الروحانيات فى الإسلام: آلام نفسية في محراب الزوجية .. تجاهل وغضب داخلي وعدم احترام .. والنتيجة انفصال أو طلاق حقيقي أو مس باغتصاب روحاني .. الجزء الأول ..

بحث في المدونة من خلال جوجل

الخميس، 19 مايو 2016

Textual description of firstImageUrl

آلام نفسية في محراب الزوجية .. تجاهل وغضب داخلي وعدم احترام .. والنتيجة انفصال أو طلاق حقيقي أو مس باغتصاب روحاني .. الجزء الأول ..

بسم الله الرحمن الرحيم

الجزء الأول

.. آلام نفسية روحانية في محراب الزوجية ..
.. تجاهل وغضب داخلي وعدم احترام ..
.. انفصال ظاهري أو طلاق حقيقي أو مس باغتصاب روحاني ..


فهرس المقال :
1- التجاهل .. طريق الإنفصال نفسيا و الطلاق فعليا ؟
2- المشاعر والخيال والنساء ؟
3- البداية .. خوف واضطراب ؟
4- الغضب الداخلي وسيلة جذب للعالم الناري ؟
5- الإغتصاب الروحاني النفسي ؟
6- هل كل الإنفعالات يترتب عليها مس روحاني ؟
7- ماذا يريد المس الروحاني النفسي ؟
8- الألم النفسي للإغتصاب الروحاني ؟
9- اغتصاب بسبب الرغبة ؟
10- المرأة تستحضر الشيطان ؟
11- اغتصاب عن قهر للنفس ؟
12- الزوج والزوجة والبلادة الحسِّيَّة ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. أيها السادة أهلا ومرحبا بكم في موضوع جديد .. نتناقش فيه العلاج ولكن بطرقة مختلفة إلى حد ما .. تعتمد على شرح أمور نفسية يعيش بها الإنسان .. وهي ما تسبب له أمراض روحانية بعد ذلك .. وكما قلت لكم سابقا .. :
* أن أصل أغلب المشاكل الروحانية هو تواجد مشاكل نفسية في الأصل ما لم يكن بسبب تسليط خارجي روحاني مثل السحر  ..

 * وهذا الفصل ما هو إلا استكمالا لنتعرف على الأسباب المؤدية لما يسمى بالمس العاشق .. أو الأقتران بأذى من العالم الآخر .. ولكن من خلال أسباب أسرية قد تؤدي لهذا الأمر .. 

* في هذا المقال سنناقش سؤال هام .. وهو لماذا يحدث الإغتصاب الروحاني مع المرأة المتزوجة ؟ .. نظرا لأن السبب غالبا ما يكون نفسيا ..

* ولكن انتبه : أبحث هنا معكم الأمور من الناحية النفسية التي يترتب عليها اتصال روحاني ..
وعموما تكلمنا كثيرا عن الأسباب الروحانية لكيفية حدوث ذلك الإغتصاب الروحاني .. فارجع إليها في مكانها .. فستجد لها مواضيع كبيرة ..


* ولكن كل ما هو هنا .. مفيد خاصة لمن يقومون بالعلاجات أو الإصلاحات بين المتزوجين . فأريدك أن تعي ما أقوله لك جيدا .

بسم الله
توكلت على الله

*****************************

( التجاهل وعدم التقدير )

طريق

..:: الإنفصال نفسيا و الطلاق فعليا ::..


 هناك أسباب كثيرة تدفع الإنسان للشعور بكونه مُطَلَق نفسيا !!.. وتتلخص هذه الأسباب في كلمة واحدة وهي : ( التجاهل ) ..
فسواء كانت المرأة أو الرجل يتم التجاهل معهما بصورة متكررة .. فهذا يعني .. انقسام الحياة .. وبداية الإنفراد بأسلوب المعيشة لإيجاد مخرج يستطيع الإنسان أن يتنفس منه .. ولهذا يبدأ باتباع أساليب معينة ..
* منها الإنطواء والإنفراد والبكاء ..
* ومنها كثرة هجر البيت وعدم التواجد فيه ..
* ومنها اتباع أسلوب الغضب المتكرر الناتج عن الغضب الداخلي .. وغير ذلك ..
وكثيرا ما تنتهي الأمور بالطلاق .. أو الخُلْع ..

* وإذا وصلت الأمور لهذا الحد .. فهذا شيء حميد .. لأن العبء النفسي يكون قد انتهى .. أو أحد ضغوط الحياة قد انتهت .. 


مع ملاحظة أن المرأة ستبدأ ( بعد الطلاق ) حياة مأساوية خاصة في المجتمع العربي !! نظرا لما يفرضه المجتمع القبيح الوجه عليها من نظرات حداد وكأنها أصبحت إمرأة متحررة ، وليست حرة .. !!

* والمشكلة الأكبر .. هي أن يعيش الإنسان متزوجا وهو في الحقيقة منفصلا نفسيا وروحيا عن شريكه الآخر .. فهذه أكبر مشكلة ممن حالفهما التوفيق للإنفصال شرعا .. لأن الحياة تكون باتت شبيهة باللعنة التي تطارد الإنسان مثل ظله أينما ذهب ..

ومن أجل ما سبق فإننا نناقش ما يترتب روحانيا على ما نتج عن أذى نفسي .. نتيجة هذا الإنفصال النفسي أو الإنفصال الشرعي ..
تعالوا نناقش هذا الأمر .. وأيضا لن ننسى نفسية الرجل هو الآخر .. ولكن ساهتم بالنساء لغلبة هذا الأمر الروحاني عليهم .. 

*******************************

..:: المشاعر والخيال والنساء ::..


إذا كان حديثنا عن المرأة .. فبسبب أن المرأة أكثر تأثرا بالعالم الروحاني .. وقد ذكرنا السبب كثيرا سابقا .. وملخص ذلك السبب أن خيالها أقوى من خيال الرجل .. بسبب مشاعرها القوة .. والعالم الروحاني يتغذى على المشاعر سلبا وإيجابا ..

* فكلما قويت المشاعر .. كلما أصبحت أكثر جذبا للعالم الروحاني .. سواء كنت حاقدا وكارها وغاضبا .. أو خائفا و مضطربا .. أو مختالا فخورا مكابرا .. أو فرحا غافلا بفرحك عن حدود مولاك ..

* أعتقد أنكم تذكرون ذلك .. فقد تكلمنا عليه كثرا حينما سألنا سؤال .. وقلنا لماذا النساء أكثر تعرضا للأذى الروحاني ؟..
عموما ملخصه ما قلناه ومن يريد المزيد فليرجع إليه ..

*****************************

..:: البداية .. خوف واضطراب وانفعالات ::..


حينما يحدث التجاهل .. للمرأة أو لرجل ويصل الأمر إلى ما ذكرناه .. فنحن نكون وصلنا لمرحلة يتم فيها الدفع بالخيال والتوهم النفسي إلى مراحل قوية جدا ..

* فقد تتجه الأفكار للتخلص من الآخر .. بالقتل مثلا .. وهذا يكون بسبب أنهما قد تخطا مرحلة الطلاق ولم يقفوا عندها ولم يستغلوا ما أباحه الشرع .. فوصل الأمر بالنفس إلى التخلص من الآخر لينهي هذا الشقاء والمَرار الذي يعيش فيه .

* وقد تتجه الأفكار للخيانة .. تحت مسميات كثيرة .. ملخصها أيضا كلمة ( التجاهل ) .. وعدم تقدير الآخر .. وكثيرا ما يتشارك رجل وامرأة في الحرام  .. وكلاهما يتشاركان نفس درجة التجاهل في بيته .. وكأنهما يعاقبان الأطراف التي تجاهلتهما  بهذه الخيانة .. !! ولكن في الحقيقة هي نفس أمارة بالسوء !!

* وقد تتجه الأفكار في الإنتحار للتخلص من الحياة .. وإيجاد حل لهذا الألم النفسي الذي لا ينتهي .

* وقد تتجه الأفكار إلى الكراهية .. لكل ما هو موجود في الحياة .. والرغبة المُلحة للموت ..

* وقد يظهر من هذه الإنفعالات الغاضبة داخليا في النفس .. ظاهرة جديدة أصبحت منتشرة .. ألا وهي الإغتصاب الروحاني بسبب نفسي .. فكيف يحدث ذلك ؟

*************************

..:: الغضب الداخلي وسيلة جذب للعالم الناري ::..

قد تكلمنا في مواضيع سابقة كيف يتحرك العالم الناري وفق انفعالاتنا .. بما لا حاجة للعودة إليه .. ولكن نأنس هنا بشيء من الحديث .. لنفهم أهمية الإنفعال الخاطيء ..

** هل تذكرون هذا الحديث الذي تكلمنا عليه حين الكلام عن القرين (أَنَّ عَائِشَةَ كَانَتْ نَائِمَةً عِنْدَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَفَقَدْتُهُ مِنَ اللَّيْلِ ، فَسَمِعْتُ صَوْتَهُ وَهُوَ يُصَلِّي ، قَالَت : فَقُمْتُ إِلَيْهِ فَأَدْخَلْتُ يَدَيَّ فِي شَعْرِهِ فَمَسَسْتُهُ أَبِهِ بَلَلٌ ، ثُمَّ رَجَعْتُ إِلَى فِرَاشِي ، ثُمَّ إِنَّهُ سَلَّمَ ، فَقَالَ : " أَجَاءَكِ شَيْطَانُكِ ؟ " , فَقُلْتُ : أَمَا لَكَ شَيْطَانٌ ؟ قَالَ : " بَلَى وَلَكِنَّ اللَّهَ أَعَانَنِي عَلَيْهِ فَأَسْلَمَ " )

* ما الذي دفع السيدة عائشة لتَمِسَّ النبي على شعره لتعرف هل به بلل أم لا .. ؟ كانت الغيرة النسائية .. أليس كذلك .. انفعال داخلي أدَّى إلى شك في كونه صلى الله عليه وسلم قد كان ذهب لأحدى زوجاته الأخريات ثم رجع إليها .. وهذه الغيرة هي التي وسوس عليها الشيطان في بناء الشك حتى قامت لتتحقق بنفسها .. ولهذا قال لها النبي : ( أجاءك شيطانك ؟ ) .

* أيضا من الإنفعالات هو الغضب .. ولذلك كان صلى الله عليه وسلم يقول في وصيتة : ( لا تغضب ) .. 
كما جاء في الحديث : (جَاءَ رَجُلٌ إِلَى رَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم ، فَقَالَ : مُرْنِي بِأَمْرٍ ، قَالَ : لاَ تَغْضَبْ ، قَالَ : فَمَرَّ ، أَوْ فَذَهَبَ ، ثُمَّ رَجَعَ ، قَالَ : مُرْنِي بِأَمْرٍ ، قَالَ : لاَ تَغْضَبْ ، قَالَ : فَرَدَّدَ مِرَارًا ، كُلَّ ذَلِكَ يَرْجِعُ فَيَقُولُ : لاَ تَغْضَبْ. ) وفي رواية جاء في آخرها ..( قال الرجل ففكرت حين قال النبي صلى الله عليه وسلم ما قال فإذا الغضب يجمع الشر كله ) ..

* ويقول صلى الله عليه وسلم ( إذا غضب أحدكم فليسكت )

* ويقول صلى الله عليه وسلم (إِنَّ الْغَضَبَ مِنَ الشَّيْطَانِ ، وَإِنَّ الشَّيْطَانَ خُلِقَ مِنَ النَّارِ ، وَإِنَّمَا تُطْفَأُ النَّارُ بِالْمَاءِ ، فَإِذَا غَضِبَ أَحَدُكُمْ فَلْيَتَوَضَّأْ )

* قال ابن تيمية : " وَكَذَلِكَ الْغَضَبُ هُوَ غَلَيَانُ دَمِ الْقَلْبِ لِطَلَبِ الِانْتِقَامِ وَهَذَا حَرَكَةُ الدَّمِ ؛ فَإِذَا سَكَنَ غَلَيَانُ الدَّمِ سَكَنَ الْغَضَبُ "
( مجموع الفتاوي 5/569( نقلا عن موقع صيد الفوائد ..

* وأيضا من الإنفعالات هو الحسد .. نتيجة الحرمان أو لرغبة الآخر في محو النعمة عن الناس .. لحقده عليهم ..

* الإنفعالات كثيرة .. ولكن ما أريد قوله لكم أن الإنفعالات سبب لجذب العالم الناري .. فإذا كان الحال هو كما جاء في الحديث أن شيطان النفس يحضر .. فمل الذي يمنع غيره أن يحضره ممن هو على شاكلته .. ؟

********************************

..:: الإغتصاب الروحاني النفسي ::..

طبعا تذكرون الاغتصاب الروحاني نتيجة تسليط من الآخر .. الذي تكلمنا عليه سابقا من ناحية بعض الروحانيين وبعض مدربي الطاقة (الروحانيين المنشأ) والإسقاط النجمي وخلافه .. وقد تكلمنا تفصيليا عن ذلك وشرحنا ماذا يفعلون تحديدا .. ( راجع استسلام الفريسة للصياد الروحاني وكيف يتم الإغتصاب الروحاني )

* وقد يكون الخوف الروحاني سببا أيضا لهذا الاغتصاب الروحاني ( اضغط هنا للمزيد عن الخوف الروحاني وعلاقته بهذا الأمر ) .. وسنذكره هنا في لمحة بسيطة ..

* ولكن هذه المرة نتكلم عن الإغتصاب الروحاني النفسي حينما تظهر الإنفعالات الغاضبة نتيجة التجاهل العاطفي خاصة .. أو عدم التقدير والإحترام بصفة عامة ..

* كيف تؤثر هذه الإنفعالات على النفس ؟
هذه الإنفعالات تزيد في النفس قوة جبارة تخرج في صورة إشارات مثل البلوتوث أو الواي فاي .. حتى تكون سببا في جذب العالم الناري .. وكأن هذه الإنفعالات الداخلية أصبحت مغناطيس للروحانيات السلبية للحضور والتواصل مع هذا الإنسان .. فتبدأ الروحانيات تحيط بالمرأة .. وتظهر علامات كثيرة لبداية هذا الإرتباط قد تكلمنا عنها كثيرا في خطوات المس الروحاني عن طريق التجسيد الروحاني .. فارجع إليها مثلا للتعرف على أعراض المس حينما من خلال التجسيد الوهمي ( اضغط هنا ) أو تعرَّف على بعض الأعراض ( اضغط هنا ) ..

** ولكن ما يهمنا هنا هو ما يترتب على هذا المس الروحاني النفسي .. فما الذي يفعله هذا المس ؟
** وقبل الإجابة ما يفعله المس الروحاني النفسي .. نجيب على سؤال : وهو هل كل الإنفعالات يترتب عليها مس روحاني ؟

**************************

..:: هل كل الإنفعالات يترتب عليها مس روحاني ؟ ::..

طبعا لا .. ولكننا نتكلم عمن يعيش أزمات نفسية وكبت نفسي مستمر في حياته .. وإن كان لا مانع من حدوث مس لحظي بالوسوسة مع كل الخلق من باب الابتلاء أو الإمتحان .. كما قال تعالى ( إِنَّ الَّذِينَ اتَّقَواْ إِذَا مَسَّهُمْ طَائِفٌ مِّنَ الشَّيْطَانِ تَذَكَّرُواْ فَإِذَا هُم مُّبْصِرُونَ ) الأعراف201

** أو كما جاء في الحديث : (عن سُلَيْمَانَ بن صُرَدٍ - رضي الله عنه - قَالَ: كُنْتُ جالِساً مَعَ النَّبيّ - صلى الله عليه وسلم -، وَرَجُلانِ يَسْتَبَّانِ، وَأَحَدُهُمَا قدِ احْمَرَّ وَجْهُهُ، وانْتَفَخَتْ أوْدَاجُهُ، فَقَالَ رَسُول اللهِ - صلى الله عليه وسلم -: «إنِّي لأَعْلَمُ كَلِمَةً لَوْ قَالَهَا لَذَهَبَ عَنْهُ مَا يَجِدُ، لَوْ قَالَ: أعُوذ باللهِ منَ الشَّيطَانِ الرَّجِيمِ، ذَهَبَ عنْهُ مَا يَجِدُ» . فَقَالُوا لَهُ: إنَّ النَّبيَّ - صلى الله عليه وسلم - قَالَ: «تَعَوّذْ باللهِ مِنَ الشَّيطَانِ الرَّجِيمِ» )

*****************************

..:: ماذا يريد المس الروحاني النفسي ؟ ::..

أريدك أن تعرف أن المس النفسي قد يأتي أيضا نتيجة فكرة باطلة تسيطر على الإنسان مثل الشك بدون دليل .. فيظل ينفعل بها ومعها داخليا وهي ليس لها حقيقة أصلا .. ولكن هذا يأتي نتيجة وسوسة داخلية تسيطر على الإنسان من خلال القرين السوء .. ( وقد تكلمنا عن ذلك المس النفسي سابقا ) .

** نعود لسؤالنا الذي سألناه سابقا .. ما الذي يريده المس الروحاني النفسي ؟

هو يبحث في النفس الإنسانية على ما تفتقده .. وهو غالبا يأتي نتيجة الإنفعالات التي صدرت من هذا الإنسان كما أشرنا سابقا ..
ويحاول أن يراضيها في نفسها .. بإعطائها ما هو مفقود .. وبدلا من التجاهل الذي كانت تعيشه .. فيبدأ بإظهار أنها جميله في المنامات .. وأنها امرأة مرغوب فيها .. ثم يبدأ بإعطائها خصائص روحانية .. مثل معرفة من سيموت أو من سيحدث له مشكلة ( خد بالك كلها أحداث مأساوية ) .. وقد يرتقي الحال إلى فتح مكاشفة لمعرفة أمور عن أشخاص .. أو رؤية أماكن أثرية ليس لها وجود أصلا إلا مجرد صورة في خيالها .. وغير ذلك ..

* وقد يأتيها فقط لمحاولة جعلها محظيته الخاصة .. للإستمتاع بها فقط .. ولا يعطيها شيئا .. ولكن هذا أمر نادر ..

* المهم الغرض من ذلك هو ارضائها وتعويضها نفسيا .. حتى تصبح جاريته الخاصة به .. ثم بعد ذلك يبدأ مرحلة الاستمتاع بها .. فقد يحدث هذا الإستمتاع مرة في الشهر أو كل يوم .. أو كل ثلاثة أيام .. ولكن في كل الأحوال المرأة تشعر يقينا داخليا في نفسها أن الأمر ليس طبيعيا أبدا .. وليس مجرد احتلام عادي نتيجة كبت نفسي .. !!

* قاعدة لا ننساها : لا تنسى أنه لا يوجد شيء مجاني في العالم الروحاني .. لابد من مقابل .. والمقابل غالبا ما يكون إهانتك في نفسك .

******************************

 ..:: الألم النفسي للإغتصاب الروحاني ::..



* وفي كل الأحوال اغتصاب المرأة لا يقل عن اغتصاب الرجل .. !! فإذا أراد رجل أن يعرف شعور المرأة .. فعليه أن يتصور ماذا لو حدث هذا الأمر في شخصه هو ؟

* ولكن هل الاغتصاب الروحاني حقيقي .. ؟
هو حقيقي للمرأة والرجل .. فكما يفعل مع المرأة فهو يحدث مع الرجل أيضا .. ولكن نادرا جدا .. وإن كان زاد هذا الوقت بسبب الفساد والتسليط الروحاني الذي نعيشه ..!!
في كل الأحوال .. الإغتصاب الروحاني يكون حقيقي بالنسبة للشخص الذي يشعر به .. سواء كان متوهما أو حقيقيا ..
وتكلمنا سابقا عن الاغتصاب الروحاني عن طريق التسليط مثل السحر .. ( راجع هنا ) و ( هنا ) و ( هنا ) و ( هنا لمعرفة التحرش والاغتصاب ) وهنا ( كيف يتم الإغتصاب الروحاني بالتسليط )
وذكرنا سابقا أن الإغتصاب الروحاني له أسبابه وطرقه .. وذكرنا تفصيليا كيف يحدث هذا النوع من الإغتصاب ..

* وعموما الإغتصاب الروحاني النفسي له ثلاث أنواع :
1- اغتصاب عن خوف .. ( للمتزوجة وغير المتزوجة )
2- يتم عن رغبة من المرأة نفسها .. ( وذلك يحدث للغير متزوجة غالبا)
3- و نوع آخر يكون بسبب قهر النفس !! ( بسبب ظلم الأزواج لبعضهم البعض .. وخاصة ظلم الرجال للنساء )

*****************************
النوع الأول
..:: اغتصاب عن خوف ::..



النوع الأول : اغتصاب عن خوف ..
فكيف يكون اغتصاب ؟ وكيف يكون عن رغبة ؟
يكون عن طريق التوهم الخيالي .. وفي هذه الحالة تقوم المرأة باستحضار العالم الروحاني من خلال قوة الخيال والعاطفة المودعة فيها . فكيف يحدث ذلك ؟

* فالمرأة تتوهم وجود سحر أو جن مصاحب لها .. أو تسمع لقصص الإغتصاب الروحاني .. ثم تتفاعل نفسيا مع ما سمعت .. وتظل تفكر فيه .. وتتسائل كيف يحدث هذا ؟ وهل من الممكن أن يحدث .. وهكذا ؟

..:: المرأة تستحضر الشيطان ::..

** ولكن المرأة لا تعلم أنها بهذا التفكير تقوم باستحضار العالم الناري .. لأن مجرد التفكير في الأمور الروحانية يسمى استدعاء للعالم الروحاني .. والذي مارس الروحاني يفهم هذا الكلام جيدا ..
ولذلك كان أجدادنا يقولوا : اللي بيخاف من العفريت .. بيحضر له ..
لماذا ؟
لأن التفكير كثيرا مع الخوف .. أمر قوي جدا لاستحضار هذا العالم ليلازمك .. ويبقى معك .. وطبعا جهلك بهذه الأمور ليس بعذر حتى تقول لم نكن نعلم ؟
لا .. أنت كمسلم مطالب بأن تفكر في الله .. وتقف مع ما وقف الشرع عنده وليس أبعد من ذلك .. فلا عذر بالجهالة يا سادة .. لأن الجميع يعلم أن إرسال الفكر فيما لا عائد من ورائه يستحضر الوسواس عموما .. ولذلك أُمرنا بالإستعاذة حينما يمسنا طائف من الشيطان ..!!

* تنبيه : نحن نتكلم عن الأمور النفسية المُحَرِّضة لظهور الإغتصاب الروحاني .. ولا نتكلم عن الاغتصاب الروحاني بسبب التسليط الخارجي بسبب سحر أو مس .. وإنما نتكلم عن اغتصاب بسبب كبت نفسي .. أي هو من يتسبب فيه بنفسه ..

*************************
النوع الثاني
..:: اغتصاب عن رغبة ::..



هذا في حال المرأة الغير متزوجة .. حيث ينصرف كثير لممارسة العادة السرية .. أو لطول العهد بالبعد عن الزواج .. فيبدأ الخيال ينمو في داخلها .. حتى تصل لمراحل إنفعال غاضبة .. مما يجعلها وسيلة سهلة للرصد من ناحية العالم الآخر .
فيبدأ العالم الآخر برصد هذه المشاعر والإنفعالات الغاضبة .. ويبدأ في محاولة السيطرة على هذه المرأة .. لإشباع رغبتها ..
وكل امرأة على قدر قربها من الله وبعدها سيتمكن منها ذلك العالم الآخر ..
وفي هذه المرحلة .. كثيرات يستمتعن بذلك .. للأسف .. وكثيرات عفيفات يَأبَيْنَ ذلك ..!!

********************************

سيكون الحديث هنا عن المرأة المتزوجة والرجل المتزوج
النوع الثالث
..:: اغتصاب عن قهر للنفس ::..



النوع الثالث : اغتصاب عن قهر نفسي ..

* وهناك أمر نفسي آخر يتسبب في ظهور الأمور الروحانية مع النساء وهو الإحتياج إلى رجل بجوارها ليحتضنها .. ويشبع أنوثتها .. ولكن نظرا لأن أكثر الرجال متجاهلون للمرأة ولا يقدرون ما تفعله .. مما يضطرها أن تعيش في نفسها تلك اللحظات مع الألم الموجع للنفس بسبب هذا التجاهل من الرجل ..
ولكن مالا تعرفه أن هناك من حولها عامر بيت سيء قد يغتنم مثل هذه الفرصة ويحاول أن يساعدها في تلبية رغباتها .. أو قد يأتي من غير عامر البيت ليسيطر عليها .. أو قد يسيطر عليها قرينها .. أو غير ذلك.

* وإذا كانت المرأة بهذا الفكر تستدعي العالم الروحاني أيضا دون أن تعلم .. فالرجل هو الذي دفعها لذلك .. !! وسنعرف كيف يتم ذلك .!

*****************************
الزوج والزوجة والبلادة الحسيَّة

..:: أولا : الزوج والبلادة الحسِّيَّة ::..



* فالزوج غالبا هو ما يدفع زوجته لتعيش الخيال المفتقد لأنوثة المرأة .. لعجزها عن أن تعيشه في واقعها .. وذلك لبلادة حسية وقبيحة من الرجل الزوج ..

* فتارة يعاملها الرجل .. كخادمة ..
* أو كنوع ثاني يقل درجة عنه لأنه رجل .. وكأن الإناث من أصحاب الفئة الثانية في الوجود !!
* بل ويصل الأمر بالبعض منهم أنه يتعامل مع زوجته وكأنها سببا لقضاء حاجته .. وكأنها مرحاض !!

..:: ثانيا : الزوجة والبلادة الحسية ::..

أحيانا لا تقل الزوجة عن البلادة الحسية .. فكثيرا ما تتصنع الحِجَج الواهية .. حتى تمنع نفسها من زوجها .. فتارة تقول الأولاد وتارة المطبخ وتارة مرهقة وتارة مشغولة .. ولكن أين الزوج .. ؟

* هل كان وظيفته فقط عندها .. هي أن يقوم بمؤانستها ليقوم بالتلقيح بطريقة شرعية .. ينتج عنها أولاد ..!!
أي ان الرابط هو ورقة شرعية لإنجاب أولاد شرعيون !!
هل هذا هو الفكر العربي .. فقط .. عن الرجال ...!!

سنناقش ما سيقوله كلا الطرفين .. في المقال القادم .. 

**************************

..:: هل المرأة مرحاض الرجال ؟ ::..


 * قصة واقعية :
 قابلني من كنت أحسبه رجلا .. وتناقشنا في أمور .. حتى وصل الكلام عن مشاكل الزوجات والأزواج .. ووجدته يمطرني بكلمة موجعة .. فقال ..

نكمل في المقال القادم إن شاء الله ..
تحياتي لكم


والله أعلم 

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم


هذه المقالة مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام - ولا يحق لأحد نقل أى موضوع من مواضيعة إلا بإذن من صاحب المدونة - ا/ خالد ابوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة فعليه بالاشارة الى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .

هناك 58 تعليقًا:

  1. السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته....
    سيدي الحبيب...لقد دخلت في موضوع حساس جدا...أعانك الله عليه....فالكثير يتهرب من واقع معاش...و البعض يعتقد انها جرءة ...
    و لكنك يا استاذي دائما ما تكون شجاعا في طرح المواضيع...فنسال الله لك التوفيق و السداد...
    اللهم بارك هذه المدونة و أهلها....
    تخياتي الخالصة...

    ردحذف
  2. السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته....
    اللهم صل على سيدنا محمد و على اله و سلم....
    إخوتي الأحباء نكمل مع دروسنا ...و سلسلتنا...الملحد يسال و نحن نجيب....
    بسم الله الرحمن الرحيم....
    السؤال الثالث....’’ لماذا القران تطرق إلى إبليس و كأنه من الملائكة في بعض الآيات و جن بآيات أخرى...؟؟؟؟....’’
    الحجر...31 30...كهف 50
    الاجابة ....
    يقول الله تعالى ’’ وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي خَالِقٌ بَشَرًا مِنْ صَلْصَالٍ مِنْ حَمَإٍ مَسْنُونٍ (28) فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِنْ رُوحِي فَقَعُوا لَهُ سَاجِدِينَ (29) فَسَجَدَ الْمَلَائِكَةُ كُلُّهُمْ أَجْمَعُونَ (30) إِلَّا إِبْلِيسَ أَبَى أَنْ يَكُونَ مَعَ السَّاجِدِينَ (31) ’’الحجر
    ثم يقول الله تعالى ’’ وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ كَانَ مِنَ الْجِنِّ فَفَسَقَ عَنْ أَمْرِ رَبِّهِ أَفَتَتَّخِذُونَهُ وَذُرِّيَّتَهُ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِي وَهُمْ لَكُمْ عَدُوٌّ بِئْسَ لِلظَّالِمِينَ بَدَلًا (50) ’’الكهف....

    إخوتي الأحباء...عندما قرأ ذلك الملحد هذه الآيات الكريمة ظن في نفسه أنه هناك تناقضا....و لكنه العكس لان الله تعالى بين الأمر بكل وضوح.....
    1...ماذا كان إبليس يعمل مع الملائكة....؟؟؟...و ماذا كانت تعمل الملائكة في ذلك الوقت...؟؟؟؟
    إبليس كان كثير العبادة...و كثير ذكر الله تعالى فرفعه الله تعالى مع الملائكة بنفس مرتبتهم...و لكنه ليس من نفس طبيعة خلقة الملائكة التي كانت من نور....
    و بما أن إبليس كان بين الملائكة التي كانت تذكر الله و تسبح بحمد الله لقوله تعالى’’ ... وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لَا تَعْلَمُونَ (30) ’’ البقرة.... فإبليس كان يعامل معاملة الملائكة....
    يقول الله تعالى’’ وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي خَالِقٌ بَشَرًا مِنْ صَلْصَالٍ مِنْ حَمَإٍ مَسْنُونٍ (28) ’’...هنا يخاطب الله تعالى الملائكة و يخبرهم بأنه سيخلق ادم عليه السلام...و أكيد كان معهم إبليس....و لكن لماذا لم يخبرنا الله تعالى بأن إبليس معهم؟؟؟؟...
    أولا...ربما كان الحديث موجها للملائكة لكثرة عددهم و إبليس إلا واحد بينهم....
    ثانيا... قد يكون الحديث موجها للملائمة و إبليس لم يكن بينهم حينما اخبر الله بأنه خالق بشر من طين....
    ثالثا...قد يكون كلام الله تعالى استصغارا لإبليس لأنه يعلم بأنه سيعصي و يكفر به و لن يطبق أوامره حسدا و تكبرا...
    ...يتبع....


    ردحذف
  3. و يقول الحق تعالى ’’ فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِنْ رُوحِي فَقَعُوا لَهُ سَاجِدِينَ (29) ’’...و معنى السجود في كلام العرب هو التذلل و الخضوع....و لكن هل سجود الملائكة كسجود البشر؟؟؟؟... فبما أن الإنسان عبارة عن كيان مادي...فتعبير السجود عندنا هو وضع الوجه و الكفين في الأرض تعبيرا على التذلل و الخضوع لله تعالى...و ليس هناك تذللا أكبر من أن يضع الإنسان وجهه في الأرض و ما أجمل تذللنا لخالقنا....
    و لكن طبيعة خلقة الملائكة نورانية تختلف عن طبيعة خلقة البشر المادية الطينية....فاحتمال كبير و الله أعلم أن تكون طريقة سجودهم غير مشابهة لسجودنا....و لكن أكيد أن لها نفس المعنى و هو التذلل و الخضوع....
    و لكن لا يظن الواحد فينا أن سجود الملائكة هو سجود عبادة لآدم عليه السلام...بل هو تذلل و خضوع لله تعالى...بتطبيق أوامره...و الله اعلم...و قد اختلف المفسرون في هذا الكلام....
    و يقول الله تعالى ’’ فَسَجَدَ الْمَلَائِكَةُ كُلُّهُمْ أَجْمَعُونَ (30) ’’...صدق الله العظيم...فقول الحق تعالى ’’... أَجْمَعُونَ ’’...أي أن كل الملائكة قد سجدت لأدم عليه السلام...و هذا دليل انه ليس هناك ملك واحد لم يسجد .....
    و لكن إخوتي الأحباء...قد يقول قائل..أن الله تعالى قد خاطب الملائكة و لم يخاطب إبليس لأنه كان من الجن و ليس من الملائكة...؟؟
    و أجيب ...أن الله تعالى أمر الجميع بالسجود...لان إبليس كان بين الملائكة....
    ثانيا...حتى لو كان الخطاب موجها للملائكة فقط...و لم يوجه الخطاب إلى إبليس....فان إبليس لعنة الله عليه لم يتأدب مع الله الذي وضعه مقام الملائكة...و سأعطيكم مثالا على ذلك...
    لو كان أي إنسان منا موجود وحده مع مجموعة من العسكر...و كان العسكر يريدون رفع العلم...و أمرهم قائدهم بالوقوف باستعداد و عدم الحراك تكريما للعلم...فهل يقف معهم و يحترم العلم و لا يتحرك....؟؟؟...أم سيخالفهم و لا يقف احتراما للعلم؟؟؟...لأنهم طبقوا أوامر قائدهم و هو ليس ملزم بتلك الأوامر بما انه ليس عسكريا.....؟؟؟؟...
    أكيد أن أي واحد منا إذا كان متأدبا سيقف معهم في الاستعداد احتراما للعلم و احتراما لهم و لقائدهم.....
    إخوتي الأحباء...لو كان الأمر موجه للملائكة فقط ...فان إبليس لم يتأدب مع الله في تطبيق الأوامر...و لكن الأمر لم يكن موجها للملائكة فقط بل كان موجها لإبليس أيضا لقوله تعالى ’’ قَالَ مَا مَنَعَكَ أَلَّا تَسْجُدَ إِذْ أَمَرْتُكَ قَالَ أَنَا خَيْرٌ مِنْهُ خَلَقْتَنِي مِنْ نَارٍ وَخَلَقْتَهُ مِنْ طِينٍ (12) ’’الأعراف....و هنا دليل أن الأمر كان للجميع...كل الملائكة و كذلك إبليس لقوله تعالى ’’ قَالَ مَا مَنَعَكَ أَلَّا تَسْجُدَ إِذْ أَمَرْتُكَ ’’...و لكن إبليس لعنة الله عليه كان يحمل من الوقاحة التي لم يحملها احد...فيرد جوابا مع الله تعالى ’’ أَنَا خَيْرٌ مِنْهُ خَلَقْتَنِي مِنْ نَارٍ وَخَلَقْتَهُ مِنْ طِينٍ ’’.....و هنالك سقط من مقام الملائكة و أصبح من الكافرين...لقوله تعالى ’’ وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ أَبَى وَاسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنَ الْكَافِرِينَ (34) ’’البقرة....
    ...يتبع....

    ردحذف
  4. إخوتي الأحباء...لقد جاء الإسلام ليصحح لنا المفاهيم بان إبليس كان من الجن... على عكس الديانات السماوية الأخرى التي تعتقد أن إبليس كان ممن الملائكة خلقة و رتبة...فجاء القران الكريم و اخبرنا بأن إبليس كان في الرتبة مع الملائكة و لكنه مع الجن في الخلقة..فالرسالة المحمدية جاءت لتصحح بعض المفاهيم الخاطئة للديانات الأخرى...و لهذا فهي آخر رسالة نبوية....

    إخوتي الأحباء...خطاب الله تعالى للملائكة في قوله ’’ وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ...’’...ليس معناه أن إبليس من الملائكة أو ربما ليس موجودا معهم....بل العكس...لأن الله تعالى استصغر إبليس لأنه يعلم ما في صدره من حقد و غل و يعلم أنه سيكفر و يعصي...
    و كمثال أيضا ...لو كان هناك جماعة من الرجال و بينهم طفل صغير واحد...و أمرتهم أن يفعلوا فعلا كأن يجروا في الطريق مثلا...فهل تقول ’’ أمرت الرجال و الطفل الصغير بالجري في الطريق ’’....أم أنك تقول ’’ أمرت الرجال بالجري في الطريق ’’...
    لأنك تستصغر ذلك الطفل و لا تعطيه اهتماما كبيرا بين جماعة الرجال...فما بالك أحقر مخلوق...فالله تعالى أهمله بكلامه حتى لا يصعد شانه...و يقول الرسول صلى الله عليه و سلم ’’ لا تسبوا الشيطان فإنه يتغيظ ولكن تعوذوا بالله عز وجل من شره’’... و في رواية اخرى ’’ لا تسبوا الشيطان فإنه يغتبط ولكن تعوذوا بالله عز وجل من شره ’’...و يقول العلماء أن ...يغتبط ...هي المراد أي بمعنى حسن حاله و كان في مسرة...فالشيطان يتعاظم اذا سبه انسان وهذا ما رواه رجل كان رديف النبي صلى الله عليه وسلم حيث قال... كنت رديف النبي صلى الله عليه وسلم فعثرت دابته فقلت تعس الشيطان... فقال صلى الله عليه وسلم ’’ لا تقل تعس الشيطان... فإنك إذا قلت ذلك تعاظم حتى يكون مثل البيت, ويقول : بقوتي .. ولكن قل : بسم الله... فإنك إذا قلت ذلك تصاغر حتى يكون مثل الذباب ’’...
    أخرجه أحمد في المسند (5/59 ، 71) وأبو داود في السنن (رقم4982) وقوى إسناده ابن كثير في التفسير (4/576) وصححه الألباني في صحيح أبي داود (ص746)

    إخوتي الأحباء...سب الشيطان يعظم من شانه و يجعله يفتخر...فما بالك إذا ذكره الله تعالى بجانب الملائكة....فالله تعالى ذكر الملائكة و لم يذكره ربما تحقيرا له...و ليس معناه بأنه كان ملاكا...أو هناك تناقضا في القران كما قال ذلك الملحد....
    تحياتي الخالصة لكم و تحيات السيد أبوا الحروف...
    اللهم صل على سيدنا محمد و على اله و سلم....

    ردحذف
    الردود
    1. أخى الفاضل/ سامى
      طيب الله خاطرك ، و زادك علما ..
      دروس مفيدة أرجو أن يهتدى بها من ضل .
      جعلك الله من الهادين المهتدين و الراضين المرضيين
      تحياتى لك و للسيد أبى الحروف

      حذف
    2. شكرا اختي الفاضلة بارك الله فيك....

      حذف
  5. HALAmohamed19/5/16 10:33 ص

    السلام عليكم أستاذ خالد لقد اثلجت صدورنا بحديثك الجرئ الواعى الدارس وللأسف عدم اهتمام الرجل والمجتمع بالمرأةسواء كانت بنت او متزوجه دفعها لما قلت بدون وعى منها الله المستعان لها ولمن ظلم من الرجال اعانك الله ورعاك من كل سؤ وﻻ تحرمنى مما أعطاك ربك

    ردحذف
  6. غير معرف19/5/16 10:48 ص

    اللهم صل على الحبيب المجتبى والنبي المصطفى والرسول المرتضى طب القلوب ودوائها وعافية الابدان وشفائها ونور الابصار وضيائها وعلى اله وسلم. ماشاء الله تبارك الله مقال رائع جدا جدا جدا ويلامس الواقع .للاسف هذا ما نعيشه في عالمنا المعاصر لدي مقترح وهو انه قبل عقد الزواج بين الزوجين يجب ان تكون هناك شهادة يتحصل عليها الزوجين من وزارة الاوقاف او العدل او وزارة الشئون الاجتماعية وهي عبارة عن (دبلوم علاقات زوجية واسرية سليمة)في بعض الدول يفرضون على الزوجين قبل الزواج ان يقومو بعمل فحص لمرض الثلاسيميا وبعض الامراض الوراثية حتى لاتنقل للجيل الجديد .فلماذا لايكون هناك دورة تدريبية الزامية للاشخاص في مرحلة العقد قبل الزفاف للامور النفسية وكيفية التعامل بين الزوجين .وكيفية تربية الابناء لان بعض الازواج يكونو حاملين لطباع اسرهم ويريدون تربية ابنائهم مثل ما ربوهم اباءهم من قبل وسيدنا علي رضيء الله عنه لديه مقولة مهمة لاافتكرها بالضبط لكن معناها ان يجب عليكم ان تربو اولادكم على زمانهم وليس على ما تربيتو انتم على زمانكم اي كل زمن تتغير فيه المفاهيم والمعطيات . والناس في جهل ديني واجتماعي واخلاقي ومعرفي خطير جدا جدا جدا بالله عليكم انظرو للاعلام ومحتواه القذر والتجهيلي المتعمد والمدروس بخطط معقدة ومركبة وبعيدة المدى فالعالم اصبح 6مليار بشر ليل ونهار يقدم لنا قصف اعلامي على العقول لتغيير طباعنا واخلاقنا وعاداتنا وتقاليدنا لنصبح اتباع للدجال فصحن الستلايت رخيص وكذالك وسائل الاتصالات والكمبيوتر وبعد5 سنين سندخل عصر الهولوجرام وهو سيكون نقلة وقفزة نوعية وستقلب الموازين راسا على عقب فالصالحين الذين يسافرون عبر المسافات البعيدة ويرون اهلهم . وكذالك الطالحين الذين يسافرون بعيد ويرو اشخاص في اماكن بعيدة . لن تكون هذه الخصيصة والميزة المشتركة بين اولياء الرحمن واولياء الشيطان خاصة فيهما لكن ستكون لجميع الناس بغض النظر عن صلاحه او فساده جهاز موبايل صغير في الجيب يعمل العمائل الكبيرة.

    ردحذف
    الردود
    1. الفكرة طيبة و مطلوبة . و لكن هذا باعتبار ان الحكومات تهتم اصلا بالاصلاح . و حتى تهتم الحكومات . فليهتم اولياء الامور و طالبي الزواج بالحصول على هذه الكورسات و اعتبار الرجوع لاخصائيين اسريين و اجتماعيين شيئا صحيا و ليس عيبا و لا سفسطة .

      حذف
  7. جزاك الله خيرا أخي خالد وأخي سامي على المعاني القيمة التي ذكرتموها

    لنعلم جميعا أن السعاده في البيوت ليست في ثروة نمتلكها أو ذكاء إجتماعى يتملق به الأزواج بعضهم البعض. السعادة الحقيقية لا تكون إلا من الله. وقد أشار الله لهذا المعنى في قوله "وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ" (الروم -21) لنتدبر هذه الآية سويا
    "وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم "

    خلق الله الشمس لنا لتدفئنا , ولصحة اجسامنا ولإنبات ما تتغذي به ابداننا. وخلق الله لنا البحر لنأكل منه ولتسير فيه مراكبنا. وحين يخلق الله شيئا فلابد أن يكون دقيق الصنعة , بديع الخلقة , مناسب لما خلق له , فهو الخلاق العليم سبحانه. فإذا اخبرنا الله أنه خلق لنا زوجا , فلنثق تماما أن هذا الزوج مخلوق لراحتنا وسعادتنا , وليس لشقائنا , فإذا وجدنا التعاسة والشقاء فليراجع كل منا نفسة قبل اتهام صنعة الله.
    "أزواجا لتسكنوا إليها"

    لماذا لم يقل لتحبوها أو لتعشقوها أو لتعيشو سويا إلى الأبد؟ " السكن " كلمة بالغة الإعجاز , إنما قال لتسكنوا إليها . فالسكن هو المكان الذي يستريح فيه الإنسان من هموم الدنيا وصعوبات الحياة .والسكن من السكينة وهي الهدوء وراحة البال. فقد جمع الله راحة الجسد مع الزوجة وراحة البال في كلمة واحدة. كما أن السكون لا يكون إلا من بعد حركة وفى هذا إشارة إلى المؤمن أن يسعى ويتحرك وأن لا تكون حياته كلها راحة وكسل . أو ركون إلى المنزل بما يخل بمسؤولياته. ثم أشار سبحانه إلى عدم تجاهل الزوج والزوجة لبعضهما فأمر "لتسكنوا إليها" ولم يقل "لتسكنوا معها" وإلى أن الأصل في الراحة والسكينة هو الزوج والزوجة , فلا تنصرف أبصارهم إلى متع زائلة أو أسباب وهمية . فإن صلح الزوج , طابت الحياة ولو في حجرة صغيرة . ,إن فسدا فستتحول حياتهما إلى جحيم ولو كانا في قصر منيف وليس كما يصور لنا الإعلام الزائف من صور خيالية للحياة الزوجية.

    ردحذف

  8. "وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً"
    لكي تستريح أنفسنا ,نسب الله جعل المودة والرحمة لنفسة. فمن أراد السعادة والحب والهدوء في منزله , فليطلبه من خالقه. لنصلح ما بيننا وبين الله , وسيصلح الله لنا ما بيننا وبين أوزواجنا . كل ما علينا هو أن نبذل الخطوة الأولى " لتسكنوا إليها" وسيتكفل الله بالثانية " جعل بينكم مودة ورحمة" . للمرة الثانية يؤكد الله أن البيوت الآمنة يوجد فيها ما هو أسمى من الحب والعشق وهو المودة

    فالحب هو أن تعجب بزوجك أو زوجتك أو باي شخص وقد لا يكون بينكما تعامل , فالحب لا يعني الفعل , فقد يحب الرجل زوجته ولكن لا يظهر لها أو لا ينتج عن هذا الحب أي فعل ظاهر , لذاك قال الله "قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ ۗ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ " _آل عمران -31) فالحب المجرد لا فائدة منه إن لم يثمر عملا

    العشق هو إفراط فالحب حتي يطغى على كل شيء فتجد العاشق لا يملك نفسه فيضيع دنياه وآخرتة , لا يألوا بالا لحلال ولا حرام , فهو حب ممزوج بسذاجة غير واقعية وهو ما يروجة إعلامنا ولا حول ولا قوة إلا بالله

    أما المودة فهي وقود الحياة الزوجية وهي عبارة عن حب أثمر فعلا بين الزوج وزوجتة . والمودة تعبير يوحي بالحب وحسن العشرة . وكذلك كثرة التعامل بين الزوجين بما يؤكد للطرفين على أواصر هذه العلاقة. كلمة المودة أيضا توحي بطول المدة وفي ذلك إشارة بأن السعادة الزوجية لن تأتي في يوم وليلة ولكن هي نبتة تحتاج السقاية والرعاية , فإذا اشتد عودها استطال فرعها فالسماء وصارت تغذي من كان بالأمس يرعاها ويسقيها

    إطمئن أيها الزوج , إطمئني أيتها الزوجة . علم الله سبحانه أن حياتنا الزوجية لن تكون على وتيرة واحدة دائما , فالعبد يتقلب بين النعمة والإبتلاء , وقد يحدث لأحد الزوجين الزلل , أو يصدر منهما الخطأ . فكان ولابد أن تردف المودة بالرحمة "وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً" فلا يبغض زوج زوجه لفعل او لسلوك ولكن ليتعامل معه بعين الرحمه , كمريض مبتلى يحتاج إلى من يساعده ليصلح من نفسه.

    "إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ"
    دعوة للتفكر , فإذا كانت عندك مشكلة مع زوجتك والعكس , فلا تندفع بعاطفة ولا تتأخر بتردد ولكن تفكر , فما من مشكلة إلا ونتجت عن سبب , وما من مشكله إلا ولها حلول.

    أسال الله أن يملاء بيوتنا وبيوتكم بالموده والرحمة
    أخوكم محمود بدر

    ردحذف
    الردود
    1. HALAmohamed19/5/16 11:04 ص

      تسلم ايديكى استاذ محمود لو كل زوج وزوحه تفهمت ماتقوله لسعدت البيوت بساكنيها وانتهت مشاكلنا جميعا سيدى

      حذف
    2. اخي محمود....و الله كلامك فيه الكثير من الحكمة...و ايضا هو جميل جدا...و قد شرحت المودة و الرحمة شرحا رائعا...
      واصل اخي و الله اننا نتعلم منك و كلامك يلهمنا...
      اللهم صل على سيدما محمد و على اله و سلم...

      حذف
  9. أخي العزيز سامي
    اري ايضا والله أعلم ان ذكر إبليس من جملة الملائكة فالآية قد يكون له قصد آخر وهو " التبكيت, والتهكم" فتخيل طالبا نجح فالثانوية العامة وكان الأول على الجمهورية . ثم دخل الجامعة وبدأ يشرب المخدرات وانحرف . وسرق وزنى وقتل . فمن أشد أنواع التبكيت والإهانة له أن تنادي علية او تسمية الأول على الجمهورية. والله أعلم

    ردحذف
    الردود
    1. اخى الفاضل / محمود
      دائما فى مشاركتك الإفادة .. جزاك الله خيرا كثيرا و فضلا عظيما ..
      فيما يخص كلامك عن ذكر إبليس ..فاذا كان الغرض هو التبكيت .. فمعنى ذلك أن إبليس كان من رتبة الملائكة .. و لما عصى أصبح من الشياطين .. و هذا غير صحيح .. بدليل قرآنى " خلقتنى من نار " ..
      تحياتى

      حذف
    2. شكرا سيدتي علي التوضيح .فانا اعني انه من جملة من نودي من الملائكة .ولم اقصد بالطبع انه احدهم.فمعلوم ان الملائكة لا يعصون الله ويفعلون ما يؤمرون

      تحياتي لكم جميعا اخوتي واخواتي

      حذف
    3. قد يكون كلامك صحيح اخي محمود...الله أعلم...نحن نكتب ما يجول في خاطرنا...و كل ما نكتب هي خواطر أردنا ادخال شاهد الكتاب و السنة عليها...و لكن ليس معنى ما اقوله صحيح...فباب النقاش مفتوح للجميع و كل من لديه خاطر اخر يشاركنا ما في قلبه...
      تحياتي الخالصة لكم و تحيات السيد ابي الحروف...

      حذف
  10. غير معرف19/5/16 1:37 م

    إذا رأيت أنّ أبواب الأرض قد أغلقت أمامك..
    فمعنى ذلك أنّ الله أغلق لك أبواب الأرض وفتح لك باب السماء..
    كي تعتمد عليه.. وتلجأ إليه.. وتتوكل عليه..
    وأنّه أراد أن يسمع صوتك!

    عندها:
    يجعل من ضعفك قوة..
    ومن حيرتك اهتذاء..
    ومن فقرك غنى..
    ومن خوفك أمناً..!

    د.محمد_راتب_النابلسي‬

    ردحذف
  11. رشيد المغربي19/5/16 2:00 م

    السلام عليكم جميعا،

    لدي سؤال أود طرحه لو سمحتم،

    هل يمكن أن يصل العبد بتقواه و قربه من الله...إلى درجةأنه يطير في السماء؟؟؟

    أفيدونا زادكم الله علما.

    ردحذف
    الردود
    1. اخى الفاضل رشيد ..
      يمكن أن يصل العبد بتقواه و قربه الى الله إلى درجة أن يقول للشيء كن فيكون ..
      اقول هذا .. و على أصحاب العلم الشرح و التفسير ..
      تحياتى

      حذف
    2. أخي الحبيب .. رشيد المغربي ..

      أريدك أن تنتبه لهذا الأمر..
      هناك فرق بين عطاء الربوبية .. وعطاء الالوهية ..
      فعطاء الربوبية للجميع .. ويشترك فيه المؤمن وغير المؤمن .. وحتى الملحد أيضا .. فممكن يطير في الهواء او يمشي على الماء .. لأن كل هذه عطاءات ربانية وليست إلهية .. (أي ليست لخصوصية إيمانية ) ..

      ولكن .. إذا ارتقي العبد في منازل القلب مع مولاه .. وتطهر القلب .. فحيز الزمان والمكان يصبحا وكانهما لا وجود لها .. في عالم المادة بالنسبة للمطهرين .. قلوبهم من الاغيار ..
      فيصبح العبد يرى بالله ويتكلم بالله ويبطش بالله وحاله كله هو الله ..
      فما ظنك بمن حاله هو الله .. فهل ستقف أمامه الأسباب .. ؟!!
      بالطبع لا ..
      ولذلك كان من قواعد اهل الله : إذا رأيتم أحدا يطير في الهواء ويمشي على الماء (فاعرضوا أمره على الكتاب والسنة ) ..
      لأنهم يعلمون أن هذه أفعال جن .. ويمكن أن يمتلكهل أي شخص روحاني مهما كانت عقيدته .. ولكن طهارة القلب والتمسك بالكتاب والسنة .. هي الفيصل في حقيقة هذا الشخص .. وليس الكرامة ..

      أرجو أن اكون أوضحت لك

      تحياتي لك

      حذف
    3. رشيد المغربي20/5/16 7:15 م

      السلام عليكم جميعا،،،

      أَوضحت و أوفيت أستاذي الكريم أبو خالد

      بارك الله فيك و في علمك

      مشكور،،،

      حذف

    4. سرّ السجود عند أهل السرّ:
      هو سرّ كلّ الصلاة، وآخر منازل القرب، ومنتهى نهاية الوصول. فحال السجود هو الوقت الذي ينقطع فيه الساجد عن جميع الإشارات؛ وتصبح فيه جميع الألسن خرساً؛ ويعجز كلّ بيان عن (توضيح) مقامه.

      حذف
  12. غير معرف19/5/16 5:03 م

    الصديق الحكيم
    الأخ بدر والاخت hala.....بخصوص إبليس ..تمعن هذا الشرح ..إنه عميق ..ربما ستصل إلى مقصودك من الفهم
    ( وإذ قال ربّك للملائكة إنّي جاعل في الأرض خليفة ). فكان الإخبار في هذه الآية ظاهرا بشهود الفاعل وهو القائل مع نسبة إضافة كاف المخاطب التي تفيد ظهور الخليفة في ضمير إتصاله و وصاله بالقائل فلم تتميّز كاف الضمير بإنفرادها وإنفصالها فكان ظهورها بالتبعية في هذا المشهد فقام مقامها القائل في الإخبار عنه لأنه سيتولّى أمره كلّه ماضيا وحاضرا ومستقبلا فتجانست كاف المخاطب مع الفاعل الذي هو القائل في مقام الصفات الذي تكلّم فيه إذ أنّ الكلام لا يكون إلا في مقام الصفات لذا كان كلام الله تعالى صفته الدالة على ذاته . أما قوله تعالى: ( وعلّم آدم الأسماء ). فهو إخبار للخليفة في حالة التعليم الذي ذكره لهم من حيث إسمه الذي أظهره بقوله ( آدم ) لا من حيث حقيقته التي هي الخلافة فما قال وعلّم الخليفة الذي بشّر به سابقا الأسماء كلّها لأن الخلافة وصف لصاحب الإسم وليست إسما له فلا يمكن أن يعرّف الوصف في غير الإسم لذا لم تكن الملائكة على مهيّأة لعلم الأسماء لأن إسمها في حقيقته وصف لها. فنحن عندما نقول ملك أو جمعه وهو ملائكة نفهم المقصود والمعنى المراد لهذا الإطلاق بمجرّد ذكر الوصف أمّا لو قلنا مثلا جبريل أو ميكائيل فإنّه لا بدّ من التعريف لذا قال تعالى: ( وإذ قال ربّك للملائكة ). فليس هناك أسماء بعينها تخصّ كلّ فرد من أفراد ذلك الجمع فليس هناك أسماء للملائكة ولا إسم إبليس لعنه الله بل كان الكلّ ملائكة في هذا الوصف عند الإعلام بجعل الخليفة في الأرض خليفة أمّا إذا قلنا خليفة فإنّنا لا ندري المعقول من هذه الكلمة ولا نعلم المفهوم منها لذا وجب تعريفها أما لو أبدلناها بقولنا ( آدم ) علمنا المقصود لأن هذا إسم وليس بوصف فهو إسم علم يدلّ على ذات المسمّى ثمّ على صفاته فكان هناك تجانسا كبيرا بين الإسم والذات المسمّاة به. أما الصفات فهي مفهومة بتبعية الذات فلا يدلّ الإسم قط على الصفات مجرّدة عن الذات فكان هذا الإسم جامعا لحقائق تلك الذات المسمّاة بهذا الإسم وكذلك فلو قلنا جبريل فإنه إسم يدلّ على مسمّاه ذاتا وصفاتا ولا يدلّ على جنسه إلا من حيث التبعية أي أنه من الملائكة فهو إسم موقوف على صاحبه ولا يتعدّاه لذا قال تعالى: ( قل من كان عدوّا لله وملائكته ورسله وجبريل وميكائيل فإنّ الله عدوّ للكافرين ). فتمعّن كيف قال ( وملائكته ) ثمّ ذكر جبريل بالإسم وميكائيل رغم أنّهما من الملائكة فدلّ على أن ذكر جبريل بالإسم يراد به حقيقة جبريل لا جنسه وهو الملائكة وكذلك ميكائيل وهذا من علوم الإسماء التي أختصّ بها هذا الخليفة في إسمه وهو آدم لأنه لو قال خليفة لقال في مقابلته ملائكة فافهم . لذا ذكر آدم في هذه الآية من حيث حقيقة الخليفة الأسمائية لا من حيث حقيقة الخليفة الصفاتية لأن الإسم لا يدلّ إلا على الذات لا على الصفات وآدم إسم موضوع ليدلّ على ذات المسمّى به من حيث علمه بالأسماء لا غير ذلك فهو جامع من حيث دلالته .

    ردحذف
    الردود
    1. جزاك الله خيرا اخي الصديق الحكيم.
      وصل المعني المقصود

      امتعك الله بالصحة والعافيه كما امتعتنا بالمعني الجميل

      حذف
  13. غير معرف19/5/16 5:06 م

    فكان التعليم مقام صفاتي وذكر آدم مقام أسمائي من حيث سريان الصفات في الأسماء وهكذا في كلّ إسم تابع لإسم آدم.

    وإنّما ذكر الخليفة في الآية الأولى بالإفراد وذكر آدم في هذه الآية بالإفراد فلأنه ذكر الملائكة في الآية الأولى بصيغة الجمع وذكر الأسماء في الآية الثانية بصيغة الجمع وكأنه يشير إلى أن الخليفة في مقامه هناك جامع للصفات وآدم في مقامه هنا جامع للأسماء إذ لا يعقل أن يفرد حيث الجمع فدلّ على أن الإفراد هو عين الجمع في الإفراد فكان صاحبه جامعا والجمع هو عين الإفراد في الجمع لتعلم جمع الخليفة أسماءا وصفاتا لأنه هناك فرق بين من يكون صفة وبين من يكون جامع صفات وبين من يكون إسما وبين من يكون إسما جامع أسماء.

    لذا أفرد ذكر الخليفة في محلّ الجمع وجمع الأسماء حيث أفرد إسم الخليفة فكان في الحالتين كأنّه المحور التي تدور عليه الصفات والأسماء لأن الجامع لا يكون إلا فردا وغير الجامع لا يكون إلا جمعا وصفة في فرديته لذلك الجامع , فذكر الخليفة في مقام جمعه فكأنه أشار الى رقي مقام جمع الخليفة على جمع الملائكة بما فيهم إبليس لما كان على صورته الملكية وليس حقيقته الملكية إذ الحقيقة تعطي الأصل وليس هو ملك في اصله بل هو من الجنّ مخلوق من نار وقوله تعالى:

    ( كان من الجنّ ).

    يشير إلى أنه ليس بأبيهم فلا يجبرون على حقائقه فافهم لأنه ليس بالخليفة لذا قال تعالى:

    ( كان من الجنّ ).

    فنحن عدوّنا إبليس وذريته وليس الجنّ بحدّ ذاته فإن فيهم المسلم والمؤمن .

    لأن الفاعل ليس بصفة وليس بإسم بل هو ذات والذات لا كنه لها بغير دلالة الأسماء والصفات حتى تدرك ويقع عليها العلم لذا كانت كاف المخاطب بسببها ظهر ذلك الإخبار من حيث نسبتها منه وكذلك آدم بسببه ظهرت الأسماء فكان خليفة صفة وإسما فظهرت صفاته في غيره لأنه محال أن يعرف إلا في غيره وكذلك أسماؤه وإنما أظهرها في غيره وهو الخليفة الجامع إشارة الى جمعه عليه بدلالة أسمائه وصفاته.

    فكان لا بدّ من الجمع عليه بما أنه الواحد الاحد لتتحقق معرفته الكاملة في جميع أسمائه وصفاته فكان الخليفة في الشاهد كصورته لأن الصورة هي ما يعطيه وصف الذات عند مقابلتها للمرآة وهناك فرق بين الصورة وبين أصلها كالفرق بينك وبين صورتك عندما تراها في المرآة فهي لا شيء بالنسبة لما أنت عليه فلا نفع لها معك ولا ضر لها ولا حياة ولا نشورا فهي عاجزة من كل وجه وإنما فقط تم وضعها للدلالة عليك متى ما رآها من يعرفك وتطابق نظره بينك وبينها فيستدلّ بها عليك فيعرفك.
    منقول
    الصديق الحكيم

    ردحذف
  14. غير معرف19/5/16 5:52 م

    الصديق الحكيم
    إلى الأخ رشيد المغربي
    ما معنى تطير ؟؟ فقط تكون من أهل الخطوة ......ومعظهم يمشون على الماء كذلك
    والله هذا شي يسير على أولياء الله و موجودون بكثرة
    ولكن هذ الناس .....نهدر معاك باللهجة المغربية بش تفهم مزيان
    ره قتلوا أنفسهم وهواهم وجاهدوا......وغلبت أرواحهم أجسادهم بالصوم والذكر
    و تخلصوا من حب الظهور و الرياء وأمراض القلوب كلها
    واخفوا كرامتهم
    ياك ما حسب غادي تطير بش تفوح على الناس .......راك ما فهم والوا يا ولدي
    بخصوص كن فيكون ......هي خاصة بالله عز وجل
    العباد ......فقط سر القدرة ........
    من هم أسياد العباد من الجن والانس ؟؟؟؟
    الأنبياء والرسل
    دعنا نركز فقط على هذا الصنف ........بلاش الأولياء والعارفين والصحابة
    ألم يقتل الأنبياء بدليل القران ؟؟؟؟؟ لمذا لم يدفعوا عن أنفسهم بكن فيكون ؟؟؟؟
    سر القدرة موجود .........ولكن في حدود
    من منا أحسن من علي إبن طالب .......حارب حتى الجن .....ولم يدفع عن نفسه القتل
    وقد شرحت هذا الموضوع .....للاخت قطر .......بكثير من التفاصيل
    وهذه الاسئلة منبعها.............حب الظهور ........و حب إكتساب القوة
    وأعطيك جوابا من تجربتي شافياً
    لا تحصل على هذه الأشياء .......حتى لا تريدها حقا
    وإن حصلت عليها ......لا تلتفت إليها ولا تعلق قلبك بها بتاتاً
    لماذا؟ لانك ستفهم
    والله أعلم إن كنت ستفهم
    لان المعنى في الكلام أبهم
    الصديق الحكيم

    ردحذف
    الردود
    1. السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته الاخ الاخضر والاخ سيف دروس صوتية جميلة قيمة بارك الله فيكم وجعل ذلك العمل في ميزان حسناتكم وزادكم الله من نعيمه وفضله لي استفسار اخي الاخضر بخصوص الدعاء لرفع الظلم وهو
      1 - استغفر الله(21 مرة )
      2 - اللهم صل علي محمد وال محمد ( 21 مرة )
      3 - الاية ( ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب ) ( 21 مرة)
      4 - الاية ( وقال ربكم ادعوني استجب لكم ) ( 21 مرة )
      5- اللهم اجعل لي مخرجا وارزقني من حيث لا احتسب ( 21 مرة )
      6 - (اجب دعوة الداعي اذا دعان ) (21 مرة )
      7 - اللهم صل علي محمد وال محمد ( 21 مرة ) شرطها ان تقال بعد صلاة ( الصبح والظهر والعصر والمغرب والعشاء ) ليوم واحد هل يمكن ان اقولها يوميا اي اجعلها وردا يومي ودمتم في نعمة من الله ولاتنسونا من صالح الدعوات

      حذف
    2. غير معرف20/5/16 9:50 ص

      الصديق الحكيم
      إلى سندس محمد
      صراحة ليس هناك شروط للتمرين....فقط اجتهاد مني في المجاهده بخصوص الدعاء....أنت حره تقولين كيفما تريدين....إنه ليس ورد أو لديه شروط....فقط اجتهاد مني
      إذا نفسك ارتاحت أن تقوله أكثر من يوم....افعل
      استفت قلبك.....انا لست شيخ بل موجه في التمرين فقط
      بالتوفيق إن شاءالله
      الصديق الحكيم

      حذف
  15. أستاذي الفاضل
    أحسن الله إليك ودمت بخير وسلمت يمينك على ما تقدمه لنا

    منذ خمسة أيام ولي قريبة مني معلمة حدث معها شيء غريب
    هي عاقلة وواعية ولا أظن فيها الكذب

    جاءت إليها فتاة من الجن في غاية الجمال والملابس البيضاء وبدات بالظهور لها وطمأنتها والحديث معها
    واتفقت على الحضور لها بعد العصر وبعد الفجر
    وأتت لها في إحدى المرات بطبق من الفاكهة وجعلت تأكل معها
    وكلما تسأل المعلمة سؤالا عن أي شيء لا تجيبه تلك الفتاة وتخبرها أنها لم تأت لتجيب عن أسئلة
    وعليها فقط الانتظار وستعرف كل شيء في حينه

    ومرة أخرى جاءت قبل الفجر وأخذت تقرأ معها سورة البقرة ثم صلت معها الفجر وفجأة شعرت أنها في الحرم وأن هذه الفتاة تقوم بإعطاء درس ديني لمجموعة من السيدات الذين لا يختلفون عنها كثيرا
    وكان الدرس عن الإيمان والتوكل والاستعانة بالله وأهمية الدعوة

    ويوم آخر ذهبت فيه مع الفتاة إلى قصور وبيوت لم تر مثلها على الأرض وكأنها فوق محيط أو بحار

    ووقت آخر رأتها وهي توزع مهمات على فريق وكأنها قائدة أو ماشابه ولكنها لم تع ما تسمع

    ووقت آخر تأتي لها وتقرأ معها سورة البقرة كثيرا

    وآخر يوم رأت أنها في مكان فيه صخرة عظيمة وعليها آثار أقدام ومسجد عظيم
    ووقع في نفسها أنها في فلسطين
    ورأت جيوش عظيمة تتقاتل
    أشخاص طوال ولباسهم الدروع من الحديد وفي أيديهم سيوف وكرات ضخمة بها سلاسل حديدية
    وأنابيب تخرج نارا زرقاء
    وعندما سألتها أخبرتها أنهم سحرة من الجن وهي تحاربهم وأخبرتها المعلمة عن سبب رؤيتها لذلك فقالت لها لا تقلقي دورك لم يأت بعد .

    هذا ما حدث اليوم معها
    مع العلم أنها ملازمة للصلاة والذكر وخاصة قوله تعالى
    قل جاء الحق وزهق الباطل وقوله تعالى قل رب أعوذ بك من همزات الشياطين

    فما هذا الذي يحدث معها مع العلم أن نفسيات المعلمة أصبحت أهدى وأكثر اطمئنانا عن قبل
    وكانت قبل رؤيتها لا تنام لمدة أربعة ايام أو أكثر قليلا
    هل هناك تفسير

    جزيت خير الجزاء ؟

    ردحذف
    الردود
    1. إن كان ما يحدث لها لا يسبب لها

      * عصبية زائدة

      1- عصبية مع زوجها
      2- عصبية في منزلها
      3- عصبية في عملها

      * أو يسبب لهاعُجبا في النفس ولا زهوا ولا يجعلها معتقدة في نفسها أنها على خير ..

      فلا تقلق .. ستعرف في حينه ما هو المطلوب منها .. خليها تطمن .
      ولكن لا تخير أحوالها للنسوان من حولها ولا حتى امها ..
      ولا لأي روحاني .. لأنهم سيفسدون عليها حالها وهيدمروها .. وطبعا بتوع الطاقة (هم اصلا روحانيين )..

      لكن طمأنها .. وأجعلها تتابع معك ..
      تحياتي لك

      حذف
    2. شيخنا كده هنقلق أكتر

      هو فعلا لايسبب لها أي شيء مما ذكرته فهو على عكس ذلك تماما

      وهي تخشى أن تخبر أهلها ويظنوا أنها قد أصيبت بالجنون

      فهل ما تراه حقا وما الذي قد يطلب

      وعندما طلبت منها أن تسألها عن حالتي وهل ما يحدث معي من الجن لإضلالي أم ماذا
      رفضت تجيب وجعلتها تنظر إلى حائط فرأت صورتي أمامها بقميص طويل وأمامي مصحف كبير
      وعندما سألت من أظنهم معي قالوا لي أنها من الجن الصالح وتريد لها الخير
      طمنا بالله ياشيخنا

      حذف
    3. لماذا القلق .. لا يوجد ما يقلق طالما .. لا يوجد الاسباب التي ذكرتها لك ..
      اطمن جدا .. ولا تكثر عليها بالسؤال .. لأنك تزيد عليها تحميل روحاني ..
      اطمن وطمأنها
      وحتى تزداد طمأنينة .. تواظب على قراءة سورة التوبة باستمرار مساءا .. بصوت واضح ومسموع ..
      تحياتي لك

      حذف
    4. أحسن الله إليك وأكرمك بكرامة قوله
      لَهُمُ الْبُشْرَى فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرَةِ لَا تَبْدِيلَ لِكَلِمَاتِ اللَّهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ

      وإن شاء الله لو هناك جديد بخصوص تلك المعلمة سأخبركم

      حذف
  16. رشيد المغربي19/5/16 7:21 م

    السلام عليكم جميعا،،

    شكرا للأخت hala على ردك الجميل الطيب

    أما الأخ الأستاذ الفاضل الصديق الحكيييييييم ، و الله لقد جعلتني أندم على أني طرحت هذا السؤال . أنا مرة سمعت عن هذا الأمر ، فسألت الإخوة في المدوة لا أقل و لا أكثر .

    أما تعتبر يا أخي سؤال حبا في الظهور وحبا في اكتساب القوة وووو هل شققت على قلبي ؟!

    و تقول يا ولد أنت لا تفهم وووو.. إلى غير ذالك من العبارات المنفرة

    فرجاءا ( قولوا لناس حسنا) صدق الله العظيم

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف22/5/16 9:20 م

      اتقوا فراسة المومن ،إنه ينظر بنور الله
      إشرح لنا هذا الحديث يا من ليس في قلبه حب الظهور وإكتساب القوة
      إذا أردت أن تتعلم وتعمل ،اصبر على خشونة الكلام
      بعض الناس ليس لديهم حلاوة الكلام في الضاهر و لكن كلامهم لا يخلو من حلاوة صدق القلوب
      ألا ترى كيف خاطب عيسى عليه السلام بني اسرائيل.......يا أبناء الأفاعي

      حذف
  17. السلام عليكم هل من الممكن ان تقابل شخص بالصدفه وتعتقد انه من الجن هل هذا جائز ام انه وسوسه

    ردحذف
    الردود
    1. ممكن ولما لأ .. ولكن ستشعرين بتحميل وثقل كبير على جسمك عند تواجده .. وستجدين أن عينيه غريبة وليست طبيعية ..
      والله اعلم

      حذف
  18. يقينى بالله20/5/16 12:20 ص

    استاذ خالد جزاك الله خيرا ونفع بك عباده
    من خلال تجربتى المتواضعة فى الحياة تعلمت شيئا بسيطا جدا ان الحب الحقيقى هو لله فهو الاحق بهذا الحب الذى مهما شعرنا به فلن نقدر ان نوفية حقه علينا فنعمه علينا لاتعد ولا تحصى فكيف لا نحبه القلب شئ عجيب قد يمتلك حبا لايتسع له الكون لكن يتسع له قلب البعبد المحب بصدق ...
    رضا الله هو غايتى ومحبه الله عز وجل هى امنيتى ومطلبى ولكى اصل لهذا الأمر فعلى طاعة الله ورسوله فى جميع ما امرنا به لأننا اذا احببنا بصدق اطعنا بصدق ويقين وقلنا سمعنا واطعنا .
    مررت فى حياتى الزوجية بتجربة اليمة خرجت منها بانى لااعمل سوى لله فلا اطلب الاجر فاجرى على الله
    فان اعطيت زوجى الحب والاهتمام فلا انتظر منه المقابل بل افعل هذا لان الله امرنا بهذا ابتغاء مرضاه الله ,واصدقك القول استاذى الجليل انى عانيت اشد المعاناه وعشت صراعا نفسيا كبيرا بين النفس الامرة بالسوء التى تقول لى انى لا استحق ما يحدث لى وهذالاننا بشر والبشر عادة يحبون ان يقابل الاخر منك الحب بالحب والمودة بالمودة والاهتمام بالاهتمام ولكن الحقيقة قد تكون عكس ذلك
    وبين الرضا بما قدرة الله وان المؤمن الخق من يصبر على الابتلاء ويقابل السيئة بالحسنه وان الله يمحص قلب المؤمن ليرى اكنت افعل هذا خالصا لوجهه ام( لحاجة فى نفس يعقوب )بمعنى ان افعل هذا لارضى زوجى واكتسب حبه ام ارضى ربى صراع شديد والالآلم نفسيه شديدة قاربت على اكثر من سنتين زادت بوفاه امى اليد الحنون التى كانت تدعمنى وتقوينى لاجد ان الله منع عنى الناس لألجا له وحده محنه فى اصلها منحه ربناية عظيمة .
    فسبحان الله العلى العظيم الذى لايترك عباده بل هو معهم يسبغ عليه نعهمه ويثبتهم ويقويهم ويلهمهم سبحان الله كن فى منهى الضعف والانكسار فقوانى الله وجبر كسرى
    والهمنى الله عز وجل ان ادعوا دعاء بسيط ولكن بصدق (اللهم انزع من قلبى كل حب يباعدنى عن محبتك يارب وانزل سكينتك على واجعل كل قضاء قضيته لى خيرا وبدل محبته (اقصد زوجى هههه )بمحبتك ومحبتك رسولك حتى لايبقى فى قلبى سواك وراضنى بما قسمته لى )
    ماحدث شئ عجيب بدل الله عز وجل الالم بالانشراح والطمئنينه والغيرة بالسكينه والامباله بل الرضا حتى انى شعرت انى انسانه ولدت من جديد فاين هى مشاعر الغضب والالم رغم انه يحدث معى بعض الوقت اذا حدث عارض ما من مشكله او استفزاز ما ان اغضب وادعوا الله ان ياخذ بثارى ممن ظلمنى وجار على
    لكن فى اطار لا اخرج عنه وهو الدعاء ان كنت مظلومه اما كن كنت غير فاصرف عنى كل شر وحال يباعدنى عن محبتك ياربى
    ذلك لانى اعمل تماما انه لعل غضبى يعمينى عن الحق فلا ابرئ نفسى فلى اخطائى التى اعترف بها فليس الزوج مخطئ فى كل شئ لعلى بجهلى وحسن نيتى اخطات فى حقة وهذا والله يعلم ليس عن قصد فما اردت سوى الخير لزوجى واسرتى فما من امراة فى الكون تريد ان تجعل حياتها غير سعيدة كل امراة تحب ان تكون زوجة وام ناجحة تعيش فى بيت يفيض حبا وسعادة واطمئنان .
    لابد لنا وان نعترف بصدق امام انفسنا ليس الخطا من جانب الزوج وحده او الزوجة وحدها بل الخطا فيما قد نصل له فى حياتنا يقع علينا جميعا بدرجات متفاوته للنظر الى اخطائنا قبل ان نتهم الطرف الاخر سواء زوجة او زوج لنصلح انفسنا اولا قبل ان نبكى عليها ونندب حظنا (تعلمت من استاذ خالد ان ناخذ بالاسباب )والله اعلم بنياتنا فلو اخلصنا النية لله فالله قادر ان يصلح حالنا وحال بيوتنا وان لم يحدث هذا فاعلم ان قدر الله نافذ فلنرضى به كما هو ولا نعترض لنرضى بامر الله بحب ويقين لعل الله يحدث بعد ذلك امرا ...لعل الخير كل الخير فيما نعتقد انه شر والله يعلم وانتم لاتعلمون
    فى النهاية كن مع الله دائما وابشر فمن مع الله لايضل ولا يشقى واعلم ان القلوب بيد الله يقلبها كيف يشاء فحبيب اليوم قد يكون عكس هذا غدا وعدو اليوم لعله صديق الغد والله القادر على كل شئ لا يعجزه شئ وهو القادر على كل شئ فاطلب من الله بصدق ان ((ربنا هب لنا من ازوجنا وذريتنا قرة اعين واجعلنا للمتقين اماما )
    اذكروا الله كثيرا ان الله لطيف بعباده يرزق من يشاء وهو القوى العزيز ...اسال الله ان يرزقنا واياكم الرضا والتقى والعفاف والغنى اللهم امين ..مودتى

    ردحذف
  19. اختي الكريمة يقيني بالله...كلامك يثلج الصدر...و هو رائع دائما...اسال الله تعالى لك حياة سعيدة مع اهلك ...و اسال الله ان تكوني من أحبائه...
    تحياتي لك...

    ردحذف
  20. السلام عليك يا أستاذ خالد و على الإخوة الأعضاء ، جزاك الله عنا كل خير على هذا الموضوع و جعله في ميزان حسناتك ، أردت ان أشارككم بهذه الآية من سورة البقرة ( وَاتَّبَعُواْ مَا تَتْلُواْ الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَـكِنَّ الشَّيْاطِينَ كَفَرُواْ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولاَ إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَآرِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُواْ لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الآخِرَةِ مِنْ خَلاَقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْاْ بِهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُواْ يَعْلَمُونَ (102) ، سبحان الله هذه الآية تبين ان من أولويات الشياطين هي التفريق بين المرء و زوجه لان الاسرة أساس كل شيء و من تجربتي الخاصة في رحلة زواجي تعلمت ان الاتجاه الي الله و الصبر عند الأزمات هما طوق النجاة و نجاح العلاقات الزوجية و الاسرية ، بداية زواجي كانت صعبة لأنني انتقلت من بين اهلي و من بلدي الي بلد غريب لا اعرف فيه احدا سوى زوجي ، كانت اصعب فترة في حياتي فقد دخلت في صراعات و تحديات كثيرة لم أكن جاهزة لمواجهتها ، أولها التعرف على زوجي عن قرب لان الخطوبة غير الزواج ، مواجهة مجتمع غريب عني تماما من كل النواحي من ناحية اللغة و الدين و العادات و فوق كل هذا كان عليا ان أتأقلم مع بداية الحمل التي كانت صعبة ، كنت اسأل الله العون و الثبات و الحمد لله ( من يتوكل على الله فهو حسبه ) ، اسأل الله القدير ان يوفقكم و يرزقكم الازواج و الزوجات الصالحات و ان يبارك للمتزوجين منكم في أزواجهم و في ذريتهم و يجعلني و اياكم من عباده الصالحين
    Latifa

    ردحذف
  21. غير معرف20/5/16 4:56 م

    السلام عليكم ورحمة الله
    استاذ خالد ، او د ان اعرف رايك في الطريقة القادرية البودشيشية (المغرب) و شيخها حمزة القادري البودشيشي ؟
    سلامة

    ردحذف
    الردود
    1. الله اعلم .. لا أعرف شيئا ..
      تحياتي لك

      حذف
  22. غير معرف20/5/16 5:11 م

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    يحكى أن هناك رجلا كان لديه ثلاثة أولاد اسماهم الثلاثة ب "عبد الله "
    ..ومضت الأيام وعندما كان الرجل على فراش الموت قال : عبد الله يرث وعبد الله لايرث وعبد الله يرث !
    ثم قبضت روحه ومات .. تعجب الأخوة من العبارة كيف سيحلون هذه المعضلة ؟؟ فاتفقوا على الذهاب الى قاض المدينة .
    وفعلا مضى الثلاثة في الطريق واذا بهم يرون رجلا حائرا يبحث عن شيئ ما ..
    فأوقفهم وسألهم "لي ناقة تاهت مني ولا أعلم أين هي ؟ هل رأيتموها في طريقكم ؟
    قال عبد الله الأول : هل بعيرك أعور ؟
    قال الرجل : نعم نعم
    قال عبد الله الثاني : هل بعيرك أعرج ؟
    قال الرجل : نعم نعم
    قال عبد الله الثالث : هل بعيرك مقطوع الذنب ؟
    قال الرجل وقد استبشر خيرا : نعم اذا لقد رأيتموها أين هي ؟؟
    قال الثلاثة : لا والله ما رأيناها !
    جن جنون الرجل وقرر أن يصطحب الثلاثة إلى القاضي ..لأنه اعتقد بأنهم أكلوها ويريدون اخفاء الأمر عنه
    لم يعترض الأخوة على الأمر بل قالو نعم ونحن ذاهبون لقضاء أمر عند ذاك القاضي
    وصل الأربعة إلى القاضي فقص الرجل صاحب الناقة القصة على القاضي
    قال القاضي : ان ماوصفتم به الناقة انما يدل على أنكم رأيتموها ..هلا اعترفتم؟؟
    قال الأول : والله ياسيدي مارأينها ولكننا رأينا أثارها ..فعندما قلت أنها عوراء ذلك لأنني لاحظت أن العشب في المكان
    الذي مرت به قد أكل من ناحية واحدة ..وهذا دليل على أنها لاترى إلا بعين واحدة
    قال الثاني : ولما قلت أنها عرجاء ..فذلك لأن أحد أثار أقدامها أعمق من الأخر وهذا دليل عجز في احدى رجليها
    قال الثالث : ولما قلت أنها مقطوعة الذيل .. فلأنني وجدت بعرها قد تكتل بشكل كتل والعادة أن تحرك الناقة ذيلها لتنثر بعرها يمينا ويسارا .. وهذا يعني أن ذيل هذه الناقة مقطوع
    نظر القاضي إلى الرجل وقال : اذهب يارجل فوالله ماوجدوا ناقتك قط !
    وبعد أن رحل ذلك الرجل قص الأخوة الثلاثة القصة على القاضي فتعجب منها أشد العجب .. وقرر أن يبقي القضية إلى غد ريثما يفكر بحل لها ..
    توجه الأخوة إلى دار المضافة لقضاء اليوم هناك .. وأحسوا بأن أحد ما يراقبهم
    وبعد قليل وصلهم الطعام وهو لحم والخبز
    فقال الأول : هذا اللحم لحم كلب ! !
    وقال الثاني : هذا الخبز خبزته امرأة في الشهر التاسع من حملها !
    وقال الثالث : وهذا القاضي ابن حرام !!!!
    وصل الخبر إلى القاضي .. فجمعهم في اليوم التالي ..
    القاضي : من قال منكم أن اللحم لحم كلب ؟ فقال الأول : أنا ..
    سأل القاضي الطباخ هل فعلا هذا اللحم لحم كلب : فقال الطباخ لم يبقى لدينا لحم فقدمنا هذا اللحم وهو فعلا لحم كلب
    سأل القاضي عبد الله الأول : قلي يارجل كيف عرفت أنه لحم كلب ؟
    قال الأول : لحم الابل والغنم وغيرها يكون الشحم فوق اللحم أما هذه فكام اللحم فوق الشحم
    فصرخ القاضي : أن ترث من مال أبيك
    القاضي : من قال منكم أن الخبز قد خبزته امرأة في شهر حملها التاسع ؟ فقال الثاني : أنا ..
    سأل القاضي عن الأمر فتبين فعلا أن من خبز الخبز امرأة حامل في شهرها التاسع
    سأل القاضي عبد الله الثاني : قل كيف عرفت عن هذا الخبز ومن خبزه ؟
    قال الثاني : رأيت الخبز منفوخا من جهة ومستويا في أخرى فتأكدت من علو النفخة أن صاحبته لم تكن تستطيع تحريكه
    عندما كان في بيت النار لأن هناك شيئا يعيقها وهو بطنها الكبير من الحمل !
    فصرخ القاضي : أن ترث من مال أبيك
    القاضي : من قال منكم انني ابن حرام ؟ فقال الثالث قال : أنا ...
    سأل القاضي أمه عن المسألة وأقرت بأنه ابن حرام !
    سأل القاضي عبد الله الثالث : وكيف عرفت أنني ابن حرام ؟؟ فقال الثالث : لو كنت ابن حلال ما أرسلت لنا
    عينا لتراقبنا ولا لحم كلب نأكله ولا خبزا غير ناضج
    فصرخ القاضي : أنت لاترث شيئا
    قال الثالث : ولماذا ؟؟؟؟؟
    قال القاضي : لأنه لايعرف ابن الحرام إلا ابن حرام مثله !
    وفعلا ذهب الأول والثاني إلى أمهما وأقرت بأن الثالث اتى به والده من أمام باب المسجد ورباه وأسماه عبد الله
    فانظر أخي إلى ذكاء وحكمة اجدادنا العرب !
    ------------------------------
    لاتنسونا بالدعاء فى هذة الايام المباركه
    اسعد الله ايامنا وايامكم وغفر لنا ولكم وجعلنا فى صحبه حبيبه محمد صل الله عليه وسلم
    ------------------------------
    اخوكم الكيميائى

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الكيميائي .. حاول أن تجمع قصصك المفيدة والرائعة .. في ملف وورد .. حتى إذا اكتملوا خمسون قصة أو أقل أو اكثر .. نقوم بنشرها في كتاب على المدونة لمن يريد الإنتفاع بها
      تحياتي لك

      حذف
    2. غير معرف21/5/16 9:13 ص

      جزاك الله خيرا اخى الحبيب الاستاذ خالد نفعنا بعلمك واكرمك الله ووفقك الله لما يحب ويرضي وهذا شرف كبير لى
      الكيميائى

      حذف
  23. عطر كلمة طيبة21/5/16 12:48 ص

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    كيف حالكم جميعًا ؟؟

    أريد الدخول في الموضوع مباشرتًا..

    1- فأنا أطلب نصيحتكم وعلمكم ..حتى استطيع مجاهدة نفسي والسيطرة عليها..و أحقق خلافة الله في الأرض..

    2- فأنا منذ صغري أعاني من ..أحلام اليقظة المُفرطة ..أعلم أني مررت ببعض المشاكل النفسية في الطفولة جعلتني أجنح إلى الخيال..لكن عُمري الأن تجاوز السابعة والثلاثين بشهور ومازال حالي كما هو رغم كل محاولاتي للعلاج..إذا كان بالعلاج النفسي والعقاقير أو من خلال مجهودي الشخصي بالقراءة والاطلاع على كثير من الكتب و الاستشارات الطبية على المواقع الإلكترونية المختلفة ومحاولة تطبيق بعض التمرينات الرياضية أو الذهنية..لكن لم أصل لشئ.. ولا أستطيع السيطرة على تفكيري رغم كل محاولاتي طوال هذه السنوات..

    3- أحلام اليقظة دمرت كل أموري ..جعلتني فى غفلة عن ديني وغفلة عن مسئوليات وأولويات الحياة ..ضاعت مني الدراسة ولم أحقق شئ..وسنين عمري ضاعت في لا شئ..

    4- أخوتي يقولون لي دائما أني لا أركز وبطيئة فى الفهم ..وأنا أعرف أنى مشتتة جدا وذهني مشغول بلا شئ ..

    5- أنا حقا أتألم .. كيف بحالي هذا أكون خليفة الله فى الأرض..

    6- لم أعُد أسعى لطلب العلم الشرعي ..لم أعُد ملهوفة على حفظ القرأن ..أصبحت تائهة جدا ..لا أريد عمل أي شئ.. أصبحت همتي خسيسة ودنيئة جدا....حتى أبسط أموري الشخصية ..وعمل المنزل لا أقوم به..كل شئون الحياة أصبحت ثقيلة على نفسي إلى أقصى درجة..

    7- عذرا على كل هذا النواح ولكن ضميري يؤنبني ويؤلمني طوال الوقت على كل ما أهدرت في حق الله..

    أسأل الله النجاة من حالي هذا..


    ردحذف
    الردود
    1. أختى الفاضلة / عطر ..
      انت الان على يقين ان ثمرة أحلام اليقظة لاشيء .. ابدئي الان من جديد فما لا يدرك كله لا يترك كله .. وحاولى أن تكونى واقعية و نظمى أولوياتك على أساس الاهم فالمهم و بما فى استطاعتك " لا يكلف الله تفسا الا وسعها " ..
      و لقلة الفهم و الحفظ و لزيادة التركيز اتبعى العلاج الموجود فى الموضوع رقم 40 فى قسم المدونة " العلاج بالقرآن و السنة" ..
      مع قراءة سورة التوبة يوميا " مهم جدا جدا" قراءة سورة التوبة يوميا .. فرج الله كربك و رزقك فهم النبيين و حفظ المرسلين و الملائكة المقربين .. آمين
      تحياتى

      حذف
    2. سورة التوبة ستغير منك كثيرا جدا .. بالمواظبة على قرائتها يوميا مساءا قبل النوم ..
      وحاولي ان تسمعيها مرة أخرى صباحا بسماعات الموبايل ..
      وستجدين خيرا ملحوظا إن شاء الله تعالى .. خلال الاسبوع الاول
      تحياتي لك

      حذف
    3. اختي الفاضلة عطر ...
      1..انظري ماذا تتطحنين في طاحونة الاحلام اليقظة هل تطحنين قمح يصبح دقيق مفيد ام تطحنين حصي يصبح تراااب هل تتخيلين انكي انالين حظآ من حظوظ الدنيا مثلا او ....او...ااو....؟!! ام انكي تتخيلين انكي تصلين بخشوع و تحجين الي بيت الله.
      2..هل تعانين من فرط النشاط الذهني الحركي ؟؟؟؟
      3..هل تمرين بفتراات ابتهااج و قلة نوم و بزخ في الانفاق و فترات إكتئاب و خموول ؟؟

      حذف
  24. عطر كلمة طيبة21/5/16 3:44 م

    جزاكم الله خيرا ..أ/ خالد و الأخت/ هالة ..

    لا أجد ما أقول سوى ..نفع الله بنا وبكم ونفعنا

    خالص احترامي وتقديري

    ردحذف
    الردود
    1. عطر كلمة طيبة21/5/16 4:09 م

      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

      جزاك الله خيرا ..أختي وسيلة ..على نصيحتك وأهتمامك بأمري

      لقد لمستي أهم نقطة في قلبي ..أني صدقا أبحث عن طريق الله..

      سوف أحتفظ بنصيحتك مع نصيحة الأخت هالة وأ/خالد في دفتري لأعود لها باستمرار وأعمل بها..

      نفع الله بنا وبكم ونفعنا ..

      حذف
  25. عندى استفسار هو حقا يجول خاطرى ولا استطيع صرفه هو بخصوص عدم قدره الجن عن الايذاء الفعلى كاغتصاب او فعل مادى انما فقط يزرعون فكره الحدوث كوسوسه وما لديهم فقط غير الاغواء والوسوسه وكل قدراتهم هى نتاج الوسوسه والاغواء وحديث الجن ان المرده فى حاله التلبس لو استعمل كامل طاقته لقتل المصاب لا اصدقه منهم بتاتا فليس لهم بسلطان على البشر غير ما سمح الله لهم الوسوسه والاغواء وبنظره سريعه لخطبه ابو الشياطين ابليس فى اهل النار نجده يقول "وقال الشيطان لما قضي الأمر إن الله وعدكم وعد الحق" يقول الله تعالى " وقال الشيطان لماقضي الأمر إن الله وعدكم وعد الحق ووعدتكم فأخلفتكم وماكان لي عليكم من سلطان إلا أن دعوتكم فاستجبتم لي فلاتلوموني ولوموا أنفسكم، ماأنا بمصرخكم وماأنتم بمصرخي، إني كفرت بما أشركتمون من قبل إن الظالمين لهم عذابٌ أليم" هذه الآية تسمى خطبة إبليس ذكر الحسن كما في القرطبي: أن إبليس يقف يوم القيامة خطيباً في جهنم على منبر من نار يسمعه الخلائق جميعاً. وقيل أنه يخطب خطبته هذه بعدما يسمع أهل النار يلومونه ويقرعونه على أن أغواهم حتى دخلوا النار. فيقول لهم: إن الله وعدكم وعد الحق أي وعدكم وعداً حقاً بإن يثيب المطيع ويعاقب العاصي فوفى لكم وعده، ووعدتكم فأخلفتكم أي وعدتكم ألا بعث ولاثواب ولاعقاب فكذبتكم وأخلفتكم الوعد، وماكان لي عليكم من سلطان أي لم يكن لي قدرة وتسلط عليكم إلا أن دعوتكم فاستجبتم لي أي بالوسوسة والتزيين فاستجبتم لي باختياركم، فلاتلوموني ولوموا أنفسكم أي لاترجعوا باللوم علي اليوم ولكن لوموا أنفسكم فالذنب ذنبكم ، ماأنا بمصرخكم وماأنتم بمصرخي أي ماأنا بمغيثكم ولاأنتم بمغيثي من عذاب الله، إني كفرت بماأشركتمون من قبل أي كفرت بإشراككم لي مع الله في الطاعة، إن الظالمين لهم عذاب أليم أي أن المشركين لهم عذاب مؤلم. هكذا يكشف إبليس عن عداوته لإبن آدم ويعترف بخذلانه له ليزيده حسرة وندماً. عبادالله إن ربنا تبارك وتعالى حذرنا من هذا العدو الغرور الخداع وآيات الكتاب المبين مليئة بالآيات التي تحذرنا من الشيطان ومن وسوسته وتزيينه للفواحش والمعاصي ومع ذلك ماأكثر مايخدعنا وماأكثر ماننجرف في طريقه هذه جملة من الآيات التي تحذرنا من إبليس يقول الله تعالى :" إن الشيطان لكم عدو فاتخذوه عدوا إنما يدعوا حزبه ليكونوا من أصحاب السعير".يدعو هنا ايضا قدره ابوهم لعنه الله عليه يا اخوان المنتدى واستاذى خالد الدعوة. "ولايصدنكم الشيطان إنه لكم عدو مبين "...." ولاتتبعوا خطوات الشيطان إنه لكم عدو مبين" .اتباع الخطوات ليس من فعلهم ولا من اغوائهم . "يعدهم ويمنيهم ومايعدهم الشيطان إلا غرورا" ... "يابني آدم لايفتتنكم الشيطان كما أخرج أبويكم من الجنة .يفتن هنا ايضا استاذي خالد ولست ضليع لغه ولكن معناها ينالكم بمكروه ." كتب عليه أنه من تولاه فأنه يضله ويهديه إلى عذاب السعير" .تولاه هنا اختيار الانس لابليس ليكون مرشد ايضا ولا بفاعل لشي . "استحوذ عليهم الشيطان فأنساهم ذكر الله أولئك حزب الشيطان إلا إن حزب الشيطان هم الخاسرون".اعتقادى البسيط ان حتى الاستحواذ هنا هو استحواذ تسليم لعقل البشري لافكارهم ولا قدرة منهم فى الاستحواذ المادى . وغيرها كثير. إنه كلام علام الغيوب، الله رب العالمين، اللهم إنا نعوذ بك أن نضل أو نُضل أو نذل أو نُذل، اللهم إنا نعوذ بك من شرور أنفسنا ومن همزات الشيطان. اللهم اعصمنا من الشيطان ومن وسوسته وهمزه ولمزه. وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه.. فقط هذا ما اراه نتاج ما اراه من حولى وتفسيري العقلي له لا يملكون الا الوسوسه والاغواء والتصويرات بانهم اصحاب قدرات ويفعلون ويفعلون وما هم بفاعلون فقط يبثون ما يريدون عند الاستحواذ في عقول المصابين وتنتقل الاقاويل كما تعرفون ونحن نعرف ان اى معلومه عن حياتهم وتتفاصيلها هى فى الاساس تصلنا منهم بطريقه او باخرى ولكن ما رايته من خطبه ابليس يوم القيامه هو ما طرحته عليكم فى انتظار تفسير اخى ومعلمى خالد لخواطرى التى ساطرحها على مراحل لعلى اربط الخيوط المتناثره للمصابين فقط سيطرت موخرا على الهموم من كثره هموم المصابين وعدم اللتزامهم وكثره شكواهم

    ردحذف
    الردود
    1. لو سمحت أخي محمد أن تنظم ترتيب الكلام في خطوات مثل ذلك :
      1-
      2-
      3-
      وهكذا حتى نستطيع القراءة .. فإن ترتيب الكلام كما كتبت سيصرف كثيرين من قراءة تعليقك .. فانتبه . ( علاقة خاصة بنفسية القارئ )

      أما عما قلته .. فكلامك صحيح .. ولا أختلف معك فيه إلا في نقطة واحدة فقط ..
      يقول تعالى :
      {وَاذْكُرْ عَبْدَنَا أَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الشَّيْطَانُ بِنُصْبٍ وَعَذَابٍ }ص41
      {الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لاَ يَقُومُونَ إِلاَّ كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ .. ) البقرة275

      ما أريد قوله لك .. أن الشيطان قد يؤذي فعلا .. ولكن لماذا ؟
      لأن الشخص يكون قد اعتقد بالضر منه .. وليس من الله .. فيظل الشيطان ملازم لهم من باب العقاب لهم .. لسوء ظنهم بالله .. ولحسن ظنهم بالشيطان ..
      فالله يقول أن كيده ضعيفا .. ولكن الناس تقول أن الشيطان قويا !!
      أرأيت حماقة أقوى من هذا .. كذبوا الحق وصدقوا الشيطان ..
      ثم يقولون لماذا نقرأ القرآن ولا يحدث معنا تغيير ؟!!! هههههههه

      أما عن ذنوب الناس التي تعالجهم .. فهم يتجاهلونها وكانهم ملائكة تسير على الأرض .. فإذا قلت لأحدهم راجع ذنوبك مع الله وما فعلته مع الناس .. يقول لك : أنا طيب وفي حالي ..!!!
      فهل تعتقد ان هذا إنسان يستحق أن تقول له شيئا إلا ( سلاما سلاما ) ؟!!

      أرجو أن اكون أوضحت كلامي ..

      وفي انتظار رؤيتك للأحدات وما تتصوره او تعتقده .. وتشاركنا به رأيك .. وتجاربك .. فكلنا نتعلم من بعضنا البعض

      تحياتي لك

      حذف
  26. اقص عليكم شئ سمعته فما عنيت به ولم يلفت انتباهى ولكن عندما قابلنى صديق وقص حالته تحملت هم كبير ابدا بسردها عليكم بعون الله
    لي زميل في احدى مقابلاتى به كنا بمفرده فشعرت بتوتر منه غريب فههمت بسواله عن بعض الاشياء حتى اتاكد من شعورى نحوه فهو لا يعلم عنى شي خاص ولا انا اعلم عنه شي بخصوصياته
    سالته وكانت مفاجاه له هل لك ورد تقوم به ؟؟ فاجاب لماذا هذا السوال باندهاش
    فقولت له هو خير واريد ان يكون لى وردا ماذا تقول فى الورد فقال كذا وكذا وكذا فقولت له من اعطاك اياه فقال انا وضعته لنفسي
    سالته مباشره ما علاقتك بالجن فاحسست ان عقله تخبط قائلا(اشمعنا بتسالنى كده وليه بتقولى كده)
    فقولت له احساسي انك في مشكله وانا ممرت بشي من هذا عاوزه يطلع اللى جواه
    فقال لى انه انجذب لهذا العالم وراح لشيوخ فى اماكن بعيده ليتعلم وكانو بيعملو وبيعلمو وطلبو منه يعمل اشياء معينه فى الحمام اعاذكم الله وافعال غير سليمه ولكنها غير مباشرع كان يقيد شمع فى الحمام ويجلس فى الحمام
    سالته هل طلب منك تدنيس القران فقال لا ولم اكن لافعل ؟؟!!!!
    ظنن منه ان اى شي متاح الا ان يفعل شي يهين اسلامه كحد علمة حتى حدد له شيخه يوم قال له ستاتيك الخدمه اليوم الفلانى فانتظرها
    قال لى فى ذلك اليوم شعرت وانا نام انى قد مت وعدت للحياه ولا يتذكر ماذ حدث فى المنام الا انه استيقظ مباشره قبل صلاه الفجر ويقول رايت كان سقف الحجره منطبق على جسده ففزع وهرع وانصرف على حد قوله عن هذه الافعال خوفا مما شعر وراى
    ناتى للمشكله اللتى استطرد وقال لى انه في مشكله وعلى وشك الطلاق وهنا كانت المفاجاه من هول ما سمعت
    حدثنى ان زوجته ايضا كان تحدثه ان هناك بومه عندما كانت تراها على باب الشقه تعرف ان هناك عريس قادم لها وعندما رات هذه البومه كانت تعلم ان هناك عريس قادم لها وكان هو كما كانت عاده البومه
    ناتى للمشكله الصادمه هو يسكن فى الاسكندريه واهله من القاهره ولكنه يسكن بقرب اهل زوجته ويذهب الليهم ويبيت هناك ايضا واستطرد قائلا ان هناك اشياء تسرق من شقه حماته كاموال وذهب فى الاوقات اللتى يكون هو فيها في هذه الشقه الا ان هذا الاسبوع اتصلت به حماته واخبرته ان الكاميرا المراقبه صورته وهو يسرق مبلغ كبير 300 الف جنيه يقول لى انا لم افعل هذا وان كنت اخذتهم اين هم ويقول لم ارى الفيديو ولكن حماته اكدت الامر واخدت زوجته حتى يحل الامر يقول لى لا اعرف شككت فى نفسي ولكن ان كنت انا فاين الاموال انا لا اعلم عنها شي ولا اعلم بوجودها من الاصل والان ذهب لاحد الروحانيين وانا اعرفه وقال له ان هناك سحر معمول له هو وزوجته ويجب ان تاتى زوجته ايضا للكشف عليها ويقول له الروحانى انت ومش انت ولكن للاكد لك الامر اتتانى بزوجتك لاكشف عليها فالجن المسلط عليك لا ينطق مع تعذيبه وتكتيفه وما الى ذلك
    تسمرت امامه ونهيته عما فعل من البدايه وبدات فى ارشاده بالتوجه الى الله ولكن المشكله قائمه ولا اعرف كيف حدث ذلك ولا اعرف كيف اساعده ولكن تحملت هم فوق الهموم فدوعت له وقولت له سبنى يومين وهقولك على نصيحة والامر يرهقنى فعلا هل ادعه يكمل مع الروحانى لكشف اين المال ام كما يقول اطراف المشكله يذهبو للبشعه وهو حاله ضيق ولا يظهر عليه اثر للمال حقا العلاج مرهق مرهق يكاد الارشاد يهون رغم عظم اجره لكن العلاج يرهق المعالج جدا ولا اعرف لماذا فتحت معه هذا الامر اعتقد لحكمه عند الله بماذا تنصحنى بفعلة معه اخى ومعلمى خالد
    وغيرها من الاضطرابات ساطرحها عليكم لعل الله يجعلكم عون لى في هذه الامور فانى استمد منكم العلم ولعل الله يجعلكم مددى لعونهم والبعد نهائياً عن طلب غير الله اللهم احسن ختامنا فى انتظار اجابتكم الشافيه

    ردحذف
  27. غير معرف24/5/16 12:00 ص

    استاذ خالد حابب اتكم معاك ممكن اى طريقه

    ردحذف
  28. يمكنك الاتصال برقم الموبايل المكتوب على المدونة او عبر الايميل المكتوب فى الموضوع رقم 23 من قسم العلاج بالقرآن و السنة .. تحياتى

    ردحذف
  29. ماشاء الله الموضوع جميل
    لكن ضايقتني الصور فهي مخيفه جدا هههههه
    حتى اني كنت اسحب الصفحه سريعا لتجاوزها

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف