الروحانيات فى الإسلام: الحزب القرآني في غلق الكشف الروحاني ودفعِ التسليط النَّفسِي للعالَم الإنسَانِي والنَّارِي .. غلق الكشف الفاسد والخيالات الفاسدة للكبار والصغار ؟ .. المرأة مخلوق عظيم .. أرواح شريفة وقلوب لطيفة !! ولكن ؟ .. أسياد وعبيد ؟

بحث في المدونة من خلال جوجل

الجمعة، 15 أبريل 2016

Textual description of firstImageUrl

الحزب القرآني في غلق الكشف الروحاني ودفعِ التسليط النَّفسِي للعالَم الإنسَانِي والنَّارِي .. غلق الكشف الفاسد والخيالات الفاسدة للكبار والصغار ؟ .. المرأة مخلوق عظيم .. أرواح شريفة وقلوب لطيفة !! ولكن ؟ .. أسياد وعبيد ؟

بسم الله الرحمن الرحيم

الحزب القرآني في غلق الكشف الروحاني
ودفعِ التسليط النَّفسِي للعالَم الإنسَانِي والنَّارِي
رجال كاملون ونساء كاملات
مشايخ مضلون .. ونفوس رخيصة
غلق الكشف الروحاني والخيالات الفاسدة للكبار والصغار ؟
تنبيهات .. لمن يمارس الروحاني ويريد التوقف ؟
قطع العلاقات والمعاهدات الروحانية ؟

كيد الشيطان كان ضعيفا

#- فهرس الموضوع :

1- المرأة مخلوق عظيم .. أرواح شريفة وقلوب لطيفة !! ولكن ؟
2- صحابة محمد كانوا رجالا وعبادا للرحمن وليس للجان !! ؟
3- كلام الشيخ ابراهيم المتبُولي عن  المتعلقين بالروحانيات .. يقول :عبدة الأصنام أفضل من الروحانيون المتعاملون بكتب الشيخ البوني ؟
4- الأسياد والعبيد ؟
5- رجال فقدوا رجولتهم تحت أقدام الجن ؟
6- مشايخ ضلوا وأضلوا .. ونفوس رخيصة طمعوا ؟
7- مع الناس .. ذكريات الماضي ؟
8- كلام الشيخ ابن عربي عن من لهم علاقة بالجن ؟
9- تنبيهات هامة جدا لكل الأمور الروحانية ؟
10- الحزب القرآني .. يقرأ مرة صباحا ومرة مساءا ؟
11- بالنسبة للأطفال الذي يرون خيالات أو أشكال روحانية ؟
12- أمر هام .. لمن يمارس الروحاني ويريد التوقف ؟
13- قطع العلاقات والمعاهدات الروحانية ؟
14-  ختاما: جاهد نفسك وتعلق بربك ولا تيأس

*****************************
..:: تنويه : تم التعديل على كتاب صلوت القرب ::..
تم التعديل على كتاب صلوات القرب لإشارة قد ظهرت لي .. وقد تم تشكيل الكتاب بالكامل ليسهل قرائته .. فمن قام بتحميله سابقا .. فليتفضل بتحميل النسخة الجديدة كليا من هنا .. وسيجد فيها صلوات تم إضافتها .. وتنسيق وتشكيل للكتاب كله . ( قم بتحميله )

*********************************
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. أهلا بكم ساداتي الأفاضل .. في موضوع جديد خاص بالعلاجات الروحانية .. نقطع به فاصل عن موضوعات فقه العارفين ..حتى نعود إن شاء الله لاستكمال فقه الإفتقار إلى الله ..
* هذا الموضوع مهم جدا .. وهو خاص بالعلاجات الروحانية .. لو سمحت أريدك أن تعقل ما سأقوله لك جيدا .. وهو خلاصة عمر طويل وممارسة مع الروحاني على سنوات طوال .. من باب دفع الأذى  وغلق الأبواب الروحانية .. من خلال التوسل إلى الله بكلامه ..

* الموضوع في حد ذاته قد يكون غريب جدا .. لأنه لم يكتب عنه أحد .. وأعتقد أنه لا يجروء على كتابته أحد .. لأنه جزءا من عقيدة المُتَريِّضِين للجن .. وهو طلب الكشف الروحاني .. فكيف يطلبوه وكيف يغلقوه ؟!!
بل أن هناك من يدفعون أموالا ويتذلَّلُون لمشايخ ويمسحون أقدامهم من أجل هذا الموضوع ..!!

***********************

..:: مقدمة .. سبب هذا المقال ::..
* حقا أيها السادة : إذا باع الإنسان روحه .. فلم يعد يستحق إلا لقب حيوان .. مع احترامنا للحيوان لأنه يؤدي مهمته المطلوبة منه في الكون بخضوع كامل لسلطان الله .. !!

* هذا المقال أيها السادة .. هو لعلاج كارثة نعيش فيها الآن .. وستكثر وتستمر وتنتشر إلى مجيء المسيخ الدجال .. لأنه جنوده سيكونون من هؤلاء الأذلاء الخاضعة قلوبهم لسلطان الجن ..
فالمعركة قادمة قادمة .. وأسأل الله أن يجعلنا فيها رجالا ولا يجعلنا فيها كلابا .. !!

* وهذا الحزب القرآني : هو علاج لمن أصابه مشكلة من فتح العين الثالثة ، والاسقاط النجمي ، ولمن اخذ العهد على الجن ، ولمن فتح السحر له بوابه على العالم الآخر ، ولمن كان المس الروحاني سببا للرؤية ، ولمن كان يرى خيالات كثيرة ، ولمن كان يحضره الجاثوم ، ولمن كان يتم التسليط عليه روحانيا ، سواء من المتمسلفين أو المتمصوفين أو الروحانيين أو الجن أنفسهم !!

وكل ما اكتبه لكم هو من استخداماتي الخاصة .. وإن كنت لم أكن أتصور يوما أن أكتب في هذه الامور .. !!

** وما كنت لأكتب هذا الموضوع الآن إلا لإشارة حدثت معي .. فعلمت أنه أوانه .. فقد ظهر في المدونة أرواحا طيبة فيها نور رباني .. قلوبهم ترجو الله وتسعى لله رغبة في الله .. وليس لجن ولا عفاريت ولا لقوة روحانية .. فقط الله الله الله ..
وبهم طاقات روحية ربانية عالية .. ولكن يحتاجون تطهير من التيارات الروحانية والمس الروحاني المختلط بهم حتى يبصرون حقا .. ويعرفون كيف يفرقون بين الحق والباطل .. ويحتاجون لتربية روحية عالية جدا .. حتى يستطيعون استخدام قانون القهر فيكونوا حكاما في دولة الباطن .. وليس مجرد كلابا إنسية خاضعة ذليلة حقيرة للعالم الناري ..!!
نبدأ موضوعنا .. بسم الله
توكلت على الله ..

************************************

..:: المرأة مخلوق عظيم .. أرواح شريفة وقلوب لطيفة !! ::..
ولكن ؟

أحب أن أقول لكم أن لفظ الرجال "في مفهوم العارفين" حينما يقال : فهو يقال في العلاقة الإيمانية القلبية مع الله .. فإنه يطلق على الصادقين بصدق وعزيمة .. ولذلك فهو يطلق على ( الرجل والمرأة ) ..

** ولذلك حينما تقرأ في كتب السادة مقولة ( حتى تكون من الرجال ) .. فلا يقصدون به الذكورية أو النوعية .. وإنما يقصدون به عزيمة القلوب المتعلقة بالله .. والتشبية بالرجال .. لأنهم أصحاب العزائم القوية في البدن والعقل والجرأة بما فضل الله بعضهم على بعض .. ولكن في مقامات الإيمان القلبية والروحية يتساويان .. واقرأ معي قوله تعالى عن السيدة مريم : ( وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ ) .. وهو المقام الذي يأتي بعده مرتبة النبوة .. فالمرأة لها تشريف لم يكتب لها في أي كتاب سماوي على الإطلاق .. سوى في القرآن العظيم .

* وقد كمُل من النساء أربعة ( كمال الولاية ) .. كما جاء في الحديث ( كمل من الرجال كثير ولم يكمل من النساء إلا أربعة ، آسية بنت مزاحم امرأة فرعون ومريم ابنة عمران وخديجة بنت خويلد وفاطمة بنت محمد . وفضل عائشة على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام )

* ما أريد قوله لكم .. أن المرأة لها نصيب كبير للإرتقاء حتى مرتبة الصِّدِّيقِيَّة .. ولسن مجرد أجساد للمتعة !!

بل أرواحا شريفة وقلوب لطيفة .. إن كانت التربية مبنيَّة على التعلق بالله .. وليس مجرد ارتداء طرحة أو تلقي دروس علم أو صلاة في مسجد .. لا لا لا .. قلوب لطيفة وأرواحا شريفة لتعلقها بالله أولا .. ثم تفعل بعد ذلك ما تراه يقربها من الله ..
ولكن أن تكونَ جوفاء داخليا وتتصنع الدين خارجيا .. فلتعلم أن مقامها هو النار .. كما جاء في الحديث عن المرأة التي تؤذي جيرانها بلسانها بالرغم من كونها تقيم الليل وتزكي ووو .. !!

** فمن أرادت التربية الروحية أو الدينية عموما .. عليها أن تجمع بين الظاهر والباطن .. فالحجاب ظاهرا واجب مفروض ، والحجاب باطنا أيضا واجب مفروض .. بأن تحجب قلبها عن التعلق بغير الله .. !!
***********************
..:: صحابة محمد كانوا رجالا وعبادا للرحمن وليس للجان !! ::..

* صحابة محمد كانوا رجالا .. لا يهابون ولا يخافون في الظاهر ولا الباطن .. لأنهم عباد الملك الحق المبين في الظاهر وفي الباطن .. فَمَكَّنَهُم الله في الظاهر والباطن .. منتصرون للظاهر في الظاهر وللباطن في الباطن ..

* هم الرجال الأكابر هم السادات لا غيرهم .. في دولة الظاهر والباطن .. ولذلك دخلوا مع النبي الأعظم في معية النبي لصدق اتباعهم له ..
( مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ ) الفتح29
( وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَآمَنُوا بِمَا نُزِّلَ عَلَى مُحَمَّدٍ وَهُوَ الْحَقُّ مِن رَّبِّهِمْ كَفَّرَ عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَأَصْلَحَ بَالَهُمْ ) محمد2
فلما أتبعوه والتزموا معية النبي .. ارتقى بهم لمعية الله .. ولذلك يقول صلى الله عليه وسلم لأبي بكر : ( إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لاَ تَحْزَنْ إِنَّ اللّهَ مَعَنَا ) ..  
   
** ولذلك يقول العارفون .. كل طريق إلي الله مقطوع الوصول دون مَعيَّة التعلق باتباع بسيدنا الرسول ..
أو كل طريق إلى الله محجوب إلا طريق الحبيب المحبوب صلى الله عليه وسلم ..

* ولذلك حينما يصف الحق تبارك وتعالى هذه القلوب .. فهو يصفها بالصدق في عهدهم مع الله .. لأن قلوبهم متعلقة بجنابة العظيم حتى آخر نفس .. اقرأ معي (مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً) الأحزاب23 ..
هؤلاء الرجال صدقوا صدقا تاما في عهودهم مع الله- تعالى- حتى آخر لحظة من لحظات حياتهم، وما غيروا ولا بدلوا شيئا مما عاهدوا الله- تعالى- عليه .

* ويصفهم بخضوع القلب لمنهج التوحيد طلبا لمولاهم الحق .. فهو يقول فيهم : (رِجَالٌ لَّا تُلْهِيهِمْ تِجَارَةٌ وَلَا بَيْعٌ عَن ذِكْرِ اللَّهِ وَإِقَامِ الصَّلَاةِ وَإِيتَاء الزَّكَاةِ يَخَافُونَ يَوْماً تَتَقَلَّبُ فِيهِ الْقُلُوبُ وَالْأَبْصَارُ) النور37
************************
..:: الأسياد والعبيد ::..
..:: رجال فقدوا رجولتهم تحت أقدام الجن ::..

تأملات في قوله تعالى : ( وَأَنَّهُ كَانَ رِجَالٌ مِنَ الْإِنْسِ يَعُوذُونَ بِرِجَالٍ مِنَ الْجِنِّ فَزَادُوهُمْ رَهَقًا ) ..
* كان الأصل أنهم رجال .. فلما استعاذوا بالجن ليدفعوا عنهم الضر وليجلبوا لهم النفع .. نزلوا عن مرتبة الرجال .. لمرتبة الذلة والاحتقار .. لكونهم أصبحوا عبيدا للجن يأتمرون بأوامرهم ويخضعون لأحكامهم .. فجعلوا من الجن أسيادا عليهم .. ولذلك أشار القران بلفظ "رهقا " .. والرهق وصف للجن وليس للإنس .. ومن هنا جاءت كلمة "الأسياد" .. لأن كلمة الرهق تعني أن الجن أصبح سيدا عليك وله حق التصرف فيك وأنت عبدا وخادما له .. فالجن له التكبر والسلطة المطلقة بالتصرف فيك .. ومن كان يبيع نفسه في سوق الرقيق فهو لا يُعدُّ من الرجال . حتى أنه قد يفقد ذكوريته مما قد يفعله الجن فيه !! وتكلمنا عن ذلك سابقا ..
والله أعلم .. بحقائق كتابه ..

*******************************

..:: مشايخ ضلوا وأضلوا .. ونفوس رخيصة طمعوا ::..

* الوهم الروحاني .. يسعى البعض لتحقيق الشهرة وتحصيل المال والسيادة الروحانية حتى يظن أنه سلطان الجن أو الحاكم عليهم !!
إن دل هذا فإنما يدل على انطماس البصيرة في قلب هؤلاء .. فقد سلط الله عليهم نفوسهم حتى يحققوا رغباتهم المريضة فمنهم من أضل بالذكر طالبا به غير الله ، ومنهم من توسل بالعزائم متوسلا لغير الله ، ومنهم من باع عِرضه ليهتك حرمات الله .. والسبب غريب .. : هو أن يكونوا كلابا لعالم الجن خاضعين تحت سلطانهم يتوسلون ويتذللون لحضورهم .. فإذا حضروا أطلقوا عليهم ألقابا سلطانية مثل الملوك والخدام القرآنيين والعظماء الروحانيين والأسياد الحاكمين وغير ذلك .. ثم يطلقون على ما يكاشفونه من صور هؤلاء .. بالكشف الروحاني .. ويبدأون في تصديق هذه الصور !!

* ثم يكذبون على المسلمين فيقولون لهم أن الكشف الروحاني هو البصيرة !! ( أثبتنا كذب هذا القول سابقا فارجع إليه ) ..
(لِيَحْمِلُواْ أَوْزَارَهُمْ كَامِلَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَمِنْ أَوْزَارِ الَّذِينَ يُضِلُّونَهُم بِغَيْرِ عِلْمٍ أَلاَ سَاء مَا يَزِرُونَ) النحل25

* ثم يزدادوا إثما على إثمهم .. فيشهدون زورا على العلماء .. فينشرون كتب و أباطيل وينسبونها زورا للإمام الغزالي والسيوطي والبسطامي والشاذلي والقادري وغيرهم .. (وَلَيَحْمِلُنَّ أَثْقَالَهُمْ وَأَثْقَالاً مَّعَ أَثْقَالِهِمْ وَلَيُسْأَلُنَّ يَوْمَ الْقِيَامَةِ عَمَّا كَانُوا يَفْتَرُونَ) العنكبوت13

* ثم لم يكتفوا بشهادة الزور على علماء المسلمين .. فأرادوا شهادة الزور بصورة أكبر .. فزعموا أن الله أوحى إلى رسوله سيد الخلق .. كتابا لاستحضار الجن والعفاريت .. ويفترون الكذب ويشهدون الزور بموضوع خدام السور والآيات والأسماء .. !!
( سَتُكْتَبُ شَهَادَتُهُمْ وَيُسْأَلُونَ ) الزخرف19 .. ( وَإِنَّهُمْ لَيَقُولُونَ مُنكَراً مِّنَ الْقَوْلِ وَزُوراً ) المجادلة2

* وإذا سألت واحد منه أين هذا في كتاب الله أو السنة أو الصحابة أو التابعين أو العارفين .. فستجده تأخذه العزة بالإثم .. ( وَإِذَا قِيلَ لَهُ اتَّقِ اللّهَ أَخَذَتْهُ الْعِزَّةُ بِالإِثْمِ فَحَسْبُهُ جَهَنَّمُ وَلَبِئْسَ الْمِهَادُ ) البقرة206

************************

..:: مع الناس .. ذكريات الماضي ::..

* قصة لطيفة : ذات يوم قلت لروحاني صديق فيما مضى .. لماذا تعتقد في عقيدة الخدام ولا تعتقد في الله .. فإن الله هو صاحب القرآن وليس الخدام ؟
قال لي : معلش أنت متعرفش .. لو أنت تعرف أو شفت .. كنت هتفهم .. !!
فقلت له : ولكني أفهم أن الخلق على اختلاف عقائدهم سواء المؤمن أو الملحد والكافر وكذلك بقدر اختلاف سلوكياتهم سواء مطيع أو عاصي أو زاني أو فاجر لديهم روحانيات أيضا وقد تفوقك في القوة .. فهل هؤلاء أيضا لديهم خدام قرآن ؟!
أكيد .. لا .. فمن أين أتت إليهم هذا القوة الروحانية ؟ ..
فعلى وفق مفهومك : فهؤلاء سيكونون عبيد شيطان ومعهم شياطين لأنك معك خدام قرآن ..!! ولكن مع تفوقهم عليك فنحن نصبح بين احتمالين .

* ما هما الإحتمالين ؟:

** إما أن نقول : أن القرآن كتاب الله .. هو أقل شأن من كتب الشيطان ومعاونيه وخدامه .. وهذا كفر صريح لأنك تثبت العجز لله ( حاشاه ) .

** وإما أن نقول : أن القرآن هو أعلى شأنا .. وأن روحانياته أقوى من الجميع .. فتكون أنت كذابا وشاهد زورعلى الله ورسوله بقصة الخدام هذه .. لأن روحانيك ما هي إلا جماعة روحانية عادية ؟

فأي الإحتمالين تختار ..؟ !!

" لم ينطق .. صمت صمت صمت .. ثم قال : ولكن هم جماعة طيبة ولم يؤذوني في شيء .
فقلت له : لا اعترض على كونهم جماعة طيبة أو حتى شيطانية .. وإنما اعتراضي هو على كذبك على نفسك والمسلمين ، وشهادتك الزور على الله ورسوله .. !!
** فما المانع أن تقول أن معك روحانية من الجن .. ما المانع ؟ لماذا تزيف الأمور وتقول روحانية قرآن .. لماذا ؟
* إعلم أن الأخرة قريبة .. وأجب نفسك عن سؤال .. قد يسألك الله عنه .. " لماذا شهدت زورا على الله ورسوله ، وقلت ما لم يقل به الله ورسوله ، ونشرته بين الناس لنشر الفتنة وتقليل شأن المصحف بجعله كتاب روحاني رخيص لاستحضار الجن والعفاريت مثل كتب الشيطان ؟ "

حاول أن تجيب على هذا السؤال من الأن .. وابحث في الدين عن أي معلومة تؤيد بها حجتك .. !!

** والبعض يكذب بقصة خدام القرآن .. لأنه يعلم أنه لو قال أن معه جن تابع له سيخافه الناس وسيظنون به أنه ساحر .. وغالبا هو كذلك !!

*********************************

..:: كلام الشيخ ابن عربي عن من لهم علاقة بالجن ::..

حتى أن هؤلاء الروحانيين السفيهة عقولهم .. قد عجزوا عن التمييز بين الرباني والروحاني .. فجعلوا كل من يرى العالم الروحاني هو ولي لله وشيخ .. وقد يبنون له ضريحا ليطوفوا حوله .. !!
عموما قد خاطبنا هؤلاء كثيرا سابقا بالعقل والقران ، والسنة ، وبكلام الصحابة ، والتابعين ، والعارفين الواصلين من أمة صلى الله عليه وسلم .. ويكفيك أن تعرف أن أضعف وأقل خلق الله عند العارفين .. هم المتعاملون بالروحانيات .. لأنه مقام النسوان النائحات المُتَلَهْوِهَات المُتَلَولِوَات (يا لهوي يا ويلي) .. وليس مقام الرجال الكُمَّلِ ولا مقام النساء الكامِلات ..

** أما عن جهلة الصوفية : الذين يفرحون بحضور الجن معهم .. ويعتقدون أن هذا من التصوف .. ويحسبون انهم على شيء .. فأذكرهم بكلام الشيخ محي الدين بن عربي .. حيث يقول عمن يجالس الروحانيين مستمتعا بمجالستهم :
( والكيَّس (العاقل) منهم (من الخلق) من يهرب منهم (الروحانيات النارية) كما يهرب من الناس ، فإن مجالستهم رديئة جدا ، قليل أن تنتج خيرا ، لأن أصلهم نار ، والنار كثيرة الحركة ، ومن كثرت حركته كان الفضول أسرع إليه في كل شيء .. فهم أشد فتنة على جليسهم من الناس .. فإنهم قد اجتمعوا مع الناس في كشف عورات الناس ، التي ينبغي للعاقل أن لا يطلع عليها ، غير أن الإنس (الروحاني) لا تؤثر مجالسة الإنسان إياهم إلا تكبرا (استعلاء على الانسان بخاصية الروحاني) .. ( فمن يفعل ذلك ) فإنه يمقته الله في نفسه (يغضب الله على الإنسان الروحاني بإيجاد الكبر في نفسه ) من حيث لا يشعر وهذا من المكر الخفي ، وعين مقت الله إياه هو ما يجده من التكبر على من ليس له مثل هذا ( أي من ليس عنده اتصال روحاني أو مواهب روحانية ) ، ويتخيل أنه في الحاصل (زيادة) وهو في الفائت (نقصان) ، وما ترى أحدا قط  جالسهم فحصل عنده منهم علم بالله جملة واحدة ، وغاية الرجل الذي تعتني به أرواح الجن أن يمنحوه من علم خواص النبات والأحجار والأسماء والحروف وهو علم السيمياء ، فلم يكتسب منهم إلا العلم الذي ذمته أَلْسِنَة الشرائع .. فرجال الله يفرون من صحبتهم أشد فرارا منهم من الناس ، فإنه لابد أن تحصل صحبتهم في نفس من يصحبهم تكبرا على الغير بالطبع ، وازدراء بمن ليس في صحبتهم قدم (من ليس على قدراتهم الروحانية)، وقد رأينا جماعة ممن صحبوهم (أي الجن) حقيقة ، وظهرت لهم براهين (وهي علم الحرف وخصائص الاحجار وغير ذلك) على صحة ما ادعوه من صحبتهم  ، وكانوا أهل جد واجتهاد وعبادة ولكن لم يكن لهم من جهتهم (أي اتصالهم بالجن) شمة من العلم بالله ورأينا فيهم عزة وتكبرا ، فما زلنا بهم (ننصحهم ونرشدهم) حتى حلنا بينهم وبين صحبتهم (صرفنا الجن عنهم) لإنصافهم (لإخلاصهم) وطلبهم (تزكية) الأنفس .. ) .
# ما بين الأقواس باللون الأزرق شرح وتوضيح من صاحب المدونة
راجع موضوع ( النصح الإيماني لمن تعلق قلبه بالكشف الروحاني )

*******************************
..:: كلام الشيخ ابراهيم المتبُولي عن عبيد الروحانيات ::..
عبدة الأصنام أفضل من الروحانيون المتعاملون بكتب الشيخ البوني !

* انتبه لكلام سيدي المتبولي القادم .. فهو صفعة على وجة المتمصوفين السفهاء محرفي التصوف وكذلك الروحانيين المتعبدين بكتب البوني :

( وكان يَحُطُّ على من يسلك برياضات البوني وغيره ، ويقول : 
" وعزة ربي إن عُبَّاد الأصنام أحسن من هؤلاء (الروحانيون) فإن الله عز وجل أخبر عنهم (عُبَّاد الأصنام) أنهم كانوا يقولون: ( ما نعبدهم إلا ليقربونا إلى الله زلفى ) .. الزمر: 3 ..
هؤلاء (الروحانيون) اتخذوا أسماء الله المشرفة المعظمة لحصول أغراض خسيسة من مناصب الدنيا لو عرضت على عاقل بلا سؤال كان من الأدب ردها .. فكيف بمن يطلبها بمعصار التوجه ( يعصر نفسه بكثرة التذلل للروحانيات ليتعطفوا عليه بالتواصل ويكون خادما لهم ! ) ، والجوع ليلا ونهاراً حتى يخف دماغه ، وبعضهم يحصل له الماليخوليا ، والجنون )

الطبقات الكبرى للشعراني ج2 ص222 .. ما بين الأقواس و مظلل باللون الأصفر .. من شرح صاحب المقال .

# بمناسبة الرجولية # : سأذكر لكم قصة خاصة بالشيخ إبراهيم المتبولي .. بما أننا نتكلم عنه :
كان يرى النبي صلى الله عليه وسلم كثيراً في المنام فيخبر بذلك أمه فتقول : يا ولدي إنما الرجل من يجتمع به في اليقظة فلما صار يجتمع به في اليقظة ، ويشاوره على أموره ..
قالت له : الآن قد شرعت في مقام الرجولية .
الطبقات الكبرى للشعراني ج2 ص215 

* ملحوظة : الإجتماع بالنبي يقظة ليس المقصود مقابلة جسدية .. وإنما مقابلة روحانية رسول الله صلى الله عليه وسلم .. فانتبه للكلام جيدا .
****************************
..:: استخدامات الورد القرآني ::..
استخداماته كثيرة منها :
1- التوسل إلى الله بكلامه لرفع بلاء التواصل الروحاني المؤذي بكل أنواعه ..

2- غلق بوابات العين الثالثة

3- غلق باب الكوابيس والأحلام المفزعة

4- غلق التواصل الروحاني عن طريق طنين الأذن

5- غلق الجسم بالكامل من المس الروحاني

6- غلق التواصل الروحاني للجاثوم ( التحرش الجنسي )

7- غلق التواصل الروحاني مع عامر البيت ( كظهور خيالات في المنزل )

8- غلق مسارات الطاقة السلبية الشيطانية الزرقاء التي يفتحها خدام الطاقة الروحية .. تحت مسمى الاستمداد من طاقة العالم !!

9- غلق تسليطات بعض الطرق المُتَمَصْوِفَة الساقطة روحانيا .. لما يفعلونه حتى يستحوذون على الناس ويظلوا خداما لهم .

10- غلق تسليطات بعض المُتَمَسْلِفِين الذي دخلوا هذا المجال الروحاني . ومكانهم بجوار مدينة الأسكندرية ولهم أصول بالأسكندرية .. وأصبحوا أيضا يتوسلون للجن ليكونوا لهم أعوانا ويتبعون طريقة يا جند الله أحضروا واديني ظهرك عشان اكشف ( ولكن في الغرف المغلقة عشان يعرفوا يخرجوا العفريت بمزاج ) !!
** ويضحكون على الناس بأنهم يرسلون إليهم الحاج ابراهيم والحاجة فاطمة والشيخ مصطفى .. وووو ( هذه أسماء لملوك روحانية في زعمهم وهم يتحكمون فيهم ويتصرفون في ملك الله .. وكأن الله غافلا عما يعمل الظالمون !! )

11- غلق بوابة النفس الشهوانية المادية والروحانية .. ( كبح جماح النفس )

** هذا الورد يعتبر جزء أصيل ومهم في العلاجات الروحانية .. لمن يحدث معهم حالات كشف بصفة عامة .. كخيالات أو رؤية روحانيات ويريدون أن يعيشوا بصورة طبيعية .. وكذلك لمن يحدث معهم تسليط .

ملحوظة : من لدية كشف أو له تواصل مع العالم الروحاني الإيجابي .. فلا يقلق سيتم حضور أهل الله معك ويبقون بجوارك ويرقونك أيضا بالآيات .
أما من لديه كشف شيطاني .. أو حضور شيطاني .. فسيكون هذا الورد هو وسيلة لغلق هذه البوابات بفضل الله وكرمه ..

**********************************
..:: تنبيهات هامة جدا لكل الأمور الروحانية ::..
1- لا تعتقد في الآيات ولكن اعتقد في الله أنه سيمدك بمدد هذه الآيات .
2- إعلم أن المدد الإلهي لا يحدث للغافلين ولا للكذبة ولا للمحرفين في كتاب الله ويشهدون زورا على الله مثل من يقل بأكذوبة خدام القرآن .
3- إعلم أن المدد الإلهي يحدث حينما يتم اليقين القلبي في أن مدده واصل لك .
4- إياك أن تذكر الله على سبيل التجربة ..!! وتقول هجرب يمكن ينفع ؟ .
لأن التجربة .. شك .. والشك يحبط العمل .. ويسقطك من نظر الله .
ولكن قل : توكلت على الله هو حسبي ونعم الوكيل .

5- اعلم الامر يحتاج لمجاهدة نفسية قوية جدا جدا .. وعزيمة وتعلق بالله تعلقا بقدر النفس الذي تتنفسه .. فلا تظن أنه من المرة الأولى أو الثانية وسيختفي كل شيء .. لا .. هذا وهم كبير ..
تأمل كلام الله : ( أَحَسِبَ النَّاسُ أَن يُتْرَكُوا أَن يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ ) العنكبوت2

 * فلا تكذب على نفسك وتقول : تبت إلى الله ونفسك لازالت طامعه في تكرار نفس الفعل .. لأنه سيختبرك لتكون شاهدا على نفسك ..

* فقف في محراب العبودية متوسلا لله بكلامه .. وأنت عاقد العزم على التخلص من الأذى الروحاني ووسيلتك هي تعلق القلب بالله ..
وكأنك تقول لله بقلبك : ( افعل بي ما تفعل .. ولكني سأظل أفعل ما تحبني أن أفعل .. ولن أبرح بابك حتى تقبلني وترحمني .. يا أرحم الراحمين )

* فالله يريد ويحب من يعمل معه في محرابه .. فليس الأمر مجرد كلمات ستقرأها وينتهي كل شيء .. ولذلك قلت لك من البداية اعتَقِد في الله وليس في الآيات .. تعلق بالمُنْعِم وليس بالنعمة .. لأنك إن تعلق قلبك بمولاك وخالفت هواك .. فقد فتحت بوابة القرآن الكبرى والمدد الأعلى .. ولا كرامة لعبيد النفس وشاهدي الزور على الله ورسوله ..

** أكرر لا تظن أن الأمور ستنتهي من أول مرة .. ( إلا إن صادف قلبك إخلاصا تخطى حجاب ذنوبك .. وهذا ممكن أن يحدث ولكنه أمرا نادرا هذه القلوب ولكن يحدث فعلا .. وبقدر إخلاصك يكون خلاصك ) ..
فالابتلاء ينزله الله بالعبد ليجعل من الإنسان شاهداً على نفسه ..

** وإياك أن تعتقد أنك قوى النفس .. ولكن كن قويا بالله .. واجعل عزيمتك مستمدة من ربك .. لا من نفسك .. واقبل على الله بالإنكسار .. وصدق الافتقار .. ولا تقبل على الله معتزا بالافتخار وأنت أصلك نُطفَة تحولت إلى فخار ..
فلا تنسى أصلك .. حتى تنجح في الحصول على مددك .. والعاقبة للمتقين .
*************************************

..:: وهذا هو الحزب القرآني ::..
يقرأ مرة صباحا ومرة مساءا

بصوت قوي ومسموع .. لو سمحت

              أعوذ بالله من الشيطان الرجيم      3 مرات
 بسم الله الرحمن الرحيم 
     اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم 3 مرات

* اللهم أدخلني في حصن أمان .. 

1- ( أَقْبِلْ وَلَا تَخَفْ إِنَّكَ مِنَ الْآمِنِينَ ) القصص31

2- ( وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ . وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ  ) المؤمنون98-97

3- ( وَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرآنَ جَعَلْنَا بَيْنَكَ وَبَيْنَ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِالآخِرَةِ حِجَاباً مَّسْتُوراً ) الإسراء45

4- ( وَجَعَلْنَا مِن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدّاً وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدّاً فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لاَ يُبْصِرُونَ ) يس9

5- ( لَهُ مُعَقِّبَاتٌ مِّن بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ يَحْفَظُونَهُ مِنْ أَمْرِ اللّهِ ) الرعد 11

6- ( إِنَّهُ كَانَ فَرِيقٌ مِّنْ عِبَادِي يَقُولُونَ رَبَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ  ) المؤمنون109

7- ( إِذْ تَسْتَغِيثُونَ رَبَّكُمْ فَاسْتَجَابَ لَكُمْ أَنِّي مُمِدُّكُم بِأَلْفٍ مِّنَ الْمَلآئِكَةِ مُرْدِفِينَ ) الأنفال9

8- ( إِذْ تَقُولُ لِلْمُؤْمِنِينَ أَلَن يَكْفِيَكُمْ أَن يُمِدَّكُمْ رَبُّكُم بِثَلاَثَةِ آلاَفٍ مِّنَ الْمَلآئِكَةِ مُنزَلِينَ بَلَى إِن تَصْبِرُواْ وَتَتَّقُواْ وَيَأْتُوكُم مِّن فَوْرِهِمْ هَـذَا يُمْدِدْكُمْ رَبُّكُم بِخَمْسَةِ آلافٍ مِّنَ الْمَلآئِكَةِ مُسَوِّمِينَ ) آل عمران125

9- ( وَسِيقَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى جَهَنَّمَ زُمَراً حَتَّى إِذَا جَاؤُوهَا فُتِحَتْ أَبْوَابُهَا وَقَالَ لَهُمْ خَزَنَتُهَا أَلَمْ يَأْتِكُمْ رُسُلٌ مِّنكُمْ يَتْلُونَ عَلَيْكُمْ آيَاتِ رَبِّكُمْ وَيُنذِرُونَكُمْ لِقَاء يَوْمِكُمْ هَذَا قَالُوا بَلَى وَلَكِنْ حَقَّتْ كَلِمَةُ الْعَذَابِ عَلَى الْكَافِرِينَ ) الزمر71

10- ( فَقَالُوا رَبَّنَا بَاعِدْ بَيْنَ أَسْفَارِنَا وَظَلَمُوا أَنفُسَهُمْ فَجَعَلْنَاهُمْ أَحَادِيثَ وَمَزَّقْنَاهُمْ كُلَّ مُمَزَّقٍ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّكُلِّ صَبَّارٍ شَكُورٍ ) سبأ19

11- ( جُندٌ مَّا هُنَالِكَ مَهْزُومٌ مِّنَ الْأَحْزَابِ ) ص11

12- ( وَإِنَّ جُندَنَا لَهُمُ الْغَالِبُونَ ( الصافات173

13- ( وَقَدِمْنَا إِلَى مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاء مَّنثُوراً ) الفرقان23

14- ( فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ ) الأعراف118

15- ( قُلْ إِنَّ رَبِّي يَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَّامُ الْغُيُوبِ ) سبأ48

16- ( بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ ) الأنبياء18

17- ( وَقُلْ جَاء الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقاً ) الإسراء81

18- ( فَإِذَا جَاء أَمْرُ اللَّهِ قُضِيَ بِالْحَقِّ وَخَسِرَ هُنَالِكَ الْمُبْطِلُونَ ) غافر78

19- ( أَفَحَسِبَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَن يَتَّخِذُوا عِبَادِي مِن دُونِي أَوْلِيَاء إِنَّا أَعْتَدْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ نُزُلاً  ) الكهف102

20- ( إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ وَكَفَى بِرَبِّكَ وَكِيلاً ) الإسراء65

21- ( قَالَ فَاهْبِطْ مِنْهَا فَمَا يَكُونُ لَكَ أَن تَتَكَبَّرَ فِيهَا فَاخْرُجْ إِنَّكَ مِنَ الصَّاغِرِينَ ) الأعراف13

22- ( قَالَ فَاخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌوَإِنَّ عَلَيْكَ لَعْنَتِي إِلَى يَوْمِ الدِّينِ ) ص77-78

23- ( قَالَ اخْرُجْ مِنْهَا مَذْؤُوماً مَّدْحُوراً لَّمَن تَبِعَكَ مِنْهُمْ لأَمْلأنَّ جَهَنَّمَ مِنكُمْ أَجْمَعِينَ ) الأعراف18

24- ( فَمَا اسْطَاعُوا أَن يَظْهَرُوهُ وَمَا اسْتَطَاعُوا لَهُ نَقْباً . قَالَ هَذَا رَحْمَةٌ مِّن رَّبِّي ) الكهف 95-97

25- ( فَاتَّخَذَتْ مِن دُونِهِمْ حِجَاباً فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَراً سَوِيّاً . قَالَتْ إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَن مِنكَ إِن كُنتَ تَقِيّاً ) مريم17-18

26- ( وَتَرَى الْمَلَائِكَةَ حَافِّينَ مِنْ حَوْلِ الْعَرْشِ يُسَبِّحُونَ بِحَمْدِ رَبِّهِمْ وَقُضِيَ بَيْنَهُم بِالْحَقِّ وَقِيلَ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ ) الزمر75

27- ( فَقُطِعَ دَابِرُ الْقَوْمِ الَّذِينَ ظَلَمُواْ وَالْحَمْدُ لِلّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ ) الأنعام45

28- ( سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ . وَسَلَامٌ عَلَى الْمُرْسَلِينَ  . والْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ ) الصافات 180-182

** يكرر الجزء المكتوب بالأحمر ثلاثة مرات .. أي يقرأ كل الآية .. وعندما يصل للجزء المكتوب بالأحمر يظل يكرره .

** ملحوظة : ممكن القراءة على الماء ويشرب ويمسح بالماء على وجهه ورأسه ورقبته .. عدة مرات باليوم .. ولكن لابد من القراءة ولو مرة في الليل .. حتى لو ستقرأ كل آية مرة واحدة بدلا من ثلاث مرات .( كل انسان واجتهاده )

*********************************

..:: بالنسبة للأطفال الذي يرون خيالات أو أشكال روحانية ::..

قد يحدث للأطفال حدوث كشف روحاني قد يكون بسبب استخدام الطفل لفتح المندل كما تكلمنا سابقا عن ذلك .. وقد يكون بسبب مس روحاني .. أو أيا ما كان السبب .. فيمكن أن نساعد الطفل على غلق الكشف .. بهذا الحزب خاصة لو لم يكن قادرا على القرآءة .. وذلك بأن نفعل الآتي :

** هذه الايات تقرأ يوميا على الماء وتجدد القراءة على الماء ( يوميا قدر المستطاع ) حتى لو تبقى ماء من اليوم السابق أو أيام سابقه .. 

** ويشرب منها الصغير وممكن يشرب منها الكبير .. ويتم المسح بها على وجوههم وأفضل لو دخل الماء أعينهم مثل "قطرة العين" .. ولكن يكفي مسح الوجه مثل الوضوء تماما .. ومسح الرأس والرقبة .. وذلك قبل النوم وعند القيام من النوم ..  يوميا .. 

******************************
..:: أمر هام .. لمن يمارس الروحاني ويريد التوقف ::..
قطع العلاقات والمعاهدات الروحانية

مثل من كان يمارس السحر أو كان له علاقة روحانية فاسدة .. وكان يستخدمها وهو يعلم .. أو من كان يقرأ العزائم الروحانية وخرب حياته أو ما شابه .. فهذه هي الطريقة الصحيحة لدفع ما بك .. مع صدق التوجه إلى الله يقينا .. وصدق التعلق به والافتقار إليه .. والاقرار بذنوبك معترفا بخطاياك له سبحانه ..

* بداية : لو سمحت لا تدخل مواقع روحانية أو صفحات فيس بوك تتكلم عن خدام القرآن والأسماء والعزائم والمخطوطات الروحانية والخواتم الروحانية وأشباه هذه الوثنيات الروحانية ..
وأن يكون ذكرك لله وليس لطلب روحانيات أو غيره .. أي ذكرك طلبا لله فقط .. أي طلبا للهداية والغفران والرحمة والرضوان ..

* أولى خطوات العلاج :
فافهم هذا القانون القرآني جيدا .. من قوله تعالى :
( بَلَى مَنْ أَسْلَمَ وَجْهَهُ لِلّهِ وَهُوَ مُحْسِنٌ فَلَهُ أَجْرُهُ عِندَ رَبِّهِ وَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ ) البقرة112
فإذا علمت ما سبق ووعيته جيدا .. فقم من الليل ما بين الساعة الواحدة مساءا إلى ما قبل الفجر .. ( اختار أي ساعة خلال هذا الوقت والأفضل قبل الفجر بساعة ونصف ) ..

1- فاذهب واغتسل .. بنية التوبة .. (الاغتسال بنية الطهارة ظاهرا وباطنا .. وبنية التوبة والرجوع إلى الله .. وهذا الاغتسال : هو مرة واحدة فقط وليس كل ليلة .. وإنما الصلاة والدعوات .. هي التي كل ليلة .. بنية التوبة والرجوع إلى الله ..
ولا يخفى أنه يجب المحافظة على أداء فروض الصلاة الخمسة .. هذا للتذكرة .. )

2- ثم صلى ركعتين لله .. واقرأ في الركعة الأولى بالفاتحة ثم سورة الكافرون وفي الركعة الثانية بالفاتحة وسورة الإخلاص ..

** ثم وأنت ساجد في أي سجدة أو حتى في كل سجودك .. ادعو بالآتي وأنت متوسلا .. متوسلا .. متوسلا
(اللهم أنت ربي .. لا إله إلا أنت .. خلقتني وأنا عبدك .. وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت .. أعوذ بك من شر ما صنعت .. أبوء لك بنعمتك علي .. وأبوء بذنبي فاغفر لي .. فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت .. )
.. ومعنى كلمة "أبوء" .. أي اعترف ..

** هام : اقرأ الدعاء كما كتبته لك وتوقف عند النقاط كما هي .. حتى إذا وصلت إلى (وأبوء بذنبي فاغفر لي) فكررها قدر استطاعتك وأنت تتوسل إلى الله بأنك معترفا بذنبك ومقرا له بالغفران وحده .. ثم اختم الدعاء (.. فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت ) ..
** وإذا أردت أن تعيد الدعاء السابق في السجود من أوله وتكرر ما سبق .. فذلك هو صدق العبادة والتوسل إلى الله حتى لو فعلت هذه الإعادة مائة مرة ..
** ملحوظة : إن لم تكن حافظا للدعاء .. فكرر في السجود ( أبوء بذنبي فاغفر لي) .. أو ( أعترف بذنبي فاغفر لي ) وتظل تكررها ..

3- وبعد الانتهاء من الصلاة فلا تقم من على المصلاة (السجادة).. واذكر هذه الآية عدة مرات متوسلا بها لله وقل : .. اللهم إني أتوسل إليك بقولك : ( وَإِذَا جَاءكَ الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِآيَاتِنَا فَقُلْ سَلاَمٌ عَلَيْكُمْ كَتَبَ رَبُّكُمْ عَلَى نَفْسِهِ الرَّحْمَةَ أَنَّهُ مَن عَمِلَ مِنكُمْ سُوءاً بِجَهَالَةٍ ثُمَّ تَابَ مِن بَعْدِهِ وَأَصْلَحَ فَأَنَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ ) الأنعام54

4- ثم بعدها بهذا الدعاء .. ( اللهم إني أسلمت نفسي إليك .. ووجهت وجهي إليك .. وفوضت أمري إليك .. وألجأت ظهري إليك .. رغبة ورهبة إليك .. لا ملجا ولا منجا منك إلا إليك .. ءامنت بكتابك الذي أنزلت وبنبيك الذي أرسلت .. ) ثلاث مرات
ثم تقول :( لَّا إِلَهَ إِلَّا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ ) وتكرر الآية فقط .. قدر استطاعتك ...

5- ثم تدعو بهذا الدعاء ( اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا ولا يغفر الذنوب إلا أنت .. فاغفر لي مغفرة من عندك إنك أنت الغفور الرحيم ) .. وتكررها قدر استطاعتك ..

6- ثم بهذه الآية وأنت تكررها ( رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنفُسَنَا وَإِن لَّمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ ) الأعراف23

7- وبعد الانتهاء مما سبق اختم بهذا الدعاء و قل :
" اللهم صل على محمد وعلى آله وسلم .. وأسألك الغفران .. والتوبة والرضوان .. واجعلني من المقبولين .. يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين .. آمين .. يا رب العالمين .. "

8- ثم امسح يدك على وجهك تبركا بما توسلت به إلى الله . عسى أن يمسح نور الدعاء ظلمة الروحانيات من على وجهك .. فيتطهر وجهك بنور ما توسلت به إلى الله ..
ثم اذهب للنوم وأنت على قول ( اللهم صل على محمد وعلى آله وسلم واغفر لي ) .. حتى تنام .. أو كررها حتى أذان الفجر لتصلي الفجر ( أنت ووقتك ) .. ولا تنقطع أبدا عن الصلاة المحمدية الأخيرة طوال اليوم .. حتى إذا جاء الليل .. فكرر ما سبق ..
ستفعل ذلك مدة أيام ولا تنقطع حتى يصلح الله حالك ..

9- وإذا جاءك أحد أو هدَّدَكَ أحد مناما ( أو لو كنت من أصحاب الكشف ممن يرى ) .. فاجمع عزيمتك في المنام أو اليقظة .. وقل في وجهه : ( عهدي رسول الله صلى الله عليه وسلم .. ولا عهد بيني وبينكم ) .. واصرخ بها في وجهه .. ولا تخف أبدا ..
ولا تخبر أحدا بما تفعل .. فهذا حالك مع الله .. وهذا بداية المجاهدة ..

10- تكرر هذه الآيات بعد صلاة الصبح :
( إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ اللَّهَ يَدُ اللَّهِ فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ اللَّهَ فَسَيُؤْتِيهِ أَجْراً عَظِيماً ) الفتح10       .. سبعة مرات .

( لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحاً قَرِيباً ) الفتح18 .. سبعة مرات .

* تم تكرر بصوت عالي : عهدي هو عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم . عشرون مرة .

11- تكرر الخطوة السابقة بعد صلاة المغرب مباشرة .. بنفس الطريقة .

12- ( خاص بالنساء ) ( طبعا أقصد المرأة التي تتواصل مع الروحانيات وكان بينها وبينهم عهد وميثاق .. أو تواصل روحاني كانت تستخدمه في الأذى .. )
لو كانت امرأة من تريد التحرر من رق وعبودية الروحانيات .. فستزيد على ما سبق في الخطوة رقم (10) .. قوله تعالى :
( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِذَا جَاءكَ الْمُؤْمِنَاتُ يُبَايِعْنَكَ عَلَى أَن لَّا يُشْرِكْنَ بِاللَّهِ شَيْئاً وَلَا يَسْرِقْنَ وَلَا يَزْنِينَ وَلَا يَقْتُلْنَ أَوْلَادَهُنَّ وَلَا يَأْتِينَ بِبُهْتَانٍ يَفْتَرِينَهُ بَيْنَ أَيْدِيهِنَّ وَأَرْجُلِهِنَّ وَلَا يَعْصِينَكَ فِي مَعْرُوفٍ فَبَايِعْهُنَّ وَاسْتَغْفِرْ لَهُنَّ اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ ) الممتحنة12 ..

* طبعا مع اتباع كل الخطوات السابقة ..

****************************
..:: ختاما : جاهد نفسك وتعلق بربك ولا تيأس ::..

أرجو من الله القبول للجميع وأن يفتح على الجميع بحبه ورضاه وغفرانه وهدايته ومودته ..
وليعلم الجميع أن مجاهدة الروحانيات أو النفس البشرية تستوجب حدوث أذى .. وهذا من المقدرات الطبيعية في الحياة .. ( لَتُبْلَوُنَّ فِي أَمْوَالِكُمْ وَأَنفُسِكُمْ وَلَتَسْمَعُنَّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ مِن قَبْلِكُمْ وَمِنَ الَّذِينَ أَشْرَكُواْ أَذًى كَثِيراً وَإِن تَصْبِرُواْ وَتَتَّقُواْ فَإِنَّ ذَلِكَ مِنْ عَزْمِ الأُمُورِ ) آل عمران186 ، ( لَن يَضُرُّوكُمْ إِلاَّ أَذًى وَإِن يُقَاتِلُوكُمْ يُوَلُّوكُمُ الأَدُبَارَ ثُمَّ لاَ يُنصَرُونَ ) آل عمران111
* طبعا سيولون الأدبار .. لو كنت من الصادقين حقا .. من الرجال حقا .. من المخلصين حقا .. من أهل العزم حقا .. من أهل الإيمان حقا .. من أهل اليقين حقا .. من أهل التوكل على الله حقا ..

ولكن قد يستمر الأذى ملازم لك .. حتى لو قرأت القرآن كله .. طالما أنت تظن أنك قد ابتلاك الله بما لم يبتلي به غيرك .. وأن الجن أوقف حالك وأن له سلطان على حياتك .. وأن السحر قهرك في الحياة .. وأن الناس يحسدوك ليل نهار .. وأن وأن وأن .. إلى آخر المسلسل المعروف .. الذي ختامه غالبا مقولة (الجن بيعملولي أسحار - ومش عارف اعمل إيه ) .. !!

* فأحسن الطن بربك .. وتعلق بالله وقل يارب .. نجيني من نفسي ومن الذي يصيبني بمحض رحمتك وفضلك وكرمك يارب .. .. !!

* ولكن إن كنت مسيئا بيأس في نفسك .. ومعتقد في أن للشيطان قدرة وسيطرة عليك .. فكيف تظن أنك ستجد معونة الله لك وأنت يائس في قدرة الله لك .. ومعتقد في قدرة الشيطان عليك ؟!!


* الإعتقاد في قدرة الله ، والإفتقار إلى الله ، مع الإعتراف بالذنوب .. هو أعظم الأعمال مع الله .
* وبقدر عملك سيكون مددك ..
فإذا ظللت تشكو من الجن .. فأنت مع الجن
وإن ظللت تشكو إلى الله .. فأنت مع الله
فانظر إلى من تريد أن ترفع همّتك .. هل مع الاعتقاد في الجن أم الاعتقاد في الله ..
والعاقبة للمتقين ..
تحياتي لكم

والله أعلم 

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

هذا الموضوع مصدره - مدونة الروحانيات فى الاسلام -  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالاشارة الى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات ..

هناك 147 تعليقًا:

  1. أستاذى الفاضل/ خالد

    بددت الظلم نورا ، و أبدلت الجهل علما ..
    فلا عذر بالجهل بعد الآن ..

    بكل إمتنان .. لك بالغ الشكر و العرفان

    ردحذف
  2. السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته استاذنا الفاضل كل الشكر والتقدير وبالفعل كما قالت الاخت وسيلة بارك الله فيها كأنما كنت تقرأ خواطرنا جزاك الله كل خير وبارك الله لك في عطاياك ونفحاتك الطيبةواسأل الله ان يزيدك من نعيمه ويلبسك ثوب العافية ويكفيك شرخلقه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    ردحذف
  3. طالب العلم15/4/16 5:59 ص

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ان كلمات الشكر والاعجاب تعجز عن الوفاء بقيمة ماتجود به علينا من درر نفيسة
    ان هذا الموضوع ردا على اكبر تساؤل يشغلنى هذه الايام وكنت قد سالت حضرتك عليه سابقا فى احد التعليقات
    واشعر ان حضرتك قد كتبته لى فكل كلمة بالموضوع اشعر ان حضرتك تنصحنى بها وتوجها الى خاصة
    باستثناء انه يوجد بالمدونة ارواح ربانية طاهرة تحتاج الى تطهير من الروحانيات الفاسدة فاتمنى من الله ان اكون منهم وان يكون تعلق قلبى بالمدونة وما يكتب بها هو رحمة ربى بى لااخراجى من ظلمات الجهل
    تحياتى لحضرتك وجميع اعضاء المدونة الكرام

    ردحذف
  4. السلام عليكم
    لقد بذل الاخ خالد مجهودا جبارا لتوضيح امور كثيرة في باب الدخول لهذا العالم و ايضا الخروج منه .. ولعل الخروج أصعب بكثير من الدخول ، كل ما ارجوه هو ان يجد طرحه هذا انتشارا واسعا وتقبلا من رواد المدونة و خاصة من ولجو باب هذا البلاء صدفة أو عن طريق واسطات أو عن طريق رغبة ذاتية و جهل لخطورته. لا نستطيع ان نشكر السيد خالد فهذا واجبه و لكن سندعو له جميعا بان يتحقق ما في قلبه من صدق تجاه البشر و غيرهم وأن يتقبل منه الله كل ما يتمناه من خير للناس و أن يسجل في ميزان حسناته.

    ردحذف
  5. ربنا يبارك لك استاذنا لقد شرحت ووفيت عجزت الكلمات عن الشكر

    ردحذف
  6. غير معرف15/4/16 11:59 ص

    شكر الله لك واحسن اليك

    ردحذف
  7. غير معرف15/4/16 12:03 م

    الحمدلله الذي لا ينسى من ذَكره الحمدلله الذي لا يَخيب من دَعاه الحمدلله الذي هو رجاءنا حين تسوء ظنوننا بأعمالنا، ربي لك الحمد حتى ترضى

    ردحذف
  8. امال من الجزائر15/4/16 12:33 م

    اللهم صل على محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا ،(،وان تعلق قلبك بمولاك وخالفت هواك،فقد فتحت بوابة القرأن الكبرى والمدد الالهي الأعلى) يالله يالله يالله وهل التعلق مجاهدة او فضل من الله يؤتيه من يشاء؟ او نية صادقة او دعوة وتضرع ملح ؟ وهل يصح التعلق من قلب مازال يتخبط في الظلمات وتحيط به الشهوات؟ دلني استاذي الفاضل رحمك الله ،دلني على الباب علني أحسن الادب فيسمح لي بالدخول.

    ردحذف
    الردود
    1. التعلق بالله يأتى باليقين بالله .. فإذا أدرك العقل أن النافع الضار هو الله ، و أن لا ملجا ولا منجا منه إلا إليه ، و أن بيده الأمر و هو على كل شيء قدير .. و إذا صفا القلب من الأغيار .. و تعلق بالواحد القهار .. و إذا جعل الإنسان كل عمله خالصا لوجه الله تعالى ، و أن تكون أفعاله دائما بالله و لله .. حينئذ يستطيع الإنسان مجاهدة النفس حتى و إن صادفته العقبات .. من وساوس نفس و أخطاء .. وساوس نفس يقهرها .. و أخطاء يتعلم منها .. و يتذلل بها الى الله و يدعوه ليعفو و يغفر .. و يدعو الله ان يطهر قلبه و ينال قربه .. فيتحقق بذلك عبودية الإنسان لله و أخذه بالأسباب ، و الإعتراف بأن مالنا سواه .. فمن كانت نيته السير الى الله و رضا الله ولا مطلب له سواه .. أمده الله بمدده ، و أعانه على مجاهدة النفس و تخطى العقبات ..
      ان هذا السير لابد منه لترتقى النفس الإرتقاءات السبع .. أى ان النفس ترتقى من النفس الامارة بالسوء الى النفس اللوامة التى تفكر بين ماهو خطا و صواب وتعترض على ما كان خطأ ، ثم ترتقى إلى النفس الملهمة التى تصبر و تتحمل ، فيتولاها الله و تصبح نفسا مطمئنة ، و يصبح صاحبها من المؤمنين الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون ، يحمدون و يشكرون ، فترتقى النفس بعد ذلك الى النفس الراضية و هى التى تزهد فيما ليس لديها و تترك مالا يعنيها ، ثم ترتقى النفس الراضية الى نفس مرضية وهى التى تترك ما سوى الله و ترضى بما يقسمه الله لها ، بعد إرتقاء النفس الى النفس الراضية المرضية ، تتحول النفس اى ترتقى الى النفس الكاملة و هى النفس التى تجمع كل ماسبق ، لذلك سمى أصحابها بالرجال الكمل ..
      اذا وجب على الانسان ان يصحح نيته ، و يصفا باطنه ، و يطهر قلبه ، و يؤكد على ذلك بالفعل ..
      و تذكرى اختى وسيلة .. أن غفلة مع الذكر خير من غفلة عن الذكر ..
      اللهم ان كان ما كتبت خطأ فمن نفسي و الشيطان و ليصحح لى استاذى او من يري ان لديه الصواب .. تحياتى للجميع

      حذف
    2. أختي الغالية أمال .. أرقني حالك .. ووجدتني حائرة .. فأخذت أناملي تسطر الخاطرة تلو الخاطرة ..

      أنا .. ؟! من أنا .. ؟!!

      من تحقق وتخلق .. بربه تعلق .. فما الدخول إلا لمن في ( من أنا ؟! ) دقق .. !!

      فمن رآى أنه على شيء خلا .. غوى ... ومن رأى أنه فوق السوا .. هوى ... أما من نظر إلى نفسه بعين القذى .. فقد ارتقى ..

      فإن أردت أن تحظى بدفء الوئام .. فسلط على ذاتك سهام الاتهام .. ولا تقربن جناب ربك بالملام .. فما ذاك إلا طبع اللئام ..

      فكن مفلس الاختيار .. وسلم لرياح الأقدار .. وارض بضر الأسفار .. وقم بما أمر المختار .. تحظى بمنازل الأبرار ..

      وتعرف على قدس الأسماء والصفات .. ومن شهْد القرآن تحلى بأسمى السمات .. بالرفق ما أبهاك ترقى أعلى الدرجات .. وعين الله ترعاك في الخلوات والجلوات ..

      وصل اللهم وسلم على سيدنا محمد صلاة اجعلها يارب لنا وصلا به ليسقينا بيديه شربة أهل الصفا والرضا والفنا .. آمين يارب العالمين

      حذف

    3. كل علاقة مع الله فهي فضل .. يؤتيه من يشاء .. ولكن هناك أسباب .. منها تغيير النفس ليتعلق القلب بمولاه ..

      المجاهدة .. أول خطوة فيها .. هو أن تكون نيتك ( اللهم أنت مقصودي ورضاك مطلوبي ) !!

      وثاني خطوة .. هي التضرع القلبي قبل اللساني .. ( قَدْ نَرَى تَقَلُّبَ وَجْهِكَ فِي السَّمَاء ) ..

      وثالث خطوة .. السجود ونتوسل فيه لله ... ولو عجز اللسان عن البيان .. فيكفي أن يطلب قلبك

      ورابع خطوة .. ان ننتظر عطاء الله برضا قلبي وخضوع لمجريات القدر .. مع الاستمرار ..

      **********************

      مهما كانت الظلمات والشهوات .. فلا علاقة لذلك بالعلاقة مع الله طالما .. تريدين الله بصدق .. فلا يهمك ما مضى .. سوى اعترافا بالذنوب ..
      أما عن الطريق ..
      فراسليني على الخاص ..
      تحياتي لك

      حذف
    4. (قَدْ نَرَىٰ تَقَلُّبَ وَجْهِكَ فِي السَّمَاءِ ۖ فَلَنُوَلِّيَنَّكَ قِبْلَةً تَرْضَاهَا ۚ فَوَلِّ وَجْهَكَ شَطْرَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ ۚ وَحَيْثُ مَا كُنْتُمْ فَوَلُّوا وُجُوهَكُمْ شَطْرَهُ ۗ وَإِنَّ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ لَيَعْلَمُونَ أَنَّهُ الْحَقُّ مِنْ رَبِّهِمْ ۗ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا يَعْمَلُونَ)
      [سورة البقرة 144]

      ﻓﻲ ﺍﻵ‌ﻳﺔ ﺇﺷﺎﺭﺓ ﺇﻟﻰ ﺃﻥ ﺗﺮﻙ ﺍﻟﺘﺼﺮﻳﺢ ﻣﻦ ﻛﻤﺎﻝ ﺍﻷ‌ﺩﺏ، ﻭﻓﻲ ﺍﻟﺤﻜﻢ: " ﺭﺑﻤﺎ ﺩﻟّﻬﻢ ﺍﻷ‌ﺩﺏ ﻋﻠﻰ ﺗﺮﻙ ﺍﻟﻄﻠﺐ، ﻛﻴﻒ ﻳﻜﻮﻥ ﺩﻋﺎﺅﻙ ﺍﻟﻼ‌ﺣﻖ ﺳﺒﺒﺎً ﻓﻲ ﻗﻀﺎﺋﻪ ﺍﻟﺴﺎﺑﻖ؟! ﺟﻞّ ﺣﻜﻢ ﺍﻷ‌ﺯﻝ ﺃﻥ ﻳﻀﺎﻑ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻌﻠﻞ ".

      ﻓﺈﺫﺍ ﺗﻤﻨﻴﺖ ﺷﻴﺌﺎً ﻭﺗﻮﻗﻔﺖ ﻋﻠﻰ ﺃﻣﺮ ﻓﺎﺻﺒﺮ ﻭﺗﺄﺩﺏ ﻭﺍﻗﺘﺪ ﺑﻨﺒﻴﻚ - ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﺼﻼ‌ﺓ ﻭﺍﻟﺴﻼ‌ﻡ - ﺣﺘﻰ ﻳﻌﻄﻴﻚ ﻣﺎ ﺗﺮﺿﻰ، ﺃﻭ ﻳﻌﻮﺿﻚ ﻣﻨﻬﺎ ﻣﻘﺎﻡ ﺍﻟﺮﺿﺎ.

      ﻭﻓﻲ ﺍﻟﻤﺴﺄﻟﺔ ﻛﻼ‌ﻡ، ﻭﺍﻟﺘﺤﻘﻴﻖ ﺃﻥ ﻳﻨﻈﺮ ﺇﻟﻰ ﻣﺎ ﻳﻨﺸﺮﺡ ﺑﻪ ﺻﺪﺭﻩ ﻓﻲ ﺍﻟﻮﻗﺖ، ﻓﺈﻥ ﺍﻧﺸﺮﺡ ﻟﻠﺪﻋﺎﺀ ﺩﻋﺎ، ﻭﺇﻥ ﺍﻧﻘﺒﺾ ﻋﻦ ﺍﻟﺪﻋﺎﺀ ﺳﻜﺖ. ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻳﺮﺯﻕ ﻣﻦ ﻳﺸﺎﺀ ﺑﻐﻴﺮ ﺣﺴﺎﺏ ﻭﻻ‌ ﻋﻠّﺔ ﻭﻻ‌ ﺃﺳﺒﺎﺏ.

      ﻭﺇﻥ ﺷﺌﺖ ﻗﻠﺖ: ﻗﺪ ﻧﺮﻯ ﻓﻜﺮﺗﻚ ﺃﻳﻬﺎ ﺍﻟﻌﺎﺭﻑ ﻓﻲ ﺳﻤﺎﺀ ﺍﻟﻤﻌﺎﻧﻲ، ﻏﺎﺋﺒﺎً ﻓﻲ ﺷﻬﻮﺩ ﺍﻷ‌ﻭﺍﻧﻲ، ﻓﻠﻨﻮﻟﻴﻨﻚ ﻗﺒﻠﺔ ﺗﺮﺿﺎﻫﺎ، ﻭﺗﺘﻠﺬﺫ ﺑﺸﻬﻮﺩ ﺟﻤﺎﻟﻬﺎ ﻭﺳﻨﺎﻫﺎ، ﻭﻫﻲ ﺍﻟﺤﻀﺮﺓ ﺍﻟﻤﻄﻬﺮﺓ ﺍﻟﺘﻲ ﻫﻲ ﺻﻼ‌ﺓ ﺍﻟﻘﻠﻮﺏ، ﻓﻮﻝّ ﻭﺟﻬﻚ ﻭﻭﺟﻬﺘﻚ ﺇﻟﻰ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﺤﻀﺮﺓ، ﻭﺣﻴﺜﻤﺎ ﻛﺎﻧﺖ ﻓﻮﻝّ ﻭﺟﻬﻚ ﺷﻄﺮﻩ، ﻭﺩﻡ ﻋﻠﻰ ﺻﻼ‌ﺓ ﺍﻟﻔﻜﺮﺓ ﻭﺍﻟﻨﻈﺮﺓ، ﻓﻬﻲ ﺻﻼ‌ﺓ ﺍﻟﻌﺎﺭﻓﻴﻦ، ﻭﻣﻨﺘﻬﻰ ﺍﻣﻞ ﺍﻟﻘﺎﺻﺪﻳﻦ، ﻭﺑﺎﻟﻠﻪ ﺍﻟﺘﻮﻓﻴﻖ.

      =============
      البحر المديد في تفسير القرآن المجيد / ابن عجيبة الحسني

      حذف
  9. غير معرف15/4/16 1:42 م

    اللهم صل على النور الاحمدي والذات المحمدي ولاتحرمنا رؤياه في الدنيا ولاشفاعته في الاخرة وعلى اله وسلم ماشاء الله تبارك الله يارب زد وبارك النبي محمد صلو عليه

    ردحذف
  10. تنبيه هام ..

    قام الأستاذ خالد بناءا على إشارة قلبية حدثت معه .. بالتعديل فى كتاب (صلوات القلب و نوال القرب) ، من إضافة ، و إعادة ترتيب ، و تشكيل أحرف الكلمات بالكامل لسهولة النطق ..
    رجاء .. من قام بتحميل الكتاب سابقا ان يقوم بإعادة تحميله ..
    تحياتى للجميع

    ردحذف
  11. غير معرف15/4/16 3:33 م

    ما شاء الله سبحان المعطى الوهاب
    (المتا بعه)

    ردحذف
  12. غير معرف15/4/16 3:40 م

    عندما كنت صغيرة جاءنى صورة رجل اسمر فى المنام يلبس عمة خضراء كان الصورة تومض وتختفى وصوت يقول (لو سهلت قل هو الله احد لصعب على الله صنع رسولهمحمد صلى الله عليه وسلم) لا ادرى لماذا اتذكرها وهل لهذا الكلام معنى (المتابعة)

    ردحذف
  13. أخي الفاضل
    الله يجازيك عنا أفضل وأعظم الجزاء
    استسمحك بالنسبة للرقم 22 من الورد حيث الآيتين 34 و 35 من سورة الحجر هناك خطأ مطبعي إن أمكنكم إصلاحه"
    22- " قَالَ فَاخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ. وَإِنَّ عَلَيْكَ اللَّعْنَةَ إِلَى يَوْمِ الدِّينِ" الحجر 34 و 35

    ردحذف
    الردود
    1. جزاك الله خيرا على التنبيه .. تم تدارك الخطأ .. المقصود سورة (ص) و ليست سورة الحجر .. تحياتى

      حذف
  14. غير معرف15/4/16 5:38 م

    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الكريم الاكرم والرسول الاعظم بتكريم (انك لمن المرسلين على صراط مستقيم)والمكرم في القران الكريم بحقيقة (وانك لعلى خلق عظيم)وعلى اله وسلم. ذاب الفؤاد فلا وصل ولاصلة.. ولاحديث لنا يروى بمستند .رأيت خيالا على خدي يهددني بقذف نار فاوهى جيشه جلدي. زرني خيالا ولاتحجب فتقتلني . الست تخشى قصاص العمد بالقود. ((ملحوظة)) الاجتماع بالنبي يقظة ليس معناه الاجتماع بالنبي جسديا ...لكن مقابلة روحانية رسول الله صلى الله عليه وسلم ... فانتبه لهذا الكلام جيدا). اذا اراد الله سبحانه وتعالى انشاء الله يكون هناك كتاب عن الحبيب المحبوب الطاهر القلب والروح والجسد خير من قام وركع وسجد سيدنا ومولانا محمد عليه واله الصلاة والسلام. (زرني خيالا ولاتحجب فتقتلني )من قصيدة انستنا يا انيس الروح والجسد اداء الشيخ العطواني رحمه الله . اللهم صل على سيدنا محمد النبي الكريم الاكرم والرسول الاعظم بتكريم(انك لمن المرسلين على صراط مستقيم)والمكرم في القران الكريم بحقيقة (وانك لعلى خلق عظيم)وعلى اله وسلم.

    ردحذف
  15. غير معرف15/4/16 7:09 م

    بارك الله فيك أستاذي الفاضل
    احسن الله اليك و دخلك الفردوس الاعلى مع الرسول صل الله عليه و سلم..
    تحياتي لك

    مسعود

    ردحذف
  16. آية و إشارة
    ======

    ( .. وَمَا جَعَلْنَا الْقِبْلَةَ الَّتِي كُنْتَ عَلَيْهَا إِلَّا لِنَعْلَمَ مَنْ يَتَّبِعُ الرَّسُولَ مِمَّنْ يَنْقَلِبُ عَلَىٰ عَقِبَيْهِ ۚ وَإِنْ كَانَتْ لَكَبِيرَةً إِلَّا عَلَى الَّذِينَ هَدَى اللَّهُ ۗ وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُضِيعَ إِيمَانَكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ بِالنَّاسِ لَرَءُوفٌ رَحِيمٌ)[سورة البقرة 143]

    اﻹ‌ﺷﺎﺭﺓ: ﺍﻟﺨﺮﻭﺝ ﻋﻦ ﺍﻟﻌﺎﺩﺍﺕ ﻭﺗﺮﻙ ﺍﻷ‌ﻣﻮﺭ ﺍﻟﻤﺄﻟﻮﻓﺎﺕ ﻛﻼ‌ﻫﻤﺎ ﺷﺎﻕ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻨﻔﻮﺱ، ﺇﻻ‌ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻫﺪﻯ ﺍﻟﻠﻪ، ﻭﻟﺬﻟﻚ ﻛﺎﻥ ﺧﺮﻕ ﺍﻟعوﺍﺋﺪ ﻫﻮ ﺍﻟﻔﺼﻞ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺨﺼﻮﺹ ﻭﺍﻟﻌﻤﻮﻡ، ﻭﻣﻔﺘﺎﺡ ﻟﻤﺨﺎﺯﻥ ﺍﻟﻌﻠﻮﻡ ﻭﺍﻟﻔﻬﻮﻡ، ﻓﻤﻦ ﻟﻢ ﻳﺨﺮﻕ ﻋﻮﺍﺋﺪ ﻧﻔﺴﻪ ﻓﻼ‌ ﻳﻄﻤﻊ ﺃﻥ ﻳﺪﺧﻞ ﺣﻀﺮﺓ ﻗﺪﺳﻪ.

    " ﻛﻴﻒ ﻳﺨﺮﻕ ﻟﻚ ﺍﻟﻌﻮﺍﺋﺪ ﻭﺃﻧﺖ ﻟﻢ ﺗﺨﺮﻕ ﻣﻦ ﻧﻔﺴﻚ ﺍﻟﻌﻮﺍﺋﺪ ". ﻭﻫﻮ ﺍﻟﻤﻴﺪﺍﻥ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﺤﻘﻖ ﺑﻪ ﺳﻴﺮ ﺍﻟﺴﺎﺋﺮﻳﻦ. " ﻟﻮﻻ‌ ﻣﻴﺎﺩﻳﻦ ﺍﻟﻨﻔﻮﺱ ﻣﺎ ﺗﺤﻘﻖ ﺳﻴﺮ ﺍﻟﺴﺎﺋﺮﻳﻦ ". ﻭﻫﻮ ﻋﻨﺪ ﺷﻴﻮﺥ ﺍﻟﺘﺮﺑﻴﺔ ﻣﻴﺰﺍﻥ ﻳﺘﻤﻴﺰ ﺑﻪ ﻣﻦ ﻳﺘﺒﻊ ﺍﻟﺮﺳﻮﻝ ﻭﻳﻠﺰﻡ ﻃﺮﻳﻘﻪ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻮﺻﻮﻝ، ﻣﻤﻦ ﻳﻨﻘﻠﺐ ﻋﻠﻰ ﻋﻘﺒﻴﻪ، ﻓﻤﻦ ﺭﺃﻭﻩ ﺧﺮﻕ ﻋﻮﺍﺋﺪ ﻧﻔﺴﻪ، ﺯﻫﺪ ﻓﻲ ﻣﻠﺒﺴﻪ ﻭﺟﻨﺴﻪ، ﺗﺤﻘﻘﻮﺍ ﺑﺪﺧﻮﻟﻪ ﺣﻀﺮﺓ ﻗﺪﺳﻪ، ﺇﻻ‌ ﻣَﻦ ﺳﺒﻖ ﻟﻪ ﺍﻟﺤﺮﻣﺎﻥ ﻭﺍﻟﻌﻴﺎﺫ ﺑﺎﻟﻠﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﺨﺬﻻ‌ﻥ، ﻭﻣﻦ ﺭﺃﻭﻩ ﻭﻗﻒ ﻣﻊ ﺍﻟﻌﺎﺩﺍﺕ، ﻭﺭﻛﻦ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻤﺄﻟﻮﻓﺎﺕ، ﻭﻣﺎﻝ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺮُّﺧَﺺ ﻭﺍﻟﺘﺄﻭﻳﻼ‌ﺕ، ﻋﻠﻤﻮﺍ ﺃﻥ ﻣﻘﺎﻣﻪ ﻣﻘﺎﻡ ﺃﻫﻞ ﺍﻟﺤﺠﺎﺏ، ﻳﺄﺧﺬ ﺃﺟﺮﻩ ﻣﻦ ﻭﺭﺍﺀ ﺍﻟﺒﺎﺏ، ﻭﻻ‌ ﻧﺼﻴﺐ ﻟﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﺧﻮﻝ ﻣﻊ ﺍﻷ‌ﺣﺒﺎﺏ.

    البحر المديد في تفسير القرآن المجيد / ابن عجيبة الحسني

    ==============

    جوزيت خيرا أستاذنا الفاضل
    وبورك في مسعاك وممشاك
    وجعل حروفك نورا يُرى بها الحق حقا ويورث اتباعا .. والباطل باطلا يورث اجتنابا فلا يجعله متشابها فيتبع الهوى .. آمين يارب العالمين

    ردحذف
  17. غير معرف15/4/16 11:49 م

    كن على يقين : أن هناك شيء ينتظرك بعد الصبر ليُبهرك ويُنسيك مرارة الألم ، ذاك وعد ربي "وبشر الصابرين"

    ردحذف
  18. غير معرف16/4/16 12:23 ص

    ------ اخوكم الوليد -------
    استاذ خالد رفع الله قدرك و نفعنا الله بعلمك في الدارين ..امين

    وسلام لكل الاخوة و الاخوات في المدونة المباركة .

    - فهمت من مقالك ان هذا الورد يعالج ما يسمى بالفوضى الروحية ..هل فهمي سليم ؟

    ردحذف
    الردود
    1. أكرمك الله ..
      فهم صحيح جدا جدا ..
      تحياتي لك

      حذف
  19. غير معرف16/4/16 11:36 ص


    الحياه (متعبه) لكن.. ! بالصلاه يحذف الباء.. !

    ردحذف
  20. النعاس المفاجيء يأتي نتيجة تسليط روحاني .. على القرين .. فيحدث لك ما يحدث .. وهذا معناه أنك ضعيفة روحانيا جدا ..!!

    وهذا الضعف يأتي من ثالوث النفس ( الكبر والعجب والرياء ) .. وما يتفرع عنهم من مشكلات أخرى ..

    تعالي على الخاص يا وسيلة لو سمحتي ..
    تحياتي لك

    ردحذف
  21. غير معرف16/4/16 6:08 م

    السلام عليكم
    كيف أتصل بك أستاذي بارك الله فيك

    ردحذف
  22. غير معرف16/4/16 10:16 م

    السلام عليكم
    من فضلكم
    بالنسبة لعلاج قطع العلاقات والمعاهدات الروحية للمرأة ...في حصة ما بعد صلاة المغرب... هل تقرأ الآية 12 من سورة الممتحنة مباشرة بعد الآية 10 و 18 من سورة الفتح...ام مباشرة بعد قول (عهدي هو عهد رسول الله) ؟
    وهل يردد قول (اللهم صل على محمد وعلى آله وسلم...) بعد مسح الوجه بالدعاء ثم باقي آيات العهد بعدها..في حصة المغرب..؟
    آسفة لأني لم أفهم جيدا.... كون الحصة الاولى موزعة بين صلاة القيام وصلاة الصبح(وأمرها واضح)....بخلاف الثانية...
    حفظكم الله

    ردحذف
    الردود
    1. بالنسبة لقطع العاهدات الروحية للمرأة حسب ما فهمت و استاذى يصحح لى ان كنت على خطأ ..
      * تقرأ الآية 12 من سورة الممتحنة بعد تكرار( عهدى هو عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم) و تفعلى مثل ذلك صباحا و مساءا ..
      * أما مسح الوجه فيكون بعد الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم ، فالصلاة على النبى دعاء .. هذا و الله اعلم .
      تحياتى

      حذف
    2. ما قالته لك الأخت هالة هو صحيح فعلا ..

      حذف
  23. غير معرف17/4/16 12:22 ص

    اخوتي الكرام
    هل من طلب الرقية من احد توسم فيه الخيروالصلاح....يكون بطلبه هدا..قلبه قد تعلق بغير الله
    افيدوني حفظكم الله

    ردحذف
    الردود
    1. السلام عليكم ..
      الأخذ بالأسباب شرط من شروط العبودية .. و يبقي القلب متعلقا بالله بالعلم اليقينى ان الله هو الضار النافع و بيده الأمر ..
      مثلما سخر الله الطبيب للإنسان ليشخص له الداء و الدواء ، أما الشفاء بيد الله وحده .
      فيجب على الإنسان ان يأخذ بالأسباب و يتوكل على الله ..
      فتوكل على الله أيها السائل و أحذر من يلبسون عباءة الدين ، و يتجملون بقناع التقوى و الورع .. حفظكم الله و شفا مرضاكم .. آمين

      حذف
    2. جوزيت خيرا أختي الغالية هالة ..
      وكلامك شكل سؤالا في خاطري لأخينا / أختنا .. من حيث اليقين بالله أنه النافع والضار ..

      فلماذا يا أخي لا تسلك الطريق المباشر لمن بيده وحده النفع والضر ؟!! .. الله .. الشافي .. المعافي .. فلماذا لا تدعو الله .. وتطلب منه مباشرة ما تريد .. الله الذي قال : " إني قريب أجيب دعوة الداعي إذا دعان " .. " ادعوني أستجب لكم " .. أفي الله شك وفي غيره يقين !!! ... ملة سيدنا إبراهيم عليه السلام .. " وإذا مرضت فهو يشفين " ..
      إن كانت الرقية سبب .. فلم لا نتشبث برب السبب ؟! .. رب الصنعة .. منزل الداء .. وعدك بالشفاء .. " وإن يمسسك الله بضر فلا كاشف له إلا هو " .. كيف ؟! وأنت ضعيف لا حول ولا قوة !! .. بدعائك .. فقط توجه بقلبك بيقينك إليه وقل : يارب اشفني .. يا الله عافني .. أو حتى ارق نفسك بنفسك .. يزداد بالله إيمانك .. يقينك .. تقوى حبال تعلقك .. هو أقرب طريق .. وأسرع طريق بمقدار ثقتك بالله وحسن ظنك : " أنا عند ظن عبدي بي فليظن بي ما شاء " ....
      أما إن طال البلاء .. فهو لغلبة الأهواء .. فلا بد من الاكتواء .. بنار الأدواء .. فاثبت لربك أن وحده الرجاء .. وما دونه هباء .. يكتب لك الاستبراء ..

      طبتم وطاب مسعاكم
      وشفاكم و شفى مرضاكم
      ومن كل هم وغم وضيق عافاكم

      حذف
    3. غير معرف17/4/16 10:39 ص

      https://www.youtube.com/watch?v=hZtINBy-nks&nohtml5=False
      اختلط الحابل بالنابل..لم نعد نستطيع التمييز..
      حسبنا الله ونعم الكيل


      حذف
    4. لا يا أخي الفاضل .. خد بالأسباب ولكن متعلقا بالله .. كيف ؟

      الأخذ بالأسباب . هو تعلق بالله ظاهرا .. لأنك تكون مؤدب مع الله في الأخذب بالاسباب الظاهرية .. لأنه طلب منك ذلك .
      ولكن التعلق بالله له ظاهر وله باطن ..
      ففي الظاهر تاخذ يبالأسباب معتقدا أن الله هو من يسرها لك ..
      وفي الباطن .. تتيقن أن كل شيء بقضاء وقدر ..فيظل قلبك راجيا ومفتقرا إلى الله ومناجيا له " يارب يارب يارب " .. ولا تبالي سواء انقطعت عنك الاسباب الظاهرة أم لا ..

      مثال :
      تطلب من شخص أن يساعدك في فعل شيء
      ولكن في قلبك .. تقول .. الأمر لله إن شاء يسره الله لي وان شاء صرفه عني ..
      أو تقول اللهم أكرمني بالاسباب التي يسرتها لي .. فلا حول ولا قوة لي إلا بك ..
      وان ابتعد هذا الشخص عنك .. فيظل قلب مطمئنا لأن الباطن لازل متعلق بالله لعقيدة ان هذا مراد الله ..

      وفي كل الاحوال تكون راضيا بمجريات القضاء والقدر ( إلا ما خالف الشرع .. فاغضب له ) .. ناظرا إلى الله بقلبك كونه هو الفاعل ومسخر الاسباب ظاهرا .. وناظرا الى الله بقلبك كونه هو وحده المرجو في الكون كله ..
      فتكون مع الله ظاهرا ف عدم تعلقك بالاسباب .. وان اخذت بها ونفعتك .. فهي من الله ..
      وتكون باطنا متعلقا بالله .. وان خالفتك الاسباب .. فتظل أيضا متعلقا بالله

      فهكذا يكون التعلق بالله .. ( رجاء من الله وقت الاسباب ، ورضا بالله بعد انقطاع الاسباب )
      تحياتي لك

      حذف
  24. غير معرف17/4/16 3:50 ص

    استاذا خالد انا كنت اري رؤي جميلة جدا للانبياء والصالخين والاولياء من الجن وكانوا بيعلموني حاجات
    فضلت احكي عشان اعرف ايه ده ومين دول مكنتش اعرف حاجة لا روحانيات ولاجن ولا اي شئ
    واحد شيخ منه لله عرفني علي طريقة صوفية
    لاقيت الاولياء دول حذروني ف المنام منهم
    وبغبائي كنت بحكي لغاية مالاولياء والصالحين مشيوا مني ف المنام
    والصوفية فضلوا تسليط عليا اري رؤيا مفزعة وكلاب وجن ف المنام
    قريت كتير من خلال المدونة عرفت ان كان يوجد معي جن نوراني
    الان اكتر من 4 سنين حالي متوقف تماما ف الشغل
    والايام دي زاد التسليط
    تحميل علي راسي
    وطنين ف الاذن وصداع نصفي
    حتي شيخ الصوفية قالي زمان هتسيبنا هنوقف حالك
    حسبي الله

    ردحذف
    الردود
    1. كوفيت وهديت أخي / أختي في الله .. ياريت نتشرف باسمك او لقب للمخاطبة ..

      يقول تعالى .. (وَمِنْ حَيْثُ خَرَجْتَ فَوَلِّ وَجْهَكَ شَطْرَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ ۖ وَإِنَّهُ لَلْحَقُّ مِنْ رَبِّكَ ۗ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ)

      وإني أقول لك .. من حيث أنهيت .. ابدأ .. ابدأ واهدم صنم الاعتقاد من باطنك وما قاله لك المتمصوفون .. : حنوقف حالك !! .. ( أَهُمْ يَقْسِمُونَ رَحْمَتَ رَبِّكَ ۚ نَحْنُ قَسَمْنَا بَيْنَهُمْ مَعِيشَتَهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ۚ ) .. ( اللَّهُ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ وَيَقْدِرُ ۚ ) .. (وَلِلَّهِ غَيْبُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَإِلَيْهِ يُرْجَعُ الْأَمْرُ كُلُّهُ فَاعْبُدْهُ وَتَوَكَّلْ عَلَيْهِ ۚ وَمَا رَبُّكَ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ) .. فكن على يقين تام بأن : لا حول ولا قوة إلا بربك ؛ الله وحده ،، وأنه وحده النافع الضار ، وأنه على كل شيء قدير .. فمن غير هذا الاعتقاد الجازم والإيمان الكامل لن يكون لك ولي ولا ناصر .... وكن على يقين أيضا .. (وَمَا أَصَابَكُمْ مِنْ مُصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ) ... فاعترف بما جنيته على نفسك .. وارفع يديك لمولاك .. فالله وحده ملجأك ومنجاك .. ومن أشرقت بدايته .. أشرقت نهايته ..

      حذف
    2. سواء انقطعت عنك الانوار أو بقيت معك .. فما الذي يحزنك .. طالما كنت ترجو الله ولا ترجو سواه ؟!!
      فاجعل رجائك في الله دائما حتى لا تحزن أبدا ..
      وانظر في نفسك واسأل نفسك لماذا ذهبت للطريقة المتمصوفة التي ذهبت إليها ؟!!
      فمن قابلتهم ليسوا صوفية على الاطلاق بل جماعات روحانية .. تتستر بعباءة التصوف .. !!
      تحياتي لك

      حذف
  25. أخي الكريم أشكرك على هذا الموضوع الجيد ولكنك ذكرت ان مقابلة النبي يقظة تكون بمقابلة روحانيتة , أود منك توضيح هذه النقطة حيث اني اجد إشكالا في فهمها خاصة إذا اخذنا في الإعتبار الأتي:

    • النبي صلى الله عليه وسلم لم يظهر يقظة لاحد الصحابة او كبار التابعين في مواقف كانت أشد إحتياجاً لوجودة من الآن.
    • إن كانت تلك الروحانية مرسلة من الله لتعطي إشارة ما لأحد الناس, فهي كيان عاقل يؤدي رسالة ,أي إما من الجن أو الملائكة وهذا ما فهمته من مواضيع سابقة في المدونة. وإن كانت غير عاقلة فهي وحي من الله وهو ما انقطع بموت النبي عليه السلام.
    • أما إذا كانت الرسالة من النبي شخصيا فمن المعلوم أن من مات فلا يعود للدنيا. ﴿ حَتَّى إِذَا جَاءَ أَحَدَهُمُ الْمَوْتُ قَالَ رَبِّ ارْجِعُونِ * لَعَلِّي أَعْمَلُ صَالِحًا فِيمَا تَرَكْتُ كَلَّا إِنَّهَا كَلِمَةٌ هُوَ قَائِلُهَا وَمِنْ وَرَائِهِمْ بَرْزَخٌ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ ﴾ [المؤمنون:99-100].

    أرجو تقبل شكرى على المقال ولك وافر التحية ولاخواني واخواتي في المدونة

    ردحذف
    الردود
    1. صديقي العزيز : محمد ..

      ** انتبه للآتي .. ( لا اتهمك أنت بشيء في الرد وكذلك لا أجادلك .. فقط مناقشة .. ولكن أقوم بتنشيط عقلك بصورة أوسع وأكبر لذلك بسطت لك في الرد العقلي .. وكلامي في الرد هو ليس لك في المقام الأول لأني أعرف أنه ليس كلامك .. ولكنك تستوضح وتستبين .. ولا يخفى عليك أن مقولة "أفلا تعقلون ؟ ليست موجهة لك ) ) ..

      ** وأيضا ما سأذكره لك في الرد هو رأيي واجتهادي الخاص .. واعلم أنني أنكر على من قال من المتمصوفة بالرؤية الذاتية .. وكذلك أنكر على المتمسلفة من انكر الروحية في اليقظة للنبي صلى الله عليه وسلم .. وإليك البيان :

      1- يكفي في الرد عليك .. أن أقول لك .. ان كل ما ذكرته في حججك .. قائم على الرؤية الذاتية .. ونحن لا نقول بالرؤية الذاتية .. مطلقا ..
      فأما قولك : (أشد احتباجا لوجوده من الآن ) .. فهذا معناه احتياجه لتبليغ الوحي .. وفي هذا اسقاط تهما على الرسول بأنه لم يبلغ الوحي ( وحاشاه ) صلى الله عليه وسلم .. فوجود النبي وجودا ذاتيا بين الصحابة كان لتبليغ الوحي .. فمعنى أن تقول نحن اشد احتياجا إليه الان مما سبق .. ففي هذا اتهام للنبي بعدم تبليغ الرسالة .. وأنه احتاج للظهور لتيليغ الوحي مجددا على يد آخرين .. ( كما يقول الشيعة في المعصومين ) !!
      ما أريد قوله .. أن هذه الحجة مبنية على رؤية الذات .. ونحن لم نقل برؤية الذات

      2- اذا كنت تعتبر اليقظة الروحية .. وحيا .. فحق عليك أن تعتبر أن الرؤية المنامية وحيا .. طالما الصورة النبوية واحدة في الطرفين ؟ فما يقوله النبي هنا أو هنا .. يعتبر وحيا على وفق مذهبك .. أليس كذلك ؟
      ولكن طالما المنام لا يعتبر وحيا .. فكذلك رؤية اليقظة الروحية لا تعتبر وحيا .. !! أفلا تعقلون ؟

      3- رؤية اليقظة قد شرحتها تفصيليا سابقا ( وذكرت لكم ما لم يذكر في كتب التصوف ولم يكتب فيه أحدا ) .. في مقال خاص بشبهات أهل المتمصوفة .. اعتقد في الجزء الخاص بتفسير الآية ( واعلموا ان فيكم رسول الله ) .. على ما أذكر .. وفي مواضيع طهارة التوحيد .. فقه العارفين .
      ملخصها أنها كالمنام تماما .. ولكن مع اسقاط الاغيار عن القلب والعقل والروح .. كما يحدث لحال الرائي تماما .. فما وجه الاعتراض على رؤيا الروح ؟!!
      ألم يصادفك أنك سرحت في موضوع كان يشغلك .. حتى غبت فيه عن الاحساس بالوجود .. من شدة انشغالك به ؟
      فما بالك بمن ينشغل بالنبي طوال اليوم ؟!! أفلا تعقلون ؟

      حذف
    2. 4- أما قولك .. أن الاشارة في الرؤيا تكون من عاقل .. فهل معنى هذا أن النبي .......... ؟
      أم أنك تقول أنها محرمة على الأموات .. فتكون بذلك تنكر كل ما رآه الصحابة من رؤى نبوية أو ما رأه بعضهم لبعض بعد موتهم . فيكون كل هذا هرطقة فارغة .. ولا حقيقة له ؟ ( راجع ما ذكره احمد بن حنبل في كتاب الزهد وابن القيم في كتاب الارواح )
      وكيف تكون روحانية غير عاقلة .. وتأتي بوحي من الله ؟!!

      .. وإلا فكيف تأتيك روحانية باشارة مثل الجن والملائكة .. وكيف يأتيك وحي من غير روحانية عاقلة ؟ (( في تناقض في كلامك .. أحسبك كتبته خطأ من السرعة في الكتابة !! ))

      ** وفي كل الاحوال .. كلامك يدل على أن رؤية الرسول مناما يعتبر وحيا .. وهذا مالم يقل به أحد في المسلمين قاطبة ..
      وإذا كان الجن والملائكة أجسام روحانية .. فهل هم أعلى روحانية من النبي صلى الله عليه وسلم ؟!!
      ما هذا الكلام ؟ أفلا تعقلون ؟

      5- " من مات لا يعود للدنيا " ... أيضا كلام خطأ .. لأنك لازلت تتكلم عن الحضور الذاتي وليس الصفاتي أو الخيالي .. فمن قال أنه قابل النبي ذاتا ؟!!
      أما عن عودة الارواح للإرشاد .. فتكلمنا عليه سابقا .. بكلام من ابن تيمية وابن القيم .. فارجع إليه .. وإن كان الامر لا يحتاج لإثبات حجة .. لأن الواقع يشهد بذلك .. فهل لو رأيت أحد المتوفيين في رؤياك يرشدك لأمر .. فهل هذا معناه أن الرؤيا باطلة لأنه ليس ملائكة ولا جن ؟!! أفلا تعقلون ؟

      6- والعجيب أنكم رضيتم أن يكون لابن تيمية .. جن في صورته في اليقظة يبلغ الناس ويرشدهم وهو على صورة ابن تيمية .. ولكن رسول الله .. لا .. لا يجوز له ذلك .. !! أفلا تعقلون ؟
      قال ابن تيمية متحدثا عن نفسه في مجموع فتاويه المجلد الثالث عشر " 268 - 645 "
      ("كنت في مصر في قلعتها ، وجرى مثل هذا الى كثير "يشير إلى تمثل الجن بصورته " من التُّرك من ناحية المشرق ، وقال له ذلك الشخص: انا ابن تيمية، فلم يشك ذلك الامير اني انا هو، واخبر بذلك ملك ماردين، وارسل بذلك ملك ماردين الى ملك مصر رسولاً وكنت في الحبس، فاستعظموا ذلك وانا لم اخرج من الحبس، ولكن كان هذا جنيًا يحبنا فيصنع بالترك التترمثل ما كنت اصنع بهم؛ لما جاؤوا الى دمشق: كنت ادعوهم الى الاسلام، فاذا نطق احدهم بالشهادتين اطعمتهم ما تيسر، فعمل معهم مثل ما كنت اعمل، واراد بذلك اكرامي ليظن ذاك اني انا الذي فعلت ذلك ".
      راجع (أقوال ابن تيمية وبعض تلامذته في التصوف ص39)

      رحم الله ابن تيمية .. فما ترك في التصوف شيء إلا وتكلم عليه أو تكلم عنه تلميذه .. ولكن المبطلون يحذفون من كلام الإمامين بما يتفق مع مذهبهم الخاص .. ألم يسمعوا أن نقل العلم أمانة ؟

      وإليك الجواب الشرعي :

      حذف
    3. 1- ( من رآني ف المنام فسيراني في اليقظة ) .. فلو كان سيراه في اليقظة في الآخرة .. كما يروج له بعض المذاهب .. فما فائدة البشارة في الحديث .. ؟! .. لأن كل الخلق سيرونه في الاخرة الكافر والملحد والشيطان .. !!
      فما الذي أفاده الحديث من خصوصية ؟
      ولتساوى من رآه في المنام مع من رآه في اليقظة .. لأنه لم يعد هناك خصوصية في الرؤية .. فلو فقد خصوصية الرؤية يقظة .. لفقدها مناما .. لأنه لا خصوصية للرؤية في القيامة .. فكذلك لا خصوصية في المنام .
      وعل هذا المنطق فلا خصوية روحانية للنبي صلى الله عليه وسلم .. في عالم الأرواح مطلقا .. بل أن الارواح الشيطانية والملائكية تكون اعلى روحا منه صلى الله عليه وسلم .. ( وحاشاه ) .

      2- :: هذه للمحبين فقط .. يقول تعالى (وَلَوْ أَنَّهُمْ إِذ ظَّلَمُواْ أَنفُسَهُمْ جَآؤُوكَ فَاسْتَغْفَرُواْ اللّهَ وَاسْتَغْفَرَ لَهُمُ الرَّسُولُ لَوَجَدُواْ اللّهَ تَوَّاباً رَّحِيماً }النساء64 .. فإما أن نقول أن الاية قد توقف عملها وعطائها بموت النبي صلى الله عليه وسلم .. فهذا تعطيل .. وإما أن نقول أن الاية لازالت كاملة بعطائها بعد موت النبي ...
      ويشهد ذلك قول النبي (حياتي خير لكم، تحدثون ويحدث لكم، ووفاتي خير لكم، تعرض علي أعمالكم، فما رأيت من خير حمدت الله عليه، وما رأيت من شر استغفرت الله لكم )

      3- فما المانع أن تراه في الرؤية الروحية التي هي شبيهة المنام تماما .. وتقول له ادعوا لي يا رسول أن يغفر الله لي ؟!! ما المانع ؟

      4- ومن الذي قال أن اعمال النبي انقطعت بموته .. فالحديث السابق شاهد على ذلك .. وحديث آخر (ما من أحد يسلم علي إلا رد الله علي روحي حتى أرد عليه السلام)

      فهل رد السلام والاستغفار للأمة .. لا تعتبرها أعمال ؟!! أم ماذا ؟!!

      5- أما عن عالم الارواح فيقول تعالى (وَلاَ تَقُولُواْ لِمَنْ يُقْتَلُ فِي سَبيلِ اللّهِ أَمْوَاتٌ بَلْ أَحْيَاء وَلَكِن لاَّ تَشْعُرُونَ }البقرة154
      فحياة البرزخ لا يعرف قوانينها إلا رب العالمين ... (وتأمل قوله : لا تشعرون ) .. وفي هذا يكفي الاشارة ..

      ** ختاما أخي محمد .. أعلم أنك تستبين الامر .. وتستوضحه .. ولم تذكر السؤال على سبيل الجدل .. وإنما الاستيضاح ..

      ولكن حينما تقرأ لفرقه او لمذهب تحقق مما يكتبون لأنهم غالبا ما يغيب منطق العقل عنهم .. تماما ..
      ولذلك تكلمت معك بالعقل الذي تكلموا به أولا .. من ياب الحجة بالحجة ..

      ولكن صدقني الأمر ليس كما توهموا . أن المقابلة ذاتية .. وإن كان لهم حق ولهم عذر .. لأن المتمصوفين أفسدوا الامر بذلك .. وجعلوه وكأنه تجسيدا ..

      ولكن هذا لا يمنع أن يبحث الانسان عن الحق ( كما تفعل أنت ) ..

      وليس من رأى كمن هو أعمى .. والعاقبة للمتقين .

      ( نقلا من مذكرات ا/ خالد أبوعوف ( ذكريات مؤلمة بين المتمصوفة والمتمسلفة )

      حذف
    4. وإذا ردت أن ترفع مستوى النقاش مع من يقولون برؤية النبي مناما فقط .. وينكرون اليقظة الروحية مع النبي صلى الله عليه وسلم ؟

      فإضافة لما سبق بيانه ..
      فهناك أسئلة نسألها ؟

      1- هل رؤية النبي في المنام لأكثر من شخص في المنام في وقت واحد .. تدل على واحدا فقط هو الصادق والباقي كاذبون ؟!!

      2- وهل إرشاد النبي بدعاء لشخص أو تطييب لخاطره في المنام .. هل يعتبر استكمالا لوحي تشريع سماوي ؟
      مثال ذلك : رؤية شيخ الأزهر (عبد الحليم محمود) للنبي بتبشيره بالنصر للرئيس السادات .. ماذا تسميه ؟ وحي إم إلهام أم إرشاد أم بشارة ؟

      3- وإذا كان الرؤية البشارة من الملائكة ..أفلا تجوز من الرسول سيد الكونين أم هو من الارواح الحبيسة في قبرها ؟! 4- هل يعتبر البشارة والتنبية النبوي في المنام من الوحي ؟!!

      4- هل الأنبياء عليهم السلام جميعا أعلى شأنا .. من النبي .. بدليل أنهم كانوا في قبورهم .. ثم استقبلوه في كل سماء .. ؟
      فهل لهذه الدرجة سقطت الدرجة الروحية النبوية وأثبتوها لجميع الانبياء ؟!! أفلا تعقلون

      5- اذا كان قد اثبتم لموسى عليه السلام كرامة في الارض ( في قبره يصلي ) ، وكرامة في السماء ( بتلقين النبي ما يقوله لله ) .. فهل هذا نقر به أن موسى عليه السلام الذي يقول يوم القيامة نفسي نفسي .. أعلى قدرا ممن يقول ( أنا لها أنا لها .. أمتي أمتي ) ؟!! ما هذا السخف ؟

      6- هل لو شعرت أن واقف أمام الرسول فعلا .. هل ستستعيذ بالله من الشيطان الرجيم ؟

      7- أما أنك حينما تزوره في مقامه يقظة .. بدلا من أن تسلم عليه .. تستعيذ منه ؟

      8-عجبا لأمرك .. حينما تذهب لزيارة المقابر .. تقر بأن الارواح تسمع السلام وترد عليك .. ولكن حينما تسلم على النبي تنكر له ذلك مع أن الحديث الصحيح واضح في ذلك .. فجعلتم أرواح عموم المؤمنين اعلى شأنا من روح النبي ؟!!

      9- بل أنكم أنكرتم الكرامة لروح النبي .. وأثبتوها للكافر .. فأنتم تعلمون أن الكافر يسمع كلام الأحياء بنص الحديث كما حدث في واقعة "القليب" .. ثم احتججتم بأن الارواح لا ترد .. لأن الكفار لا يردون .. فساويتم بين روح الكافر وروح المؤمن ؟!!

      سؤالين في الختام :
      10- هل الملائكة والشياطين أعلى تشريفا من الروح النبوي ؟
      .. لأن الشيطان والمِلك .. لهما حضور روحاني في القلب .. ( لمة ملك ولمة شيطان)
      فهل النبي أقل من المَلك والشيطان .. حتى يظهر بصورته الروحية في قب المؤمن ؟!!

      11- هل معراج النبي بالروح أم النفس ( روحا وجسدا ) ؟
      فلو قلت بالروح : فإنه اشرف الارواح وأقواها على الإطلاق بلا منازع .. لأن الروح الامين توقف وقال : لو تقدمت لاحترقت .. وتقدم الروح النبوي الشريف بين يدي الحق
      ولو قلت أنه كان جسدا وروحا : كما هو عليه عموم الامة ... فتكن قد أثبت أن الذات المحمدية أشرف من جميع الأرواح الملائكية في الوجود بل وأطهر منها .. فما بالك بالروح النبوي الشريف ..
      أفلا تعقلون ؟

      أخي محمد .. عالم الاجساد له حكم .. وعالم الأرواح له حكم .. فلا تخلط هذا بذاك .. ولا تقرأ لأصحاب الفكر الأعور .. بل كن بصيرا .. ولك كامل الشكر على سؤالك فهو مهم ..

      تحياتي لك

      ( نقلا من مذكرات ا/ خالد أبوعوف ( ذكريات مؤلمة بين المتمصوفة والمتمسلفة )

      حذف
    5. تصحيح لصفحة المجلد المنقول عنه كلام ابن تيمية .. فالصفحات التي كتبتها كانت خاطئة : وإليك التصحيح ..

      (مجموع الفتاوى)) راجع الجزء الخاص بمقدمة التفسير(13 / 89 - 93 ) ..
      وستجده في بعض النسخ في ج13 ص92 .. (حسب نوع الخط وترتيب الناشر ) ..

      وراجع دقائق التفسير ج2 ص 142 .. فقد قال كلاما غريبا .. لم يقل به أحدا من السلف ..!!

      فهل ابن تيمية على باطل .. لأنه حدث معه ما لم يحدث مع الصحابة .. حيث أن الجن كانوا يتعاملون معه ..؟!
      فهل ورد عن أحد من الصحابة أن كان متعاملا مع الجن ؟!!

      وهل هذا هو فعل النبي أو الصحابة أو التابعين ؟!

      وهل أجاز النبي التعامل مع الجن .. ؟ أو قال أحد من الصحابة أن الجن تشكل به ؟

      يا صديقي .. لازال في الجعبة كثير ..
      ولكني أنتظر إجابتك .. !!

      أرجو أن أكون وفيتك حقك في الرد ..
      تحياتي لك

      حذف
    6. السلام عليكم كيف الحال استاذي الفاضل لي سؤال انا اقرأ لشيخ محي الدين ابن عربي رحمه الله فقرأت عنه في احدى المواقع قولا انه كتاب من كتبه اتاه النبي واعطاه الكتاب وقال له هذا للمسلمين و قرأت ايضا انه اتاه ملك من الملائكه وجالسه وعلمه فهل هذا يعني ان نقبل كل ما اتى به في كتبه فقط وارجو عدم الفهم الخاطئ لانه شيخ اقدره جدا و اعلم ان الله فتح عليه في كثير من الامور لكن هناك البعض لم اقبله ليس لأني اعتبر نفسي اعلم بما يقصد فيها لكنني لأني لم افهم ما قال والله اعلم

      حذف
    7. بداية .. التصوف الكشفي لا يقرأه أحد إلا من كان له كشف دقيق .. ولذلك كتب بن عربي وبن سبعين والحلاج وغيرهم من اصحاب الكشف .. هي محرمة في حق عموم الناس .. لما يترتب عليها من مفاسد وأمراض نفسية لقارئها .. خاصة الثالوث النفسي (كبر عجب رياء ) .. وملا يترتب عليها من فهم خاطيء في الدين .. غالبا ..

      أما عما قيل عنه اتاه النبي أو الملك .. او ماشابه .. فهذا في عالم الخيال الروحي وليس في عالم اليقظة .. فهؤلاء لم يحضروا بذواتهم وإنما بروحانياتهم .. والعلاقة هنا روحية .. وليست جسدية ..!!

      وليس معنى أن فلان قال له النبي في الرؤيا أن يقول له دعاء معين .. أن نقول أن هذا وحي أو كلام معترف به .. بل البينة على قائلها .. فإن صدق فلنفسه وإن كذب فعليها ..وليس لنا إلا ما يكتبه .. كحجة ظهرة عليه .. بميزان الشرع ..

      ونصيحة لا تقرأ لكتب أهل الكشف أو التصوف الكشفي حتى لا تمرض نفسيا كما قلت لك .. ولكن كن مع التصوف السلوكي الخاص بتطهير القلب وقهر النفس طلبا لله .. فهذا هو ما سيجعل لك مقاما مع الله ..

      تحياتي لك

      حذف
    8. شكرا لك جدا اساذي الفاضل و والله صادق في ما ذكرته في البداية عن انه يضع في قلب الانسان كبر وعجب بلا شك هو ليس قصده ذلك و اشكرك على نصيحتك وسأخذ بها

      حذف
  26. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هذا سؤال لفضيلة د. على جمعه مفتى مصر المحروسه من موقع جريدة المصرى اليوم


    http://www.almasry-alyoum.com/article.aspx?ArticleID=
    65088


    * هل فعلاً رأيت الرسول «صلي الله عليه وسلم» في اليقظة كما ذكرت في كتابك «الدين والحياة.. الفتاوي العصرية اليومية»؟

    ـ نعم، نص الحديث كده «من رآني في المنام فسيراني في اليقظة» أخرجه مسلم،



    ورأيت الرسول «صلي الله عليه وسلم» فعلياً ومن أجل ذلك كتبت كتاباً عن «مدي حجية الرؤيا» لم يشر إليه أحد وقلت فيه إن الرؤيا البصرية مثل الرؤيا المنامية وليس فيها حجة مثلما تراه في المنام، ولقد رأيت الرسول «صلي الله عليه وسلم» في اليقظة لحظات فقلت في نفسي كم شعرة شائبة في لحيته؟ فاختفي مباشرة،


    وهذا الحديث وارد في مسلم، وشخص سألني عنه فقلت له نعم وأنا حدث لي هذا، وقلت ذلك لأنني أري في عملي كده، وحينما سأل أحد الأشخاص الشيخ سيد سابق في أحد اللقاءات في مسجد عمر مكرم عن إمكانية رؤية الرسول «صلي الله عليه وسلم» في اليقظة وكان هذا أمامي، فقال أنا رأيته يقظة ببساطة، وما الغريب في أن يري المسلم الرسول «صلي الله عليه وسلم» في اليقظة، والمرسي أبوالعباس يقول «لو غاب عني «صلي الله عليه وسلم» لحظة ماعددت نفسي من المسلمين» إذن الخرافة هي إنكار الواقع.



    * هل يحاسبك البعض علي حبك الجارف للرسول «صلي الله عليه وسلم»؟
    ـ إنني أعشقه.

    ردحذف
  27. يقول الإمام عبد الوهاب بن احمد الشعرانى : قد بلغنا عن الإمام الغزالى رضى الله عنه انه رئي بعد موته ،
    فقيل له : ما فعل الله بك ؟
    فقال الإمام الغزالى : غفر لى بصبرى عن الكتابة لما جلست ذبابة على القلم تشرب من المداد حتى فرغت ، فطارت .
    تحياتى للجميع

    ردحذف
  28. غير معرف17/4/16 11:11 م

    بارك الله فيك اخى الحبيب الاستاذ خالد دائما تمتعنا بكل ماهو جميل ومفيد
    وعندى سؤال هل يمكن قراءة الحزب القرانى السابق بهدف التحصين وجزاك الله خيرا
    اخواكم الكيميائى

    ردحذف
    الردود
    1. في عقيدتي الخاصة أخي الكيميائي .. لا يوجد تحصين بالمعنى الحقيقي .. لأن سهم القدر نافذ .. والابتلاء نازل .. ولا مانع له ..
      ولكن كل ما يسمى بالتحصينات وغير ذلك .. أساسه لحماية القلب من الفتنة .. وليس لمنع الابتلاء الظاهري .. حتى وإن كان له أثر في الظاهر ولكن بشروط قلبية واجب اتباعها .. وهي الشروط التي ذكرتا في المقال .. ( في التنبيهات )
      فلو لم يكن هناك تعلق بالله ظاهرا وباطنا .. فلا نفع من لسان مرددا كلمات في ظاهرها تعبد لله .. !!

      فالقلب البور لا ينفعه الماء الطهور .

      وبدلا من ذلك الحزب ( إلا إن كان لك كشفا تريد غلقه ) ..فلو لم يكن لديك كشفا .. فأنصحك بالآتي :
      فيمكنك المواظبة على سورة التوبة .. ففيها كرامة خاصة نفسية خاصة لقارئها تبدا بالظهور عليه عليه بعد المداومة عليها أكثر من عشرون يوما .. (مثل السكينة والهدوء والرضا .. ) طبعا مع التزام الأدب مع الله في حياتنا قدر المستطاع ..
      فاقرأها قبل نومك بصوت مسموع .. ثم في الختام قل : ( اللهم إني أسألك مددها ونورها وبركتها وهداها .. وأسألك أن تصلي على سيدنا محمد وتغفر لي وترحمني وووو (واطلب من الله ما تشاء ) )

      ولو تعلمون ما في سورة التوبة من كرامات .. !! ما كنتم لتنقطعوا عنها أبدا ..
      تحياتي لك

      حذف
    2. غير معرف19/4/16 9:45 ص

      شكرا جزيلا اخى الحبيب الاستاذ خالد وزادك الله من فضله وعلمه واسالك الدعاء لى بان يشرح الله صدرى ويسرلى امرى
      الكيميائى

      حذف
  29. السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته....
    لا إله إلا الله.... لا إله إلا الله.... لا إله إلا الله....
    إخوتي الأحباء....نعود مع لطائف السيد أبي الحروف....و هو يعتذر منكم على طول الغياب بسبب ظروف خاصة....
    أما الآن أقدم لكم بعض خصائص حرف الألف.....
    حرف الألف هو أول حروف الهجاء و الأبجدية.... فهو رقم واحد في الترتيب....و له معاني اشارية كثيرة في علم أسرار الحروف...

    لا إله إلا الله....
    لو أخدنا الحرف الأول من .... لا إله إلا الله....لوجدنا....ل...ا...ا...ا....
    ’’ ل...ا...ا...ا...’’....تعني ...’’ لا ثلاثة ’’....بإشارة الألف هو الواحد....
    لقوله تعالى في سورة المائدة ’’ لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلَاثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَهٍ إِلَّا إِلَهٌ وَاحِدٌ وَإِنْ لَمْ يَنْتَهُوا عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (73) ’’....
    و عند إضافة الألف للام...
    ’’ لا...ا...ا...’’....تعني....’’ لا اثنين’’.....
    لقوله تعالى في سورة النحل ’’ وَقَالَ اللَّهُ لَا تَتَّخِذُوا إِلَهَيْنِ اثْنَيْنِ إِنَّمَا هُوَ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَإِيَّايَ فَارْهَبُونِ (51) ’’....
    و عند إضافة الألف الأخرى ....تصبح...
    ’’ الا...ا...’’....بمعنى ....’’ الا الله ’’....أي ...لا اله الا الله....

    إخوتي الأحباء...بالتأكيد أن بعض القراء يجدون صعوبة في الفهم...و آخرون يقولون بان هذا مجرد كلام ليس له معنى...
    و لكن هي إشارات قلبية ...أكيد هناك من يفهمها....
    تحياتي لكم و تحيات السيد أبي الحروف.....اللهم صل على سيدنا محمد و على اله و سلم....

    ردحذف
    الردود
    1. اخى الفاضل / سامى ..
      بارك الله فيك و زادك علما و قوى بصيرتك ..
      تحياتى لك و للسيد ابى الحروف

      حذف
    2. بارك الله فيك اختي الكريمة هالة....و جزاك الله الف خير ...
      تحياتي لك و تحيات السيد ابو الحروف

      حذف
    3. اخيرا اشرقت انوارك حبيبنا العزيز سامي
      اكرمك الله بمزيد العلم
      واكرمنا بتواجدك معنا
      ويسر لك الامور واعانك على التواصل معنا وابو الحروف
      تحياتي لك

      حذف
  30. غير معرف18/4/16 12:06 ص

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    قرأت سورة الفتح مرتين....استوقفتني آيات منها ..أرجوا إفادتي ما معنىاها و جازاك الله خيرا..
    إنا فتحنا لك فتحا مبينا 00 ليغفر لك الله ما تقدم من ذنبك و ما تأخر و يتم نعمته عليك و يهديك صراطا مستقيما 00 و ينصرك الله نصرا عزيزا 00 هو الذي أنزل السكينة في قلوب المؤمنين ليزدادوا إيمانا مع إيمانهم و لله جنود السموات و الأرض و كان الله عليما حكيما 00ليدخل المؤمنين و المؤمنات جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها و يكفر عنهم سيئاتهم و كان ذلك عند الله فوزا عظيما 000 من الآية 1 إلى 5 ..
    ثم الآيات 00إن الذين يبايعونك إنما يبايعون الله يد الله فوق أيديهم فمن نكث فإنما ينكث على نفسه ومن أوفى بما عاهد عليه الله فسيؤتيه أجرا عظيما 00الآيه 10 ...
    ثم الآيات ..00لقد صدق الله رسوله الرءيا بالحق لتدخلن المسجد الحرام إن شاء الله آمنين محلقين رؤوسكم و مقصرين لا تخافون فعلم ما لم تعلموا فجعل من دون ذلك فتحا قريبا 00 هو الذي أرسل رسوله بالهدى و دين الحق ليظهره على الدين كله و كفى بالله شهيدا 00 محمد رسول الله و الذين معه لأشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعا سجدا يبتغون فضلا من الله و رضوانا سيماهم في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم في التوراة و مثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطئه فئازره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الوراع ليغيظ بهم الكفار وعد الله الذين ءامنوا و عملوا الصالحات منهم مغفرة و أجرا عظيما 00.. 27 28 29 الفتح
    جاءتني بقوة و إستوقفتني بكثرة ..و كلمني الشيخ ذو العصى و كرر كلامه معي كذلك و أنا أكتب لكم
    و السلام عليكم

    ردحذف
    الردود
    1. من العسير وضع تفسير لسورة الفتح !!
      ويمكنك مراجعة أي تفسير على النت .. فستجدي الامر يسيرا ..
      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

      حذف
  31. صحابة محمد كانوا رجالاوعبادا للرحمن وليس للجان / بارك الله فيك استاذنا ونفعنا الله بعلمك فوالله كئنك تقرء ما يجول فى خاطرنا فجزاك الله عنا خير الجزاء

    ردحذف
    الردود
    1. اخي عادل الدمياطي .. صاحب القلب الطيب
      أشرقت أنوارك .. ويسعدنا أن تشاركنا خبراتك مع الناس في العلاج .. طبعا إن امكنك ذلك .
      تحياتي لك

      حذف
    2. جزاك الله خيرا استاذنا انت صاحب الخبره ومنك نستفيد استاذنا بارك الله فيك ونفعنا الله بعلمك والله اشتقنا الى سماع صوتك والاكثر الى رئيتك

      حذف
  32. وجزا الله خيرا كل من على المدونا فوالله استفيد من مناقشتكم وردودكم وستفساراتكم من استاذناخالد فجزاكم الله خيرا/ اخوكم عادل الدمياطى

    ردحذف
  33. غير معرف18/4/16 2:25 م

    دع المقادير تجري في أعنتها .. ولا تنام الا خالي البال...
    ما بين غمضة عين و انتباهتها ..يغير الله من حال الى حال ...

    ولا تنس أنك في نعم عميمه و أفضال جسيمه و لكنك لا تدري ...
    تعيش مهموما "حزينا"...تتفكر في المفقود و لا تشكر الموجود
    فاطمئن
    و اهدأ
    وتفاءل
    و ابشر
    واجعل شعارك في هذه الحياه
    (لا تحزن ان الله معنا)

    ردحذف
  34. السلام عليكم دكتور خالد أريد من حضرتكم أن تفسروا لي رؤية كانت منذ سنوات رأيت نفسي في مكان مظلم بدأت أمشي في العتمة و كنت أشعر برهبة شديدة في داخلي و فجأة رأيت نورا ساطع رأيت عرش عظيم يخرج منه نور من شدة عظمته تجاوز الغيوم و رأيت اسم الله موضوع على العرش أحسست أني أرى عرش الله و من شدة إنبهاري بدأت أسجد و أقرأ القرآن و كانت بجانبي صديقتاي إيمان و نصيرة واحدة على يميني و الاخرى على يساري كانتا واقفتان فقلت لهما عليكما أن تسجدا لله هذا هو عرشه أردت أن أرفع رأسي لأرى و أتحقق مما هو أمامي فقمت بوضع يدي على عيني خوفا من أن يغويني الشيطان و يوهمني أنني أرى الله لأنه ليس بإمكان أحد أن يرى الله سبحانه و تعالى فاستيقظت و إذا بي أسمع آذان الفجر .أرجوا منكم تفسيرا لهذه الرؤيا كما أنني أشكرك على كل المجهودات التي تبذلها لتوضيح الرؤيا و الطريق الصواب التي يجب على كل واحد منا أن يسلكها الله يوفقك و ينور طريقك.

    ردحذف
    الردود
    1. لا أفسر أحلام .. ولكني أرشدك للآتي ناصحا لك :

      التزمي مع الله ، ولا تلتفتي للفتن ، ولا تستمعي لهواجس النفس ..
      وليس كل ما يراه الانسان قد يراه غيره .. فلا تخرجي اسرار علاقتك مع الله لأحد مهما كان قريبا منك ...
      تحياتب لك

      حذف
    2. اشكرك جزيل الشكر على هذه النصيحة ادعوا الله ان يحفظك من كل شر اخي خالد هناك سؤال حيرني عن قصة سحر الرسول صلى الله عليه و سلم اذا كان هو افضل خلق الله و اطهرهم و اشرفهم كيف يسحر و هو دائم الذكر لله عز و جل هو قدوتنا في الدنيا و شفيعنا في الاخرة

      حذف
    3. سؤالك كيف يُسحر ؟
      كما سُحر موسى عليه السلام .. وكما تسلط الشيطان على عيسى في الصحراء .. وكما تسلط الشيطان على أيوب عليهم السلام جميعا ..
      فما وجه العجب في ذلك .. فالتسليط الشيطاني على الأنبياء بأمر من الله .. حتى يعلم الناس كيف يتعاملون مع الشيطان وكيف يصبرون على ابتلاء الله لهم ..
      {وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ مِن رَّسُولٍ وَلَا نَبِيٍّ إِلَّا إِذَا تَمَنَّى أَلْقَى الشَّيْطَانُ فِي أُمْنِيَّتِهِ فَيَنسَخُ اللَّهُ مَا يُلْقِي الشَّيْطَانُ ثُمَّ يُحْكِمُ اللَّهُ آيَاتِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ }الحج52

      فلا وجه للعجب .. أن يُسحر النبي .. لأن سحر التخييل شيء وسحر التولة شيء آخر أو ما يسمى بالشبشبة أو خطف العقل .. فالسادة العلماء خلطوا الأوراق ببعضها ..
      وعموما الحديث في البخاري له توجيه آخر في الفهم .. ولا يتسع المقام هنا للشرح .. سنفرد لذلك موضوع .. ولكن المشكلة هو أنني لم أتكلم عن الروحانيات في الدين الاسلامي حتى الآن ..!! إلا نادرا جدا ..

      ** ولا وجه بين من يذكر الله وعدم الابتلاء .. بل العكس هو الصحيح .. فكلما تقرب العبد لله .. زادت عليه الابتلاءات .. والسحر من جملة الابتلاءات .. فمن قال أن الذكر يمنع ابتلاء .. ومن أجل هذا الفكر قمت بوضع أجزاء بقول فيها أنه لا يوجد ما يسمى بالتحصين .. !! لأن القرآن كله لن يمنع عنك ابتلاء نازل بك .. ولكن يفيدك الايمان والذكر في اشياء مهمة منها ..
      وهو اللطف في القضاء والقدر .. والبركة في القليل .. والرضا بالمقسوم .. والتوكل على الله .. والافتقار الى الله ..

      خلاصة : السحر ابتلاء .. والابتلاء لا يسقط من درجة النبوة شيئا ..
      ورجاءا لا أريد الخوض فيما قاله العلماء .. لأن هنا ليس مجاله .. فحينما نتكلم عن سحر النبي في موضوع خاص . فليقل كل من يريد ما يريد ..
      تحياتي لك

      حذف
    4. اشكرك اخي على هذه التوضيحات

      حذف
  35. غير معرف18/4/16 9:58 م

    هل تعلم .. لماذا نزل موسى وقومه فى البحر؟؟
    هل تعلم .. لماذا خرجت مريم إلى الناس بطفلها؟؟
    هل تعلم ..لماذا لم يخف ابراهـــيم عندما ألقوه في النار؟؟
    هل تعلم .. لماذا لم يحزن سيدنا محمد صل الله عليه و سلم وصاحبه في الغار؟؟
    ذلك لأنهم أحسنوا الظن بالله .. !!
    ولأن ثقتهم بالله كانت أكبـــــر وأشـــد من الخوف والحزن والألم
    يقول الله تعالى أنا عند حسن ظن عبدي بي
    أجعل حسن الظن بالله طريقك
    تجد الفلاح والنجاح رفيقك
    اخوكم الكيميائى

    ردحذف
  36. غير معرف19/4/16 10:28 ص

    الصديق الحكيم ........
    السلام عليكم
    وشكراً لاخ خالد على ما تفضل به من شرح وتوضيح
    الذي تتطرق إليه الكاتب من شرح له علاقات بامراض قلبية
    ما هي هده الأمراض القلبية التي لمح إليها الكاتب بطريقة غير مباشرة
    الأمراض هي .........الطمع وحب السلطة وحب الظهور
    ولهذا يتذلل كثير من الناس على عتبة عالم الجن
    والجن يعلمون هذه الأمراض إذا كانت فيك .....ويسيطرون عليك من هذا الباب
    ويزيدونك رهقاً
    تخلص من هذه الأمراض
    وتحقق بالزهد
    ودع الله يعطيك ما يريد هو بدون إختيار منك لنفسك
    و الأخ خالد تكلم عن الأسباب والعلاج والرقية
    أيها المسلم ......فرق بين المعالج و الشافي
    المعالج سبب من أسباب الله
    فلماذا بعض الاخوة يكتب لي على الخاص ....أنا قرات الرقية الفلانية ولم أشفى
    الجواب .........لان الشافي هو الله .......وليس كاتب الرقية
    إذا ذهبت إلى الراقي أو المعالج ......إياك أن تذهب بقلبك
    بل إذهب بجسدك فقط ......أما قلبك فيبقى متعلق بلله وحده
    ويجب أن تنظر إلى الراقي أو المعالج أو الرقية ذاتها ........أنهم لا حول لهم ولا قوة
    الرقية هي كلام الله إذا كانت من القران ......الرقية هي سبب فقط
    هي جسر تقربك من الله ...........والشفاء إنفرد به الله
    وإن يمسسك الله بضر فلا كاشف له إلا هو
    متى نعرف انكم فهمتم ما كتب له الكاتب في هذا الموضوع
    عندما تتخلصوا من هذه الأمراض القلبية
    الطمع ......حب السلطة.......حب الشهرة
    إذا لم تفكر كيف تتخلص من هذه الأمراض
    أنت لم تفهم الموضوع
    أنت تحلم أنك فهمت
    وهناك مرض قلبي خطير أكثر من هذه الأمراض
    هو ...........مرض الحسد
    حتى قال بعض العلماء الذين لهم بصيرة ........ما يخلو جسد من حسد
    نعم درجات في الحسد
    وبسببه إنتشر السحر بين المسلمين
    وللموضوع كلام دقيق حيث تسبب في كثير من المشاكل
    والسلام عليكم
    الصديق الحكيم

    ردحذف
  37. غير معرف19/4/16 12:10 م

    اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.

    ردحذف
  38. غير معرف19/4/16 12:16 م

    من ثمرات التوكل على الله: سكينة النفس، وطمأنينة القلب؛ عندها تشعر بالأمن إذا خاف الناس، واليقين إذا شك الناس، والثبات إذا قلق الناس، والأمل إذا يئس الناس، والرضا إذا سخط الناس.

    ردحذف
  39. لاتفرحك الطاعة لانها برزت منك وافرح بها لانها برزت من الله اليك ( من حكم ابن عطاءالله شرح العارف بالله الشيخ زروق تحقيق الامام عبدالحليم محمود)اللهم اعنا علي ذكرك وشكرك وحسن عبادتك اهل المدونة الكرام وربان السفينة الاستاذ خالد اسأل الله لكم كل خير ودمتم في نعيم الله

    ردحذف
  40. يقينى بالله19/4/16 9:48 م

    أعظم عقوبات المعاصي حرمان لذة الطاعات وإن غفل عنها المرء لقلة بصيرته وضعف إيمانه أو لفساد قلبه , قال ابن الجوزي : \"قال بعض أحبار بني إسرائيل : يا رب كم أعصيك ولا تعاقبني ؟ فقيل له : كم أعاقبك وأنت لا تدري، أليس قد حرمتك حلاوة مناجاتي؟.


    قال رجل لإبراهيم بن أدهم رحمه الله : إني لا أقدر على قيام الليل فصف لي دواء؟!! فقال : لا تعصه بالنهار وهو يقيمك بين يديه في الليل ، فإن وقوفك بين يديه في الليل من أعظم الشرف، والعاصي لا يستحق ذلك الشرف .

    قال الشاعر :

    تعصي الإله وأنت تظهر حبه * * * هذا محال في القياس بديـع
    لو كان حبك صادقا لأطعتـه * * * إن المحب لمن يحب مطيـع
    في كل يوم يبتديك بنعمــة * * * منه وأنت لشكر ذلك مضيع
    ..............

    قَالَ بَعْضُ الْحُكَمَاءِ : لَيْسَ غِنًى أَغْنَى مِنْ سُكُونِ الْقَلْبِ ، وَلَيْسَ فَقْرٌ أَفْقَرَ مِنَ اضْطِرَابِ الْقَلْبِ ،
    وَلَيْسَ عِزٌّ أَعَزَّ مِنَ الزُّهْدِ ، وَلَيْسَ ذُلٌّ أَذَلَّ مِنَ الرَّغْبَةِ فِي الدُّنْيَا وَالطَّمَعِ ،
    وَلَيْسَ شَرَفٌ أَشْرَفَ مِنَ الْيَقِينِ ، وَلَيْسَ دَرَجَةٌ أَعْلَى مِنَ الصَّبْرِ ،
    وَلَيْسَ حَلاوَةٌ أَحْلَى مِنْ مَحَبَّةِ اللهِ عَزَّ وَجَلَّ ، وَلَيْسَ مَرَارَةٌ أَمَرَّ مِنْ سَخْطِهِ ،
    وَلَيْسَ زَيْنٌ أَزْيَنَ مِنَ التَّوَاضُعِ ، وَلَيْسَ جَهْلٌ أَجْهَلَ مِنَ الْكِبْرِ ،
    وَلَيْسَ قُوَّةٌ أَقْوَى مِنَ الْجُوعِ ، وَلَيْسَ دَاءٌ أَدْوَى مِنَ التَّعَرُّضِ لِسَخْطِ اللهِ ،
    وَلَيْسَ كَلامٌ أَحْسَنَ مِنْ قَوْلِ لا إِلَهَ إِلا اللهُ .

    دمتم برضى من الله ,,,مودتى

    ردحذف
  41. غير معرف20/4/16 1:36 ص

    اللهم طَهرنِي مَن العيُوبّ . وَ أغسَلنِي مَن الذُنُوبّ . وَ نَقنِي مَن الخَطايَا . وَ أفتَح لَي يَا رَبيْ أبُوابّ الهَدايةْ *اللهم_أمين

    ردحذف
  42. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    بارك الله فيك اخي الغالي على المجهود الرائع والمميز جزاك الله خيرا
    وجعله الله في ميزان حسناتك
    وغفر لك ولوالديك و أدخلكم الجنة
    تقبل مروري تحيتي لك

    ردحذف
  43. غير معرف21/4/16 6:05 م

    سبحان الله سبحان الله سبحان الله
    اسال الله ان يزيدك من علمه سبحان الله انا لم اقرا الموضوع ولكن قراءه المقدمه وعرفت ان الله رزقك فهما

    ردحذف
  44. غير معرف21/4/16 9:12 م

    ﴿ إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا تَتَنَزَّلُ عَلَيْهِمُ الْمَلَائِكَةُ أَلَّا تَخَافُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَبْشِرُوا بِالْجَنَّةِ الَّتِي كُنْتُمْ تُوعَدُونَ (30) نَحْنُ أَوْلِيَاؤُكُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآَخِرَةِ وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَشْتَهِي أَنْفُسُكُمْ وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَدَّعُونَ (31) ﴾

    ( سورة فصلت )

    ردحذف
  45. غير معرف22/4/16 12:32 ص

    ((ويحتاجون لتربية روحية عالية جدا .. حتى يستطيعون استخدام قانون القهر فيكونوا حكاما في دولة الباطن ..))
    لم افهم المعني..
    رجاءا..بعض التوضيح وشكرا لكم

    متابع

    ردحذف
    الردود
    1. أخي : متابع .....

      * ويحتاجون لتربية روحية تعلو بها همتهم وعزيمتهم في الإفتقار إلى الله ليتحقق منهم صدق القلب في التعلق بالله ..

      * حتى يستطيعوا أن يقهروا أنفسهم بمنهج التوحيد لينالوا التأيد من الله في باطنهم (القلب) بالرضا عن الله واليقين به .. فيكونوا بالله ولله وإلى الله .. فبالله يعملون وليس بأنفسهم ، ولله مخلصون في أعمالهم ، وإلى الله راغبون لأنه مقصودهم الأعظم .. فلا مقصود ولا مطلوب في خاطرهم أبدا غير الله ..

      وقد تكون تسأل عن هذا بالتحديد :( حكاما في دول الباطن ) :
      بمعنى لا يكون للنفس حُكما عليهم بل هم من يحكمون على النفس . " كما كان حال كثير من الصحابة رضوان الله عليهم " .

      تحياتي لك

      حذف
  46. جزاك الله خيرا اخي خالد
    فقد وضحت لي الكثير مما كنت اجهله بخصوص موضوع رؤية النبي وقد قرأت خلال الايام الماضيه بعض ما كتب ابن تيمية رحمة الله وكيف انه اثنى علي الصوفية الاوائل, وهم من التزموا بمنهج الكتاب والسنة, وكيف ان المسلم لابد له من تعلم العلوم الظاهرة حتي يعلم الحلال والحرام ومسائل الاعتقاد، مع الاجتهاد في تصفية النفس من الامراض وتربيتها.
    وفي الوقت نفسة فقد ذكر ما اوضحته لنا من انحراف الصوفية المتاخرين الا من رحم الله، حيث انهم اسقطوا جانب الالتزام بالشريعة ،فضلوا بتعدي حدود الله اوبالقول علي الله بغير علم. وبالمثل فقد نبه علي انحراف من التزم بظاهر الشريعة واهمل حاله مع الله فهو كالذئب في ثياب الواعظين.وهذا هو عين واقعنا الان
    واشكرك ان دللتني علي كتاب مجموع الفتاوي ففيه فوائد ومعلومات كثيرة جدا وجديدة بالنسبه لي . بارك الله فيك وزادك من فضله.

    من رحاب مسجد خير البشر صلي الله عليه وسلم

    ردحذف
    الردود
    1. صديقي العزيز : محمود بدر ..

      لا تنسى السلام على خير أهل الأرض والسماء .. وحاول أن تتواصل معه بقلبك .. وامحو من عقلك (أنك تتعامل مع ميت وأكله التراب وما شابه من هذه الأفكار الساذجة ) .. طبعا انا بتكلم مع انسان فاهم وعاقل ما أقول خاصة بعد ما ذكرت سابقا ..

      فإذا قابلته أو ناجيته .. فسلم عليه بلسان المخاطب الحاضر ... وأبلغه منا السلام ..
      الصلاة والسلام عليك يا سيدي يارسول الله
      الصلاة والسلام عليك يا سيدي يا نبي الله
      الصلاة والسلام عليك يا سيدي يا حبيب الله
      صلى الله وسلم عليك وعلى آل بيتك الكرام .. كما يحب ربنا ويرضى ..

      تحياتي لك

      حذف
  47. بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صل على محمد وزواجد أمهات المؤمنين وذريته واهل بيته كما صليت على إبراهيم انك حميداً مجيد

    الموضوع شفته اول ما نزل وكل يوم أقول راح اقراء وكن فيه شي يبعدني عن المدونه وانسيان ذابحني ها اليومين

    بس الحمد الله قريت الموضوع وانا اقراء الموضوع حصل معي الم بسيط في البطن وضيق وكني ابي انهي الموضوع بسرعه

    بصراحه كنت انتظر ها الموضوع في فارغ الصبر وخاصه انه فيه كذا شخص يحتاجه

    قبل يومين كنت في نقاش مع صديق

    وكل ما نقشت احدهم وكتشفت ان عنده كشف ولا يدري عنه بسبب جهل اكثرهم في ها المواضيع

    وبعد ما اجلس اكلمه واعلمه في الطريقه لتخلص منهم يبتعدون عني ويختفون هههههه

    طبعا صديقي أتوقع انه اخذ العهد لان جته في المنام حرمه لها اظافر طويله مقرفه وقالت له تحبني مجود وهو من الخوف جوبها بنعم بتحريك راسه

    المهم اقنعته انه يتدي بتوكل على الله ويعلج نفسه بتوكل على الله وقتنع بعدها معدت اشوفه ولا يرد على

    والله يستر من طيبة قلبي


    جزاك الله خير معلمنا الفاضل وكثر الله من امثالك

    ردحذف
    الردود
    1. لماذا تغيب عنا يا أباعبد الله ..
      لا تحرمنا تواجدك معنا .. فإنا نحبك ..
      عفا الله عنك .. ولا تخاف ولا تخشى .. فإن من مع الله هو الاعلى ..
      تحياتي لك

      حذف
  48. جزاك الله خيرا عن كل ما قولت .. احب اضيف على كلام حضرتك التوحيد اللى هو اساس شريعتنا ... توحيد الالوهيه وهو وهو متعلق بافعال العباد وعباداتهم الباطنه والظاهر والباطنه من خوف ورجاء واستغاثه وتوكل لله وحده فقط والظاهره مثل الصلاه والصيام والحج وهكذا تكون ايضا خالصه لله فقط حتى تحقق توحيد الالوهيه
    هو توحيد عملى لانه يتعلق بافعال العباد وهو ان المكلف مطالب بصرف العبادات لله وحده دوون اشراك به .
    وتوحيد الثانى وهو توحيد الربوبيه يتعلق بافال الاله من خلق وتدبير ورحمه واحسان يعنى كل الافعال التى تختص بها الله ومنها الاسماء والصفات .
    زوتوحيد الربوبيه يستوجب توحيد الالوهيه ..بمعنى انى ايمانى بالله يكون ايما كامل خالص لوجه الكريم دون شرك وايمانى ايضا بقدره خير او شر .... لانه ده اساس توحيدى يعنى اساس شريعتى .. واسال الله العظيم ان ينعم علينا بطاعته على احسن وجه كما يحب ويرضى

    ردحذف
    الردود
    1. أختي الفاضلة : سحر ..
      هل هناك ذاتين للإله حتى يكون هناك توحيدين ؟
      انتبهي للكلام .. فهذا ليس كلام السلف ولا الصحابة وقطعا ولا النبي ... وتصنيف العلم في العقيدة يكون وفق ما قاله السلف وليس كما يترائى لعقول البعض ..
      فليس كل ما قاله بن تيمية مقبول .. ولا أريد الخوض هنا في مسائل العقيدة ..
      ويكفيكي أن توحدي الله ذاتا وصفاتا .. واحد في صفاته أحدا في ذاته .. ونقف عند هذا الحد ..

      أردت توجيهك وليس اعتراضك .. ولك القبول أو الرفض .. ولكن في طريق السلوك .. من يعتقد بهذاا الفكر .. وفتح الله له كشفا .. فسيكون مشركا لا محالة في حال الكشف ..!! لأنه سيسقط في أوحال التوحيد .. وسيرى أن الجميع موحد .. كما يحدث مع أهل الطاقة والشاكرات ..وكما حدث مع بعض الصوفية وكام سيحدث مع آخرين .. (طبعا أقصد من يفتح له كشفا يدرك ذك جيدا )

      وأكرر عليك وعلى الآخرين .. أنتي واختيارك .. فكلامي مجرد معلومة توجيهية .. وليس معلومة فرضية ..وخذ من كلام العلماء ما يطمئن له قبك .. طالما يستند لحجة .. ما لم يخالف عقيدة السلف ولا الصحابة ولا التابعين .. خاصة العقيدة .

      ملحوظة لن أخوض في هذا المجال الآن .. ولكن له وقته .. وليس هذا وقته .. فأعتذر عن عدم الرد في أي تعليق يخص هذه الجزئية ..

      فأقصى ما أقوله .. نلتزم بعقيدة السلف .. فقط ..
      تحياتي لك

      حذف
    2. تعليقى على حضرتك .... عندما انتهى من دراسه التوحيد كاملا ... على منهج السلف الصالح اكيد .

      حذف
  49. غير معرف23/4/16 9:49 ص

    (لقد أتعبت الخلفاء من بعدك يا أبا بكر)
    فى عهد الخلفاء الراشدين رضى الله عنهم كان صحابة رسول الله والتابعين يتسابقون لفعل الخير ومساعدة المحتاج ونصرة المظلوم وكان أبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب من أشد المتنافسين على هذه الأعمال العظيمه التي يلقى صاحبها الخير الكبير والثواب الكثير في الدنيا والآخرة ..
    وقعت أحداث هذه القصة فى عهد خلافة أبو بكر الصديق وعندها كان عمر بن الخطاب يراقب ما يفعله أبو بكر الصديق ويأتى بضعف ما يفعل حتى ينال الخير ويسبقه إلى أعلى مراتب الجنة ..

    في أحد الأيام كان عمر يراقب أبو بكر الصديق في وقت الفجر وشد انتباهه أن أبا بكر يخرج الى أطراف المدينة بعد صلاة الفجر ويمر بكوخ صغير ويدخل به لساعات ثم ينصرف لبيته ... وهو لا يعلم ما بداخل البيت ولا يدري ما يفعلة أبو بكر الصديق داخل هذا البيت لأن عمر يعرف كل ما يفعله أبو بكر الصديق من خير إلا ما كان من أمر هذا البيت الذى لا يعلم عمر سره !!

    مرت الايام ومازال خليفة المؤمنين أبابكر الصديق يزور هذا البيت ومازال عمر لا يعرف ماذا يفعل الصديق داخله إلى أن قرر عمر بن الخطاب دخول البيت بعد خروج أبو بكر منه ليشاهد بعينه ما بداخله وليعرف ماذا يفعل فيه الصديق بعد صلاة الفجر !!

    حينما دخل عمر في هذا الكوخ الصغير وجد سيدة عجوز لا تقوى على الحراك كما أنها عمياء العينين ولم يجد شيئا آخر في هذا البيت فاستغرب ابن الخطاب مما شاهد؟؟!! وأراد أن يعرف ما سر علاقة الصديق بهذه العجوز العمياء ؟!؟

    سأل عمر العجوز : ماذا يفعل هذا الرجل عندكم ؟ (يقصد أبو بكر الصديق)

    فأجابت العجوز وقالت : والله لا أعلم يا بنى فهذا الرجل يأتى كل صباح وينظف لي البيت ويكنسه ومن ثم يعد لى الطعام وينصرف دون أن يكلمنى !!؟؟

    جثم عمر ابن الخطاب على ركبتيه واجهشت عيناه بالدموع وقال عبارته المشهورة :

    (لقد أتعبت الخلفاء من بعدك يا أبا بكر)
    ( وسارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السماوات والأرض أعدت للمتقين )
    اخوكم الكيميائى

    ردحذف
    الردود
    1. رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه .. بيقين واخلاص ورضا وتوكل ومحبة .. فماذا تظن بهم إلا أن يقول لهم ربهم .. للذين احسنوا الحسنى وزيادة ..
      شكرا لك أخي الكيميائي

      حذف
  50. غير معرف23/4/16 12:48 م

    لا يُوجَد حَظ سَيء ؛
    بَل هُناكَ ذَنبٌ أغضَب الله فَساءَ الحَال .. !

    ردحذف
  51. أستاذ/ خالد
    بارك الله فيك ، هل يتم تطبيق هذا الورد لشقيقتى ، فهى كان عندها فى الماضى أسحار ومن الله عليه بالعفو من زمان والآن تقول أنها ترى أحيانا صورة لأنسان قبيح جدا فى السيارة أو صورة كلب كبير يجلس بجوارها وهى تصلى وتسبح كثيرا وتسمع كثيرا سورة البقرة وعندما تقرأ آية الكرسى تجد هذا القبح قد زال وهذه تتكرر كثيرا واشكال مختلفة واحيانا تجد من يقلقها من نومها بالرغم من أنها قرآت الأذكار والكرسى والمعوذات قبل النوم وتقول أن حالها واقف بلغت 50 سنة ولم تتزوج وقد رقاها الكثيرون ولم يجدون شيء ويقولون أنها الآن كويسة وسرعان ماترى هذه الأشياء .... وأنا لاأستطيع أن أفعل شيء ، ونحن من سكان الإسكندرية هل لنا إستاذنا الفاضل أن نزورك لكى تكشف عليها وتقول لنا ماذا نفعل ، أستحلفكم بالله ، وكانت قد قرأت وإستمعت الرقية التى نصحتنى بها سابقا ولم تتأثر بشء، وأيضاً شقيقى بلغ 50 سنة ولم يتزوج ويسمع الرقية ولم يتأثر ولم يحلم بشء فى المنام لأعرف ماذا أفعل نرجوا الرد وتليفونى ستجده إن شاء الله فى بريدك الإلكترونى.

    ردحذف
    الردود
    1. تم الرد عليك على الإيميل .. فارجع إليه ..

      ملاحظة : لقد انقطعت عن الكشف والعلاج منذ فترة .. لظروف صحية .. فقط استطيع الإرشاد في هذا الأمر ..

      تحياتي لك

      حذف
  52. شيخنا أحسن الله إليك
    الموضوع رائع جدا وفريد كالعادة والأعجب أن النفس تكون في حالة تشوق لأمر أو موضوع ثم نجدك تتكلم عنه
    حقا جزاك الله عنا خير الجزاء

    السؤال :
    بعدما أقرأ آيات اختبار الروحانية كثيرا أجدهم مازالوا متواجدين لا ينصرفوا والحمد لله أغلب الأمراض التي كانت تصيبني سابقا لا وجود لها مطلقا
    أنا لا أراهم أو أسمعهم فقط تواصل ذهني شديد أو نزولهم في أصابع اليد وتحريكها بنعم أو لا وماشابه ذلك

    وعاهدوني على عدم إيذائي ومساعدتي في العلاج والتشخيص
    وتوقفت الأحلام السيئة
    وأصبحت نفسي أكثر هدوءا

    1- أحيانا كثيرا يكون هناك تشخيص خاطئ عن المس والسحر وما شابه
    2- استخدم في بعض الأحيان جعل الشخص يقف ويقرأ سورة الإخلاص أكثر من مرة وهم يحركون جسده ويجيبون على ما أسالهم عنه عن طريق تحريكه للإمام والخلف - بس من غير ما يدوني ضهرهم -
    فهل هذا خطأ أم ماذا ؟
    3- كثيرا ما أعلم أن فلان من أصدقائي وأو أقاربي معه جن مسلم ويرغب في مساعدته والتواصل معه
    - على حسب ما يخبرني الجن الذي معي -
    وفأسمح لهم بمساعدته وبالفعل خلال أسبوع يبدأ التواصل معه تقريبا مثلما يحدث معي
    فما رأيكم هل أنا الآن ضللت وأضل أم ماذا ؟
    4- أشعر أن جسمي سريع التأثر بشكل عجيب فأشعر بالحسد والمس
    ولا أدري كيف يكون هناك مجموعة على حد قولهم وأصاب بالمس والحسد فهل هم يضحكون علي أم ماذا ؟
    أم أنه كما ذكرتم سهاد القدر نافذة ؟
    5- هل هم يكذبون أم أنهم لا يعرفون
    فكثيرا ما يختلف التشخيص من شخص لآخر
    فعندما أكلم شخصا أعلم أنه معه كشفا يخبرني بشيء غير الآخر فمنهم من يقول جن مسلم ومنهم من يقول غير مسلم ومنهم من يقول عشقا وتاب وأسلم وهناك من قال سحرا
    فلماذا كل هذا الخلط عند الذين يملكون كشفا ؟ أم أن الخلط فقط في راسي وهذا لا يحدث ؟
    6- ما فائدة الكشف ؟
    نعم أحيانا كثيرا بعدما أعرف أن فلان هذا لديه مس أو حسد أو سحر يتوجهون إليه ويخبروني أنهم بإذن الله قد أنهوا مابه وأسأل الشخص فأجد الأعراض قد زالت بل ويشعر بتحسن فأستبشر كثيرا بذلك وأطمئن أنهم مسلمون ويساعدون لله ولكن أشك كثيرا فيهم عندما أجد بعد فترة الحالة قد عادت لما كانت عليه وأسألهم عن ذلك فيجيبون بأن الحالة لا تحافظ على الأذكار والصلاة فهل هذا طبيعي مع من لديه كشف ؟
    7- لماذا أشعر بتعب وخمووووول وحب للنوم بشدة واسترخاء غريب عندما يتوجهون لمساعدة شخص
    ويكأنهم يأخذون من طاقتي وهذا يجعلني استغرب كثيرا انتم تساعدون شخصا فما دخلي انا وجسدي بما تفعلون ؟

    أعلم أني أطلت ولكني عذري في ذلك أني لا أعلم غيرك على النت أو في بلدي من اثق به إلا أنت
    ويشهد ربي على ذلك

    وأحسن الله لكم كما تحسنون لي

    ردحذف
    الردود
    1. يا راجل بالراحة عليه .. يا حبيبي يا معصراوي .. ههههههه
      ملخص كل ما قلته هو :
      ليس معك روحانية .. وإنما قرينك هو من يعمل معك .. وبعض العوارض الخارجية ولكن قرينك هو المسيطر عليها .. ( طبعا نتكلم عن قرين السوء وليس القرين الملكي ) ..

      1- التشخيص الخاطيء .. بسب أن القرين اىخر أقوى من قرينك أو العارض الموجود مع الشخص الآخر أقوى منك .. ولذلك يامر قرينك بأخبار خاطئة ..

      2- هذه طريقة خاطئة .. لأن القرين يتلاعب بك .. تلاعب كامل ..

      3- صديقك هذا في الاصل يجب أن يكون معه مس روحاني .. حتى يتفاعل معه قرينك بالتأثير عليه .. أما ما عدا ذلك فلن يكون هناك تواصل من أشخاص طبيعيين

      4- أنت تقوم بالتحميل الروحاني لزائد على جسمك بتوجيه قرينك دون أن تدري .. وهو جزء من طاقتك .. وقد يصيبك مكروه فانتيه

      5- ماذا تتوقع من شيطان ؟ سوى الكذب .. وإن كان أحيانا يصدقون لتثبيتك في الفتنة وتظل متعلق بهم

      6-اعتقد أنك ادركت حقيقة المكاشفين .. فلا حاجة للرد على هذه الجزئية .. وعموما تكلمنا عن ذلك في 13 جزء سابقا

      7- التعب والخمول كما ذكرت لك .. سببه أنك أنهكت قواك الروحية .. ولم تحسن استخدامها .. لأنك توكلت عليهم ..

      سؤالي لك ؟
      من قال أن الجن المسلم هو مسلم بجد ؟!!
      ومن قال أن الجن المسيحي واليهودي لا يعالج ؟!!
      ومن قال أن الإنسان يحتاج إلى هذه المخلوقات في العلاج أصلا ؟ ( غير ابن تيمية )

      على فكرة ليس بالضرورة أن تقرأ آيات الاختبار فيرحلوا .. لأنهم واحد فقط وهو قرينك .. ولا تؤثر فيه آيات الاختبار لتعلق القلب بذلك .. فاللسان ينطق ولكن القلب متعلق ..
      افرغ نفسك من هواها .. حتى تتعلق بالتوكل على مولاها
      أرجو أن اكون أوضحت لك ما أقول ..

      تحياتي لك

      حذف
    2. بوركت أستاذي على حسن جوابك وكرامة ردك
      أدرك ما تقول ولكن هل القرين قد يكون سببا في وجود أحلام تحوي نساء كثيرة وقطط تتحدث معي
      وهل بإمكانه صناعة فيلم في المنام من وجود حرب بين الجن المسلم وغير المسلم بسب محاولتهم لعلاج بعض الأشخاص وحدوث وفيات ويخبرني بهم لأدعو لهم
      وهل بإمكانه التحدث على اللسان و قراءة القرآن ؟

      وإن كان ذلك كذلك فهل هناك دلالة واضحة تفرق بين القرين وغيره من الإصابات ؟
      وجزيتم خيرا على نصحكم

      حذف
  53. غير معرف23/4/16 5:51 م

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا عندى مشاكل جامده هو انى كنت اعتد اقرا سورة يس كذا مره فى اليوم بس جيت فجاه تعبت وبقيت بحس باكتئاب شديد وخنقه و مش طايق حد ولا حاجه ولا عارف انام ولا ليا نفس اكل ولا اشرب واتخنق لو فكرت اروح اصلى جدا وبعدين بتاوب كتير جدا وبالذات وانا بصلى وبدات اشوف خيالات حواليه واشوف احلام غريبه وساعات وانا نايم جسمى يسحن جامد وساعات وانا بصلى جسمى يسخن جامد وتجيلى خواطر وحشه وافكار وحشه ومش عارف اعمل حاجه وانا استمريت فى القراءه بس الموضوع مهديش بل زاد سالت واحد وقالى انت حواليك دوشه جامده وكله اسود يمكن قصده شياطين وعمالين يزيدو عليا واتعب اكتر ولو سعت للملفات اللى على المدونه وارتاح شويه اتعب تانى زى ما يكون بالدور وبقيت اتعب جسديا ومقدرش امشى وانهج لو مشيت شويه واحس بصعوبه فى نفسى واحس ان كتافى تقيله جداوان حاجه تقيله عليه وانا ماشى ومش عارف يمكن فى ناس بتتعب بسببى وانا مش عارف يمكن لم كنت بقرأ كنت انا اللى بحضرهم ولا ايه مش فاهم حاجه وقالى انهم عددهم كبير جدا بيحاولو يسيطرو عليا وكان بيلطف الامر بالنسبه ليا شويه شويه فياريت حد يفهمنى اعمل ايه هل ابطل القراءه ولا اكمل عادى بس هو ممكن اكون خدت معاهم عهد ولا حاجه وانا مش واخد بالى انا مش عايز يكون معايا ابيض ولا اسود سواء انا اللى خضرتهم ولا هم جم لوحدهم وهو عرفنى انا هما من منطقتنا طب ايزاى اخلص منهم ومخليش حاجه منهم تتعبينى تانى واقطع صلتى بيهم نهائيا مش عايز حد يقلى انت معاك حاجه وحشه ولا حلوه مش عايز حاجه خالص عايز ابا مع نفسى مش عايز حاجه تحضر معايا ولا اشوف حاجه ولا خيالات حتى لو قرأتى سبب فى انهم اتلمو حواليه وانى بشفهم او غيره انا عايز اخلص من المشكله دى نهائيا ياريت حد يفيدنى
    جزاكم الله خيرا

    ردحذف
  54. غير معرف23/4/16 6:23 م

    ممكن تقولى اعمل ايه يا استاذ خالد
    سالم السيد

    ردحذف
    الردود
    1. صدقني يا صديقي الفاضل : سالم السيد ..
      لو لم تكتب آخر سطر .. ما كنت رددت عليك .. وهو هذا ( عاوز ابقى مع نفسي مش عايز حاجة تحضر معايا ولا اشوف حاجة .. إلى آخر الكلام ) ..

      عموما أمامك اختيارين :
      1- إما قراءة الحزب القرآني الموجود هنا
      2- أو المواظبة على سورة التوبة مرة صباحا ومرة مساءا .. وإن عجزت عن القراءة فعليك بالسماع من خلال سماعة الموبايل ..
      وطبعا القراءة أفضل ..

      وأكثر من السجود والاستغفار لله على ما كنت تظن انه خيرا ..

      مع الأخذ في الاعتبار .. أنك يجب أن تتوقف عن سورة يس لأن قرائتك لم تكن لله .. فسلط الله عليك بغير مرادك .. فمن طلب غير الله بكتاب الله وجد غير الله .. هذا قانون يا صديقي ...
      ولكن إن أردت تقرأ سورة يس ..
      فاقرأها كما شئت ولو ألف مرة في اليوم .. لو كانت نيتك هي تلاوة كلام الله تقربا إلى الله طالبا رضاه وغفرانه وعفوه ومحبته وان ينعم عليك برزق الدارين .. وما شابه .. أما طلب الروحانيات .. فلا ... لأن العواقب لن تكون حميدة ..

      رجاءا اقرأ الموضوع جيدا .. وستجد الحلول فيه أيضا ..
      تحياتي لك

      حذف
    2. استاذ خالد انا بيحصلي اوقات كتير زي ما الاستاذ سالم كاتب ... بس السؤال هو
      دلوقت معروف ان يس لما قرأت له .. فأنا لما يكون عندي امتحان او امر مختاجة فيه تيسير ربنا اقرأ يس .
      و كمان موضوع قراءة سورة البقرة ناس كتير نصحوني بيها لتيسير الزواج ... هل النوايا دول خارج النوايا المحمودة و المطلوبة ؟

      حذف
    3. غير معرف24/4/16 12:52 م

      شكرا ياستاذ خالد على الرد
      جزاك الله كل خير
      وجعلك سبب فى الخير
      سالم السيد

      حذف
  55. احبك الله الذي احببتنا به يا معلمي الفاضل

    قريب من القلب ان شاءالله وقريب من كل من في الدونه

    ولكنها استراحة محارب ولنا عوده بإذن الله وهناك مواقف لنا تبشر بالخير ان شاءالله


    ولكن سؤال ليش كل من امد له يد العون يبتعد ؟؟ هل هناك خطاء ارتكبته

    رغم هناك شخص جاء عن طريق صديق لى يشتكي من وضع زوجته

    طبعا عند زوجته كشف عليه تعرف كل تحركاته ولما عرفت الموضوع وعطيته البرنامج الى يخلي زوجته تمشي على بعدها تغير على صديقي ولا كنه كان يشتكي من شي ولا فتح الموضوع بعدها

    ردحذف
  56. السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته....
    اللهم صل على سيدنا محمد و على اله و سلم...
    إخوتي الأحباء...نقدم اليوم درسا جديدا و خواطر من خواطر السيد أبي الحروف....
    درس اليوم بعنوان ....’’ سيدنا موسى عليه السلام و السامري ’’.....
    بسم الله الرحمن الرحيم......
    الكل تقريبا يعرف قصة السامري مع موسى عليه السلام.....و لكن من هو السامري؟؟؟...هل هو فعلا المسيح الدجال كما يروج له اليوم عبر النت....؟؟؟
    إخوتي الأحباء....انتشرت شائعات كثيرة عبر النت و خاصة عبر اليوتيوب بان السامري هو نفسه المسيح الدجال....و لكن ما هو دليل من قال بذلك؟؟؟؟...
    كما تعودنا إخوتي الأحباء...يجب أن يكون ميزاننا الكتاب و السنة دائما....و ما ليس موجود في ذلك الميزان فهو مرفوض...و كذلك ما ليس موجودا عند سلفنا الصالح من صحابة و تابعين و علماء عارفين فهو مرفوض أيضا....

    إخوتي الأحباء...ليس هناك دليل صريح من كتاب الله تعالى و لا من سنة رسوله صلى الله عليه و سلم ...و لا من أثر السلف و العارفين بالله يقول بأن السامري هو نفسه المسيح الدجال....و لكن بماذا استدل القائلون بذالك؟؟؟؟....
    ....يتبع....

    ردحذف
  57. لقد استدل القائلون بذلك بعدة أمور...منها....
    1...قدرة السامري رؤية جبريل عليه السلام خلافا لباقي بني إسرائيل...لقوله تعالى في سورة طه ’’ قَالَ بَصُرْتُ بِمَا لَمْ يَبْصُرُوا بِهِ فَقَبَضْتُ قَبْضَةً مِنْ أَثَرِ الرَّسُولِ فَنَبَذْتُهَا وَكَذَلِكَ سَوَّلَتْ لِي نَفْسِي (96)’’....
    2...سيدنا موسى عليه السلام لم يفعل أي شيء للسامري...فقد غضب موسى عليه السلام غضبا قويا ...فرمى الألواح...و اخذ بلحية أخيه هارون عليه السلام...و أمر قومه بقتل أنفسهم من اجل التوبة....غير انه عندما واجه السامري تكلم معه بقول لين لقوله تعالى ’’ قَالَ فَمَا خَطْبُكَ يَا سَامِرِيُّ (95) ’’...
    3...رغم محاولة السامري استفزاز سيدنا موسى عليه السلام...عندما قال له ’’... وَكَذَلِكَ سَوَّلَتْ لِي نَفْسِي ’’...جاوبه سيدنا موسى عليه السلام بأقل عصبية...و كان هادئا معه كثيرا...
    4...قال الله تعالى ’’ قَالَ فَاذْهَبْ فَإِنَّ لَكَ فِي الْحَيَاةِ أَنْ تَقُولَ لَا مِسَاسَ وَإِنَّ لَكَ مَوْعِدًا لَنْ تُخْلَفَهُ وَانْظُرْ إِلَى إِلَهِكَ الَّذِي ظَلْتَ عَلَيْهِ عَاكِفًا لَنُحَرِّقَنَّهُ ثُمَّ لَنَنْسِفَنَّهُ فِي الْيَمِّ نَسْفًا (97) ’’....و قول ’’ لا مساس ’’...بمعنى لن يمسك أحد و لن تمس احد حسب قول بعض المفسرين....
    أما من قالوا بأنه هو نفسه المسيح الدجال فقد قالوا بأن الآية تدل على أن السامري يظل على قيد الحياة إلى يوم أخر الزمان و لن يصل إليه احد....
    5...’’ لا مساس’’...اشتقت منها كلمة ...الماسونية....و البعض يعتقد أنها دليل قوي على ذلك من القرآن....
    6...’’السامري’’...هو نفسه ...العم ’’ سام ’’....و إسم ’’ سام ’’ مشتق من ....سامري....
    ...يتبع....

    ردحذف

  58. إخوتي الأحباء...هل هذه أدلة كافية لقول أن السامري هو المسيخ الدجال؟؟؟؟.......
    لا...لا...لا...كل هذه الأدلة غير كافية تماما لقول ذلك....و سنجيب بحول الله تعالى على أدلتهم....
    1... رؤية الملائكة ليست محصورة على الأنبياء فقط...و ليست أيضا محصورة على الصالحين أيضا...فيمكن للكفار رؤية الملائكة بقدرة الله تعالى...و هذا ما حدث مع قوم لوط عليه السلام...فرغم قبح القوم إلا أنهم أبصروا الملائكة المرسلين إلى لوط عليه السلام
    و ظنوا أنهم من البشر.....
    2...سيدنا موسى عليه السلام قتل على يده شخصا قبل نزول الرسالة...و كاد أن يقتل على يده شخصا آخر...و لكنه تاب من ذلك..و عندما كلمه الله تعالى و أنزلت عليه الرسالة أصبح نبيا رسولا معصوما لا يمكنه أن يقع في خطأ آخر ...فرغم غضب موسى عليه السلام الذي كان لله تعالى ...إلا أنه تكلم مع السامري بقول لين مثلما تكلم أيضا مع فرعون لقوله تعالى ’’ اذْهَبَا إِلَى فِرْعَوْنَ إِنَّهُ طَغَى (43) فَقُولَا لَهُ قَوْلًا لَيِّنًا لَعَلَّهُ يَتَذَكَّرُ أَوْ يَخْشَى (44) ’’ طه....
    فالله تعالى أمره بالليونة في القول مع من طغى و كفر...و هذا ما فعله مع فرعون و السامري أيضا...
    فسيدنا موسى عليه السلام تعامل مع أخيه هارون عليه السلام معاملة الأخ الأكبر....و الذي كان رفيقا له في النبوة و تبليغ الرسالة أيضا...
    و تعامل مع بني إسرائيل بحكم الله تعالى و بأمر من الله بأن يقتلوا أنفسهم لمن أراد التوبة و الغفران....
    و تعامل مع السامري بما علمه الله ...فيقول له قولا لينا لأنه كفر و عصى....فليونة القول هي طريقة موسى عليه السلام بعد الرسالة...
    3... حاول السامري استفزاز سيدنا موسى عليه السلام بقوله ...’’ ... وَكَذَلِكَ سَوَّلَتْ لِي نَفْسِي’’...ليزيد من غضب موسى عليه السلام ...لأنه يعلم شدة و سرعة غضبه....فهو يريد أن يوقعه في خطئه الأول....
    فالسامري كان يحاول ان يجعل سيدنا موسى يمسه بسوء من أجل إسقاط نبوته و عصمته أمام الملأ من بني إسرائيل...
    4...رغم محاولة السامري استفزاز موسى عليه السلام إلا أنه قد لقي إجابة اشد ليونة مما كان يعتقد ’’ قَالَ فَاذْهَبْ فَإِنَّ لَكَ فِي الْحَيَاةِ أَنْ تَقُولَ لَا مِسَاسَ...’’ ...أي لن أمسك أنا رغم استفزازك لي و لن يمسسك أحد و لن تمسس أحدا ما دمت على قيد الحياة... و هذه عقوبتك في الحياة الدنيا....
    ’’... وَإِنَّ لَكَ مَوْعِدًا لَنْ تُخْلَفَهُ...’’ ...و إن لك موعدا مع الله تعالى لن تخلفه تنال فيه عقابك الأكيد....
    ’’... وَانْظُرْ إِلَى إِلَهِكَ الَّذِي ظَلْتَ عَلَيْهِ عَاكِفًا لَنُحَرِّقَنَّهُ ثُمَّ لَنَنْسِفَنَّهُ فِي الْيَمِّ نَسْفًا...’’...أما إلهك الذي تعبده من غير الله سوف يحرق و ينسف نسفا....و هذا ليعلم الجميع ممن كان حاضرا...أن ...لا اله إلا الله....
    5...’’ لا مساس ’’...ليس لها دلالة لغوية و لا حتى اشارية على الماسونية....فالماسونية من ماسون...أي بناء....
    فالماسونيين يفتخرون بالأولين منهم ممن بنا معبد سليمان عليه السلام المزعوم...و يخفون على الناس حقيقة البنائين الأوائل الذين كانوا عبارة عن شياطين في حقيقة الأمر لقوله تعالى ’’ وَالشَّيَاطِينَ كُلَّ بَنَّاءٍ وَغَوَّاصٍ (37) وَآخَرِينَ مُقَرَّنِينَ فِي الْأَصْفَادِ (38)’’ ص...
    6...يقولون أن العم سام الذي عاش في القرن التاسع عشر في الولايات المتحدة الأمريكية هو نفسه السامري....و أن اسم ..سام...مشتق من ...سامري...و إني أخاف أن يتطور الأمر و يقولون أن ...سامي ...أيضا من ...سامري...ههههههههه
    و كل هذا كله ليس له دليل مادي او منطقي.....

    إخوتي الأحباء....أنا لا اقول أن السامري هو المسيح الدجال...و كذلك لا أقول بان السامري ليس هو نفسه المسيح الدجال...فالله أعلم بغيبه....و لكني لا أعتقد في الأدلة التي تكلمنا عليها و أعتبرها أدلة غير مقنعة من الناحية العلمية و المنطقية....
    أما إذا كان من قال أن السامري هو الدجال معتمدا على بعض الكشف الإلهي الخاص به...فهذا أمر أخر...لأن الله تعالى يطلع غيبه على من يشاء من عباده الصالحين....و قد نؤمن أو ننكر عليه قوله على حسب معرفتنا به و ما نحسبه فيه من قرب و معرفة بالله...
    تحياتي الخالصة لكم و تحيات السيد أبو الحروف.....
    اللهم صل على سيدنا محمد و على اله و سلم....

    ردحذف
    الردود
    1. وإن نسيت كل ما كتبت يا سامي فلن أنسى مطلقا روحك المرحة حين قلت...
      ☆ ( سام مشتق من سامري ... وإني أخاف أن يتطور الأمر ويقولون أن سامي أيضا من سامري... ههههههههه...)☆

      أسلوب المرح هذا يضفي على أي عمل بهجة وترغيب في التلقي...
      فشكرا لك سامي على روحك المرحة أولا وعلى ما أمتعتنا به من علوم راقية ودفينة نفضت عنها الغبار وهاأنت تظهرها بشكل محبب ولطيف.
      وأرجو من الله ومنك أن تعود لتتحفنا بما رزقك الله... لأن طول مدة غيابك لا أخاله إلا زيادة في علمك وحرفية في التلقي... ولا أظنه خالي من متعة أيضا... نرجو أن أن تتفضل علينا بها...
      والله المستعان...

      حذف
  59. غير معرف1/5/16 9:03 ص

    السلام عليكم ماذا لو حدث الماليخوليا او شبه جنون بعد التوبة

    ردحذف
    الردود
    1. الكلام .. مش مفهوم ومش واضح ؟!!

      حذف
  60. غير معرف1/5/16 3:50 م

    ا/ خالد عاوزه اسال حضرنك عن الروحانيات الربانيه انا فى شيخ قال لى ان معى روحانيه طيبه واريد ان اوضح ك ان امى كانت ايضا فى صغرها معها روحانيه طيبه ولكن جدتى جائت لها بشيوخ حتى سكنت الموضوع وقل جدا
    وهذه الروحانيه تظهر معى باوقات جدا واوقات اخرى لا تظهر بمعنى انى ممكن اقول ان فلان هيتصل النهارده وفعلا يتصل او فلان على الباب او فى حد هيتصل عشان يطلب كذا وفعلا يتصل او هقابل شخص النهارده وفعلا اقابله بالمصادفه او فلانه هتتخطب وميعديش يومين الا وتتخطب او اشوف شخص واعرف اسمه فى دماغى ولما اتعرف عليه الاقى اسمه مظبوظ واحلامى بتتحقق زى ماهيه يعنى مثلا اشوفك فى الحلم لابس كذا وبتقول كذا وبتعمل كذا خلال يوم او اتنين الاقيه اتحقق زى ما هو بتفاصيله وطبعا ناس ياما لاحظت والموضوع ده معايا من عشر سنين واكتر وهيه بتيجى فى دماغى زى افكار ونفسى انشطها عشان افيد الناس فى الخير بس مش عارفه اتواصل معها ازاى ممكن تعرفنى اعمل ايه وخصوصا انى مليش فى الروحانيات خالص

    ردحذف
    الردود
    1. آسف .. لا نتعامل مع توصيل الناس بعالم الجن .. فهذه قاذورات روحانية ولا نتعامل فيها يا سيدتي ..

      حذف
  61. قرأت هذا المقال اول ما دخلت المدونة وكنت كمن يسير في الظلام يقرأ ولا ينتفع فلا نور امامه ..!!

    ثم هممت بكل ما في المدونة فاستنار طريقي شيئا فشيئا..

    واعدت قراءتها ففهمت 👍

    لم أعد بنفس النفس التي دخلت بها..بل ازددت فهما ..

    ولازلت اقرأ ..نفع الله بعلمكم وزادكم من فضله اللهم آمين

    ردحذف
  62. غير معرف7/5/16 7:51 م

    أستاذ خالد رجائاً أحتاج مساعدة...اسمي عمرو...لدي مشكلتين وهم خاصين باصدقاء ولم اجد لهم حل اطلاقا...المشكلة الاولى مثل مشكلة الأخ أحمد المعصراوي صديق لي كان يعالج الناس سمع من يكلمه انا من الجان واسمي كذا وعمري كذا ولكن صديقي لم يتحدث اليه ولم يرد عليه اطلاقا فاخذ يحدثه في امور مشوقه اكثر الا تريد ان تعرف كيف حياتنا؟ الا تريد ان تزورني في منزلي؟ كما أنه اصبح يقرأ معه اذكار الصباح والمساء وممكن يذكره بالصلاة لكن كلامه يزيد اكثر واكثر ويريده ان يتحدث معه...فانا اريد تشخيص حضرتك هل هذا قرين ام جان اخر؟ هل هو مسلم ام لا؟ هل هو خير ام شر؟ وان كان شر فكيف يتخلص منه؟ ... المشكلة الثانية مثل مشكلة الاخت في التعليق رقم 63...هناك امرأة حدثت لها جلطة وكادت انها تموت بسببها ودخلت المستشفى عدة أيام ومن بعدها وهي دائماً تحلم بأحلام وتتحقق الأحلام أو تسمع من يحدثها عن أمور أو سبب لمشكلة عند شخص أو غيره من الأمور...مع العلم ايضاً انه تم سحرها من قبل وأكثر من مرة ولكن شفيت الحمدلله...ولكن تبقى معها هذا الأمر الغريب فما تشخيص حضرتك لهذا الأمر؟ وما هو سببه؟ وهل هو خير أم شر؟ وكيف تعالجه؟ وآسف جدا على الإطالة

    ردحذف
    الردود
    1. استاذ : غير معرف ..
      1- لمعرفه هذا الشيء خير أو شر .. يقرأ عليه قان أثناء تواجده .. وتكلمنا عن ذلك كثيرا جدا .. ويمكنه اتخدام الحزب الموجود هنا في هذا الموضوع يوميا

      2- نفس الحالة الأولى .. كلاهما واحد ..

      ملحوظة : ليس كل الروحانية سيئة .. ولكن السيء في الموضوع هو أن تتعلق بها .. وتنسى ربك .. وتتوكل عليها ولا تتوكل على ربك .. وتتيقن فيها ولا تتيقن في ربك .. فهذه هي المشكلة .. فضلا عن أن الكشف كثيرا ما يكون خادع وغير محمود العواقب ..

      تحياتي لك

      حذف
  63. غير معرف11/5/16 2:11 م

    جزاك الله خير وايدك بنورره كلما تقاعست وترددت وجدت نور وبصيره في مدونتك

    ردحذف
  64. جزاك الله عنا كل الخير أستاذنا الفاضل وبعد بحث طويل كدت أن أضل فيه الطريق هداني الخالق إليك لتكون سببا في استقراري على الصواب. ولكل من يريد أن يسمع من مجرب ليدخل على اليوتيوب ويشاهد مواضيع : الساحر التائب حامد ادم الذي أدخله عالم الروحانيات إلى السحر ولكنه تاب والحمد لله وأصبح في طريق الحق بعد أن كان في طريق الباطل.

    ردحذف
  65. ماشاءالله تبارك الله


    الله يجزاك خير أ/ خالد

    ردحذف
  66. استاذ خالد حضرتك انا قرأت الايات لكن عند التعمق فى القراءه اصبح يحدث وجع فى بطنى وعندما انتهيت ذهبت الى احد المناسبات وعندما قابلت الشخص الذى حكيت لك عنه شعرت بنفس الوجع ارجو الافاده ربنا يجازى حضرتك عنا خير

    ردحذف
    الردود
    1. لا تحكم على الأمور من مرة واحدة ..
      ولكن تتعجب من الامور التي تأخذ صفة الاستمرار في الحدوث كلما تكرر نفس الحدث بنفس الطريقة ..
      فوقتها نبني أحكاما .. ولكن الحكم لا ينبتي على مرة أو مرتين أو حتى ثلاثة في الامور الروحانية ( إلا في أعراض المس العاشق ) ... لأن ما تحكيه يخضع لاحتمالات كثيرة ..
      فلا تلتفت لمجرد حدث عارض
      تحياتي لك

      حذف
    2. بالنسبه لقراءه الايات قرأتها اكثر من مره وكانت هذه المره الاولى التى يحدث فيها الوجع والشخص ايضا اول مره عند رؤيته فقط قادم ناحيتى نظرت اليه فحدث نفس الوجع الذى كان يحدث اثناء القراءه ولكن عندا اقترب وسلم على وتكلمنا وكنت اكلمه بلغه حواره التى هى يحاول ان يوصل لى انه يعرف اشياء انا اخفيها عنه كنت اكلمه بنفس الطريقه واحسسته انه اصبح كتاب مفتوح لى ولكن على قدر معرفتى به طوال هذه السنوات هو اصبح لا يعرف اى اخبار ولكن يحاول ان يضع كلمات فى الحوار من هنا وهناك تتحمل معانى كثيره ليشتت فكرى عن امور كثيره
      وايضا نسيت ان اخبر حضرتك ان القراءه كانت قبل المناسبه التى ذهب اليها بساعه تقريبا فقرأت الايات وكان فى نفسى بعد ان أقراها انى لما اتكلم معه سأنصحه كما قلت لى ولكن المكان والظروف لم تسمح بأن اواجهه وانصحه

      حذف
  67. 📑مقتطفات من المقال :
    """""""""""""""""
    الموضوع مهم جدا لأنه خاص بالعلاجات الروحانية ..
    قد يكون الموضوع غريب لانه لم يجرؤ على كتابته احد ، كم انه جزءا من عقيدة المتريضيين للجن لطلب الكشف الروحانى .

    ❔ من المستفيد من هذا الحزب القرآنى ؟
    🍬 هذا الحزب القرآنى علاج لمن اصابه مشكلة روحانية مثل (فتح العين الثالثة/و الإسقاط النجمى/و لمن أخذ العهد على الجن/و لمن فتح السحر له بوابة على العالم الاخر/و لمن كان المس سببا للرؤية/ولمن كان يحضره الجاثوم/و اى تسليط روحانى) .

    ❔ عمن اخذ هذا الحزب القرآنى ؟
    🍬 هو استخدام خاص لصاحب المقال أ/ خالد ..
    و ما كتبه إلا لإشارة حدثت معه لمساعدة من يحتاجون تطهير من الروحانية النارية .

    ❔ لماذا يحتاج أصحاب الأرواح الطيبة و الطاقات الروحية الربنية إلى هذا التطهير من النس الروحانى المختلط ؟
    🍬 حتى يبصرون حقا و يفرقون بين الحق و الباطل ، فهم يحتاجون لتربية روحية عالية جدا حتى يستطيعون استخدام قانون القهر فيكونوا حكاما فى دولة الباطن .

    ❔ هناك من يدعى أن له السيادة الروحانية و نصب نفسه سلطان الجن و الحاكم عليهم .. فما رأيك ؟
    🍬 هؤلاء إنطمست البصيرة فى قلوبهمظ، فقد سلط الله عليهم نفوسهم حتى يحققوا رغباتهم المريضة .

    ❔ و ما هى هذه الرغبات المريضة ؟
    🍬 ان رغباتهم رغبات منحرفة ..
    🔸 فمنهم من أضل بالذكر طالبا غير الله .
    🔸و منهم من توسل بالعزائم لغير الله .
    🔸 و منهم من باع عرضه ليهتك حرمات الله .
    ❌ و السبب غريب : ليكونوا لعالم الجن خاضعين تحت سلطانهم ، يتوسلون و يتذللون للجنوحتى يحضرون .

    ⤵ يتبع ..

    ردحذف
    الردود
    1. ❔ ماذا يطلق على الحضور الروحانى ؟ و ما نتائجه على من يخضع لعالم الجن ؟
      🍬 يطلق على من يكاشفونه من صور الجن بالكشف الروحانى .. و يبدأون فى تصديق هذه الصور الروحانية و يطلقون عليها ألقابا سلطاتية مثل الخادم ، و الأسياد ، و الحاكمين ، و غير ذلك ..و من نتائجه ..
      🔸 الكذب على المسلمين : فيقولون لهم أن الكشف الروحانى هو البصيرة .
      🔸 ثم يزدادوا إثما على إثمهم فيشهدون زورا على العلماء ، فينشرون كتب و أباطيل ينسبونها زورا للإمام الغزالى و السيوطى و البسطامى و الشاذلى و القادرى و غيرهم .
      🔸 ثم يزدادوا زورا بصورة اكبر فيزعمون ان الله اوحى إلى رسوله سيد الخلق كتابا (القرآن الكريم) لإستحضار الجن و العفاريت ، و يطلقون عيهم خدام السور و الآيات و الأسماء .

      ❔ ما رد صاحب المقال( أ/خالد ) على من يدعى إمكانية إستحضار الجن بكتاب الله ؟
      🍬 قال : إذا كان الملحد و الكافر او المطيع و العاصى او الزانى و الفاجر لديهم روحانيات مثلك ، و قد تفوقك قوة .. فوفق مفهومك سيكون هؤلاء عبيدا للشيطان و معهم شياطين .. و أنت معك خدام قرآن كما تدعى و مع تفوقهم عليهم نصبح بين إحتمالين ..
      🔸الأول : أن القرآن كتاب الله هو أقل شأنا من كتب الشياطين و معاونية ، و هذا كفر صريح لانك تثبت العجز لله حاشاه .
      🔸 و الثانى : أن القرآن أعلى شأنا و روحانياته أقوى من الجميع فتكون انت كذابا و شاهد زور على الله و رسوله بقصة الخدام ، لأن روحانياتك ما هى إلا جماعة روحانية عادية .

      ❔ ما سبب إعتراض صاحب المقال على المكاشفين الروحانيين ؟
      🍬 الإعتراض ليس على من معه روحاتية شيطانية او طيبة .. لكن الإعتراض على من يشهد.زورا على الله و رسوله و يكذب على المسلمين كما وضحنا سابقا ، بل و ينشر الفتنة بين الناس و يقلل من شأن المصحف و يجعله كتاب روحانى به يستحضر الجن و العفاريت و يساويه بكتب الشياطين .

      ❔ هل العارفين يتعاملون بالروحانيلت ؟
      🍬 العارفون يفرون من صحبتهم لانهم يعلمون ان مجالسة الروحانيات رديئة جدا و أنهم أشد فتنة على جليسهم من الناس .. بل و تزيد الإنسان تكبرا و إستعلاءا من حيث لا يشعر .

      ⤵ يتبع ..

      حذف
  68. ❔ما مفهوم الرجال الكمل عند العارفين ؟ و لماذا يطلق لفظ الرجال على المراة ايضا ؟
    🍬 لفظ (الرجال) يطلق على أصحاب العزايم القوية فى الدين و العقل و الجراة بما فضل بعضهم على بعض ..
    كذلك يطلق على أصحاب المقامات الإيمانية القلبية و الروحية رجلا كان أو إمرأة .

    ❔ اذكر نماذج من كمل النساء ( كمال الولاية ) ؟
    🍬 الكمل من النساء(آسية بنت مزاحم إمرأة فرعون .. مريم إبنة عمران .. خديجة بنت خويلد .. فاطمة ينت سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم .. و فضل السيدة عائشة على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام) .

    ❔ كيف ترتقى المراة بنفسها لمرتبة الصديقية ؟
    🍬 على المراة ان تجمع بين الظاهر و الباطن و عليها ان تحجب قلبها عن التعلق بغير الله .

    ❔ لماذا كان اصحاب النبي هم الاكابر و السادات لا غيرهم ؟
    🍬 لانهم اتبعوا صدق الإتباع للنبى صلى الله عليه وسلم ، و دخلوا مع النبي الاعظم فى معية الله .. ولذلك يقول صلى الله علبه وسلم لأبي بكر :(إذ يقول لصاحبه لا تحزن إن الله معنا).

    ❔ هل يوجد رجال نزلوا عن مرتبة الرجال ؟ و من هم ؟
    🍬 نعم .. يوجد من نزل عن مرتبة الرجال ..
    وهم من استعان بالجن ليدفعوا عنهم الضر و ليجلبوا لهم النفع ..فاصبحوا عبيدا للجن يأتمرون بأوامرهم و يخضعون لأحكامهم .

    ❔ ما معنى كلمة رهقة فى الآية ؟ و من المقصود بها؟
    🍬 (هقا) هو وصف للجن وليس للإنس ..
    و كلمة الرهق تعنى ان الجن اصبح سيدا على من باع نفسه خادما لهم .. و اصبح للجن السلطة المطلقة فى التصرف فيهم ..

    🍒 حتى تتخلص من الكشف الروحانى الفاسد .. او الأذى الروحانى الناتج عن مس سواء من المتمسلفين او المتمصوفيين او من الجن تفسه .. فعليك بإستخدام الحزب القرآنى ، و إتباع التعليمات الموجودة بالمقال .

    🙏 حفظ الله الجميع ، و بارك فى لأستاذ خالد و جزاه عن الجميع خيرا كثيرا و فضلا عظيما .

    تحياتى لكم 🌷🌺

    ردحذف
    الردود
    1. بارك الله فيكي اخت هالة

      حذف
  69. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
    الردود
    1. ممكن تقولي اين ذكرنا هذا الكلام في هذا الموضوع أو في المدونة عموما ؟!!
      فطالما قلت (ذكرتم) .. من فضلك ارشدني إلى ما ذكرناه ..
      إلا إن كنت تنسب لنا كلاما لم نقل به ..!!
      وإن كنت لا أدري ما المقصود بكلمة "ذكرتم" ..!!
      تحياتي لك

      حذف
  70. السلام عليكم
    طيب هل التسليط الشيطاني أو أيا من هذه الأمور يعتبر ابتلاء لذنب فعله المسلم فسلط عليه سحر أو جن أو اشخاص يأتون ما حرم الله ؟ هل هذه عاقبه ذنوب وأن لم يفعلها المسلم ف حياته

    ردحذف
    الردود
    1. قد يكون بسبب ذنب .. وهذا غالبا ..
      وقد يكون بسبب ارتقاء ايمان .. وهذا نادرا
      وقد يكون بسبب توبة .. وهذا كثير
      وقد يكون بسبب الرغبة في عمل صالح .. وهذا كثير أيضا ..
      وقد يكون بسبب كشف حقيقة ايمانك (صادقة ام غير صادقة)
      ********************
      اما اذا كنتي تقصدي تسليط الشطان بمعنى المس :
      فغالبا يكون نتيجة ذنوب أو اختبارات لصدق الايمان
      **********************

      أما عن سؤال الاخير :
      عاقبة ذنوب وان لم يفعلها ؟
      فهذا كلام غير معقول .. فكيف يكون عاقبة ذنوب .. وكيف يكون لم يفعلها ؟!!

      تحياتي لك

      حذف
  71. السلام عليكم
    مامعني الجمله المكتوبه في بدايه المقال ... حتى يستطيعوا أن يستخدموا قانون القهر ويكونوا حكاما في دوله الباطن؟ !!

    ردحذف
    الردود
    1. راجعي التعليق رقم 47 .. ستجدي فيه الإجابة على سؤالك
      تحياتي لك

      حذف
  72. رضي الله عنك وأرضاك..

    ردحذف
  73. بارك الله فيك

    ردحذف
  74. السلام عليكم .... انا شخص كان عندي كشف قوي و واضح.... وكنت اعاني من التسليط يدخلو فيني ويوسوسولي امور غريبة عجيبة نسألله العفو و العافية وبفضل من الله وكرمه وعزته ولطفه ومن ثم لهذا الحزب القراني وبعد معاناه سنوات الحمدلله تسكر عني كل انواع هذه الكشوفات وارتحت ٣ سنوات كامل... بكن بعد ٣ سنوات تجددت المشاكل هل ممكن تنصحوني مالذي علي عمله وشكرا لكم وبارك الله فيكم

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الفاضل أحمد
      كرر مرة أخرى حزب غلق الكشف .. وابعد عن أي شخص روحاني .. أو أي أسباب تؤدي لفتح الباب الروحاني مثل ممارسات الطاقة الروحانية أو ما شابه ذلك .. وحينما ينغل عند الكشف فلا تخبر أحد بانه كان عندك كذا وكذا .. واكتم حالك ..
      وربنا يعينك يارب
      ********************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    2. اخي السيد خالد ابو عوف... فاني ولله ادعوك دعاء الغريب... الله يجعل هذا الدعاء من نصيبك ويوفقكويفتح لك طرق السعادة والرفاه يارب.... استفدت من هذا الحزب بشكل انا نفسي لم اتوقعه ولله عاى ما اقوله شهيد... انا بحاجة حزب لدفع التسليط وتحصين ومنع التلبس او في حالصار لا قدر الله تلبس بحاجة ما تيسر من القران في شكل حزب لكي ادافع عن نفسي وقت حدوث تسليط والعياذ بالله... ناشدتك بالله انك تعطيني مما علمك الله، واذا في اي مجال اتواصل معك واتس او صوت بارك الله فيك

      حذف
    3. الله يجزيك ااخير وينفعنا بعلمك

      حذف
    4. وانسيت اكتبلك اني كنت اقرأ الحزب مرة واحد صباحا ومساءا... لكن من فترة زرت شخص زيارة شخصية عادية جدا فيما بعد اتضح لي ان هذا الشخص يعمل بهذه الامور وعنده كتب و الخ... من بعد هذه الزيارة بدات المشاكل تعود الي بعد فترة راحة السنتين ونيف.... الان صرت اقرا الحزب بعد كل صلاة ... اشعر بتحسن كبير بعد قراءة هذا الحزب لكن بعده بساعة مثلا اشعر بعودة الوسوسة لذالك ناشدتك بنصحي يدبشي اضافي اقراه او اي تحصين يؤدي لمنع هذه الاشياء نهائيا

      حذف
    5. أخي الحبيب أحمد
      يمكنك الممواظبة على احد أمرين ..
      الاول : حزب الامان من الجن والشيطان
      الثاني : حزب الاغاثة والمدد
      - وكلاهما ستجدهما على صفحة المدونة هنا في صفحة (أحزاب ورقى المدونة) ..
      - والتواضل معي يكن صوت على برنامج التليجرام يوم الخميس بعد مجلس الذكر .. وطريقه الشرح موجودة في اعلى صفحة المدونة على اليمين في كيفية الاشتراك على التليجرام
      **********************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
  75. أخي الفاضل نجم
    #- إذا كنت تقصد الدعاء بظهر الغيب لمن أنت تعلم أنه مبتلى بالأفلام الإباحية .. (فالدعاء عزيمة الداعي) ولكن أين عزيمة المدعو له في رغبته بالمتناع عن ذلك حتى وإن لم يكن يستطيع "لكن على الأقل رغبة داخليه وندم على ما يفعله" ..!!
    - فإن وجدت العزيمة فيك والرغبة فيه المصحوب بندم على ما يفعله .. فأبشر بخير نتيجة إن شاء الله تعالى ..

    #- وأما إذا كنت تقصد أنه فاقد للرغبة في ترك ذلك .. وأنت ترجو له ذلك .. فهذا يتطلب منك عزيمة وإصرار أكبر في دوام الوصال مع الله دون ملل .. وكأنك واقف على باب الكريم منتظرا إذنه في إجابة دعاءك.

    #- وإن كنت تقصد هو الي يفعل ذلك .. فهو أقرب إلى تحقيق مراده إن شاء الله .. ويكفي صدق التوجه إلى الله منه في ان يخلصه من ذلك .. وكلما هاج عليه الأمر يعتصم بالله ويصبر ..
    ويمكنه الاستعانة في ذلك بحزب تقويم النفس الأمارة بالسوء وهو موجود في قسم العلاجت برقم (119) جزء 33 ..

    #- أما لو كان فقط يى خيالات جنسية كالأفلام الإباحية .. فيوظب على حزب غلق الكشق وحزب الأمان .. وكلاهما موجود في قسم (أحزاب ورقى المدونة) ..
    - هذا والله أعلم
    ******************************
    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

    ردحذف
  76. ويمكن لصاحبك أن يستخدم الاحزاب التالية : (ستجدها في قسم أحزاب المدونة ورقى المدونة) ..
    1- حزب التحصين من هيجان الشهوة الجنسية والمغلوب بشهوته الجنسية .. لمواجهة شهواتك المذمومة الجمسية ومنع ميولك للزنا واللواط والمثلية الجنسية - ولمنع دوامك على ممارسة العادة السرية.

    ويقرا معها:
    2- حزب علاج الوسوسة المستمرة والقهرية .. للمساعدة على طرد الوسواس التى تضايقك في نفسك باستمرار .. ويفضل أن يقرأ معها حزب السكينة والطمأنينة ..
    **********************************
    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

    ردحذف
  77. نعم يمكنك ذلك .. لقول النبي صلى الله عليه وسلم: (مَن دَعَا لأَخِيهِ بظَهْرِ الغَيْبِ، قالَ المَلَكُ المُوَكَّلُ بهِ: آمِينَ، وَلَكَ بمِثْلٍ) صحيح مسلم.
    - والله أعلم
    **************************
    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

    ردحذف
  78. اطمن .. انت لا ترسل عليه تسليط وأنما تدعو له .. ههههه
    وحاول أن تقرا الاحزاب وأنت جالس على كرسي حتى لا تشعر بهذا التحميل مرة أخرى .. وانصحك كما انت فعلت بأن تصلي على النبي كثير جدا ..
    وربنا يتقبل عملك .. ويرزقك خير ما فعلت باكمل الخير في صحتك وعافيتك .. آمين يارب
    ****************************
    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

    ردحذف
  79. استاذ خالد ابو عوف السلام عليكم ... بلامس قرأت حزب الامان وحزب الاغاثة مع بعض.. حسيت بثقل رهيب واحسست اللذين المتسلطين علي عم يتأذون بشدة ولم استطع النوم للساعة ٥ صباحا من الثقل والوسوسة... فقررت رح استمر على حزب غلق الكشف وحزب الامان لاني شعرت بتحسن كبير عليهما ولله الحمد... عندي سؤالين
    الاول ماسبب شعور الثقل وعدم القدرة النوم
    الثاني منذ ان بدات ان اقرا حزب غلق الكشف بعد كل صلاة اشعر بان اذني مسكرة هل علامة على الشفاء ان شاء الله.
    بارك الله فيك وايدك بالنصر والفرج وفتح كل باب مغلق امامك باذن الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الفاضل احمد
      لا تهتم بالاعراض .. لأنها قد تكون إيحاء نفسي .. وقد يكون عارض مؤقت وانتهى ..
      المهم هو أن تشعر بتحسن وتغير في نفسك إلى الأحسن .. (ولا تنشغل بالأعراض) ..
      ******************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
  80. ( ...كَذَٰلِكَ كِدْنَا لِيُوسُفَ....) يوسف ٧٦
    قال المغامسي لوكان الكيد نقية لما نسبه الله عز وجل إلى نفسه... قال عز وجل: (إنهُمۡ یَكِیدُونَ كَیۡدࣰا ۝١٥ وَأَكِیدُ كَیۡدࣰا ۝١) الطارق

    هذا الكلام رد على هؤلاء الذين يحلو لهم أن يلحقوا بالمرأة الكيد كنقيصة لأنهم يشرحون الآية الكريمة التالية على هواهم .."إنْ كَيْدُكُنَّ عَظِيم" (سُورَة يوسف آيَة 28)
    أما أمثالك فهم قلة يا سيدي خالد... من عرفوا قدر المرأة حيث قلت: المرأة مخلوق عظيم.. وأرواح شريفة وقلوب لطيفة....

    ردحذف
  81. القلب البور لا ينفع معه الماء الطهور
    ولا تنبت فيه الزهور ولا يرى الضوء والنور
    لأنه مظلم كالقبور لا يعرف إلا الشرور وينكر الفضل ويحب الظهور ولا يتنوانى عن قسم الظهور لأنه مليئ بالحسد و الغرور و بكل الشرور ويعيش دوما وحيدا مقهور بسبب الكبر والغرور
    فاللهم إكفنا شر الشرور والقلوب البور التي لا تشبه حتى الصخور
    عطر الجنة 🕊

    ردحذف
  82. كن لله كما يريد ..يكن لك فوق ما تريد
    الكل يريدك لنفسه ..الا الله يريدك لنفسك
    فانظر الى اعلى لتجد ..ربا يحبك..يحميك..يسمعك..يراك..ينصرك..يحفظك..
    ما اخذ منك الا ليعطيك..وما حرمك الا ليتفضل عليك..وما ابكاك الا ليضحك..وما ابتلاك الا ليطهرك
    ومن عرف الله..لم يبق له رغبة فيما سواه
    ومن ذاق حب الله ..ارتوى
    حب الله هو الحب الوحيد ..الذى ان غرقت فيه نجوت
    لا حزن بعد اليوم ياتينى مادام حب الله بالقلب يهدينى ..فالقرب منك ياالله يكفينى
    تعلق بالله جيدا ..ثم بنفسك ..فلا نفسك تخونك ..ولا الله يرحل
    فالله معى وبه اكتفى..
    الله حبيبي ..الله وكيلي..الله ملجأى..الله مولاى ..الله نصيرى..نعم المولى ونعم النصير..
    بك ياالله تطمئن الروح وتبتسم..
    وكما قال الامام على ..
    جهلت عيون الناس ما فى داخلي ..فوجدت ربي بالفؤاد بصيرا
    ياايها الحزن المسافر فى دمى ..دعنى فقلبي لن يكون اسيرا
    ربي معى فمن الذى اخشي اذن ..ما دام ربي يحسن التدبيرا
    وهو الذى قد قال فى قرانه ..وكفى بربك هاديا ونصيرا

    ردحذف
  83. حابة أشكر حضرتك ياأستاذ خالد بخصوص قسم بوستات المدونة ..بجد شئ رائع جدا جدا..جزاك الله كل خير ..وانصح السالك الى الله بقراءتة لما فيه من فوائد كثيرة ..
    ملاحظة صغيرة..
    بخصوص البوستات الخاصة بحبيبتى عطر الجنة جميعها فتحت معى ماعدا
    رقم(30)وصايا روحية وروحانية جزء(9)للاستاذ خالد ابو عوف ..وأيضا
    رقم (39)وصايا للذاكرين جزء(2)للاستاذ خالد ابو عوف
    تقريبا فيها مشكلة.. او فارغة الله اعلم

    ملاحظة صغيرة أخري..
    يوجد ضمن رقم(18)الذى بعنوان عبارات وارشادات روحية جزء(10)للاستاذ خالد ابو عوف ص(6) بوست وهو
    (من تزوج عليها زوجها إما لانها فقدت انوثتها او لا تشعره برجولتة)
    هذا البوست الوحيد الذى كان وجودة غريب لى بالنسبة لباقى البوستات ..
    هذا البوست ليس قاعدة..وليس مبرر ..فهناك رجال فى بلدى أغنياء ويتزوجون أربعة على الرغم من جمال زوجاتهم وأنوثتهم.واهتمامهم بأنفسهم ..
    وهناك من تحب زوجها جدا وتهتم بنفسها وهو لا يحبها مهما فعلت له وفى النهاية يطلقها ويتزوج غيرها ..فكما يوجد ذلك يوجد ذاك ولكل قاعدة شواذ..
    الحب الحقيقى أن يحب الانسان الروح ..فحب الروح للروح ..هو أن تحب روحا من غير أن تهتم لتفاصيل الجسد ..وهو أن تري فيه مكملات لروحك من غير تناقضات ..أن تكون روحك لا تري فى روحة الا الكمال..فالجمال يزول مع الايام وتظهر التجاعيد والانسان إذا أحب الشخص لذاته ولروحة أعتقد لا يفرق معاه لاأنوثة ولا غيرة ..فهو سيراها جميلة فى كل حالاتها..ويكتفى بها ..والحب الحقيقى أن تشعر انك مسؤول عن روح أخري تمكث داخل قلبك قبل جسدك..

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف