الروحانيات فى الإسلام: عاجل - بيان وتوضيح ورد مِن "نقابة العاملين الباحثين الروحانيين" .. بخصوص موضوع استخدام ملائكة أسلحة الليزر !!

بحث في المدونة من خلال جوجل

الأحد، 12 فبراير 2017

Textual description of firstImageUrl

عاجل - بيان وتوضيح ورد مِن "نقابة العاملين الباحثين الروحانيين" .. بخصوص موضوع استخدام ملائكة أسلحة الليزر !!

بسم الله الرحمن الرحيم

..:: بيان وتوضيح ورد مِن ::..

:: "نقابة العاملين الباحثين الروحانيين" ::

بخصوص موضوع استخدام ملائكة أسلحة الليزر !!




* السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. السادة أعضاء المدونة  ..
في بيان عاجل .. تم مراسلتي به .. أحببت أن أحيطكم علما به ..

* فقد قامت "نقابة العاملين الباحثين الروحانيين"  ..  مشكورة  بإرسال رسالة عبر البريد الألكتروني وعبر وسائل أخرى .. من :
رئيس النقابة الأخ الفاضل / محمود الشاعر ..
ونائب رئيس النقابة الأخ الفاضل / محمد أحمد حسين ..

* وكانت هذه الرسالة بمثابة إعلام لي ولإعضاء المدونة الكرام والمتابعين لها .. بإلغاء عضوية صاحب بدعة العلاج باستنزال واستحضار ملائكة أسلحة الليزر .. !! التي تكلمنا عنه سابقا في (هذا الموضوع ) ..
* وقد قام السادة المسئولين في الفترة الماضية بمجهود في تطهير النقابة من كل ما يسيء إلى الرقية الشرعية الإسلامية .. وبجهد يكافئهما عليه رب العالمين .. ونحسبهما عند الله من الصالحين وكل من يبارك خطوتهما ..

* والأستاذ / محمد أحمد حسين .. نائب النقابة أخصه بالذكر لأنه كان له فضلا كبير في كشف هذا التزييف في الرقية الشرعية .. حيث قد أرسل لي رابط لأحد الفيديوهات لمعرفة الحكم الشرعي بما يفعله هذا العضو .. "صاحب بدعة العلاج باستنزال واستحضار ملائكة بأسلحة الليزر" .. ولكن للأسف كان هذا العضو قد تم حذف الرابط من قناته على اليوتيوب ..
ثم انشغلت فنسيت الأمر ..  ولم أتتبعه بعد ذلك ..  وأخبرت الأستاذ محمد أن الرابط غير موجود وتم حذفه .. !!

* ثم يصادف القدر بعدها بشهر واحد .. أثناء كتابة مواضيع "انحرافات المعالجين على اليوتيوب" .. وكنت انتقل من فيديو لآخر .. حتى صادفت فيديو لأحد الأشخاص يزعم أنه نوراني .. فقلت استمع لما يقوله .. فحركت الماوس لمنتصف الفيديو لاستمع للكلام ..  ثم سمعت صوت يقول "اضربوا كل الجن بالسيف الليزر" ..!!

* كنت وقتها أنظر في كتاب .. فانتبهت لهذه الجملة التي قالها .. فتركت ما في يدي من كتاب وقلت استمع لهذا القول مرة أخرى .. فإذا بي أجد أن قائل هذا الكلام .. هو الشخص كان أرسله لي سابقا أخونا الفاضل "محمد أحمد حسين" ..  !!

* وقررت أن استمع لفيديوهاته بإتقان .. وقمت بتحميلها ونسخها للإستماع إليها منصتا لما يقوله ..!! فقد قال قولا لم أسمعه عن أحد من قبل وقد لا أسمعه عن أحد من بعد  ..!!

* وراسلت الأستاذ محمد حسين ..  بصفته النائب .. وهو من أعضاء المدونة في نفس الوقت ..  وأخبرته بأن يراجع هذا الرجل وينصحه ويطالبه بحذف فيديوهاته التي فيها إساءة للعقيدة الإسلامية .. ولكن دون جدوى من النصيحة ..!!
وأخبرني وقتها اخونا الفاضل/ محمد حسين .. أن أفعل ما يمليه علي ضميري أمام الله .. !!
.. ثم كان ما كان بعد ذلك من رفع  الموضوع  على المدونة !.. الخاص ببدعة العلاج باستحضار ملائكة بأسلحة الليزر .. !!

* وكان هذا الموضوع أحد أهم الأسباب التي دفعت السادة المسئولون في اتخاذ اجراء عزله من منصبه .. وقد تتبعت مجهود أخونا الشيخ الفاضل /محمد حسين ..  هو وأخوه الفاضل الأستاذ / محمود الشاعر رئيس النقابة  .. وإخلاصهما في مقاومة هذا الأمر المخالف للعقيدة والرقية الشرعية تماما .. فكان الله مؤيدا لهما على قدر أخلاصهما  في العمل .... ومعهم رجال مخلصون في هذا الأمر لا نعلمهم ولكن الله يعلمهم .. فلهم منا كل تحية وتقدير .. وندعو الله لهم  بظهر الغيب أن يُنعم عليهم بالعفو الغفران والعافية والأمان ي الدنيا والآخرة .. آمين ..

 * وكل مَن يحاربونهم ويعادونهم لبقاء الباطل .. فندعو ونبتهل إلى الله أن يجعل لعنته على من حرفوا في دينه ظلما وعدوانا ووافقوا على هذا التحريق والتخريف في العقيدة الإسلامية وتشويه الرقية الإسلامية  لإشباع حظوظ انفسهم  .. وأن يجعل كيدهم في نحرهم .. وأن تحيط بهم الدائرة وتزلزلهم .. .. بعدما عرفوا الحق من الباطل  .. آمين !!

* وهذه نص الرسالة المرسلة من :
السيد رئيس النقابة - الأستاذ/ محمود الشاعر .. ( رابط صفحة رئيس النقابة على الفيس بوك )
والسيد نائب رئيس النقابة - الأستاذ الفاضل / محمد أحمد حسين .. ( رابط صفحة نائب رئيس النقابة على الفيس بوك )

*************************
*********************
..:: نص الرسالة المرسلة من " نقابة العاملين الباحثين الروحانيين.. لصاحب "مدونة الروحانيات في الإسلام" ::..


الأستاذ الفاضل : خالد أبوعوف
بعد التحية والإحترام ..

* نحيطكم علما نحن " نقابة العاملين الباحثين الروحانيين" .. قد قمنا بإلغاء عضوية السيد/ أحمد يحيى  الملقب بأسد الله النوراني .. من رئاسة نقابة العاملين الباحثين الروحانيين بمدينة الاسكندرية .. وكذلك قمنا بإلغاء عضويتة وشطبه من قيد النقاية .. وأصبح في حكم اللاوجود له بالنسبة ل" نقابة العاملين الباحثين الروحانيين" ومقرها القاهرة .. ولم يعد له أي صلة بالنقابة .
* وقد أردنا اخباركم بذلك .. لنعلمكم أننا قد تحققنا من الكلام الذي ذكرته وقمنا بتحميل الفيديوهات وتحققنا من الأوقات التي تفضلت بذكرها لما فيها من مخالفات شرعية وعقليه لا تصح بأن رقية شرعية مطلقا ..

* ونحن نتبرأ إلى الله من كل مخالفة شرعية .. أو غيرها .. وذلك من خلال ما وجدناه في الآتي بيانه :
1- ولم نكن نحسب أن هناك من يفكر بهذه الطريقة في الملائكة  .. أو أن هناك من يتجرأ على الله وينطق عنه بكلام لم يقل به أبدا .. !!
وملخص القول فيما وجدناه كان في ثلاثة محاور  :

الأول :
* هو اعتقاده بالقدرة على الملائكة في أمرها ونهيها وتسخيرها واستنزالها واستحضارها وقتما يشاء وكأنه حاكما عليها .. وهذه مخالفة شرعية واضحة  .. لا تخفى على من له أدنى علم بالعقيدة الإسلامية ..  

الثاني :

* ما يُعتبر  إهانة للملائكة  .. مثل أمره لها أن تنظف دورات المياة من أي جن !!  وكذلك أمره لها بالسيطرة على الجن الموجود في منطقة "الشرج" ..

الثالث :

* نطقه بكلام عن رب العزة لم تنطق به آيه أو حديث ولم يقل به احد من علماء الدين - بخصوص ما ذكره عن تحريم رب العزة على  اثنين وسبعون قبيلة  من الجن  بعدم لبس الإنسان . . !!


* وغير ذلك مما يصعب إحصاؤه من مخالفات شرعية ..


* وبعد التحقق مما ذكرته في موضوعك .. من أدلة شرعية وعقلية .. ومراجعة ومطابقة ما ذكرته عن العضو المذكور اسمه سابقا .. فقد تبين تطابق المكتوب مع المسموع مطابقة حقيقية .. وهذا ما لم نكن نحيط به علما من قبل ولم يرشدنا أحد إليه من سابق .. بل ولم نكن نتصوره ..!!


2- وقد ظهر لنا أنه يتعامل مع الناس في العلاجات بهذا المفهوم .. بما لم يأتي من وراءه بنتيجة مرجوة في العلاج .. لأنها بالتأكيد ليست رقية شرعية .. وكيف تكون رقية شرعية وفيها مخالفات عقائدية !! .. مما تسبب في وجود شكاوى منه في العلاجات ..!! رابط صفحة النقابة على الفيس بوك )


3- فضلا عن كونه قد خلط الروحانيات بكلام في السياسة " على صفحته الخاصة  بالفيس بوك " .. لا يليق أن يتم ذكره ..  ونحن نتبرأ من ذلك الكلام السياسي حتى لا يظن أحد .. أن هذه توجهات النقابة ..
بل نقر بأن الإدارة المصرية هي إدارة واعية وحكيمة وتملك من المقدرة ما يجعلها أن تسير بشعبها إلى بر الأمان وتخطي المرحلة الإقتصادية بالعلم والعمل الصادق .. وليس كما زعمه هذا العضو  السابق من محاربتة للجن .. وذلك مساهمة منه في سداد ديون مصر وفوائدها ..!! في تعليق قام بنشره بتاريخ ( 4/ ديسمبر / 2016 ) .. (مرفق صورة لنص كلامه)


* فلكل هذه الأسباب مجتمعة .. فقد قمنا بإلغاء عضويته وشطبه من النقابة ..


* ونحن إذ نحيطكم علما بهذا القرار .. وكما قد تفضلت بمهاجمتنا من قبل .. فنطالبك بأن توضح للسادة المتابعين .. أننا تحققنا من الأمر  .. ولم نتهاون في ديننا .. ولم نسمح بذلك .. بل ولا يحق لأحد يقر بشهادة التوحيد أن يصدق مثل هذه المخالفات الشرعية في العقيدة الملائكية والرقية الشرعية ..
ويعلم الله كم واجهتنا من صعوبات في ذلك .. ولكن الله يؤيد بنصره من يشاء  ..


* وكذلك نحيطكم علما بأنه قد تم إعفاء "رئيس لجنة الإختبارات بالنقابة " السابق  من منصبه ..  بقرار رقم (29) .. (مرفق صورة له ) .. وهو الذي الذي كان قد قام بالإختبار للسيد / أحمد يحيى ..


* ولم نكن نحيط علما بحقيقة هذه الجلسة .. إلا من خلال رابط الفيديو الذي أشرت إليه بالفيديو رقم (16) الذي  أصبح به رئيس نقابة الاسكندرية ..
وما كان يليق "برئيس لجنة الإختبارات بالنقابة " في هذا الوقت .. أن يسمح بمنحه هذه العضوية بعدما حضر وسمع بنفسه كيف يقوم بالرقية المزعومة التي لا علاقة لها بالرقية الشرعية نهائيا .. ومرفق لكم القرار(29) بعزله من منصبه هو الآخر .. !!

* ونهيب بالمسلمين في كل مكان .. ان يقول كل مسلم  كلمة حق يقف بها أمام الله .. يوم العرض عليه ..
 .. ولا يتهاونوا مع من يخالف عقيدتهم أو يوهمهم أن ما يفعله هو رقية شرعية .. في حين هو يتبع أهوائه الشخصية لإشباع حظوظ نفسه ..

* مرفق لكم .. نص القرار الخاص بإلغاء عضوية هذا العضو .. " مستحضر ملائكة أسلحة الليزر "
* مرفق لكم .. نص القرار الخاص بإلغاء عضوية "رئيس لجنة الإختبارات بالنقابة "

* ونرجو منكم نشر هذا القرار على صفحتكم الرئيسية كما هاجمتنا على صفحتكم الرئيسية .. حتى يعلم كل مسلم أن لنا غيرة على ديننا .. وما كنا لنسمح  بالتحريف أو التخريف في عقيدتنا .. وما كنا لنسمح بالتلبيس على المسلمين في دينهم من خلال رقية لا علاقة لها بفعل النبي .. بل هي رقية فيها مخالفة شرعية عقائدية لآيات صريحة في القرآن العظيم ..

* ونسأل الله أن يمدنا بسر قوله ( إِن تَنصُرُوا اللَّهَ يَنصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ ) .. وأن يستعملنا ويستخدمنا في خدمة دينه .. حتى يقبضنا وهو راض عنا .. آمين .

ونتبرأ إلى الله من ظنِّهِ الذي يَظُنَّه في ملائكة الله   ..
ونتبرأ إلى الله ممن اشتكوا من جلسته العلاجية  .. لأنه كان مؤتمنا .. في مركزه ..

ونتبرأ من كلامه السياسي لأننا لا نعتقد فيه أبدا ..

* حسبنا الله ونعم الوكيل .. نعم المولى ونعم النصير .. غفرانك ربنا وإليك المصير ..

وتفضلوا بقبول فائق الإحترام
عن النقابة /
رئيس النقابة / محمود الشاعر
نائب رئيس النقابة / محمد أحمد حسين

*****************************

..:: نداء لله - إلى كل أعضاء المدونة وزائريها ::..

برجاء التوجه لصفحة النقابة لتأييدها في قرارها .. ( رابط صفحة النقابة على الفيس بوك ) .. حيث أنه بلغني أنه يوجد من يريد الفتنة وتأييد البدعة .. للمحافظة على أهل البدعة .. ورغبة في نفوسهم أن يحاربوا شريعة الله .. بإضلال الناس فيها !! 

* وبرجاء من الأخوة الذين لديهم صفحة على الفيس بوك .. تأييد النقابة في قرارها ( رابط صفحة النقابة على الفيس بوك ) .. مع نشر لينك الموضوع الخاص بملائكة الليزر إن استطعت ذلك .. 

* من فضلك لا تتكاسل واذهب وأيِّد أهل الحق ، وقل كلمة حق تقف بها أمام الله يوم العرض عليه .. فإنك ستسأل عن ذلك أمام الله ..

ونسأل الله الهداية للجميع .. إنه ولي ذلك ..!!

*****************************

..:: وهذا نص رسالة إلغاء عضوية الملقب بالنوراني !! ::..

هذه نسخة الكترونية موضوعة على صفحة النقابة بالفيس بوك - ارجع لصفحة النقابة 

قرار رقم (30)
عقدت لجنة نقابة العاملين الباحثين الروحانيين بالجيزة
ومقرها -  المهندسين آخر محور أحمد عرابي عمارة رقم (1) -  مدينة القاهرة
برئاسة السيد / محمود محمد عبد المنعم
وبحضور السادة / أعضاء مجلس الإدارة
فقد تم اتخاذ القرار رقم (30) .. الآتي بيانه :

إلغاء القرار الصادر للسيد / أحمد محمد يحيى البدوي - وشهرته "أسد الله النوراني"  بخصوص توليه رئيس فرع الأسكندرية للنقابة .. وإلغاء عضويته وشطبه من سجل المقيدين بنقابة الباحثين الروحانيين بالجيزة وذلك للأسباب التالية :

1- شكاوى موثقة لدينا عبر وسائل التواصل الإجتماعي (الفيس بوك) من بعض الناس بخصوص عدم جدوى طريقة علاج العضو السابق ذكره .

2- ادعاؤه بأنه رئيس النقابة العامة على مستوى الجمهورية وأنه يقوم بفتح فروع في جميع المحافظات .. ( والنقابة لم تكن تعلم بذلك .. ولم تصرح له بذلك أبدا ) .

3- التطاول بادعاءه "على صفحته الخاصة بالفيس بوك"  أنه سيتم سداد ديون مصر بالتنسيق مع جهات سيادية في الدولة وذلك بحل مشكلة برمودا وقتل قبائل الجن .. (والنقابة تتبرأ من هذا الإدعاء ولا علاقة لها به ولا يمثلها في شيء من هذا الكلام  مطلقا) .

4- بعد المراجعة والتحقق لما قام بنشره وتوثيقه - الأستاذ/ خالد أبوعوف في مدونتة (الروحانيات في الإسلام)  بتاريخ (2 / ديسمبر / 2016) .. في موضوع (انحرافات المعالجين - الطريقة رقم 49 ) ..  وأثبت فيها بالدليل الشرعي والعقلي .. ما قام به هذا العضو من التحريف والتخريف  في عقيدة المسلمين الخاصة بالملائكة  وقدرته على التصرف فيهم  بالأمر  والاستنزال والإستحضار - وغير ذلك بما يعتبر مخالفة واضحة لعقيدة المسلمين في الملائكة  .. ومخالفة لصريح الكتاب والسنة وما اتفق عليه إجماع المسلمين عن الملائكة من حيث  عدم خضوعها بالأمر والنهي إلا لرب العالمين وحده ..  حيث جعل من نفسه آمرا ناهيا على الملائكة في حروبه المزعومة مع الجن أثناء جلسات العلاج كما هو موثق بصوته وفيديوهاته التي تم تحميلها والتحقق منها من خلال موقع اليوتيوب ..!! ..

*  وبناءا على ما سبق تم شطب وإلغاء عضوية  السيد / أحمد محمد يحيى البدوي  .. من نقابة الروحانيين ..  وذلك غيرة على ديننا لكثرة المخالفة الواضحة لعقيدة  المسلمين في الملائكة  وبالتالي المخالفة فيما يزعم أنه رقية شرعية ، وكذلك لشكاوى بعض الناس عبر وسائل  التواصل الإجتماعي (فيس بوك ) ، والإدعاءات الغير صحيحة  الصادرة عنه  كما أوضحنا

* ونحن (نقابة الباحثين الروحانيين) في حين نلغي عضويته .. فإننا نتبرأ إلى الله من ادعاءاته  .. ولا نقره على أي مخالفة دينية .. ونرى بالأدلة الشرعية  بأن ما  فعله ليس رقية  شرعية وليس علاجا روحانيا بالقرآن كما يزعم  ..

* وهذا القرار يتم نشره على جميع الفروع بالجمهورية ، ويكلف السيد الزميل مسئول الإعلام بنشر هذا القرار بجميع الصحف ووسائل الإعلام المسموعة والمرئية ووسائل التواصل الإجتماعي .

وتفضلوا بقبول وافر الشكر والإحترام
عن النقابة /
رئيس النقابة :/ محمود الشاعر
نائب رئيس النقابة:/ محمد أحمد حسين
***********************
*********************************

..:: نص قرار إلغاء عضوية " رئيس لجنة الإختبارات " ::..
نص القرار رقم (29)
هذه نسخة الكترونية موضوعة على صفحة النقابة بالفيس بوك - ارجع لصفحة النقابة
عقدت اللجنة النقابية للعاملين الباحثين الروحانيين – بالجيزة – ومقرها المهندسين -  آخر محور أحمد عرابي عمارة رقم (1) – برئاسة السيد : محمد محمود عبد المنعم وحضور السادة أعضاء مجلس الإدارة ..

* قرار مادة رقم (1) : إلغاء القرار الصادر للسيد / محمد مقبول عرفه وشهرته محمد حريز – وإعفائه من منصب رئيس لجنة الإختبارات بالنقابة ، وتعيين السيد / علي محمد فتحي -  رئيس لجنة الإختبارات بالنقابة .

* وهذا القرار يتم نشره على جميع الفروع بالجمهورية ، ويكلف السيد الزميل مسئول الإعلام بنشر هذا القرار بجميع الصحف ووسائل الإعلام المسموعة والمرئية ووسائل التواصل الإجتماعي .

وتفضلوا بقبول وافر الشكر
عن النقابة /
رئيس النقابة :/ محمود الشاعر
نائب رئيس النقابة:/ محمد أحمد حسين
***********************

مرة أخرى لكل مسلم غيور على دينه
..:: نداء لله - إلى كل أعضاء المدونة وزائريها ::..

برجاء التوجه لصفحة النقابة لتأييدها ( رابط صفحة النقابة على الفيس بوك )
 .. حيث انه بلغني أنه يوجد من يريد الفتنة وتأييد البدعة .. للمحافظة على أهل البدعة .. ورغبة في نفوسهم أن يحاربوا شريعة الله .. بإضلال الناس فيها !! 

وبرجاء من الاخوة الذين لديهم صفحة على الفيس بوك .. تأييد النقابة في قرارها ( رابط صفحة النقابة على الفيس بوك ) .. مع نشر لينك الموضوع الخاص بملائكة الليزر إن استطعت ذلك .. 

* من فضلك اذهب وأيِّد أهل الحق ، وقل كلمة حق تقف بها أمام الله يوم العرض عليه .. فإنك ستسأل عن ذلك أمام الله ..
والساكت على الحق شيطان أخرس .. ومساعد على نشر البدعة والضلالة ..!!
اللهم قد بلغت اللهم فاشهد ..!!

ونسأل الله الهداية للجميع .. إنه ولي ذلك ..!!

*****************************



والله أعلم 

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم


هذا الموضوع مصدره - مدونة الروحانيات في الإسلام - ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع المدونة إلا بإذن من صاحب المدونة - أ/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي . ولا يحق لأحد النسخ أو الطباعة إلا بإذن من صاحب المدونة الأستاذ / خالد أبوعوف .

هناك 242 تعليقًا:

  1. جزاكم الله خيرا وأحسن الله لكم وتقبل صالح اعمالكم
    جعل الله هذا العمل بميزان حسناتكم
    واسال الله ان يهدنا وان يهدي بنا ويجعلنا جميعا هداة مهدين
    وصلي اللهم وسلم وبارك علي سيدنا محمد

    ردحذف
  2. بسم الله ..و الله أكبر ظهر الحق و زهق الباطل ان الباطل كان زهوقا ..
    الله اكبر .. الله أكبر .. لا يضيع حقا وراءه مطالب ..
    الله اكبر ..الله اكبر ..الاتنصروه ينصركم
    بالغ التحية و التقدير لأستاذى الجليل / خالد
    و بالغ التحية و التقدير للسيد رئيس النقابة و نائبه و كل من ساهم فى كشف الباطل و إظهار الحق و نصرة الدين ..
    أيدكم الله بنصره و حفظكم من شر شياطين الانس و الجن .. آمين ..
    تحياتى للجميع 🌹

    ردحذف
    الردود
    1. ندااااء لله تعالى 📣أ
      -------------
      إخوتى و أخواتى .. أعضاء المدونة الكرام .. زوار المدونة الأفاضل .. أرى ان بهذا القرار فقد أعلن نفير الحرب .. بين الحق و الباطل .. فأين نحن من تلبية نداء الحق .. أين نحن من يوم العرض و السؤال ونحن نسأل: هل أيدتم الحق ؟ هل نصرتم دينكم ؟ ..
      هل نكون كالشيطان الأخرس و نكتفى بالدعاء؟!
      أم نكون جندا من جنود الله ؟
      هل سنكتفى بالدعاء و نترك من ابتدئها هو من يقف فى وجه الفساد وحده و هو يعلم ان للشيطان أعوان ، و هو يؤمن أن كيد الشيطان ضعيفا ؟! أم سنكون ممن قال عنهم الله تعالى " وَإِنِ اسْتَنْصَرُوكُمْ فِي الدِّينِ فَعَلَيْكُمُ النَّصْرُ إِلا عَلَى قَوْمٍ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ مِيثَاقٌ"..

      هل سنكتب فى صحيفة أعمالنا أننا أيدنا الحق لنزهق الباطل ؟ ام نتوانى و نتخاذل و أيضا سنسأل :"وما لكم لا تقاتلون في سبيل الله " ..
      فبماذا ستجيبون بعد أن ناشدوكم أن تلبوا النداء لله ؟!!
      فأصبح النداء حجة لكم او عليكم يوم لا ينفع مال ولا بنون ..

      والله والله سنسأل و سنحاسب و سنندم ان لم نكن اهلا ان نكون مسلمين .. ننصر الصادقين المخلصين على أعداء الدين ..
      إخوانى و أخواتى .. تدبروا الآية و اسألوا أنفسكم لما أمر الله ان يعد المؤمنون العدة و استجلاب القوة بتعاونكم الا لترهبون عدو الله و عدوكم ..قال تعالى:﴿وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِنْ دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللَّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنْتُمْ لَا تُظْلَمُون﴾ ..
      و فى حديث رواه البخارى:"ما من امرئ يخذل امرأ مسلما عند موطن تنتهك فيه حرمته وينتقص فيه من عرضه إلا خذله الله عز وجل في موطن يحب فيه نصرته "
      أعزوه يعزكم .. و انصروه ينصركم ..ولا تخشوا الا الله ..
      اللهم بلغت اللهم فاشهد ..
      تحياتى للجميع

      حذف
    2. تم
      ونحن بعون الله معهم لظاهر الحق اينما وجد الباطل

      والله ينصرهم

      حذف
    3. امين يارب العالمين ..
      هذا هو المتوقع منكم و هذا ما يجب علينا
      شكرا أخى على سرعة استجابتك ، و لكل من يستجيب جزاكم الله خيرا كثيرا ..
      جعلك الله من الهداة المهتدين و وفقك لما يحبه و يرضى
      تحياتى لك

      حذف
  3. بسم الله والصلاه والسلام على رسولنا الكريم محمد بن عبد الله
    الحمد لله والشكر لله على استجابته لدعائنا فظهر الحق وزهق الباطل على ايدى جنوده الشرفاء
    كل التحيه والتقدير للنقابه رئيسا ونأئبا لاستجابتهم لدعوه الحق من أستاذنا أ/ خالد ابو عوف
    حفظكم الله وايدكم اللهم امين اللهم امين

    ردحذف
  4. الله واكبر ولله الحمد الاخ محمود الشاعر والاخ مجمود احمد حسين الله يفتح عليكم من نعمه وبركاته واعلموا انكم لدينا اهل حق ان شاء الله ولنا شرف مناصرتكم على صفحه النقابه والله ينصركم بنصرة اللهم امين

    ردحذف
  5. ما شاء الله
    ( ويشفِ صدورَ قومٍ مؤمنين )
    الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات
    تهانينا وتحياتنا لجميع الجهود

    ردحذف
  6. الله واكبر ولله الحمد الاخ محمود الشاعر والاخ مجمود احمد حسين الله يفتح عليكم من نعمه وبركاته واعلموا انكم لدينا اهل حق ان شاء الله ولنا شرف مناصرتكم على صفحه النقابه والله ينصركم بنصرة اللهم امين

    ردحذف
  7. كل الشكر والتقدير لرئيس النقابه محمود الشاعر ونائبه محمد حسين وربنا عزوجل يجعلكم لنصرة الحق

    ردحذف
  8. ماشاء الله لا قوة الا بالله اكيد لا يضيع حق وراءة مطالبربنا يجعل ماقمت به فى ميزان حسناتك يااستاذ خالد والتحيه والتقدير للسيد محمود الشاعر ةالسيد محمد احمد حسين

    ردحذف
  9. الله اكبر الله اكبر ظهر الحق وزهق الباطل

    الله ينصرهم ويمده بمدد من عنده

    والله يجزاهم خير

    هذي الاخبار تفرح كل شخص غيور على دينه

    ردحذف
  10. بسم الله والله اكبر الحمد لله ظهر الحق وزهق الباطل
    ربنا يبارك فى الاستاذ خالد تعبك اثمر بنتيجة والحمد لله
    والشكر والاحترام والتقدير لرائيس النقابه والنائب وجعله فى ميزان حسناتهم
    ومزيد من التطهير لكل الفاسدين المتلاعبين باسم الشرعيه وبكلام الله
    والله بريء منهم وحسب يالله ونعم الوكيل
    ومبروك للنصر
    وربنا يهدى ويصلح حال المسلمين

    ردحذف
  11. غير معرف12/2/17 9:04 م

    بسم الله.. ماشاء الله
    شكرا على سعيكم يا استاذ محمود الشاعر و استاذ محمد احمد حسين نحن نقف معكم و نؤيدكم و كل مسلم يقف معكم...شكرا على اتخاذكم لهذه القرارات المهمة و الصائبة
    و شكرا لاستاذنا الفاضل خالد ابو عوف فى كشفه لفساد الجماعات الاسلامية و الروحانية
    بارك الله فيكم جميعا و جزاكم الله كل خير

    ردحذف
  12. جزاك الله خيرا ا خالد وا محمد حسين واخوه .

    جعلنا الله واياكم ممن يظهرون الحق ويبطلون الباطل .

    ردحذف
  13. الله اكبر و لله الحمد ظهر الحق و زهق الباطل
    تهانينا استاذ خالد و الله ابارك فيكم و يحفضكم

    ردحذف
  14. امدك الله بمدد "بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ ۚ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ " وكفاك الله وحماك وابشرك بقوله "
    إِنْ يَنْصُرْكُمُ اللَّهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِنْ يَخْذُلْكُمْ فَمَنْ ذَا الَّذِي يَنْصُرُكُمْ مِنْ بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ" فتوكل علي الله و سر بلا حول ولا قوة الا بالله

    ردحذف
  15. امدك الله بمدد "بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ ۚ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ " وكفاك الله وحماك وابشرك بقوله "
    إِنْ يَنْصُرْكُمُ اللَّهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِنْ يَخْذُلْكُمْ فَمَنْ ذَا الَّذِي يَنْصُرُكُمْ مِنْ بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ" فتوكل علي الله و سر بلا حول ولا قوة الا بالله

    ردحذف


  16. كل الشكر والتقدير الى استاذى الفاضل السيد خالد ابو عوف.. والى السيد رئيس النقابة السيد محمود الشاعر ..ونائبه السيد محمد حسين ..جزاكم الله كل خير على تعاونكم لاظهار الحق ..تم
    تحياتي لكم

    ردحذف

  17. ماشااء الله لا قوه الا بالله ،،
    استاذنا الفاضل / حاربت من يدعون علي الله و ملائكته
    فامدكم الله بملائكته و امد الساده الافاضل حتي اتخذوا هذا القرار
    جعلكم الله جميعا سيوفا للحق. ،،حتي من سيقوم بالنشر في اي موقع
    تواصل فهو يساهم بنصره و تبرئه ديننا من هؤلاء المدعون علي الله و رسوله


    اول امبارح يوم الجمعه الموافق 10/2/2017 ،،
    رائيت مناما لاستاذ خالد ..
    لم اعرف معناه الا الان
    شاهدته واقف في مكان خلاء ينظر الي السماء
    رافع يديه بالدعاء ..
    و يقول لي :و هو ناظر الي السماء
    و يديه علي حالها مرفعه بالدعاء
    قال : عندما رائيت رسول الله دعا لي بالهدايا و التثبيت و بكي،
    انا قلت : سادعي انا ايضا بهذا الدعاء
    و ظللت ادعي اللهم اهديني و ثبتني،
    واستاذنا الفاضل علي حاله رافع يديه الي السماء
    و بصره الي السماء كانه ينظر لاحد لا اراه ..

    تحياتي لك استاذنا الفاضل
    ( ان ينصركم الله فلا غالب لكم)

    ردحذف
  18. بسم الله الرحمن الرحيم
    ارجو من النقابه عمل دور لنوضيح العمل اروحانى ومصور واسماء الشيوخ الصح ولهم الحق فى العلاج وتعليم بدل من كل هب ودب ويشترى فى الناس بالمال ارجو هذا ارجو من الله التوفيق
    اخوك احمد فرحات

    ردحذف
    الردود
    1. جزاك الله خيرا اخي احمد فرحات وباذن الملك يتم التنسيق مع اخي خالد ابو عوف والنقابه لبلوغ هذا الهدف النبيل والخطوات القادمة تباعا ستنال باذن الله رضي الله ورسوله والمؤمنين الغيورين علي دينهم امثالكم ونحسبكم كذلك ولا نزكيكم علي الله

      حذف
  19. جزاك الله خيرا

    ردحذف
  20. سبحان الله الذي لا إله إلا هو، ثمرة إخلاص وصدق مع الله نراها تتجلى الآن، جزاكم الله خيرا جميعا على غيرتكم، ولمن سعى لإظهار الحق وإبطال الباطل، وجاري التوجه لصفحة الفيسبوك لدعم القرار.

    عمر عبد العزيز
    اليمن

    ردحذف
  21. السلام عليكم جميعا جزاكم الله خيرا واشكر مجهودكم الطيب جعله الله بميزان حسناتكم والشكر لكم انتم اهل الحق والشكر والامتنان لأخينا الاكبر المربي الفاضل خالد اسال الله ان يجعل كل حرف كتب في موطن حقا ان يرضي الله به عليه رضا لا سخط بعده ويفتح عليه فتوح العارفين وإياكم اجمعين
    شرفت بكم وأسال الله لنا جميعا مدده وان يجعل لنا جميعا من لدنه سلطانا نصيرا

    ردحذف
    الردود
    1. و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
      الشكر موصول اليكم أخى الفاضل .. لك دعوات بمثل دعواتك اضعافا مضاعفة .. و جعل الله لنا و لأستاذنا من دعائك نصيب .. و جعلك الله ممن يستجاب لهم ..
      تشرفت المدونة بتعليقاتك .. اهلا و مرحبا بك
      تحياتى لك

      حذف
  22. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شرف لي انضمامي لتلك المدونه العظيمة بارك الله في القائمين عليها وأشهد الله أن اخي وصديقي محمد حسين من أنقى واتقى الاخوة وشرف لي اخوته فما عهدناه إلا تحدث حبا في رسول الله وعن رسول الله والتعرف إلى الله وفقكم الله جميعا
    والشكر للأستاذ خالد صاحب المدونه ومحمود الشاعر رئيس النقاله واخي العزيز محمد حسين

    ردحذف
    الردود
    1. و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ..
      اهلا و مرحبا أخى الفاضل /سيد اسماعيل
      و نحن نتشرف بمشاركتك لنا و إنضمامك الينا .. و ما تشهد عليه من نقاء أخونا محمد و السيد محمود الشاعر لمسناه بالفعل فى تطهير الفساد من النقابة ، وهم يعلمون ما سيتعرضون له من سب و اتهامات .. ولكن الحق دائما صوته أعلى و هو الأقوى و الغالب ..
      نسأل الله لنا و لكم التوفيق و السداد .
      تحياتى لك

      حذف
  23. بسم الله الرحمن الرحيم(وَقُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ ۚ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقًا (81))الاسراء
    (إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِهِ صَفًّا كَأَنَّهُمْ بُنْيَانٌ مَرْصُوصٌ (61))الصف
    بارك الله فيكم أخي خالد و أعظاء المدونة على هذا التكاتف و التضامن و فضح الجاهلين و كذا الشكر موصول للسادةالمسؤولين على النقابة لأنهم إتبعوا الهدى وفقكم الله أجمعين

    ردحذف
  24. الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

    أبارك لكم جميعا هذا الخبر السعيد , وأبارك لأخي خالد على ثمرة مجهودة , وأتمني له الجزاء الأوفى عند الله.

    ارحب بإخواني وأخواتي في بيتنا الثاني "مدونتنا الغاليه"

    الهم اهدنا لما يرضيك , واستعملنا فيما تحب. وحبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا , وكره غلينا الكفر والفسوق والعصيان.

    تحياتي لكم جميعاً

    ردحذف
  25. اللهم اهديهم واهدينا وثبتهم وثبتنا علي الحق

    ردحذف
  26. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ما شاء الله و الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله الطاهرين الهم نصر الحق بالحق و أنت الحق القدير اللهم نصر أهل الحق و أعنهم و نور طريقهم إلى صراطك المستقيم و ألف بين قلوبنا و جمع شملنا على كلمت الحق و إنك أنت السميع العليم

    ردحذف
  27. مدرسة الدعاء...الجزء2
    خواطر لخضر
    الدعاء هو أشرف و أنقى و أعظم إتصال يقع في الكون,لأنه اتصال بين المخلوق و الخالق,بين العبد و ربه,و هذا ما يملكه الأنبياء و الرسل و الصالحون عند الفتن و المصائب و المصاعب و البلاء و المحن و الظلم و الجور و الجهل لما يظهره بعض الجهلاء بخصوص شرف الدعاء الذي هو كلام و اتصال بين العزة و عباده المؤمنين انسا و جنا و ملائكة.
    هيهات هيهات لتلك الاتصالات الدنيوية بين المخلوقين كيفما كان نوعها أن تصل إلى شرف الدعاء و قداسة الدعاء,تلك الرسالة و ذالك الاتصال و ذالك الكلام المقدس المكتوب بحروف نورانية و إيمانية لا يعرفها و لا يفهمها إلا من أحبه الله سبحانه و تعالى و يجهلها الجاهلون.
    وخسأ كل لسان وضع قدر و قداسة الدعاء.
    الكاتب: لخضر

    ردحذف
    الردود
    1. الله أكبر أخي الكريم لقد ابكيت قلبي بكلامك على الدعاء و ما أدراك ما الدعاء...الله أكبر عجز اللسان...شكرا لكم

      حذف
  28. السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، وَقُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ ۚ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقًا ، هنيئا أستاذ خالد على هذا الانتصار ، انتصار الحق على الباطل ، نسال الله لك و لنا الثبات على طريق الحق ، الحمد لله فقد أتت مواضيع انحرافات معالجين بثمارها ،اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك و عظيم سلطانك

    ردحذف
  29. جزاك الله خيرا اخينا الخضر .

    نتابعك .

    اود اخبارك ان اول رد لك كان فيه تلميح انه لي وكان صادما لنفسي.
    -كان ردك سببا لمواجهة نفسي حينها .. 👍

    -ودعوت لك وقتها رغم انزعاجي هههه ، ولم اخبر احد الا الله وسألته يبصرني .

    فلم اكن بعد قد بدأت الطريق .. أشكرك . :)

    انت صريح حتى مع من لم يفهم امور كثيرة بعد .

    و استبشرت حين عدت من جديد .

    ردحذف
    الردود
    1. الأخت هبة
      و لك مثل ما دعوت لنا إن شاء الله.
      و أفاض الله عليك من علمه وزادك فهما و حكمة.
      لخضر

      حذف
  30. قسم الروحانيات الدرس1
    من خواطر لخضر
    تلبية إلى الأخ ماجد الحايطي,ساتوسع في موضوع و قضية محكمة الجن,رغم كنت أريد أن أتكلم في شيء غير هذا,المهم ما أكتبه هو فقط ما وصل إليه فهمي و علمي,و أنا قليل ما اعتمد على النقل ,بل التجربة و الاستناد و الإلهام.
    قضية محكمة الجن....هي حقيقية و موجودة ووقعت في كثير من الحالات.
    منها ما هو في المنام....يراه الشخص الذي عنده المشكل, سواء كان هو المعتدي أو المعتدى عليه,فيرى في المنام,محكمة,و أشخاص يدافعون عنه و أشخاص يتهمونه,و أشخاص كقضاة,و يكون هناك كلام و إشارات يفهمها الرائي بخصوص مشكلته مع الجن,يلهم الخبر عن مشكلته مع الجن و قرار المحكمة,و إذا لم يعرف و لم يفهم,تكون حياته معقدة و كثير من المشاكل بسبب الجن.
    و استنبطت هذا الفهم من مشكلتين وقعتا لشخصين. ..واحد صديقي أعرفه.
    و الآخر إمرأة أمريكية تكلمت معي عن إبنها بخصوص محاكمته في محكمة الجن,و لم تكن المحكمة عادلة في قضية ولدها,ولدها أصبح مثل المشرد,بسبب أذى الجن له.و عندي قصص معها و إبنها و لاكن يجب أن أختصر الكلام.
    الحالة الأخرى, يرى صاحب المشكل المحكمة يقضة و ليس حلما,و ربما يحضرها
    و يجلس معهم,و أحيانا يرى فقط أشخاص يتكلمون عنه و يتخاصمون,و هذه هرفتها عن تجربة,وقعت لأشخاص أعرفهم.
    هذا من جهة,من جهة أخرى, أخي ماجد,كما تعلم,في عالم الجن يوجد ظلم,و اعتداء و جهل و انتقام....تماما كما في عالم الإنس. و عالم الجن يخترقون عالم الإنس و يقع ظلم أو إنتقام أو ما شابه....كما يوجد ,أشخاص من الإنس لهم علم و قدرة لاختراق عالم الجن و الاتصال بحكامهم و ملوكهم و قضاتهم, و عالم الجن فيهم الصالح و الطالح و من يحكمون بالعدل,و هذا معروف.
    المهم,وقع عبر التاريخ و الحقب الزمنية كثير من اعتداءات الجن على الإنس بخصوص خطف الإنس, و هذا وقع و لاكن بصفة نادرة و قليلة جدا.هناك قصة,مشهورة خطف الجن لرجل في عهد عمر ابن الخطاب,و له قصة و عبرة مع عمر رضي الله عنه.
    و قع خطف بعض النساء,في حقب مختلفة من الزمن,و تدخل بعض الروحانيين
    المتمكنين و احتكموا إلى قضاة و حكام الجن,.
    كما أنه وقع بعض خطف الصبيان أو الرضع من طرف الجن.
    في حالة ,ماذا عساك أن تفعل؟؟ بل كيف تعرف أن شخص خطفه الجن لسبب ما....الله يسخر بعض خلقه ممن أعطاهم بعض العلم و لهم اتصال بعالم الجن,و الجن هم الذين يكتشفون و يعلمون الحدث بتفاصيله,و يعلنوا الخبر إلى الحاكم أو القاضي أو الملك أو شيخ القبيلة,و تتم محاكمة الجني الخاطف و حل المشكل. و هذا كله بتوفيق الله و عدل الله بين خلقه,انسا و جنا.
    و قرأت قصص حقيقية و استنبطت منها,و من هم في الميدان تكفيهم الإشارة,
    و سمعت من شخص وقعت في عهد جده قصة خطف.
    و انا أقص عليكم قصة خطف لطفل رضيع و أرجع لأهله بسبب محاكمة في عالم الجن...كدليل محاكمة الجن أو محكمة الجن شيء حقيقي و ليس خرافة..
    اكتبها....في الدرس 2,هي قصة صغيرة,انشرها فقط لاستئناف
    الكاتب: لخضر

    ردحذف
    الردود
    1. الله أكبر سبحان الله العظيم رب العرش العظيم. لكن للأسف الشديد هناك من لا يخضعو لقانون المحاكم ولا يعترفون به و قد نشبت حروب كثيرة لهذا السبب و هناك من لا يعدل طمعا أو خوفا...أو كرها و الموضوع واسع فأكتفي ربي زدني علما تحياتي لكم

      حذف
    2. اخي الخضر بارك الله فيك

      وبنتظار الدرس الثاني بشغف

      حذف
  31. وحصلت على ردكم لي وكان رد جميل أسر خاطري

    ردحذف
  32. السلام عليكم لقد علقة على موضوع خدمة السور القرآنية و ما يخص كتب الوبي و كما وضح أستاذنا الفاضل...
    هناك أخ يتكلم عن العالم اللوبي و كأنه نبي أو قديس لا يخطأ و أن كتبه صحيحة فالأصح هو كتاب الله لعلمك أن السور لها عظمتها و تكلم ربها وتخاصم عن صاحبها فإن صاحبها فعلا بإخلاص أما بنسبة للجن كما ذكر الأستاذ محبين لسور و عظمتها و لكل منهم سور أكثر جاذبية..يأتي لسماعها..فإن دعى صاحبها أو كان به شيء فيحاول الصالحون منهم يحاولون ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم المساعدة
    وبيت القصيد هنا أن غير هذا ما هو إلا بدعة إبتدعوها ليضلو العباد عن العلم الصحيح لأن الأصح هو أنه العكس فقد كانت تأتي الجن لتتبرك من الصالحين و يطلبون التحصين و الدعاء و هم على علم بقصة سيدنا سليمان على نبينا وعليه الصلاة والسلام فمن أتى بالعرش قبل أن يرتد ضرفه...فهذا من الشيطان لإضلال المؤمنين...وستعباد المسلمين للجن بطريقة غير مباشرة

    ردحذف
  33. السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة وصل اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى ازواجه أمهات المؤمنين وعلى ذريته وال بيته إنك حميد مجيد استاذي الفاضل الاستاذ خالد إخوتي أعضاء المدونة اعذروني إن كان كلامي خارج الموضوع ولكن يشهد الله عليا بأني أحاول الاشتراك في مدونتكم المباركه أكثر من 4شهور ولم أقدر على ذلك فسبق لي أن شاركت معكم من قبل ولكن كانت بالصدفة فلا أعلم كيف دخلت ولكني دخلت ولكن غيرت موبايلي ولم استطع الدخول مرة أخرى لأسباب ذكرتها لكم عندما شاركتكم المرة الأولى وأنا اعرفكم عن نفسي مرة ثانية انا سليم الظاهري كنيتي أبو العبدين من اليمن مستواي التعليمي ثانوي فلاح لست بعالم اومتعلم كما ينبغي ولكني أحب الاطلاع واحببتكم في الله فاقبلوني كما أنا بحقيقتي وأرجو منك أستاذ خالد أن ترحب بي كما رحبت بي في السابق وارجوا منك أن تجيب دعوتي كما هو حق على المسلم أجابت دعوت أخيه أن ترسلي رسالة خاصة في الوتساب على رقمي هذا 00967735840795 لاتعرف على رقمك فوالذي نفسي بيده أني بحثت عن رقمك لأكثر من 5شهور ولم أقدر فلا تخيب ضني فيك وتكسر فرحتي بك قال تعالى وأصبر نفسك مع الذين يدعون ربهم وقيل أحب الأعمال إلى الله أن تدخل سرورا على مسلم وقيل لايعلم أحدكم بأي عمل يدخل الجنة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

    ردحذف
    الردود
    1. أخى الفاضل / سليم
      سلام الله عليك و رحمته و بركاته ..
      مرة ثانية نرحب بك أخا فاضلا .. أتذكرك و أتذكر أننا رحبنا بك من قبل ان لم أكن أخطأت .. و الذى ذكرنى بك هو بساطة كلماتك و صدق عباراتك ..
      أخى الفاضل التواصل مع الاستاذ خالد عن طريق برنامج الهانج اوت .. و تستطيع تحميله من جوجل بلاى ..
      الاستاذ خالد لا يمتنع عن التواصل .. ولكن هذه هى الطريقة المتاحة الان .
      اهلا و مرحبا بك اخا فاضلا .. و نسعد بتعليقانك و مشاركتك لنا ..
      تحياتى لك

      حذف
    2. اهلا بك اخ سليم ومرحبا بك معنا دائما وأبدا .🌸🌸

      انت مرحب بك في اي وقت سيدي ،،
      وطالما رحبنا بك مرة فقد اصبحت صاحب بيت ،،

      فرحب بالجدد معنا بعد ذلك . 🌼🌼🌼

      -كذلك لا فرق بينك وبيننا ، فلربما أعطاك الله يقينا ليس عند علماء الفلك والذرة .

      وكما علمنا رسولنا الكريم فيما معناه : "لا فرق بين عربي ولا اعجمي إلا بالتقوى"

      نسال الله لك ولنا المغفرة والرحمة والقبول. . اللهم آمين ..🍀🍀🍀

      حذف
    3. اهلا ومرحبا بيك ياخ سليم وربنا يجمعنا علي مرضاته في الدنيا والاخرة

      حذف
  34. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة والحمدلله أني استطعت الدخول ويعلم الله مدى سعادتي بذلك والبرنامج الذي ذكرتم لي سأحاول تحميله وسأجد من يساعدني على ذلك أسأل الله العظيم أن كما جمعني بكم في هذه المدونة أن يجمعني وإياكم في الفردوس الأعلى مع نبينا وحبيبنا محمد صل الله عليه و سلم تحياتي لكم جميعا

    ردحذف
    الردود
    1. و عليكم السلام و رحمه الله تعالي و بركاته

      حياك الله اخونا الفاضل / سليم
      اهلا و مرحبا بك باسلوبك السهل البسيط
      الذي يمس القلب قبل العين
      من تواضع لله رفعه
      سعداء جدا بتواجدك معنا
      و خير من اخترت صحبه لك، ( استاذنا الفاضل )
      تقبل الله دعائك..
      و صل اللهم و سلم و بارك علي سيدنا محمد
      عبدك و رسولك النبي الامي و علي اله و صحبه و سلم تسليما كثيرا

      حذف
  35. السلام عليكم الأخ خالد
    أهل التصريف لا علاقة لهم بمحاكمة الجن أو محكمة الجن.
    إلا إذا كنت تجيب عن سؤال آخر للأخ ماجد.
    أنا أعرف ما تتكلم عنه....أهل التصريف...و لاكن لم أقرأ عنهم في أي كتاب....باللهجة المغربية بتاع الأجداد. ...يسمونهم أهل النوبة
    و هذا الجيل الذي أتحدث عنه ذهب....الآن جيل بتاع الواتساب هههههههه
    المهم أنا أتعلم كثيرا من الواقع و القصص ....و هكذا كان يتعلم أجدادنا. ....ساحكي لك قصة حقيقية سمعتها من صديق أبي من مدينة تطوان المغربية الله يرحمهم جميعا
    هذا الشخص يحكي....في مدينة تطوان,كان هناك درويش معروف ,الكل يعرفه.و مرة شخص آخر من المدينة يحب الطبيعة و ذهب خارج المدينة,و طلع في أعلى جبل و جلس يستمتع بالطبيعة و كان لابس جلباب طويل و جالس على حافة الجبل...و هو يفكر و يتأمل انزلق من أعلى الجبل و تعلق من جلبابه في شجرة خارجة من الجبل في السماء.....و هو معلق لم يعرف ما يفعل...و كان ينتظر شخص يراه...و طال أمره و هو معلق في أغصان تلك الشجرة. ...و ضاقت نفسه و أراد أن يدعو الله و لم يعرف ما يقول...و ألهم دعاء....يا أهل النوبة لوجه الله...يحدث عن نفسه
    جاءه ذالك الرجل الدرويش واقف في الهواء...و قال له...اساعدك و تعاهدني,قال اعاهدك,قال لا تحدث عن هذا الأمر و الحدث حتى أموت. ...
    و إلا سيقع لك مكروه.
    و طبعا عاهده و لم يحدث ,و مات الدرويش و تكلم عن كرامته.
    و صديق والدي....يعرفهم الشخصين.
    و أظن الدرويش من أهل التصريف....أو كما يقال في المغرب و الجزائر بالعامية......أهل النوبة
    و الله أعلم
    لخضر

    ردحذف
    الردود
    1. أهل التصريف هو مصطلح يجمع تحت مسميات عديدة .. ولكنها في النهاية تحمل معنى المساعدة ..!!
      أما عن محاكمة الجن من أهل التصريف ..
      فقصة الشيخ عبد القادر الجيلاني في هذا الأمر معروفة .. حينما خطف الجن ابنه أحد الناس ..!!
      فطلب إقامة الحد على الجن الخاطف فقتل .. وعادت الفتاة ..!!

      لكن أكيد الشيخ عبد القادر الجيلاني لم يكن يتعامل بالواتس آب .. هههههههه ..

      * بالمناسبة هتلاقي واحد من أخوانا الظرفاء .. بعد أن يقرأ القصة السابقة هيقولك ..:
      سيدنا سليمان كان له وحده الحكم على الجن ؟!! ههههه
      ولكن لا أدرى ماذا كان يفعل بن تيمة في علاقاته مع الجن .. وكيف يتصرف فيهم ..؟!! ههههه

      لا أدري من أين يفهم هؤلاء كلام الله ..!! ولماذا لا يقرأون في كتب مشايخهم ..!!

      تحياتي لك

      حذف
    2. نعم فهمت,جزاك الله خير
      إخواننا الظرفاء كما تفضلت....هناك من هو ما زال محدود في المعنى اللفظي للنص....و هاك المعنى النوري للكلمات....يأتى لمن له صفاء باطني فقط.
      لخضر

      حذف
    3. أستاذ خالد ، بما انك ذكرت حادثة خطف الجن لابنة احد الناس ، اريد ان أسالك و اسأل الأخوة الأعضاء عن موضوع خطف الجن للإنس ، لقد ذكرت سابقا قصة ابني الذي اختفى لمدة اكثر من ساعة و كنت وحدي معه ، ناديت الشرطة و فتشوا البيت كله ، و في الأخير وجده مفتش الشرطة في غرفتي على سريري نايم رغم ان غرفتي فتشت من اكثر من شخص . كيف يستطيع الجن خطف او اخفاء الانس ، الله سبحانه و تعالى و ضع حدود بين عالم الانس و الجن فكيف للجن ان يتخطاها ، هل قمت بشيء ما خطء ، كل ما أتذكره انني كنت في تلك الفترة اقرأ أوائل سورة الصافات على الماء و ارش البيت و فعلا كنت احس براحة و هدوء في البيت بعد فعل هذا ، لطالما حيرتني هذه الحادثة و لحد الان لم افهم ماذا حصل ، أصبحت لا أفارق ابني الا في المدرسة او في التمارين الرياضية ما عدى ذلك لا أفارقه أبدا

      حذف
    4. مواضيع ممتعه ومناقشه مفيده

      اذا مازلنا نتحدث عن محاكم الجن والخط والمعاهدات

      ساحكي قصة لولد خالي حيث هذا الولد هو المحبوب لوالده

      فيه ليله خطفوه الجن طبعاً الي الجن مسلم وهناك دلائل منها رفعهم الصوت القران في التلفزيون وايقاضهم العايل خالي وبعض خوالي الصلاه

      طبعاً الولد اختفى فجئة واثناء البحث عنه اصبح الجن يتجسد على شكله ويرونه من بعيد ويروحن خلفه ويختفى فجئة

      وعندما ظهر لهم الولد بعد اختفائة مايقارب ساعتين. كان متصلب كنه خشبه لايحترك به شي

      وعندما قبلته بعد الحدثه واسئله لايتكلم عن الي صار معه وبعد فتره من الزمن جائني وقال يسلم عليك محمد

      طبعاً ابوه اتصل في بشخص يدعي انه راقي وله علم في الروحانيات ولد خالي لم يرتاح الشخص وقالي انا مرتحت له وهم مايبونه ولا يريدون ان التحدث مع اي شخص المهم مع كلمي له اصبح يطرق البعض المواضيع يقول حالياً وقت النوم لما انسدح ينزلون على نزول وبعدها مادري وش الي يصير

      او انهم يجون على شكل طيور يجلسون على رجولي ويقول مره انه شافه نفسه وهو يسلم على
      وسئلته انا سؤال ها الخذو عهد معه او لا قال لا وغيرها الكثير من الاسئله التي احتمال ان يكون شيطان والحمدالله واتضح انهم راعين خير ويبونه يصلي ويقضونه وقت صلاة العصر وفي بعض الاحيان يتصل يبلغني سلامهم ويطلبون ان اسمح لهم بدخول الي منزلي ههههههه طبعاً ماني فاهم انا كيف اسمح او لاسمح قلت له اي شي يبونه يبلغونك وانت بلغني

      ومره بلغني قال انهم قالو جيب عمك عبدالعزيز الي البيت الي هو بيت جدي حالياً مهجور وعبدالعزيز يعنبر اصغر خوالي

      قلت ليش طلبو منك ها طلب. قال لانهم من زمان عنه ومن طلع من البيت مايجي للبيت وهم يبون يجي عشان يطلعون معه قسمته؟؟؟

      ولما دخلت انا في البيت منامياً اتضح الي ان العائله كلها معهم جان او لهم علاقه في عالم الجان وخاصه لما جلست مع عبدالعزيز الي هو ماسك البيت

      اوضح لي عدة امور تخص خوالي وخالاتي هههههه طبعاً كل واحد وكم العدد الي معه وبعضهم راحو لعيالهم.

      والبعض منهم يعلم بوجدهم معه والبعض لايعلم فقط يتابعونه من بعيد بدون ان يتبين له شي

      حذف
    5. ههههههههه
      اعجبتني اهل الواتساب الله يسعد قلوبكم

      في بعض الاحيان تحب شخص في الله ويجيك بنفسه ويهديك كلام الله

      وفي بعض الاحيان تتعلق في شي ويبتعد يخاف لك الفتنه وحينما تتجاهله وتعيش مع الله ومن اجل رضا الله

      يقترب ولايعرف بنفسه واذا اختبرته في كلام الله يثبت لك في كلام الله ويقولك اسأل الشيخ الفلاني فاهو فاهم

      ومن ناحية اجابة الاستاذ خالد عن اهل التصوف وعن المحاكم

      وصلت الاجابه وفهمتها

      وعشان تكون في الصوره اخوي الخضر

      ذكرت سابقاً ان شخص قبل سنتين طلب يحاكمني طبعاً الجان تكلم على السانه

      ورجال كان يبي يتتبع عروقي وانا اضحك عشان كذا ممكن زعل



      حذف
    6. أختي الكريمة : لطيفة ..
      عامر البيت لا يعتدي إلا إذا تم الإعتداء عليه بلا سبب .. أو جعل سبب ليعتدي عليه عامر المكان مثل الغفلة "لو كان أهل شر" .. !!
      وقد يكون ما حدث هو .. حالة من الترهيب فقط .. للتنبيه على وجود خطأ يحدث منكم في حق عامر البيت ..
      مثل أن يكون هناك من يدخن سجاير في الحمام أو يسمع اغاني في الحمام أو يبكي كثيرا في الحمام أو أو مجلات وجرائد فيها اسم الله يقرأها في الحمام .. او غير ذلك ..
      وقد يكون في المكان قرنايء سوء يسكنون المكان .. بسب حوادث ماضيه .. فيأخذون حكم عامر البيت أيضا .. ولكن لهم سلطان اوسع ..

      في كل الاحوال حينما تشاهدين خيالات في البيت أو تسمعين أصوات او كوابيس أو انفعالات منزلية بلا مبرر .. فغالبا يكون من عامر البيت .. (وهذا يكون مؤشر إلى أنه تم الاعتداء عليهم بما سمح لهم أن يعتدوا عليكم ..) ..
      ولابعاد عامر المكان :

      استخدم هذا الإنذار جيدا : وأنت واقف في منتصف المنزل فى الصالة .. وقل بكل عزم وقوة وحزم :

      " يا عامر البيت . أُحَرِّج عليكم بالله واليوم الآخر . وأَنْشُدُكُم بالعهدِ الذي أخذه عليكم نوح عليه السلام ، وبالعهد الذي أخذه عليكم سليمان عليه السلام . أن لا تظهروا لنا ولا تؤذونا "

      يقرأ ثلاث مرات بعد صلاة الصبح وبعد صلاة المغرب .. لمدة أسبوع .. بصوت مسموع وقوي جدا ..
      ..ويتم القراءة في صالة المنزل "وهو الأفضل".. أو في غرفتك

      تحياتي لك

      حذف
  36. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة والحمدلله أني استطعت الدخول ويعلم الله مدى سعادتي بذلك والبرنامج الذي ذكرتم لي سأحاول تحميله وسأجد من يساعدني على ذلك أسأل الله العظيم أن كما جمعني بكم في هذه المدونة أن يجمعني وإياكم في الفردوس الأعلى مع نبينا وحبيبنا محمد صل الله عليه و سلم تحياتي لكم جميعا

    ردحذف
    الردود
    1. أخي سليم
      اهلا ومرحبا بك بيننا ويسعدنا تواجدك معنا ومشاركتك لنا ..
      تحياتي لك

      حذف
    2. غير معرف15/2/17 2:21 ص

      اهلا وسهلا بك اخى سليم
      ان شاء الله تفيد و تستفيد من المدونة
      تحياتى لك

      حذف
    3. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته شرفة بحضورك بيننا أخي الكريم

      حذف
  37. وَصيّةِ سَيِّدنَا عَلي بن أبي طَالِبٍ، للكُمَيْلِ بنِ زيادٍ، رضي الله عنهما. .

    عن كُمَيل بن زياد النَّخَعِي قال :

    أخَذَ عَليٌّ بِيَدي، فَأخْرَجَنِي إلى نَاحِيةِ الجُبَّان، فَلَمَّا أَصْحَرنَا،

    جَلَسَ، ثَمَّ تَنَفَّسَ، ثم قالَ :

    يا كُمَيلَ بنَ زيادٍ القُلُوبُ أوعيةٌ ؛ فَخَيْرُها أوْعاها،

    احْفَظْ ما أقولُ لَكَ :

    1- النَّاسُ ثَلاثَةٌ : فَعالِمٌ رَبَّانِيٌّ،
    ومُتَعَلِّمٌ عَلى سَبيلِ نَجَاةٍ، وهَمَجٌ رَعاعٌ،أتْباعُ كلِّ ناعِقٍ،
    يَميلونَ مَع كُلِّ رِيحٍ، لَم يَسْتَضِيئوا بِنُور العَلمِ ولم يَلجَأوا إلى رُكنٍ وَثِـيقٍ.

    2 - العِلمُ خَيرٌ من المالِ، العِلْمُ يَحْرُسُكَ وأنْتَ تَحرُسُ المالَ،
    العلمُ يَزُكو على العَمَلِ، والمال تَنْقُصُهُ النَّفَقَةُ، العلمُ حَاكِمٌ،
    والمال مَحكُومُ عَلَيْه، وصَنيعَةُ المالِ تَزُولُ بِزَوَالِهِ،

    3- ومَحَبَّةُ العالم دِيْنٌ يُدانُ بها.

    4- العلمُ يُكْسِبُ العالِمَ الطَّاعةَ في حَياتِه،
    وجميلَ الأُحْدُوثَةِ بَعدَ مَوْتِهِ، وصَنيعةُ المال تَزولُ بِزَوَالِهِ،

    5- مَاتَ خُزَّانُ الأَموالِ وَهمُ أَحْيَاءٌ،
    والعلماءُ بَاقُونَ مَا بَقِي الدَّهْرُ، أَعْيَانهم مَفْقُودَةٌ، وَأَمْثَالُهُم في القُلُوبِ مَوجُودَةٌ،

    6- هَا إنَّ هَهُنا ـ وأشار بيده إلى صَدْرِهِ ـ
    عِلْماً لو أَصَبْتُ لَه حَمَلةً !

    7- بَلى، أصَبْتُهُ لَقِناً غَيرَ مَأمُونٍ عليه، يَسْتَعْمِلُ آلَةَ الدِّين للدُّنيا،
    يَسْتَظْهِرُ بِحُجَجِ اللهِ عَلَى كِتَابِهِ، وبِنِعَمِهِ عَلَى عِبَادِهِ،

    8- أَو مُنقَاداً لأَهْلِ الحَقِّ، لا بَصِيرَةَ لَهُ في إِحْيَائِهِ،
    يَقْتَدِحُ الشَّكُّ في قَلبِهِ بِأَوَّلِ عَارِضٍ مِنْ شُبْهَةٍ، لا ذَا، ولا ذَاك.

    9- أَو مَنهُومٌ باللَّذَّةِ، سَلِسُ القِيادِ للشَّهَواتِ،
    أو فَمُغْرًى بِجَمْع الأمْوالِ، والادِّخَارِ،

    10- لَيْسا مِن دُعَاةِ الدِّينِ، أَقْرَبُ شَبَهًا بِهِما الأَنعَامُ السَّائِمةُ،
    كَذلكِ يَموتُ العلمِ بموتِ حَامِلِيهِ،

    11- اللَّهُمَّ بَلَى ! لَن تخْلُوَ الأَرضُ مِن قَائِمٍ للهِ بحُجَّةٍ، لِكَي لا تَبْطُلَ حُجَجُ اللَّهِ وَبَيِّنَاتُهُ،
    أُولَئِكَ الْأَقَلُّونَ عَدَدًا، الْأَعْظَمُونَ عِنْدَ اللَّهِ قَدْرًا، بِهِمْ يَدْفَعُ اللَّهُ عَنْ حُجَجِهِ،
    حَتَّى يُؤَدُّوهَا إِلَى نُظَرَائِهِمْ، وَيَزْرَعُوهَا فِي قُلُوبِ أَشْبَاهِهِمْ،

    12- هَجَمَ بهم العلمُ عَلَى حَقِيْقَةِ الأَمْر، فَاسْتَلانُوا مَا اسْتَوعَرَ مِنه المُتْرَفُونَ،
    وَأَنِسُوا بما اسْتَوحَشَ منه الجَاهِلُونَ، وَصَاحَبُوا الدنيا بِأَبْدَانٍ أَرْوَاحُهَا مُعَلَّقَةٌ بالمَحلِّ الأَعْلَى،
    أُولَئِكَ خُلَفَاءُ اللَّهِ فِي بِلَادِهِ، وَدُعَاتُهُ إِلَى دِينِهِ،

    13- هَاهْ هَاهْ شَوقاً إلى رُؤيَتِهِم،

    14- وَأَسْتَغْفِرُ اللهَ لي وَلَكَ، إِذَا شِئتَ فَقُمْ.

    أخْرَج هذه الوَصيّة أبو نعيم في «الحلية» (1/79)
    والخطيب في «الفقيه والمتفقه» (1/49) و«جامع بيان العلم» (2/112)
    و «البداية والنهاية» (9 )

    ردحذف
    الردود
    1. جزاك الله خير

      حذف
    2. جزانا و اياكم اخي مجد
      هدانا الله جميعا لما يحب و يرضي

      حذف
    3. جزاك الله عنا كل خير أختي الكريمة

      حذف
  38. لما نقل عن مروة علي بخصوص حكمة علي ابن أبي طالب.
    قال عنه عمر ابن الخطاب,بئس الأرض التي ليس بها أبو الحسن,و أنا أقول بئس المدونة التي ليس بها كلام أبو الحسن.
    لخضر

    ردحذف
    الردود
    1. دعوه باطنيه جميله منك اخي لخضر
      اسال الله العلي العظيم
      ان تطيب مدونتنا دائما و ابدا بكلام ابو الحسن
      رضي الله عنه و ارضاه و عن اله بيت رسول الله
      (رحمت الله و بركاته عليكم اهل البيت انه حميد مجيد)

      حذف
  39. الله أكبر رزقي الله بعلي صغير وهو من آل بيت النبي صلوات ربي وسلامه عليهمو..أرجو من العالم الخبير أن يرزقنا من ما أشار له في صدره علي..

    ردحذف
    الردود
    1. بارك الله لك أخي هشام في .. علي الصغير .. جعله الله لك قرة عين .. ومددا لك في الدنيا والآخرة .. آمين ..
      تحياتي لك

      حذف
    2. ماشاءالله تبارك الله الف الف مبروك
      والله يجعله من مواليد السعاده ومن حفظة كتابة الكريم

      حذف
    3. شكرا جزيلا..بارك الله فيكم وفي ذرياتكم وعلمكم و مجهوداتكم و أمدكم بالعلم و المعرفة و النور الرباني...و مبروك عليكم الإنتصار على الباطل...فنحن أيضا في بلد المغرب يسوده البدع و الشعودة و السحر و البيع والشراء بالرقية نسأل الله لنا ولكم العافية..تحياتي

      حذف
    4. غير معرف15/2/17 6:05 م

      الف الف مبروك اخى هشام
      أسال الله أن يتقبله بقبول حسن و أن ينبته نباتا حسنا

      حذف
    5. مبارك عليك مولدك الجديد أخى الفاضل هشام ..
      أنبته الله نباتا حسنا و جعله قرة عين لك ، و جعله الله من عباده الصالحين .. آمين

      حذف
    6. مبارك عليك مولدك الجديد أخى الفاضل هشام ..
      أنبته الله نباتا حسنا و جعله قرة عين لك ، و جعله الله من عباده الصالحين .. آمين

      حذف
    7. آمين جزاك الله كل خير أستاذتي الفاضلة صراحة هو ليس مولودا جديدا عمره ثلاثة سنوات و بدأ بالتعلم و الحفظ و قد ذكرته عندما ذكر علي أبى الحسن رضي الله عنه وأرضاه لأنني سميته عليه و دعوة الله أن ينال من علمه....و إيانا آمين تحياتي

      حذف
    8. شكرا مرام جزاك الله خيرا تحياتي و تقديري...

      حذف
    9. بارك الله لك فى ولدك ، و رزقه القوة والحفظ ، وسرعة الفهم وصفاء الذهن ، حافظا لكتابه و من الهداة المهتدين .. امين
      تحياتى لك

      حذف
    10. مبروك اللهم إجعله ذرية صالحة مباركة
      أخوك محمد من المغرب
      ربما سأتصل بك إدا كنت من الدارالبيضاء

      حذف
  40. ليس كل شيء سحر أخي محمد .. !!
    والسحر يأخذ وقتا ليتم تنفيذه .. وليس بالسهولة التي تتصورها .. !!
    فقد يأخذ أيام حتى يتم تنفيذ التوكيل ..

    عموما اقرأ انذار عامر البيت .. وحافظ على الرقية .. ولا تشغل بالك بالعالم الروحاني .. !!
    ولكن اشغل بالك .. أنه قد يكون يحدث لك ذلك بسبب ذنوب فعلتها ولا تتكل على أن هذا بلاء ..!!كما يفعل البعض !!
    فإذا تعاملت مع الله على أنك مذنب .. فستكون جالسا في محراب العبودية بين ( إياك نعبد وإياك نستعين)
    تحياتي لك

    ردحذف
  41. الاخ الفاضل خالد ابو عوف بارك الله فيك اشهد امام الله انك تقول الحق

    ردحذف
    الردود
    1. أهلا ومرحبا بك اخي عادل ..
      يسعدنا تواجدك معنا ومشاركتك لنا ..
      ونرجو من الله أن يثبتنا ويرزقنا مدد قوله تعالى ( حَقِيقٌ عَلَى أَن لاَّ أَقُولَ عَلَى اللّهِ إِلاَّ الْحَقَّ ) الأعراف105..
      حتى يقبضا إليه وهو راض عنا .. آمين ..
      تحياتي لك

      حذف
  42. بسم الله الرحمن الرحيم الاخ الفاضل الاستاذ خالد ابو عوف تحية قلبية وبعد لك منى كلمة حق اقولها امام الله وامام زوار هذه المدونة بانك تقول الحق فى جميع كلام وموضوعاتك اعانك الله العزيز القدير على محاربة المتاجرين باسم الدين فى كل مكان كما يشهد الله انى انئبة الحرص كل الحرص من الدخول على مواقع الروحانيات الموجودة على النت والله كلها شرك بالله من يدعون الجلب والرد والفك وكلام ما انزل الله بيها من سلطان بقولهم الاية كذا لها خدام وكلام من هذا القبيل يشهد الله انى كونت على بعد خطوة من الدخول فى هذا الشرك لولا فضل الله عليا وهذا حب وفضل منه انة اهدانى الى هذة المدونة صدفة كى اضع قدامى على الطريق الصحيح اخى الفاضل ان كان ربى اراد انلا اسمعك او اكلمك لك منى دعوة فى ظهر الغيب امام الله ادعو ربى العزيز ان يووفقك فى جميع موضوعاتك اخيك عادل هنيدى

    ردحذف
    الردود
    1. اخى الفاضل عادل ..
      الحمد لله الذى هداك الى هذا الصرح العلمى .. فمن دخله كان آمنا بإذن الله على نفسه منن الفكر المنحرف .. فوجد العلم الصحيح الذى لا يتنافى مع الشرع .. بل وجد أيضا بجوار العلم وجد الصحبة الطيبة .. فأهلا و مرحبا بك أخا فاضلا .. و نسعد بتعليقاتك ..
      و نسأل الله ان يكون لأستاذنا الجليل نصيبا من دعاءك ..
      جعلك الله مستجاب الدعاء و من عباده الصالحين .. آمين
      تحياتى لك

      حذف
  43. السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته....
    لقد تذكرت قصة (أنت عليك بالآذان و أنا علي بالبلاغ).....
    و أظن أن الأستاذ خالد فهم مقصودي جيدا....
    بارك الله فيكم....

    ردحذف
    الردود
    1. هلا اخوي سامي نورت

      وحشتنا يارجل
      ان شاءالله تكون في اتم الصحه والعافيه

      حذف
    2. نعم اخي سامي ..
      (أنت عليك الأذان وأنا علي البلاغ) .. نعم نعم ...
      سبحان الله .. له طرق خفية ..

      طال غيابك عنا يا صديقنا العزيز ..
      تحياتي لك

      حذف
    3. 🍃 عودا حميدا أخينا سامي 🍃

      حذف
  44. أستاذ خالد لو سمحت عندي اضافة آسفة انا لا اريد إزعاجك بقصة ابني لانها حدثت منذ سنين و الحمد لله لم تتكرر، نحن لم نقم باي تجاوزات او اعتداءات لعامر البيت كالتي ذكرتها، كما اننا لا نعيش في ذلك البيت الان فقد انتقلنا الي ولاية اخرى و اجرنا البيت لعائلة امريكية و قد احبوا البيت و يعيشون فيه لحد الان بدون اي مشاكل. في الفترة التي كنّا نعيش فيها في ذلك البيت أتت أخت زوجي لزيارتنا و مكثت لعدة شهور لكنها في اخر شهر تعبت و اصيبت بمس ، عندما كان زوجي يرقيها كانت تنفعل و تبدأ بالصراخ و احيانا تتحدث بصوت رجل و احيانا باللغة الانجليزية رغم انها لم تكن تجيدها، المهم بعد فترة عادت الي الجزائر و ظلت فترة من الزمن تعالج عند بعض الرقاة حتى شفيت ، بعدها كلمتني و قالت لي انها كانت تَر الجن عندي في البيت و كانوا يحاولون ايذاءنا لأنهم كانوا مسلطين علينا و ان زوجي كان هو المقصود لكنهم لم يستطيعوا التمكن منه و ان قائدهم هو الذي تلبس بها حتى لاتخبر عنهم ، أصبت بالذعر و الخوف بما جعلني اقرا القران على الماء و ارش البيت من فترة الي فترة . الذي أردت ان افهمه انه اولا كيف يستطيع الجن خطف الانس او إخفاءه .
    ثانيا هل عامر البيت يكون بنفس ديانة أهل البلد ام أهل البيت ، نحن نعيش في بلد غير مسلم يعني هل عامر البيت في بيتي غير مسلم ، البيت الذي نعيش فيه الان نحن من بنيناه يعني نحن اول من سكنه و اول ما سكناه ذكرنا اسم الله عليه و قرانا القران كما انني أضع الاذان مكرر في صالة البيت من فترة لفترة

    ردحذف
    الردود
    1. 1- قلت قد يكون بسبب اعتداء .. وأنتي لا تعرفين سبب الإعتداء ..!! فقد يكون علاج أخت زوجك في هذا المنزل تسبب في وجود صراع بين عامر البيت وبين الجن الذي مس أخت زوجك .. وكان هذا المس له أنصار .. فجاؤوا واعتدوا على عامر البيت ..!!
      فالعلاجات لها أصول .. وتأمينات .. وقواعد .. وليس مجرد ( هنقرأ قرآن ) ... !!
      إلا لو كان يسمعها مجرد ملفات رقيه صوتية بدون تدخل منه .. فلا مانع ..

      2- قلت انه قد يكون هناك قرناء سوء بالمكان لأحداث سابقة أو ماضية .. وهم مستولين على المكان .. للإنتقام
      فليس بالضرورة عامر بيت فقط !!

      3- أما عنكيفية خطف الجن للإنس .. هذا أمر يتطلب مرحلة تجسيد أولا من الجن .. ثم مرحلة الاختفاء مرة أخرى .. ويكون ذلك بمساعدة قرين الشخص نفسه حتى يستطيع تحويل الطاقة المادية إلى طاقة روحانية .. (بمعنى أدق .. كما يتحول الجني الى مادة فهو يستطيع تحويل المادة الى جني ) !! .. ولكن طائفة من الجن هي من لها هذه القدرة .. "أنواع معينة فقط .. وليس لكل الجن هذه المقدرة .. غالبا يكون شيطان ) .. !!

      4- عامر البيت .. لا يشغلك ما هي ديانته .. (فهو أمر يهتم به المكاشف لأنه من سيراهم .. فهذا الأمر يهمه) .. أما الانسان العادي فغير مهم أن يكون ساكن البيت حتى شيطان .. ولكن لا نعتدي عليه .. والجهل ليس بعذر في عالم الروحانيات ..!! (إلا وقت المحاكمات الروحانية فقط ) ..!!

      5- من اشترى المنزل السابق .. ليس بالضرورة ان يحدث معهم شيء .. لأنهم بالتأكيد يوجد توافق بينهم وبين عامر البيت .. أو قرين هذا المكان .. لو كان قرين ..!!

      لكن الامر ليس بالبساطة التي تتصوريها .. وإلا كان الجن خطفوا الانس واستعبدوهم ..!!

      هناك حواجز وموانع تمنع من هذا الفعل .. إلا إن أراد الله ..!!

      * من اللطائف العلاجية .. أن يهدد الجن المصيب للإنسان أنه سيخطفه ..؟!! ههههههه
      وهذا الجني يستغل جهل المعالجين والناس ويتلاعب بهم ..
      والناس لا تعرف أن الجن الذي يخطف لا يستولي على الإنسان .. بالمس .. لماذا .. ؟!!
      وإلا كان خطفه من البداية !!

      تحياتي لك

      حذف
    2. شكرًا أستاذ خالد على التوضيح ، كانت مجرد اسىلة راوضتني منذ فترة ، لكنني الان لا اعيرهم اهتماما و لا أخافهم فأنا اتعلَّم منك استاذنا الفاضل فالذي مع الله لا يخاف أبدا، انا احاول ان أكون مخلصة مع الله حتى يدافع الله عني(إِنَّ اللَّهَ يُدَافِعُ عَنِ الَّذِينَ آمَنُوا ۗ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ كُلَّ خَوَّانٍ كَفُورٍ) و مازلت في بداية الطريق و يا له من طريق عظيم ، اسأل الله ان يعينني و ان يثبتني على طاعته و حسن عبادته .

      حذف
    3. الأخت لطيفة
      قضية عمار البيت,لا علاقة لها بالبلد و لا ديانة البلد.الجن لا علاقة لهم بجغرافية الإنس, و ليس لهم حواجز أو فيزا,الجن يمكن أن يعيش حيث يريد بغض النظر عن ديانته, الجغرافية لا تحكمهم,الزمن هو الذي يحكمهم,لهم ملوك على مر أيام الأسبوع, كل يوم يحكمه ملك بغض النظر عن عقيدته,يمكن يكون مسلم,أو نصراني,أو يهودي....المهم,أنا أتكلم باختصار,الشرح و الكلام فيه يطول.
      دعنا نركز على قضية العمار فقط,الإنسان إذا كان تقيا,يكثر من قراءة القرآن و قيام الليل,حتما أقول حتما ,أتكلم عن تجربة,يسخر الله لك جن مؤمن يسكن معك في البيت و لا علاقة بالبلد كيفما كان نوعه,مثلا أمريكا بلد مسيحي....يوجد فيها الجن المسيحي أكثر عادي,لأن الجن تابع للانس,و يحب من يشابهه من الإنس في كل شيء.
      مكة...يوجد فيها الجن المؤمن و الصالح.
      القدس....يوجد فيها كل أنواع الجن...مسلم,يهودي,مسيحي,تماما مثل الإنس.
      و لا علاقة لهم بالجغرافيا و الحدود .
      فقط هم تابعين للانس, كيفما كان الإنس يكونون,ما تشابه إجتمع.
      المهم,و لاكن يجب أن تفهم شيء,الجن المؤمن يسكن في بيتك بإذن الله,و يطرد جميع الجن الآخرين, و ليس إسلام مخضرم,و إلا رحلوا,تدين بمعنى الكلمة,حتما جن مؤمن يسكن في بيتك,بل قوة روحانيتك تجلبه مثل المغناطيس.
      و هذه أمور تعلمتها عن تجربة,تسكن في واشنطن أو المدينة المنورة.الجن لا تحجزه الجغرافية.
      حاولت أن أوضح الصورة و باختصار,و لاكن الكلام طويل في هذا الموضوع.
      و أنا أعيش في أمريكا و أعرف عما أتحدث عنه,و لدي قصص مع العمار.
      و عمار البيت من المؤمنين....هم من جند الله الخفي.
      و الله هو الذي يسخرهم.
      و اكتفي بهذا,رغم لم أقل كل ما عندي
      لخضر

      حذف
    4. شكرًا اخي لخضر على هذا التوضيح ، اسأل الله العظيم أن يحفظك وينوّر دربك، و يعينك على غربتك ويرزقك الصحبة الطيبة التي تعوضك عن اهلك ، كلامك أراحني اخي الكريم فعلا انا لم أكن اعلم بهذه الأمور، اسأل الله ان يرزقني عمارا من المسلمين . في انتظار المزيد من ما عندك

      حذف
    5. 🍃 جزاك الله خيرا استاذ الخضر وبورك في علمك 🍃

      حذف
    6. مع إحترامي لك أخي الكريم لخضر كلامك صحيح لكن هناك نقط أختلف معك فيها
      عمار البلد أغلبية ديانتهم تكون على الديانة الموجودة في البلد بعد حروب الإنس والجن على سواء فقد سكنة في أكثر من عشرين منزل ..أما بنسبة للحكم فللإستقرار
      و تكلمك عن تغيير العمار من ديانة لأخرى شيأ خاص له قواعد و حكم و جدب كما ذكرت
      وهناك فرق بين العمار و الجن المتنقل وتجربة شخص لا تعم جميع الأشخاص فلجن المعمر المسلم يفضل بلد مسلم فيه مساجد...و كذلك و مثال على ديانات الأخرى و للعلم فأنا لا أتكلم من إجتهاداتي فلدي علاقات..و لا داعي لذكر
      أما الروحانيين فيتنقل معهم الجن المسلم و يغير العمار إلا بقانونهم...تحياتي

      حذف
    7. أخي هشام أبو عصام,أعرف لديك علم و تجربة,قد لمحت هذا في حواراتك,و كنت تتكلم بطريقة عفوية,و لاكن بعض تكلمت عنهم,لا يفهمم إلا من هو في الميدان أو له علم في هذا المجال.
      و في تعليقي,قلت باختصار...و لم أقل كل ما عندي.
      و أريد أن أستفيد منك,كما أستفيد من الأخ خالد في مجال الروحاني الممزوج بالعرفاني إن صح التعبير.
      و لا يوجد بيني و بينك خلاف,فقط ربما لم تنتبه لما كتبت,مثلا أنا قلت,أمريكا بلد مسيحي,يعني معظم الجن سيكونون مسيحين,شيء عادي,معظم العمار سيكونون مسيحيين عادي,و لاكن هناك استثناءات,يمكن شخص مسلم صالح يسكن في أمريكا, الله يسخر له جن مؤمن يسكن في بيته, و لاكن ليس أي مسلم....هناك كثير من المسلمين في أمريكا يبيتون على الخمر و القمار و الزنى....أتظن أن يكون العامر من الجن الصالح...كلا ثم كلا
      أما لماذا..أنت سكنت في 20 بيت مختلف ,و تجد عمار غير مسلمين,العبرة ليس في البيت و لاكن في الذي يسكن البيت, و هنا مربط الفرس,و ليس هل البلد مسيحي.
      نقطة أخرى توضيحا لك,في ديننا هناك 3 درجات في التدين,كما شرحها سيدنا محمد عليه الصلاة و السلام لسيدنا جبرائيل. الإسلام و الإيمان و الإحسان.
      إذا كنت تحقق درجة الإسلام في بلاد الغرب,لن تحلم أن يسكن معك جني صالح.انا قلت الغرب و ليس البلاد الاسلامية.و ربما هذا ما حصل معك عندما كنت تسكن في الغرب,و أنت قلتها ,أنك كنت مغلوب,هذا كلامك,في هذه الحالة,ليس غريب أن يسكن معك النصرى,و يكشف على رهبان كما تفضلت.
      أما تحققت بالإيمان أو الإحسان, الله سبحانه يسخر لك عامر مسلم صالح,لأن العامر المسيحي لن يستحمل و طاقتك النورانية,فسيرحل من تلقاء نفسه.
      و إذا كنت تقوم الليل,و تصوم النهار,و تقرأ القرآن يوميا,حتما قربك من الله,سيجلب لك جني عامر صالح.
      فقط في غربتك,لم تتحقق بالالتزام القوي أو درجة الإحسان. الإسلام السطحي لا ينفع في الغرب لجلب عامر من الجن الصالح.
      قضية,الجن المسلم يفضل البلد الذي فيه المساجد,الجن مثله مثل الإنس و هو تابع له.و الجن المسلم الصالح معظهم يصلون في مكة أو المدينة سواء البلد فيه مساجد أو ليس فيه مساجد,هم لا يصلون في المساجد الصغيرة في الدول الإسلامية إلا نادرا,أو لاستماع إلى عالم مشهور من الإنس. يفضلون الصلاة في مكة....و خصوصا في رمضان,يعتكفون هناك.
      و من أدراك نحن في دالاس ليس لنا مساجد؟ ؟؟؟بل لدينا أكثر من 20 مسجد وتقريبا 15 مدرسة إسلامية,و آلاف من حفظة القرآن فقط الأطفال الصغار...
      مدينة دالاس فقط.
      أكتفي بهذا....و لدي المزيد من معلومات في الدرس الثاني من الروحانيات إن شاءالله. ..و هذا ليس اجتهاد,بل استعمل الاجتهاد في الاستناد من أحداث و قصص الآخرين.
      السلام عليكم أخي عصام,و نتمنى أن نستفيد من بعض أكثر و أخرج كل ما في جعبتك.....هههههه
      بارك الله فيك
      لخضر

      حذف
    8. هههه نعم نحن متفاهمان و لله الحمد و فعلا كما قلت تفسيري صعب الفهم لذلك أفضل موقع روحاني و للكلمة معناها...
      أما بنسبة لتجربتي كالذي عزم أن يسافر إلى وجهة معينة فبدأ بجمع أغراضه...يعني لا يزال ينقصه الزاد و التعرف على البلد المتوجه إليه....ثم أخد الطريق.....وما أدراك ما الطريق. ..إيييييييييييييه حسبنا الله ونعم الوكيل تشرف بمعرفتك

      حذف
  45. لا أريد سبق الأستاذ خالد لكن أريد توضيح أمر فقد عشت سنين في بلد أجنبي نصراني فالعمار هم أهل ذلك البلد و أغلبيتهم ينتسبون لديانة ديانات البلد و هم يسكنون الأرض ولو أنتم من بناها و قد يزعجهم أن يبني غير إبن ديانتهم و هذا راجع للعمار و المعمر من الإنس فقد سبق و دخلت معهم في حوارات لا يحبون الرقية...و رش الماء و رفع صوت القرآن إن كانو نصارى فهم يتعايشون لكن دون تقجير...وقد وقعت لي قصة كنت في حرب و كنت مغلوبا صراحة فأتو برهبانهم و هاذه أول مرة صراحة أرى فيها فقد كشف لي عنهم رجالا يلبسون لباس الرهبان و قد تدخلو لأني ضد اليهود و المشركين....مهم أستاذنا سيفيدك إنشاء الله

    ردحذف
  46. و بعد نصيحة أستاذي الفاضل ممكن إنشاء الله أن أساعدك فعلاقتي لا زالت مستمرة و لدي القليل من التجربة مع النصرى...وأصف لك الحل تحياتي

    ردحذف
    الردود
    1. يقول النبي صلى الله عليه وسلم ( من استطاع أن ينفع أخاه فليفعل ) ..
      تحياتي لك

      حذف
    2. شكرًا اخي الفاضل هشام على تدخلك و عرضك المساعدة ، اسأل الله الأحد الصمد الذي لم يلد و لم يولد و لم يكن له كفوا احد ان ينور بصيرتك و ان ينصرك و يريك الحق حقا و يرزقك اتباعه و ان يريك الباطل باطلا و يرزقك اجتنابه ، و ارى ان الله أراد بك خيرا حيث ساقك الي هذه المدونة المباركة . انا الحمد لله أصبحت أقوى بكثير مما كنت عليه بفضل التوكل على الله وقراءة القران و الذكر....و الف مبروك علي الصغير جعله الله من الصالحين

      حذف
    3. بارك الله في ولدك يا ا هشام وانبته نباتا حسنا .

      اوصيك ان اردت تعليمه ان تسأل الله ان يرزقك بشيخ يعلمه

      الأخلاق قبل القرءان .

      حذف
    4. شكرا أختي هبى جزاك الله كل خير
      أما بنسبة للأخت لطيفة أريد أقول لك شيء مهم لقد لقد قمت بمراسلتي بندائي الخاص و هذا دليل على التواصل أختي فلم ترسلي لأحد أسأل الله الأحد الفرد..الصمد مهم جميل تفائلي بالخير...يا الله يا واحد يا أحد يا فرد يا صمد يا من لم يلد و لم يولد و لم يكن له صاحبة ولا ولد ولم يكن له كفؤا أحد يسر أمورنا بما تشاء و كيفما تشاء ما شأت كان و ما لم تشأ لم يكن كل شيء عندك بمقدار..ليس المعمر هو مربط الفرس تحياتي شكرا لاستاذ الفاضل و الأساتذة الكرام

      حذف
  47. اختي لطيفة :

    اقدر جدا مشاعرك كأم تجاه أبناءك، ،
    ولكن هل تظني ان مرافقتك لابنك كظله قد يحميه من قدر الله ..!!؟

    لقد كان سيدنا يعقوب حريص على ابنه الصغير جدا بعد ذهاب اخيه سيدنا يوسف ، ولما شعر بشدة الخوف قال "فالله خير حافظا وهو أرحم الراحمين "

    اعلمي حبيبتي اننا جميعا في حفظ الله وتحت ملكه وفي تدبيره سبحانه فلا جن ولا انس يمكنه ان يحفظ ابنك او يضره الا بقدر الله ويكون لحكمه .. قاومي مخاوفك وتوكلي على الله وعلمي ابنك ان يردد مقولة سيدنا يعقوب وردديها انتي كذلك ولا تعيشي في أجواء الخوف .

    اطمأني فالله معك ..فقط اطيعي الله كما امرك قدر استطاعتك يكن معك ويحفظك ..فالله خير حافظا وهو أرحم الراحمين"

    -اخبرك عن صديقة لي ، كانت صديقتي هذه تخاف بشدة على أبناءها وتتفقدهم في ذهابهم وايابهم ..حتى قالت لها احداهن قولي "اللهم اني استودعت ابنائي عندك فاجعلهم في حفظك ورعايتك " فلما قالت اطمأنت .

    اخبرك ايضا بتجربتي :
    نزل ابني مرة بالدراجه ، فتأخر وهذا ليس من عادته ...!!
    فتذكرت ام سيدنا موسى ورددت اللهم رد الي ابني كما رددت موسى ﻻمه وكما رددت يوسف ﻻبيه " كررت بيقين حتى دخل علي ابني ..!!

    سألته لماذا كل هذا التأخير فقال كان بيلعب وسرح ههههه .

    ربنا يحفظهم ويهديهم ويعلمنا حسن التوكل عليه اللهم آمين.

    ردحذف
    الردود
    1. اختي الكريمة هبة شكرًا على مداخلتك ، اعلم ان مرافقتي لابني كظله لن تغير في قدر الله لكنها الفطرة التي وضعها الله في قلوبنا ، من واجب الام ان تحمي ابناءها حتى من أنفسهم طبعا من غير مبالغة . انا دائماً ادعو بهذا الدعاء الذي ذكرتيه ، اللهم استودعتك أولادي و اولاد المسلمين يا من لا تضيع ودائعه ، اللهم احفظهم من كل شر وسوء و باعد بينهم و بين الحرام كما باعدت بين السماء و الأرض و ابعد عنهم صحبة السوء و يسر لهم الصحبة الصالحة التي تعينهم على طاعتك و عبادتك ، اللهم اجعل قرة عينهم في الصلاة ، اللهم آمين

      حذف
    2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أختي الكريمة لقد قرأة قصتك بنسبة لإبك ما كان ذاك إختطاف بل تحذير عن طريق حجب النظر و فعلا كما قال أستاذنا الفاضل هناك إزعاج للعمار عن طريق إستضامات...سأذكر النصائح دون ذكر الأسباب و هذا في صالحك
      لا علاقة لأشياء داخلية بالخارج فلا ترشي الماء يكفيك رش قلبك
      زوجك نصيحه بالحكمة لتغيير فكرة الرقية فهي فكرة قديمة عائلية
      عيشو دينكم بمواضبة..وطردو وساوس العالم الآخر
      إقرإي القرآن لتبرك و التواب لا لطرد الأرواح ما دام لا يأذيك أحد..
      راجعو صلت الرحم...فهناك شيء هناك..
      وعلمي أن قبل دخول البيت بسملة تمنع دخول الشياطين و سلام يكف الأذى لا داعي لرش الماء...فهاذا إستفزاز لديانة أخرى دون سبب وكما ذكرة فالاذان و رش الماء و الرقية و قراءة القرآن لغرض طرد الأرواح يتسبب بجدب أشياء قديمة مما يسبب التصادم و ما قصة إنك إلا عنوان لخوفهم عن أبنائهم...
      عيشي دينك و تعايشي بنيتك تسلمي...فالقرآن سلام و دعوة و رحمة...وللحديث بقية تحياتي

      حذف
    3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      اللهم صلى وسلم وبارك على اشرف الخلق سيدنا محمد
      عليه الصلاة والسلام
      اخى الكريم الخضر
      تعليقنا على ردك لاختى لطيفه عن عامر البيت بان لا تحكمهم ديانه ولا جغرافيا
      وان من يحكمهم الزمن وملوك على مر الاسبوع كل يوم ملك
      فى هذا الامر ارى انك مخطئ واعذرنى على ذلك
      انا قرائت موضوع فى قسم ضلالات روحانيه رقم 14
      عن تكذيب ذلك وان ليس وجود لملوك ايام او حكام للوقت والساعات
      وحضرتك معلق فى ذلك الموضوع بآيات قرآنيه تدل على ذلك وانها اقوال روحانية مضلة نافيه للكتاب والسنة
      والاستاذ خالد اخد تعليقك الاول واضافه الى الموضوع
      وممكن الرجوع للموضوع لتاكد من ذلك
      ارجو التوضيح اذا كنت اخطائت الفهم بخصوص هذا الجزء وملوك الايام


      تحياتى

      حذف
    4. التقسيم تقسيم السنة و الشهر و بنسبة للأسابيع و الأيام فهو تقسيم ضال لتقديس أصحاب أسماء الأسابيع و الأيام...قل ربي زدني علما

      حذف
    5. شكرا جدا اخى هشام .. و لكن سؤالى واضح موجه للأخ لخضر ليوضح لى هذا التضاد بين ما كتبه ردا على الاخت لطيفة و ما كتبه ردا على الاستاذ خالد سابقا
      عما ذكره فى رد اختنا لطيفة بخصوص الملوك واذا كنت افهم خطا فليوضحى لى مشكورا

      حذف
    6. أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    7. لا تختلفو فتتفرقو يا أخي الكريم و أستاذي و معلمي و شيخي لا تدع لشيطان مدخلا...فالمدونة بدون أمثالك كشجرة دون ثمار و أنا عاى يقين أن الأخت لم تقصد....و خطابها كان سليم و ما علمت عنك إلا الحكمة

      حذف
    8. السلام عليكم ورحمته الله وبركاته

      اخي الخضر اشك أنه انت الكاتب فما عرفتك الا وانت توضح الامور بحكمه

      والاخت مروة لو لم تسأل لاطرحت السؤال انا لان الملوك وضعوها روحانيون ظالون وربما تكون على خطاء

      وانت كابحاث لك الحق في تغيير كلامك في اي وقت ولنا الحق أن نسأل وتوضح لنا

      المهم انت عزيز وغالي وصحبه حكمه واسلوب خاص في التعليقات اقولك شي انت من الاشخاص الي تهمني تعليقاتهم

      ولا ماتوصلت معك ع الواتساب

      حذف
    9. أخي لخضر نحن هنا لإلقاء علم ما و جدنا له صدور فلما تبين لنا أنه الحق عزمنا و ما تفرق الذين أوتو العلم إلا من بعد ما جائتهم البينة الشافعي رحمه و مالك و الأمة رحمة الله عليهم إجتهدو لكن الأمة تفرقت و ضل الاجتهاد داخل المذهب أو جزئي أما الاجتهاد المطلق فقد غاب لكن في رجوع مع رجوع الخلافة و توحيد المذهب و ظهور المهدي المنتظر و نزول المسيح على نبينا وعليه الصلاة والسلام. .وضهور المسيح الدجال...نحن النار التي يطهى فوقها الطعام...تمعن قلت أنك باحث فما تبحث عنه موجود فأين القلوب حان الوقت كفى نزاع...أما في ما يخص عالم الجن فلن تستفيدو شيأ فقد ضلو وأضلو..إلا من رحم ربي جل الأسماء مستعارة و المعلومات كاذبة...فالعلم لمن علم رسالته كلنا الفقراء إلى الله و الله هو الغني العليم الشيخ الأكبر و الله أعلى و أكبر

      حذف
    10. غير معرف16/2/17 7:55 م

      اما عن ملوك الأيام، فليس المقصود "بملك اليوم" الحاكم على الفلك الخاص بهذا اليوم بتكليف الاهي.
      المقصود بملك اليوم هو الملك الحاكم على الجن في هذا اليوم، مثال : ملوك الجن المسلمين (الملوك الأرضية) منهم ميمون ابانوخ الملك الحاكم في يوم السبت وهكذا ..
      عامة الاختلاف لا يفسد للود قضية، بارك الله فيكم وألف بين قلوبكم ♡.

      حذف
    11. أخي التقسيم تقسيم سنوات و شهور و الملوك أسمائهم لا تذكر...أما بالنسبة للأسابيع و الأيام و تلك الأسماء فضالة و مضلة...شأء تعلمت و إن لم تشأ فلك الأمر

      حذف
    12. لماذا اخي هشام لا تذكر وياليت تفهمنا التقسيم عشان توضح الفكره اكثر

      حذف
    13. اهلا بك ضيفا او صاحبا معنا اخينا الخضر ..
      لا يمانع ا خالد ان نخالفه ونتناقش ونتحاور لنصل الى نقطة اتفاق

      فإن لم يقتنع طرف بوجهة نظر الاخر او بدلائله ، فلا بأس ..

      لكن لا تعتقد اننا متحجرين بفكر أ خالد ..

      إن ما سبب الذي جعلنا نأخذ منه هو :
      نفس قبولك به كصاحب لك وهو "محاربة الشرك وان منهجه الكتاب والسنة "

      كما انه لا يعاملنا كشيخ كما تظن .. لقد تعاملت معه فترة وجيزة

      ولم اشعر بتصلب رأيه الا ان كان يخالف الكتاب والسنة .

      ولم يفرض علي طريقه ما ، بل كان ولازال ينصح في امور الحياة ولا يفرضها علي ويدعني اقرر بنفسي ما أراه صوابا يناسب حياتي .
      ولا يهمه ان يعلمني شيء عن الجن وغيره بل فقط ان اجاهد نفسي لارتقي في علاقتي بربي .

      نحن نرحب بكل الاعضاء ونسعد بهم وان اختلفنا جميعا ..

      ولا بأس ان تكتب لنا مما علمك الله ، واصبر علينا ان اختلفنا معك ولا ترحل. وناقشنا ولا تيأس .

      فلعل صبرك على من خالفك يجعل لك مقاما عند الله .

      والله أعلم .

      حذف
    14. السلام عليكم اخى الخضر لما كل هذا ولماذا سوء الفهم انا كل ما اريده ان افهم وجهة نظرك وليس التشكيك فيك فلا تسئ الظن بى اخى الكريم
      حضرتك رديت على الاخت لطيفه وقلت ان فيه ملوك للايام وانا كل الا قلته ايه دليلك بما انك باحث للنستفيد من علمك.


      ونيتى سليمه من كلمه تضاد فى الرائ لانك فى المقال السابق
      كان تعليقك بادلة من الكتاب (المصحف الشريف)



      ثانيا الاستاذ خالد لم اتواصل معه من قبل وهو ليست شيخى
      وليا مليون الشرف ان يكون شيخى او معلمى او ان يوجهنى فى اى شئ حتى واتواصل معه
      لانه اخ صادق بمعنى الكلمة


      اسفه لسوء الفهم ووضحتلك نيتى ارجو منك توضيح مقصدك فى انك غيرت افكار
      وما دليلك على انه يوجد ملوك ايام
      لنتعلم منك
      وبارك الله فيك



      تحياتى لك ايها الصديق
      وتحياتى للاستاذ خالد ابو عوف
      واهل المدونة

      حذف
    15. أعتذر للأخت مروة محمد,أكيد كان سوء فهم مني عن غير قصد,و لهذا حذفت تعليقي.
      و أعتذر لكل من الإخوة الذين كتبوا ردا لتعليقي.
      و لاكن ,حتما هناك أسباب ثانوية,لا أذكر إلا واحدة منها,حينها عندما كنت أكتب لم أنم تقريبا يومين.
      أتمنى لكم التوفيق جميعا
      لخضر

      حذف
    16. هلا اخي الخضر

      الاعتذار من شيم الكبار ، وخلق من أخلاق الأقوياء ، وعلامة من علامات الثقة بالنفس التي لا يتصف بها إلا الكبار ، الذين لديهم القدرة على مواجهة الآخرين بكل قوة وشجاعة وأدب ، والحياة بدون اعتذار ستحمل معاني الندية ، وستخلق جواً من التوتر والقلق بين الناس .
      فالاعتذار خلق اجتماعي جميل يدعو للتعايش ، ويمحو ما قد يشوب المعاملات الإنسانية من توتر أو تشاحن نتيجة الاحتكاك المتبادل بين الناس.
      والاعتذار ينفي عن صاحبه صفة التعالي والكبر ، ويمنحه المصداقية والثقة في قلوب الآخرين ، كما أن الاعتذار يُزيل الأحقاد ، ويقضي على الحسد ، ويدفع عن صاحبه سوء الظن به ، والارتياب في تصرفاته.
      وخيراً وليس اتمنى بعض الحوارات تكون بدليل من الكتاب او السنه لاننا في صرح شامخ بطرحه في الادله
      والحوارات اخذ وعطى

      واسأل الله الكريم رب العرش العظيم ان ينير بصيرتك ويوريك الحق ويرزقك اتباعه ويوريك الباطل ويرزقك اجتنابه

      حذف
    17. ملاحظه ردي نسخته من موضوع عن الاعتذار

      حذف
  48. شيخنا
    حفظكم الله
    هل ما قيل عن الأستاذ محمود الشاعر نائب النقابة صحيح ؟
    من كونه صاحب موقع للسحر وما شابه ذلك
    أم هي مجرد افتراءات عليه من النوراني السابق ذكره ؟
    وأرجو منكم توضيح حول دور الحروف وابجد هوز وحساب الجمل وهل دور في العلاج ؟
    جزيتم خير الجزاء

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا بك استاذ احمد :

      لحين رد استاذ خالد ارد بما فهمته منه /

      ليس للحروف اي دور علاجي، ولو كان لها دور لاستخدمها الرسول صلى الله عليه وسلم وصحابته والتابعين بعده ..!!

      وانتظر رد استاذ خالد وا محمود الشاعر على ما نسب إليه.

      -وانصحك الا تصدق اي شائعات طالما ليست مثبته بل ولا تتبع

      عورات وذنوب الناس وانشغل بحالك .

      حذف
    2. أحسن الله إليك وجزاكي خير الجزاء

      حذف
    3. أستاذتي الفاضلة أحترم رأيك لكن من قال لك أنهم لم يستخدمو الحروف...؟
      عندما خلق الله القلم بما أمره أن يكتب ؟
      أسماء الله الحسنى من حروف و للحروف عظمتها و قوتها
      لماذا السحرة يعملون بالحروف ؟
      كلمات القرآن مما تتكون و كلمات الله التامات ؟
      لماذا سور القرآن تتقدمها حروف و ما سر الحروف و معناها و لماذا لم بشرحها الرسول....؟
      أختي الأمر يتوقف على مستعمل الحروف و نيته و سببه و نسبة علمه..تحياتي


      حذف
    4. لا اعرف الحقيقه استاذ هشام .. ظننت انه يقصد تكرار حرف بعينه او حروف تتكون كطلاسم وليس كما وضحت .. اشكر لك حسن محاورتك . ولربما شرح لنا ا احمد اي حروف يقصد فقد تعجلت بالاجابة غفر الله لنا جميعا

      حذف
    5. الله أكبر حقا أنا جد معجب بتواضعكم و سعت صدركم...و لتوضيح فأنا لم أتكلم عن الجفر و الحساب....و المنسوبة لعلي أبي الحسن كرم الله وجهه و أرضاه...هذا موضوع كبير و فيه من السرية و الخوصصة.ههه..تحياتي

      حذف
    6. كلامك صحيح صحيح هشام أبو عصام, سبحان الله كنت أود إجابة الأخت هبة بكلامك,و لاكن خفت أن لا يفهموني و أتهم و فضلت أن لا أجيب.
      هناك العلم اللدني و علم الحروف النوراني,و هو علم وهبي,و الفرق بينهما,أنه من يوهبه الله علم الحروف....فإنه يكله إليه بعكس العلم اللدني.
      و الله أعلم
      لخضر

      حذف
    7. أخي لخضر هناك شيء عظيم مشترك بيننا...فلن أستعجل لمعرفته

      حذف
    8. جزاكم الله خيرا اخينا الخضر واخي هشام .

      نحن نتعلم من بعض ولا بأس ان تردني ان كنت لا اعلم شيء فيما تتحدثون .


      حذف
    9. أخي أحمد المعصراوي :
      أنت تسأل عن سؤال .. لا يجيبك عليه إلا صاحبه نفسه .. فلماذا لا تسأل ما يخصه هذا السؤال ؟
      فإن كان قال لك احد ذلك .. فطبق المنهج القرآني
      {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }الحجرات6

      فإن تأكدت .. فانت ستكون مرتاح البال .. بدل من أن تطرح سؤالك على العام بما يشير إلى اتهام وليس مجرد استفسار ؟!!
      فتحقق من الأمر .. ليطمئن أنت قلبك .. وليس لتخبرنا نحن بذلك ..!!

      فمن يعمل خير فلنفسه .. ومن يعمل سؤا فعليها ..

      * فلا علاقة لنا بالنقابة إلا من حيث أنني أتهمتهم سابقا بالتقصير .. وحينما صححوا الأمر .. كان حقا علي أن أشكرهم ..!!
      إلا إن كنت ترى "ان صاحب بدعة العلاج باستخدام ملائكة الليزر " على حق ..
      فهذا أمر آخر ..


      * اما عن علم الحرف .. فقد أجبتك في تعليقك التالي ..
      تحياتي لك

      حذف
    10. نسيت أن أخبرك بأمر أخي أحمد .. حفظك الله

      هل تعتقد أن شخص يحرف عقيدة دينية .. ويكذب على الله !!
      ويؤخذ منه شهادة ؟
      عموما مرة أخرى :
      اتبع هذه الآية {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }الحجرات6
      لكن لا يصح أن تستفسر هنا عن هذا الشيء .. بل اذهب للشخص نفسه واسأله ..

      تحياتي لك

      حذف
    11. أحسن الله إليك وجزاك خير الجزاء
      سمعا وطاعة

      حذف
    12. ولا أرى صاحب تلك البدعة على صواب
      وأرجو حذف تعليقي حتى لا أسبب حرجا لي أو لأحد
      بورك فيكم

      حذف
    13. عدم حذف تعليقك يفيد من يرى سؤالك ويرى من اجابك عليه .. حتى تعم الفائدة للجميع .

      اسأل الله ان يزيدك ادبا وفهما .

      حذف
  49. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  50. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
    اسمع الرقية هذه الايام ودخلت الاسبوع الثاني ومالاحظته ان الاعراض التي ظهرت لي في الاسبوع الاول (تخدير الرجلين ووخزات والام ) زالت في هذا الاسبوع ، فاصبحت الالام في ذراعي الايمن خاصة وقت الرقية واقرا اية الكرسي على ممكان الالم وهو يتنقل في ذراعي ،ولشدة الالم ذهبت لاخصائي المفاصل ، الان اتناول الدواء واواصل الرقية والالام مستمرة كما ظهرت بعض الحبوب الرقيقة على جلد الذراعين .
    المهم اريد ان اسال اهل الاختصاص او التجربة اذا كان ممكن :هل هذه الاعراض من اثر الرقية ؟؟؟؟
    ودمتم في حفظ الله ورعايته .

    ردحذف
    الردود
    1. أختى الفاضلة / أم أنفال
      ثبت لك بالكشف الطبي ان الألم عضوى لذلك كتب لك الطبيب علاجا .. أما اذا لاحظتى وجود الألم أثناء الرقية ، فضعى يدك مكان الالم و اقرئى آية الكرسي حتى يزول و تتبعيه اذا تحرك بإستمرار القراءة عليه ..
      و استشيرى طبيب أمراض جلدية لمعرفة سبب الحبوب على الزراعين .. ولا مانع من استعمال ماء مقروء عليه آيات الشفاء و الشرب منها و مسح الزراعين بالماء .. ولكن من المهم استشارة الطبيب ..
      آيات الشفاء فى الموضوع رقم(45) بالمدونة ، قسم العلاج بالقرآن و السنة .
      تحياتى لك

      حذف
  51. هشام ابو عاصم. ..مبارك و مسعود المولود الصغير.
    لخضر

    ردحذف
    الردود
    1. بارك الله فيك لذكر ههه فعلي إبني عمره ثلاث سنوات و قد ذكرته بعد ذكركم لأبا الحسن رضوان الله عليه فقلت ( رزقني الله بعلي صغير وهو من آل بيت النبي صلوات ربي وسلامه عليهمو..و أسأل العالم الخبير أن يرزقنا مما أشار له في صدره علي... ) إحتراماتي و تقديراتي أخي و أستاذي لخضر

      حذف
  52. اللهم انا نعوذ بك من شر الفتن ما ظهر منها و مابطن ..
    اللهم انا نعوذ بك من شر الشيطان و شركه و ان أقترف على نفسي سوءا..
    اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه ، و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه .. آمين

    ردحذف
  53. إخواني الكرام أخواتي الكريمات سأوجه رسالة عامة على المدونة هناك علوم في عالم الجن والشياطين لا يجب التعمق فيها الذي يضيع شمعته ليختار المكان الذي يريد أن يكتب فيه...سأوضح لكن أرجو أن تكون آخر مرة أسرح فيها عن مثل هاته المعلومات..كل يحكم مملكته و فصيلته بنسبة للملوك المختارين فهم إثنا عشر يحكمون الأشهر و كل سنة يوكل أحدهم بتسيير...لضبط الإستقرار و هم قابلين لتغيير و ليس بأمر مباشر من الله و أسمائهم لا تذكر أبدا...لأسباب منها النداء...وبنسبة لأسبوع و الأيام إبتدعوها مستعبدي الإنس و حتى الأسماء الذكورة مستعارة لتسويق الإسم ..و بنسبة لشيوخ فهناك أكبرهم و كذلك الرهبان و القسيسين و الخامان.. شؤون الدين و الشياطين كبيرهم إبليس وذريته و كل مكلف بإختصاص و من يبحث كثيرا عن العالم الآخر فيجب عليه العلاج لأن أي شخص يبدأ بالبحث يلبس مباشرة و يتم إستدراج لشرك الغير مباشر لأسماء المستعارة التي سبق ذكرها و هم خدمون إبليس لأغراض منها الأمن و ماء الحياة و أرجو أن لا أسأل عن شيء آخر
    و التواصل الروحاني يكون مباشر مع الله دون و سيط فترقى الروح تتجاوز الجن والشياطين و الملائكة و محركها التقوى و تحركها رغم أغلاط النفس بشرط أن تكون النية خالصة لتوبة و تقوى ربي زدني علما

    ردحذف
  54. ما بال أرواح تتواصل مع أرواح ظانة أنها حبل الصعود إلى الرحمان وصلت التواصل مع الرحمان مفتوحة للوصول إلى عرشه لتحفك الأرواح الكرام اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى آله الطاهرين

    ردحذف
    الردود
    1. السلام عليكم استاذ هشام ماالمقصود ارواح تتواصل مع ارواح ظانه انها حبل الصعود الي الرحمان ؟ هل هي اروح انس مع ارواح انس او انس مع غيره؟ ولك جزيل الشكر

      حذف
    2. أخي الأرواح تتآلف فأما التواصل الغير معروض فهو غير شرعي سيد الخلق ما ناداهم ليعرض عليهم القرآن هم من سمعوه يهدي إلى الرشد فآمنو به
      أما بنسبة المعروض بتعبير أوضح يعرضون على المرء أشياء فهذا فيه أبواب كثيرة...وجلها لا تدخل لطريق المستقيم
      أخي شرحي محدود و غير مدقق ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم إن لم تفهم إسأل الأساتذة فؤأكد فهمهم شكرا أحمد

      حذف
    3. ما قصرت اخي هشام شرح واضح

      وفعلا الأرواح تتالف

      حذف
    4. أوجزت فأنجزت اخى الفاضل هشام .. و كلامك واضح لكل لبيب ..و كل لبيب بالإشارة يفهم ..
      و اؤيد كلامك بكلام الله " ولا مبدل لكلماته " حيث قال :
      " لَهُ دَعْوَةُ الْحَقِّ ۖ وَالَّذِينَ يَدْعُونَ مِنْ دُونِهِ لَا يَسْتَجِيبُونَ لَهُمْ بِشَيْءٍ إِلَّا كَبَاسِطِ كَفَّيْهِ إِلَى الْمَاءِ لِيَبْلُغَ فَاهُ وَمَا هُوَ بِبَالِغِهِ ۚ وَمَا دُعَاءُ الْكَافِرِينَ إِلَّا فِي ضَلَالٍ".
      اخى الفاضل.. زادك الله علما و قوى بصيرتك و اعاذك شر نفسك و شر الفتن ما ظهر منها و ما بطن .. امين
      تحياتى لك

      حذف
  55. عليك افضل الصلاة والسلام ياحبيب الله
    احسنت اخى هشام ثبتك الله وزادك من علمه
    روح انسان او جان فلا تفرق شئ ولن تفيد بشئ
    امام خالق الروح جل جلاله من تعلق به نجا ومن توهم غرق
    اللهم نجنا من الفتن

    تحياتى

    ردحذف
    الردود
    1. آمين وجزاك الله عنا كل خير

      حذف
  56. التعليق رقم 9
    ردا على التعليق رقم 49
    السطر الاخير:
    (والله هو الغني العليم *الشيخ الاكبر* والله اعلى وأكبر)
    * الشيخ الاكبر* مالمقصود بها؟
    النبي محمد صلو عليه

    ردحذف
    الردود
    1. اعتقد اخى ماجد ان اخونا هشام إستعان بقول من أقوال "سيدى محيى الدين بن عربي".. فقد كان يلقب "بالشيخ الاكبر" .. و الله اعلم .. وليصحح لى اخى هشام ان اخطأت ..
      تحياتى للجميع

      حذف
    2. ليس الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم و لا شيخنا الأكبر السيد محيي الدين بن العربي بل شيخهم...الله اكبر

      حذف
  57. لا يا أخي من الأشياء التي تلهينا عن اللب مثل هذه الأسئلة فتجد في الرسالة معنى عظيم و ناس تسأل عن الجوانب...هههه
    قصة كان عالم رباني يشرح لناس سورة الكهف بتمعن و تدبر و إستنباط....في لآخر فتح باب الأسئلة فصدم هناك من يقول كم كان عددهم و لآخر كم لبثو بتدقيق و آخر قال هههههه ما نوع كلبهم....وآخر ما ورقهم هل كان في ذلك الزمان أوراق نقدية
    المهم تركو لب السورة

    ردحذف
  58. أخي ماجد لا تأخذ في صدرك فقد أحبب المزاج قليلا
    أختي هالة ما كان ذا بمن لقبناه الشيخ الأكبر بل من لقبوه..
    وبنسبة لأخطاء اللغوية فهي منسوبة إلي لسرعتي في الكتابة و عدم إعتيادي على إستخدام لوحة الهاتف و الهاتف يخونني وينزل غير ما أريد حاولت لاغير هذا لكن دون جدوى تحياتي وتقديري

    ردحذف
  59. أحسن الله إليكم جميعا
    الذي جعلني أتسائل عن الحروف وقوتها إن الأستاذ محمود الشاعر ومعه رئيس النقابة في برنامج
    تحدثوا عن قوة الحروب التي بأبجد هوز
    ولم أفهم عنهم حينها المعنى ولم يوضحوه
    وباعتقادي أن أستاذ خالد لن يثني عليهم إلا لعلمه بحالهم
    ظننت أن السؤال مفيد لي طلبا للعلم ليس إلا
    وجزيتم خيرا
    ومن كلامكم تأكد ذلك ولكن لعل له وقت ويرزقني الله فهمه

    ردحذف
    الردود
    1. أخى الفاضل / احمد المعصراوى
      حين ذكرنا الاستاذ محمود الشاعر .. كان شكرا على اتخاذ الاجراء اللازم ضد المدعو احمد يحيي بدوى بعد تقديم بلاغ للنقابة للبحث فيما تقدم به الاستاذ خالد و عرضه لطريقة العلاج الباطلة للمودعو احمد بدوى ؟
      و بعد قراءة تعليقك ..
      رجعت للمقال ( بيان عاجل ...) و تحققت مما قلته فى تعليقك .. فوجدت ان متابعة الاستاذ خالد بشكل مباشر مع السيد محمد حسين ليراجع احمد يحيى بدوى نفسه و طريقة علاجه الباطله .. و مع استمرار المدعو احمد بدوى فى كذبه على الله و استمراره فى تضليل الناس .. تتبع أستاذى الموضوع مع السيد محمد حسين و السيد محمود الشاعر فى أمر محدد و هو (طريقة علاج احمد بدوى)..
      فمن أين جئت بأن .. الأستاذ خالد أثنى على محمود الشاعر بما يدل على علم استاذنا بحاله ؟!!
      تحياتى لك

      حذف
    2. هل قرأت كلامي عنه أخي أحمد ؟
      هل علمت أين وجه الثناء ؟
      لو كنت قرأت المقال .. لعلمت أن وجه الثناء كان لطرد الفساد .. أما عن أفكارهم وأحوالهم واعمالهم .. فيمكنك حضرتك أن تتفضل بسؤالهم ذلك على صفحتهم الرئيسية . وستجد روابط لصفحاتهم .. (لمن يريد أن يسألهم عن شيء ) ..

      أما عن علم الحرف .. فمنه الحق ومنه الباطل .. ولا يعقله إلا العاملون به .. سواء من أهل الحق أو من اهل الباطل ..

      تحياتي لك

      حذف
    3. أستاذي الفاضل والعزيز إلى قلبي وربي
      أحسن الله إليك كما تحسن إلينا
      أعتذر عن الكلام عن أشخاص أصحاب النقابةوهم على العين والرأس طالما أنهم من أهل الحق
      محاولة مني للبحث عنها فهذه أول مرة أسمع عنهم
      وأثناء البحث استوقفني بعض الأفكار الغريبة لفيديوهات لهم وهي ما حاولت السؤال عنه ( علم الحرف )
      وممتثلا لقوله تعالى ( وإن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا )
      فحاولت التبين ليس إلا وليس هم شغلي ولكن محاولة لمعرفة الحق

      أما عن ثنائكم أو ما فهمته أنه ثناء ( قولكم)
      الفاضل لرئيس النقابة ونائبه / أنهم من أهل الحق والإخلاص في دفع الباطل وبيان العقيدة الصحيحة
      دعوتكم لتأيدهم على الحق الذي يفعلوه وفي قرارهم
      فظننت - ولعل هذا خطأ مني - أنهم من أهل الحق والصواب نتيجة لكلامكمالسابق
      ولذلك أعدت السؤال مرة أخرى مستوضحا فقط وربي
      وكل ما أرجوه إن أتيح لكم الوقت أن تتبينوا (ومؤكد لي أنكم تبينتم )
      حقيقة ما هو منشور على النت ( من موقع محمود الشاعر الشهير بمحمود جوست والذي يحوي فيديوهاته وصوره بجانب وجود أفكار قد سبق وبينتم أنها خاطئة هنا على مدونتكم الكريمة
      اللقاء الصحفي الذي عقد مع جريدة الوفد وبيان ما يحدث داخل النقابة

      فإن بينتم فجزاكم الله خير الجزاء
      وإن لم تفعلوا فكبير ظني أنكم فعلتم ذلك تأديبي لنفسي ولإبعادي عما لا ينفعني كثيره وقليله وأنا أرحب بذلك منكم وهو على قلبي مقبول وعظيم فأهلا وسهلا ولن أسأل فيه أخرى

      وإن تم الحذف حتى تكون هناك مناسبة لطرحه ومناقشته فأنا وربي أثق في حكمكم مهما كان وكيف كان

      دافعي ( رغبتكم في إظهار الحق وإحقاقه ) ، طلبي لمعرفة الصواب والخطأ بما ينفعني

      وأحسن الله إليكم

      حذف
    4. جميل تعليقك عن الحروف أستاذ خالد
      أريد أن أن أوضح شيأ مهم لأن وقتي الزمني داخل المدونة بدأ بالنفاذ
      علماء الحروف الوهابيين...ناذرا ما يعالجون أو يعلنون أو يجهرون به إلا بلا مباشر لتفقيه من هو في الطريق إليه...
      يعني القدر المقدر دون أسباب و يتم العلاج دون علم المريض و كلهم ليسو رقات...و أتكلم عن زماننا فما قبل كان غيره الله أكبر و لله الحمد

      حذف
  60. عذرا ايها السادة ........ الاستاذ محمود الشاعر ظهرت صورته من قبل قي احدي الجرائد القومية بهذا النص ( خبير الابراج يقول : ستنكسر شوكة الاخوان وستحل مشاكل مصر بتهاية 2014 ) ازاي منجم بقي روحاني ؟؟؟؟؟؟ وكمان رئيس نقابة ....؟؟ وازاي عرف ان مشاكل مصر هتتحل في 2014 وانا مسمعتش حبر حلو اصلا عن مصر من يوم عزل مرسي ده غير اللي احنا بنشوفه في البلد ؟؟؟؟؟؟؟ اليس هذا حديث سياسي في جريدة ؟؟؟ ما علينا بكل ده كلمة خبير الابراج طب هل خبير الابراج او المتحدث بها ليس مخالف للشريعة ؟؟!!!! اليس هذا تنجيم ؟؟؟؟؟ اليس حديث النبي عنهم غير صحيح ؟؟؟؟؟؟ واين دوركم كنقابة من دورها محاربة الدجالين والروحانيين الفاسدين ومصر اصبح يعيش فيها الكثير من هؤلاء ؟؟؟؟؟؟؟اين دوركم الحقيقي في رد هؤلاء المنحرفين
    ؟؟؟؟؟؟؟؟ هل حاربتوا هؤلاء عن طريق المساجد وتوعية الجمهور من شرهم ؟؟؟؟؟ هل واجهتموهم باتحادكم مع اهل السنة والسلف الصالح ؟؟؟؟؟؟ هل فضحتم هؤلاء عن طريق خطبة او اعلانات او كتابات مرئية للشعب وامة الاسلام وذلك اضعف الايمان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ان كان فيكم خيرا فليوفقكم الله ..... تذكير ليس كلامي هجوما ع احد ويشهد الله ع ما في قلبي

    ردحذف
    الردود
    1. عذرا أخي فايز ..
      ما علاقتنا بالأستاذ محمود الشاعر .. حتى تدخل هنا .. وتشير إليه باتهام .. هو وحده من يستطيع الإجابة عليه ؟
      فهل قال لك أحد هنا .. أن هذا مقر نقابة الروحانيين ؟
      أم أن هناك سبب آخر لقول هذا الكلام .. على المدونة هنا ؟

      * هل يليق أن تتهم أحد بلا دليل تشير إليه ؟
      أليس من اللائق أن تذهب إليه على صفحته ( والرابط موجود كذا مرة على المدونة !!) .. وتسأله عن حاله وما تريد سؤاله عنه ؟
      أليس من الواجب أن تذهب لمكان النقابة وتخبرها بهذاا الكلام ( والرابط موجود كذا مرة على المدونة !!)..
      أم أن هناك سبب آخر في نفس يعقوب .. حتى تذكر هذا الكلام هنا ؟!!

      * سؤالي : ما علاقة كلامك هذا بالمدونة ؟!! وما علاقة المدونة بالنقابة ؟!!

      * ختاما أخي : فايز
      إذا لم تأتي بالدليل على كلامك الذي ذكرته سأضطر لحذف كلامك لأنك ستكون شهدت شهادة باطل أو بمعنى أدق شهادة زور .. أليس كذلك ؟!!
      ولكن بالتأكيد لديك الدليل على ما تقول .. فمن فضلك أرسل لنا من أين لك ذلك ؟ طالما استبحت شخصا دون دليل !!

      وفي كل الأحول سواء أتيت بالدليل أم لم تأتي .. فليس من حقك أصلا أن تتكلم على أحد بلا دليل ..
      أتحب أن يحدث معك ذلك .. ان يتكلم عليك بلا دليل ؟
      أعتقد أنك لن تقبل .. أليس كذلك ؟
      وليس من حقك أن تذكر اسم أحد بسوء .. لأن هذا يخالف قوانين المدونة ..!!

      ورجاء تذهب للشخص نفسه على صفحته .. وتواجهه بهذا الكلام .. حتى يستطيع الدفاع عن نفسه ..!!
      مش كده برضه ولا إيه ؟!!

      * وإذا كان هذا الرجل "محمود" كما تقول .. فإن كان كذلك .. فقد عمل أيضا عمل خير .. فلماذا لم تذكر عمل الخير الذي فعله ..؟!! بطرده لصاحب بدعة العلاج بملائكة الليزر .. بل وآخرين ؟
      وماعلاقة نقابته بما تكلمت أنت عنه ؟!! هو مسؤل فقط بالمشتركين بالنقابة فقط ..!!

      ولكن لم أقرأ لك .. ما هو تعليقك على صاحب طريقة بدعة العلاج بملائكة الليزر .. الذي هو أصل الموضوع في المدونة ؟!!
      فهل تستبيح بدعة هذا الرجل ؟!!

      * عموما أنت قلت كلام جميل في آخر سطر في تعليقك وقد أعجبني .. فقد قلت : (ليس هجوما ع أحد ويشهد الله على ما في قلبي) ..
      فأسأل الله العظيم أن يجازيك على ما كتبت وعلى شهادتك وما كنت تنوي .. آمين ..
      فقد جعلت الله شهيدا .. ونعم الشهيد ..!!
      تحياتي لك

      حذف
    2. صدقني استاذ خالد انا مش بتهم حد ولا حتي الاستاذ محمود اللي حضرتك ذكرته في الكلام وانا كنت مجرد مقرء لكلام حضرتك بس لما عملت بحث عن الاستاذ محمود ظهر ليا الكلام اللي قولته https://www.youtube.com/watch?v=2GMn7lzme3Y وده الرابط حضرتك وكان قصد كلامي اني افهم هل هو في الطريق الصح ولا لا ومش قصدي اي اهانة او تقليل ا ممكن حضرتك تفسر الكلام اللي ظهر عنه ع اليوتيوب .......... ولكن سيدي الفاضل انا مقدر مجهودك في اكتشاف فيديوهات السيد احمد يحي وتحذيرك بس انا بقترح ع حضرتكم بوجهة نظر لاقيمة لها نهائيا بانكم تتويسعوا في نشر الوعي بين الناس فهناك الكثير منا لا يوجد لديهم حساب شخصي ع اي موقع ويوجد الكثير والكثير والكثير لا يعرف ان يملل اسمه حتي .... حاشا لله ان اتهم احد بهتانا وزورا استاذ خالد ارجو ان تكون فهمت قصدي ليس اتهاااام وانما مما رايت بعيني وتحدثت به لكي افهم فقط ولا دخل لي كما قلت وانما اريد ان افهم فقط ........ واخيرا لا ولن اتوقف عن قراءة مدوناتك حتي اذا حذفتني شخصيا فأنت لا تعلم انت لا تعلم ......اذكرني اخي الفاضل بالدعاااااء

      حذف
    3. بالمناسبة ...... ليس هناك سبب اخر في نفس يعقوب لاقول هذا الكلام ........... فاني اتذكر جيدا نصيحتك لي

      حذف
    4. أحسن الله إليك كما أحسنت في ردك بخصوص ذكر الدليل .. ربنا يكرمك .. كده أنت انسان 100% ..
      وتعلم طوال حياتك أن لا تشير إلى أحد بدون ذكر دليل ..

      * أما عن كلامك عن التوسع في نشر الوعي .. (فأنت لازلت تتكلم وكأننا على علاقة بالنقابة !! ) .. يا سيدي الفاضل اذهب للنقابة وأبلغهم بهذا الأمر .. هذه مدونة على النت ..!! وكاتبها ليس له أي علاقة بأي جماعة أو منظمة أو مذهب أو فكر أو نقابة روحانية أو تعصب لطائفة ..
      أرجو أن يكون كلامي واضح .. لحضرتك ..
      هنا نحارب الفساد والضلالية .. فقط ..!!
      ولو كان محمود الشاعر أو غيره .. فعلا يفعل ما هو مخالف للشرع وما تكلمنا عنه هنا في المدونة .. فهذا انحراف وضلال واضح وبيِّن وظاهر ولا يحتاج لتأويل أو شرح ..!!
      ولا نحابي أحد على شرع الله .. !! مهما على قدمه في الدين ..!! وأعتقد أنك تعلم ذلك لو كنت متابع !!

      * ولكن أنت تتكلم وتترك نفسك بعيدا عن مسألة توضيح الأمور للناس ؟!!
      فأين أنت ؟ بعدما عرفت الحق .. !!
      هل ساعدت ونشرت الحق ؟ أم اكتفيت بالشكوى .. (هذا سؤال أنت تجيب عليه بينك وبين نفسك )
      وليس أنت فحسب .. بل كل من علِمَ الحق وأبصره .. هل ساعد في نشر هذا الحق أم اكتفى فقط بالقراءة لنفسه ؟!!
      (هذا سؤال يجيب عليه كل شخص بينه وبين نفسه )

      مرة أخرى .. جزاك الله خيرا على دليلك .. ودائما تكون ملتزما بالدليل .. حتى لا تكون شهادتك زورا .. !!
      حفظك الله
      وأهلا ومرحبتين بك بيننا
      تحياتي لك

      حذف
    5. ما اجمل كلامك في الرد!! ...... انا فعلا بدأت اني اساعد الناس ولو بأقل مجهود وفكرة .. ع قد مقدرتي وده من خلال خطب الجمعة او بوست ع الفيس ع الرغم ان الجانب المظلم متمكن مني اووووي ادعيلي استاذ خالد انا مشتت اوووي ادعيلي

      حذف
  61. هذا ما أخاطب شخصي ونفسي به....!!!هل نحن نطبق ما نضل نتكلم به من قرآن و أحاديث و قصص و عبر...في حياتنا التواصلية و التعاملية عامة أم هي أوقات ذكر و إستعراض علم و ذكاء.....؟ لماذا سمي الرسول الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه و على آله وسلم..بقرآن يمشي على الأرض ؟
    ما فائدة العلم و الأقوال أو حتى الخشوع التناوب..إن لم يطبق في المعاملات و العلاقات و يهيمن عليها.؟ ؟ ؟

    ردحذف
    الردود
    1. عذرا أريد أن أكتب ( الخشوع المتناوب )

      حذف
    2. خطاب جميل وحوار جميل مع النفس

      والله مهمها اجتهدنا فنحن مقصرون بحق الله ولكن نسأل الله القبول

      واتمنى ان استفيد من حوارك مع نفسك

      اللهم اعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك

      حذف
    3. بارك الله فيك اخي الكريم هشام ابو عصام ، فعلا المسلم الحق هو من تكون افعاله تدل على ما قاله الله عز و جل و رسوله الكريم و ليس كلامه ، فالكل يستطيع الكلام لكن القليل من يطبق و انا لا استثني نفسي عنهم ، اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يعيننا على ذكره و شكره و حسن عبادته ، فبدون عون الله و حفظه نحن لا نساوي شيئا

      حذف
    4. أختي لطيفة حفظك الله ( سورة مريم )

      حذف
    5. أصبت فعلا اخي هشام في وجود فجوه كبيرة بين العلم والعمل. فنحن لا نطبق كل ما نقول , وكلنا يعترينا التقصير نسأل الله الهدايه والمعونه. لكن هذا ليس مبرر لأحد أن نمتنع عن نقل أطايب الكلام وفوائد العلم, كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " فإن الشاهد عسى أن يبلغ من هو أوعى له منه" . وكلنا ينبغي علينا الإجتهاد بالإلتزام بما نتعلم.

      أيضاً الشيطان قد يستخدم هذه الحجة ليرد الإنسان عن التعلم أو الدعوة , بحجة انني لن أطبق , فيترك الخير ويعرض عنه. لهذا وجب عدم الإلتفات له . فالله لم ينفي صفة الإيمان عن القوم الذين تمنوا أن يعرفوا أحب الأعمال إلى الله , فلما عرفهم الله بالجهاد كرهه بعضهم. فعاتبهم الله سبحانه فقال لهم " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لَا تَفْعَلُونَ" لان الأولى بعد العلم هو الإتباع. فمع العتاب, ذكرهم بأن الإيمان كان يستلزم المتابعة والتطبيق.

      أيضاً نبه الأستاذ خالد في موضوع سابق أن روح الإنسان تستمد طاقتها من ثلاث مكونات
       الجسد : يشبع رغباته من ماكل ومشرب ونكاح .. سواء من عمل الخير او الشر
       القلب : يشبع رغباته من صفات حميدة او خبيثة .. من حب وعطاء ورضا .. أو غل وحقد وحسد وكراهية
       العقل : يشبع رغباته بالعلم .. سواء خيرا او شرا

      فالعقل أحد المداخل الأساسية لرقي الروح, فحين تقرأ قرآن أو في السيرة حتي لولم تكن تطبقة , فكثرة القراءة والذكر تورث المعرفة بالله وبرسوله, وهي بدورها تدفع الإنسان للعمل بما يعلم. إلا إذا كان المكونان الآخران فاسدين. فلو كان أحدنا يتعلم ويقرأ ولا يطبق فهذا لفساد ومرض في القلب , أو لعله في الجسم تمنعه من القيام بحق الله.

      والله أعلم

      حذف
  62. أستاذ خالد الأساتذة الكرام أنتم تحاربون جيشا قائدها الشيطان جنودها الشياطين خيولها علم ضال..سيوفها و أذرعتها علماء و منجمون و سحرة و مشعوذون و فساق..فلا تعيو بكسر السيوف و ردع الاذرعة فتعجزو عن هزم الشيطان

    ردحذف
    الردود
    1. اخي هشام ابو سيف

      جئت للمدونه لحظة انتصار للمدونه وبنفس الوقت قرعت طبول الحرب والجيوش تجيشت ضدها

      وانت جئت وقد اشهرت سيفك بالعلم وبقلمك الذي لاينحرج من انكار الباطل وكن وصولك للمدونه اليس بمحض الصدفه

      كما لو ان مقدر عليك ان تشاركنا في هذي الحرب

      وها انت تشد من وزرنا

      شكراً لك اخي الكريم

      حذف
    2. شكرا أخي ماجد ما عبرة إلا من قلب ظعيف
      و لتوضيح ربما تساءل أساتذة اللغة لما قال تحاربون جيشا خيولها...ها ها إذا كان جيشا فخيوله و إن نسبها للحرب فهناك تعميم سوء الوصف...
      لكنني لأنكم في حرب مع جيش من جيوش الشيطان فكل بلد و بلدة و قرية و مؤمن صادق إلا أمامه جيش...تحياتي

      حذف
    3. السلام عليكم و رحمه الله تعالي و بركاته
      اخي الفاضل / ابو هشام

      كان يقول لي استاذي / خالد ابو عوف
      ( ان كيد الشيطان كان ضعيفا )
      لو لاحظت حضرتك  في تعليق استاذنا الفاضل / خالد
      انه يخاطب نفس و يوجه لها ما تعنيه هذه النفس جيدا  و ايضا
      كان من جمله كلامه توجيه اعتقد صاحب التعليق سيفهمه جيدا

      استاذ / خالد
      لا يعنيه  محاربه الشيطان اكثر من النفس
      لو قرائتم الجزء السادس من تائهه في عالم الكشف
      لكنتم استوعبتم كلام استاذي و توجيهه!!!!!!!

      استمر استاذ / خالد  ..
      اثناء علاجي في محاربه الشياطين عاما كاملا  ..
      و(( استمر في محاربه نفسي عامان كاملان!! ))
      و كان دائما يقول لي مثل ما ينبه دائما لكم جميعا
      اقراي كلامي جيدا  مره و اثنين و ثلاثه
      لو اني كنت استوعبت كلامه ما كنت اهدرت كل هذا الوقت!!


      مع احترامي حضرتك تريد كتابه موضوع مهم
      لكن نصيحه اخت ارجو ان تقراء جيدا اولا ما يكتبه
      استاذنا  الفاضل / خالد

      ان كيد الشيطان كان ضعيفا  اخي الفاضل
      المشكله في انفسنا و ليس الشيطان !!!!!
      ارجو قراءه توجيهات استاذنا الفاضل في الجزء السادس
      مرات و مرات
      و لا احسب نفسي علي خير و ارجو ان تعذر جهلي
      فانا تعلمت من استاذي ان المشكله تكمن في انفسنا
      و ليس الشيطان و هذا ما يعنيه في تعليقه
      و في كل موضوعاته ان نحارب انفسنا اولا و اخيرا

      تحياتي لك

      حذف
    4. أختي بكل تواضع ما قرأة قبل موضوعا من المواضيع دخلت صدفة للموقع عندما أعرف ما و صل له الناس على نت بخصوص موضوع الجن الازرق فأعجبني رأيه..ثم سألته أسإلت المريض التائه...ليس ختبارا لكن لتأكد وما تأكدة من قلبه فذلك شأنه مع ربه..
      علمة أن وقتي قليل على المدونة ثم الإنسحاب النهائي فأحببت أن ألقي...بفضل الله التواضع جميل و الله أجمل...فما تعلمت قط على أستاذ العلوم الروحانية فلدي مددي...كنت أقول هذا موقع روحاني و للكلمة معناها...فسألو الله الفلاح
      أما الآن سأجيبك بما ليس لك به علم..حربا مع الشيطان و جهادنا مع النفس لو كان النفس كفاية لتحقيق الإختبار فما دور الشيطان لولا الشيطان لما حتجنا لجهاد النفس إعلمي قدرك و قال رب البرية و كرمنا بني آدم.. و فضلنا بني آدم...أهم أشد خلقا أمن خلقنا إنا خلقناكم من طين لازب..الجن غلبت عليهم شقوتهم دون قرين أو شيطان لكن الإنسان أعظم فيمكن أن بغلبها دون شيطان...الشيطان عدو لكم فتخذوه عدوا....حاربو أولياء الشيطان...و هناك شياطين الإنس والجن والشياطين الإنس أخطر
      شكرا أختي إن لم تفهمي مع كل حرامي فعليك الرجوع للقسم الآنف..تقديراتي

      حذف
    5. هشام أبو عصام,كلامك مبهم و لاكن فيه الزبدة,و قليل من يعرف يستخرج الزبدة من الحليب.
      الشيطان لم يصبح شيطان حتى تزوج بالنفس, لكي يستولي عليها و تشتغل معه,لا يمكن أن تنفرد بالنفس متجاهلا العدو الشيطان,و لماذا قال الله سبحانه,اتخذوه عدوا...حتى الأنبياء ابتلوا بالشيطان بصريح النص القرآني,
      و لاكن المؤمن من يجاهد و يطلق النفس من الشيطان,و يعتني بها حتى تصبح مطمئنة,و يكون هو من عباده المخلصين,و بعد ذالك اللجوء إلى الله دوما,حتى تغلب عناية الله لك على غواية الشيطان لك.
      لخضر

      حذف
    6. احترامي كل الاحترام لكلامك اخي / هشام
      و افهمه جيدا اكيد من خلال القصه لاحظت اد ايه انا
      تعبت استاذنا الفاضل معي و لم اتعلم بسهوله و لم اقراء كلمتين
      علي النت،، استاذ / خالد وضعني تحت قهر نفس لا يتحمله اي احد
      و لله الحمد ربنا وفقه

      ما اقوله لك اخي / الفاضل
      كيف ستحارب الشيطإن اذا لم تحارب نفسك اولا
      و تخرجها من كل ما تؤمن به من صفات الخ الخ
      هذا مقصودي النفس اولا اذا كانت معوجه و تتبع اهؤها
      كيف ستتخذ الشيطان عدوا و هي بها من العيوب ما بها

      ان كيد الشيطان كان ضعيفا اخي

      انظر للحديث النبوي الشريف
      (( اللهم قني شر نفسي و شر الشيطان و شركه و شركه
      و ان اقترف علي نفسي سؤء او اجره الي مسلم))

      النفس اولا ثم الشيطان
      النفس هي من تؤذي صاحبها و خلق الله ايضا؟؟

      اذا انصلحت النفس حاربت الشيطان و اولياءه و اتخذته عدوا
      و لله الحمد لو لاحظت في الجزء السادس عندما ظهر لي شيطان
      ما كان مني الا ان ارفع يدي و اقول كلمتين كما اوصاني استاذي
      (( اخسآ يا لعين))

      لم ياخذ مني خمس دقائق،،، و بعدها لو لاحظت كي يعالج
      استاذ خالد غضبي اخذت منه شهورا

      تحياتي لك اخي هشام اتابعك و اتابع تعليقاتك
      و انا ايضا من اله بيت الرسول، جدي لامي
      جعفري حسيني ،، رضي الله عن ال بيت رسول الله

      حذف
    7. يعني كنا بواحد .. صرنا باثنين ههههه
      ولو تواعدتم لاختلفتم في الميعاد
      توأما النصح والإرشاد .. لخضر و هشام
      بورك فيكما .. وزادكما الله من فضله
      ووفقكما في رسالتكما وأمدكما بمدده
      آمين آمين آمين

      حذف
    8. اخي الكريم هشام
      بارك الله قيك على نصائحك, وزادك الله من فضله.

      لم أفهم قولك " لولا الشيطان لما احتجنا لجهاد النفس" , فكلنا يعلم أن جهاد النفس مطلوب سواء هناك شيطان أم لا " فأما من خاف مقام ربه ونهى النفس عن الهوى, فإن الجنة هي المأوى". كذلك محاربة الشيطان مطلوبه ولكن الكيفيه هي بالإستعاذة والإعتصام بالله.

      ولنا في قصة سيدنا ابو هريرة عندما اتي الشيطان ليسرق من تمر الصدقة , فقال له النبي صلى الله عليه وسلم "كذبك وسيعود ". فلم يقل له صلوات ربي وسلامه عليه قاتله أو حاربه بل إكتفى بأن وضح الحقيقة.

      كذلك في ليلة حين كادته الشياطين ليؤذوه صلى الله عليه وسلم, وأتى أحد الشياطين بنار ليحرق وجهه الشريف والقصة معروفه. فجاءه المدد الإلهي "جبريل". فلم يأمر النبي صلى الله عليه وسلم أن يقاتلهم, أو أن يحاربهم. بل قال له : يا محمد ! قل . قلت : وما أقول ؟ قال : قل : أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر من شر ما خلق وذرأ وبرأ ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها ومن شر ما ذرأ في الأرض وبرأ ومن شر ما يخرج منها ومن شر فتن الليل والنهار ومن شر كل طارق ؛ إلا طارق يطرق بخير يا رحمن.

      وعلى هذا فتهذيب النفس ومجاهدتها من الأهمية بمكان , وذلك بتقويمها وإلجام شهواتها. كذلك محاربة الشيطان تكون بإلجام النفس عن إتباعه والسير في خطواته. ففي الحالتين مجاهدة النفس هي الاصل.

      وإلا فما معنى القول "بالحرب على الشيطان والإنتصار عليه" , هل سنقتله؟ هل ستنقتل أتباعه؟ هل سندمر حزبه؟
      إذا كان هذا هو معنى النصر , فأعتقد أنه لن يكون. لانه ما قال استاذ خالد "أمر قدري بحفظه من الأذي ليستمر الإختبار". لهذا فالإنتصار على الشيطان يعني شئ آخر, وهو السلامة من وسوسته, والحفظ من مكائده, عدم إتباع تزيينه وخطواته.

      والله أعلم
      تحياتي لكم جميعا

      حذف
    9. وقال عن نفس الإنسان: إِنَّ النَّفْسَ لأَمَّارَةٌ بِالسُّوءِ إِلاَّ مَا رَحِمَ رَبِّيَ إِنَّ رَبِّي غَفُورٌ رَّحِيمٌ {يوسف:53}.

      وقال السعدي رحمه الله عند قوله تعالى: (إِنَّ النَّفْسَ لأَمَّارَةٌ بِالسُّوءِ) قال: أي لكثيرة الأمر لصاحبها بالسوء، أي الفاحشة وسائر الذنوب، فإنها مركب الشيطان ومنها يدخل على الإنسان. انتهى.
      ولقد نهانا الله نهياً شديداً عن اتباع هوى النفس، فقال سبحانه وتعالى: إِن يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَمَا تَهْوَى الْأَنفُسُ {النجم:23}، وقال أيضاً: وَلَا تَتَّبِعِ الْهَوَى فَيُضِلَّكَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ {ص:26}. وقال تعالى: أَفَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَى عِلْمٍ {الجاثية:23}. وقال الله تعالى: وَأَمَّا مَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ وَنَهَى النَّفْسَ عَنِ الْهَوَى* فَإِنَّ الْجَنَّةَ هِيَ الْمَأْوَى {النازعات:41}.

      وقال الغزالي في الإحياء: أعداء الإنسان ثلاثة: دنياه، وشيطانه، ونفسه، فاحترس من الدنيا بالزهد فيها، ومن الشيطان بمخالفته، ومن النفس بترك الشهوات.

      ومن أهم العلاج الناجع في هذا الأمر هو قمع الشيطان بالاستعاذة والذكر. فقد قال شيخ الإسلام ابن تيمية في مجموع الفتاوى: الشيطان يلتقم قلب العبد، فإذا ذكر الله خنس، وإذا غفل قلبه عن ذكره وسوس .. ثبت في الصحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم في حديث ذكر صفية ـ رضي الله عنها: أن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم ـ .... اهـ.

      وقال ابن القيم رحمه الله: فلو لم يكن في الذكر إلا هذه الخصلة الواحدة لكان حقيقا بالعبد أن لا يفتر لسانه من ذكر الله تعالى، وأن لا يزال لهجا بذكره، فإنه لا يحرز نفسه من عدوه إلا بالذكر، ولا يدخل عليه العدو إلا من باب الغفلة. فهو يرصده، فإذا غفل وثب عليه وافترسه، وإذا ذكر الله تعالى انخنس عدو الله تعالى وتصاغر وانقمع حتى يكون كالوصع وكالذباب، ولهذا سمي الوسواس الخناس أي يوسوس في الصدور، فإذا ذكر الله تعالى خنس أي كف وانقبض، قال ابن عباس: الشيطان جاثم على قلب ابن آدم، فإذا سها وغفل وسوس، فإذا ذكر الله تعالى خنس. انتهى.

      والله أعلم
      منقول من موقع اسلام ويب

      حذف
    10. أخي لا تحاربي نفسك فهذا خطر عليك و يجد لك الشيطان مدخلا..النفس ترود...يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية. .وكيف ترود هذا درس آخر..
      خلاصة تجاهد نفسك لكتسب التقوى و هذا سلاحك مع عدوك الشيطان...النفس ليست عدوة حتى نحاربها..لكن يتوجب جهدها لتترود و تستقيم مع الروح...الروح النفس القلب الدماغ بمعنى ذكاء لفهم خطوات الشيطان و محاربته
      شكرا إخواني إذا فقهت شيأ فقد جهلت أشياء ولذكر فقد أرسلت موضوعا فلم يصل و فيه شرح أطول لكن الأخ لخضر لم يقصر فكتفيت

      حذف
    11. أخي هشام :
      أعتقد أنك كنت تقصد من كلامك شيء آخر حينما قلت
      1- (تحارب نفسك فهذا خطر عليك ) ؟!! ،
      2- ( النفس ليست عدوة حتى نحاربها ) ؟!!
      3- (النفس ترود...يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية.) ؟!!

      فتعجبي من الكلام هو :

      * فإذا لم أحارب النفس .. فمن سأحارب ؟!

      * لأن كلامك سيكون مخالف لكلام النبي ( " أَعْدَى عَدُوَّكَ نَفْسُكَ الَّتِي بَيْنَ جَنْبَيْكَ " ) ..

      ومخالف لكلام الله ( قد أفلح من زكاها . وقد خاب من دساها )

      فضلا عن كونه مخالف لكل ما قاله علماء السلف والخلف من كل الديانات !!

      * فضلا عن أن النفس لا ترد .. إلا لمن اتبع هواه وظن في نفسه الخير وهذا مخالف أيضا للنص الشرعي (فلا تزكو أنفسكم هو أعلم بمن اتقى ) ؟؟!!
      فلم يقل أحد من العلماء أبدا بمثل هذا الكلام .. بل كلامهم مخالف لهذا الكلام .. وطبعا مقولة ابوبكر مشهورة (لو أن أحد قدمي في الجنة ..... إلى آخر كلامه )

      * فأرجو التوضيح لكلامك حتى لا يختلط علي الفهم الخاطيء ..
      أم أنت كنت تقصد كلامك فعلا .. !!

      شكرا لك

      حذف
    12. هذا آخر تعليق
      أخطر شيء هو الخلط بين العلوم أستاذ خالد أنا دائما أقول هذا موقع روحاني و للكلمة معناها. ..فجلكم لستم روحانيين بل منكم أساتذة يحللون فقط من أسباب التفرق الذي أسئلتك فيها الأجوبة حديث الرسول محمد صلى الله عليه وسلم أدى عدوك إذا ساقتك ليس إذا سقتها فكيف لفس مطمئنة أن تكون عدوا لكن الشيطان لا بتغير
      الذين آمنوا يجاهدون بأنفسهم نعم يجاهدون بأنفسهم ضد من أخي و أفضل التوضيح بآية لكي يزول شك صحة الأحاديث
      و ما دخل تزكية النفس في الموضوع و الله يزكي من يشاء نحن نحلل و نناقش بسراحة و وضوح
      خلاصة نهائية الموقع روحاني و لم أجد للكلمة معناها ممكن للموقع أسماء أخرى تناسبه تشرفت بكم سبحانك اللهم و بحمدك نشهد ألا إله إلا أنت نستغفرك و نتوب إليه
      بينكم رجل روحاني فعتنو به فإنه صابر على إمدادكم و عالم مجتهد لمساعدتكم...و الباقي ورود تحيط بهم سلام الله عليكم

      حذف
    13. لماذا تقرر ان يكون هذا اخر تعليق استاذ هشام ..!!؟؟

      نحن نتناقش لنصل لتوضيح نفهمه ونعقله .

      هناك ادعية للرسول صلى الله عليه وسلم كان يستعيذ بها من شر نفسه .. اليس كذلك ؟؟
      في الدعاء المشهور قال الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم :
      " اعوذ بك من شر نفسي ومن شر الشيطان وشركه"

      -------

      ونحن نعرف ان النفوس ثلاثة :
      (امارة بالسؤ ولوامة ومطمئنة )

      كيف نرتقي للنفس المطمئنة الا اذا جاهدنا اولا انفسنا الأمارة بالسؤ ؟؟
      ثم اذا منعناها مما تتمناه ، اذا طاوعتها مرة تلوم نفسك فترتقي للنفس اللوامة ..

      *وهل تظن ان النفس تهدأ لمجرد اننا روضناها لفعل بعض الاعمال التي ترضي الله ...!!

      ترويض النفس هو نفسه مجاهدتها .
      *مثال :
      حين تروض حيوان تجبره ان يفعل ما تريده منه ..بل ولا تطعمه حتى لا يكسل عما تريده ان يفعله ..فما وجه الخلاف اذن ؟؟

      ثم هناك مواقف كثيرة للرسول صلى الله عليه وسلم وللصحابة في انهم كانوا لا يطيعون انفسهم في شهواتها ( نوم واكل ومتع )

      فإن اطعت نفسي وضعفت معها، علم الشيطان ثغرة يمكنه ان يدخل لي منها ..

      فمثلا :
      لا استطيع مقاومة كثرة النوم ، بل اقرر لنفسي اني اعشق النوم ..

      فإن اردت تقوم لصلاة الفجر مثلا سيطر الشيطان عليك لان نفسك تحب النوم ولا تقاومه وتعتبره عادي ..!!

      ------------

      الموقع نعم روحاني ولكن هذا لا يتنافى مع ترقية او تزكية النفس ..فالروحانيات هي اعمالنا الصالحة ..كما تعلمنا من ا خالد .

      ستجد في قسم فقه العارفين وقسم الصفاء الباطني ما يشعرك ان الروحانيات تشمل امور كثيرة .

      ارجو ان اكون قد وفقت بفضل الله لتوضيح شيء ما .

      حذف
    14. *هناك امر اخر تذكرته بحكم اني قرأت في بعض الكتب النفسية:

      لعلك تقصد المعنى الشائع نفسيا وهو " جلد الذات والإكتئاب للشعور انه لا امل في اصلاح النفس "

      وهذا المعنى يصل له انسان دائما يشعر انه ضائع ولا يثق بنفسه ..
      ومن يكون هذا حاله -بلا فهم عن الله - يتملكه الحزن واليأس من نفسه لأنه سلم نفسه لنفسه ولم يدرك سعة رحمة ربه او لم يستعن بالله حق الاستعانه .

      محاربة النفس تكون بالله وليس بالنفس.

      المطلوب ان :
      تتجرد من نفسك ، تاركا حالك لربك ، واثقا في رحمته ، مستعينا به في كل امرك ، راضيا عن كل قدره .

      حذف
    15. بالرغم من ان الجميع يرى ان المدونة موقعا روحانيا فقط .. الا أننى أرى انه موقع شامل (روحانيات .. فقه .. تزكية ..الخ) .. و ببساطة ما الروحانيات الا أعمالنا التى هى شاهدة لنا او علينا .. و جزاء افعالنا ( لنا او علينا ) .. فالعلم الروحانى الاسلامى لا يخرج عن صلب الدين .. لذلك اقول للأخ هشام أين الخلط الذى تتحدث عنه ؟!! ..
      أما عن سؤالك :(ما دخل تزكية النفس؟) .. فولد بخاطرى سؤال : كيف تحارب الشياطين كما قلت فى تعليقاتك بدون أن تزكى نفسك ، و ترجع حولك و قوتك لله ، لا للنفسك ؟ ..
      أما كلامك عن النفس التى يجب مجاهدتها لا محاربتها .. فهل نسيت أن النفس فى الأصل أمارة بالسوء .. و ان جاهدتها و اطاعتك تأمرك فى غفلة منك بالسوء .. لذلك الانسان بين طاعة و غفلة حتى تستقر بين يدى الله مطمئنة ؟ .. و لن تكون ذلك الا بمحاربتها أتعلم لماذا ؟ لأن ما يأمرنا بالسوء فعلينا محاربته لا مجاهدته ؟
      و حين يتكلم رب العزة و يقول ( قد افلح من زكاها و قد خاب من دساها) فلا خلط ولا مبدل لكلمات الله .. ولك ان تختار ما شئت ..
      أسأل الله لى و لكم الهداية و التوفيق ..
      و ختاما .. سلاما على من اتبع الهدى
      تحياتى للجميع🌷

      حذف
    16. أخي هشام :
      أفهم من كلامك .. أن الذي ذكرته سابقا كان مقصودا لذاته فعلا .. ولم أكن متوهما ..!!
      فلو كان الامر كذلك يا أخي الفاضل فأنت مخطيء .. فيما ذكرته لأنه مخالف للكتاب والسنة ..!!
      أما اذا كنت تعترض على الحديث (كما فهمت من كلامك ) .. فهذا حقك لأن به ضعف ..
      ولكن إليك الصحيح في الاذكار ( اللهمَّ فاطرَ السمواتِ والأرضِ عالمَ الغيبِ والشهادةِ لا إلهَ إلَّا أنتَ ربَّ كلِّ شيءٍ ومَليكَه أعوذُ بك من شرِّ نفسي ومن شرِّ الشيطانِ وشرَكِه وأنْ أقترفَ على نفسي سوءًا أو أجرَّهُ إلى مسلمٍ )
      فمن الواضح أن هناك شر للنفس وشر للشيطان ..
      وقدم النبي شر النفس للإهتمام بالاولى ..!!

      حديث آخر : أتى رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم رجُلٌ فقال : يا مُحمَّدُ، عبدُ المُطَّلبِ خيرٌ لقومِه منكَ كان يُطعِمُهم الكبِدَ والسَّنامَ وأنتَ تنحَرُهم فقال له ما شاء اللهُ فلمَّا أراد أنْ ينصرِفَ قال : ما أقولُ ؟ قال : ( قُلِ : اللَّهمَّ قِنِي شرَّ نفسي واعزِمْ لي على أرشَدِ أمري ) فانطلَق الرَّجُلُ ولَمْ يكُنْ أسلَم وقال : يا رسولَ اللهِ إنِّي أتَيْتُكَ فقُلْتُ : علِّمْني فقُلْتَ : ( اللَّهمَّ قِنِي شرَّ نفسي واعزِمْ لي على أرشَدِ أمري فما أقولُ الآنَ حينَ أسلَمْتُ ؟ قال : ( قُلِ : اللَّهمَّ قِنِي شرَّ نفسي واعزِمْ لي على أرشَدِ أمري اللَّهمَّ اغفِرْ لي ما أسرَرْتُ وما أعلَنْتُ وما أخطَأْتُ وما عمَدْتُ وما جهِلْتُ )

      حديث آخر : في رحلة المعراج ( فإذا أنا بآدمَ كهيئتِهِ يوم خلقَهُ اللَّهُ على صورتِهِ تعرضُ عليْهِ أرواحُ ذرِّيَّتِهِ المؤمنينَ فيقولُ روحٌ طيِّبةٌ ونفسٌ طيِّبةٌ اجعلوها في علِّيِّينَ ثمَّ تعرضُ عليْهِ أرواحُ ذرِّيَّتِهِ الفجَّارِ فيقولُ روحٌ خبيثةٌ ونفسٌ خبيثةٌ اجعلوها في سجِّين.)

      أما عن الآيات فأكثر مما تحصى . ويكفيك {وَمَا أُبَرِّئُ نَفْسِي إِنَّ النَّفْسَ لأَمَّارَةٌ بِالسُّوءِ إِلاَّ مَا رَحِمَ رَبِّيَ إِنَّ رَبِّي غَفُورٌ رَّحِيمٌ }يوسف53
      وقال أيضا عن الشيطان كذلك : {إِنَّمَا يَأْمُرُكُمْ بِالسُّوءِ وَالْفَحْشَاء وَأَن تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ }البقرة169
      فالنفس تأمر بالسوء - الشيطان يأمر بالسوء ..!! فلماذا أوقفت الأمر على الشيطان فقط !!

      أما عن قولك : النفس تجاهد أي شيء ؟
      وتظن أنه الشيطان فقط .. فمن قال بهذا من أمة محمد .!!
      فأين جهاد النفس مع الكفار وفي جهاد النفس لعمل الطاعات والابتعاد عن المنهيات ..
      فهل كل ما يفعله الانسان من فعل الشيطان ؟!!

      فما فائدة الاستعاذة من النفس والاستعاذة من الشيطان ؟ كما جاءت الأحاديث الصحيحة (إلا إن كنت من منكري الحديث فهذا شيء آخر)
      وعلى تصورك هذا أن الجهاد للشيطان ..
      فما فائدة الشريعة طالما الشيطان هو العدو وهو الذي جعلنا نفعل ؟!!
      ولماذا يحاسبنا الله على أفعالنا .. طالما النفس لم تفعل ؟!!
      ومَن الذي يضل ومن الذي يكتسب السيئات ومن الذي يكفر ومن الذي ينحرف ..!!

      فإذا لم تكن هناك نفس أمارة بالسوء يحركها الشيطان .. فماذا سيفعل الشيطان مع الانسان ؟!!

      * أما عن قولك في تعليقك .. حيث قلت (أخطر شيء هو الخلط بين العلوم أستاذ خالد أنا دائما أقول هذا موقع روحاني ) ؟!!
      فهل تعتبر أنه من الخلط أن يكون العلم الروحاني مخالف للشريعة ؟!!
      فهل هذا مقبول عندك ؟!!
      ومعنى موقع روحاني .. أي متوافق مع روحانيات الدين الإسلامي التي هي ارتقاء بحال الإنسان مع الله في صفاته وأفعاله وأقواله .. بمعنى بسيط .. الارتقاء بروح الإيمان فيه ..!!

      أما عن تزكية النفس وعلاقتها بالموضوع .. فالآية تتكلم عن مجاهدة النفس التي تظن أنت أنه لا يجب مجاهدتها ..!!

      عفوا أخي هشام .. هنا نعتمد على الكتاب والسنة والعقل (ولا مانع من خبرات الناس الروحانية والروحية والتجريبية بشرط أن لا تخالف شرع ) ..!!

      تحياتي لك

      حذف
    17. السادة أعضاء المدونة :

      إلى من يستنبط كلامه من خلال الكشف متجاهلا الشرع ؟

      إن كان كلام احد يستنبطه من كشف روحاني من خلال تجربة خاصة به ( فلا مانع بشرط عدم مخالفة شرع ) : ولكن ..

      كل كشف يخالف شرع فهو باطل يقينا ..

      ولا نعتمد على كشف الجن .. بل نعتمد على الشرع .. !!

      وكل كشف يخالف كتاب وسنة .. فهو مردود على صاحبه ..

      أما عن وجهة نظر أهل الله من العارفين في (الكشف وعن الشيطان) ؟

      فهذا أبو سليمان الداراني من علماء القرن الثالث الهجري يقول :
      ربما يقع في قلبي النكتة من نكت القوم أيامًا فلا أقبل منه إلا بشاهدين عدلين: الكتاب والسنة ..

      و يقول آخر: كل كشف لا يتفق مع الكتاب والسنة فهو باطل

      * أما عن نظرة العارفين للشيطان :
      ابو سليمان الداراني يقول : ما خلق الله خلقا أهون على من إبليس لولا ان الله أمرني ان أتعوذ منه ما تعوذت منه ابدا

      وقال آخر : حين قيل له كيف مجاهدتك للشيطان وما الشيطان نحن قوم صرفنا هممنا الى الله فكفانا من دونه ..

      فيا أخي إن كنت لا ترى الشرع حاكم عليك وعلى أقولك وأفعالك .. أو تظن أن هناك علم باطني يخالف الشريعة .. فهذا باطل .. وأنت على خطر .. فانتبه لحالك ..

      فلا يوجد ظاهر يخالف باطن ولا باطن يخالف ظاهر .. وعلى هذا أهل الحق جميعا بلا خلاف ..

      والله أعلم
      تحياتي لكم

      حذف
    18. أخي أحب أن أجاوبك لأنك نسبت إلي ما لم أقل
      ما قلت أن النفس ليس فيها شر و ما قلت أن النفس غير أمارة بالسوء و ما قلت أني لا آخذ بالحديث و ما قلت أني أستند الجن في العلم.....لقد نسبت إلي أشياء خطيرة...لكن سأسامحك و أدعو ربي أن يسامحنا....لكن ما كان سبب هذا إلا تدخلات بعض الأعضاء الذين يتكلمون و يجيبون دون فهم الموضوع تتبع أوله و كلامي من أوله و ستفهم
      وجهة لك رسالة بخصوص موضوع ذكر منجم على جريدة...فقلت هي حرب مع الشيطان...فتدخلو ليقولو حربنا مع النفس فقمت بشرح بسيط على أننا نجاهد أنفسنا و نحارب الشيطان لكي لا يدسيها لنا فقد أفلح من زكاها و قد خاب من دساها..
      أخي إذا قرأة ردودي لن تجد خلافا لما أطلت كتابته و الأخ لخضر فهم قصدي
      أما ما يخص علوم الروحانيات و هو باب خاص واسع وليس كسائر العلوم لذلك فضلت الإنسحاب لكي لا أضيع الوقت في الجدال فهناك ما هو أهم..
      و الموقع ليس روحاني فهي علوم مجموعة من كتب لا تعلمو كيف تعلموها كتابها و بنسبة لعلوم الشريعة و السنة فالأمر واضح و ضوح الشمس
      إن الله لا يحب القيل و القال و كثرة السؤال...شكرا

      حذف
    19. أخي هشام .. لم أنسب لك ما لم تقل به .. فارجع للتعليقات .. وأخبرتك أن توضح لي إن كان فهمي خاطيء ..
      ولكن أجبت بما لا نفي فيه .. ولم توضح أن كلامك هو ردود على أمور سابقه .. فلا داعي لهذه الأمور .. !!
      ولذلك أجبتك بلسان الشرع .. على كلامك أنت وليس كلامي .. وقد أثبته لك .. ولا تقتص من الكلام .. رجاءا ..
      فالكلام على النفس هو رد على ما سألتك عنه سابقا .. فلا تقتص من الكلام وتجزء منه .. لو سمحت ..

      ولم أقل أنك لا تأخذ بالحديث .. بل قلت ما لفظه ( إلا إن كنت من منكري الحديث فهذا شيء آخر) ..
      والفرق واضح .. فرجاء لا تدعي عني ما لم أقل به لك ..!!

      ولم أقل أنك تستند إلى الجن .. ففي أي مكان ذكرت لك ذلك ؟!!

      وإذا كنت ترى أننا نجادل .. لمجرد تصحيح كلام خاطيء لك بالكتاب والسنة أنت قلته ..
      فهذا شأنك واختيارك ..
      ولك الحق في أن تذهب إلى ما هو أهم .. طالما ترى أن تصويب الخطأ .. جدال ..

      * مرة تقول "آخر تعليق" ومرة تقول "فضلت الانسحاب" "إلى ما هو اهم " ..
      فهل هذه طريقة حوار؟!!
      عموما هذا اختيارك أنت ولم يفرض عليك أحد شيء ..
      لكننا هنا نتكلم بالعلم أخي هشام .. وليس بالشوق والهوى ..
      وكنت أحب أن تتكلم معنا بالعلم بدلا من أن تقول كلام لا فائدة منه مثل الذي ذكرته في ختام تعليقك .. ولا داعي للرد عليه !! ..

      سلام الله عليك ورحمته وبركاته ..
      تحياتي لك

      حذف
  63. احسنت وبارك الله فيك

    وعذراً توني انتبه اني لقبتك في ابو هشام ابوسيف

    ردحذف
  64. باختصار
    النفس أقوى من الشيطان
    و الشيطان أدهى و أذكى من النفس.
    و نحن نتعوذ من الشيطان في أكثر أحوالنا,النوم,جماع,قبل قراءة القرآن و هم جرا.....
    و لم يطلب منا ذالك مع النفس,و الله المستعان في كلتا الحالتين.

    ردحذف
    الردود
    1. أحسن الله إليك أخى الخضر

      فعلا النفس أقوى ولكن الشيطان ليس أذكى ولا أدهى بل أعتقد أنه أكثر تصميما وإجتهاداً. فلو كان ذكياً لما ترك الأمر الإلهي , ولما رفض التوبه. وقد بين الله سبحانه ضعف كيده فقال " إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا " ومع هذا الضعف الشديد , أنعم الله علينا بأن فعله لن يتعدي الوسوسة فقال صلى الله عليه وسلم " الحمد لله الذي ردَّ كيده إلى الوسوسة". ثم زادت النعمة وتمت المنه من الله الكريم بأن تجاوز عن الوسوسة فقال صلى الله عليه وسلم " إن الله تجاوز عن أمتي ما وسوست به صدورها ما لم تعمل أو تتكلم".

      لهذا اعتقد أن تأثير الشيطان وخطورته ليست لذكائه أو لدهائه, ولكن لتصميمة على الإغواء, فهو يحاول الحضور دائما , والوسوسه دائما , ولا يفتر عن التزيين والإغواء , والتخويف والإخناس.

      فنحن نستعيذ منه في أكثر أحوالنا ليس لذكائه وهمزاته ولكن نستعيذ كثيرا في كل أحوالنا من حضوره , فحضوره يعني تربصه وإنتظاره الفرصة , فإن وجدها بدأ بالوسوسة , ووجود الوسوسة قد يؤدي للإنزلاق خصوصاً لو كانت النفس متشوقة للفعل. ولعل هذا واضح في قول الله سبحانه"وقل رب أعوذ بك من همزات الشياطين وأعوذ بك رب أن يحضرون) [المؤمنون: 97، 98]. فالتعوذ مطلوب من همزات الشيطان وكذلك التعوذ مطلوب بسبب مجرد الحضور

      والله أعلم

      حذف
    2. أخي لخضر ..
      تعليقا على كلامك ..
      ( النفس أقوى من الشيطان .. والشيطان أدهى وأذكى من النفس .. )
      فكيف النفس أقوى ولكن الشيطان أدهى ؟
      فبالتأكيد النفس ليست أقوى بدنيا .. ولكن أقوى عزيمة .. ومن جملة العزيمة الذكاء والدهاء أيضا ..
      فالأمر يتوقف على حقيقة النفس التي نتحدث عنها ..
      فننفس مؤمنة .. خلاف نفس عاصية .. خلاف نفس فاجرة ..

      **********************************************

      أما عن قولك ( نحن نتعوذ من الشيطان في أكثر أحوالنا,النوم,جماع,قبل قراءة القرآن و هم جرا.....
      و لم يطلب منا ذالك مع النفس) !!..

      فعفوا أخي لخضر .. الشرع يطالبك بالتعوذ من النفس : وإليك الدليل :

      1- عن أبي بكر ( يا رسولَ اللَّهِ مُرني بكلماتٍ أقولهنَّ إذا أصبحتُ وإذا أمسَيتَ فقال: قُلِ اللَّهمَّ فاطرَ السَّمواتِ والأرضِ، عالمَ الغيبِ والشَّهادةِ ربَّ كلِّ شيءٍ ومليكَهُ، أشهدُ أن لا إلهَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بكَ من شَرِّ نفسي، وشرِّ الشَّيطانِ وشِرْكِهِ قالَ: قلْها إذا أصبحتَ، وإذا أمسيتَ، وإذا أخذتَ مضجعَكَ )

      2- عن عمران بن "حصين" : أتى رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم .. "حصين" .. فقال : يا مُحمَّدُ، عبدُ المُطَّلبِ خيرٌ لقومِه منكَ كان يُطعِمُهم الكبِدَ والسَّنامَ وأنتَ تنحَرُهم فقال له ما شاء اللهُ فلمَّا أراد أنْ ينصرِفَ قال : ما أقولُ ؟ قال : ( قُلِ : اللَّهمَّ قِنِي شرَّ نفسي واعزِمْ لي على أرشَدِ أمري ) فانطلَق الرَّجُلُ ولَمْ يكُنْ أسلَم وقال : يا رسولَ اللهِ إنِّي أتَيْتُكَ فقُلْتُ : علِّمْني فقُلْتَ : ( اللَّهمَّ قِنِي شرَّ نفسي واعزِمْ لي على أرشَدِ أمري فما أقولُ الآنَ حينَ أسلَمْتُ ؟ قال : ( قُلِ : اللَّهمَّ قِنِي شرَّ نفسي واعزِمْ لي على أرشَدِ أمري اللَّهمَّ اغفِرْ لي ما أسرَرْتُ وما أعلَنْتُ وما أخطَأْتُ وما عمَدْتُ وما جهِلْتُ )

      وكلاهما حديث صحيح ..

      ومَن الذي ضل الشيطان واخرجه من رحمة ربه .. إلا نفسه الأمارة بالسوء !!
      أم كان هناك شيطان آخر أضله ؟!

      فالاستعاذة في المواطن التي تفضلت بذكرها . هي لصرف وطرد محرك الشهوة (الشيطان) في النفس .. حتى لا يكون معينا للنفس على الانسان ..
      فالشيطان يزكي الشهوات والرغبات "في الكسل أو الخطيئة أوعدم العمل مع الله" ويحركها بقوة .. حتى يستجيب الانسان لمطالب النفس .. ولذلك يتم الثواب والعقاب .. على فعل النفس ..!!
      وبدلا من أن يكون عليك عدو واحد تقاموه وهو النفس .. فسيصبح لك عدوين إن لم تستعذ بالله .. (النفس ورغباتها وشهواتها ، والشيطان محرك هذه الشهوات والأطماع الرغبات النفسية) ..

      فالاستعاذة واجبة من النفس والشيطان ..

      والله أعلم
      تحياتي لك

      حذف
  65. أخي بدر,
    يمكن أن أناقشك في هذا الأمر حتى نستفيد جميعا,الآن في الشغل,و لاكن
    أطرح عليك سؤالا. ..ما هو تأثير و خطورة إبليس على سيدنا آدم عليه و السلام,أهو التصميم و عدم الفتور أم هو الذكاء و التزييف و المكر و الخديعة؟؟؟؟
    بمعنى آخر, كلام إبليس لآدم. ...إني لك من الناصحين...أهو التصميم أم الذكاء؟؟؟
    الله سبحانه قال ...إن كيد الشيطان كان ضعيفا.....و ليس ذكاء.
    و اتوسع معك في الشرح إذا أردت رغم أني لست مفسرا,و لاكن إلهام من العلي العليم.
    أشكرك أخي بدر على كلماتك
    لخضر

    ردحذف
  66. اخي العزيزالخضر

    أعزك الله وبارك لك في وقتك وصحتك وأدام عافيتك. نحن نتناقش حتى نستفيد جميعا , ولعل تنوع الافهام من رحمة الله بنا. وليس ما أقوله هو الصواب المقطوع به, ولكن نحن نحاول جميعا أن نجتهد لنفهم الحقائق حولنا. وأنا حقيقة استفيد من تجربتك وما تتحفنا به من معلومات.

    أما بالنسبة لقصة سيدنا آدم , فأعتقد أن خطورة أبليس ليست الذكاء والتزييف والمكر والخديعة ؟ خطورته حين نسى آدم العهد الذي بينه وبين الله. ولم يصبر على حفظ العهد" وَلَقَدْ عَهِدْنَا إِلَىٰ آدَمَ مِن قَبْلُ فَنَسِيَ وَلَمْ نَجِدْ لَهُ عَزْمًا" فالخديعة لم تحدث بسبب ذكاء الشيطان ولكن بسبب نسيان آدم عليه السلام.

    ولا يفهم من كلامي أن الشيطان غبي أو أنه يؤمن جانبه أو أنه لا يخدع الإنسان, فهذا صريح في القرآن . ولكن ايضاً لا يجب تضخيمه وتضخيم ذكائه. فهو لا يعدوا كونه كلباً ينبح على السارقين والمارقين. فضعف كيد الشيطان ليس المقصود به الإستهانه به , ولكن ضعف الكيد والمكر نسبة لعلم الله وقدرته وعزته. أيضاً ضعف الكيد نظراً لنتيجته, فالكيد القوى هو ما يصل بك إلى مرادك. أما إذا كان كيد عدوك يصل لمرادك , فهذا كيد ضعيف. الشيطان يستعمل ذكاؤه ويمكر ويتربص ويحاول الفتك بالإنسان وخديعته, لكن في النهاية خلاصة هذا المجهود الكبير منه هو كيد ضعيف لا يعدوا كونه تنفيذاً لقدر الله سبحانه.

    ما دعاني أن أعلق أن لا يعلق بالأذهان وتنشغل النفس بقوة الشيطان وجيوشه وتتغافل عن عيوبها ومكامن الضعف فيها. وأختم بتوجيه النبي صلى الله عليه وسلم حين تعثرت بغلته فقال من كان يركب خلفه "تعس الشيطان" فقال له النبي صلى الله عليه وسلم لا تقل: تعس الشيطان؛ فإنك إذا قلت: تعس الشيطان تعاظم في نفسه وقال: صرعته بقوتي، فإذا قلت: بسم الله؛ تصاغرت إليه نفسه حتى يكون أصغر من ذباب".

    أدام الله عليك الصحة والعافيه وانار بصيرتك بكل خير.
    تحياتي

    ردحذف
    الردود
    1. أخي بدر ,أنا معك ,النفس أقوى من 70 شيطانا.
      و لاكن أنت لم تتطرق .....إلى كلام الله
      بخصوص كلام الشيطان لآدم. ....إني لك من الناصحين.
      و تكلمت عن النسيان. ...و ماهو سبب النسيان؟؟؟؟ إنه الشيطان.
      من الذي أنسى سيدنا يوشع ابن نون من التكلم على فقدان الحوت لسيدنا موسى عليه السلام....إنه الشيطان. ...الذي يتبع حتى خطوات الأنبياء. ..و أنت تعرف من هو موسى و ما أدراك من هو موسى عليه السلام.
      و يجب أن تفرق بين المؤمن و الإنسان
      الشيطان ضعيف أمام المؤمن
      و الشيطان ليس ضعيف أمام الإنسان
      و إلا إعمل عملية حسابية للمؤمنين فوق الكرة الأرضية.
      و النسيان سببه الشيطان
      و لا أقول يجب نركز على ذكاء الشيطان, بل قلت,جاهد نفسك, حتى تكسب عناية الله في صد غواية الشيطان.
      شكرا على هذا الحوار
      اللهم غلبنا على النفس و الشيطان....آمين
      السلام عليكم
      لخضر

      حذف
    2. أوافقك الرأى أخى محمود و اسمح لى بالتعقيب على كلامك بما يجول بخاطرى ..
      نعلم ان الله خلق الانسان على الفطرة .. و خلق النفس على حب الشهوات .. و النفس تتأثر بالقلوب .. فمن كان قلبه طاهرا إستطاع أن يزكى نفسه و يكون من المفلحين .. و من كان قلبه دنسا بالأهواء فقد خاب كما قال رب العالمين (قد أفلح من زكاها و قد خاب من دساها) ..
      اما عن أعمال القلوب و تأثيرها على النفس فنجد ذلك فى حديث النبي صلى الله عليه وسلم :(ألا وإن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله، وإذا فسدت فسد الجسد كله، ألا وهي القلب) ..
      إذن فلاح النفس و تزكيتها او العكس فهو من الانسان و ليس من الشيطان .. فالشيطان كيده ضعيف كما قال رب العالمين:(ان كيد الشيطان كان ضعيفا) .. فالضعف هنا ليس لقوة البدن بل ضعف الذكاء .. و يتضح ذلك بأمر اخر تعلمناه من اصحاب العلم و الخبرات ان اذا وجدنا وسوسة تأمرك بسوء فاستعذ من الشيطان ، فإن اطمئن القلب فهى من وساوس الشيطان ، أما اذا استمرت الوسوسة فاعلم انه من النفس .. و نحن نعلم ان لوسوسة النفس للوصول الى غايتها تحتال علينا بأكثر من حيلة .. اذن النفس أقوى فى الذكاء و الارادة .. ولذلك يتطلب محاربتها .. فلو كان للشيطان ذكاء لتحايل كما تتحايل النفس ولكنه اذا استعذنا منه لوسوسة ما .. وسوس لنا بشىء اخر .. كل ذلك غلا وحقدا على بنى ادم ليحرمه الجنة التى حرم منها ..
      و نجد ان فى القرآن آيات تدل على شدة النفس على الانسان و ما تؤول اليه إذا ضعف ..
      فنجد فى قصة السامرى ، قال تعالى:"قَالَ بَصُرْتُ بِمَا لَمْ يَبْصُرُوا بِهِ فَقَبَضْتُ قَبْضَةً مِّنْ أَثَرِ الرَّسُولِ فَنَبَذْتُهَا وَكَذَٰلِكَ سَوَّلَتْ لِي نَفْسِي ..."
      و فى قصة إخوة سيدنا يوسف :" قَالَ بَلْ سَوَّلَتْ لَكُمْ أَنفُسُكُمْ أَمْرًا ۖ فَصَبْرٌ جَمِيلٌ..." ..
      فى كتاب الله قصص و آيات تتحدث عن النفس ولكن اكتفى بذلك ، و اعتذر على الاطالة .. و أسأل الله : اللهم الهمنا رشدنا و قنا شر أنفسنا و أرنا الحق حقا و أرزقنا اتباعه و أرنا الباطل باطلا و أرزقنا اجتنابه .. امين
      تحياتى

      حذف
    3. أخي لخضر كلامك صحيح في أن الشيطان قد يتسبب بالنسيان كما حدث مع يوشع .. (و النسيان له درجات منها ما يليق الانبياء ومنها مالا يلق - فليس الأمر على إطلاقه ..!! ) .. لكن عموما :

      أردت التنويه والتوضيح على شيء قد تكون أنت تعرفه ولكن الآخرين قد لا يعرفونه :

      وهو أن النسيان ليس دائما من الشيطان بل يكون من النفس أيضا !!

      * في حالة آدم عليه السلام .. لم ينسب الله النسيان إلى الشيطان .. بل إلى آدم ..!!
      يقول تعالى : {وَلَقَدْ عَهِدْنَا إِلَى آدَمَ مِن قَبْلُ فَنَسِيَ وَلَمْ نَجِدْ لَهُ عَزْماً } طه115
      الله لم يقل أن الشيطان أنساه .. بل قال "فنسي" .. وهنا تفسيرين :
      تفسير معنى النسيان الذي هو الغياب عن الذهن ..
      وهناك تفسير النسيان بمعنى ترك العهد الذي هو (عدو لك ولزوجك ) أو ( لا تقربا هذه الشجرة ) .. "وهو الذي يميل إليه غالب المفسرين " .

      فالنسيان هنا منسوب لآدم وليس للشيطان ..
      وإلا فلماذا لم ينسي الشيطان آدم من أول دخوله الجنة !!
      لماذا انتظر عليه فترة طويلة ليجد طريقة لتضليل آدم ؟!!
      وما فائدة الوسواس الذي وسوس به إليه ؟
      فالشيطان لم يوسوس لآدم بالنسيان وإنما بالكلام المفهوم ؟!!
      وفي كل الاحوال .. لا علاقة للشيطان بهذا النسيان .. !!
      بل له علاقة بالنفس ..!!

      والله اعلم ..
      تحياتي لك

      حذف
  67. راق لى موضوع جميل عن المنافقين و أود مشاركتكم بملخص مما جاء فيه..
    ---------
    المنافق .. لا تركن نفسه إلى كلام الله، لا ينصاع له , وإن دعوتهم إلى حُكم كتاب الله وسُنّة رسوله, رأيتهم عنه مُعرضين, ربنا عزّ وجل قال:﴿وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَى مَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنْكَ صُدُوداً﴾ .

    * المنافق يُظهر للمسلمين ؛ إيمانه بالله , وإيمانه بالملائكة , وبالكتب ، وبالرسل , وباليوم الآخر ، وهو في الباطن مُنسلخٌ من ذلك كله .

    * المنافق قد يُعجبُ السامعُ بقوله, لحلاوته, ولينه, ويُشهد الله على ما في قلبه، يقول لك: شَهِدَ الله أني أُحبك، يُشهِد الله على ما في قلبه وهو ألدُّ الخصام, قال تعالى:﴿وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يُعْجِبُكَ قَوْلُهُ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيُشْهِدُ اللَّهَ عَلَى مَا فِي قَلْبِهِ وَهُوَ أَلَدُّ الْخِصَامِ﴾

    * و قيل عن المنافقين .. لهم علامات يُعرفون بها , باديةٌ لمن تدبرها ، من أوضحها الرياء , وهو أقبحُ مقامٍ يقفه الإنسان , لهم ظاهر ولهم باطن ، لهم عبادةٌ يعبدون الله بها في بيوتهم ، ولهم عبادة يعبدون الله بها أمام الناس ، أساس مواقفهم الرياء ، وقعدَ بهم الكسلُ عمّا أُمروا من أوامر , فأصبح الإخلاص عليهم ثقيلاً .. قال تعالى :﴿إِنَّ الْمُنَافِقِينَ يُخَادِعُونَ اللَّهَ وَهُوَ خَادِعُهُمْ وَإِذَا قَامُوا إِلَى الصَّلَاةِ قَامُوا كُسَالَى يُرَاءُونَ النَّاسَ وَلَا يَذْكُرُونَ اللَّهَ إِلَّا قَلِيلاً﴾ ..

    *قالَ أحدهم عنهم : كالشاة العائرة بين الغنمين , تعيرُ إلى هذه مرةً وإلى هذه مرةً , ولا تستقر مع إحدى الفئتين .
    إذا كان أحد الناس جلس مع المؤمنين طابَ له المجلس ، فإذا جلسَ مع أهل الدنيا ، فسُرَّ معهم واستمرأَ حديثهم ، وطابت له جلستهم ، فهذه علامة النِفاق ، لذلك النبي الكريم وصف المنافقَ , عَنِ ابْنِ عُمَرَ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :((مَثَلُ الْمُنَافِقِ كَمَثَلِ الشَّاةِ الْعَائِرَةِ بَيْنَ الْغَنَمَيْنِ, تَعِيرُ إِلَى هَذِهِ مَرَّةً, وَإِلَى هَذِهِ مَرَّةً, لا تَدْرِي أَهَذِهِ تَتْبَعُ أَمْ هَذِهِ؟))

    قال سيدنا علي كرم الله وجهه : "نحن نعرف الرجالَ بالحق ولا نعرف الحقَ بالرجال"..

    اللهم إنا نعوذ بك من حال المنافقين ونستعيذ بك يا ربنا من صفات المنافقين ، اللهم رد كيدهم واكشف أستارهم وقنا شرورهم ، اللهم احصهم عددا واقتلهم بددا ولا تبق منهم أحدا ..
    اللهم من جاهد في سبيلك فانصره واحفظه وقو عزيمته واربط على قلبه وآمن روعته واستر عورته واكشف كربته .. امين يارب العالمين .
    تحياتى

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف