الروحانيات فى الإسلام: كيف يؤثر السحر فى الإنسان ؟ وما هي طرق الأذى الروحاني ؟ وما هي أماكن تسليط الجن على الإنسان ؟

بحث في المدونة من خلال جوجل

السبت، 20 سبتمبر 2014

كيف يؤثر السحر فى الإنسان ؟ وما هي طرق الأذى الروحاني ؟ وما هي أماكن تسليط الجن على الإنسان ؟

بسم الله الرحمن الرحيم

كيف يؤثر السحر فى الإنسان ؟
 وما هي طرق الأذى الروحاني ؟
وما هي أماكن تسليط الجن على الإنسان ؟

موضوع هام جدا يجب أن يعرفه الناس وخصوصا المعالجين .. لأنه إذا عرفت كيفية تقنية الأذى الروحاني .. فقد يساعدك ذلك على مساعدة نفسك او الآخرين فى التخلص من الأذى الروحاني .. والفهم مهم جدا .. فلا تكن مجرد ناقل كلام دون أن تتعقل ما تنقله أو تعرف الحكمة منه .. حتى لا يستغلك أو يسخر منك الجاهل الروحاني وما أكثرهم !!!!

كيف يتم الأذى الروحاني ؟

يتم تاثير الأذى الروحاني بثلاث طرق :

1- الطريقة الأولى : وهي ليست أذى روحاني بالمعنى المفهوم وإنما يظنها العامة أنها أذى روحاني ولكنها أذى نفسي .. أي يتم الأذى بالنَّفْس ( بفتح النون وسكون الفاء ) .. وذلك يكون بالحسد .. وتسمى بالعزيمة النفسية

وهذه الطريقة .. من الممكن حدوثها من جميع الناس .. لتوافر هذه الطاقه فيهم .. وهى الحسد ..
ولكن هذه الطاقة المصحوبة بحسد تتوقف فى الانسان على قدر سخطه من أحواله ورؤيته لنفسه أنه يستحق أفضل مما هو عليه .. أي لا يوجد رضا بالقضاء والقدر .. 

2- الطريقة الثانية : عن طريق المس الروحاني .. مثل المس بالأذى في دورات المياة أو الوسوسة أو غير ذلك ..

3- الطريقة الثالثة : بالواسطة عن طريق إنسان .. وذلك عن طريق استخدام الأشياء فى توصيل الأذى .. مثل استخدام عظام الموتى أو اجزاء من الحيوانات .. أو خلاف ذلك  ..

وهذه الطريقة لابد أن تكون مصحوبة بالطريقة الأولى .. لأن الطريقة الأولى هى الأساس فى الأذى الروحاني ..

وطريقة السحر لا يستطيع أى أحد أن يقوم باستخدامها .. إلا إن كان يملك طاقة نفسية مؤذية قوية حتى يخدمه عالم الظلمات بقوة  .. فيخبره كيف يستخدم خواص الأشياء في السحر والأذى .



لماذا يستخدم الساحر النفث على العقد أو العمل المكتوب ؟

الإجابة ببساطة .. لأن النفث هو بمثابة العقد بين الساحر والشيطان .. كأنه يقول للشيطان هذا هو توقيعي على العمل .. ويجب أن تقوم بالتنفيذ أيها الشيطان ..
وبقدر ما تكون نجاسة وفساد الساحر .. بقدر ما يكون قوة تأثير هذا النفث (التفل ) من الساحر على العمل الذي قام بصناعته .. لأنه يظهر لعالم الجن والشياطين أنه متصل بهم وهذه علامته وبرهانه .. والخاتم الخاص به الذي يختم به على عمله (ريقه او تفله) .. وهذا الريق أو النفث هو ما يقوى العمل الروحاني .. مع الصيغة الروحانية التي بها توسل للشيطان ..

قاعدة : بقدر فساد الإنسان أو صلاحه .. بقدر ما يكتسب مدده الروحاني .. سواء السفلي أو العلوي .. 
ونقصد بالمدد العلوي : إحاطته بعالم الملائكة والصالحين من الإنس والجن .. دون إرادة منه في استحضار شيء .. بل الله يرسل له من الأسباب الصالحة ما يعينه ويوفقه في حياته .!!

قاعدة أخرى : ليس السر فى العزائم الروحانية .. ولكن السر فى النفوس الإنسانية .


ولكن ما الذي يؤثر فى الجسد الإنساني نتيجة الأذى الروحاني ؟
أو  وما هي أماكن تسليط الجن على الإنسان ؟

اعلم .. أنه ما من أذى روحاني .. إلا ويؤثر فى أماكن الأعصاب بالجسم .. خاصة المس الروحاني .. (ما عدا بعض حالات من الحسد وبعض حالات من السحر .. لا تؤثر في الاعصاب ولكن بطرق أخرى ليس بالضرورة يكون أذاها على الجسد) ..

ولماذا الأذى الروحاني غالبا يكون مؤثرا على الاعصاب ؟

حتى يستطيع السيطرة على الإنسان .. لأن الإنساني ما هو إلا مجموعة أعصاب .. وتخيل أنك أصبحت لا تستطيع التحكم فى أعصابك .. فماذا سيحدث لك ؟

وهذا هو ما يفعله الجن معك .. وما يرسله الساحر إليك من تسليط روحاني .. حتى يستطيع السيطرة عليك من خلال السيطرة على أعصابك ..

ولذلك .. تجد السحرة يستطيعون ان يصوروا لك أحلاما مزعجة .. أو يجعلونك ترى أشياء غيرك لا يراها .. أو تجد آلاما فى ظهرك أو فى أوتار قدمك .. أو ثقل فى رأسك .. أو صداع دائم .. أو دوخه .. أو شرود .. أو توهان .. أو تصاب بصرع فى بعض الأحيان ..

ولو تأملت ما سبق .. ستعرف أن هذا الأمر لا يكون إلا بالسيطرة على الأماكن العصبية فى الجسم .. 

ولذلك كان من طرق بعض الصالحين فى العلاج .. كان يكتب الأذان على ظهر المريض .. ثم يبدأ بمسحه بقطنة مبلولة فى جميع أنحاء الظهر .. لماذا ؟ 

لأن الجن غالبا ما يسيطرون على هذا الجهاز العصبي فى الجسم . ، والأذان يطرد الجن .. فلذلك يكتبون الاذان .. لطرد الجن .. 


***********************************
والله أعلم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

هذا الموضوع مصدره - مدونة الروحانيات فى الاسلام -  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالاشارة الى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات ..

هناك 29 تعليقًا:

  1. سبحان ذي الملك والملكوت سبحان ذي العزة والعظمة والهيبه والقدرة والكبرياء والجبروت سبحان الملك الحي الذي لا يموت

    ردحذف
  2. غير معرف21/9/14 3:20 ص

    . وتأخذ شكل آخر يؤثر به الإنسان ولكن هذه المرة بطريقة ربانية وليس بطريقة نفسية .. وتتبدل أوصاف الإنسان .. ووو
    ولا مزيد من الكلام بعد ذلك .. وكل لبيب بالإشارة يفهم .
    هنا تريد أن تشير إلى طاقات أو قوة سر القدرة يا شيخ خالد ؟؟؟أليس كذلك؟؟؟؟ عندي بعض المعلومات في هذا الشان ......ووجدت أشخاص لهم طرق كثيرة ليكتسب هذه القدرة .....ولكن جلهم لم يريدوا أن يبيحوا .....ويا ليتني كنت لبيباً لكي أفهم أكثر ههههههه شكراً على الموضوع يا الأخ خالد
    لخضر لخضر

    ردحذف
  3. غير معرف21/9/14 2:47 م

    بارك الله فيك وزادك من فضله وكرمه ...........شكرالك

    ردحذف
  4. حفظك الله يا أستاذ خالد وبارك لك وزادك من فضله

    ردحذف
  5. غير معرف27/10/14 10:09 م

    الطعن في الألوهية
    • وحكى الصيادي أن الشيخ أحمد الرفاعي قال لابراهيم " ناداني العزيز سبحانه وقال: اني ريد أن أخسف الأرض أو أرمي السماء على الأرض، فقلت: الهي من ذا الذي يعارضك في ملكك وارادتك؟ قال: سيدي ابراهيم . فأخذته الرعدة ووقع على الأرض " (قلادة الجواهر 80).
    • وذكروا أن عبد الله بن نجم الدين مبارك الصيادي قال " منذ عامين وأنا أتلو سطور القربى ويجيئني الخضر وأرى النبي  عيانا وأتلقى عنه الأوامر الخاصة وتخدمني الهوام وأفهم لغات الطيور والوحوش وتنكشف لي عوالم البراري والبحار ".
    الطعن في النبوة
    • زعموا أن ابراهيم عليه السلام كشف عن أعضائه وتعرى ليرى أعضاءه ابراهيم الأعزب ابن أخت الرفاعي اعضاءه" (روضة الناظرين 90).
    • ومن طعن الرفاعية بالأنبياء زعمهم أن الرفاعي قال " يا سادة : هذا البحر الذي أنتم تغوصون فيه : غرق فيه وفي ساحله مائة ألف وأربعة وعشرون ألف نبي ومائة ألف وأربعة وعشرون ألف ولي . ومثلهم صديقون ما وجدوا له قرارا وحارت فيه أفكارهم ، وضاعت فيه أوهامهم، وذهبت فيه عقولهم (قلادة 176).
    يعلمون الغيب
    • قال الرفاعي " لا تستقر نطفة في فرج أنثى الا ينظر اليها الولي ويعلم بها " (قلادة الجواهر 68).
    • وقال عثمان البطائحي لأحد مريديه " ألم تعلم أني أعلم ما في قلبك " (ارشاد المسلمين 124 - 125).

    الرفاعيون وأحزابهم وأورادهم
    • ومن آداب الذكر عند الطريقة الرفاعية: أن يجعل الذاكر الصوفي الرفاعي شيخه بين عينيه عندما يذكر الله ويربط قلبه به بدل ربطه بالله لكونه هو الواسطة الى الله (قلادة الجواهر284 المعارف المحمدية123) .
    حزب السيف القاطع
    • وفي هذا الورد التلاعب بآيات الله تعالى وخلط بعضها ببعض على غرار ما تفعله السحرة . مثال ذلك الآيات التي ذكروها " وتقطعت بهم الأسباب جند ما هنالك مهزوم من الأحزاب وجعلنا له نورا يمشي به في الناس فلما رأينه أكبرنه قالوا تالله لقد آثرك الله علينا ان الله اصطفاه عليكم شاكرا لأنعمه " (قلادة الجواهر 271 إرشاد المسلمين 69 المعارف المحمدية 91 وروضة الناظرين 74.


    ردحذف
    الردود
    1. أخي الكريم :
      قبل ان تطعن فى احد ... فعليك ان تتبين صدق ما ذكرت من كذبه .. ولا يتبن ذلك إلا بسؤال أهل الطريقة وخلفائها .. او قراءة كتب احمد الرفاعي التي تركها
      اما عن الشيخ احمد الرفاعي رحمه الله .. فلم يرد عنه مثل هذا الكلام ابدا ( وما ذكره صاحب كتابك الذى نقلت عنه هو كذاب ويحصد الجوائز بهتك الاعراض الدينية للمشايخ ) .. ولو تفضلت وتاملت ما نقلته .. فلن تجد الشيخ الرفاعي قال ذلك (فاتقى الله ولا تخوض فى اعراض الناس )..
      ( وانت تعلم من اين نقلت كلامك هذا .. دون الخوض فى ذلك ) ..

      وعموما لا اختلف معك .. فيمن ذكروا من هذه الاباطيل التى ذكرتها و ليس لها الا كل شيطان مريد .. ولا يقولها .. الا منحرف عن الحق المبين .. وسلك طريق الشيطان ..

      ولكني اتحدث عن اصل الطريقة الرفاعية وليس من حرفوا فيها ..
      فتفضل يا اخي واسأل اهل الذكر بدل من الطعن فيهم ..

      أما عما ذكرته عن الاوراد ..
      وذكرك ان جمع الايات وخلط بعضها ببعض .. هو فعل السحرة .. فهذا يبين ان شخصك الكريم لم يعرف شيئا فى الشرع ولا فى السحر حتى .. فلماذا تحكم باهوائكم فيما ليس لك به علم ..

      ولا تكذب وتقول خلطوا الايات .. لأن خلط الايات فى الشرع هو استبدال اية باية .. او قرائتها بالتنكيس .. أو اسقاط حرف او استبدال كلمة مكان كلمة .. او زيادة حرف .. هذا ان كنت من اهل العلم .. ولكني اعلم انك ناقل للكلام .. ولو كنت من اهل العلم فالمصيبة أكبر

      فانتبه اخي الكريم للكلام الذى تنقله .. واعلم انك مسؤل عنه امام الله .. واعلم انك تخوض فى اعراض الناس بالباطل وأنت تعلم ..
      فابصر ما تنقل قبل ان تنقل ..
      ولو كان جمع الايات للعلاج هو نوع من الخلط كما تعتقد وكما يعتقد صاحب الكتاب الدائم هتك اعراض المسلمين وتكفيرهم .. لكان صلى الله عليه وسلم أول من خلط الايات بعضها ببعض .. ومن بعده الصحابة .. ثم من بعده شيخ الاسلام ابن تيمية .. ثم سار على نهجهم خلق لا يحصى لهم عددا ..
      الخلط اخي الكريم .. يكون فى اسقاط حرف او زيادته او تنكيس ايه .. او ادعاء بوحي بعد رسول الله .. والموضوع يطول شرحه
      اتقى الله فيما تكتب .. ولا تظن ان ذكر المصادر يرفع عنك الحرج .. لأنك خضت فى اعراض من لم يذكروا هذا الكلام فى كتبهم أصلا ..
      ونصيحة لله : لا تنقل عمن نقلت عنه مرة ثانية .. لأنه انسان لم يترك أحد من علماء المسلمين الا وهتك عرضه الديني ..
      فابحث وتحقق واسأل واستعقل .. واجتهد فى بحثك .. ثم اكتب ما تريد .. ولا تكن ناقلا غير عاقلا ..

      بالمناسبة .. لماذا لم تذكر ما ذكره الكذاب وهاتك اعراض المشايخ فى دينهم ما ذكره .. عن الشيخ الغزالي والشيخ عبد القادر الجيلاني .. وشيخ الازهر الامام الشعراني والامام السيوطي ؟!!! وغيرهم كثير

      هذا الرجل كان يكفيه ان يذكر الحق دون الخوض فى الاعراض الخاصة بالخلق وملازمة تكفير المسلمين .. ولكن من حقده وغله .. ذكر ما يخدم هواه .. وترك الحق .. وأكثرهم للحق كارهون ..
      ( فستبصر ويبصرون بأيكم المفتون )

      فاتقي الله .. ولا تفترى على الخلق وعلى شرع الله الكذب .. وأنت تعلم .

      وارجع الى المصادر التى ينقل عنها صاحب كتابك .. وستجده يتبع منهج .. ولا تقربوا الصلاة .. فيأخذ ما يخدم هواه ولا يكمل ما يذكره المشايخ فى كلامهم .. لذلك هو كذاب ..
      ومرحبا بأي تعليق لك .. ولكن دون الخوض فى الاعراض الدينية للمشايخ .. حتى ولو كان الشيخ انحرف .. فيكفيك أن تذكر خطأه .. وتنبه المسلمين إليه .. ولك الاجر والثواب عند الله ..

      ويا اخي الكريم .. لا أذكر فى المدونة ما يخالف الشرع ( قران او سنة ) .. وكان يكفيك أن تسأل هل يجوز الذكر بذلك ام لا .. دون ان تضع كلام تتهم فيه الناس بالباطل وتخوض فى اراض .. بجهل .. وقد يكون على علم .. وأمرك الى الله ..

      وأني سأسئلك أمام الله عن التهمة التى نسبتها إلي ( بطريق غير مباشر ) .. من كوني أرشدت الناس لفعل السحرة .. واني أرشدتهم الى تحريف كتاب الله ..

      وافوض أمري الى الله هو حسبي ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير .. ويوم القيامة ليس ببعيد

      تحياتي لك

      حذف
    2. غير معرف28/10/14 2:29 م

      سلام عليكم !!!!!
      يا استاذذا اذا انتى لم تشرح لنا ماتكتب سوف نبحث من النت وبعد البحث هذا ما قرئنا ونقلها كان للاستفسار عن الصواب لا غير !!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      ولكنا لا نتهم احد بباطل ولكنا قرئنا هنا وهناك ولذالك نسخت المقالة للاسفتفسار فقط !!!
      وانا من شدة اعجابي بمدونتك استغرب انتمائاك لمبدا معين مثل الصوفية لانو افكارك ومدونتك رائعة وصاحبها صاحب عقلية لا تستحق الانتماء لاي اتجاه غير مسلم سني !!!!!!!!!!
      لانو رسولنا الكريم وربنا الرحيم لم يدعو لصوفية او غيرها من احزاب
      وتحياتي لك يا استاذي

      حذف
    3. غير معرف28/10/14 2:32 م

      سيبقى الانسان يتعلم وسيبفى يبحث عن الصواب لكثرة الباطل نتحرا الصواب فقط وننتظر الجواب

      حذف
    4. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته :
      أخي الكريم :
      أنت لم تذكر فى تعليقك انك تريد ردا على ما نفلت .. لأنك ذكرته وكأنه تعليقا منك على الموضوع وأنت راض عنه .. ولذلك ذكرت لك فى تعليقي عليك .. فى اخره وقلت : ( وكان يكفيك أن تسأل هل يجوز الذكر بذلك ام لا ) .. أليس كذلك ؟
      فأنت أخي الكريم لمتعرض تعليقك فى صورة استفسار وانما فى صورة انكار واتهام .. ولذلك كان ردي الذى سبق ..
      وعموما ما دمت تريد السؤال والاستفسار فلك حق الاجابة .. وان كنت ذكرت لك سابقا شيئا منه .. وإليك ما تريد معرفته ..
      1- ما يتعلق بصاحب الكلام السابق .. وهو معروف بسب الصوفيه وتكفيرهم واخراجهم من الملة المحمدية .. ويكفيك ان تعرف قول رسول الله صلى الله عليه وسلم ( سباب المسلم فسوق وقتاله كفر ) ، وحديث ( لا يرمي رجل رجلا بالفسوق ولا يرميه بالكفر إلا ارتدت عليه إن لم يكن صاحبهما كذلك ) ، وحديث ( من لعن مؤمنا فهو كقتله ، ومن قذف مؤمنا بكفر فهو كقتله ) .. والاحاديث كثيرة
      2- قال الامام الطحاوي ( "ولا نكفر أحدا من أهل القبلة بذنب ما لم يستحله" )
      3- ما يتعلق بشخصي ( صاحب المدونة ) : فلا اكفر احدا من المسلمين حتى ولو كفرهم أكابر العلماء .. لكون أحدا أخطأ فى فهم نص شرعي او استهوته الشياطين .. ولكن الكافر عندي هو من انكر ألوهية الله .. أو أنكر رسولية سيدنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم .. أو أنكر أصلا من أصول الدين المعتبرة التي بها الاسلام والايمان والاحسان .. ولكل منها شروط ولا مجال لذكرها هنا ..
      أما ما يتعلق بالخطأ فى فهم أمر ديني ..فأنا لا أقر بتكفير أحد .. سواء سنى او شيعي او خارجي او جهمي او أو أو ..
      وأقرأ لجميع المسلمين .. سواء وهابي او صوفي او صاحب مذهب او شيي او او او ..
      وإلا فكيف ستعرف الحق إن كنت تظن أن الحق تجلى به الله على طائفة دون اخرى ..؟!!
      نعم هناك من ضل وهناك من أصاب .. وهناك من افترى الكذب على الله ورسوله .. ولكن حتى تعلم الحق فعليك ان تقرأ للجميع .. وستجد كثيرا من الحق ند اهل السنة .. وستجد ايضا كثير من الحق عند غيرهم وقد نقل عنهم أهل السنة كلامهم لاستحسانهم كلامهم ..
      ولو اتخذنا مبدأ التكفير بيننا .. منهج وعمل فى الحياه .. فسنقتل بعضنا البعض .. وهذا ما يحدث فى ايامنا الان فى بعض الدول العربية .. وسببه التكفير
      وعموما .. أخي الكريم .. ما سبق كان ردا على صاحب الكلام الذى نقلت عنه ..
      وكان ردا عن دفاعي عن الشيخ احمد الرفاعي .. وظنا منك أنني انتمي لطريقة صوفية ..
      علما بأنك تفضلت وذكرت أنني غير مقيد فى مقالاتي .. وألتزم الكتاب والسنة والعقل .. !!
      ملحوظة : هل تعرف انني ظللت معتزلا الناس مدة سبعة سنوات للتخلص من التعصب لفكر ديني !! هذا بخلاف ستة سنوات سابقة لقهر امور نفسية ..
      أكيد لا تعرف ( هههههه ) .. أضحك معك ..
      التعليق القادم .. خاص بأصل ما ذكرته .. وما نقلته

      حذف
    5. اما فيما يتعلق أخي الكريم .. بالكلام المنقول : فإليك بيانه
      1- ليس كل الصوفية اهل بدع وضلالات .. وان كان كثير منهم كذلك ..
      ولكن ليس لان الخوارج والمعتزلة طوائف فى الاصل من اهل السنة .. فنحكم ونقول ان اهل السنة هم الخوارج والمعتزلة .. أليس كذلك ..
      ولكن نقول أن من كل طائفة من اخطأ فى فهم أمر ديني .. لقصور فى فهمه أو لتعصب لفكره .. أو لهوى فى نفسه .. أيا ما كان .. والجميع مسلمون وحسابهم عند ربهم .. والله يعلم باطن كل انسان
      2- هل اذا دافعت عن عالم من المعتزلة .. ستقول عني معتزلي ؟!!!!
      بل اعتقادك بأنني صوفي .. قد أثار حفيظتك .. واستيائك .. وكأن الصوفية كفار ..!!
      يا رجل حتى تكون منصفا فعليك ان لا تكون متحيزا .. ولا تكتفي بكلام النت او الكتب ..فعليك بمجالسة اهل العلم .. واعتزال الناس .. وتحرر قلبك من الناس .. وتجعله مع الله .. وجميل منك القول الذى ذكرته فى تعليقك حينما قلت : (سيبقى الانسان يتعلم وسيبفى يبحث عن الصواب لكثرة الباطل نتحرا الصواب فقط وننتظر الجواب ) .. ان كنت انت صاحب هذا التعليق ...
      3- اما عما نقلته من كلام على الالوهية والنبوة .. فهو كلام مكذوب على الطريقة الرفاعية .. ( بالمناسبة انا لست رفاعي .. ههههه ) .. ولكن ان سألت احدا من اهل الطريقة سيقول لك .. هو كلام مكذوب على اصحابه ..
      ويكفيك ان تعرف ان الامام الشعراني امام الازهر في وقته .. تم الكذب والتدليس عليه في حياة عينه .. واضافوا في كتبه ان الولي من الممكن ان يزني ويجامع الحمار .. فهل تصدق ان هذا كلام يقوله انسان أصلا ؟
      ولذلك ارسل الامام الشعراني نسخا بخط يده الى جماعات من العلماء يوضع فيها التحريف والتزوير الذى تم في كتبه ..
      وهذا نموذج مصغر لما يحدث في كتب التصوف .. على وجه الخصوص .. وكثير من كتب ابن عربي .. وطئها التحريف والتدليس عليه .. حتى الامام السيوطي امام اهل السنة .. وضعوا له كتاب " منبع اصول الحكمه " .. وهو لم يكتبه اصلا !!!!!!
      4- ولكن الكلام في حد ذاته كلام منحرف وباطل وضلال وكذب .. ولا يقول به انسان ..
      وان كان ألفت نظرك الى شيء .. ان المصادر التى نقل عنها صاحب كتابك (المكفر للمسلمين ) .. تتكلم عن كرامات للاولياء .. وليس فيها طعنا للالوهية او النبوة .. وعموما هو كلام باطل .. ولا خلاف في ذلك ..

      تابع باقى الرد فى التعليق التالي

      حذف

    6. 5- اما عن الاحزاب والاوراد .. فقد قلت في تعليقك (لانو رسولنا الكريم وربنا الرحيم لم يدعو لصوفية او غيرها من احزاب )
      الصوفية ليست يا سيدي مذهب او فكر ديني .. هذا ما تفهموه خطأ .. وعموما التصوف لفظ كلمي .. لاأكثر ولا أقل .. والتصوف مطلوب لذاته لتحقيق طهارة قلبية .. وارتقاء في معانيك وصفاتك مع الله .. وخلاصة ذلك ( إلا من أتى الله بقلب سليم ) .. فهذا هو التصوف ..
      ولم يقل احد من المسلمين ان الطرق الصوفيه .. هى التصوف الاسلامي .. فهذا خطأ كبير .. ولكن كثير من الصوفيه هم الذين اوضحوا جماليت في الدين لم يشير اليها احد من المسلمين من قبل .. واقصد صوفية الحق وليس الباطل .. وحتى تعرف الفرق بينهم .. تأمل من قال الله ورسوله ، ومن قال الولي والاضرحة .. وستعرف الفرق .. هذا ببساطة .
      اما عن الاحزاب .. فيا اخي .. رسولنا يقول ) مَنْ نَامَ عَنْ حِزْبِهِ أَوْ عَنْ شَيْءٍ مِنْهُ فَقَرَأَهُ فِيمَا بَيْنَ صَلَاةِ الْفَجْرِ وَصَلَاةِ الظُّهْرِ كُتِبَ لَهُ كَأَنَّمَا قَرَأَهُ مِنَ اللَّيْلِ)
      فالحزب : معناه قراءة مجموعة من الايات او الدعوات .. فالمجموع يسمى حزب .. ومجموعة من الناس تسمى حزب ..
      واذكار الصباح والمساء تسمى حزب ..
      ولو انت مواظب على قراءة جزء كل يوم من القران .. يسمى حزب
      ولذلك تمت تسمية الاحزاب في القران ( الحزب الاول والثاني وهكذا ) .. لأنها مجموعة من الايات .. فلا غضاضة في اللفظ ..
      وستجد للامام النووي حزبا مشهورا عنه .. جمع فيه اذكار الصباح والمساء .. وغيره كثيرون
      ولا تتبع الجهلاء على النت في ذلك .. وكن فطنا لبيبا .. وباحثا عن الحق كما قلت ..
      5- اما عن خلط الايات ببعضها فقد ذكرت لك .. كذب ما قاله صاحب الكتاب .. واكرره لك بطريقة اخرى :
      • الرقية الشرعية عن الرسول صلى الله عليه وسلم .. هى مجموعة من الايات مقتطعة من السور .. أليس كذلك ؟
      • الامام ابن تيمية له مجموع من الايات يسمى ايات السكينة .. وستجد موضوع بذلك فى المدونة فارجع اليه .. وهى مجموعه من الايات مختارة من السور ..
      • ما ذكره القرطبي عن ايات الشفاء .. وايات الحجاب .. وهى ايات مقتطعة من السور
      • وكان ابن مسعود يعالج بقوله تعالى ( أفحسبتم انما خلقناكم عبثا .......) وهى اية وليس سورة
      • وكذلك سيدنا ابن عباس رض الله عنهما
      • وهناك الكثير غيرهم وهذا ما يحضرني الان ..
      6- واخذ العمل باية من المصحف او مجموعة من الايات ما هو الا توسل بهذه الايات الى الله
      7- واكرر ما قلته لك سابقا .. الخلط اخي الكريم .. يكون فى اسقاط حرف او زيادته او تنكيس ايه .. او ادعاء بوحي بعد رسول الله ..
      لأن خلط الايات فى الشرع هو استبدال اية باية .. او قرائتها بالتنكيس .. أو اسقاط حرف او استبدال كلمة مكان كلمة .. او زيادة حرف او نقص حرف .. او تغيير بالتبديل فى كتاب الله وادعاء انه وحي من الله ..
      اما من يجمع ايات يحب قرائتها .. فتتهمه انه يفعل فعل السحره .. فقد أحسنت الى السحره .. ولماذا تقيم عليهم الحد ما داموا يتوسلون الى الله بكلامه ؟!! أفلا تعقلون ..

      أخي الكريم الذى لا اعرف اسمه .. أرجو ان اكون اوضحت لك ..
      واسف لسوء الفهم المسبق ..
      تحياتي لك

      حذف
  6. غير معرف29/10/14 8:24 ص

    سلام عليكم
    طيب كيف السحرة بستخدمو ايات من القران وتكرارها يساعدهم بطريقة تساعدهم بنفس الموضوع !!!!!!!!!!!!!
    بطلنا انميز الحق من الباطل !!!!؟؟
    يعني قرئت برضو اشياء منها
    اتينا طوعا وكرها تعني قسم بالنسبة الهم واشياء مشابة ؟؟؟؟؟؟؟؟
    بستسخدمو لضغط على العالم الاخر يعني لانهم عارفين انو كلام الله ؟؟؟؟؟؟؟
    وكتير رقى بستخدمو القران بعدين بتكتشف انهم منحرفين وسحرة والله اعلم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    صرنى نخاف من اي حدا !!!
    وشكرا لك نعم انا صاحب التعليققين

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف29/10/14 8:51 ص

      اما بالنسبة للتصوف فباعتقادي حب الله اكبر من ان احصره بعبارة التصوف فكلنا احباب لله وهذا امر ميسر فشيئ طبيعي الله يحي خلها ولكن نحن المخيرون اي طريق نسلك لبقاء وزيادة هذا الحب ويكفي انا اقول حبي لربي كما اردها ربي لي يكفيني لا يلتزم مني ان اكون تحت اي مسمى فانا مسلم احب الله والله يحبني ولسوف يعطينى لحين ارضى ولسوف يرحمني لانه خالقي فالام تخاف عابنها كيف لك بخالق يخلق كل الكون
      وشكرا

      حذف
    2. اخي الكريم :
      من قال لك .. ان السحرة يستخدمون القران ..؟!!
      ستجدهم يستخدمون آية .. ثم باقى الكلام يكون غير مفهوم .. او تجده يقرا القران بنقص الحروف او زيادتها .. فالامر يكون واضح ..
      وكيف يضلك الساحر ان لم يستخدم شيئا من القران ؟!!
      برجاء الذهاب الى قسم ضلالات روحانية لتعرف أكثر ..عن هذا الموضع .. من هنا
      http://khaledouf.blogspot.com/p/blog-page_4669.html

      عموما أخي .. فى هذه المدونة .. لن تجد اى مواضيع منها فى اى منتدى آخر او اى موقع سواء روحاني او شرعي .. واعني ما اقول .. واذا خالفت كتاب او سنة او عقلا ..
      فعليك ان تردني فى ذلك ..
      اما ن التصوف .. فهو حال مع الله يستوجب طهارة قلبية .. حتى تصل للمحبة القلبية التى ترجوها .. ولفظ التصوف .. من الصفاء القلبي .. ولا تربطه بطريقة صوفيه أو قطنية ( هههههه ) .
      يكفيك ان تسعى الى الله بقلبك .. والله غفور رحيم .
      ورجاء الاطلاع على باقى المواضيع فى المدونة .. حتى تحيط علما باكبر قدر من المعلومات ..
      تحياتي لك ..

      حذف
  7. غير معرف23/7/15 11:10 ص

    هل الطلاسم المكتوبه على الزينه مثل الخواتم او العقود الملابس او او او
    تضر من يرتديها فعلا
    ام ان الذى يضر هو الشئ الملموس فقط من اعمال السحر ؟

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الفاضل :
      الطلاسم كلها .. وسيلة جذب واستدعاء للشياطين .. ليتلبسوا بالإنسان .. ويساعده على الضلال
      وبعد ذلك تدمير حياته النفسية والاجتماعية بعد ذلك
      تحياتي لك

      حذف
  8. لقد ذكرت في المقال أن الحسد هو طاقة
    فهل العين تعتبر أيضا طاقة؟؟
    وماهية هذه الطاقة (علميا)؟؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. الحسد وسيلته العين .. فسواء قلنا فلان معيون أو محسود .. فنقصد بها الحسد عموما ..
      ولكن لأن العين هي وسية الحسد لأنها تزين للقلب فيطمع فيحقد .. فيحسد .. لتزول النعمة عن المحسود ..
      والعين منفذ للروح .. وليست هي طاقة ولكن يوجد في خصائصها طاقة طبعا .. لأنها كائن حي ..

      وتستطيع أن تشبه طاقة الحسد بطاقة البلوتوث .. أو الليزر الغير مرئي ..
      تحياتي

      حذف
    2. والعين منفذ للروح)...!!!
      1-ما معنى هذه الجملة..؟؟؟

      حذف
    3. أقصد بها أن العين ينكشف منها حقيقة الانسان .. لأنه من خلال العين البعض يعرف طبيعة الروح الساكنة في النفس ..
      - والله اعلم
      **********************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
  9. اعلم يقينا، أنه ما من أذى روحاني (غير الحسد) إلا ويسكن فى أماكن الأعصاب بالجسم
    لماذا ؟
    حتى يستطيع السيطرة على الإنسان .. لأن الإنساني = ما هو إلا مجموعة أعصاب ..

    الغدد الصماء = من مكونات أعصاب الإنسان

    ردحذف
  10. حتى ان كان سحر مأكول او مشروب ' لا يسكن جن في بطن المريض؟ ؟؟

    فهل الام البطن ضغط على الاعصاب؟؟

    سؤال آخر //
    هل يتلبسون بالاعصاب حتى انهم لا يستطيعوا الفكاك منها اذا تكرر عليهم قراءة التوحيد (الله لا اله الا هو الحي القيوم )

    مع التكرار يزعم الجن انه مربوط ؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. كل الأمور تحدث على الأعصاب .. نعم

      قد يتم ربط الجن في مكان معين .. ويتم فكه وتحريره بآية الكرسي بأن تكرر قدر سبعة مرات ..

      ما عدا ذلك .. يتم الاستمرار في القرآءة .. حتى يصرفه الله بإذنن الله

      ملحوظة : لا تصدقي أي عارض

      تحياتي لك

      حذف
  11. حاضر ..بارك الله فيك ..👍

    ردحذف
  12. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حياك الله أخي العزيز خالد وزادكم من فضله
    أسأل الله لك التوفيق والسداد

    ردحذف
  13. هي الطريقة التانيه دي يا ا خالد تشمل كل مس سواء حمام أو أحزاب عارفين أو قراءة في كتب مكاشفين ؟؟

    جزاك الله خيرا.
    ==========
    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الامي وعلى آله وسلم.

    ردحذف
    الردود
    1. المس الروحاني هو مس .. نتيجة إصابة روحانية .. ولها أسباب كثيرة .. منها ما هو مكتوب في الموضوع ومنها ما هو أنتي ذكرتيه في تعليقك .. مع التنبية على أن احزاب العارفين لا تسبب مس إلا لمن فيه إصابة بالمس ويستخد احزاب جلالية كحزب النصر للشاذلي .. فهنا تكمن الخطورة .. على هذا الشخص المصاب ..
      - واحيانا بعض الناس يستخدمون أحزاب العارفين في الاطل لتسخير الروحانيات قينقلب حالهم لأسوأ حال .. لفساد نواياهم ..

      - اما من يقرا في احزاب العارفين من باب السلوك طلبا لله .. من باب ان هه الاحزاب دعاء إلى الله يطمئن له قلبه به .. فلا مانع ..
      والله اعلم
      **********************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    2. سؤال فيما يخص من يقرأ احزاب العارفين وبعيدا عن الأحزاب النصر .... من يقرأ أحزاب السلوك
      حضرتك قلت قبل كدا أن توقف عن قراءة احزاب العارفين قد يتعب القارئ بعدها لانها قد تكون للحزب الذي يقرؤه روحانية مصاحبة فهل هذا ينطبق على كل احزاب العارفين اقصد أحزاب السلوك

      حذف
    3. أحزاب السلوك بقصد التوجه إلى الله .. لا ضرر منها .. طالما القصد هو الله وليس لطلب روحانيات وما شابه ذلك ..
      فمن يدخل صادق .. يخرج سالم .. إلا من فسدت نواياه
      ***************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف