الروحانيات فى الإسلام: علاج سحر وقف الحال في الرزق وعدم القبول وتعطيل الزواج .. حقائق وأوهام .. بين الذنوب والإبتلاء ومسرحية الإيمان والدجال الروحاني

بحث في المدونة من خلال جوجل

الأربعاء، 19 أغسطس 2015

Textual description of firstImageUrl

علاج سحر وقف الحال في الرزق وعدم القبول وتعطيل الزواج .. حقائق وأوهام .. بين الذنوب والإبتلاء ومسرحية الإيمان والدجال الروحاني

بسم الله الرحمن الرحيم

.. علاج سحر وقف الحال في الرزق وعدم القبول وتعطيل الزواج ..
حقائق وأوهام .. بين
.. الذنوب والإبتلاء ومسرحية الإيمان والدجال الروحاني ..


لن أسمح لأحد بعد هذا المقال .. يتصل بي ويتعايش بالأوهام .. فإن اتصلت فكن على معرفة مسبقه أنك عصيت الله ولذلك ابتلاك بما أنت عليه من روحاني .. ولكن لا تتصل وتمدح في نفسك وتعتقد في نفسك أنك الملاك الذي ظلمتك الأقدار الإلهية .. سأغلق الإتصال فورا .

سلام الله عليكم ورحمته وبركاته ساداتي الأفاضل .. في موضوع نكمل به ما بدأناه من خصائص القرآن في العلاجات الروحانية .. ونستكمل أيضا ما بدأناه من توضيحات حول أوهام النفس في التعاملات الروحانية وكيف ينزل بالمرء العقاب حينما يغفل عن مولاه .

وقبل أن نبدأ في العلاجات الربانية من الإبتلاءات الروحانية ..  فعلينا أن نخوض أولا أسباب هذه الإبتلاءات .. خاصة الرزق ووقف الحال .. مع توضيح نقطة هامة ..

وهو أن الرزق مفهومه : هو كل ماينتفع به الإنسان في الحياة سواء كان مال او صحة أو اولاد أو عقل أو أو أو ...
وهذا الأمر لابد ان تفهمه جيدا .. لأنك ستعرف كيف يكذب الإنسان على نفسه وعلى ربه .. ثم يزعم أنه غلبان ومسكين ومضهد من أقدار الله ..!!
ووقف الحال : مصطلح يستخدمه الروحانيين للتعبير عن توقف أسباب الحياة مع الإنسان .. سواء في المال أو الزواج ..

** رجاءا الموضوع طويل .. ( تمت كتابته في أكثر من ثلاثون صفحة ) .. ولكنك تقرأه على هيئة صفحة واحدة على المدونة .. فلو سمحت اقرأه على مهلك حتى ولو على أيام حتى تستوعبه جيدا .. لأنك إن فهمته هو والموضوع السابق ( اضغط هنا ) .. ستكون قد تحررت من كثير من أوهامك الروحانية في الحياة وأصبحت تبصر حقائق كثيرة كانت غائبة عنك .. ولن تسمح بعد ذلك لروحاني أو لجن أن يتلاعب بك أبدا .
والموضوع ينقسم إلى شقين ..
الشق الاول : نتكلم فيه عن حقيقة وقف الحال وأسبابه
الشق الثاني : نتكلم فيه عن العلاج

*****************************

..:: وقف الحال أم قلة التوفيق ::..

قال تعالى :  ( وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ ) هود88


لقد ارتضى الناس أن يستغفلهم الروحانيون .. ويجعلوهم مثل الدميات .. حينما استعبد الروحانيون الناس بجملة ( أنت موقوف حالك عن الرزق أو الزواج ) .. وصدقهم الناس لأن الناس ظلموا أنفسهم .. فسلط هذه المخلوقات الروحانية عليهم .. (وَمَا ظَلَمَهُمُ اللّهُ وَلـكِن كَانُواْ أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ ) النحل33
ما أردت قوله لكم .. أن من جملة الأساليب الشيطانية التي قام بترويجها الشيطان .. على ألسنة الروحانيين .. هي مقولة ( وقف الحال ) .. هل تعرف لماذا ؟
حتى يخرجوهم من التفكير في حالهم مع الله .. ويشغلوهم بوساوس الشياطين .. ولكن ما الغرض من وراء ذلك ؟
الغرض هو أن أصل جملة ( وقف الحال ) هو ( قلة التوفيق ) .. ولكن لو الناس علمت أن ما هم فيه يسمى ب (قلة التوفيق) .. فسيرجعون إلى الله ويفكرون في حالهم .. لأن عقولهم مستوعبة أن  التوفيق من الله ..
ولذلك قام الروحانيين باستغفال الناس .. وسلب ما تبقى لهم من الإيمان .. بإنحرافهم عن الحق وبعدهم عن الله .. وإضلالهم بمصطلحات دنيوية للتحريف في علاقتهم مع الله .
وكان لنا كلام في السابق على سحر وقف الحال فارجع إليه إن أردت .. اضغط على هذا العنوان ( آلهة النصب وسحر وقف الحال )

******************************

..:: مسرحية الإيمان ( أصلي وأصوم وأقرأ قرءان ) .. وفي القلوب أمراض تعجز الجبال عن حملها !! ::..

لا أدري أعن جهالة أم عن قلة إيمان أم رغبة في معاندة القدر .. يسعى الإنسان في المشاركة في المسرحية المشهورة ( يا حول الله يارب .. وأنا طيب ) ولكن مع إضافة جديد لجزء آخر للمسرحية النفسية السخيفة وهو ( أنا أصلي وأصوم وأقرأ قرآن .. ولا أعرف لماذا حالي متوقف ؟ ) .. ثم يستمتعوا بدور المضطهد وشهيد الحياة والمغلوب على أمره .. الذي عاندته الظروف والأقدار الإلهية عن تحقيق ما كان يرجوه .. فهل هذا حقيقة فعلا ..؟
تعالوا نبحث في هذا الموضوع حتى نعلم أن الإنسان كيف يضل نفسه بنفسه .. ويكذب على نفسه .. ثم يلقي بالتهم على الأقدار ..
*******************************
..:: أين الإيمان ؟ ::..

أجمل ما يصادفك به الناس أن يقولوا لك وقت المقابلة أو الإتصال بك .. وخاصة النساء .. فإنهن يقول لك مقولة مشهورة جدا ( أنا طيبة .. وأصلي وأصوم وأقرأ قرآن .. لكن مش عارفة له الإبتلاء اللي أنا فيه ده ؟!! ) ... هههههههه
هذه الجملة التي قالتها المرأة ( غالبا ما تصدر من المرأة ) أو الرجل .. تدل في حد ذاتها على إنكار الإيمان .. لأنها لا تسأل لتستعلم عن سبب الإبتلاء .. بقدر ما هي تستنكر أن العطاءات الدينية لا تنفعل معها  .. وقد ناقشنا هذا الأمر في المقال السابق بما لا حاجة لأعادته .. للمراجعة ( اضغط هنا )
*********************************
..:: إن كنتم مؤمنين ::..

يا سادة : إن كنتم مؤمنين حقا وتصلون وتصومون لله وتقرأون القرآن لله .. كما تقولون .. فيكف تزعمون وتدعون بعد ذلك بوقف الحال .. فأين الإيمان والقرآن والصلاة والصوم .. ؟ 

ويلكم لا تفتروا على الله وتنسبون القدرة لمخلوق مثل الجن والشياطين وتنسون قدرة الله وأنتم تعلمون ... فأنتم بذلك كأنكم تتهمون الله بالعجز أمام قدرة الجن والساحر .. ثم بعد ذلك تقولون نقرأ القرآن ولا يحدث شيء ولا يمنحنا القرآن بركاته ولا كراماته .. !! فكيف سينفعل معك القرآن بعطاياه وقد اتهمتم رب القرآن بالعجز وأنتم جاهلون .. ؟
فما قلتموه .. بوقف الحال لكم نتيجة شيء روحاني .. هو بحق عدم الإيمان بالله .. فمن يقل بوقف الحال هو عديم الإيمان بالله .. واقرأ معي قول الحق سبحانه وتعالى  :
( أَوَلَمْ يَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَن يَشَاءُ وَيَقْدِرُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ ) الزمر52
فلنتب جميعا إلى الله .. ولنعود إلى رحاب الله .. عسى أن يقبلنا ويجعلنا من أهل معيته وخاصته .. والله رؤوف بالعباد .

********************************

..:: الرزق وعلاقته بالإيمان والعلم وقدرة الله ::..


وتأمل قوله تعالى في الآيات التالية حتى تفهم أن بسط الرزق وإمساك الرزق بيد الله وحده وأنه لكي تكون مؤمنا فعليك أن تعقل وتؤمن بأن الباسط والقابض للرزق هو الله وليس جن ولا سحر ولا شيطان ولا عفريت ولا حتى إنسان .. هو الله .. 
فإن اعتقدت في نفسك أن غير الله قادر على إمساك الرزق .. فتكون قد اتهمت الله بأنه ليس له مقاليد السموات والأرض .. ونسبت للجن والساحر .. ما هو لله .. بل وتكون قد اعترفت بأن للجن والسحر قدرة تفوق قدرة الله .. ( سبحانه وتعالى عما يصفون ) .. 
فانتبه لعقيدتك حتى لا تضل .. وتأمل هذه الآيات جيدا .. ففيها الشفاء الكامل لمن ضل عن الله .. لمن كان له قلب أو عقل .

فالآية الأولي : تصفك بالإيمان لو نسبت القدرة في الرزق لله 
والآية الثانية : تصفك بعدم العلم لو نسبت القدرة في الرزق لغير الله 
والآية الثالثة : تصف الله بالقدرة الكاملة والتصرف الكامل في الوجود ويشمل ذلك الرزق .. وأنه عليم بقدر ما يمنحه للعباد من عطاء .. ( فوصفك للجن أو الساحر بأنه أوقف لك الحال .. فهذا إتهام صريح في حق الله .. ولا تلومن بعد ذلك إلا نفسك جزاء إتهامك لله ) .. وتأمل الآيات جيدا .. رجاءا رجاءا رجاءا .. 
: يقول تعالى :
1- ( أَوَلَمْ يَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَن يَشَاءُ وَيَقْدِرُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ ) الزمر52
2- ( قُلْ إِنَّ رَبِّي يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَن يَشَاءُ وَيَقْدِرُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ ) سبأ36
3- ( لَهُ مَقَالِيدُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَن يَشَاءُ وَيَقْدِرُ إِنَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ ) الشورى12

ملحوظة : معنى يقدر الرزق .. أي يمسكه ويقبضه عنك للإبتلاء والإختبار .. وكذلك الحال لبسط الرزق هو للإختبار والإمتحان .. وليس للرفاهية كما يظن البعض  ..!!


**************************************

..:: الذنوب تطمس الإيمان وتورث حجاب الغفلة ::..


أول الخطايا كانت الإعتقاد في النفس .. مما تسبب في العجب ثم الرياء فالكبر .. !!
كثير من الناس لم ينظروا إلى حقائق ابتلاءاتهم الروحية .. والتي سببها وهي الذنوب .. فهم يتعايشون معك بأوجه ملائكية ولكن كلما اقتربت منهم أدركت كم هي قلوبهم شيطانية !!

نعم الذنوب هي الأساس في هذه الإبتلاءات ..

*****************************
..:: مؤمنون أم كاذبون .. ملائكة أم شياطين ::.. 


 فللمرأة والرجل وجوه متعددة .. ولكن سنختص هنا بالكلام عن النساء لأنهن الأكثر في استخدام هذه الوجوه .. (مع الإعتذار للمؤمنات حقا) .
فالبعض يحلو له وخاصة النساء أن تسمي كل مصيبة تحدث هو ابتلاء لرفع الدرجات وزيادة الحسنات .. ولكن ليس بسبب للذنوب ( عشان هن لا يفعلن منكرات .. وهن يحضرن مجالس علم في المسجد ، وهن يحفظن قرآن ) !!
وكأن هذا كافي لينالوا عطاء الله ورعاية .. وإذا واجهتهن بحقيقة ما يفعلن .. فستجد أنهن يقلن ولا يفعلن .. يقرأن قرآن ولا يطبقوه .. ولا ينتهون عن القيل والقال .. والغل يملأ القلوب والحقد والحسد وقطع الأرحام وظن السوء بالغير .. وكأن الذنوب عند هذه المخلوقات المتعالمة فقط توقفت عند حد التبرج .. أما المنقبة أو المحجبة .. فهن أسياد الجنة بلا منازع .. !! ..
(وأقول : للقائلات بهذا .. إنكن لكاذبات )

لماذا نضع الأقنعة الإيمانية المزيفة .. ؟ لماذا لا نعيش أنفسنا كما هي ؟ فمن تخدع بهذا القناع ؟ .. فعلى الإنسان مواجهة نفسه !

** وإذا واجهتها بحقيقة الروحاني بكونه بسبب الذنوب .. فكأنك سببتها أو شتمتها .. ثم ترفع حاجبها إلى أعلى وتزوغ بعينيها عنك .. وتتمنى لو ترفع عليك سكينا لتقتلك ..!!

** ولا حاجة للرد على هذه النفوس المزيفة .. التي تعتقد في نفسها انها على خير وأفضل من سائر الناس .. فهذه نفوس قبيحة القلب .. ( لا أراكم الله مثل هذه المخلوقات .. آمين )

** ويكفينا فيهن أو فيهم .. أي كلا من النساء أو الرجال الذين يعتقدون في أنفسهم الخيرية على المجتمع .. يقول الصحابي بن مسعود رحمه الله ( إن المؤمن يرى ذنوبه كأنه في أصل جبل يخاف أن يقع عليه وإن الفاجر يرى ذنوبه كذباب وقع على أنفه قال به هكذا .. فطار ) رواه البخاري .
فالمؤمن هو من يستعظم ذنوبه وإن كان معتكفا في جبل ذاكرا لله ليل نهار .. والفاجر هو من لا يرى أن له ذنوب أو يستصغر ذنوبه وكأنها لا شيء ..
ولن تجد في المسلمين أقبح من هذه القلوب التي تظن بنفسها الخيرية في نفسها وعلى الغير .. ولذلك تجدهم ينظرون بنظرة احتقار لأهل المعاصي وكأنهم كلاب تسير على الأرض ..!!
ولكن هم أصحاب الجنة وحدهم والباقي أصحاب النار ..!!
وكأنه ليس في قرآن هؤلاء قوله تعالى :( فَلَا تُزَكُّوا أَنفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى ) النجم32 .. ، ولا قوله تعالى  ( إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ ) القلم7  ..
ولكنهم هم يعلمون ويصنفون الناس وفق أهوائهم !!
أمرهم عجيب ..!
ولذلك عن شخصي .. أحب أن أتعامل مع نفس عاصية تظن في نفسها الغفلة والحسرة .. أفضل من طائعة تعتقد في نفسها التزكية و البركة !!
***********************

ولكن كيف يحدث امتناع الرزق ووقف الحال بسبب الذنوب ؟

حينما يفقد الإنسان إيمانه .. فلا يكون له سوى أن تتخبط به الأسباب .. وكأنه أصبح ورقة مصفرة في مهب الريح تعصف بها في أركان الوجود .. !!
ولا يفقد الإنسان إيمانه إلا بكثرة الذنوب .. وغفلة البعد عن الحق بالركون إلى الباطل ..
***************************

..:: الأعراض الروحانية أغلبها ذنوب ::..

** فكثرة الذنوب تثقل كاهل الإنسان .. وانتبه لقوله تعالى ( وَلَيَحْمِلُنَّ أَثْقَالَهُمْ وَأَثْقَالاً مَّعَ أَثْقَالِهِمْ وَلَيُسْأَلُنَّ يَوْمَ الْقِيَامَةِ عَمَّا كَانُوا يَفْتَرُونَ ) العنكبوت13


تأمل كلمة ليحملن .. ألا تذكر بشيء ؟

أكيد تذكرك .. بمن يقول لك ان بي خمول وكسل وكأن هناك شيء احمله على كتفي .. ( ويقولون أن العفريت يجلس على اكتافي ..!!)

** الذنوب تحجب القبول .. فمن الذي يجعل القبول في قلوب العباد .. الله أم العفريت ؟
فلماذا نتهم العفريت ؟ ولا نرجع إلى الله وهو من له سلطة تغيير الحال بوضع القبول مرة أخرى في قلوب العباد ؟
وإذا أحب الله عبدا وضع له القبول في الأرض .. إذا فالذي حجب القبول هو عدم وجود محبة تنير وجهك .. ولا يكون ذلك إلا بكثرة الذنوب .. فانتبه لحالك ولا تلقي بإتهاماتك على العفريت والجني ..!!

** نعم الذنوب توقف حياة الإنسان .. يقول تعالى ( الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لاَ يَقُومُونَ إِلاَّ كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ ) البقرة275 .. وما هو الربا ؟ هو نوع من الذنوب والمعاصي .. ولكن ماذا تسببت في الإنسان .. تسببت له في أنه أصبح لا يفكر تفكيرا سليما .. متخبطا في فكره وآراءه .. ينسى ويشرد ويتوه ويسرح .. ( ألا تذكرك هذه الأعراض بشيء ) ؟
نعم تذكرك .. بأنه يقال لك أن سببها العفريت والقرين ..!!

ومن الذي كان السبب في تسليط العفريت والجن والقرين .. ؟
الذنوب الذنوب الذنوب الذنوب الذنوب الذنوب .. أفلا تعقلون ؟
*****************************

..:: الذنوب تمس الإنسان ::..

تكلمنا سابقا فيما مضى عن أمر اسمه مس الذنوب ( للزيادة اضغط هنا ).. وهو أمر لا يعرفه الروحانيون ولم يتكلم عليه أحدا لا في كتب السابقين أو اللاحقين .. والحمد لله قد تعرف إليه ناس كثيرون ..
ولكن بما أننا نحن بصدد الحديث عن الذنوب .. فأذكركم بأمر مهم .. وهو أن مس الذنوب .. يأتي نتيجة تسليط شيطان على الإنسان نتيجة ذنوبه ..
ولو أتيت بالرسل جميعا والملائكة ظهيرا .. فلن يساعدك أحدا إلا عملك مع الله بإخلاص وإيمانك بالله بصدق .. 
أيها السادة : فالذنوب لعنة تطاردك .. وكذلك الحسنات رحمة تساعدك .. إن كنتم لا تعلمون .. !! 
ومن كان القرآن له سند .. فقد أخذ من الله كل المدد .. والله قوي عزيز .

 *********************

..:: إلى متى ستظل خائف من قوة العفريت والجن ؟ ::..

فإلى متى ستظل تجعل من كيد الشيطان أوالجن والعفريت .. أن لهم قوة قاهرة لك والله يقول ( إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفاً ) النساء76 .. والله يقول ( إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ إِلاَّ مَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْغَاوِينَ ) الحجر42 
فهل أنت من الغاويين حتى تعتقد بسلطان الشيطان عليك وتصرفه فيك .. !!

وإلى متى سنظل ننسب لهم صفة النفع والضر .. ونخالف عقيدتنا في الله التي تفرض علينا ان نعتقد في أن النافع والضار هو الله ..
وإلى متي سنظل نعتقد في أنفسنا الخيرية .. ونحن نفوسنا تحتاج إلى تقويم لما أصابها من خبث .. !!

يا سادة : لطالما أعتقدت طوال عمري أن وراء كل خلل روحاني .. مشكلة نفسية .. فإذا انصلحت المشكلة النفسية .. ستنحل المشاكل الروحية تلقائيا ..( صدق أو لا تصدق ولكنها الحقيقة ) .. إلا ما كان تسليط بسحر فهذا له وضع خاص ونادر جدا .. !!

****************************

..:: هكذا نكذب على أنفسنا ::..

وحتى أثبت لكم أن من يجعلون الجن شماعة لثمن اخطائهم .. فسأضرب لكم التصور التالي :
تصور مثلا لو أن أحدا ممن يزعمون وقف الحال .. إذا جاء له مال .. فهل سيظل يقول : انا في موقف وقف الحال ؟ أم سيأخذ المال ؟
طبعا سيأخذ المال ..
إذن فأنت تكذب على نفسك .. لأن وقف الحال .. معناه توقف أسباب الحياة من حولك .. ولا يقدر على هذا سوى الله تبارك وتعالى .
وأنت تكذب على نفسك .. لأنه ترك لك صحتك وأولادك
وأنت تكذب على نفسك .. لأنه ترك لك عقلا تفكر به
وأنت تكذب على نفسك .. لأنه ترك لك نفسا تتنفس به .. حتى يكون لك مددا في الحياة ..
نعم نحن أتقنا أن نكذب على انفسنا لنبرر ما يحدث معنا من قلة التوفيق  .. ولكننا لم ننظر أبدا ماذا فعلنا في حق الله حتى نبصر الأسباب الحقيقة التي تدلنا إلى ما وصلنا إليه من وقف حال .. !!
************************************
..:: العقاب بالوهم الإجتماعي .. والعلاج بالصدقة في المجتمع ::..

قال تعالى : ( وَمَا ظَلَمْنَاهُمْ وَلَكِن كَانُوا هُمُ الظَّالِمِينَ ) الزخرف76


ما أعجب ان تجد الناس يسعون وراء كلام الروحانيين الكذبة .. بل ويدفعون لهم أموالا مهما طلبوا .. وليس معنى ذلك أن أخذ المال على الرقية حرام .. لا .. هو حلال .. ولكن من الذي يرقي ؟ ومن لديه ضمير حي وتقوى في الرقية ؟ ومن يخلص في عمله ؟ ومن يرجو الخير للآخر سواء أعطاه أم لم يعطيه ؟ ومن الراقي الصادق ؟ ومن ومن ومن ........

لما كان الإنسان قد غفل عن ذنوبه ولم يرجع لمولاه ويتوب إليه .. فسلط الله عليه الروحانيين الكذبة ليكونوا آلهة له ووسيلة للنجاة .. ويظلوا يكذبون عليه بأوهام لا وجود لها في الحياة ويشغلونه بأمور القرين والسحر والعفريت ووقف الحال .. حتى تصبح حياة الإنسان ما هي إلا ( وهم كبير ) يعيشه لا وجود له .. بل ويجعلونه يعيش في ( وهم اجتماعي ) بالإيحاء أن المجتمع من حوله يصنع له أسحارا ليدمروه وهذا المجتمع قد يكون أبويك أو أخوتك أو أقاربك ..!!
يا له من كذب صريح .. وطبعا أنت لكونك فاسد القلب تستقبل الكلام وكأنك تسمعه من رسول .. فكان يجب عليك العقاب جزاءا وفاقا لأنك لم تلجأ إلى الله ..  (وما ربك بظلام للعبيد) .
والغريب والعجيب .. أنهم ينفقون أموالا طائلة .. ولو أنهم أنفقوها في سبيل الله لمرضى أو بناء مستشفى أو مساعدة إنسان لكان خيرا لهم ..
فلو عقلوا عن رسول الله .. لتعاملوا مع الله بلا واسطة ليرفع بلائهم ..
اقرأ ماذا يقول حبيب الكونين صلى الله عليه وسلم : ( داوو مرضاكم بالصدقة ) ..
وأنت تقول أنك مريض روحاني .. فلماذا لم تداوعي نفسك بالصدقة ؟
واجعل لنفسك يوميا صدقة مع الله .. مثلا ادفع ما قدره جنيها أو ربع جنيه .. لأي فقير تجده .. أو تبرع لأي مستشفى بقدر قيمه جنيها فقط ولكن يوميا .. لأن الله يحب أن يرى العبد على طاعة دائمة .. فخير الاعمال أدومها وإن قل .. كما قال صلى الله عليه وسلم .
والصدقة ليست مال فقط .. ولكن الابتسامة في وجه المسلم صدقة .. ومساعدة الآخر صدقة .. وقول الصدق صدقة .. والإخلاص في النصيحة صدقة .. وأن تجبر بخطر إنسان صدقة وهكذا تستطيع أن تداوعي نفسك مع ابتلاءات الله بالصدقة في كل وقت
فالإحسان مع الآخر بأي حال أو أي وسيلة .. هو صدقة منك ..
ولكن شرط أن تبتغي بها وجه الله

فلنتقي الله في أنفسنا ونعمل صالحا .. ونكون من المخلصين لله في توجهنا إليه .
****************************

..:: الذنوب والمصائب والحرمان ::..

قال تعالى : ( وَتَوَكَّلْ عَلَى الْحَيِّ الَّذِي لَا يَمُوتُ وَسَبِّحْ بِحَمْدِهِ وَكَفَى بِهِ بِذُنُوبِ عِبَادِهِ خَبِيراً ) الفرقان58


لم نعد نتوكل على الله بل على الروحانيين ونقول مدد يا شيخ وبركاتك يا مولانا .. ولم نعد نبحث في كوننا أذنبنا في حق الله أم لا .. فلم نعد نرى الذنوب .. ولا نرجع إلى الله بالإستغفار والتوبة ظاهرا وباطنا .. ولذلك طمس الله معرفة الحقيقة في قلوبنا .. ولكنه سبحانه ترك لك ما يرشدنا إلى الطريق .. بأن الذنوب حجاب النفس في الحياة .

هكذا يقول ربنا تبارك وتعالى : ( وَمَا أَصَابَكُم مِّن مُّصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ ) الشورى30
وهكذا يقول سيد الخلق : ( إن الرجل ليحرم الرزق بالذنب يصيبه )

فنحن من فعلنا بأنفسنا هذا .. و ما نحن فيه هو جزاء ما أقترفته أيدينا .. والله لا يظلم احدا .. !!

والكلام ينطبق على قلة التوفيق في السعي والعمل والقبول أو في الزواج أو أو أو .. فكل نواحي الحياة هي رزق من الله ..

******************************

..:: يا من تواسي نفسك .. بكونك مبتلى .. أين إيمانك ؟ ::..

الإبتلاء قوامه الإيمان بالقضاء والقدر .. وليس الشكوى والضجر ..!!
ومن قال لك .. أن الإبتلاء من الله هو ابتلاء اختبار وليس ابتلاء عقاب ؟
** فلو كنت تظن أنه ابتلاء اختبار للإيمان .. فلماذا لم ترضى وتظل تنتحب وتبكي من سوء ما أسقطتك فيه الأقدار .. و تنزعج وتتعبد بالخوف من الجن والركون إلى الروحانيين الكذبه وتتوسل إليهم وتدفع لهم الأموال .. ( فيعاقبك الله بأن تظل عبدا لهم مدى الحياة وتعيش في أكاذيبهم متوهما أمورا لا وجود لها )
** ولو كنت تظن أنه ابتلاء عقاب .. فعليك بالتوبة والإستغفار والصدق والإخلاص مع الله .
ما من تظن نفسك على خير ثم تشكو من القضاء والقدر ..
أين إيمانك .. ألم تقرأ ( وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوفْ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الأَمَوَالِ وَالأنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ ) البقرة155

 وألم تسمع قول النبي صلى الله عليه وسلم : ( ما يصيب المسلم من نصب ، ولا وصب ، ولا هم ، ولا حزن ، ولا أذى ، ولا غم ، حتى الشوكة يشاكها ؛ إلا كفر الله بها من خطاياه )

فمن الفاعل في تقليل الرزق والزرع ومن المسؤل عن قبض النفوس .. هل هو الجن والعفريت والشيطان ..؟
ومن الفاعل للمصيبة والمرض والهم والغم والخوف والأذى وحتى الشوكة .. هل الجن والعفريت والشيطان والقرين ؟

بل الله هو الفاعل .. فمتى ستستقم مع الله وتؤمن به فعلا ؟
فلا داعي لأن تقول أنك مبتلى وفي اختبار .. لأن المبتلون في معية الله يشهدون حسن صنيعه .. راضون بقضاءه وقدره .. ولا يشهدون لأنفسهم بأنها تتعذب في الحياة .. ولا يشهدون لأنفسهم أنهم صالحون وعلى خير .. بل يشهدون أن ما أصابهم من مصيبه فمن ربهم وله في ذلك حكمة جليلة وإن كنا لا نفهمها .. وقد عفا كثيرا عن ذنوب ولم يعاقبنا عليها تفضلا منه وكرامة على عبادة !!
***********************************

..:: لسنا صادقين مع أنفسنا ولا مع الله !! ::..

ولو كنا صادقين وننظر إلى الأمور كونها إبتلاء .. لكنا فهمنا أن الإبتلاء هو من جملة العطاءات الإلهية وليست من جملة الأذى بالإنسان ..
يقول صلى الله عليه وسلم: ( من يرد الله به خيراً يصب منه )
يقول صلى الله عليه وسلم : ( إن أعظم الجزاء مع عظم البلاء ، وإن الله إذا أحب قومًا ابتلاهم ، فمن رضى فله الرضا ، ومن سخط فله السخط )
وقال صلى الله عليه وسلم (إن الرجل ليكون له عند الله المنزلة، فما يبلغها بعمل، فلا يزال الله يبتليه بما يكره حتى يبلغه إياها) رواه أبو يعلى وبن حبان .. وذكره الألباني في الصحيحة.
- وتأمل الحديث السابق .. ستجد أمرا غريبا جدا .. أن هناك من العباد من يرقيه الله بكثرة الإبتلاءات ويرفع له مقامه بهذا الإبتلاء .. ولا يوجد عمل سيفعله من الممكن أن يرتقي به إلى هذا المقام الخاص إلا بالإبتلاء .. فتأمل حكمة الله في الكون ..، وكيف يعلمنا مرشدنا ومولانا صلى الله عليه وسلم ..
*****************************

..:: لماذا لا تريد الإبتلاء ؟ ::..

النفس تطمع دائما وتركن إلى الراحة .. وليس معنى ذلك أن نقول يا ألله أبتلينا بالفتن .. طبعا لا .. ولكن دائما نسأله العفو والعافية في كل أمور الدين والدنيا .. ولكن نحن نتحدث عن المقدرات الإلهية الخاصة بكل إنسان .. فيجب أن تفهم أنها وإن كانت في ظاهرها أذى أو ضرر .. ولكن في باطنها الرحمة ..
هل تعلم أن من لا يريد الإبتلاء فهو إنسان غفل عن حكمة الله .. لماذا ؟
لسببين :
الأول : لأنه لم يفهم أن هذه دار ابتلاء وليست دار نعيم ..
الثاني : لأنه حرم نفسه من كرامات كثيرة .. منها تكفير الذنوب والأرتقاء في المقامات مع الله وتطهير النفس من خبث المعاصي .. وأنها من أعمال أهل الجنة إن رضوا بقضاء الله وقدره .. ومن رضي فله الرضى ومن سخط فله السخط .. ولا يظلم ربك أحدا

وأتركك تستمع بالحديث التالي .. وهو لا يحتاج إلى شرح ..

الحديث : (جاء رجل مصح إلى النبى عليه السلام فقال له رسول الله: أصابتك أمُّ مِلْدَمٍ ( الحمى ) قط ؟ قال له : لا يارسول الله . فلما ولى الرجل قال لهم رسول الله: من سره أن ينظر إلى رجل من أهل النار فلينظر إلى هذا)
************************

..:: البنات والفتيات وسحر تعطيل الزواج وعدم القبول !! ::..

من الإيمان الرضا بالقضاء والقدر .. فقد يكون من تقدم للخطبة إنسان هو شر لك فصرفه الله عنك .. حتى ولو كانوا 100 خطيب .. وقد يكون أنتي التي بك الشر فصرف عنك الصالحين ..
فأنت أمام اختيارين :
الأول : أن تعتقدي أن من ينصرف عنك هو كان شر لك .. فتكوني مؤمنة بالقضاء والقدر
الثاني : أن تعتقدي أن من ينصرف عنك لأن بك شر في نفسك .. فعليك تصحيح ما بك من شر داخلي .. فتصلحي حالك مع الله وتطهري نفسك مما أصابها من شر مثل الغل والحقد والكراهية والعبوس ومثل ذلك .. فتتوبي من ذنوب تفعليها وتستغفري وتمسكي لسانك من القيل والقال وهكذا ..

ولكن أن تعتقدي أن المجتمع من حولك يفعل لك الأسحار ليمنعك من الزواج أو الإرتباط .. فهذا من السفه الإنساني الذي لا يقبله دين ولا عقل .. فضلا عن وجود نقص في الإيمان كبير

نعم قد يوجد مشكلة روحانية : قد تواجه بعض الفتيات مشاكل روحانية .. قد تكون سبب في عدم الإرتباط .. مثل حالات العشق أو حالات سحر معينة .. وهذا أمر نادر الحدوث .. نعم أمر نادر الحدوث ..
وعلاجه أقسم بالله .. باللجوء إلى الله والتفويض لأمر الله والتقوى والتوكل عليه .. ولن تحتاج إلى أحد ..
فكيف نقول مؤمنين ونعتقد في أن للجن قدرة علينا بالقهر .. والله يقول : ( وهو القاهر فوق عباده ) ؟
فإذا كان أحد يعتقد أن القيام بالسحر وممارسته أمر سهل .. فهو جاهل
ومن أعتقد أن السحر يُنفذ بدون إذن إلهي .. فهو الأحمق بعينه
ومن أعتقد أن السحر له القدرة على الضر .. فهو فاقد للإيمان
ومن أعتقد أن التقوى واللجوء إلى الله فيه الخير والنجاة .. فهو المؤمن حقا .
وكل إنسان يختار طريقه .. إما ان تكون مع الله .. أو تعيش مع أوهامك النفسية وتستغيث بالكذبة الروحانيين .

واعلمي يقينا : أن كل روحاني تذهبين إليه ويأخذ أسمك واسم أمك وتاريخ ميلادك .. أو يعطيكي حجاب .. أو مسك أو بخور .. أو غير ذلك ..
فاعلمي أن قد يتمكَّن منِّك .. وسيقوم بتسليط جن أو شيطان عليك حتى تظلي تحت خدمته .. ويعلم أحوالك أولا بأولا ..

* فلا تلومي سوى نفسك .. فأنت في الأصل لم يكن بك أي شيء .. ولكن لكونك ظننت السوء في علاقتك بالله .. فسلط عليك هؤلاء الكذبة .. جزاءا وفاقا
ملاحظة : لا أمنع البخور ولا المسك ولا أي شيء شرعي يتم شراءه من العطارة .. ولكن على شرط أن تشتريه أنت بنفسك .. وتقرأ عليه أنت بنفسك ..
ولكن لا تاخذيه من أحد ويقول لك : أنه مقروء عليه من الأسرار أو حتى قرأ عليه قرآن .. فلا تصدقي احدا أبدا أبدا أبدا .. فنخشى أن يكون مخادع من خدام الجن ..!!
وطبعا حديثي هنا على كثير من الروحانيين الآن .. إلا من رحم ربي .

***************************

..:: طريقة العلاج من وقف الحال ::..
.. أولا ..
.. الإيمان بقوة الله والتوبة والإستغفار والتوكل والإخلاص في العمل ..
تأمل الآيات القادمة وأنظر إلى الكلمات المشار إليها باللون الأحمر .. فهي تغني عن أي كلام بعد ذلك .. فهذا هو الإيمان .. ولن يفلح عملك بغير ذلك .

** ( وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجاً . وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْراً ) الطلاق 2-3
** ( وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يُكَفِّرْ عَنْهُ سَيِّئَاتِهِ وَيُعْظِمْ لَهُ أَجْراً ) الطلاق5
** ( وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مِنْ أَمْرِهِ يُسْراً ) الطلاق4
** ( إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ ) الرعد11
** ( وَيَا قَوْمِ اسْتَغْفِرُواْ رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُواْ إِلَيْهِ يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَاراً وَيَزِدْكُمْ قُوَّةً إِلَى قُوَّتِكُمْ وَلاَ تَتَوَلَّوْاْ مُجْرِمِينَ ) هود52
** ( فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً . يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَاراً . وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَاراً ) نوح 10-12
** حديث : « إِنْ كُنْتِ أَلْمَمْتِ بِذَنْبٍ اسْتَغْفِرِي وَتُوبِي ، فَإِنَّ التَّوْبَةَ مِنَ الذَّنْبِ النَّدَمُ وَالِاسْتِغْفَارُ »

****************************

: ثانيا :
 ..:: التوسل إلى الله بكلامه وبالدعاء ::..

ولكن تذكر إن لم تعمل مع الله بما ذكرته لك في البند السابق " أولا " .. فلا ترهق نفسك بما سأذكره لك الآن .. حتى لا تقول : لقد قرأت ولم يحدث شيء ..
فعفوا أنت إنسان غير صادق وغير أمين مع نفسك وغير مستقيم في علاقتك بربك .. لأنك لم تعمل مع الله بما يرضي الله .. فكيف ينعم عليك بعطاء القرآن .. ؟!!

..:: 1- التوسل إلى الله لفتح باب الرزق ::..

** المواظبة على قراءة سورة الواقعة بعد صلاة الصبح يوميا ..
** وبعدها قراءة سورة الشرح ..
** وبعدهما قراءة هذه الآيات .. وهذه هي الآيات :
.. بسم الله الرحمن الرحيم ..
1- ( إِنَّ وَلِيِّـيَ اللّهُ الَّذِي نَزَّلَ الْكِتَابَ وَهُوَ يَتَوَلَّى الصَّالِحِينَ ) الأعراف196
2- ( فَتَقَبَّلَهَا رَبُّهَا بِقَبُولٍ حَسَنٍ وَأَنبَتَهَا نَبَاتاً حَسَناً وَكَفَّلَهَا زَكَرِيَّا كُلَّمَا دَخَلَ عَلَيْهَا زَكَرِيَّا الْمِحْرَابَ وَجَدَ عِندَهَا رِزْقاً قَالَ يَا مَرْيَمُ أَنَّى لَكِ هَـذَا قَالَتْ هُوَ مِنْ عِندِ اللّهِ إنَّ اللّهَ يَرْزُقُ مَن يَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ ) آل عمران37
3- ( قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ اللَّهُمَّ رَبَّنَا أَنزِلْ عَلَيْنَا مَآئِدَةً مِّنَ السَّمَاءِ تَكُونُ لَنَا عِيداً لِّأَوَّلِنَا وَآخِرِنَا وَآيَةً مِّنكَ وَارْزُقْنَا وَأَنتَ خَيْرُ الرَّازِقِينَ ) المائدة114
4- ( قُلْ إِنَّ رَبِّي يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَيَقْدِرُ لَهُ وَمَا أَنفَقْتُم مِّن شَيْءٍ فَهُوَ يُخْلِفُهُ وَهُوَ خَيْرُ الرَّازِقِينَ ) سبأ39
5- ( أَمْ تَسْأَلُهُمْ خَرْجاً فَخَرَاجُ رَبِّكَ خَيْرٌ وَهُوَ خَيْرُ الرَّازِقِينَ ) المؤمنون72
6- ( وَكَأَيِّن مِن دَابَّةٍ لَا تَحْمِلُ رِزْقَهَا اللَّهُ يَرْزُقُهَا وَإِيَّاكُمْ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ ) العنكبوت60
7- ( مَا يَفْتَحِ اللَّهُ لِلنَّاسِ مِن رَّحْمَةٍ فَلَا مُمْسِكَ لَهَا وَمَا يُمْسِكْ فَلَا مُرْسِلَ لَهُ مِن بَعْدِهِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ ) فاطر2
8- {لِيَجْزِيَهُمُ اللَّهُ أَحْسَنَ مَا عَمِلُوا وَيَزِيدَهُم مِّن فَضْلِهِ وَاللَّهُ يَرْزُقُ مَن يَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ }النور38
9- ( إِنَّ هَذَا لَرِزْقُنَا مَا لَهُ مِن نَّفَادٍ ) ص54
10- ( اللَّهُ لَطِيفٌ بِعِبَادِهِ يَرْزُقُ مَن يَشَاءُ وَهُوَ الْقَوِيُّ العَزِيزُ ) الشورى19
11- ( وَإِن مِّن شَيْءٍ إِلاَّ عِندَنَا خَزَائِنُهُ وَمَا نُنَزِّلُهُ إِلاَّ بِقَدَرٍ مَّعْلُومٍ ) الحجر21
12- ( وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ ) غافر44 ( 3 مرات )
13- ( وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ )  هود88 ( 3 مرات )
14- ( وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ ) الطلاق3 ( 3 مرات )
15- ( .. حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ ) آل عمران173 ( 3 مرات )  
16- ( .. نِعْمَ الْمَوْلَى وَنِعْمَ النَّصِيرُ ) الأنفال40 ( 3 مرات )  
17- ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم  ( 3 مرات )   
18- اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم   ( 3 مرات )  
19- ( اللهم بحق ما قرأت ودعوت .. اشرح صدورنا لحبك .. وارضنا بقضاءك وقدرك .. وابسط لنا رزقا حلالا طيبا مباركا فيه .. وافتح علي بكرامة إحسان قولك ( كُلُوا وَاشْرَبُوا مِن رِّزْقِ اللَّـهِ ) يا أرحم الراحمين  ..         ( " وكرر اسم .. يا أرحم الراحمين .. كثيرا قدر استطاعتك وكأنك تتوسل بهذا الإسم إلى الله " )
20- آمين .. يارب العالمين .
*********************************

2- لتيسير زواج البنات والمطلقة والعانس

تقرأ الآيات والدعاء بعد صلاة الصبح وقبل النوم بقليل .. وهذا ما تقوله :

1- اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم .   ( 3 مرات )   
2- اللهم إنك قلت فى كتابك : بسم الله الرحمن الرحيم ..
3- ( هُوَ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَجَعَلَ مِنْهَا زَوْجَهَا لِيَسْكُنَ إِلَيْهَا ..) الأعراف189
4- ( وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجاً لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ ) الروم21
5- ( وَأَذِّن فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالاً وَعَلَى كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِن كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ ) الحج27
6- ( وَلَقَدْ جَعَلْنَا فِي السَّمَاء بُرُوجاً وَزَيَّنَّاهَا لِلنَّاظِرِينَ ) الحجر16
7- ( أَفَلَمْ يَنظُرُوا إِلَى السَّمَاء فَوْقَهُمْ كَيْفَ بَنَيْنَاهَا وَزَيَّنَّاهَا وَمَا لَهَا مِن فُرُوجٍ ) ق6

8- اللهم ارزقني القبول .. وهب لي من عطاياك ما فيه رضاك .. وزوجا اسكن إليه واجعل بينى وبينه مودة ورحمة .. زوجا راضيا بقضاءك ، صابرا على بلاءك ، قانعا بعطاءك ، موقنا بلقاءك ، محبا لأوليائك ، مبغضا لأعداءك ، وارزقني ذرية كذلك ، ولكل المسلمين مثل ذلك ..
 بحق اسمك الأعظم ورضوانك الأكبر .. بحق اسمك الأعظم ورضوانك الأكبر .. بحق اسمك الأعظم ورضوانك الأكبر ..  يا أرحم الراحمين .. يا أرحم الراحمين .. يا أرحم الراحمين .

9- ( وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ ) غافر44 ( 3 مرات )    
10- ( وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ(  هود88 ( 3 مرات )    
11- ( وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ ( الطلاق3 ( 3 مرات )    
12- ( .. حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ ) آل عمران173 ( 3 مرات )   
13- ( .. نِعْمَ الْمَوْلَى وَنِعْمَ النَّصِيرُ ) الأنفال40 ( 3 مرات )   
14- ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم  ( 3 مرات )   
15- اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم.  ( 3 مرات )    
16- آمين .. يارب العالمين .

: أختي وصديقتي .. رجاءا وهام جدا :
تذكرى .. من يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب .. وأن نرضى بقضاء الله .. فالرضا بالمقسوم عبادة .. وابتعدى عن مجالس القيل والقال .. ولا تتكلمى فى حق أحد .. وربنا سيكرمك بفضله ان شاء الله تعالى .. ولا تخبري أحدا بدعائك ولا ذكرك أبدا .. فاستعيني على قضاء حاجتك بالكتمان .
******************************

..:: 3- للقبول والوجاهة .. في العمل أو الدراسة أو المنزل ::..

لمن يريد القبول بإذن الله في أماكن تواجده في الحياة .. سواء في منزله أو في العمل أو في المدرسة او الجامعة .. طبعا بعد استيفاء البند "أولا" .. وهو نتقي الله في أمورنا قدر الاستطاعه ونستغفر الله على ما فرطنا فيه ونتوكل عليه ..
فاتبع الآتي :
تقرأ الآيات والدعاء بعد صلاة الصبح وقبل النوم بقليل .. واعلم ان الذى اختاره الله لك بعد ذلك الدعاء هو الخير  ..فقد يضيق علليك الحال .. لأنه أراد أن يفتح لك كرامة وبسطا في مكان آخر ..
وهذا ما تقوله :

1- اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم .     ( 3 مرات )   
2- اللهم إنك قلت فى كتابك : بسم الله الرحمن الرحيم ..
3- ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ آذَوْا مُوسَى فَبَرَّأَهُ اللَّهُ مِمَّا قَالُوا وَكَانَ عِندَ اللَّهِ وَجِيهاً ) الأحزاب69
4- ( قَالَ رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي. وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي . وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي . يَفْقَهُوا قَوْلِي ) طه 25-28  (3)
5- ( وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ ) غافر44 ( 3 مرات )    
6- ( وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ(  هود88 ( 3 مرات )    
7- ( وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ ( الطلاق3 ( 3 مرات )    
8- ( .. حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ ) آل عمران173 ( 3 مرات )   
9- ( .. نِعْمَ الْمَوْلَى وَنِعْمَ النَّصِيرُ ) الأنفال40 ( 3 مرات )   
10- ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم  ( 3 مرات )   
11- اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم.  ( 3 مرات )    
12- آمين .. يارب العالمين .
******************************
..:: لرد المطلقة ::..
راجعي هذا الموضوع ( اضغط هنا )
و قولي بعد كل صلاة هذا الدعاء " يارب لو كان خيرا فى ديني ودنياي فأرجعه إليَّ وزوِّجني به  .. وإن كنت تعلم أنه شر لي فى ديني ودنياي فاصرفه عني وقبِّحه فى صدرى .. ( وأفوض أمري إلى الله إن الله بصير بالعباد  )  . آمين
يكرر الدعاء 3 مرات ..
*********************************
..:: ختاما ::..

هل علمت مما سبق .. أن هناك فرق بين الدعوات الروحانية .. والقلوب الربانية .. هل تأملت الدعوات .. هل انتبهت لطريقة العلاج كيف تكون .. هل فهمت أن ما تقرأه على الإنترنت هو أوهام وأكاذيب لمجموعة ممن أسقطهم الله من عين عنايته ..
فإلى متى ستظل تابعا لغير الله ..
أترك لكم هذه الآيات .. عسى أن تحي قلوب موتى .. وهي خلاصة كل ما سبق .. حتى لا تبحث بعد ذلك عن أحد ليفتح لك أبواب الرزق !!
يقول تعالى : ( إِنَّمَا تَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ أَوْثَاناً وَتَخْلُقُونَ إِفْكاً إِنَّ الَّذِينَ تَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ لَا يَمْلِكُونَ لَكُمْ رِزْقاً فَابْتَغُوا عِندَ اللَّهِ الرِّزْقَ وَاعْبُدُوهُ وَاشْكُرُوا لَهُ إِلَيْهِ تُرْجَعُونَ ) العنكبوت17



*******************************

أيها السادة هذا هو ختام السفر الطويل .. والذي طالما أحببت أن أكتبه لكم .. واعلموا أن الخصائص القرآنية لن تنفعل معكم بعطائها .. بغير قلوب ساجدة ، وأرواح محبة ، ونفوس سوية غير حاقدة .
وقد أخرجت لكم ما هو عندي .. ليس هدية لكم وإنما خدمة وحقا لكم .. لأني لا أملك أن أعطي .. لأن الله هو المعطي ..!
(سبحان ربك رب العزة عما يصفون . وسلام على المرسلين . والحمد لله رب العالمين )
غفرانك يارب غفرانك ..
تحياتي لكم ..
خادمكم .
والله أعلم 

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

هذه المقالة مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام - ولا يحق لأحد نقل أى موضوع من مواضيعة إلا بإذن من صاحب المدونة - ا/ خالد ابوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة فعليه بالاشارة الى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .

هناك 148 تعليقًا:

  1. السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.....
    سيدي الكريم.....موضوع جميل....و صدقت في كلامك...
    و قال الله تعالى.... ’’ فَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرْآنَ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ (98) إِنَّهُ لَيْسَ لَهُ سُلْطَانٌ عَلَى الَّذِينَ آمَنُوا وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ (99) إِنَّمَا سُلْطَانُهُ عَلَى الَّذِينَ يَتَوَلَّوْنَهُ وَالَّذِينَ هُمْ بِهِ مُشْرِكُونَ ’’...سورة النحل...

    و يقول ايضا عز و جل ’’ إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ إِلَّا مَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْغَاوِينَ (42) ’’ ....سورة الحجر....

    فلن يتسلط الشيطان أو الجن على احد مادام قلبه معلقا بالله......و حتى ان اراد الله و استطاع التسلط عليه....فلن يفعل معه شيئا....و لن يؤثر فيه....
    لأن الذي قلبه مليئ بالله وحده....مستسلم لقدره خيره و شره.... لا يهمه ان مرض ...او نقص رزقه الدنيوي......مادام في عناية الله ....
    فالمومن مستسلم لله .... موكل أمره لله .....و امره كله خير....
    تحياتي لك استادي الحبيب....و انار الله لك طريقك ....و عرفك به ....و زادك علما ....و رزقك وصال حبيبك المصطفى صلى الله عليه و سلم في الدنيا و الاخرة...
    السلام عليكم....

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الحبيب : سامي ..
      صدقت المؤمن مستسلم لله .. متوكل على الله .. وأمره كله خير ..

      السادة قارئي المدونة ..:

      تم إضافة جزء لموضوع المقال .. حيث لم يتم إضافته سابقا .. فعذرا ..

      ستجدون عنوانين مضافين .. في بداية المقال
      وهو تحت عنوان ( أين الإيمان ) .. وبعده مباشرة .. عنوان ( الرزق وعلاقته باللإيمان والعلم وقدرة الله )

      تحياتي لكم

      حذف
    2. السلام عليك ورحمت الله تعالى , د. خالد انا ادعو لك با الصحة و طول العمر وانشاء الله يادخلك الجنة مع انيى صلى الله عليه و سلم يا دكتور ارجوك و للوجه الله رد علية واعطينى رقية لي اختى ممسوسة مند زمن طويل وزاد عليه هدا الشيئ باكثرة اخدنها عند طبيب اعصاب و نفسية حيث ان مرضها يدعا (مرض الدهني) انها ترى اشخاص يكلمونها ويفعلون السحر والسموم ويهددنها بالقتل علما انها متدينة تحفظ القران الكريم وملتزمة بالصلاة , وعندما يكتر عندها الخوف تترك المنزل دون اخبارنا مدة تلاث اشهر وترجع الي المنزل وايضا هي غيرمتزوج وعمرها49 سنة وترفض الزواج نهائيا وكل كلامها طلب الموت يوميا صباحا ولليلا.وانها مهددة من ططرف التى تراهم . يا د.خالد ارجوك ارجوك لوجه الله انصحني مادا نفعل لها انحنا باما رزقك الله علما ( اللهما زادك علما و علما وادخلك الجنة)

      حذف
    3. و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ..
      حتى يجيبك أستاذنا .. فلتستمع أختك الى (ملف الخروج) الموجود فى الموضوع رقم (23) من قسم العلاج بالقرآن و السنة .. الاستماع مرتين متتاليتن كل مساء عن طريق سماعات الأذن و بصوت قوى تتحمله الاذن .. مع الجلوس بإسترخاء الجسد و تركيز الاستماع و تغميض العينين ..
      و قراءة سورة التوبة يوميا كل مساء ..
      تحياتى

      حذف
  2. السلام عليكم و رحمه الله
    مافى أصعب على النفس البشريه من مواجهتها و كسر كل حواجز الأنا و الحظ و العفريت و....و.. و..و..ويبقى الاعتراف بأنها القائد لكل الأسباب الوهميه ..
    التى تقدوها للمعصيه .

    يقول الامام الشافعى ..
    "إذا كان لك صديق يعينك على الطاعة فشد يديك به؛ "
    هيئا لنا بك .. و جزاك الله عنا خيراا
    تحياتى أ لخالصه

    ردحذف
  3. يقول بعض الصالحين متى تهت عن الطريق فارجع إلى ذنبك تجد الطريق .أستاذ خالد جزاك الله خيرا

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الفاضل : عبد القادر
      حكمة جليلة .. ونصيحة صادقة .. وقول حق
      تحياتي لك

      حذف
  4. من خواطر الشيخ الشعرواي رحمة الله

    حاتم الأصم من كبار الصالحين،،حنّ قلبه للحج في سنة من السنوات ولا يمتلك نفقة الحج،ولايجوز سفره بل لايجب الحج دون أن يضع نفقة الأبناء دون أن يرضوا
    فلما أقبل الموعد رأته ابنته حزينا باكيا وكان في البنت صلاح..
    فقالت له: ما يبكيك ياأبتاه؟
    قال: الحج أقبل.
    قالت: ومالك لا تحج؟
    فقال: النفقة.
    قالت: يرزقك الله.
    قال: ونفقتكم؟
    قالت: يرزقنا الله.
    قال: لكن الأمر إلى أمك.
    ذهبت البنت لتذكر أمها..
    وفي النهاية قالت له الأم والأبناء: اذهب إلى الحج وسيرزقنا الله.
    فترك لهم نفقة 3 أيام،وذهب هو إلى الحج وليس معه مايكفيه من المال، فكان يمشي خلف القافلة،،
    وفي أول الطريق لسعت عقرب رئيس القافلة، فسألوا من يقرأ عليه ويداويه،فوجدوا حاتم،فقرأ عليه فعافاه الله من ساعته.
    فقال رئيس القافلة:نفقة الذهاب والإياب عليّ.
    فقال: اللهم هذا تدبيرك لي فأرني تدبيرك لأهل بيتي.
    مرت الأيام الثلاثة،وانتهت النفقة عند الأبناء،وبدأ الجوع يقرص عليهم،فبدؤوا يلومون البنت،والبنت تضحك!
    فقالوا: مايضحكك والجوع يوشك أن يقضي علينا؟!
    فقالت: أبونا هذا رزاق أم آكل رزق؟
    فقالوا: آكل رزق؛وإنما الرزاق هو الله.
    فقالت: ذهب آكلُ الرزق وبقي الرزاق،،
    وهي تكلمهم وإذا بالباب يقرع،
    فقالوا: من بالباب؟
    فقال الطارق: إن أمير المؤمنين يستسقيكم.
    فملأت القربة بالماء،وشرب الخليفة فوجد حلاوة بالماء لم يعهدها!
    فقال: من أين أتيتم بالماء؟
    قالوا: من بيت حاتم.
    فقال: نادوه لأجازيه
    فقالوا: هو في الحج.
    فخلع أمير المؤمنين منطقه - وهو حزام من القماش الفاخر المرصع بالجواهر- ، وقال: هذه لهم.
    ثم قال:من كان له عليّ يد - بمعنى«من يحبني»- فليخلع منطقه
    فخلع كل الوزراء والتجار مناطقهم له ،
    فتكومت المناطق فاشتراها أحد التجار بمال ملأ البيت ذهباً يكفيهم حتى الموت، وأعاد المناطق إليهم .
    فاشتروا الطعام وهم يضحكون فبكت البنت!
    فقالت لها الأم: أمرك عجيب يا ابنتي؛كنا نبكي من الجوع وأنت تضحكين، أما وقد فرج الله علينا فمالك تبكين؟!
    قالت البنت: هذا المخلوق الذي لايملك لنفسه ضرا ولا نفعا «الخليفة» نظر إلينا نظرة عطف أغنتنا إلى الموت،فكيف بمالك الملك!
    إنها الثقة بالله . انها الثقة بالرزاق ذو القوة المتين. انها قوة الإيمان وقوة التوكل على الله .فسبحان الله أين نحن من ذلك

    حين اختارك الله لطريق هدايته ليس لأنك مميز أو لطاعةٍ منك، بل هي رحمة منه شملتك ، قد ينزعها منك في أي لحظة،
    لذلك لا تغتر بعملك ولا بعبادتك ولا تنظر باستصغار لمن ضل عن سبيله فلولا رحمة الله بك لكنت مكانه.

    اختكم ام البنين

    ردحذف
    الردود
    1. أختي الكريمة ام البنين.....قصة قمة في الروعة.....
      بارك الله فيك...و جزاك الله خيرا....

      حذف
    2. شكرا لك لاتحرمينا من قصصك و الله روعة

      حذف
  5. شكرا و جازاك الله خيرا....حقيقة خلاصة و المام شامل ،،،
    كانت ترهقني مثل هذه الامور فها انتم انرتم لنا الطريق،،،،،جعلنا الله واياكم من عباده الصالحين
    اخوكم حسني التونسي

    ردحذف
  6. غير معرف19/8/15 3:15 م

    السلام عليكم اخي خالد بارك الله فيك النبي محمد صلوا عليه ياقارئين مجد اليمن

    ردحذف
  7. غير معرف19/8/15 8:30 م

    أستاذى الفاضل .. (قلوب العارفين لها عيون .. ترى ما لا يراه الناظرين ) .. و أنت تبصرنا بما يراه قلبك ..و تعلمنا مما علمت رشدا ..
    زاد الله علما .. و بصيرة . . و جزاك عنا خيرا كثيرا ، و فضلا عظيما ..
    و أعزك بعز الدارين ... آمين
    أمة الله

    ردحذف
  8. قل ياعبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعا إنه هو الغفور الرحيم ( 53 ) وأنيبوا إلى ربكم وأسلموا له من قبل أن يأتيكم العذاب ثم لا تنصرون ( 54 ) واتبعوا أحسن ما أنزل إليكم من ربكم من قبل أن يأتيكم العذاب بغتة وأنتم لا تشعرون ( 55 ) أن تقول نفس يا حسرتى على ما فرطت في جنب الله وإن كنت لمن الساخرين ( 56 ) )

    ( أو تقول لو أن الله هداني لكنت من المتقين ( 57 ) أو تقول حين ترى العذاب لو أن لي كرة فأكون من المحسنين ( 58 ) بلى قد جاءتك آياتي فكذبت بها واستكبرت وكنت من الكافرين ( 59 ) ) .

    ردحذف
  9. غير معرف20/8/15 2:38 ص

    الله يباركلك ويفتح عليك بالخير في الدارين موضوع رائع و قيم اعانك الله . المسيري

    ردحذف
  10. ما شاء الله عليك...
    سيف

    ردحذف
  11. السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.....
    اللهم صل على سيدنا محمد و على اله و سلم....
    اخوتي الاحباء....اليوم ان شاء الله درسا ليس كباقي الدروس.....اليوم عن ’’ المولد النبوي الشريف ’’.....
    بسم الله الرحمن الرحيم.....
    اخوتي الاحباء.....في الايام الماضية تحدثت مع شخص اعرفه جيدا....كان يتحدث عن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بأنه بدعة...
    و انه لا يجوز الاحتفال به و غير ذلك.....و دخلنا في نقاش....و يا ليتني ما دخلت فيه....هههههه
    اخوتي الاحباء.....هذه المدونة ليست للإفتاء.....و لست بصدد أن أجمع الادلة ...هل يجوز الاحتفال ام لا يجوز....؟؟؟؟
    و يبقى هذا مجرد اختلاف بين العلماء.....فمنهم من أجاز ....و منهم من أنكر.....رغم انني اميل للذي يجيز الاحتفال....
    فحب رسول الله صلى الله عليه و سلم يجعلني ....أذكر اليوم الذي ولد فيه ....و أفرح فيه....و استمتع به.......فهو يوم عظيم
    صلى الله عليه و سلم......
    و لكن اخوتي الاحباء.....فيوم مولد رسول الله صلى الله عليه و سلم ...ليس كالايام....يوم ولد فيه نور الانوار....
    يوم ولد فيه سراجا وهاجا أضاء الدنيا.....كلها.....فكيف لبعض الناس يريدون اطفاء هذا النور؟؟؟؟؟.......

    عن أبي قتادة الأنصاري رضي الله عنه قال : ( سُئِلَ صلى الله عليه وسلم عَنْ صَوْمِ يَوْمِ الِاثْنَيْنِ ؟ قَالَ : ذَاكَ يَوْمٌ وُلِدْتُ فِيهِ ، وَيَوْمٌ بُعِثْتُ - أَوْ أُنْزِلَ عَلَيَّ فِيهِ ’’...رواه مسلم.......منقول......
    و هنا الرسول صلى الله عليه و سلم اختار يوما في الاسبوع لعبادة الصوم.....لسببين اثنين حسب هذه الرواية .....
    1....لأنه اليوم الذي ولد فيه.......و هذا لعظمة هذا اليوم في قلب الرسول صلى الله عليه و سلم....
    2.....لأنه اليوم الذي أنزل فيه الوحي...’’ بعث فيه ’’ .... و هذا لعظمة هذا اليوم في قلب الرسول صلى الله عليه و سلم....
    و هنا اخوتي الاحباء اقترن يوم المولد بيوم نزول الوحي.....لعظمة هذين اليومين.....و كأن الرسول صلى الله عليه و سلم...يقول لنا أن اليوم الذي ولدت فيه عظيم ....مثل اليوم الذي نزل فيه الوحي.....
    فالاول...أنيرت به الدنيا.....بولادة خير المخلوقات....و الثاني أنيرت به الدنيا...بنزول كلام الله تعالى.....

    اخوتي الاحباء....لنتأمل و نتدبر هذه الايات القرانية.....يقول الله تعالى في سورة مريم عن ميلاد سيدنا يحي عليه السلام...
    ’’ وَسَلَامٌ عَلَيْهِ يَوْمَ وُلِدَ وَيَوْمَ يَمُوتُ وَيَوْمَ يُبْعَثُ حَيًّا (15) ’’......صدق الله العظيم....
    و لنتأمل جيدا قوله تعالى.... ’’ وَسَلَامٌ عَلَيْهِ يَوْمَ وُلِد ’’......هنا الله سبحانه و تعالى ذكر مولد سيدنا يحي عليه السلام....
    و سلم الله عليه يوم ولد.....
    أليس هذا يدل على أنه يوم عظيم؟؟؟؟؟.........
    و يقول الله تعالى أيضا...’’ وَالسَّلَامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدْتُ وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ حَيًّا (33) ’’....صدق الله العظيم....
    و لنتامل أيضا كلام سيدنا عيسى عليه السلام عندما نطق في المهد صبيا ...’’ وَالسَّلَامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدْتُ ’’....
    فقد تكلم سيدنا عيسى أيضا عن مولده....و الله سبحانه و تعالى سلم عليه.....

    اخوتي الاحباء....ان يوم مولد الانبياء يوم مبارك و هو يوم عظيم..... فكيف نحقر مولد سيد الانبياء؟؟؟؟.... و عندما نريد احياء هذا اليوم العظيم.....يتهمون الناس بالبدعة.......
    فالكون يا اخوتي الاحباء....اضاء يوم ولد رسول الله صلى الله عليه و سلم....و أضاء يوم نزل عليه الوحي......
    و لهذا قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ’’ ذَاكَ يَوْمٌ وُلِدْتُ فِيهِ ، وَيَوْمٌ بُعِثْتُ - أَوْ أُنْزِلَ عَلَيَّ فِيهِ ’’.....
    ....يتبع....

    ردحذف
    الردود
    1. اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وآله وسلم .. أتحفتنا بالمقدمة أخي الكريم .. موضوع جميل رائع .. اللهم زدنا لحبيبك حبا .. الذي أضاء الدنيا بمولده .. وأضاء (( القلوب )) بالوحي كلام رب العزة والجلال والجمال والكمال ..

      أتابع إن شاء الله ..

      حذف
    2. أحي الحبيب : سامي
      قد أحسنت القول وفصلت فيه .. وهذه قلوب ترى في أنفسها الخيرية حتى على رسول الله .. فمثل هذه المخلوقات صادفتها أيضا في حياتي ..
      ونصيحة .. لا تخاطبهم فيمرضوك بالحقد الممتلىء في قلوبهم على كل مسلم في الحياة ..
      وكفي به استحمارا وجهالة في الدين .. ان اسمى الاحتفال بالبدعة .. وما أكثر هذه المخلوقات التي تعيش على تبديع وتكفير وتلعين المسلمين ..
      وهذه مخلوقات غير عاقلة .. فلا حرج عليهم ..
      فلا تتحدث مع غير العاقل حتى لا تمرض بمرضه .. ههههههههههه
      بالمناسبة هذا مذهب الخوارج وكل حاقد على النبي وآل بيته .
      صدقني أعلم هذه المخلوقات جيدا .. حفظك الله منهم
      تحياتي لك

      حذف
    3. أخي و استاذي خالد ....المشكل ليس في هؤلاء الناس و لا المشكلة في المذهب...المشكل أن هذه الافكار تنتشر بين عوام الناس بشكل رهيب....
      و هناك أيضا مشكلة كبيرة لإنتشار كتبهم في جميع المكتبات و بأسعار رخيصة جدا ...بتمويل من جهات معينة...
      فالذي يذهب لشراء كتب الدين من العامة...سيشتري ارخص كتاب او مجلد...
      أما وسائل الاعلام...فكل القنوات التلفزيونية الدينية تقريبا تتبنى افكارهم...
      أما الانترنت...فمواقع الافتاء الاولى التي تظهر على صفحة جوجل هي من تأليفهم....
      و يبقى المستهلك العامي من الناس يستهلك بضاعتهم...
      أما التكفير فهو سلاحهم تحت تقية أهل السنة و الجماعة ... فيكفرون الشيعة ... ويجعلون من الاباضية خوارج ...و يشككون في عقيدة اهل الجماعة و السنة من الاشاعرة و الماتوريدية....
      و حسبنا الله ان كان كل هذا متعمدا منهم في تقسيم الامة و نشر الفتن ....
      السلام عليكم .....

      حذف
    4. أخي الحبيب : سامي
      للمرة الأولى أجدك منفعلا .. هههههههههه
      الحمد لله وجدت من يشاركني حالي .. ههههه
      ولكن أواسيك بهذه الآية :
      {أَفَمَن زُيِّنَ لَهُ سُوءُ عَمَلِهِ فَرَآهُ حَسَناً فَإِنَّ اللَّهَ يُضِلُّ مَن يَشَاءُ وَيَهْدِي مَن يَشَاءُ فَلَا تَذْهَبْ نَفْسُكَ عَلَيْهِمْ حَسَرَاتٍ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِمَا يَصْنَعُونَ }فاطر8
      تحياتي لك صديقي العزيز

      حذف

  12. اخوتي الاحباء....لقد اتفق العلماء على الشهر الذي ولد فيه رسول الله صلى الله عليه و سلم...’’ ربيع الاول ’’....
    و اتفقوا على انه عام الفيل....و اختلفوا في اليوم الذي ولد فيه....أكثر الاقاويل 12 ربيع الاول....أو 17 ربيع الاول كما يقول اخواننا الشيعة....و الله أعلم.....
    و لكن الاكيد أن الجميع متفق انه ولد عام الفيل.....
    و قد انزل الله تعالى سورة كامله ...سورة الفيل ...تحكي لنا حادثة عظيمة و معجزة حدثت في العام الذي ولد فيه المصطفى صلى الله عليه و سلم......
    اخوتي الاحباء....عند تأمل الحديث النبوي ’’ ذَاكَ يَوْمٌ وُلِدْتُ فِيهِ ، وَيَوْمٌ بُعِثْتُ - أَوْ أُنْزِلَ عَلَيَّ فِيهِ ’’....نلاحظ كما قلت في السابق هناك اقتران بين حادثة ولادة الرسول صلى الله عليه و سلم و نزول الوحي على الرسول صلى الله عليه و سلم......

    و في القران الكريم نتأمل جيدا سورة الفيل التي تدل على العام الذي ولد فيه رسول الله صلى الله عليه و سلم....و سورة القدر التي تدل على الليلة التي نزل فيها الوحي الى رسول الله صلى الله عليه و سلم....
    و هل هناك اشارات اقتران بين السورتين؟؟؟؟........



    اخوتي الاحباء بما اننا ندرس علم الحروف.....فدراستنا دائما تكون عن الحروف......فما أوجه الاشتراك بين السورتين؟؟؟.....
    1.... عدد ايات سورة الفيل 5 ايات.............عدد ايات سورة القدر.........5 ايات......
    2....عدد حروف سورة الفيل 97 حرفا ................ترتيب سورة القدر في المصحف الشريف ....رقم 97 ....
    3...عدد حروف سورة القدر 115 حرفا....اذا انقصنا عدد حروف الاية الخامسة...نجد الباقي....97 حرفا.....
    4....اذا انقصنا 97 من العدد 115....نجد العدد 18 ’’عدد احرف الاية الخامسة ’’............و الترتيب في الصحف الشريف من سورة القدر الى سورة الناس ’’ اخر سورة في القران الكريم ’’...هي 18 سورة...باعتبار سورة القدر داخلة في الترتيب.....
    5....عدد حروف سورة القدر..115 ...اذا جمعنا 1 + 1 + 5 .من اجل الحصول على رقم احاد.....المجموع يساوي......الرقم 7 .....
    عدد حروف سورة الفيل ...97 ...اذا جمعنا 9 + 7 يساوي ....16 .....و اذا جمعنا 1 + 6 ...للحصول على رقم الاحاد...نجده يساوي الرقم...7 .....

    ...هذه بعض الاشارات و الشفرات في الحروف المشتركة بين هذين السورتين.....
    السورة التي تشير الى عام مولد الرسول صلى الله عليه و سلم ....و السورة التي تدل على بعث الوحي.....
    ....يتبع...

    ردحذف

  13. اخوتي الاحباء....هناك ايضا بعض الشفرات و الدلالات التي نعرف بها جميع سيرة الحبيب المصطفى صلى الله عليه و سلم....
    و بعض الاحداث التي حدثت معه في حياته......
    و على سبيل المثال... أول زواح للحبيب المصطفى صلى الله عليه و سلم مع ام المؤمنين خديجة رضي الله عنها....و كان عمره انذاك 25 سنة....
    و أمنا خديجة هي اول النساء التي تزوج بها رسول الله صلى الله عليه و سلم....و عند الذهاب الى سورة النساء مثلا في الاية رقم 25...و هي نفس عدد عمر الرسول صلى الله عليه و سلم عند اول زواجه ....نجد الله تعالى يقول...
    ’’ وَمَنْ لَمْ يَسْتَطِعْ مِنْكُمْ طَوْلًا أَنْ يَنْكِحَ الْمُحْصَنَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ فَمِنْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ مِنْ فَتَيَاتِكُمُ الْمُؤْمِنَاتِ وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِإِيمَانِكُمْ بَعْضُكُمْ مِنْ بَعْضٍ فَانْكِحُوهُنَّ بِإِذْنِ أَهْلِهِنَّ وَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ مُحْصَنَاتٍ غَيْرَ مُسَافِحَاتٍ وَلَا مُتَّخِذَاتِ أَخْدَانٍ فَإِذَا أُحْصِنَّ فَإِنْ أَتَيْنَ بِفَاحِشَةٍ فَعَلَيْهِنَّ نِصْفُ مَا عَلَى الْمُحْصَنَاتِ مِنَ الْعَذَابِ ذَلِكَ لِمَنْ خَشِيَ الْعَنَتَ مِنْكُمْ وَأَنْ تَصْبِرُوا خَيْرٌ لَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ (25) ’’....
    و الاية الكريمة تتكلم عن النكاح......و هي رقم 25 من سورة النساء....نفس عمر زواج رسول الله صلى الله عليه و سلم...

    و هناك أيضا ايات تدل على وفات الرسول صلى الله عليه و سلم.....
    قال الله تعالى ...’’ إِنَّكَ مَيِّتٌ وَإِنَّهُمْ مَيِّتُونَ (30) ’’...سورة الزمر....هذه الاية في الصفحة 461 ...
    فاذا جمعنا 4 + 6 + 1 نجد العدد 11 ....و هو العام الذي مات فيه رسول الله صلى الله عليه و سلم بالتقويم الهجري....

    و كان عمر الرسول صلى الله عليه و سلم عند وفاته....63 ...عاما.....
    و في ترتيب المصحف الشريف نجد السورة رقم 63 ...هي سورة المنافقون....و الله تعالى يقول فيها ...’’ وَلَنْ يُؤَخِّرَ اللَّهُ نَفْسًا إِذَا جَاءَ أَجَلُهَا وَاللَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ (11) ’’....و الاية هي رقم ...11 ...و هو العام الذي توفي فيه رسول الله صلى الله عليه و سلم
    ’’ 11 هجري ’’ .......

    اخوتي الاحباء....هذه بعض الاشارات في الاحرف و بعض الاشارات في الاعداد كذلك....لمولد و وفات سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم....
    فصلوا على سيد الخلق..... ’’ اللهم صل على سيدنا محمد و على اله وسلم ’’.....
    تحياتي لكم و تحيات السيد ابوا الحروف .....

    ردحذف
    الردود
    1. اللهم صل على سيدنا محمد وآله وسلم ..
      جزاك الله خيرا أخي في الله سامي ورزقكم رؤيته في الدنيا ورفقته في الآخرة .. ولأهل المدونة أجمعين .. آمين يارب العالمين

      حذف
    2. محمد العبد الضعيف الفقير إلى الله20/8/15 5:58 م

      أخي سامي بارك الله فيك و زداك من علمه
      لقد تعلمت منك الكثير
      اخوك محمد

      حذف
    3. غير معرف20/8/15 6:28 م

      اخي الحبيب سامي ....انت مثال للخير...
      علمك هذا يدل على طيبة قلبك ...وجمال سريرتك...
      اسال الله ان لا يحرمنا منك صديقي العزيز...
      تحياتي لك.....سيف

      حذف
    4. أختي الكريمة قطر الندى....
      ’’ قولك طيب رائع...أنت لطيفة....نورت دائما المدونة.... ’’
      أخي محمد....أنت...
      ’’ مملوء حبا من داخلك ’’ ....
      أخي سيف....أنت..
      ’’ سيدي ....يغمرني فضلك ’’ ....
      تحيات السيد ابوا الحروف.....

      حذف
    5. قال عنك سيف يا سامي... أنت مثال للخير علمك هذا يدل على طيبة قلبك... وجمال سريرتك...
      ☆☆☆☆☆

      وانا اقول لك يا سيف ان الذي فقه هذا عن سامي لابد ان يكون أخير علما وأطيب قلبا وأجمل سريرة...

      هذه كوادر غادرت المدونة... أطلب من سيدي خالد أن يضيف بند إلى قوانين المدونة مافيش مغادرة بدون إذن... هكذا نحافظ على الثروات الباطنية للمدونة... واضح جدا اني امزح....ههههههه
      اما لو شققتم على قلبي فأنا ارغب فعلا في عودة تلك الأيام المبهجة والحافلة بالانوار...

      حذف
  14. الرزق ، الزواج ، الوظيفة ، ال......
    يطرحون نفس سؤالك السابق سيدي الأستاذ خالد و الذي يضعنا في مواجهة حقيقية مع أنفسنا ! :
    ﻟﻤاذا ﻻ‌ ﻧﻔﻜﺮ ﺳﻮﻯ ﻓﻲ ﺗﺤﻘﻴﻖ ﻣﺎ ﺗﺮﺟﻮﻩ ﺃﻧﻔﺴﻨﺎ ﺩﺍﺋﻤﺎ .. ﺩﻭﻥ ﺍﻟﻨﻈﺮ ﺇﻟﻰ ﻣﺎ ﻳﺮﺟﻮﻩ ﻣﻨﺎ ﺍﻟﻠﻪ ؟!!

    سبحانك ما عبدناك حق عبادتك ..
    سبحانك ما ذكرناك حق ذكرك ..
    سبحانك ما شكرناك حق شكرك ..
    سبحانك ما عرفناك حق معرفتك ..
    ربنا إننا ظلمنا أنفسنا ظلما كثيرا ولا يغفر الذنوب إلا أنت فاغفر لنا مغفرة من عندك وارحمنا إنك أنت الغفور الرحيم .

    لا حرمنا الله من مزيدك

    ردحذف
    الردود
    1. محمد العبد الضعيف الفقير الي الله20/8/15 6:00 م

      أختي قطر الندى
      وفقك الله لما تسعين إليه
      أخوك محمد

      حذف
  15. تأمل حكمة الله في الكون !!
    ﺇﻥ ﻣﻦ ﻋﺒﺎﺩﻱ ﺍﻟﻤﺆﻣﻨﻴﻦ ﻟﻤﻦ ﺳﺄﻟﻨﻲ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﺒﺎﺩﺓ ﻓﺄﻛﻔﻪ ﻋﻨﻪ ﻭﻟﻮ ﺃﻋﻄﻴﺘﻪ ﺇﻳﺎﻩ ﻟﺪﺧﻠﻪ ﺍﻟﻌﺠﺐ ﻭﺃﻓﺴﺪﻩ ﺫﻟﻚ ، ﻭﺇﻥ ﻣﻦ ﻋﺒﺎﺩﻱ ﺍﻟﻤﺆﻣﻨﻴﻦ ﻟﻤﻦ ﻻ‌ ﻳﺼﻠﺤﻪ ﺇﻻ‌ ﺍﻟﻐﻨﻰ ﻭﻟﻮ ﺃﻓﻘﺮﺗﻪ ﻷ‌ﻓﺴﺪﻩ ﺫﻟﻚ ، ﻭﺇﻥ ﻣﻦ ﻋﺒﺎﺩﻱ ﺍﻟﻤﺆﻣﻨﻴﻦ ﻟﻤﻦ ﻻ‌ ﻳﺼﻠﺤﻪ ﺇﻻ‌ ﺍﻟﻔﻘﺮ ﻭﻟﻮ ﺃﻏﻨﻴﺘﻪ ﻷ‌ﻓﺴﺪﻩ ﺫﻟﻚ ، ﻭﺇﻥ ﻣﻦ ﻋﺒﺎﺩﻱ ﺍﻟﻤﺆﻣﻨﻴﻦ ﻟﻤﻦ ﻻ‌ ﻳﺼﻠﺤﻪ ﺇﻻ‌ ﺍﻟﺼﺤﺔ ﻭﻟﻮ ﺃﺳﻘﻤﺘﻪ ﻷ‌ﻓﺴﺪﻩ ﺫﻟﻚ ، ﻭﺇﻥ ﻣﻦ ﻋﺒﺎﺩﻱ ﺍﻟﻤﺆﻣﻨﻴﻦ ﻟﻤﻦ ﻻ‌ ﻳﺼﻠﺤﻪ ﺇﻻ‌ ﺍﻟﺴﻘﻢ ﻭﻟﻮ ﺃﺻﺤﺤﺘﻪ ﻷ‌ﻓﺴﺪﻩ ﺫﻟﻚ ، ﻭﺇﻧﻲ ﺃﺩﺑﺮ ﻟﻌﺒﺎﺩﻱ ﺑﻌﻠﻤﻲ ﺑﻘﻠﻮﺑﻬﻢ ﺇﻧﻲ ﻋﻠﻴﻢ ﺧﺒﻴﺮ‏ .

    الله الله .. ولو علمتم كيف يدبر الله أموركم لذابت قلوبكم من محبته !! ..اللهم اشرح صدورنا بنور الاستبصار وأخرجنا من دائرة الحيرة والتدبير والاختيار .

    ردحذف
  16. السلام عليكم
    ( وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ ۙ وَلَا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا) الاية الكريمه واضحه ويجب التفكر فيها قال ( شفاء ) ولم يقل (علاج ) لان العلاج يمكن ان يشفي ويمكن ان لا يشفي ولكن القران فيه شفاء لكل داء روحاني او غير روحاني ولكن اختص المؤمنين بالشفاء (ولا يزيد الظالمين الا خسارا ) .
    علينا الرجوع لانفسنا ومحاسبتها وطلب المغفره من الخالق وتفويض الامر له بنيه صادقه وسنجد الشفاء باذن الله .
    تحياتي للجميع

    ردحذف
  17. غير معرف20/8/15 9:45 م

    السلام عليكم استاذ خالد لقد ابدعت اول خطوة فى طريق الشفاء هى ان تعرف ما الذنب الذى ارتكبته ومن لطف الله بنا دائما يكون العقاب من جنس العمل لنرى حكمة الله هذا ما توصلت له منذ بانت بوادر المرض على ابنى لاعتراضى الشديد عندما اسقطت جنينى الاول (ال ايه اول فرحتى ) ههههه شكرا لردك فى المقال السابق لقد ادمعت عينى واجابة على سوالك نحن معظمنا فى قريتنا من نسل الرسول عليه الصلاة والسلام ولله الحمد على هذه النعمة وتحديدا من سيدنا الحسين رضى الله عنه ولكن مايحيرنى كيف بعض الناس يقول فلان نزل عليه الولى فلان فيعزم على الناس فى ايام معينة وممكن ان يكون هذا الشخص لا يحفظ القران وممكن سيدة ارجو الرد ولكن لم انه اسالتى فى هذا الامر

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف21/8/15 5:49 ص

      اسفة لم اذكر اسمى فىالاعلى (المتابعة فى صمت)

      حذف
    2. أختي الكريمة : المتابعة في صمت
      يقول تعالى : (هَلْ أُنَبِّئُكُمْ عَلَى مَن تَنَزَّلُ الشَّيَاطِينُ .تَنَزَّلُ عَلَى كُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ )

      لا يوجد ما يسمى .. بأن الولي فلان نزل على فلان ويعلمه كذا وكذا .. فهذه شيطنه .. وليست كرامه .
      ( َإِنَّ الشَّيَاطِينَ لَيُوحُونَ إِلَى أَوْلِيَآئِهِمْ لِيُجَادِلُوكُمْ وَإِنْ أَطَعْتُمُوهُمْ إِنَّكُمْ لَمُشْرِكُونَ )

      أما عن الحلم .. فلا أفسر أحلام .. وأعتقد أن ما قاله أخي سامي فيه الكفاية والغناية ..
      تحياتي لك

      حذف
  18. اخوانى /اخواتى فالله
    عذرا هبعد عن موضوع المقال

    أريد ان احكى لكم بعض المواقف من حياتى الخاصه. "" بالكشف الروحانى ''"
    و كيف كنت فى ضلال ووهم كبير
    لذلك احببت ان يكون العنوان

    ( تائهة في عالم الكشف )

    جدي من قام بتربيتي و لم اعرف لى
    ابا غيره .. رحمه الله عليه ..
    جدى من الاشراف نسبه.
    يصل لرسول الله (صل الله عليه و سلم)
    و كان حافظأ للقراءن كان عنده ملكه قص القصص الى الان( قصص الانبياء)
    التى كان يقصها لى محفوره فذاكرتى ..
    و من ضمن القصص قصص عن ..
    ( الجان )
    كان يحكى عن مواقفه مع الجن
    و كيف عندما كان يتخنق منهم يزعق و
    يشخط و يشتم ههههههههههههه
    الغريب انه كان بيقول انهم كانوا بيمشوا !!

    للعلم جميع اسرتى عندها كشف روحاني ..
    و من ليس عنده كشف يمتلك خاصيه أخرى كالهواتف و غيرها ..
    بمعنى كنت اعيش وسط أسره رؤيه الكشف عندهم طبيعي ..
    ده عادى جدااا عندنا ههههههههههه

    بدايه رؤيتى لهذا العالم..
    كنت ارى أناس بملابس بيضاء
    ارجلهم تكاد لا تلمس الأرض ..
    يلعبون معى او بالاحرى أنا ال بجرى.
    ورائهم هههههههه وقتها كان عمرى
    7سنوات. وقد كنت طفله شقيه جدااا
    لا اخشى شيئا..
    عندما اخبرت جدى عن الناس اللي
    لابسين أبيض و بلعب معاهم ..

    قال لى (( عادى )) و لكن لاتخبرى أحد ...
    يتبع

    ردحذف
    الردود
    1. أختي الكريمة مروة...يبدو أنها قصة مشيقة على حسب البداية...
      و الله امتعتمونا.....و افدتمونا ......جعلها الله في ميزان حسناتك....يا اختي الكريمة...
      تحياتي لصديقي يوسف...

      حذف
    2. أختي الغالية مروة .. الحمد لله على نعمة الهداية وأسأله سبحانه أن يحفظك بكل حفظ له في الأرض والسماء حتى النهاية ..
      نفع الله بك وبما ستروينه ..
      في الانتظار وفي تشوق

      حذف
  19. غير معرف21/8/15 5:57 ص

    استاذ خالد كان لى حلم من فترة بعيدة ولكنه دائما فى ذاكرتى وهو ان زوجى كان يذبح ابنى وانا لم احرك ساكنة كانى موافقة على هذا الامر هل تفسيره ان زوجى اهمله فى العلاج وانا لى يد فى هذا الاهمال (المتابعة فى صمت)

    ردحذف
    الردود
    1. السلام عيكم اختي المتابعة بصمت....
      لم اكن اريد التدخل لانه موجه الى الاستاذ خالد....و لكني انصحك أن تتصدقي بخروف ...ان امكن الامر في عيد الاضحى و تنوي الصدقة لشفاء ابنك....و لله تعالى قبل كل شيء....
      و ان كانت ظروفك المادية لا تسمح.....فحاولي دبح و لو دجاجة و تصدقي بها..... نية التقرب الى الله و نية شفاء ابنك كذلك....

      أختي المتابعة بصمت ....يقول الله سبحانه و تعالى في قصة سيدنا ابراهيم عليه السلام ...
      ’’ فَبَشَّرْنَاهُ بِغُلَامٍ حَلِيمٍ (101) فَلَمَّا بَلَغَ مَعَهُ السَّعْيَ قَالَ يَا بُنَيَّ إِنِّي أَرَى فِي الْمَنَامِ أَنِّي أَذْبَحُكَ فَانْظُرْ مَاذَا تَرَى قَالَ يَا أَبَتِ افْعَلْ مَا تُؤْمَرُ سَتَجِدُنِي إِنْ شَاءَ اللَّهُ مِنَ الصَّابِرِينَ (102) ’’ ....
      و تأملي جيدا اختي الكريمة قوله تعالى ’’ افْعَلْ مَا تُؤْمَرُ سَتَجِدُنِي إِنْ شَاءَ اللَّهُ مِنَ الصَّابِرِينَ ’’.....صدق الله العظيم...

      و يقول الله تعالى ايضا بعد هذه الاية مباشرة ’’ فَلَمَّا أَسْلَمَا وَتَلَّهُ لِلْجَبِينِ (103) وَنَادَيْنَاهُ أَنْ يَا إِبْرَاهِيمُ (104) قَدْ صَدَّقْتَ الرُّؤْيَا إِنَّا كَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ ’’...
      و تأملي جيدا الاية الكريمة ’’ قَدْ صَدَّقْتَ الرُّؤْيَا إِنَّا كَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ ’’....
      فالله تعالى يقول لسيدنا ابراهيم عليه السلام ...لقد صدقت الرؤيا .... ’’ إِنَّا كَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ ’’....و الله تعالى سيجزي كذلك المحسنين ...كل من صدق هذه الرؤيا...

      فهذه الرؤيا هي خاصة بسيدنا ابراهيم عليه السلام...و لكنه كذلك سيجزي المحسنسن ...اي كل من صدق الرؤيا و عمل بها....
      و كلمة ....’’كذلك’’....أي هناك من يرى هذه الرؤيا كذلك...

      و يقول الله تعالى ايضا ... ’’ وَفَدَيْنَاهُ بِذِبْحٍ عَظِيمٍ ’’....صدق الله العظيم..
      و لهذا يا اختي قلت لك تصدقي بخروف ان استطعت و نحن على ابواب عيد الاضحى المبارك....و ان لم تستطيعي...فتصدقي و لو بدجاجة بعد ان يدبحها زوجك...

      اختي الكريمة هذا ما استطيع ان اقدمه لك....و أنا اسف لأني أجبت قبل الاستاذ خالد...
      تحياتي لك...

      حذف
    2. أحسن الله إليك أخي في الله سامي كما تحسن إلينا في كل مرة وتنور قلوبنا بطريقتك الجميلة للفهم بالتحليل والتفسير .. زادك الله من فضله وجعل لك نورا تنجلي أمامه تكاثف الظلمات وتتضح به مناهج السعادة وسبل الخيرات ..

      ويا أختنا الغالية المتابعة في صمت .. أقر الله عينك بشفاء ابنك شفاء تاما لا يغادر سقما .. إن الله على كل شيء قدير .. احتسبي في تربيته نية صالحة كأن يكون من المجاهدين في سبيل الله أو عالما تقيا يخدم دينه .. وأي نية أخرى .. فرحك الله به وبذريته .. آمين يارب العالمين ..

      حذف
    3. غير معرف21/8/15 9:17 ص

      شكرا اخى الاستاذ سامى دائم الاهتمام بارك الله فيك وجزاك خيرا هذا اول ما خطر فى بالى عند هذه الرؤيا ولكن قلت اتاكد من التفسير فبحثت فى النت فوجدت اكثر من تفسير منها الظلم للطفل المذبوح ومنها انه سينال خيرا من ذابحه لهذا احترت وقلت اتاكد جزاك الله خيرا

      حذف
    4. غير معرف21/8/15 9:21 ص

      بارك الله فيك اختى قطر الندى

      حذف
    5. غير معرف21/8/15 9:24 ص

      بارك الله فيك اختى قطر الندى

      حذف
    6. غير معرف21/8/15 9:33 ص

      بارك الله فيك اختى قطر الندى

      حذف
  20. غير معرف21/8/15 9:37 ص

    السلام عليكم ، من أراد أن يتوسع في فهم كلام الأخ خالد عليه بكتاب : آثار الذنوب في زوال النعم وجلب الكروب .........تاليف : هاشم بكري
    واليكم محتويات الكتاب :
    E الفصل الأول: أسباب الذنوب
    مقسم إلي خمسة مباحث
    w المبحث الأول: الشيطان. المبحث الثاني: النفس
    w المبحث الثالث: إتباع الهوي. المبحث الرابع: حب الدنيا
    w المبحث الخامس: طول الأمل
    E الفصل الثاني: عقوبات الذنوب
    مقسم إلي ستة مباحث
    w المبحث الأول: المعاصي والــذنوب، المبحث الثاني: هلاك الأمــم
    w المبحث الثالث: هلاك الأفراد ممن تجبروا في الأرض
    w المبحث الرابع: الفرق والمذاهب الهدامـة
    w المبحث الخامس: الابـتـلاء
    المبحث السادس: عقوبات لا ترتبط بزمان ولا مكان (( عقوبات عامة ))
    E الفصل الثالث: النجاة والعلاج من الذنوب
    مقسم إلي أربعة مباحث (( علاجات ))
    المبحث الأول: طوبي للغــربــاء
    المبحث الثاني: الثبات عند الفتن
    المبحث الثالث: الخوف ا
    لمبحث الرابع: التوبة
    الخاتمـــة: أشرت فيها إلي قيمة الإيمان في النجاة من كل هلاك
    أتمنى لكم الاستفادة .....ابحثوا عنه إلكترونيا ستجدوه
    الصديق الحكيم

    ردحذف
  21. غير معرف21/8/15 12:25 م

    لك مني كل الحب والتقدير والاحترام فأنت خير أخ وخير صديق وخير رزق يرزقه الله لمن يحبه جزاك الله خيرا عنا وبارك الله فيك

    ردحذف
  22. غير معرف22/8/15 12:18 ص

    ما دامت هذه المدونة تتكلم عن الروحانيات والأخ خالد يريد يصحح المفاهيم ويطهر القلوب ، الناس العاديين يفهمون كلمة روحاني
    على أنه كل انسان له علاقات مع الجن ...والأمر ليس كذلك .......الانسان المسلم الموحد الروحاني الحقيقي له علامة أو إشارة....
    ما هي هذه العلامة أو الاشارة ؟؟؟ أظن وأحسب أن هذه العلامة ضرورية ...لكي تضبح مسلم روحاني شفاف حقيقي .
    كل الصحابة كانوا روحانيين بالمعنى ألذي تطرق إلى شرحه الأخ خالد .......حيث كانت توجد فيهم تلك العلامة .
    الأنبياء والرسل كى كانت توجد فيهم تلك العلامة أيضاً
    بل على حسب علمي وشهادتي ......حتى الجن الصالحون الروحانيون منهم توجد فيهم هذه العلامة أو الاشارة
    إذا كان المسلم يفتقد هذه العلامة ......ما زال لم يحصل على المفتاح لكي يكون روحاني حقيقي ......يجب أن يجتهد في إزالة بعض أمراض القلوب
    المهم هذه الاشارة ليست الوحيدة لكي تكون روحاني حقيقي بل فقط ضرورية
    وأنا أتكلم عن المسلمين فقط
    ولا أتكلم عن الروحاني الحقيقي بمفهوم البوذي أو الهندوسي...........لكي أكون واضحاً
    ما هي هذه العلامة حتى تصبح روحاني حقيقي بالمعنى الذي عاشه الصحابة ومن تبعهم؟؟؟؟؟؟؟
    الصديق الحكيم

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف22/8/15 9:49 ص

      اشكرك كثيرا على هذه اللمحة الطيبة جدا ...وبارك الله فيك....
      سالت خاطري عن هذه العلامة فقال لي : المحبة اليقينية لرسول الله صلى الله عليه وسلم. .
      اللهم اجعلنا ممن يحبون رسول الله بقلوب يقينة.....امين
      تحياتي لك. ....سيف

      حذف
    2. والله أعلم هو (( اليقين )) .. كان عندهم يقين بالله عجيب .. وبانتظار تتمة ما فتح الله عليكم وتحسن إلينا .. أحسن الله إليك صديقي الحكيم

      حذف
    3. أخي لخضر...الشيء الذي يحمع تلصحابة رضوان الله عليهم...هو عشق رسول الله صلى الله عليه وسلم ...
      و الامر الثاني...انهم كانوا في توادهم و تراحمهم كالجسد الواحد....

      حذف
    4. غير معرف22/8/15 11:38 ص

      يا قطر....انا شخصيا اعرف مسيحيين عندهم يقين اقوى من كثير من المسلمين. بسبعين مرة...ليس. اليقين........
      الصديق الحكيم

      حذف
    5. غير معرف22/8/15 11:57 ص

      يا سامي.....انا لا اتكلم عن الشيء. الذي يجمع الصحابة........
      الشيء الذي هو علامة بانك روحاني شفاف رباني حقيقي.........هذه العلامة. كانت عند جميع الصحابة كلهم بدون تمييز.
      افهم كلامي يا ابو الحروف
      انا اردتكم ان تعرفوا علامة الروحاني الرباني الحقيقي
      هذه العلامة انك تراها.......اما الحب ...فانا لا نراه
      الصديق الحكيم

      حذف
    6. غير معرف22/8/15 12:09 م

      رؤية الرسول صلى الله عليه وسلم. ..صديقي الشجاع...ما رايك ؟

      حذف
    7. إذن والله أعلم هي البشاشة وبسط الوجه والابتسامة والتي تعكس أعمال القلب الباطنة الصالحة من رضا عن الله ويقين بحكمته وزهد ومحبة وطهارة وصفاء ..

      حذف
    8. غير معرف22/8/15 2:10 م

      و الله يا قطر....صدقي او لا تصدقي.....الغرب اكثر منا ابتسامة و بشاشة. و لا ابالغ......اعيش في امريكا و زرت ستة دول أوروبية.......لماذا؟هذا موضوع اخر......
      المهم.......ليس. هدفي خلق مسابقة......بل لفت نظركم الى شيء افتقدناه. و قد ذكره الله اكثر من مرة ميزة للصالحين و المومنين. في القران
      بل افتقدناه حتى في علماؤنا الا القليل
      هذه الميزة تكسب صاحبها التاهيل للروحانيه الحقة
      كما نعلم هناك موت القلوب و موت الاجساد....و هي إشارة صريحة على ان القلب ليس بميت و لا غافل ان شاء الله
      هههههههههه. وضحت اكثر.......هلا عرفتموها؟؟؟
      الصديق الحكيم

      حذف
    9. والله أعلم كثرة ذكر الله تعالى فإن : خيار عباد الله الذين إذا رؤوا ذُكر الله . كما قال سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم .. وفي حديث آخر : مثل الذي يذكر ربه والذي لا يذكر ربه مثل الحي والميت .

      حذف
    10. انا اؤيد قطر الندى بعيدا عن موضوع الروحانيه ان ما يميز الصحابة اليقين والدليل
      1-وَجَعَلْنَا مِنْهُمْ أَئِمَّةً يَهْدُونَ بِأَمْرِنَا لَمَّا صَبَرُوا ۖ وَكَانُوا بِآيَاتِنَا يُوقِنُونَ (24)
      2_ حديث النبى صلى الله عليه وسلم " "ما فَضَلَ أبو بكر النَّاسَ بكثرة صلاةٍ ولا بكثرة صيامٍ، ولكن بشيءٍ وقر في قلبه"،

      حذف
    11. غير معرف22/8/15 8:34 م

      إحدى ميزات عباد الله الصالحين .. وهى سمة الأنبياء عليهم صلوات الله أجمعين .. هى : نور الوجه و ضياءه .
      أمة الله

      حذف
  23. غير معرف22/8/15 9:26 ص

    إلى من يهمه الأمر
    https://www.youtube.com/watch?v=ml93YE6ZS-0
    الصديق الحكيم

    ردحذف
    الردود
    1. أيها الصديق الحكيم ..
      هذا فيديو جميل جدا ورائع .. ولكنه يحتاج لعقول مثقفة حتى تفهم ..
      أو لعقول تريد أن يتسع عندها دائرة الفكر العلمي بصورة أكبر
      أحسن الله إليك كما احسنت إلينا
      تحياتي لك

      حذف
  24. غير معرف22/8/15 10:44 ص

    السلام عليكم اخى الاستاذ خالد اعرف انى اثقلت عليك باسئلتى الكثيرة ولكن اريد ان انه جميع الاسئلة التى براسى كى ادخل فى صمتى مرة اخرة قرأت فى بعض الصفحات على النت ان الطفل المريض بالتوحد غالبا ما تكون والدته مصابة بلبس الجن اثناء حملها به فسبب له هذا عارض روحانى هل هذا صحيح علما بانى كنت مصابة بشئ من هذا وهل هناك علاج تحياتى

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف22/8/15 11:45 ص

      لا علاقة له بالام......قرات لروحاني له علم و دراية......الجن تضرب الطفل في منطقة معينة في رأسه......مما يسبب مرض التوحد.....و الله اعلم
      الصديق. الحكيم

      حذف
    2. أختي الفاضلة : ............
      سؤالك عجيب .. لسبب وجيه .. وهو أن هذا الروحاني الذي قال لك هذا الكلام .. هل أفادك بشيء أي بعلاج ؟
      ولماذا كل النساء أو الرجال الذين بهم مس من الجن .. لا يأتي أولادهم على هذا الأمر ؟
      وهل كل من يبتليهم الله بهذا المرض .. بسبب أصابتهم من الجن ؟ ..
      ما هذا الكلام ..!!
      إن قول هذا الروحاني الذي قرأتيه على النت .. كقول اليهود في الولد المخنث .. فإنهم يقولون فيه أن الرجل جامع زوجته وهي حائض ؟
      ويقولون في الأحول .. أن الرجل جامع زوجته في دبرها .. فجاء الطفل أحول ؟
      فهل هذا كلام يعقل ؟ .. ففي الحالتين الذين ذكرهما اليهود .. لا يحدث حملا من أساسه !!!
      فلماذا نجعل مبررا لأقدارنا ..؟

      يا سيدتي الفاضلة .. المرض هو ابتلاء من الله .. سواء كان روحاني أو عضوي أو نفسي .. وعلى الانسان أن يرجع إلى الله بالدعاء والتوسل إليه في أن يعينه على هذا الإبتلاء .. ( وقد ذكرت لك منهجا للعلاج سابقا فارجعي إليه وكان بسورة الفاتحة فقط .. وهو من باب التوسل الى الله بكلامه )
      والله رؤوف بالعباد ..

      فلنرحم أنفسنا من (وهم الجن ) الذي نعيشه والذي جعلناه مسيطرا على مقدرات حياتنا ..
      ونحيا مع الله .. قدر ما تبقى من حياتنا ..
      والله غفور رحيم
      تحياتي لك

      حذف
    3. غير معرف24/8/15 10:33 ص

      سيدى الفاضل احس نفسى قمة الجهل اعترف بجهلى لكن هذا قلب ام مثل اى ام لماذا لم نسئل لما السيدة هاجر هرولت بين الصفا والمروة انها الامومة يا سيدى وساظل ابحث وادعو الله واتوسل اليه ايقن بان الله كما انزل البلاء قادر على ان يرفعه انما كل هذا اخذ بالاسباب وبالنسبة لمنهج العلاج لا اعرفه اين هو هل ما كتبته للاستاذ سامى ام غيره اشكرك متابعة رغاية

      حذف
  25. الله اكبر
    أقسم بالله يا استاذ خالد انى مش ﻻقيه جملة أجمل وﻻ أقوى من دى اقولها بعد قراءتى لمقالتك
    ربنا يعلم كان بقالى فترة لم أدخل إلى المدونة ويعلم كيف حالى وقت بحثى عنها الآن
    لى تعليق آخر بإذن الله بعد التدبر
    واسالك الدعاء بالثبات

    ردحذف
    الردود
    1. أختي الفاضلة : .......
      عفا الله عنك كل ما يضايقك .. ورزقك ما يسعدك في الدارين .. آمين
      تحياتي لك

      حذف
  26. غير معرف22/8/15 10:23 م

    كل أجوبتكم كانت جميلة ولكن لم أسمع منكم ما كنت أود أن اسمعه ...... تعلمت هذه الاستفادة من شيخ مغربي روحاني حقيقي ولا ازكي على الله أحداً
    الروحاني الحقيقي أو الذي إستنشق نسيم الروحانيات الحقة هو الذي له زاد من البكاء من خشية الله .......نعم ...إنه البكاء.....البكاء......البكاء......أنا لا أتكلم
    عن البكاء في الخلوة فقط........لا لا لا ......هذا بينه وبين الله ......ولكن البكاء بصدق في جميع الاحوال والمناسبات والأمكنة والأزمنة ..
    هناك بكاء الملايكة
    هناك بكاء الأنبياء والرسل
    هناك بكاء الرسول ص
    هناك بكاء الصحابة
    هناك بكاء السلف الصالح
    وهناك بكاء الجن الصالح
    الرسول يبكي حتى تبتل لحيته ......وهو نبي ورسول وغفر ما تقدم وتاخر من ذنبه
    الصحابة يبكون حتى تبتل لحيتهم وهم الذين بشروا بالجنة وهم في الدنيا من طرف الرسول ص
    قال تعالى : { أولئك الذين أنعم الله عليهم من النبيين من ذريه آدم وممن حملنا مع نوح ومن ذريه إبراهيم وإسرائيل وممن هدينا واجتبينا إذا تتلى عليهم آيات الرحمن خروا سجداً وبكياً } [ مريم / 58 ] .
    عن جابر رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " مررتُ ليلة أسري بي بالملأ الأعلى وجبريل كالحِلس البالي من خشية الله تعالى " . ‌
    رواه الطبراني في " الأوسط " ( 5 / 64 ) وحسنه الشيخ الألباني في " صحيح الجامع " ( 5864 )
    وعَن عبد اللَّه بنِ الشِّخِّير - رضي اللَّه عنه – قال : أَتَيْتُ رسُولَ اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم وَهُو يُصلِّي ولجوْفِهِ أَزِيزٌ كَأَزِيزِ المرْجَلِ مِنَ البُكَاءِ . رواه أحمد
    وحين عوتب يزيد الرقاشي على كثرة بكائه ، وقيل له : لو كانت النار خُلِقتْ لك ما زدت على هذا ؟! قال : وهل خلقت النار إلا لي ولأصحابي ولإخواننا من الجن و الإنس ؟؟
    فقط إشارات ....لا أريد الاطالة
    وأزيدكم إستفادة من عندي أنا الصديق الحكيم الجاهل العاصي المذنب .......والله هناك من يجالس الجن ......وليس بروحاني رباني بالمعنى الذي يتكلم عنه خالد أبو العوف
    الروحانية الربانية هي قصد الجن والانس على السواء .......الجن حتى هم عايزين يحصلوا عليها مثل الانس
    السلام عليكم
    الصديق الحكيم

    ردحذف
    الردود
    1. ايها الخضر لو سمحت حاسب فى كلامك شويه ماذا تعنى ب مسيحيين عنهم يقين اكثر من المسلمين سبعين مرة ؟ ما دام عندهم يقين كده لماذا لم يسلموا؟ و هم يقينهم ده نوعه ايه طالما انهم مسيحيين

      حذف
    2. غير معرف23/8/15 1:38 ص

      ان شاء الله ساحاسب كلامي شوية
      رغم اني علمت ما تقصد......و اعلم انك لم تعلم ما اقصد
      شكرا يا عبد الله مسلم
      الصديق الحكيم

      حذف
    3. اللهم ارزقني عينين هطالتين تشفيان القلب بذروف الدمع قبل أن يصير الدمع دما والأضراس جمرا ..

      حذف
    4. الصديق الحكيم اعلم انك لا تقصد المعنى الحرفى و لكن من نصب نفسه لنصح الناس و تعليمهم ينبغى ان يوزن كلامه على الشريعة و الا يخالفها

      حذف
    5. غير معرف24/8/15 1:02 ص

      نعم عندك حق أخي عبد الله مسلم
      الصديق الحكيم

      حذف
    6. اخى الفاضل الصديق الحكيم و انا ايضا فى نصيحتى لك قد خالفت الشرع و الشريعة فقد كانت نصيحتى فيها بعد الشدة و كان من الاولى ان اكون لينا فى نصيحتى فعذرا اخى الفاضل و تقبل اعتذارى قال الله " فبما رحمة من الله لنت لهم "

      حذف
  27. غير معرف23/8/15 5:37 ص

    أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
    الردود
    1. أختي الفاضلة : ... تساؤلات ..
      سؤالك في محله ويسأله كثيرون .. ولا ألومك في تصورك وفكرك .. ولكن قد غاب عنك أمورا .. منها
      1- أن الذنوب لا تحجب فقط القبول ولكن تستحضر اللعنات من الله والعقاب الإلهي ..
      فيقول ربنا في قوم نوح .. {مِمَّا خَطِيئَاتِهِمْ أُغْرِقُوا فَأُدْخِلُوا نَاراً فَلَمْ يَجِدُوا لَهُم مِّن دُونِ اللَّهِ أَنصَاراً }نوح25
      وفي قوم قرعون .. {وَجَحَدُوا بِهَا وَاسْتَيْقَنَتْهَا أَنفُسُهُمْ ظُلْماً وَعُلُوّاً فَانظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُفْسِدِينَ }النمل14
      إذن فالذنوب ليست حجاب فقط ولكنها مغناطيس للعقاب الإلهي .. إذا أصر العبد على معصيته ..
      فقد يمنع عنك العطاء .. وقد يزيدك في العقاب بنزول الإبتلاء ..

      نعود لما قلتيه .. لماذا بعض الفتيات حظن أوفر في الزواج بالرغم من كونهن يرتكبن المعاصي الكبيرة ؟
      1- هذا بسبب طمع النفس في الشهوة .. فهن يعرفن كيف يطمعن الرجال في الشهوة بحكم ممارستهن لهذه الأمور
      2- الميوعة في الكلام والتلون في الأخلاق .. سبب كبير لجذب كثير من الرجال
      3- المسكنة والسهوكة والبكاء .. أحد ادوات المراة في التأثير على الرجال .. وهن يتقن هذا الأمر
      4- تطميع نفس الرجل في إشباع رغباته الجنسية بصورة لا يتخيلها .. وأنها ستمنحه ما تعجز عنه النساء الأخريات
      5- إشعار الرجل بأنه الملاذ الذي طالما كانت تبحث عنه .. فوجدته فارسا لأحلامها .. فيصدق الرجل ذلك !!
      6- إشعار الرجل بأنه أسد الزمن الذي سيحميها من قهر الزمان .. وأنها من غيره ستضيع في الحياة
      7- إشعار الرجل .. بأنه الرجل الذي لم تحظى به يوما بمثيل له بين الرجال
      8- إشعار الرجل .. بأنه سيكون قائد سفينة الحياة .. وانها تسترشد بحكمته ف الحياة
      9- إشعار الرجل .. بأنه سيكون صاحب الكلمة وأنها المطيعة البرئية التي تسير وفق خطاه وإرشاداته
      10- (في حالة كونها من النساء قوية الشخصية ) .. فإنها ستظر للرجال كونها إمرأة صعبة المراس وليس أحدا من الرجال يستحقها إلا من كان رجلا .. وتستخدم في ذلك أساليب معينة يصعب شرحها الآن ..

      ** فكل ما سبق قد تفعله الزوجة مع زوجها .. فهذا أمر مفهوم .. ولكن أن تفعله أمرأة مع رجل غريب عنها .. فهي تندرج تحت بند ( إمرأة ساقطة ) ..
      فهل تريدين أن تكوني عاهرة للرجال ؟ وتصنعي كما تصنع العاهرات لتصلي إلى مبتغاكي .. ؟
      هذا سؤال أنت تجيبين عليه ..!

      ولكن بالرغم من كل ما سبق ..
      1- من قال لك أنها تعيش حياة سعيدة ؟
      2- من قال لك أن العقاب لن يكون في أبنائها ؟
      3- من قال لك أن الزوج ليس إنسان سافل ؟ (ففي الظاهر يكون ملاك وفي الحقيقة شيطان )
      4- من قال لك أن هذا الزوج عطاء من الله وليس عقاب أو ابتلاء ؟
      5- من قال لك أن حياة هذه المرأة ستستقيم في حالها مع الله ؟
      6- من قال لك أن هذا الزواج سينتج عنه علاقه مع الله ؟
      7- من قال لك إن هذا من قضاء الله الحق .. الخبيثون للخبيثات ؟

      وآخر سؤال أسأله لك .. على أي أساس حكمتي على أن هؤلاء النساء تزوجوا بأزواج أفاضل ؟
      عفوا أنتي مخطئة تماما ..

      فما بني على باطل فهو باطل ولو بعد حين .. وما ني على الحق فالحق مستمر فيه إلى يوم القيامة ..

      وأعتقد أن الله منعك أن ترتكبي الحرام لأنه أراد أن يكون رحمك طاهر .. لأنك ستقفي أمام الله بل وجميعنا عرايا .. فلنعمل ليوم نقف فيه طاهرون ظاهرا وباطنا بدلا من أن نقف والصديد يتنزل من فروجنا .. ونكون بين الخلائق من المفضوحين ..
      فاحمدي الله على كرامته لك .. فهذه كرامة تستوجب الحمد حتى آخر نفس في حياتك .. وتذكري آية واحدة فقط .
      {إِنَّ اللّهَ مَعَ الَّذِينَ اتَّقَواْ وَّالَّذِينَ هُم مُّحْسِنُونَ }النحل128
      فمن أراد أن يكون في معية الله ولطفه وحفظه في الدنيا والآخرة .. فعليه أن يتقي الله ويحسن إلى الله بالعبادة والى نفسه بالطهارة ظاهرا وباطنا والى المجتمع بالعون والمساعدة اكراما لله ..


      *******************************
      مع التحفظ في كل ما سبق على شيء واحد .. أن هناك من النساء من تتوب فعلا بعد الزواج .. وتخلص في علاقتها مع الزوج إخلاصا تاما .. لرغبتها في أن تعيش حياة نظيفة .. ( ولكن نادرا جدا ما توجد هذه المرأة .. !! ) ..
      والله غفور رحيم .

      وتذكري مقولتي هذه لكي : من سلك طريق الحياة بالعصيان .. سلط الله عليه قهر الزمان ..

      تحياتي لك .. وأرجو أن أكون أجبتك

      حذف
    2. وانبهك إلى أمرا مهم كنت قد ذكرته في المقال السابق ( أوهام روحانية )
      *************************
      .. وذكرت فيه معنى ( الطيبين والطيبات ) .. وهذا نص ما كتبته : فتأمليه
      ..:: من قال لك أنك طيب ؟ ::..

      ** ومن قال لك أنك طيب .. فهل تعرف من هو الطيب ؟
      الطيب هو من طاب عمله مع الله .. فهل طاب عملك مع الله .. بالرضا والإخلاص والتوكل وقبول القضاء والقدر وعملت بأسباب المغفرة مع الله .. ؟
      هل أنت فعلت ذلك ؟
      فلماذا تقول على نفسك أنك طيب ؟
      هل تعتقد أن من هم قلوبهم لينة ومنكسرة .. هم الطيبون ؟ .. أنت مخطأ .. فلو جلست مع أي أمرأة ستحكم عليها بمثل هذا الحكم .. وأنهن ملوك الطيبة ..!!
      هذه يا سيدي تسمى عاطفة في النفس تميل إلى اللين حين شهود إنكسار في النفس .. نتيجة واقعة ما أو حادثة قد حدثت ..
      ولذلك فهذا الأمر هو موجود كصفة إنسانية .. وأيضا حيوانية .. !!
      ** ولكن حينما نسمع أن الله يقول أن الطيبين للطيبات .. فليس قطعا المقصود بهم .. المنكسرة قلوبهم عاطفيا ولا الباكين على حالهم ولا المستغلبين ولا العاطفيين .. !!
      ولكن الطيبين هم من طاب عملهم مع الله .. كما وصفنا سابقا ..

      حذف
    3. استاذ خالد ممكن كمان نضيف كمان مثالا رجال اعمال اصل المال من الحرام و ممكن كمان نضيف ناس اصل المال من الحرام و لسه شغال فى الحرام و ماشيه معاهم زى الفل

      حذف
    4. عبد الله مسلم24/8/15 2:15 ص

      قال الله تعالى {وَلاَ يَحْسَبَنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ أَنَّمَا نُمْلِي لَهُمْ خَيْرٌ لِّأَنفُسِهِمْ إِنَّمَا نُمْلِي لَهُمْ لِيَزْدَادُواْ إِثْماً وَلَهْمُ عَذَابٌ مُّهِينٌ }آل عمران178
      العبرة بالخواتيم نسال الله السلامة و العافية

      حذف
  28. اختى الفاضله /تساؤلات .
    اقراءى قل الحق تبارك و ستجدين
    هدايتك باذن الله

    ( قُلْ مَن كَانَ فِي الضَّلَالَةِ فَلْيَمْدُدْ لَهُ الرَّحْمَٰنُ مَدًّا ۚ حَتَّىٰ إِذَا رَأَوْا مَا يُوعَدُونَ إِمَّا الْعَذَابَ وَإِمَّا السَّاعَةَ فَسَيَعْلَمُونَ مَنْ هُوَ شَرٌّ مَّكَانًا وَأَضْعَفُ جُندًا )
    مريم (75)

    من كان ضالا عن الحق غير متبع طريق الهدى، فالله يمهله ويملي له في ضلاله، حتى إذا رأى - يقينا - ما توعَّده الله به: إما العذاب العاجل في الدنيا، وإما قيام الساعة، فسيعلم - حينئذ - مَن هو شر مكانًا ومستقرًا، وأضعف قوة وجندًا.
    سر -
    ( فَلَمَّا نَسُوا مَا ذُكِّرُوا بِهِ حْنَا عَلَيْهِمْ أَبْوَابَ كُلِّ شَيْءٍ حَتَّىٰ إِذَا فَرِحُوا بِمَا أُوتُوا أَخَذْنَاهُم بَغْتَةً فَإِذَا هُم مُّبْلِسُونَ )
    الأنعام (44)

    فلما تركوا العمل بأوامر الله تعالى معرضين عنها، فتحنا عليهم أبواب كل شيء من الرزق فأبدلناهم بالبأساء رخاءً في العيش، وبالضراء صحة في الأجسام؛ استدراجا منا لهم، حتى إذا بطروا، وأعجبوا بما أعطيناهم من الخير والنعمة أخذناهم بالعذاب فجأة، فإذا هم آيسون منقطعون من كل خير.

    و هناك حكمه تقول :
    ((اذا غضب الله على عبد ، رزقه من حرام و اذا اشتد غضبه بارك له فيه ))

    ردحذف
  29. غير معرف23/8/15 5:41 م

    ربنا يرزقك الزوج الصالح بسر الفاتحة وعملك الصالح وكما قال الصديق الحكيم انها مشكلة مركبة بل قنبلة نووية في العالم اجمع فالذين يريدون الفاحشة يعملون ليل نهار على تخريب المجتمعات البشرية والنباتية والحيوانية والهوائية والمائية حتى نميل ميل عظيم كما جاء في القران الكريم وهم الشياطين من الانس والجن على العموم اكثري من الدعاء وفوضي امرك لله وكوني راضية بماقدر المولى ودبر ولاتسخطي قضاء الله رب العرش الاكبر وكوني صابرة وشاكرة تكوني فائزة وظافرة ومن اهل السرائر سترزقين بزوج عما قريب باذن الله باذن الله باذن الله المهم اكثري من الدعاء والصدقة وتصدقي على مستشفى السرطان اواي مريض ساعديه بنية المساعدة لوجه الله وليس بنية الزواج واتركي التدبير والتوقيت لرب العالمين واكثروا من الصلاة على النبي العظيم ياقارئين فهي نور نور نور مجد اليمن

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف23/8/15 9:55 م

      نفس الكلام و الشرح للاخ خالد عن بعض النساء...تتفنن في البكاء و الشكوىوانا طيبة......و تتكلم على رجل لا نعرفه ......و تريدنا ان نحكم لصالحها على انها طيبة.....و ذالك الرجل ليس طيب و لا متفهم........و الله و الله و الله. لن نقول الا خيرا. و لا نظن الا خيرا في ذالك الرجل الذي تكلمت عنه.ِ
      و هذه المدونة فيها رجال صدقوا مع الله. و الله. يقول. و اذا قلتم فاعدلوا و لو كان ذا قربى. لن. و لم نحكم. عليك انك طيبة. و لا عنه انه ليس بطيب....
      و لا حول و لا قوة الا بالله. اللهم. احفظنا من الفتن

      إجابة

      حذف
  30. غير معرف24/8/15 12:28 ص

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ..
    ارضاء الناس ..غاية لا تدرك....
    وطاعة الله....امر لا يترك...

    والله احبكم جميعا.....سيف

    ردحذف
  31. غير معرف24/8/15 1:12 ص

    القافلة تمر والكلاب تنبح والشياطين تخطط باستعمال من قال عنهم الحبيب محمد الذي لا ينطق عن الهوى ، أنهم حبائل الشيطان وأولياء الله لهم بالمرصاد .
    حارس المدونة

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الفاضل : حارس المدونة
      أعجبني اسمك .. وأسأل الله أن يكون اسم على مسمى ..
      ولله في خلقه شئون ..
      أحسن الله إليك بالرضا إن كنت تحسن إلينا بالحراسة .. والله بصير بالعباد
      تحياتي لك أيها الصديق

      حذف
  32. غير معرف24/8/15 6:11 ص

    الاخت تسؤالات اعانك الله وثبت الاخد الصديق الحكيم اشهد الله اني احبك واتابعك دائما ولكن اراح احيا دخلت في غرور وسخرية او استجاهل الاخر انته بين الثقة بالنفي والغرور شعرة لقد اوشكتوا فتح خلاف علي اخت فاضلة وحكمت عليها هل الجن ايضا ابلغوك نيتها وامرها . المسيري

    ردحذف
  33. لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
    الله يرضا عنا ويغفر لنا بارك الله فيكم

    ردحذف
    الردود
    1. من كان منكم بلا خطيئة فليرمها بحجر روايه عن المسيح (عليه السلام) ،
      في قصة امرأة متهمة بالفاحشة ، وأرادوا رجمها ، وأرادوا أن يحرجوا المسيح (عليه السلام)
      بأن يشارك هو في رجمها ،
      أو أن يقف موقف المعترض على شريعة موسى (عليه السلام) .
      فقال لهم تلك العبارة ،
      لما رآهم يتعاملون معها بقسوة المتعالي وبغلظة المتكبر .
      فلما قالها لهم ، رجعوا ،
      فلم يرجمها أحد ؛
      لأنهم قالوا لأنفسهم :

      من منا بلا خطيئة ؟!
      من منا الذي لا ينعم إلا بستر الله عليه ؟!
      وفي ديننا يقول صل الله عليه وسلم عن زانية : لقد تابت توبة لو قسمت على سبعين من أهل المدينة لوسعتهم .
      فهل سنقول :
      من يخبرنا بما في قلوب العصاة من التوبة والإيمان ، بعد انقطاع خبر السماء بموتك يا رسول الله ؟!

      أم سنقول : هذا درس لن ننساه ، يعلمناه أنبياء الله ورسله الكرام عليهم الصلاة والسلام ؟

      فهل تظنوننا أغير على الدين وأشد غضبا على معصية الله تعالى من
      أنبياء الله صلوات الله وسلامه عليهم
      منقول

      حذف
  34. غير معرف24/8/15 7:25 ص

    من من الذي لا ينعم الابستر الله عليه جذاكي الله كل خير وبارك فيكي كلامك صحيح جدا لكن للاسف ناخذ من الدين ظواهره وو ننسي اسراره وحكمه .المسيري

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الفاضل : المسيري

      أسعد دائما بوجودك .. وتعليقاتك .. وسعدت أكثر بمداخلاتك وأبداء رأيك ..
      تحياتي لك

      حذف
  35. غير معرف24/8/15 10:14 ص

    اهدوا شوية ياجماعة الظاهر والله اعلم مفيش حتة الا فيها مشاحنات انتم بالنسبة لى خير صحبة هدانى لها الله لتخفيف الشدائد احبكم المتابعة بصمت

    ردحذف
  36. غير معرف24/8/15 10:23 ص

    أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
    الردود
    1. أختنا الفاضلة : تساؤلات ..
      رفقا بنا قليلا ..
      أنا أحتمل وأتفهم غضبك .. ولكن ليس بالصورة التي تتهمين فيها الآخرين .. فهذا ليس من حقك ..
      أليس كذلك ؟
      وأعتقد أنك حينما شعرت بأن الآخر قد اتهمك .. فقد غضبت .. ولم أعتب عليك ..
      فلماذا ظننتي السوء بشخصي .. وبالاخ حارس المدونة ؟
      فهل هذا من حقك ؟
      فتعليقاتنا ليست ردود عليك في شيء .. بل هي تعليقات منفردة تماما عن موضوعك ..
      فرفقا بنفسك قليلا .. فقد أعماك الغضب !!
      *********************
      فمن حقك أن تمسحي تعليقاتك كما تحبين .. ولكن ليس من حقك أن تظني السوء بالآخرين !!
      **********************
      ونصيحة مني إليك :
      لقد سألتي سؤالا .. وأحسب أننا لم نبخل في الرد عليك ..
      ولكن من أراد أن يعتلي الجبال فلا يبالي بقوة الرياح ..!!
      فتذكري هذا جيدا .. وإلا فلن تستطيعي أن تواجهي مصاعب الحياة ..
      والتمسي العذر للآخر .. فلعه قصد شيء آخر خلاف ما فهمتيه أنتي .. وكل إنسان وله درجة في الفهم مختلفة عن الآخر .
      *******************************
      وإذا كان الآخر أخطأ في فهمك .. فأنت أيضا أخطأت في فهمه .. وكلاكما ظن سوءا بالآخر .. فقد تساويتما .. وقضي الأمر .
      وكان من الأولى أن يستوضح كلا منكما عن مراد الآخر .. حتي يتبين المقصد من الكلام ..
      فرفقا بأنسفنا ..!!
      ********************************
      وأما كونك تريدين الكتابة أو عدم الكتابة .. فهذا أمر يخصك .. ويسعدنا تواجدك معنا في كل الأحوال ..
      وتذكري
      من أراد أن يعتلى الجبال فعليه أن لا يبالي بالرياح ..
      تحياتي لك اختنا الفاضلة

      حذف
  37. غير معرف24/8/15 11:57 ص

    الله يعينك كثف الحراسه اكثر

    انا اسال الاستاذ وهو يتففضل يجيب على،تساؤلاتي لاني اريد العلم والتعلم واصحح اخطآئي
    احرس المدونه من الي،يشكك بالدين او يهاجم الاستاذ
    ولا ايش رايك؟

    وليش هذي الشده! سلامات ؟؟؟؟
    رمح وحرب وقتال
    هههههه

    الله يهديني ويهديك معي وتهدي

    ردحذف
  38. غير معرف24/8/15 12:10 م

    الحمدلله ليست مدونتك
    حتى تحرسها

    ممكن لا تتدخل
    الا اذا كلمتك او سالتك؟؟
    ساعتها شد حيلك في الحق؟؟؟ الذي تراه

    ردحذف
  39. غير معرف24/8/15 12:25 م

    والله لقد اضحكتني كثيرا ....اختي تساؤلات....اضحك الله سنك...ههههههههه
    لما قرات رمح وحرب وقتال....ظننت اني في معركة حقيقية...
    اللهم نسالك العفو والعافية ....سيف

    ردحذف
    الردود
    1. ههههههههههههه كما قال لك اخى الصادق /سيف اضحك الله سنك

      و الله المدونه من كأم يوم و
      انا احس بنوع من الخمول.
      فالأول اثرتىىفى تساؤلات و اليوم اضحكتينى ..
      لى عتاب عليكى حذفك لاسالتلك و قد كنت وصفتك بالشحاعه لسوالك ..

      خيراا باذن الله أنا أيضا احببتك فالله
      سيسرنى كثيرا التعرف عليك ..
      و يشرفنى نكون أصدقاء ..
      يمكنك اخذ الاميل الخاص بى من
      أستاذ خالد

      حذف
    2. غير معرف24/8/15 2:01 م

      هلا انا ايضا يشرفني غاليتي مروى

      عزيزتي حذفت اسألتي
      لان جواب الاستاذ يبين سؤالي وحتى لا تثير تساؤلاتي ردود افعال ناس عندها حمية وترد وتضيع الفائده
      والمعلومه وانا اغضب وارد ههههه
      ودوم البسمه لا تفارق محياك

      حذف
  40. غير معرف24/8/15 1:18 م

    شراب الحب يعرف بالمذاق
    وما كل السقاة له بساق
    احب الله عن ادب وصدق
    ولا ارضى سوى التقوى خلاقي
    شراب الحب يعرف بالمذاق
    وما كل السقاة له بساق
    احب الله عن ادب وصدق
    ولا ارضى سوى التقوى خلاقي
    اذا ما عشت لا انسى الهي
    به اسمو من الاخرى المراقي
    يعز علي ترك الحب عندي
    ولو بلغت بي الروح التراقي
    تركت جميع خلق الله دوني
    شغلت عن الخلائق باشتياقي
    شراب الحب يعرف بالمذاق
    وما كل السقاة له بساق
    احب الله عن ادب وصدق
    ولا ارضى سوى التقوى خلاقي
    وشوقي قد مزجت به رجائي
    على خوف فمن خوفي مذاقي
    ومن عرف المحبة عن يقين
    حرام ان يميله الى الفراقي
    وكيف احب غير الله يوما
    وليس سواه في الاكواني باقي
    شراب الحب يعرف بالمذاقي
    وما كل السقاة له بساق
    احب الله عن ادب و صدق
    ولا ارضى سوى التقوى خلاقي
    منقول....سيف

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف24/8/15 2:05 م

      الله الله الله عليك اخيا سيف ..نقل رائع و مميز ....اسعدك الله قلبك كما اسعدتنا ...و اعزك بعز الدارين ...اميييييين ....همسة خاطر

      حذف
    2. غير معرف24/8/15 6:24 م

      جميييل .. جميل .. أحسنت الإختيار أخى سيف
      أمة الله

      حذف
  41. غير معرف24/8/15 1:44 م

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    اشاطرك الراي حبيبتي مروة ...ههههههه..و الله و لا تزعلوا مني ...من باب الامانة في القول ...اضحكتموني كما لم اضحك هكذا من زمان ...اضحك الله سنكم فيما يرضيه .....و لنرجع الى الله .....يا جماعة الله صلوا على النبي و سلموا تسليما ...و الله ما تفعلوه و تقولوه لا يليق بالهدف السامي الذي يجمعنا في هذه المدونة المباركة ....نحن هنا لنعين بعضنا البعض و ناخذ بايدي بعضنا البعض من اوحال الشياطين الى بر الامان و السلام ،الا و هو الطريق الى الله ...
    و يلزمنا لهذا ..الصبر على بعضنا البعض و كظم الغيض و العفو و التسامح و الحلم و سعة الخاطر و التماس العذر للطرف الاخر و حسن اختيار الالفاظ حتى لا نتسبب في جرح مشاعر بعضنا البعض....لا الغضب و التهور و العناد و تبادل التهم و الكلام الجارح و اساءة الظن بالاخر و الحراسة و الرمح و الحرب و القتال ههههههههههه...الله يهدينا و يهديكم الى طريق الصواب ...
    يا جماعة ...بجاه الله و النبي رسول الله اوقفوا هذه المهزلة ..و تعقلوا و ترزنوا و تسامحوا و لا تباغضوا...و اعملوا بقول الله تعالى ....و الكاظمين الغيض و العافين عن الناس و الله يحب المحسنين.......المحسنين ...المحسنين
    اختي الغاليه تساؤلات...لا تحزني و لا تغضبي،و انت على العين و الراس..و مرحبا بك بيننا ...اراك انسانه صادقة و بريئة و تلقائية...و تاكدي ان اذا اخذ الله منك مالم تتوقعين ضياعه فسوف يعطيكي ما لم تتوقعين تملكه....و من رضي بقضاء ربه ارضاه الله بجمال قدره (اقوال للشيخ الشعراوي رحمه الله و اسكنه فسيح جنانه )
    و لكم مني جميعا هذا القول لابن القيم رحمه الله و اسكنه فسيح جنانه عن النفس........احذر نفسك فما اصابك بلاء قط الا منها..و لا تهادنها..فوالله ما اكرمها من لم يهنها...و لا اعزها من لم يذلها ...و لا جبرها من لم يكسرها ...و لا اراحها من لم يتعبها ...و لا امنها من لم يخوفها..و لا فرحها من لم يحزنها ......همسة خاطر

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف24/8/15 6:29 م

      أختى / همسة خاطر ..
      أحسن الله إليك كما أحسنت القول ..... أمة الله

      حذف
  42. 🌹قصة وعبرة ..اعجبتنى كيراا

    ﺫﻛﺮ ﺍﺑﻦ ﻗﺪﺍﻣﺔ ﺍﻟﻤﻘﺪﺳﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﻮﺍﺑﻴﻦ
    ﻗﺎﻝ : ﻛﻨﺎ ﻓﻲ ﺳﻔﻴﻨﺔٍ ﻓﺄﻟﻘﺘﻨﺎ ﺍﻟﺮﻳﺢُ ﺇﻟﻰ ﺟﺰﻳﺮﺓ ﻓﻨﺰﻟﻨﺎ ﻓﺈﺫﺍ ﻓﻴﻬﺎ ﺭﺟﻞ ﻳﻌﺒﺪُ ﺻﻨﻤﺎً , ﻓﺄﻗﺒﻠﻨﺎ ﺇﻟﻴﻪ ﻭﻗﻠﻨﺎ ﻟﻪ : ﻳﺎ ﺭﺟﻞ ﻣﻦ ﺗﻌﺒﺪ ؟
    ﻓﺄﺷﺎﺭ ﺇﻟﻰ ﺻﻨﻢ .
    ﻓﻘﻠﻨﺎ: ﻣﻌﻨﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻔﻴﻨﺔ ﻣﻦ ﻳﺼﻨﻊ ﻣﺜﻞ ﻫﺬﺍ ،ﻓﻠﻴﺲ ﻫﺬﺍ ﺇﻟﻪ ﻳﻌﺒﺪ.
    ﻗﺎﻝ : ﺃﻧﺘﻢ ﻣﻦ ﺗﻌﺒﺪﻭﻥ ؟
    ﻗﻠﻨﺎ : ﻧﻌﺒﺪ ﺍﻟﻠﻪ .
    ﻗﺎﻝ : ﻭ ﻣﺎ ﺍﻟﻠﻪ ؟
    ﻗﻠﻨﺎ: ﺍﻟﺬﻱ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻤﺎﺀ ﻋﺮﺷﻪ ﻭ ﻓﻲ ﺍﻷ‌ﺭﺽ ﺳﻠﻄﺎﻧﻪ ﻭ ﻓﻲ ﺍﻷ‌ﺣﻴﺎﺀ ﻭ ﺍﻷ‌ﻣﻮﺍﺕ ﻗﻀﺎﺅﻩ .
    ﻗﺎﻝ: ﻭ ﻛﻴﻒ ﻋﻠﻤﺘﻢ ﺑﻪ؟
    ﻗﻠﻨﺎ: ﻭﺟَّﻪ ﺇﻟﻴﻨﺎ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﻠﻚُ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢُ ﺍﻟﺨﺎﻟﻖُ ﺍﻟﺠﻠﻴﻞُ ﺭﺳﻮﻻ‌ً ﻛﺮﻳﻤﺎً ﻓﺄﺧﺒﺮﻧﺎ ﺑﺬﻟﻚ .

    ﻗﺎﻝ: ﻓﻤﺎ ﻓﻌﻞ ﺍﻟﺮﺳﻮﻝ ؟
    ﻗﻠﻨﺎ: ﺃﺩَّﻯ ﺍﻟﺮﺳﺎﻟﺔ ﺛﻢ ﻗﺒﻀﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﺇﻟﻴﻪ.
    ﻗﺎﻝ: ﻓﻤﺎ ﺗﺮﻙ ﻋﻨﺪﻛﻢ ﻋﻼ‌ﻣﺔ؟
    ﻗﻠﻨﺎ: ﺑﻠﻰ .
    ﻗﺎﻝ: ﻣﺎ ﺗﺮﻙ ؟
    ﻗﻠﻨﺎ: ﺗﺮﻙ ﻋﻨﺪﻧﺎ ﻛﺘﺎﺑﺎً ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻠﻚ .
    ﻗﺎﻝ: ﺃﺭﻭﻧﻲ ﻛﺘﺎﺏ ﺍﻟﻤﻠﻚ ﻓﻴﻨﺒﻐﻲ ﺃﻥ ﺗﻜﻮﻥ ﻛﺘﺐ ﺍﻟﻤﻠﻮﻙ ﺣِﺴﺎﻧﺎً . ﻓﺄﺗﻴﻨﺎﻩ ﺑﺎﻟﻤﺼﺤﻒ , ﻓﻘﺎﻝ : ﻣﺎ ﺃﻋﺮﻑ ﻫﺬﺍ .
    ﻓﻘﺮﺃﻧﺎ ﻋﻠﻴﻪ ﺳﻮﺭﺓ ﻣﻦ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﻓﻠﻢ ﻧَﺰَﻝْ ﻧﻘﺮﺃ ﻭ ﻫﻮ ﻳﺒﻜﻲ ﻭﻧﻘﺮﺃ ﻭﻫﻮ ﻳﺒﻜﻲ ﺣﺘﻰ ﺧﺘﻤﻨﺎ ﺍﻟﺴﻮﺭﺓ.

    ﻓﻘﺎﻝ ﻳﻨﺒﻐﻲ ﻟﺼﺎﺣﺐ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻜﻼ‌ﻡ ﺃﻻ‌ ﻳُﻌﺼﻰ ﺛﻢ ﺃﺳﻠﻢ ﻭﻋﻠﻤﻨﺎﻩ ﺷﺮﺍﺋﻊ ﺍﻹ‌ﺳﻼ‌ﻡ ﻭﺳﻮﺭﺍً ﻣﻦ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﻭ ﺃﺧﺬﻧﺎﻩ ﻣﻌﻨﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻔﻴﻨﺔ , ﻓﻠﻤﺎ ﺳﺮﻧﺎ ﻭ ﺃﻇﻠﻢ ﻋﻠﻴﻨﺎ ﺍﻟﻠﻴﻞ ﻭ ﺃﺧﺬﻧﺎ ﻣﻀﺎﺟﻌﻨﺎ

    ﻗﺎﻝ: ﻳﺎ ﻗﻮﻡ ﻫﺬﺍ ﺍﻹ‌ﻟﻪ ﺍﻟﺬﻱ ﺩﻟﻠﺘﻤﻮﻧﻲ ﻋﻠﻴﻪ ﺇﺫﺍ ﺃﻇﻠﻢ ﺍﻟﻠﻴﻞ ﻫﻞ ﻳﻨﺎﻡ؟
    ﻗﻠﻨﺎ: ﻻ‌ ﻳﺎ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﻫﻮ ﺣﻲ ﻗﻴﻮﻡ ﻋﻈﻴﻢ ﻻ‌ ﻳﻨﺎﻡ.
    ﻓﻘﺎﻝ: ﺑﺌﺲ ﺍﻟﻌﺒﻴﺪ ﺃﻧﺘﻢ ﺗﻨﺎﻣﻮﻥ ﻭ ﻣﻮﻻ‌ﻛﻢ ﻻ‌ ﻳﻨﺎﻡ . ﺛﻢ ﺃﺧﺬ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﻌﺒﺪ ﻭ ﺗﺮﻛﻨﺎ.

    ﻓﻠﻤﺎ ﻭﺻﻠﻨﺎ ﺑﻠﺪﻧﺎ ﻗﻠﺖ ﻷ‌ﺻﺤﺎﺑﻲ:
    ﻫﺬﺍ ﻗﺮﻳﺐ ﻋﻬﺪ ﺑﺎﻹ‌ﺳﻼ‌ﻡ ﻭ ﻏﺮﻳﺐ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻠﺪ ﻓﺠﻤﻌﻨﺎ ﻟﻪ ﺩﺭﺍﻫﻢ ﻭ ﺃﻋﻄﻴﻨﺎﻩ ﺇﻳﺎﻫﺎ ,
    ﻗﺎﻝ: ﻣﺎ ﻫﺬﺍ ؟
    ﻓﻘﻠﻨﺎ ﺗﻨﻔﻘﻬﺎ ﻓﻲ ﺣﻮﺍﺋﺠﻚ.

    ﻗﺎﻝ: ﻻ‌ ﺇﻟﻪ ﺇﻻ‌ ﺍﻟﻠﻪ ,
    ﺃﻧﺎ ﻛﻨﺖُ ﻓﻲ ﺟﺰﺍﺋﺮ ﺍﻟﺒﺤﺮِ ﺃﻋﺒﺪُ ﺻﻨﻤﺎً
    ﻣﻦ ﺩﻭﻧﻪ ﻭ ﻟﻢ ﻳﻀﻴﻌﻨﻲ
    ﺃﻓﻴﻀﻴﻌﻨﻲ ﻭ ﺃﻧﺎ ﺃﻋﺮﻓﻪ ؟!
    ﺛﻢ ﻣﻀﻰ ﻳﺘﻜﺴَّﺐ ﻟﻨﻔﺴﻪ ،
    ﻭﻛﺎﻥ ﻣﻦ ﺑﻌﺪﻫﺎ ﻣﻦ ﻛﺒﺎﺭ ﺍﻟﺼﺎﻟﺤﻴﻦ
    ﺇﻟﻰ ﺃﻥ ﻣﺎت رحمه الله عليه

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف24/8/15 6:33 م

      أختى مروة .. دائما تمتعينا بإختياراتك .. بارك الله فيك
      أمة الله

      حذف
  43. غاليتى لا تشغلى بالك بشكرنا ..
    او بالتعليقا
    على يمين المدونه . الميل الخاص
    و رقم الموبايل للاستاذ خالد

    ردحذف
  44. الأخوة الحقة تحمﻞ ﺍﻟﻜﻼ‌ﻡ ﻋﻠﻰ ﺃﺣﺴﻦ ﺍﻟﻤﺤﺎﻣﻞ حتى لو كان الظاهر لا يحتمل وجها من أوجه الخير ..
    فحين مرض ﺍﻹ‌ﻣﺎﻡ ﺍﻟﺸﺎﻓﻌﻲ ﺭﺣﻤﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺃﺗﺎﻩ ﺑﻌﺾ ﺇﺧﻮﺍﻧﻪ ﻳﻌﻮﺩﻩ، ﻓﻘﺎﻝ ﻟﻠﺸﺎﻓﻌﻲ: ﻗﻮﻯ ﻟﻠﻪ ﺿﻌﻔﻚ، ﻗﺎﻝ ﺍﻟﺸﺎﻓﻌﻲ: ﻟﻮ ﻗﻮﻯ ﺿﻌﻔﻲ ﻟﻘﺘﻠﻨﻲ ! ﻗﺎﻝ: ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻣﺎ ﺃﺭﺩﺕ ﺇﻻ‌ ﺍﻟﺨﻴﺮ. ﻓﻘﺎﻝ ﺍﻹ‌ﻣﺎﻡ قوله الرائع : ﺃﻋﻠﻢ ﺃﻧﻚ ﻟﻮ ﺳﺒﺒﺘﻨﻲ ﻣﺎ ﺃﺭﺩﺕ ﺇﻻ‌ ﺍﻟﺨﻴﺮ !
    وهذا ﻋﻤﺮ ﺑﻦ ﺍﻟﺨﻄﺎﺏ ﺭﺿﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻨﻪ : ﻻ‌ ﺗﻈﻦ ﺑﻜﻠﻤﺔ ﺧﺮﺟﺖ ﻣﻦ ﺃﺧﻴﻚ ﺍﻟﻤﺆﻣﻦ ﺷﺮًّﺍ، ﻭﺃﻧﺖ ﺗﺠﺪ ﻟﻬﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺨﻴﺮ ﻣﺤﻤﻼ‌ً.
    وكذا ﺍﻟﺼﺎﻟﺤون لقد ﻛﺎﻧﻮﺍ ﻳﺤﺴﻨﻮﻥ ﺍﻟﻈﻦ ﻭﻳﻠﺘﻤﺴﻮﻥ ﺍﻟﻤﻌﺎﺫﻳﺮ ﺣﺘﻰ ﻗﺎﻟﻮﺍ: ﺍﻟﺘﻤﺲ ﻷ‌ﺧﻴﻚ ﺳﺒﻌﻴﻦ ﻋﺬﺭﺍ.
    وﺍﺑﻦ ﺳﻴﺮﻳﻦ ﺭﺣﻤﻪ ﺍﻟﻠﻪ أكد على ذلك بقوله : ﺇﺫﺍ ﺑﻠﻐﻚ ﻋﻦ ﺃﺧﻴﻚ ﺷﻲﺀ ﻓﺎﻟﺘﻤﺲ ﻟﻪ ﻋﺬﺭﺍ، ﻓﺈﻥ ﻟﻢ ﺗﺠﺪ ﻓﻘﻞ : ﻟﻌﻞ ﻟﻪ ﻋﺬﺭﺍ ﻻ‌ ﺃﻋﺮﻓﻪ ! .

    اللهم اغفر لأولنا وآخرنا ولحاضرنا وغائبنا ..

    ردحذف
  45. السلام عليكم اخوتي في الله ورحمة الله وبركاته لقد كنت وما ازال متابعه لمدونتكم الرائعه والتي تعرفت عليها بالصدفه حيث انني من سنوات طويله ابحث عن يساعدني للوصول الى الطريق الحق سواء من الكتب ام من النت الملئ بالمشعوذين والمشركين حتى ياست ولكن الحمد لله اخيرا وجدت ضالتي ارجو قبولي في مدونتك اخ خالد وجزاك الله خيرا لما تقوم به من مجهود واضح في سبيل ايصال العلم الصحيح للمسلمين اختكم جراح بارده

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      أهلا وسهلا بك أختنا الكريمة
      بإذن الله أخوة في الله وبالله وإلى الله وعلى ملة رسول الله صلى الله عليه وسلم .. ولا تقولي انها الصدفة بل هو لطف الله وعنايته وحسن تدبيره .. فحالك وقع في سابق علمه سبحانه .. ولو علمتم كيف يدبر الله أموركم لذابت قلوبكم من محبته .. فقري عينا .. من وجد الله ماذا فقد ؟! .. ومن فقد الله ماذا وجد ؟! .. جعل الله المدونة وأهلها عند حسن ظنك .. وقريبا جدا تستبدل جراح باردة بأفراح عامرة إن شاء الله .. نفعنا الله بك وزادنا وإياك علما ونورا .. حفظك الله ورعاك

      حذف
    2. اختي الفاضلة : جارح
      أهلا ومرحبا بك بيننا .. فوجودك معنا يزيدنا شرف ...
      ونسعد بتعليقات .. وأيضا باختلافاتك في الرأي .. فهو لا يفسد للود قضية ..
      لك الحق أن تعلقي وتسألي .. وتجدي إجابات .. إن أمكن ذلك إن شاء الله .

      أهلا بك مرة أخرى
      تحياتي لك

      حذف
  46. السلام عليكم .. اخى فى الله /لخضر

    و الله اخى صدقت فان قلوبنا مربضه
    و لم نصل لهذه المدونه الا لأن بها اعتى الشياطين
    فماذا أنت فاعل ؟؟؟!!!

    هل تتركنا ام تريد ان مع تتعامل نوعيه
    معينه من البشر ممن يقولون
    قال الله قال الرسول !!!
    كلامك حجتا عليك ..سبحان الله ..

    و لو عندك بصيره كنت لاحظت ان الاخت تساؤلات حذفت جميع التعليقات الخاضه بها ..ذياده التعليقات أنما يدل على حبنا لبعضنا
    و رغبه منا فى التعلم و مشاركه الاخر و السوال حتى نتعلم و يا رب يزيد التعليقات بالخير ال 1000000

    رفقا بنا اخى أعلم انك تتبع الرسول و الحبيب يبلغك رساله ((رفقا بالقوارير ))
    صل الله عليه و سلم ..

    ربما يكون عندك علم و لكن حسن من
    طريقتك أنت تتعامل مع أناس ملئ
    بالذنوب و المعاصى لسنا ملائكه
    ربما لديك عقل ملئ بالعلم و التجارب
    كنأ نريد الاستفاده منه طبعا ..
    و لكن يبقى ان يحركه قلب تسكنه
    الطمئنينه و السكينه
    لا اذكى نفسى كلى ذنوب غفر الله
    لى و لك اميين ..

    أقول و ربى على ما أقول شهيد ..
    ان كل من يقوده بحثه على النت او صديق
    او معارف او أين كان و يصل لهذه
    المدونه فان الله
    يريد به خيراا .. فان الله يريد خيراا ..
    فان الله يريد به خيراا.
    السلام عليكم ..

    ردحذف
    الردود
    1. صدقت أختى مروة
      من قاده بحثه إلى هذه المدونة الثمينة اراد الله له خيرا من فضله
      انا اعتبرها من نوع من الرد الجميل لطريق الله
      ربنا يعيننا ويوفقنا ويثبتنا ويفتح لنا أبواب القبول والرضى

      حذف
  47. غير معرف25/8/15 3:42 م

    بعض الأخوات الذين إتصلن بي على الخاص ، رسائلكن ونصائحكٌن وصلت وشكراً،أعلنت هذا هنا في المدونة
    لاني لن أجيب عبر الخاص ، وحتى لا يظن أني تجاهلت إيميلكم و خصوصاً الاخت التي كتبت لي اميلين البارحة،
    وأزيدكم توضيحا عن نفسي ، لست عالما ولا شيخ ولا فقيه ولا معالج ، ولكن أحب أن أعلم ما علمت ، بعد ما عملت
    بما علمت ، و هذا سر وسبب إزدياد علمي .......شكراً أيتها القوارير كما لمحت الاخت مروة ):
    الصديق الحكيم

    ردحذف
  48. السلام على من اتبع الهدى شكرا لك اختي قطر الندى على ترحيبك واسال الله العظيم ان يديم المحبة في الله لان هذا في نظري حب حقيقي يدوم الى ماشاءالله من مدة شهر وانا اقرا في هذه المدونة ويزداد اعجابي بها ولم اعرف كيف اسجل فيها حتى كان الفرج صباح هذا اليوم والحمد لله عندي اساله كثيرة ومداخلات ايضا لمواضيع كنتم تتدالونها عدا ان المواضيع التي يثيرها الاستاذ خالد جزاه الله خير الجزاء مهمه لكل مريد و السبب الثاني الذي جعلني اتحمس للمشاركة في هذه المدونه هو الاسلوب الراقي في المناقشه والطرح والذي يدل على علو همة واخلاق المشاركين العالية ومدى تعلقهم بالله الا اني مصدومة بما يدور حاليا من مناقشات اقرا فيها بعض الالفاظ النابية والدخول في نيات البشر واصطناع مشكلة من لاشئ دائما انصح ابنائ واقول لهم من عظم صغائر الامور ابتلاه الله بعظامها والتغافل اسلوب راقي للتعامل مع كثير من المواقف حثنا الرسول عليه فارواح البشر خلقت لتتلاقى خلال اختبار قصير لمدة محدودة اذن الموضوع اسرع بكثير من قضاء الحياة في مشاحنات وخصومات لاتساوي ابدا قيمة عمرك الذي لن يتجدد فيجب ان نتغاضى عنهم ونتفرغ لمراد ربنا ونستمتع بما تبقى لنا من عمر فنحن لاندري متى ياتي الاجل دمتم سالمين اخوتي واخواتي متحابين في الله لاتخلوني اغير نظرتي فيكم اختكم جراح باردة

    ردحذف
    الردود
    1. أختي الفاضلة جراح ..
      لقد تركت التعليقات لحكمة ما في نفسي .. وإلا فالأصل لا أرضى بذلك .. ولكن لكل شيء حكمة ..
      وقد تم محو جميع التعليقات الشخصية وردودها .. لكلا الطرفين ..
      ولم يتبقى إلا ما كان فيه كلمة طيبة ..
      ومرحبا بكم الليلة في الموضوع الجديد إن شاء الله ( في محراب الشيطان )
      تحياتي لك

      حذف
  49. وقال الله عن ابراهيم عليه السلام "إن إبراهيم لحليم أواه منيب "
    عن النبى صلى الله عليه وسلم انه قال لاشج بن عبد قيس «إِنَّ فِيكَ خَصْلَتَيْنِ يُحِبُّهُمَا اللهُ: الْحِلْمُ، وَالأَنَاةُ» (رواه مسلم)
    عَنْ أَبِي أُمَامَةَ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ : " أَنَا زَعِيمٌ بِبَيْتٍ فِي رَبَضِ الْجَنَّةِ لِمَنْ تَرَكَ الْمِرَاءَ وَإِنْ كَانَ مُحِقًّا ، وَبَيْتٍ فِي وَسَطِ الْجَنَّةِ لِمَنْ تَرَكَ الْكَذِبَ وَإِنْ كَانَ مَازِحًا ، وَبَيْتٍ فِي أَعْلَى الْجَنَّةِ لِمَنْ حَسُنَ خُلُقُهُ " .
    صححه الالباني -رحمه الله

    ردحذف
  50. غير معرف25/8/15 8:19 م

    شكرا لك استاذ
    الحذف احسن وافضل
    والله يهدينا لسواء السبيل
    في امان الله

    ردحذف
  51. السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
    أخىظأختى فى الله
    لا تحمل هم الدنيا فأنها لله
    ولا تحمل هم الرزق فأنة من الله
    ولا تحمل هم المستقبل فأنة بيد الله...
    فقط احمل هما واحدا كيف ترضى الله لانك اذ ارضيت الله رضى عنك و أرضاك وكفا ك و أغناك

    ردحذف
  52. غير معرف10/9/15 12:59 م

    انا قرات ما كتبته جيدا عن وقف الحال و احاول جاهدا العمل به منذ زمن قبل ان اقرا ما كتبته و لكن هل من خطوات للحل حيث ان اى شخص احاول العمل معه لابد ان تفشل المحاولة ( لابد )
    ؟؟
    اشرف

    ردحذف
  53. غير معرف16/10/15 2:22 م

    الذنوب والحسنات تتجسد روحانيا وراء كل مرض روحاني مشكلة نفسية الرجاء التوضيح ولومثال صغير وشكرا اللهم صلي على سيد السادات وشمس البركات وهداية الهدايات ومبدد الظلمات والمستغاث به في الكروبات نور القلوب وسيلةغفرانالذنوب وطريقنا للمحبوب وعلى اله وسلم مجد اليمن

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الفاضل : مجد
      الذنوب والسيئات هي اعمال .. وكل عمل يخلف وراءه أما شياطان وأما ملك .. شيطان ليغويك ( ومن يعش عن ذكر الرحمن نقيض له شيطان فهو قرين ) .. أو ملك ليهديك ( ويزيد الله الذين اهتدوا هدى ) ..
      فالاعمال تخلف ورائها مددا .. إما شيطان وإما ملك ..
      أما عن المرض الروحاني .. فدائما وراء كل مشكلة روحانية مشكلة نفسية في الأصل .. لأن السبب النفسي كان الخلل الذي دخل منه الجن للسيطرة على الانسان .. مثل من يصيبه هموم أو احزان .. وتغلب عليه حاله .. حتى يصيبه ما قد يصيبه ..
      وكل الحالات التي قابلتها .. كان أصلها مشكلة نفسية عاشها الإنسان .. وترتب عليها غفلة تسببت في المشكلة الروحانية ..
      حتى السحر الذي يحدث للإنسان .. لا يتفاعل بقوة إلا مع من لدية مشاكل نفسية أو خلل ديني في اليقين والتوكل على الله .. وكل ذلك امراض نفسية ..
      تحياتي لك

      حذف
  54. غير معرف16/10/15 5:27 م

    السلام عليكم شكرا جزيلا على التوضيح مضطهد من اقدار الله في بداية الصفحة وفي فقرة ولن تجد من المسلمين اقبح من هذه القلوب ولذالك تجدهم ينظرون بنظرة احتقار لاهل المعاصي حرف الظاء او الضاء لااعلم وفي فقرة العقاب بالوهم الاجتماعي بعد الاية بل ويدفعون حرف ع في يدفعون وفي فقرة وهو القاهر فوق عباده اويعطيك حجاب حرف ك في يعطيك والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته اللهم صلي على طب القلوب ودوائها وعافية الابدان وشفائها ونور الابصار وضيائها سيدنا ومولانا محمد واله وسلم والحمد لله رب العالمين مجد اليمن

    ردحذف
  55. أحي الفاضل : مجد
    جزاك الله كل خير على التصحيحات ..
    وقد تم التعديل على الأخطاء .. أكرمك الله
    تحياتي لك

    ردحذف
  56. لا اله الا الله ...اخى الكريم خالد جزاك الله خيرا ياالله ما اعظمك ما اكرمك يا رؤوف بعبادك يا ودود نسألك ودا منك وقربنا منك لامرد بعده ابدا ويقينا صادقا وعملا نجيحا وحبا خالصا لك وحدك ونسألك يا ربنا حب احب الخلق اليك حب نبيك سيدنا وحبيبنا وشفيعنا سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام اللهم ما رزقتنا مما نحب فاجعله عوناً لنا فيما تحب٬ وما زويت عنا مما نحب فاجعله فارغاً لنا فيما تحب اللهم اجعل كل قضاء قضيته لنا خيرا واجعل عاقبته رشدا..اللهم امين
    اسألكم جميعا اخوانى فى المدونه بالدعاء لى ان يرضى الله عنى وعنكم ويعيننا جميعا على عمل خالص لوجه تعالى يقربنا منه ....تحياتى الخالصة للجميع ..سهير

    ردحذف
    الردود
    1. رضي الله عنك وأرضاكي برضاه .. وغفر لك في الدارين .. وجعلك من المقربين .. آمين

      حذف
  57. غير معرف5/1/16 3:59 م

    أختى الكريمة / سهير .. بسم الله ماشاء الله لا حول ولا قوة إلا بالله .. أتابع تعليقاتك دائما .. أحسنتى إختيار لقب ( يقينى بالله ( .. أراه إسما على مسمى .. ادعو الله العلى القدير أن يزيدك يقينا و إيمانا .. و يملأ قلبك نوارا على نور .. و يجعلك من الراضين المرضيين .. آمين
    .... أمة الله

    ردحذف
  58. غير معرف31/5/16 7:18 م

    السلام عليك يا شيخنا انا أم وعندي ثلاث بنات لم تتزوج والا وحده من بناتي اكبر بناتي عمرها 27 سنه حتا عندي 2 من اولادي لم يتزوجو دائم ادعو الله لهم بي الستر لا اعرف السبب في عدم زواج اي احد منهم وشكران

    ردحذف
    الردود
    1. عدم الزواج .. بسبب أن الله لم يأذن بعد في الزواج .. فهو رزق .. والرزق ياتي في موعده ..
      فكوني مع الله يكن الله معك ..
      واحمدي الله على أنه اكرمك في أحدى بناتك .. وإن شاء الله سيكرمك في الأخريات .. ولكن كل وقت له أذان ..

      ولا تلجئي إلى روحانيين .. حتى لا يخربون عليك حيات بناتك .. ومن يقل لك منهم أن بهم سحر .. فهو غالبا كذاب أو نصاب ..

      وأكثري من الدعاء إلى الله في أن يستجيب لك ما تريدين

      تحياتي لك

      حذف
  59. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أشكرك سيدي الفاضل جزاء الشكر على هذه المدونة القيمة والتي وضحت لي كثير من الامور كنت غافلة عنها وسؤالي لحظرتكم هل يمكن أن أقوم بالعلاج وأنا في فترة الحيض وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. المؤمن لا ينجس ..
      ورد عن عائشة رضي الله عنها قالت: ((أمرني رسول الله صلى الله عليه وسلم أن أناوله شيئاً من المسجد، فقلت: إني حائض، فقال: إن حيضتك ليست في يدك)) ...
      وفي حديث آخر ( المؤمن لا ينجس ) ..

      فلا مانع من الرقية والعلاج سواء لنفسك أو لغيرك ..

      معلومة مهمة : من الخطأ الكبير .. ان تقول امراة مسلمة على نفسها وقت الحيض أنها "نجسة" .. لأن المؤمن لا ينجس .. بل تسمى "عذر شرعي .. او مانع شرعي!! "

      والله اعلم ..
      تحياتي لك

      حذف
  60. كيف اتخلص من ذالك ذالك الصوت ا لا ذى يحثنى دائما بوساوس وخواطر تؤلم قلبى وتجعل الله غير راض عنى

    ردحذف
    الردود
    1. اخي محمد :
      اذهب لصفحة العلاج بالقرآن .. وستجد مواضيع خاصة بعلاج الوسواس ..
      وعموما .. الاستعاذة هي علاج ناجح جدا لصرف الوساوس .. ولكن (لا تنسى أن للإنسان ذنوبا قد تؤدي لوجود وساوس تتسلط علينا عقابا لنا حتى نستغفر الله أو نرد الحقوق لأصحابها) وإلا فلن تفيد الاستعاذة في شيء ..!!

      ولا تنسى هذا الحديث أبدا :
      فعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ - رضي الله عنه - قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ - صلى الله عليه وسلم -: (" إِنَّ اللهَ تَجَاوَزَ عَنْ أُمَّتِي مَا وَسْوَسَتْ بِهِ صُدُورُهَا) وفي رواية: (مَا حَدَّثَتْ بِهِ أَنْفُسَهَا) (مَا لَمْ يَتَكَلَّمُوا أَوْ يَعْمَلُوا بِهِ ) ..

      فطالما لم تعمل ما توسوس به نفسك .. فلا تهتم بهذه الوساوس ..
      تحياتي لك

      حذف
    2. ا محمد :
      سمعت عدة محاضرات عن الوسواس افيدك عنها بما فهمت .

      1- ،، عالج خواطرك تدفع وساوسك"
      بمعنى هناك خواطر تخاطرك بها نفسك فيتسلط عليك الشيطان بوساوسه بسبب تلك الخواطر .. !!

      مثلا : اعرف احداهن تشك في اجابة الله في الدعاء ،
      فيتسلط عليها الشيطان بوساوسه ويظل يفول لها لا وجود لله
      لانه تركك لبلاءك ..ولا يستجيب دعاءك ...!!
      فما سبب الوساوس الا لان نفسها استحضرت خواطر سؤ ..!!

      ايضا نفس الحاله ، اذا اساءت الظن باحد يتسلط عليها الشيطان بوساوسه ، حتى ان كان والديها أنفسهم، فانتبه من نفسك .

      ايضا ان كان المرء جاهلا باحكام دينه يتسلط عليه بذنوبه ، فمثلا يظل يعيد ويزيد وضوءه وصلاته لانه جهل ان الله غفور رحيم ولم يامر بالتشديد . فيكون للشيطان سلطان عليه ذلك انه تمكن من جاهل بدينه ممتليء بذنوبه ..!!

      تعلم عن الله وافهم وتب الى الله يكفيك الله وساوسه ان شاء الله.

      حذف
  61. كلااام راااائع ما شاء الله .... زادك الله علما ونفع بك

    ردحذف
  62. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جزاكم الله خير الجزاء
    اشهدكم إنى تبت إلى الله تعالى
    وأتمنى أن الله يتقبل منى ويخلف عليا الخير ويرزقنى بالعمل الطيب الصالح

    ردحذف
    الردود
    1. تقبل الله منك ورضي عنك وأرضاك .. وأكرمك بتقواه وحجبك عن معصيته .. ورزقك خيرا في قلبك وفي معيشتك .. آمين
      وجعلك في أمان الله ولا يحوجك إلى أحد سواه .. آمين
      تحياتي لك

      حذف
  63. السلام عليكم شيخ الكريم انا جديدة معكم ولكني لقد ابهرت من هذا موضوع احسسته كأنه يتكلم عني فانا امراءة متزوجة وحمد الله ولكن دائما يصيبني شك ان لدي مرض روحي في احلامي اراه كلاب او قطط تتربص بي اوتعض يدي مرارا وتكرار اراه اني حافية قدمين او لم استعد للامتحان لكن مايحيرني عندما استمع للرقيه لااتاثر ولابقراءة القرءان اقنعت نفسي ان ماعندي غير اوهام واني ماعندي شي لكن يحصل معي شي غريب انا اعشق صلاه الاستخارة كوني متخبطة اراء ودائما اكون موضوعه في قرارات مصيريه فاقوم بهز
    فعندما اصليها اطلب من الله مثال علي هجرة وسفر للخارج فاقول لو ياربي لاخير لي في هذا هجرة لا تجعلني اكمل ملف باعاقة في اوراق ولا تجعلني اقدم سبحان الله تسهل اوراق واقدم بطريقة شبه معجزة فقلبي يتعلق بامر وكأن الله ارادة ثم بعد سنين يرفض وتكرر معي هذا موضوع كذا مرة استخير واقول الي الله اذا راءيت انه لاخير فيه وقفه في بدايته لا بالعكس نسافر بطريقه عجيبة ثم تأتينا مشاكل ولا نوفق في سفرتنا رغم اني دائما اطلب الله ان لو حنرفض ربي يوقف الانر لاننا حنكون بديون ولكن نرفض وندان للناس بالفلوس
    واصبح ينتابني فكرة ان الله يريد الامر ولكن انا بي تعطيل يعطل لي كل امر سار ومشكل كذا مفسر يفسرلي احلامي بكدة اصبحت اجن فقلت ساذهب لراقي بقرءان حتي اتاكد مابي هل انا موهومة ام في شي ولكن موضوعك هذا فوقني كثيرااا وخصوصا جمله ان انسان اذا اصابه وقف الحال يقول هذا من عند عارض ولا يفكر ان ممكن ذنب هو من اوقف حاله
    مارأءيك شيخي في حالتي

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      اختنا الفاضلة : مرحبا بك بيننا ويسعدنا تعليقك معنا وتواجدك بيننا ..
      بخصوص رسلتك :
      1- قد يكون يوجد عليكي تشويش روحاني يسبب لك هذه الأحلام المزعجة .. وهذا نوع من المس البسيط ولا قلق منه .. ولو واظبتي يوميا على قراءة سورة الفلق والناس (وممكن تزيدي سورة الزلزلة) كل واحد ثلاث مرات على كفي يديك قبل النوم وتمسحي بيديك على وجهك ورأسك وعلى سائر ملابسك .. ثم نامي في امان الله .. ستنقطع الاحلام خلال أيام ..

      2- أما عن الاستخارة .. فانتي فعلتي ما عليكي .. ولا تقلقي من النتائج .. لأن الانسان يستخير ويتوكل على الله .. ومعنى التوكل هو الاخذ بالاسباب مع الرضا بالنتائج سواء كانت كما نرغب ام لا ..!!

      3- أما كون بعض القائلين ليكي أن هناك تعطيل ..!!
      فالاجابة : ومن الي يمنع رزق الله عن عباده بدون إذن من الله له بذلك ؟!! وطالما الله قد أذن بذلك فله حكمه من وراء ذلك !!
      وليس معنى كلامي أن لا تتبعي الرقية لو تبين وجود مشكلة روحانية .. وإنما معنى كلامي وماذا لو لم يعد هناك مشكلة روحانية وظل الامر على ما هو عليه ؟ فمن سنتهم ونشك هذه المرة ؟!
      ومقصدي هو كوني مع الله دائما .. مهما حدث .. والتمسي الفرج والرجاء من فضل الله ..

      - وحتى تطمئني روحانيا على نفسك فافعلي الآتي :

      استمع للملف الموجود على الرابط التالي .. مرتين متتاليتين بسماعات الموبايل وانت جالس على كرسى وصاحي ومغمض العينين ان امكن .. واخبرني بما حدث معك بعد سماعه مرتين متتاليتين
      https://drive.google.com/file/d/1aoGVXH4jCi1xmIyJzJuRcNo4cYDOjn00/view?usp=sharing

      وهو ملف رقية المعوذتين .. يمكنك تحميله من صفحة صوتيات على المدونة ..

      واخبريني بما شعرتي أو حسيتي .. واطمني لا يوجد عفاريت بتحضر ولا شياطين بتتكلم .. فأنتي تسمعي كلام الله ..!!

      تحياتي لك

      حذف
  64. من أراد الدنيا فعليه بالقران ومن أراد الآخرة فعليه بالقران ومن ارادهما معا فعليه بالقران اللهم ارحمنا بالقران واجعله لنا شفيعا

    ردحذف
  65. اللهم اني اعوذ برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك واعوذ بك منك لا احصي ثناءا عليك انت كما اثنيت على نفسك

    ردحذف
  66. ماشاء الله ان شاء الله نور على نور و في الجنة اجمعين اللهم صلي و سلم و بارك على نبينا محمد و على اله وصحبه وسلم عدد خلقك ورضا نفسك و زنة عرشك و مداد كلماتك كلما ذكرك الذاكرون و غفل عن ذكره الغافلون اللهم امين
    اخوكم نصر الله

    ردحذف
  67. السلام عليكم
    اعاني فعلا من قلة توفيق و اموري معطلة
    عندما تعرفت على المدونة اول مرة في 2018 فرحت كثيرا و اعتمدت على العلاج و وفادني حتى انو جاني عريس بس ما صار نصيب بس من بعدها ما عأدت تأثر فيي فتركتها (طريقة العلاج ) و بعدين صرت ارجع ليها مرة على مرة بشوف ما عم حس بشي
    شو اعمل

    ردحذف
  68. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    قولي يا بنتي :يا وهاب هب لي الخير وزوجا صالحا واجعلني زوجة صالحة ..
    - وتوجهي إلى الله بهذا الدعاء كلما استطعتي ذلك ..
    وربنا يرزقك النصيب الطيب وتكوني له نصيبه الطيب .. آمين يارب
    ****************************

    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

    ردحذف
  69. بارك الله فيك آستاذنا ونفعنا الله بعلمك وفهمك

    ردحذف
  70. ياغني يارب أغني عبادك المحتاجين وفتح لهم أبواب الفضل والرزق يارب

    ياستار يارب يسر زواج عبادك المحتاجين للزواج والستر يارب

    ردحذف
  71. طيب
    في شخص قال لي : يامجد أنا معمولي عمل بوقف الحال
    في ناس بتسحرلي وبيحسدونا = أوقفوا لي حالي = أصبحت فقير.
    المهم
    من خلال خبرتي الروحانية + العقلية الواقعية الحياتية = من البداية عرفت أنه مش معمول له عمل ومش محسود ومش معيون.
    المهم
    قلت له : أنت فيك معمولك عمل (الفشخرة) = الزنط = شوفونا أنا أحسن واحد وأفضل واحد وأجمل واحد وأغنى واحد ومفيش حد مثلي أنا أمتلك أفضل الحاجات وأغلى الأشياء وأغلى الماركات.
    أنا الأول أنا الأحسن أنا الأفضل
    ........................................
    وإللي عملك العمل = هو التلفزيون + نفسك الأمارة بالسؤ.
    ........................................
    المهم
    هو مش عاوز يصدق أنه مش مسحور ّ!! وأنه مش محسود
    ..........................................
    سبحان الإله الجليل
    شفت فيديو باليوتيوب = نفس كلامي

    وهذا الرابط بتاع الفيديو
    فيديو ممتاز جدا
    ......................................

    المُخبر الاقتصادي+ | لماذا لن يصبح 99% منا أثرياء أبداً؟ ولماذا نشعر بالفقر طوال الوقت؟
    https://www.youtube.com/watch?v=W-sp_KccIXY

    ردحذف
  72. يارب رزقك وغناك وفضلك وكرمك ورضاك
    يارب أستجب
    يارب تقبل
    يارب أستجب

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف