسلمين أتعبهم إبليس ويبحثون عن الحل
    الحل موجود عند الذين عاشوا في القرن الأول الهجري
    لا يعرفون روحانيات ولا زفت
    أكثر عدد السحرة في العالم موجودون في العالم الاسلامي
    وعايزين تقودوا البشرية .....بماذا ؟؟؟
    الله سبحانه تكلم عن السحر .......موسى كليم الله واجههم
    حكامنا عايزين يتميزوا ببناء أكبر برج في مكة ....أهكذا تميزوا
    الفاتحين من هذه الامة ........
    الصديق الحكيم

    ردحذف
    الردود
    1. أشاركك الغصة والألم والمرارة أخي في الله الخضر ..
      وأعرف أنك لا تريد كلاما ولا شعارات ..
      وتريد الحل ..
      الله تعالى أرشدنا إلى الحل :
      (وَالَّذِينَ يُمَسِّكُونَ بِالْكِتَابِ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ إِنَّا لَا نُضِيعُ أَجْرَ الْمُصْلِحِينَ)[سورة اﻷعراف 170]

      أدعو الله أن يسخر لدعوتك آذانا صاغية وقلوبا واعية ..
      تجدد معك عهد التوحيد الخالص لله عز وجل ..
      فلا إيمان ولا أمان ولا عزة ولا نصرة إلا أن يكون :
      ما في القلوب إلا الله .. الله .. الله ..

      اللهم إنا نعوذ بك أن نرجع على أعقابنا أو نفتن في ديننا ..
      جعلك الله والملبين لندائك في حرزه ليلكم ونهاركم ظعنكم وأسفاركم ..
      وأمدكم بمدده وضرب عليكم سرادقات حفظه..
      والله ولي التوفيق .

      حذف
  21. بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صلي على محمد وزواجه أمهات المؤمنين وذريته واهل بيته كما صليت على آل إبراهيم انك محيدً مجيد

    ومن هنا نكمل القصة وهي بدياتي مع الروحاني ....

    طبعاً قس بدية الامر لا بد من انه يعرف اسمك و اسم امك وتاريخ الميلاد عشان يتبعون الأثر ويوصلون

    لك طبعاً وصف البيت وكنه يقف امامه المهم اقنعني في روحانياته في هذه الحظة

    وبدأت الجلسات الجلسة تلوى الاخر وبعدها بدينا في العلاج في القران طبعاً اخذ العلم منه حسب

    ما يدعى لا كني لا اعمل به طبعا بدينا في أيام الخير وايام الشر ثم بعدها ساعات الخير

    وساعات الشر ودونها ملاحظات ويطلب مني مرجعتها ولكني لا اعمل بكلمه لاني مقتنع لو راجعتها

    او عملت بها شوف من يحضر وقتها ثم تجيب المشاكل لك ولا اهل بيتك

    طبعنا وقتها كن كنت مجرم في البيت لا اريدهم يعرفون وتهرب منهم وملاحظات التي ادونها اخبيها

    بالخزنة وكنها كنز هههههههههه طبعا غير المبالغ المالية حق البخور ومن ها الكلام

    وبعدها دخلنا في البرهطيه وهي 28 اسم وبعظهم 24 اسم طبعاً هنا وهنا بدت المشاكل بنسبه لي

    مشاكل مع الزوجه ضيقه وحده منامات تحذيريه وغيرها وغيرها

    وكل الشوي يقول سحر او السحر تجدد وصارو فجئة اقاربي كلهم سحره استغفر الله العلي العظيم

    وبعدها وصلنا للا خاتم الروحاني لا اخفي عليكم سويته بس خليت الكتابة من الخرج وليس من الداخل

    طبعاً تجيب له بخور وتبخره في اليوم الفلاني بعد ما انتهيت منه اول منام وهو تحت المخدة وانا

    نايم اشوف الخاتم على خنصري ونفجر المحبس وفصل بين الكتابة طبعاً اول ما صحيت وتذكرت المنام

    الي وقع في صدري اني جسمي مراح يتقبل أي دخيل عليه ...

    فلما ذكرت المنام الروحاني دخل في قلقل من نبرت صوته شوي قال انفجر من العلم والحكمة هههههه

    المهم كذا خرب شغل الخاتم الروحاني وكل كلامه انتبه تدخل فيه تكرمون الحمام وانتبه تجامع فيه

    طبعاَ كان سؤالي له طيب نسيت او شي ونست اصرفهم وش تبي تكون ردت فعلهم قال مراح يصير شي بس ينبهونك انهم موجودين ولازم تصرفهم

    ووجهت اليه سؤال اخر قلت طيب حضرتهم يبي يحضر الصالح والطالح واذا قامة حرب عني في البيت من يفك بيتي من المشاكل قال عشان كذا لازم تكون معك خدمه مراح تخلي شي يصير

    وصلنا عند الصوم 7 أيام عشان الروحانيه وقاله بصيغه لطيفة صوم الله ؟؟؟

    قلت انطقها في السان ان الصوم الله بس النية عشان الروحانية تنزل وانا مراح اصوم عشان روحانيات اذا بغيت الصوم صمت الله

    ومرت الأيام وقلت ان فلان ابي منه حاجه قال قول كذا وكذا وقول توكلو.... وراح تأخذ أي شي منه لك

    الا اذا كان متحصن قلت يعني كلام الله اكبر وهذي ليست أسماء شريفه وطال النقاش

    طبعاً الروحاني راح وحضر على عشان يغوني اكثر وما اناقش هههههه

    وفي ليلة طال النقاش وطال الوقت لمعرفة الأسماء البرهطية طبعاً حضرهم كلهم الظاهر ههههههه

    لان الباب يطق على هذي اشاره والخيالات كثرة انا جسمي اصبح في وضع الاستعداد لدفاع بدت العصبية

    وبدأت اغفي ثواني وانطق في كلام غير مفهوم شوي قلت له دقايق ومراح أكون معك وراح يصير شي

    وعلى طول صرفهم وانهى الحديث

    ورجع يقنعني في الصوم وانا رافض شوي خلها ثلاث أيام وانا رافض شوي خلها صوم بس عن ذوات الأرواح

    قلت له كيف مراح احرم نفسي عن الحلال عشان الخدمة ومع الوقت صار الموضوع جدي بيني وبينه و يبي يعطيني العهد قلت انا انسان ما اعرف اخذ عهود ولا احب الوعد لاني أخاف مالتزم فيها


    الي بعدها صار المنام التحذيري الي ما يبي لها نقاش وكان المنام عباره عن 1+1=2 والبيب با الإشارة يفهم

    وكان هنا الفراق بيني وبينك


    وفي المرة القادمة كيف وجدت نفسي في المدونة وماذا حصل بعد الاتصال بالاستاذ خالد



    المهم وصلنا الين الصوم صوم 7 أيام عشان الخدمة تنزل معي وبعهدها العهد


    طبعاً اعطيته الاذن وكان موعدنا في الجلسة الأولى ...

    بدينا بالقران عن طريق الهاتف فجئة يغلق الصوت بيني وبينه ويجي في بالي انه يستخدم طلاسم او

    عزائم ثم يفتح الصوت طبعاً في البداية قالي تحس بشي قلت


    ردحذف
    الردود
    1. الحمد لله الذي عافاك مما ابتلى به كثيرا من خلقه .. وأنعم عليك بنعمة التعلق بالله ..
      وحفظك وسترك .. وجعلك من المقربين

      حذف
  22. ما هي العلاقة بين النية والعزيمة النفسية؟؟؟
    ما هي العلاقة بين النية والعزيمة النفسية؟؟؟

    لأني مما فهمت من عند حضرتكم المحترمة أن النية الفاسدة = تجلب الشياطين حتى مع قراءة الذكر أو القرآن
    وأيضا مما فهمت من بعض المقالات الأخرى أن العزيمة النفسية لقارئ القرآن هي الفاعل الأول في تأثير قارئ القرآن على الشياطين

    1- فإن كان الذاكر أو قارئ القرآن = نيته فاسدة (كالرغبة في الولاية) = فإن تلك الأذكار والقراءات سوف تكون محل جذب الشياطين وليس طردهم (بسبب النية الفاسدة)

    2- إن كان للراقي عزيمة نفسية قوية ستنفعل مع بركة القرآن = وستصبح لتلك القراءة أو الرقية = لها تأثير قوي العلى الشياطين في طردهم


    في حالة مثلا الراقي أو الروحاني أثناء الرقية تكون نيته فاسدة (مثلا للشهرة) ولكن عزيمته قوية في القرآن (فهو متيقن جدا بكلام الله وعطفه وقدرته)

    فكيف ستكون النتيجة؟؟

    هل سيكون جالب أم طارد للشياطين؟؟

    وما علاقة العزيمة النفسية بالثقة في النفس (الاعتقاد)؟

    ردحذف
    الردود
    1. كيف ستكون عندك عزيمة بدون نية لتواجد هذه العزيمة ؟!!
      فالنية الروحانية الفاسدة يترتب عليها عزيمة روحانية فاسدة .. ولو كنت من أهل الكشف لعلمت ذلك يقينا .. ( فالنية يعقبها عزيمة .... والعزيمة هي فعل روحاني )

      وكيف تكون النية فاسدة والعزيمة قوية باليقين في كلام الله ؟!! ( كيف الجمع بين هذا وذاك ) ؟!!

      وحتى أساعدك على فهم هذا الأمر جيدا .. فاستمع للحديث التالي ل قوله صلى الله عليه وسلم: ( إنما الأعمال بالنيات، وإنما لكل امرئ ما نوى، فمن كانت هجرته إلى الله ورسوله، فهجرته إلى الله ورسوله، ومن كانت هجرته لدنيا يصيبها أو امرأة ينكحها، فهجرته إلى ما هاجر إليه)

      فالكلام واضح وقاطع .. في أن النية لو صحت لصلح م بعده .. وان فسدت ففسد ما بعده ..
      والعزيمة تابعة للنية ...

      أرجو أن يكون الكلام قد اتضح
      تحياتي لك

      حذف
  23. فيما مضى شاهدت أنا وصديقي الميئات من مقاطع الفديو للرقاة أثناء رقيتهم وخاصة المغاربة (كنت أحب أن أعرف مدى مقدرة عالم الجن التأثير على عالم الإنس)

    فشاهدت التنوع في الرقاة فيما يخص عِـلمِهم ولِكُلٍ طريقته ووووالخ

    ولاحظت حينها احد الرقاة الجزائريين، بالرغم من صغر سنه وحتى قلة علمه (هو كان يقول انه قليل العلم وحتى انه حافظ للقليل من سور القرآن فقط ....)

    المهم بالرغم من هذا إلا انه كان له تأثير قوي في رقيته (بفضل الله تعالى) على الكثير من المرضى،

    فقط يقرأ سورة الفاتحة ويرش على المريض بالماء المرقي = فيكون هناك تأثير قوي على الجن وسريعا ما يشفى المريض بحول الله وقوته (رغم أن المريض ذهب للكثير من الشيوخ ولم يستطيعوا علاجه بإذن الله)

    فمما لاحظناه أنا وصديقي أن هذا الراقي بالرغم من قلة خبرته وعلمه وحفظه للقرآن وحتى عمله الصالح (فهو كان يقول عن نفسه انه كسائر الناس يخطئ ويُصيب وانه ليس بشيخ ...)
    إلا انه يتميز بشيء لا يتميز به الكثير من الرقاة.
    ما هو هذا الشيء؟؟؟؟؟؟
    ما هو هذا الشيء؟؟؟؟؟؟
    ما هو هذا الشيء؟؟؟؟؟؟

    كان يتميز بالثـقة القوية جدا جدا جدا جدا جدا جدا

    الثـقة القوية جدا جدا جدا جدا جدا جدا

    الثـقة القوية جدا جدا جدا جدا جدا جدا

    بالثقة على انه عندما سيقرأ القرآن بحول الله سيكون شديدا على هذا الجني وسيحرقه وسيخرج مسرعا للهرب.

    فاستنتجنا أنا وصديقي حينها أن الثقة في النفس = هي عامل مهم وفعال في قوة الراقي وتأثيره

    فهل كُنا على صواب في هذا الاستنتاج؟؟

    وهل للثقة في النفس علاقة بالعزيمة النفسية؟؟

    وأيضا صديقي كان يتكلم كثيرا عن عامل الاعتقاد أو اليقين (اعتقاد الراقي) أنه عامل قوي جدا وله نصيب بالموضوع ---
    فهل الاعتقاد أو اليقين + والثـقة في النفس + والنية = هي من تصنع العزيمة؟؟

    أعدرني على الإطالة أو اللخبطة

    ردحذف
    الردود
    1. الثقة في النفس .. لا محال لها من الإعراب في عالم الدين .. لأنه يعتبر مرض نفسي عند أهل الله .. لاعتمادك على النفس .. والنفس أمارة بالسوء ..إلا من رحمه ربي ..!!
      ولكن قد يكون المقصود .. هو اليقين في الله ..
      ويكفي مع اليقين أن تقول " يارب" فقط .. فلست في حاجة للمزيد عن ذلك .. لأنه سكون وخضوع للقضاء والقدر برضا كامل ..

      وفي عالم الروحانيات .. العزيمة النفسية مهمة للتأثير على العالم الروحاني .. كما هي مهمة في عالم الإنس للتأثير عليهم ..
      ولست في حاجة لقرآن لتكون عندك عزيمة روحانية ..!! .. وإنما العزيمة الروحانية تزيد من القرآن بعد العمل بما في القرآن ..
      والثقة في النفس .. هي رضا عن النفس .. وكيف ترضى عمن هو يأمر بالسوء وتثق به ..؟!!

      ما يصنع العزيمة الربانية يا صديقي العزيز .. هو شيء واحد فقط ( إلا من أتى الله بقلب سليم ) .. بمعنى صدق التعلق بالله وإسقاط الغير من القلب .. فكلما ارتقيت في ذلك كلما قويت عزيمتك الربانية ..

      العزائم كما الرجال .. فاذا اردت عزيمة قوية .. فتعلق بالله .. ولا تلتفت لغيره ..
      لأن العزيمة محلها القلب .. فانظر إلى مدى تعلق القلب بمولاه .. واعلم أنك مصروف عنه طالما قلبك غافلا لاه ..

      أما عن الشخص الراقي الذي رأيته أنت .. فما المانع أن يكون عنده يقين وتعلق بالله ..؟!!
      لا مانع عى الاطلاق !!

      تحياتي لك

      حذف

    2. بارك الله فيك أستاذ خالد أبو عوف لقد وضحت و أوفيت

      "العزائم كما الرجال = إذا أردت عزيمة قوية = فتعلق بالله "

      حذف
  24. غير معرف26/1/16 5:43 م

    الصديق الحكيم -----لخضر---
    اخواني في المدونة ....الروحانيات في الاسلام
    يجب أن تعلموا أن فقط عنوان المدونة......الروحانيات في الاسلام يجلب جميع من لهم علاقات بهذا المصطلح الروحانيات ..
    من ضمنهم الجن والشياطين......بصفة عامة ....إذا ركزت على فكرة معينة .....جميع الذبذبات في الكون لها علاقة
    بتلك الفكرة ...ستتجه إليك .
    المدونة تجلب كثير من الروحانيين الضالين والصالحين
    الضالين منهم ..سوف يحرضهم الشيطان ضدنا ويستعملهم
    الصالحين ...منهم من يساند المدونة في الخفاء .....منهم من يريد أن يظهر نفسه .....منهم من يدلي بدلوه مرة أو مرتين
    ويختفي .......منهم من يفضل الملاحظة وراء الستار
    و معظم الروحانيون يفضلون عدم إظهار علمهم وأنفسهم وهذا ما جرت به العادة .
    مشروع المدونة إصلاحي ودعوي
    يعني مركز إنتباه شياطين الجن والانس
    أنا أعرف .....شياطين متخصصون في المساجد فقط ....يركزون على أدخال البلبلة والكلام في هذا وذاك
    الروحانيون 80 % منهم ضالون ومسيطر عليهم إبليس ويستعملهم إبليس في سياسته وتخطيطاته
    الروحانيون 20% منهم صالحون ........يعني العدد تقديري
    الصالحون منهم من هو في حرب مع الروحانيين الفاسدين والجن الفاسد بصفة عامة
    الصالحون منهم من هو متخصص في الوعي والارشاد والدعوة ....ولا علاقة له بالحرب
    وعندما أقول .....ميدان الدعوة والارشاد ......أعني في عالم الجن والانس سواء
    ومن الصالحين أنواع أخرى .....يكفي ما أشرت إليه
    المدونة تجلب آلاف المتابعين والزائرين
    يعني الوعي والحقيقة والارشاد يصل الكثيرين من الناس ......والشياطين تشتغل ليلاً ونهاراً لافساد جميع المجالات في الحياة
    ويمهدون للدجال وهمهم أن يسيطروا على الكرة الأرضية
    بخار الاصلاح من المدونة أقلق إبليس
    هناك تدبير متواصل من شياطين الجن والانس
    المدونة هي المنبع للاصلاح في المجتمع .............هي مركز إنتباه جميع المتابعين من الناس في أنحاء العالم
    خلق الجروب ....ولفيسبوك .....والكلام على الخاص ......نفعه قليل مثل الخمر ......
    وهو تخطيط شيطاني لمن له بصيرة
    هلموا إلى المدونة.....ذلك الثدي الذي رضعتم منه......ما زال فيه الحليب .....ولم تفطنوا بعد ....ولن تفهموا حيل إبليس
    المدونة الام محتاجة لاولادها ....حتى يشتد عضدكم وعودكم وعلمكم .....وانتشروا
    معظمكم لم يستوعب ما كتب في المدونة .............ويريد أن ينعزل عنها ...ويظن أنه فهم وعلم
    وإذا هاجم الشياطين على المدونة الام .........من يدافع عنها
    هناك من يظهرون الدين ويخفون النفاق ..........هم أخطر الاعداء
    ولا أريد أن اشرح لكم الخطط الخفية ..........هذا يكفيكم
    الصديق الحكيم -----لخضر---

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف26/1/16 9:39 م

      لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

      حذف
    2. اخي كيف يمكن أن نساعد المدونة وبارك الله فيك.
      انا من محبي المدونة لانها بعون الله ساعدتني كثيرا عندما كنت متشوش.

      حذف
    3. أخي الفاضل بلال ..

      المدونة هي سبب و تسخير من الله في مساعدة الناس ..
      و يمكنك ايضا أن تساعدهم من باب العمل بحديث سيدنا رسول الله ( من استطاع ان ينفع أخاه فلينفعه) و ذلك بتعريف الناس على المدونة ، بنشر رابط المدونة على مواقع التواصل الإجتماعي .. و ربنا يوفقك و ينفع بك بإذن الله

      تحياتي لك
      **********
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي و على آله و سلم

      حذف
  25. أ/ خالد بارك الله فيك انا عندى مشكلة كبيرة .. انا والد مطلقتى رجل متصوف رفاعى ويقول انه معه ورد وخدمة وحدثت بيننا مشاكل فهددنى اكثر من مرة بالاذى الروحانى فتجاهلته الى ان حدثت لى بعض المشاكل فتحدثت مع شيخ رفاعى اخر وحكيت له فقال لى حاربه واعطانى اسم الله يا حى يا قيوم وقال لى اقراؤه 1000 مرة قبل النوم و 174 مرة بعد كل صلاة استمريت على هذا حوالى 20 يوم فوجدت صفير فى اذنى يزداد يوم بعد يوم وهذا الصفير يشبه صوت الفاكس فقال لى الشيخ انهم يصنعون لك كشف سماعى ورايت رؤية عجيبة ان والد مطلقتى صورته ارتسمت امامى فى المنام وهناك شئيا غريبا شل حركتى عند النهوض فوجدت لسانى ينطق باية الكرسى وتكرر هذا الحلم 3 مرات قبل الفجر وبعدهذه الرؤية بيومين حدثت لى مشكلة كبيرة فى القولون وجائنى مرض السكر فاحسست اننى فى طريق خطأ فتوقفت عن قراءة الاسم وقرات كثيرا فوجدت انه ضلال وانه من الاعيب الجن فحمدت الله وتوبت اليه لاننى لم اكن اعرف فكنت اعتقد انها طريقة للتقرب اليه وصد اذى والد مطلقتى .. لكن الى الان الصفير مازال موجود فى اذنى وياتينى بقوة خصوصا عند الصلاة وقراءة القران ويوجد احيانا تشويش وبدات احلامى تكون كثيرة ومرضت وهزل جسدى جدا وذهبت لشيخ فاعطانى بخور وعلاج دهان ولكنه لم ياتى بنتيجة .. هل يوجد حل لهذا الموضوع ؟ بالله عليك افيدنى فانت نورت بصيرتى اكثر بموضوعك هذا فاطمع ان القى الحل عندك باذن الله تعالى .. وشكرا لك وهذا رقمى 01067218923

    ردحذف
    الردود
    1. اسط طريقة لإيقاف الصفير .. هو أن تضع يديك على اذنيك وتكرر قوله تعالى لمدة دقيقة {وَقُلْ جَاء الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقاً }الإسراء81 .. وستجد الصفير ينتهي .. إن شاء الله تعالى ..

      ثم وأنت ساجد .. قل في سجودك .. " اللهم أني معترف إليك بذنوبي وعصياني فاغفر لي وارحمني .. واكفني شر كل ذي شر .. واحجبني بك عن غيرك " وكررها كثيرا
      وافعل ذلك في كل صلواتك .. وستجد خيرا إن شاء الله تعالى .. ولا داعي للبخور ولا للدهانات ولا غيره ..
      فقط أخلص لله .. وهو سيخلصك مما تكره ..
      تحياتي لك

      حذف
  26. بارك الله فيك واسأل الله العظيم ان يجازيك خيرا عما تفعل وان تكون دائما سببا من عند الله لمساعدة المسلمين

    ردحذف
  27. مشاء الله.. كنت أبحث عن اسأله تدور براسي ولكن المفاجأة كانت في هذا الموضوع الذي أعطاني أكثر عن الي أريده.. موضوع قيم للغايه.. مشكور على المجهود الطيب.. الله يعطيك الصحه والعافية

    ردحذف
  28. بسم الله ما شاء الله

    ردحذف
  29. بسم الله وماشاء الله
    اللهم بارك لنا في امثالك اخ خالد
    في الحقيقة لم اجد البداية المناسبة لحديث كان يشغل بالي على مر عقد من الزمن تقريبا 2008
    كنت على علاقة مع سيدة مطلقة اكبر مني حيث كانت مهاجرة في بلد اوروبي وكنى نقضي الصيف معا حينها لم يكن لي ذخل قار اعيش منه
    وكانت تغريني بالمال والسهرات الخ.....
    كل ما في الامر اخوتي اردت ان اشارككم قصتي و الله على ساقول شاهد
    القصة هي
    في مساء يوم ما في اواخر 2007او بداية 2008 كما سبق الاشارة كنت غير مسؤول ولا اعير الوقت اهمية , حيث كنت مخمورا بعض الشيئ
    ذخلنا مطعما للبيتزا وفي انتضارنا للاكل غفوت قليلا وحينما حضر الطلب قد احسست بالناذل يحط الاكل وينصرف رغم ذلك لم ارفع راسي لان مفعول الكحول كان ساريا
    والمفاجئة انني احسست بيد تحت ابطي والظلع الايسر تخزني بقوة لاستفيق حينما هززت راسي شاهذت بام عيني بانها على وشك دس او لنقول رش مسحوق على اكلي وفرت هاربة ورمت به في المرحاض
    ترى من ايقضني مع العلم كان المطعم فارغا من الناس
    وشكرا

    ردحذف
  30. موضوع مهم يستحق اعادة القراءة مرة أخرى

    ردحذف
  31. السلام عليكم
    جزاكم الله خيراً.
    1- أليس المؤمن المتحصن بإيمانه وطاعته لله تعالى وباتباعه لرسول الله صلى الله عليه وسلم, وبالدعاء والصلاة وتلاوة القرآن الكريم والأذكار النبوية اليومي, أليس بمحفظوظ بحفظ الله عن من يريد أن يقوم بعمل كشف عليه ؟

    2- ذكرتم بأن الاتصال بالجن المؤمن كرامة، أين أستطيع أن أجد دليلا في الكتاب والسنة بهذا الشأن ؟ أم قصدتم -حصراً- سماعهم للذكر كما حصل مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟

    بوركتم

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
      أختنا الفاضلة : لارا ياسين ..
      اسئلتك في محلها ..

      1- هناك فهم خاطيء يروج له بعض الدعاة .. أن من يسلك هذه الاسباب (التي ذكرتيها) يكون محفوظ بحفظ الله من التسليطانت الروحانية ؟!!
      فالحصن الإلهي يأتي للإنسان على قلبه من الزيغ والضلال والإنحراف مع التوفيق والبركة والرضا وغير ذلك كثير .. فهذه فوائد التوجه إلى الله ..
      لكن من قال لك انك لو تقربتي من الله سيبتعد عنك الابتلاء الروحاني (تسليط روحاني) أو الابتلاء المرضي (تسليط مرض) أو الابتلاء الانساني (تسليط إنسان سليط اللسان مثلا ) .. ؟!!
      نعم قد يلطف بك بمزيد عناية أكثر من الغافلين .. ولكن لن يصرف عنك الابتلاء مطلقا .. لأنك تتعبدين إليه .. ؟!!
      لكان حدث هذا من باب أولى من الانبياء والرسل ..!!

      أما عن موضوع فتح الكشف على متعبد لله .. فهذا يتوقف على عقيدة وعزيمة المتعبد لله ..
      (فرب قاريء للقرآن والقرآن يلعنه ) ..!!
      وكم من حافظ للقرآن .. مغتاب للناس وهاتك لأعراضهم ..!!
      وكم من حافظ للقرآن .. يخاف من الشيطان ..!! وووووو ..

      * ما أريده توضيحه لك .. أنه لا بد أنه يوجد خلل في العلاقة مع الله (خاصة ناحية معاملاتك مع الناس) .. ولذلك من خلال هذه الخطأ المتكرر .. يتم تسليط الآخر عليك لفتح كشف عليكي بسهولة ..
      فكما يتكلم الانسان عن الناس .. فالله يسلط عليه من يفضح عنه سره أيضا .. وكما تدين تدان .. !!

      2- السؤال خطأ يا لارا .. ؟
      وإلا فأخبريني .. في اي كتاب او سنة .. أن الاتصال بالملائكة هو كرامة ؟!!
      حينما تقولين في اي كتاب أو اي سنة .. فهذا في حالة قلت لكم أن الدين يقول ذلك ..!!
      ولكني لم أقل أن هذا له علاقة بالدين .. من قريب أو بعيد .. ولكني كنت اوضح طبيعة علاقة بين عالمين شريفين (أهل الإيمان من الإنس المؤمن والجن المؤمن) .. !!
      ولكن لماذا اسميتها كرامة .. لأنه يتم من خلالها تبادل معرفة بين عالمين .. فهذه المعرفة تسمى كرامة ..
      فكل تواصل بين طرفين يؤدي إلى خير ومنفعة في العلاقة مع الله .. فهي كرامة .. أليس كذلك .

      ولو تريديها بطريقة شرعية :
      فهل تعتقدي أن تواصل الجن مع الرسول لم يكن كرامة للرسول .. أن اسلموا على يديه .. وحينما جاؤوه يستعلمون عن دينهم بعد ذلك .. لم تكن كرامة للرسول ؟!!
      وهل تعتقدي أن تواصل الجن مع الرسول لم يكن كرامة للجن أنفسهم ؟!!
      وهل تعتقدي أن تواصل سليمان مع الجن .. ليس بكرامة ..؟!!

      عموما ما ذكرته لك سابقا له آياته واحاديثه وانتي تعرفينها .. فالإشارة إلى الموضوع تكفي ..
      وجزاك الله خيرا فقد نبهتيني على شيء قد أضفته للموضوع وهو (ان مقصود الكرامة هو تبادل المعرفة بين العالمين بما لا يخالف كتاب ولا سنة) ..

      تحياتي لك وشكرا لك أسئلتك .

      حذف
  32. أشكرك على الإجابات القيمة .
    هل نستطيع أن نقول أن الأصل هو عدم الضرر (وما هم بضارين به من أحد)، ولكن قد يأذن الله تعالى لحكمة ما (إلا بإذن الله)؟
    لا أرى أن الابتلاء بالمرض لمؤمن حتى وإن كان مطبوباً مثله مثل السماح لشياطين الجن والإنس بهتك ستره!
    أرى أن نراقب أنفسنا ونصلحها ونزكيها ، ولكن نحسن الظن بمولانا الستير.

    ..

    ردحذف
    الردود
    1. الابتلاء .. هو ابتلاء .. مهما كان تصنيفه .. طالما خارج عن إرادة الانسان ..
      مع التحفظ على أن الانسان يجلب على نفسه ما جنته يديه .. وهذا غالبا ما يحدث ..

      وهل كان ابتلاء مريم من اليهود بالافتراء عليها بهتك عرضها .. ليس ابتلاء ؟!!
      وهل كان تسليط الشيطان على العالم المحيط بأيوب لإفساد رسالته مع الله .. لا يسمى تسليط ؟!!
      وهل ما يفعله الشيطان في الوجود لا يسمى تسليطا ؟!!
      وهل التسليط بعد ذلك لا يسمى ابتلاء ..!!

      * ولكن لي سؤال يا لارا ..؟ ما هو نوع الكشف التي تتكلمين عنه وقد حدث عليك أو على غيرك ؟
      فإذا كنتي تظنين أن يعرف شخص ما ماذا اكلت بالأمس أو ذهبتي للمكان الفلاني أو غير ذلك .. فهذا أمر لا يسمى كشفا .. وإنما كلام نسوان (يعني كلام ساقط بين وشوشه جن وانسان ساقط) ولا يساوى شيئا ..
      ولكن إن كشف شخص سترك وعرف معصيتك .. فاعلمي يقينا أنك هتكتي ستر إنسان وتكلمتي عليه بما لا يحق لك.. فلذلك قد هتك الله سترك ..!!

      هناك قاعدة روحية : من ستره الله لا يفضحه عبد أبدا .. إلا إن قال المستور بكلام فضح به آخرين .. فهنا قد حق عقاب .

      * والضرر والنفع لا يقع في الوجود كله إلا بإذن الله ..

      وأجمل ما كتبتي هذه الجملة ( أن نراقب أنفسنا ونصلحها ونزكيها ، ولكن نحسن الظن بمولانا الستير )
      تحياتي لك

      حذف
  33. الملائكة ليسوا كالجن!
    الملائكة ليس بينهم شياطين ، وهم مأمورون من الله تعالى -حصراً- في أي عمل يقومون به .
    فمن تواصل معه مَلَك فإنما ليوصل له رسالة الملك العظيم ، أو ليقدم عوناً باسمه عز وجل .

    أما الجن فطرائق قددا ، وشياطينهم يترصدون بنا ، ومعروفون بمكرهم ، وسحرهم!
    يَرونا من حيث لا نراهم ، أليس هذا يكفي لكي نجتنب التواصل وإن كان بدافع التعلم !
    ثم.. ألا يكفينا علم الكتاب والنبوة ؟
    وهم سألوا رسول الله صلى الله عليه وسلم مسألة باعتباره رسول الله ونبيه ينقل لهم حكم وشرع الله تعالى (في طعامهم)!
    ثم رسول الله صلى الله عليه وسلم ليس بحاجة لكي يختبر أي منهم ليعلم أيهم الصالح وأيهم الشيطان! فهو مؤيد بالوحي.

    فمن يريد منهم أن يستمع من الجن إلى القرآن الكريم ، فليستمع ، ولا يحتاج الأمر منهم أن يُعلمونا بأنهم يجلسون للاستماع ، فذلك رسول الله ونبيه عليه الصلاة والسلام أوحي إليه أن نفر من الجن استمعوا إليه وهو يتلو القرآن الكريم.

    ومن يريد منهم أن يتعلم ، فمجالس العلم مبسوطة لهم في أرجاء المعمورة ، فلينتقوا ما شاؤوا منها!
    لم نكلف بتعليمهم ، ولم يكلّفوا بتعليمنا ، ولن نُسأل عن تبليغهم الحق ، ولن يُسألوا عنا.. فعالمهم المستور عنا -لحكمة- ليس ضمن مناط تكليفنا ، إلا بالقدر الشرعي الذي بينه لنا رسول الله عليه أطيب الصلاة والسلام ، فيما يخص بعض التعاملات ، والتي يفعلها أو يقولها المسلم دون الحاجة لأي تواصل بينه وبينهم.

    أما سليمان عليه الصلاة والسلام.. فقد سخّر الله له الجن بشياطينهم ، وهم مسخّرون لخدمة رسول الله ونبيه ، بإذن الوهّاب ، وقد دعا دعاء جعل رسول الله صلى الله عليه وسلم يفك أسر ذلك العفريت عندما تذكره (..وهب لي ملكاً لا ينبغي لأحد من بعدي)، القصد.. تواصل سليمان عليه السلام كان جزءاً من مُلك وهبه الله تعالى له ، ولا ينبغي لمؤمن مسلم من بعده أن يتقدم للحصول على شيء منه .

    ماذا أريد أن أقول.. المُحكم من آيات الكتاب فيه وعيد وإنذار بشأن الاستمتاع (الانتفاع) ما بين الجن والإنس، وكثر هم في العالم من مسلمين وكفار من لديهم قناة مفتوحة من التواصل، سواء المشهود أو المسموع أو القلبي ، فإن كانت شهوة الإنسي هي السياحة والاستكشاف أعطوه من هذا الكثير ، وإن كانت شهوته المعرفة والحكمة كذلك أعطوه وأخذوه في رحلات معرفية لم تخطر له ببال ، وكذلك من أراد السحر ، أو القوة .. أو أياً ما كان مما هو ميسر لهم باعتبار طبيعة خلقهم .. بالتالي المعرفة هي إحدى الطرق لجذب الإنسان في التعامل مع عالم الجن!

    إذن هي فتنة..

    ردحذف
    الردود
    1. هل قرأتي تعليقي جيدا يا لارا ياسين ؟!!

      فأنتي سألتي سؤال .. وطلبتي دليل من الكتاب والسنة .. وعلى هذا اجبتك ..!!
      فما علاقة قولك (الملائكة ليسوا كالجن ؟!!) بما ذكرته في ردي عليكي ؟
      أنتي سألتي اين الكرامة ؟
      وقلت لك وهل تواصل الملائكة مع الانسان يسمى كرامة .. فأتي بالدليل على كلمة كرامة ؟
      فراجعي التعليق لو سمحتي ..بهدوء .. فهو رد على كلامك وليس معلومات عامة ..!!
      ********************************
      بالمناسبة الكرامة في القرآن تتعلق بكل تقي ( إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ) .. هذه كرامة خاصة
      وهناك كرامة عامة (وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى كَثِيرٍ مِّمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلاً) الإسراء70
      *********************************

      ولا اختلف معكي فيما ذكرتيه عن العلاقة مع الجن .. فنحن نذكر ذلك هنا في المدونة (ولكن حاولي القراءة فيها بتمعن ..) ..

      ****************************
      ولكن من قال لك أن المعرفة والعلم يتعلق بالكتاب والسنة فقط ..!!
      فهل نتعلم الهندسة والطب وغير ذلك من المشايخ ؟!!
      لا تخلطي الأوراق على بعضها .. حتى لا تتداخل الأمور على بعضها البعض ..
      فالمعرفة والعلم .. لا حدود لهما .. وليس بالضرورة ان تكون مناهج دينية ..!!
      **********************************

      ولا يوجد شيء اسمه رحلات معرفية .. فهذا أمر لم يحدث في الوجود ولن يحدث ..!! لأنه لا وجود له في هذا العالم ..!!
      فالمعرفة شيء والسياحة الروحانية شيء والمشاهدات الروحية شيء آخر ..
      فلا تخلطي الأوراق ... وكلما قرأتي كلما عرفتي وفهمتي أكثر وأكثر
      ربنا ينور قلبك بنور معرفته .. آمين ..

      ****************************
      تم الرد على جزئية التواصل في تعليق سابق وأعيده عليكي هنا :
      *********
      التواصل الروحاني :
      قد يكون ظاهرا أو باطنا .. ولا يترتب عليه بالضرورة حصول منفعة ..
      فمثلا ابو هريرة .. تواصل مع شيطان يقظة .. وعمر تواصل مع شيطان يقظة وصرعه .. والرسول تواصل مع شيطان وصرعه ..
      فكلمة التواصل لها أبعاد كثيرة في الفهم .. فحينما نقول كلاما .. فعلينا ان نكون دقيقين فيه .. حتى تاتي الإجابة دقيقة أيضا ..
      وقد يأتون للعبادة وقد يأتون لتلقي العلم وقد يأتون للمساعدة بلا طلب من احد ... وووو
      فالتواصل له درجات ومنهج علمي للدراسة وليس مجرد كلمة تقال ..!!

      ولكن التواصل بمفهومك أنتي (المنفعة) .. فهو مرفوض جملة وتفصيلا .. ولكن هذا في حالة أن سعيتي أنتي إليهم (لأن هذا يتطلب تذلل لهم وهذه عبودية لغير الله) .. ولكن تواصلهم (جن مؤمن) معنا للعلم والمعرفة .. فهذا أمر لا مانع فيه شرعا ..
      ******************************
      ونعم .. من يطلب الجن فهي فتنة .. وفتنة ملعونة .. من يدخلها غالبا يخسر حياته ودينه أيضا ..!!
      تحياتي لك

      حذف
  34. أراها فتنة!
    فإن ظنّ إنسان أنه يسلم من الفتنة باعتبار أن الانتفاع المتحصل هو في الجانب المعرفي ، فهل يظن أنّ غيره سيسلم ؟!
    أنا قرأت تعليقات من عدة أشخاص هنا ، كلهم يعتقد أنه ولي من أولياء الله!
    ويبدو أنّ هذا نمط عام يخطه شياطين الجن عند التعامل مع فئة المتدينين من الناس ، أياً كان دينهم!

    ثم ما الذي ممكن أن يعلمه جني مسلم صالح لمسلم مؤمن صالح ، مما لم يعلمه إياه رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟
    مهما كان العلم الذي بحوزة الجني ، فطالما أن العليم الحكيم لم يعلمنا إياه في كتابه أو سنة رسوله صلى الله عليه وسلم ، فهو قطعاً ليس مما ينفعنا في ديننا ، فما حاجتنا بمعارفهم وحِكَمهم .

    الضرر بالغ عند فتح هذا الباب.. بينما إغلاقه فيه النجاة والسلامة.
    هذا ولم أتطرق للجانب الإيماني والمتعلق بإخلاص التوحيد .

    لو كنتُ في خلوة مع الله ، ثم أتاني هذا "الهاتف" أو أياً ما كان اسمه فيما يحصل من تخاطر أو تواصل ، من الجن المسلم ، فلم لا أقول له "مرج البحرين يلتقيان بينهما برزخ لا يبغيان" ، لمَ أختبره ؟ ولمَ أفتح قناة للتواصل أصلاً ؟ هذا صدقاً ما لا أستطيع أن أجد له جواباً شافيا يطمئن له القلب.

    ثم سؤال لا أستطيع أن أجد له جواباً ..
    فيما يخص الأخت مروة , حتى وإن كانت في حكم النائم ، أو في حكم عالمهم هم ، أليس الله تعالى هو من يحكم العالمين ، رب العالمين ؟
    أليس أولى أن تطلب العون من الله وحده في هذا "الموقف الروحي" ؟
    أليس هذا أسمى مقام نرجو الوصول إليه ونحن نسير على خطى أبينا إبراهيم عليه الصلاة والسلام الذي أبى أن يقول حاجته للروح الأمين وهو في النار! ألسنا كلنا جميعاً في هذه الدار مُبتلون بتلك الكلمات ؟ لا إله إلا الله !
    أليس من تمامها أن نقول "أمـّا لكم فلا حاجة بنا" !

    ما جعلني أكتب هنا ، وأحاورك هو أني لم أجد "راقياً" ولا "شيخاً" تقليدياً يسعى لعلاج مريض بالمس أو السحر أو..
    ولكني وجدت مُرشداً مربياً يوجه من يأتيه إلى تخليص النفس من أدرانها بالتوحيد الخالص! ولهذا أجد إشكالية في هذا التوجيه منك للأخت مروة ، حتى مع معرفة حالها.

    هل ما كانت لتنجو لو أنها طلبت المدد والعون من الله وحده كما فعل أبونا.. أبو ملة لا إله إلا الله ابراهيم ، سلام على إبراهيم !
    حقاً أسأل .. ولا أجد إلا ذات الجواب!
    أليس الله بقادر أن يسخر لها جندي من جنده من الجن المسلم ليعينوها سواء كانت في عالمنا أم عالمهم ، بدون أن تطلب هي منهم هذا ! أليس هذا هو التوحيد الخالص الذي يعلمنا إياه مولانا الأحد في القَصص وفي أحاديث النبوة!

    هذه كلها إشكاليات ، والموضوع لا أرى أنه منفصل عن الدين ، حتى يكون السؤال عن البينة/الدليل خطأ ، بل هو في صلب الدين ، باعتبار الجن وعالم الجن عالم مستور ، غيبي بالنسبة لنا ، وهذه نقطة ضعف بالنسبة للإنسان ، ضل وأشرك بها خلق كثير على مر القرون !

    حتى وإن كان عالم الجن مكشوف بالنسبة لمروة ، وهي تجاوزت البرزخ أو هم..
    هي بمجرد أن علمت وتابت وأنابت كيف ترتد فتعود لطلب العون مما سوى الله تعالى ، وهو القريب ، أقرب لها منهم جميعاً ! سبحانه.. ما قدرناه حق قدره . هي حتى عندما تكون في حالة كشف ، وتراهم ، هي بعد جلساتها معك ، ارتقت بعلمها ودينها ، وأثناء الكشف لا يغيب وعيها ، فهي تتلو آيات الله ، بإيمان وقوة ، أقصد.. لمَ لا تحول كل طاقتها القلبية والروحية لتناجي الواحد الأحد.. الذي بيده ملكوت كل شيء وهو على كل شيء قدير!
    هل تفهم ما أعني ؟

    هذا ما لدي ، باختصار !!.. وأعتذر لو أطلت .
    نفعنا الله بعلمكم، وألهمنا رشدنا، وعفا عنا ، وهدانا الصراط المستقيم.



    ردحذف
    الردود
    1. ذكرت لك سابقا في التعليق السابق ..
      أن العلم والمعرفة ليسوا محصورين في المناهج الدينية ؟!!
      وأعيد عليكي الكلام :

      ولكن من قال لك أن المعرفة والعلم يتعلق بالكتاب والسنة فقط ..!!
      فهل نتعلم الهندسة والطب وغير ذلك من المشايخ ؟!!
      لا تخلطي الأوراق على بعضها .. حتى لا تتداخل الأمور على بعضها البعض ..
      فالمعرفة والعلم .. لا حدود لهما .. وليس بالضرورة ان تكون مناهج دينية ..!!
      **********************************

      اما عن سؤالك الخاص بالاختبار ؟
      فهل كان تواجدهم مع الانسان عن اختيار منه ام عن قهر حدث له بلا إرادة منه ؟

      ولو كان بالسهولة المطلقة أن نقول له امشي يا عفريت .. لكنا قلناها ..!!

      فهذا علم ومعرفة دينية للتعامل مع هذا العالم .. وعذرك هو أنك لا تعرفين ..!!
      *************************
      اما عن الجزء الخاص بمروة .. فلماذا تنتقلين بالسؤال عن موضوع في غير محله إلى موضوع آخر ؟!!
      فهذا أمر مخالف لقوانين المدونة ..!!
      فإما ان يكون سؤال خاص بالموضوع فيتم ذكره في الموضوع ..
      وإما أن يكون سؤالا عاما .. ؟!!

      وعموما لقد أجبت عن هذا السؤال فيما يتعلق بالإيمان وعلاقتها الروحية بالجن في هذا الوقت .. وسبب منعها من التعامل مع الجن بعد ذلك .. ولكن أعتقد أنك لم تقرئي جيدا ..!!

      * وكلامك صحيح عن الإيمان والعلاقة مع الله .. فهل كل انسان يمتلك إيمانك الذي تحدثتي عنه ؟
      وكذلك من يشك في علاقته مع الله لمجرد تسليط روحاني حدث له .. فهو نقص إيمان ؟!!
      وكذلك من يعتقد في نفسه انه على خير .. فهذا نقص ايمان ؟
      وكذلك من يحسب نفسه انه شيء .. فهو لا شيء ويسمى نقص ايمان ؟

      ما أريد توضيحه لك : حينما تريدين توجيه شخص للإيمان .. وهو فاقد الإيمان .. فهذا له تدريب طويل ومجاهدة نفسية طويلة ..
      وإلا لو كان الايمان سهل ومجرد قصص نقرأها .. فلماذا ضعنا في الدنيا ؟!!
      تحياتي لك

      حذف
    2. أستاذي خالد الأكرم،
      لقد كان هذا هو التّعليق الذّي لم أفهمه منكم حينما قلتم انّه ليس بالسّهل أن نقول للعفريت إمشي فسيمشي، وهم يتواجدون عن قهر عنّا، فهل أستشكل عليّ فهم ما ذكرتم سابقا وهذا نصّه :
      "1- الجن الصالح لا يفرض نفسه يا نزار .. لن شرط الملازمة معه هو دوام الطاعة .. واحكامهم صعبه جدا في الغالب .. وهم درجات ومقامات .. كما الإنسان الصالح ..
      فإذا رفضتهم .. فارفض .. أنت حر ..
      لكن المشكلة ليس مع الجن الصالح .. وإنما مع الطالح الذي يريد ان يغويك ..
      اما عن العلم اذي يعرفه الجن ولا يعرفه الإنسان .. غالبه في المعرفة الطبيعية والعلاجات .. فضلا عن امور اخرى خاص بالعلم الروحاني .."
      * فهل إستشكل عليّ فهم "صعوبة" إبعادهم عنّا في تعليقكم على الأخت لارا و حريّة (أي سهولة) رفض التّعامل معهم في تعليقكم الذّي سقتُ جزءا منه الآن؟
      ملاحظة: من ناحية أخرى فإنّي فعلا أراني أتبنّى رأي الأخت لارا من بداية تعليقها رقم 31 إلى نهاية ما كتبت، بل وجميع اسئلتها عن العلاقة بين العالمَين الإنسي والجنّي، وأيضا ضرورة عدم طلب أيّة معرفة من هذا العالم أصلا وفصلا، والإكتفاء - إن حدث - مع الملائكة فقط، وصلّى اللهم وبارك على سيّدنا محمّد وعلى آله وسلّم تسليما.
      أعذروني أستاذي وسيّدي ومعلّمي العزيز خالد، لكنّي أحبّ أن أتعلّم بأصول وقواعد وبتفاصيل التّفاصيل مع مراعاة قدرتي العقلية والقلبية دائما، لذلك أسال لأتبيّن، وأنتم أعلم من أعرف، فجزاكم اللهم عنّي وعن جميع المستفيدين من إجاباتكم كلّ خير وبارككم ربّ العالمين في كلّ وقت وحين، اللهم آمين آمين ىمين يا ربّ العالمين.

      حذف
    3. وهل قال لك أحد تواصل مع الجن لتنتفع بشيء منهم ؟
      أم أنت سألت عن ماذا يكون الإنتفاع المعرفي منهم (من فيهم صلاح ومعرفة) ؟
      فنحن لا نطلب جن ولا نحتاج لجن ..!!

      * ولذلك الأخت لارا تتحدث عن ماذا يكون الانتفاع وكأنها تتكلم عمن طلب الجن للوصول لذلك .. ولذلك تركت لها مساحة التعليق لتتكلم عما هو نحن نرفضه أصلا وهو طلب الجن .. لأن طلب الجن استمتاع بطريق غير مشروع .. !!
      فهي تتحدث عن شيء وكأننا نطلبه .. ؟!! .. لذلك تركت لها مساحة التعليق .. لأن كلامها ليس خطأ ولذلك لم اعترض عليه في التعليقات من أول (35) .. فهي تظن أنه يوجد اختلاف .. ولا يوجد !!
      ولكنها منفعله في اتجاه معين دون ان تنتبه (مثلك) للفصل بين الطالب والمطلوب .. !!

      فهل قلت لكم أطلبوا الجن حتى تتعلموا منهم شيئا ؟
      أمركم عجيب يا سادة ..!!
      وكأنكم تسألون اسئلة .. وتسلكون من ورائها مسلك آخر تماما .. وتقولوا : نختلف ..!!
      رجاءا .. فرقوا بين الطالب والمطلوب .. وبين معرفة تأتي من صالحين ومعرفة من طالحين ؟!!
      فإذا كان الجن الطالح يعلم الشر (السحر) .. فلماذا تجحد أن يعلمك أهل الخير منهم كيفية علاجه ..
      أتثبت للشيطان معرفة .. وللمؤمن الجهل ؟!!
      والأمر الاغرب وكأنكم تنظرون لعالم الجن على أنه عالم أحمق جاهل ..!!
      فلو كانوا كذلك فلماذا كانوا محل تكليف وكان منهم منذرين ؟!!
      وطالما منهم مؤمنين وصالحين فلماذا تحرمهم المعرفة من الله والولاية من الله ؟
      وطالما لهم معرفة فكيف لا يكون لديهم عرفان (علم) ؟
      ووووووو

      لا أريد أن أخوض بالمزيد .. فما قلته يكفي ..
      تحياتي لك

      حذف
    4. أستاذ خالد الأكرم،
      حاشاكم أن تكونوا قد دعوتمونا للتّواصل مع الجن ولو مرّة واحدة، بل أنتم دائموا التّوصية لمن يريد السّلوك أن ينسى كلمة جن، بل وملائكة وأن يبقى متجرّدا في طلب الله؛ فحاشاكم من أن تكونوا قد طلبتم من أحد التّواصل مع الجن للوصول للمعرفة من عندهم.
      أستاذ خالد، إذا كان للشّيطان معرفة بالسّحر، فإنّي لا أنكر أيضا أن يكون للصّالحين منهم علما ومعرفة إلخ، ولكن ما أراه أنّه حتّى وإن أتوْا (اعني الصّالحين منهم) من تلقاء انفسهم لسالك من السّالكين أو غيره ليعلّموه، بمعنى هو لم يطلبهم، ما أراه هو أن يتجنّبهم وأن لا يأخذ منهم أيّ شيئ، وهو لا يحتاج أصلا لهم، يكفيه تعلّقه بالله، وإذا كانوا يستطيعون تعليم كيفيّة معالجة الأسحار، فليكتفي الإنسان بخالقهم وهو القاهر علينا جميعا وسيتكفّل سبحانه بالتّفريج عن المكروبين ممّن أبتلوا بالاسحار او ما شابهها، فهذا ما أراه، وما لم أفهمه في تعليقكم على الأخت لارا أنّه قد نقُهر على مصاحبتهم(هذا ما فهمته) ونحن لا نريدهم، فلو كنّا نستطيع قول يا عفريت (صالح) إمشي ليذهب لقلناها (هذا ما فهمته وعلى هذا كان كان سؤالي ن أي حول سهولة أو صعوبة طردهم وعدم القبول بالتّعامل معهم مع أنّنا لم نطلبهم ولعلّي أسئت التّفهيم، فأعتذر عن ذلك)؛ ثمّ إنّي لا أختلف معكم على الإطلاق أستاذ خالد، فإنّي فقط أقول "فليكتفي السّالك بطلب ربّه وليرفض التّعامل مع عالمٍ غيبي إذا ما طُلِب منه(أي السّالك) أن يتواصل معهم(الصّالح من الجن) بطلبٍ منهم، أي هو مطلوب وليس طالبا، اقول فليكتفي بمسبّب الاسباب. ليس لديّ علمكم، وإنّي أعلم أنّكم قد لا تريدون مزيد شرح لي لقلّة فهمي وعلمي وتعقّلي الآن لما قد تقولونه، ولكنّي اعتقد أنّ التّواصل مع غيبيّات، حتّى وإن كان ليس بطلب منّا، أعتقد أنّه واجبٌ الإمتناع عن ذلك والأجدر أن لا يقبل منهم معرفةٍ إذا ما عرضت له، وليكن بالله مستعينا في كلّ أحواله، والمعرفة إن كانت من الملائكة لا بأس بها، فهم مامورون من عند خالقهم( وأيضا حتذى مع الملائكة تبقى صعوبة تمييزهم، فعالم الغيبيّات مليئ بالمطبّات)، أمّا صالح الجن فلا يعدو تواصلهم إذا أرادوا أن يتواصلوا، فلا يعدو أن يكون عن إجتهاد منهم، نحترمه وندعو لهم بالتّوفيق، ولكن نرفضه، وهذا هو الأسلم في إعتقادي، والله اعلم.
      جزاكم الله كلّ خير استاذ خالد، وأعتذر عن أيّ سوء فهم لي، ولكن صدّقوني، لو وجدتكم تقولون بالتّواصل مع الجن(أي طلبه كما يفعل المتمصوفة والروحانيون) لكنت قد ولّيت وجهي عن هذه المدوّنة الطيّبة، ولكنّي تعلّمت هنا العلم الطيّب والنّفيس، والحمد لله أن منّ عليّ بمعرفتكم حمدا كثيرا، وحاشاكم أن تكونوا قد علّمتمونا طلب الجن، بل ما تعلّمناه منكم هو الإخلاص في طلب الله، وما كنت لأميّز الرّوحانيين من السّادة الصّوفيين لولا تواجدي هنا، في هذه الجنّة الطيّبة من المعارف، ما كنت لأتعلّم معانى الإخلاص في طلب الله لولا تواجدي هنا، أقول هذا شهادةً لله يسألني عنها يوم لقائه سبحانه، ما كنت لأتعلّم إلّا بوجودي معكم، ولا زلت أحبو للتعلّم، فعضمي طريّ في أمور ديني للأسف؛ ويبقى أنّ وجهة نظري التّي لن تتغيّر ربّما، يبقى أنّه حتّى وإن كان الإنسان مطلوبا لا طالبا في عالم الجن، وإن كان ما سيتعلّمه منهم نفيس ويقرّب أكثر من معرفة الله أو يساعد على العلاج أو حتّى على الصّعود غلى القمر، فإنّي على رأيي في كراهة التّواصل معهم، ولعلّي أكون مخطئا، وفوق كلّ ذي علم عليم.
      بارك الله لكم في علمكم، وزادكم فيه بسطة وأورثكم سبحانه علم النبيين، وكتبكم من الصدّيقين، ولا حرمنا الله من توجيهاتكم ونصائحكم وعلمكم، اللهم آمين آمين آمين يا ربّ العالمين.
      تقبّلوا منّي فائق الإحترام والتّقدير،

      حذف
  35. جزاك الله خيراً على الاجابات ، وأطمع بمزيد من الصبر والحلم ، بارك الله فيك ونفعنا بعلمك .
    أنا أحاول أن أقرأ جيداً ! ولكن قد يحصل سوء في التعبير مني ، أو في حتى في الفهم ، فأرجو أن يتسع صدرك للأخطاء غير المقصودة سواء بالتعبير أو الفهم .
    ..

    قصدت بالكشف ، مثل كشف شخص ممسوس بواسطة ما تسمونه "روحانيته" على شخص آخر ، فيستطيع رؤيته مثلاً لو كان يتصل معه في الهاتف، كما تم ذكره في قصة الأخت مروة.
    على أية حال سؤالي هذا لا علاقة له بموضوع المنشور هنا ، المعذرة ، لن أكمل الكلام بشأنه ، حصل خطأ مني في كتابة الأسئلة في مواضعها. وبكل الأحوال وصلني جوابك بهذا الخصوص، وفهمته.. بارك الله فيك. إن كان لدي تساؤلات أخرى بهذا الخصوص سأكتبها في موضعها إن شاء الله .

    ردحذف
  36. بارك الله فيك .

    نعم بالنسبة لما تفضلت به بشأن توجيه الآخرين نحو الإيمان والتوحيد الخالص.. فكلامك له وجه قوي لا أستطيع رده! وأخاف أن يمتحنني الله فأفشل، فأسأله العفو والعافية ، وأتوقف بهذا الشأن .
    ولكن برجاء أن تسمح لي أن أوضح –طالما ذكرتُ المسألة هنا- بأني لم أكن أتحدث باعتباري صاحبة الإيمان والتوحيد الخالص، بل كلامي قلته وأقوله وأنا في موضع إيماني سيء .. بل غاية في السوء، والله المستعان! ولكن كلامي عبارة عن بقايا إيمان أستمسك بها ، وهي آخر ما تبقى لي.. وكل ما قلته أوجهه لنفسي بالدرجة الأولى، أذكّر نفسي به ، وأقوّيها ، هو ملاذي وحصني الأخير..الله المستعان.
    أما الأخت الفاضلة صاحبة القصة المذكورة، فهي بما علمته وبما أحسبها عليه الآن، ولا أزكيها على الله ، في حالٍ خير مما أنا فيه بمراحل! أسأل الله لها المزيد من العون والهدى والثبات والإخلاص، ولنا جميعاً. يجب أن أقول هذا حتى لا يساء فهم كلامي.

    ردحذف
  37. بالنسبة لكلامي بشأن الملائكة..
    فيبدو أنه حصل سوء تعبير مني ربما .. فأنا بسؤالي عن البيّنة من الكتاب والسنة، لم أقصد كلمة "الكرامة" بعينها!
    بل كنت أقصد جواز التواصل مع الجن المسلم الصالح باعتباره مباحاً أو محموداً أو حسناً أو.. كرامةً كما تفضلت أنت .
    لهذا عندما تفضلت وسألتني عن دليل يبين جواز التواصل مع الملائكة باعتباره كرامة، أجبتك بذلك الجواب عن الفارق بين الملائكة والجن، الذي يجعلنا بالتالي ننظر بمنظار مختلف تماماً لطبيعة التواصل، باعتبار الملائكة مأمورين بكل صغيرة من الله تعالى ، بينما عالم الجن ففتنته كبيرة .. لا أود تكرار كلامي، ولكن أردت أن أوضح مقصدي ، وأني لم أقصد الكلمة طبعاً ولكن المضمون .

    ردحذف
  38. أما التواصل المقصود فهو ذلك التواصل الذي تنبني عليه صلة مستمرة ، ونفع كائن ما كان نوعه.
    فظهور الشيطان لإنسان في مرة ، ثم أن يقوم بصرعه ، أو أن يحدّثه دون أن يعلم بأنه جني شيطان (كما في حالة أبي هريرة)، فلا أرى أن هذا من التواصل الذي أتكلم عنه.
    تلك جميعاً أحوال اتصال طارئة وعابرة ، ليست هي ما أتحدث عنه ، ولكني أتحدث عن صلة مستمرة أو علاقة تواصل مستمرة.

    فلا يوجد في السنة النبوية ولا في أفعال الصحابة رضي الله عنهم أي شيء يدل على وجود صلة مستمرة بين الجن والإنس يحصل فيها انتفاع معرفي ديني أو دنيوي ، وكما قلت سابقاً رسول الله صلى الله عليه وسلم "مشرِّع" حصل اتصال من الجن معه بشكل طارئ من أجل مسألة شرعية وانتهى ، وكان حضورهم حضور ضمن عالمهم وبما تسمح به طبيعة خلقهم .
    لم يحثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن نتواصل معهم وننتفع بعلمهم!! ولم نرى أي من الصحابة الخلفاء الراشدين المهديين يفعل مثل هذا أو يدعو إليه .

    ردحذف
  39. أما بالنسبة للمعرفة الدنيوية ..
    بالتأكيد لم أكن أعني أن المعرفة هي فقط وحصراً دينية!
    لكني استثنيت الكلام عن المعرفة الدنيوية لظني بأنك ترى بأنها من الاستمتاع (الانتفاع) غير الجائز أصلاً!
    لكن يبدو أني مخطئة، فأنت تراها جائزة .

    على أية حال لا أريد إرهاقك في الحوار، فأنا بالنسبة لي أرى بأن الانتفاع المعرفي الدنيوي هو له علاقة بشكل أو بآخر في (المُلك) وفي عالم الملك ، وهو مما اختص به الله تعالى نبيه سليمان عليه الصلاة والسلام حصراً ، ربما كان قبل سليمان متاحا ، ولكن بظني أن دعاء سليمان عليه الصلاة والسلام فيه علم مهم يخص المؤمنين والمسلمين بشكل خاص ، بحيث أن يتوقفوا تماماً!حتى وإن استطاعوا أن يجدوا طريقا بواسطة الجن للحصول على تلك المعارف والعلوم التي يبنون بها مُلكاً (حضارة) فلا ينبغي! وبظني هذا لحكمة متعلقة بالدجال، والله أعلم ، ولا أريد تشتيت الحوار بالحديث بشانها.

    رسولنا عليه الصلاة والسلام لم يحثنا على هذا، أقصد السعي من أجل الحصول على المعرفة الدنيوية بواسطة الجن، حتى وإن كان الجن مسلماً صالحاً، وحتى لو تواصل هو معنا ولم نسعى نحن للتواصل ابتداءً! ولو كان فيه خير لفعله رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وجعلهم يبنون له محاريب وجفان وقدور راسيات، وهذه كلها ليست قدور للطعام، بل هي أدوات وآلات للمُلك ! أو لفعله أصحابه رضي الله عنهم.

    بل رسول الله صلى الله عليه وسلم موقفه واضح من مسألة التعدّي على دعاء سليمان عليه الصلاة والسلام، وكما ذكرتُ فأمور البناء والطب وغيرها مما تقوم عليه حضارات الإنسان هو من المُلك، والانتفاع بالجن من أجل المُلك، وإن كان فردياً أو جماعياً أقل ما يقال فيه -بالنسبة لي وقد أكون مخطئة- بأنه باب شبهة وفتنة، يجب وصده، والله أعلم .

    ردحذف
  40. أخيراً..
    ربما يكون البعض مجبوراً على التواصل مع أحد من الجن.. ولهؤلاء عذرهم ، أعانهم الله وعافانا مما ابتلاهم به .

    ولكن هل يقوم جني مسلم صالح بإجبار إنسي مسلم صالح على التعامل معه ؟ وعلى أن يتلقى على يديه المعارف والحكم سواء الدينية أو الدنيوية!
    لا أدري.. ولكن بنظري إن فعل جني مسلم هذا ، فصلاحه موضع شك عندئذ .

    أو لعلك عندما ذكرت مسألة أن يجبر إنسان على التواصل مع عالم الجن قصدت حالات المس أو السحر عافانا الله منها ، فإن كان كذلك، فحديثي ليس عنها.

    أنا الآن فقط أتحدث عن حالة إنسان مسلم صالح ، يتواصل بشكل مستمر مع جن يدّعون بأنهم من المسلمين الصالحين ، أو يظهرون هذا (قد يكونوا كذلك لا أعلم) ، وينتفع بهم ، وربما ينتفعون به !

    خلاصة ما أقوله بأنّ الأمر –كما أراه- لا بيّنة على جوازه ، فعله من فعله من كبار علماء المسلمين!
    ومع هذا بناء على نصيحتك ، قمتُ بإنزال كتاب لأقرأ فيه، تم جمع كل ما قاله ابن تيمية رحمه الله بشأن الجن وعلاقته بالجن .


    وتدري.. لو رأيت في يوم أن التواصل مع الجن المسلم هو أمر جائز ضمن الضوابط التي تفضلت بذكرها في مدونتك ، فلا أحسبني أدعو إليه ، من شدة ما رأيت من افتتان في هذا الباب ليس فقط في العالم الإسلامي ولكن في العالم كله! وكما تعلم (وأنت الذي تعلم) .. جلّ السحرة والمشعوذين والدجالين في عالمنا يدّعون أنهم يتواصلون مع الجن المسلم الصالح!

    وأنا خبرتُ عن قرب حجم الدمار الذي يخلفه الافتتان بهذه المسألة ، وأذكر وقتها أني كنت أدخل مواقع لسحرة يدّعون أنهم رقاة ، وكلهم جميعاً يحتجون بفتوى ابن تيمية! رحمه الله.. أذكر وقتها كم حملت في قلبي على ابن تيمية لفتحه هذا الباب هو وغيره (لا يوجد مثل هذا في قلبي الآن)!غفر الله لي وله ولجميع المسلمين.

    أود من بعد إذنك أن أتوقف ههنا في الحوار ، حتى لا أدخل في جدال يكرهه الله تعالى ، ويضيق صدرك به ، لا سيما أحسبني بيّنت ما عندي ، وأود أن أتابع قراءة مدونتك ، ففيها الكثير الطيب ، ما شاء الله.. بارك الله فيك ، ونفعنا بعلمك ، وأنا إن كان هذا ما اطمأن به قلبي للآن ، فربما يكون لغيري الأمر على نحو آخر! فآخذ نفسي بهذا .
    وبصراحة قد رأيت بأنك حريص في إنذار المسلمين من دخول هذا الباب، وهذا أمر طيب جداً منك .

    أسأل الله أن يرينا جميعاً الحق حقاً ويرزقنا اتباعه، ويرينا الباطل باطلاً ويرزقنا اجتنابه، ولا يجعلهما علينا متشابهين .
    وبعد إذنك عندي استشارة خاصة أود إرسالها ، لذا سأتوقف عن الحوار هنا ، والله المستعان .



    ردحذف
  41. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوتي في الله لدي قصه للعظه وانا لا اعلم كثير عن فن الكتابة والتعبير فقد جنيت على نفسي حينما وثقت بغير الله واحببت تغيير قدري عن طريق عبد من عباده بدون حتى سابق معرفه لشخصه ان كان يتق الله او لا قصتي اني دخلت موقع للتواصل في لحظة ضعف مع ان هذا بمنزلنا وعرف عائلتنا جرم ان ادخل اساسا النت لكن هذا ما حدث ماثناء البحث عن معالج للسحر او ما شابه لاني لدي مشاكل كثيره مع زوجي ولا احد ببيتي يعترف بالسحر قد راسلت احد الروحانين وانا لا اعلم ما معنى روحانيه وقد قصصت عليه قصت عدم تفاهمي مع زوجي وقام هو بدوره بطلب السم اعطيته له اعطاني بعض تفاصيل عن حياتي فاطمئننت وقلت انه طوق نجاه خاصة انه سري ولا احد سيعلم به والفانوس السحري لحل مشاكلي بعد ذللك طلب صورتي لحل جميع المشاكل قومت بالطبع بارسالها ولكن للامان كما صور لي فكري وعقلي الضئيل ارسلت له صورتي التي بوثيقة الزواج لان بها ختم وليس بها شئ ملفت وبعد ذللك طلب القراءه هاتفيا بسماع الاذن بعد ان نفذت اوراده القرانيه والصلاة في جوف الليل وكل هذه الارشادات عن طريق الكتابه من خلال البرنامج فعلا تحدثنا هاتفيا وبدا يقرا علي وشخص حالتي اني بي لبس رصد قد مسني حين التنقيب على الثار بمنزل اهلي وانا في سن12 س وفعلا هذا حدث بعد جلستين قراه هاتفيا ظهر الجني وقال نفس كلامه وانه رصد لكنز واني من اعترضته لفضولي وبعد ذلك عشقني وهو من تسبب بخلافاتي مع زوجي من اول يوم زواج اوكي خرج الجني وتمام وخف الصداع القاتل الذي كان يلازمني دوما بعدها قال لي لابد من تعديل مسار النجوم لديك وبدا يحادثني كانه معي بجون نت ولا فون قمنا بتعديل النجوم وكان الوضع كالاتي اني بغرفتي ويدي تتحرك لتصنع اشكال لحيوانات وطيور وما شابه للابراج ويسالني بدون هاتف ولا نت لكني اسمعه واجيب بعدها قالي هنصرف عمار البيت عشان نكشف عالكنز لو اتنقل ولا لا مع اننا سيبنا البيت ال بيه التنقيب من زمان ونسينا الموضوع فاتت جنيه انسى تقول انها عاهره وقامت بقتل عمار المكان واعترضتني وغفوت قليلا وقومت وهي بجسدي فاتحدث بلسانها مع الروحاني بدون هاتف او نت وبعدها عرض عليها الزواج او هي عرضت عليه وقامو بهذا على جسدي واعزكم الله نطقت بالطبع كلمات اليجاب والقبول بلساني انا وانا متزوجه ظنا مني انه مع الجنيه لكي تذهب عني وشعرت بكل شئ اعزكم الله يدور بين المراه وزوجها وبعدها عندما استمر الوضع بضع ليالي حدثته هاتفيا لم يجيبني حدثته نت اجابني اني قبلت زواجه وكفى هل هذا يعقل وانا متزوجه صحيح اني منفصله عن بيت زوجي من سنه وقت ما حدثت الروحاني بس لسه على ذمت ابو ولادي اوكي طيب طلقني ما دامت المهمه انتهت حاضر وقام مطلق اوكي بعده لم ارى غير الفظائع جماع مبالغ فيه حتى ان كل سم من جسدي به عضو ذكري وتهديدات باني لو ذهبت لشيخ من ال اعرفهم او بلغت اهلي يشوفلي حد هيقتلو ولادي واخواتي وكمية الم رهيبة اضطررت للاتتحار بوضع سم بحقنه واخذها عضليا ولكن منعو وصول السم جسدي وشربته قامو بمقاياتي وبعدها ظهرت علية ملامح الضيق والانطواء وبدات بالحسبنه فحدثتني جنيه اخرى وكانت تدافع عني معهم وكل هذا الكلام والحركات بجسدي الضيف والقسى من ذلك اني وانا مع اهلي كنت اتحدث معهم بطريقة كتم الانفاس بدات اقتدار تبكي على حالي كلما حضرت وتقول لي ان هذا الشخص يريني انا اقتدار وهو عارف اني هجيلك وانا مش هتجوزه لان لو اتجوزته بمثابت موتي لانه ابن عمي وهو جني بس منبوذ من عندنا وفضلت في دوامه واستعدت مللك ملوك الجانن ابوها ودخلت في دوامه اغمق من كدا بكتير اخوتي حتى لا تملو من فهم قصتي ساكمل لاحقا وشكرا لصاحب المدونه لاني ارتحت بعض الشئ كوني وجدت منفث عن ما بصدري ولو قليل لان سري هذا لا يعلم به سوا الله وانتم الان السلام عليكم ونلتقي عما قريب

    ردحذف
    الردود
    1. شفاك الله وعفاكى أختى الكريمة
      وأعلمى أن من تاب إلا الله وصدق
      فى طلبه نجاه الله من نفسه

      أما عن ما حدث معك فهو سبب
      حتى تتعلمى وتفهمى وتصبرى على ما صنعته يداك
      ولان الله رحمته واسعه ولا يعجزه شئ باذن الله
      ربنا يعينك على نفسك وما أتاكى ويجعل الله دخولك
      المدونه سبب لشفائك

      ومل لنا غير أن نقول

      لا حول ولا قوة الا بالله
      فهى تبطل حيلة النفس
      وتظهر قوة الرحمن

      حذف
    2. اختى الكريمه اعانك الله على تخطى ماتمرين به باذن الله تعالى
      رجاءا لاتتراجعى عما بداتى فيه اخلصى النيه لله فى التوبه والانابه اليه
      إصبرى وجاهدى بكل قوه عندك
      جعلك الله فى حصنه ومعيته وشفاكى من كل داء آمين يارب العالمين

      حذف
  42. ﺳﺒﺤﺎﻥ ﺍﻟﻠﻪ . ﻭﺻﺪﻕ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﺇﺫ ﻳﻘﻮﻝ ": ﺳَﻨُﺮِﻳﻬِﻢْ ﺁﻳَﺎﺗِﻨَﺎ ﻓِﻲ ﺍﻵﻓَﺎﻕِ ﻭَﻓِﻲ ﺃَﻧْﻔُﺴِﻬِﻢْ ﺣَﺘَّﻰ ﻳَﺘَﺒَﻴَّﻦَ ﻟَﻬُﻢْ ﺃَﻧَّﻪُ ﺍﻟْﺤَﻖُّ ﺃَﻭَﻟَﻢْ ﻳَﻜْﻒِ ﺑِﺮَﺑِّﻚَ ﺃَﻧَّﻪُ ﻋَﻠَﻰ ﻛُﻞِّ ﺷَﻲْﺀٍ شهيد.

    ﻟﻤﺎﺫﺍ ﻋﺪﺓ ﻃﻼﻕ ﺍﻟﻤﺮﺃﺓ ﺛﻼﺛﺔ ﺃﺷﻬﺮ
    ، ﻭﻋﺪﺓ ﺍﻷﺭﻣﻠﺔ ﺃﺭﺑﻌﺔ ﺃﺷﻬﺮ ﻭﻋﺸﺮﺓ ﺃﻳﺎﻡ !! "
    ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ " ﺭﻭﺑﺮﺕ ﻏﻴﻠﻬﻢ " ﻓﻲ ﻣﻌﻬﺪ ﺃﻟﺒﺮﺕ ﺃﻳﻨﺸﺘﺎﻳﻦ ، ﻭﺍﻟﻤﺨﺘﺺ ﻓﻲ ﻋﻠﻢ ﺍﻷﺟﻨﺔ ﺃﻋﻠﻦ ﺇﺳﻼﻣﻪ ﺑﻤﺠﺮﺩ ﻣﻌﺮﻓﺘﻪ ﻟﻠﺤﻘﻴﻘﺔ ﺍﻟﻌﻠﻤﻴﺔ ﻭﻹﻋﺠﺎﺯ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﻓﻲ ﺳﺒﺐ ﺗﺤﺪﻳﺪ ﻋﺪﺓ ﺍﻟﻄﻼﻕ ﻟﻠﻤﺮﺃﺓ ﻣﺪﺓ ﺛﻼﺛﺔ ﺷﻬﻮﺭ . ﺣﻴﺚ ﻓﺎﺟﺄ ﺍﻟﻌﻠﻢ ﺍﻟﺤﺪﻳﺚ ﺍﻟﺠﻤﻴﻊ ﺑﻤﻔﺎﺟﺄﺓ ﻋﻠﻤﻴﺔ ﺗﺴﻤﻰ : " ﺑﺼﻤﺔ ﻣﺎﺀ ﺍﻟﺮﺟﻞ " ﺣﻴﺚ ﺇﻥ ﺍﻟﺴﺎﺋﻞ ﺍﻟﺬﻛﺮﻱ ﻟﻠﺮﺟﻞ ﺑﻪ 62 ﺑﺮﻭﺗﻴﻨًﺎ , ﻳﺨﺘﻠﻒ ﻣﻦ ﺭﺟﻞ ﻵﺧﺮ ﻛﺎﺧﺘﻼﻑ ﺑﺼﻤﺔ ﺍﻹﺻﺒﻊ ﻭﻫﻲ ﺷﻔﺮﺓ ﺧﺎﺻﺔ ﻟﻜﻞ ﺭﺟﻞ ، ﻭﺟﺴﺪ ﺍﻟﻤﺮﺃﺓ ﻳﺤﻤﻞ " ﻛﻤﺒﻴﻮﺗﺮ " ﻳﺨﺘﺰﻥ ﺷﻔﺮﺓ ﻣﻦ ﻳﻌﺎﺷﺮﻫﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﺮﺟﺎﻝ , ﻓﺈﺫﺍ ﺗﺰﻭﺟﺖ ﺑﺮﺟﻞ ﺁﺧﺮ ﺑﻌﺪ ﺍﻟﻄﻼﻕ ﻣﺒﺎﺷﺮﺓ ﺃﻭ ﺩﺧﻠﺖ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺷﻔﺮﺓ ﻛﺄﻧﻤﺎ ﺩﺧﻞ ﻓﻴﺮﻭﺱ ﻟﻬﺬﺍ ﺍﻟﻜﻤﺒﻴﻮﺗﺮ ﻓﻴﺼﻴﺒﻪ ﺑﺎﻟﺨﻠﻞ ﻭﺍﻷﻣﺮﺍﺽ ﺍﻟﺨﺒﻴﺜﺔ !!
    ﻭﺛﺒﺖ ﻋﻠﻤﻴًﺎ ﺃﻥ ﺃﻭﻝ ﺣﻴﺾ ﺑﻌﺪ ﺍﻟﻄﻼﻕ ﻳﺰﻳﻞ 32% ﺇﻟﻰ 35% ﻭﺍﻟﺤﻴﻀﺔ ﺍﻟﺜﺎﻧﻴﺔ ﺗﺰﻳﻞ 67% ﺇﻟﻰ 72% ﻣﻦ ﺑﺼﻤﺔ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﻭﺍﻟﺤﻴﻀﺔ ﺍﻟﺜﺎﻟﺜﺔ ﺗﺰﻳﻞ 99. 9% ﻣﻦ ﺑﺼﻤﺔ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﻭﻳﻜﻮﻥ ﺍﻟﺮﺣﻢ ﺗﻄﻬﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﺼﻤﺔ ﺍﻟﺴﺎﺑﻘﺔ ﻭﺍﺳﺘﻌﺪ ﻻﺳﺘﻘﺒﺎﻝ ﺷﻔﺮﺓ ﺑﺼﻤﺔ ﺟﺪﻳﺪﺓ ﺑﺪﻭﻥ ﺇﺻﺎﺑﺘﻪ ﺑﺄﺫﻯ .
    ﻟﺬﻟﻚ ﻓﺈﻥ المماﺭﺳﺎﺕ غير شرعية ﻳﺼﺒﻦ ﺑﺎﻷﻣﺮﺍﺽ ﺍﻟﻔﺘﺎﻛﺔ ؛ ﻧﺘﻴﺠﺔ ﻻﺧﺘﻼﻁ ﺍﻟﺴﻮﺍﺋﻞ ﺍﻟﻤﻨﻮﻳﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺮﺣﻢ !!
    ﺃﻣﺎ ﻋﺪﺓ ﺍﻷﺭﻣﻠﺔ ﻓﺈﻧﻬﺎ ﺗﺤﺘﺎﺝ ﻟﻮﻗﺖ ﺃﻃﻮﻝ ﻹﺯﺍﻟﺔ ﺍﻟﺸﻔﺮﺓ ؛ ﺣﻴﺚ ﺇﻥ ﺍﻟﺤﺰﻥ ﻳﺜﺒﺖ ﺍﻟﺒﺼﻤﺔ ﻟﺪﻳﻬﺎ ﺑﺸﻜﻞ ﺃﻗﻮﻯ ﻓﺘﺤﺘﺎﺝ ﻟﻠﻤﻘﺪﺍﺭ ﺍﻟﺬﻱ ﻗﺎﻝ ﻋﻨﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﺰ ﻭﺟﻞ ‏( ﺃﺭﺑﻌﺔ ﺃﺷﻬﺮ ﻭﻋﺸﺮًﺍ ‏) ﻟﺘﺰﻭﻝ ﺑﺼﻤﺔ ﻣﺎﺀ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﻧﻬﺎﺋﻴًﺎ .
    ﻭﺗﻠﻚ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﺔ ﺩﻓﻌﺖ ﻋﺎﻟﻢ ﺍﻷﺟﻨﺔ ﻟﻠﻘﻴﺎﻡ ﺑﺘﺤﻘﻴﻖ ﻓﻲ ﺣﻲ ﺃﻓﺎﺭﻗﺔ ﻣﺴﻠﻤﻴﻦ ﺑﺄﻣﺮﻳﻜﺎ ﺗﺒﻴﻦ ﺃﻥ ﻛﻞ ﺍﻟﻨﺴﺎﺀ ﻳﺤﻤﻠﻦ ﺑﺼﻤﺎﺕ ﺃﺯﻭﺍﺟﻬﻦ ﻓﻘﻂ . ﻓﻴﻤﺎ ﺑﻴﻨﺖ ﺍﻟﺘﺤﺮﻳﺎﺕ ﺍﻟﻌﻠﻤﻴﺔ ﻓﻲ ﺣﻲ ﺁﺧﺮ ﻷﻣﺮﻳﻜﻴﺎﺕ ﻣﺘﺤﺮﺭﺍﺕ ﺃﻧﻬﻦ ﻳﻤﺘﻠﻜﻦ ﺑﺼﻤﺎﺕ ﻣﺘﻌﺪﺩﺓ ﻣﻦ ﺇﺛﻨﻴﻦ ﺇﻟﻰ ﺛﻼﺙ !!
    ﻭﻛﺎﻧﺖ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﺔ ﻣﺬﻫﻠﺔ ﻟﻠﻌﺎﻟﻢ
    ﻭﻋﻠﻰ ﺃﺛﺮ ﺫﻟﻚ ﺍﻗﺘﻨﻊ ﺃﻥ ﺍﻹﺳﻼﻡ ﻫﻮ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺍﻟﻮﺣﻴﺪ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻀﻤﻦ ﺣﺼﺎﻧﺔ ﺍﻟﻤﺮﺃﺓ ﻭﺗﻤﺎﺳﻚ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻊ , ﻭﺃﻥ ﺍﻟﻤﺮﺃﺓ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﺔ ﺃﻧﻈﻒ ﺍﻣﺮﺃﺓ ﻋﻠﻰ ﻭﺟﻪ ﺍﻷﺭﺽ

    ردحذف
  43. نفعنا الله عز وجل بعلمك استاذنا اا الفاضل ا.خالد

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف