الروحانيات فى الإسلام: تنبيهات في العلاقة مع الله - تحرر من جهلك بالله إلى المعرفة بالله - قلوب حائرة طالبة الله - ما هي نفحات الله وكيف نتعرض لها - هل تظن أنك محجوب الدعاء أو عاجز عن الدعاء - لا تستطيع الدعاء كأنك مخنوق لثقل على لسانك وصدرك - تريد أن تدعو بكل خير ولا تعرف - تحرر من أصنامك الفكرية - تحرر من الحجاب إلى الرجاء - وساوس وهلاوس .. فلا تلتفت .

بحث في المدونة من خلال جوجل

الثلاثاء، 1 مايو 2018

Textual description of firstImageUrl

تنبيهات في العلاقة مع الله - تحرر من جهلك بالله إلى المعرفة بالله - قلوب حائرة طالبة الله - ما هي نفحات الله وكيف نتعرض لها - هل تظن أنك محجوب الدعاء أو عاجز عن الدعاء - لا تستطيع الدعاء كأنك مخنوق لثقل على لسانك وصدرك - تريد أن تدعو بكل خير ولا تعرف - تحرر من أصنامك الفكرية - تحرر من الحجاب إلى الرجاء - وساوس وهلاوس .. فلا تلتفت .

بسم الله الرحمن الرحيم
تنبيهات في الطريق إلى الله
حتى لا تسقط نفسيا وتنحرف عن الطريق

(الرسالة الأولى)

تريد أن تدعو .. وعاجز لا تستطيع كأنك مخنوق ؟!
تريد أن تدعو بكل خير ولا تعرف ؟!

( تحرر من جهلك بالله إلى المعرفة بالله )


* فهرس :
1- هذه أوهامنا ؟
2- ما هي نفحات الله وكيف نتعرض لها ؟
3- قلوب حائرة طالبة الله ؟
4- هل تظن أنك محجوب الدعاء أو عاجز عن الدعاء ؟
5- لا تستطيع الدعاء كأنك مخنوق لثقل على لسانك وصدرك ؟
6- تحرر من أصنامك الفكرية ؟
7- تريد الخير ولا تعرف كيف تدعو ؟ 
8- تحرر من الحجاب إلى الرجاء ؟
9- وساوس وهلاوس .. فلا تلتفت ؟

* السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. جال في خاطري الآن .. أن أكتب لكم هذا .. فوجدت يداي تكتبه سريعا .. 

* عموما قد استشعرت من بعض أحبابنا وأصدقائنا .. عجزه عن الدعاء وماذا قد يفعل أو يقول في ليلة النصف من شعبان أو غيرها من الليالي المباركة عموما .. ووجدت القلوب على صنفين :
الأول : يظن أنه محروم بسبب ذنوبه .. أو عاجز لوجود ثقل على لسانه .. ويحسب متوهما أن قلبه محروم الدعاء بسبب ذنوبه ..!!
والثاني : لا يعرف بما يدعو ..

* وأرجو أن تكون هذه الرسالة أيضا طوق نجاة للبعض ممن أصابتهم به جماعات الظلام (الحجاب) .. حتى غطى على أفكارهم الجهل بالله ..!!

* وهذه رسالة صغيرة جدا .. بقدر ما وسع في خاطري وتوقفت حينما توقف ..!!

* بسم الله

توكلت على الله ..

 ************************
..:: هذه أوهامنا ::..

1- كثير منا حينما تقابله أيام دينية مباركة مثل شهر رمضان أو ليلة النصف من شعبان أو كان صاحيا بالليل يتفرج على فيلم أو مشغول على النت .. ويأتيه خاطر ويشعر أنه يريد أن يدعو الله  .. !!
إلا أنه حينما يريد أن يدعو يجد مثل ثقل على لسانه وصدره وكأن هناك مانع يمنعه ولا يستطيع .. !!

* ويحسب أن هذا الثقل على قلبه وفي الحقيقة هو على لسانه أو ظاهر صدره فقط .. ويحسب أنه لا نصيب له من الخير .. فيتراجع عن العمل مع الله .. وهذا من جهل المعرفة بالله ..

2- والبعض الآخر يريد أن يدعو بكل شيء وكل خير .. حتى يعجز ماذا يقول ؟
فماذا نفعل ؟

******************************
..:: قلوب حائرة – إلا أنها طالبة ::..
(انتبه لهذا الكلام جيدا فإنه نفيس)

* إعلم رحمك الله طالما أنت تريد الله حتى ولو تريد أن تدعو ولو دعاء لنفسك .. فاعلم أنك طالب .. وطالما أنت طالب .. فأنت مطلوب من الله .. وطالما أنت مطلوب .. فاعلم أن العناية الإلهية أمدتك بلطيف الجود الإلهي .. فاجتهد في الدعاء ظاهرا أو باطنا .. او كلاهما .. فكل إنسان بقدر ما سمح له به الجود الإلهي لتناجيه به .. والجميع على خير ..

* وإنما تنوعت الوسائل .. لاختلاف حال الطالب وبما يتفق مع نفسيته في هذه اللحظة من وسيلة الدعاء (باللسان مع القلب ) أم (القلب فقط) ..!! فافهم .

****************************
(النوع الأول)
..:: من يظن أنه محجوب الدعاء - عاجز عن الدعاء ::..

* بالنسبة للذي يظن أنه محجوب لعجز لسانه عن الدعاء .. فليفعل الآتي .. : 

#- توضأ (أدبا) واجلس على الأرض .. فإن لم تستطع فاجلس على كرسي .. واطلب من الله بقلبك ما تريد .. دون أن تحرك لسانك .. فالله مطلع على القلوب كما هو مطلع على الألسنة ..  ( يَعْلَمُ خَائِنَةَ الْأَعْيُنِ وَمَا تُخْفِي الصُّدُورُ ) غافر19 .. 
ويقول تعالى ( أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَتَكُونَ لَهُمْ قُلُوبٌ يَعْقِلُونَ بِهَا أَوْ آذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِن تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ ) الحج46 ..
يبقى لا تكن أعمى القلب واذكر الله في قلبك لو عجز لسانك ..!!

#- وإذا كنت لست من الذين لا يصلون .. وأتتك الرغبة بالدعاء وذكر الله .. فادعو واذكر الله لأن الله طلبك في هذه اللحظة .. حتى ولو لم تكن متوضيء ..!! .. استغل الفرصة ولا تستمع لكلام الشيطان إن اوهمك أنك غير مقبول لأنك لا تصلي أو عاصي أو ما شابه ذلك ..

* يقول النبي صلى الله عليه وسلم ( افْعَلوا الخَيْرَ دَهْرَكُمْ ، و تَعَرَّضُوا لِنَفَحاتِ رَحْمَةِ اللهِ ، فإنَّ للهِ نَفَحاتٍ من رحمتِهِ ، يُصِيبُ بِها مَنْ يَشَاءُ من عبادِهِ ، و سَلوا اللهَ أنْ يَسْتُرَ عَوْرَاتِكُمْ ، و أنْ يُؤَمِّنَ رَوْعَاتِكُمْ ) .

* وهنا سؤال ما هي نفحات الله وكيف نتعرض لها ؟

1- نفحات الله : هي عطاياه لعباده التي ينعم بها عليهم فيسعدوا  ..
2- والتعرض لها : معناه السعي في طلب هذه النفحات حتى يكون اهلا لاستقبال هذه النفحات الربانية .. وذلك بأن يترصدها في مواطنها التي يظن فيها تجلي الله بنفحاته (كالأوقات الفاضلة والأماكن المباركة) .. مثل وقت السحر الذي قال فيه النبي ( إذا مضى شَطرُ الَّليلِ ، أو ثُلُثاه ، ينزل اللهُ تبارك وتعالى إلى السماءِ الدنيا . فيقول : هل من سائلٍ يُعْطَى ! هل من داعٍ يُستجابُ له ! هل من مُستغْفِرٍ يُغفَرُ له ! حتى ينفجِرَ الصبحُ ) .. 
ومثل حديث ( إن في الليل ساعة لا يوافقها مسلم يسأل خيراً من أمر الدنيا والآخرة إلا أعطاه إياه وذلك كل ليلة ) .. 
ومثل حديث ( قيل يا رسول الله أي الدعاء أسمع؟ قال جوف الليل الآخر ، ودبر الصلوات المكتوبات ) ..

* فمثل هذه الأوقات نحاول نتعرض لنفحات الله .. ونلتمس في الشرع وفي كل الأوقات الفاضلة التي مدحها الشرع مثل ساعة يوم الجمعة ووقت نزول المطر .. بل ونلتمس نفحات الله في الأماكن الفاضلة التي مدحها الشرع مثل المسجد النبوي والمسجد المكي وعند شرب ماء زمزم وعند السجود وعند زيارة المريض وزيارة الصالحين .. وغير ذلك .. 

* واعلم يقينا أن الله طالما طلبك فهو يريدك .. فلا تحرم نفسك الدعاء وقتما يطلبك فلعها نفحة ربانية يريد أن يجذبك بها ..


* ولا تظن لو منع الله لسانك من الدعاء فهذا معناه أنه منع قلبك من المناجاة .. فمعنى اسم الله (السميع) .. أي يسمع ظاهرك وباطنك .. وليس ظاهرك فقط ...
فتحرر من وثنيات المادة وكأنك تحسب أن الله يسمع ما ينطق به لسانك دون ما تخفيه في نفسك ..  ( وَإِن تَجْهَرْ بِالْقَوْلِ فَإِنَّهُ يَعْلَمُ السِّرَّ وَأَخْفَى ) طه7 ، ( وَاللّهُ يَعْلَمُ مَا تُبْدُونَ وَمَا تَكْتُمُونَ ) المائدة99 .. ، (  إِنَّهُ يَعْلَمُ الْجَهْرَ مِنَ الْقَوْلِ وَيَعْلَمُ مَا تَكْتُمُونَ ) الأنبياء110 ..

فإنك لو حسبت الله لا ينظر لقلبك وما تكتمه في نفسك .. فأنت تكون مضطرب العقيدة .. وكأنك تتهم الله بالعجز .. سبحانه له الكمال المطلق ..
فلا تظن بالله إلا بما له من كمال .. وتحرر من العقدة النفسية التي تحبس نفسك فيها والخاصة بأن الله يستمع لمنطوق اللسان فقط .. ثم تشك في أنه ممكن يستمع لقلبك .. فكيف يكون هذا إيمانك ..!!

فلا تخضع لهذه الأفكار .. والوثنيات النفسية .. ومشايخ الوهم والحجاب .. !!
واقهر نفسك وكن مؤمنا أنه سميع عليم .. واجهر بالذكر في باطنك (في داخلك) إن عجز لسانك .. وادعو بما تحب وترغب .. وكن موقنا أنه سميع عليم ..!!


تحرر من أصنامك الفكرية ووساوسك الشيطانية .. واطلق قلبك بنور المناجاة مع مولاك .. فإنه سميع عليم .

*******************************
(النوع الثاني)
..:: والذي يريد كل الخير ولا يعرف بما يدعو ؟ ::..

* فهؤلاء أقول لهم لا ترهق نفسك .. وتعلمك من حبيبك النبي وهو يرشدك إلى ما يغنيك في الدعاء ولا تتعب دماغك ..

* وإليك هذا الدعاء الذي يسمى بالدعاء الجامع الكامل .. وهو يعلمه صلى الله عليه وسلم .. للسيدة عائشة رضي الله عنها فقال لها قولي :
( اللهمَّ إنِّي أسألُك من الخيرِ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمتُ منه وما لم أعلمُ ، وأعوذُ بك من الشرِّ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمتُ منه وما لم أعلمُ . اللهمَّ إنِّي أسألُك من خيرِ ما سألَك به عبدُك ونبيُّك ، وأعوذُ بك من شرِّ ما عاذ به عبدُك ونبيُّك . اللهمَّ إنِّي أسألُك الجنةَ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ ، وأعوذُ بك من النارِ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ ، وأسألُك أنْ تجعلَ كلَّ قضاءٍ قضيتَه لي خيرًا ) ..

* وإذا لم تعرف هذا الدعاء .. فقل ببساطة  : 
يا رب أرجو منك كل ما طلبه منك نبيك ورسولك وحبيبك سيدنا محمد ...

* وإذا لم تعرف أن تدعو مطلقا .. فاجعل قلبك قائلا بلا توقف مناجيا مولاه : (يا رب) .. ولا تتوقف عن ذكره بهذا الإسم .. ومع كل مرة تخيل في عقلك ما تريد من الله ..
فالقلب يناجي يقول ( يا رب ) ، والعقل يناجي طالبا بالفضل منه سبحانه ..
فيكون كل باطنك مشغول بالله ..

* واعلم أن الله يعلمنا من مرشدنا صلى الله عليه وسلم قائلا على لسانه ( إنَّ اللَّهَ لا ينظرُ إلى أجسادِكُم ، ولا إلى صورِكُم ، ولَكِن ينظرُ إلى قلوبِكُم وأشارَ بأصابعِهِ إلى صدرِهِ ) .. 

* فكن متوجها بقلبك .. واجتهد .. ولا تهتم بلسانك .. ولا بما سيكتبه الملائكة .. ولكن كن منشغلا بما أنت متوجها به إلى مولاك فقط .

*************************
..:: تحرر من الحجاب إلى الرجاء ::..

* فتحرر من سجن حجاب الجهل بالله .. إلى فضاء المعرفة بالله
وقل : يا رب بقلبك .. ولا تجعل حجاب بينك وبين مولاك .. مهما كنت فاجر ..!!

* فطالما استشعرت أنك تريد أن تدعو .. فأنت قد تم طلبك ودعوتك من مولاك .. فلبي الدعوة وناجيه بقلبك ..

**************************

..:: وساوس وهلاوس .. فلا تلتفت ::..

1- سيأتيك الشيطان يقول لك : أنت لا تصلي ولم تصلي .. فكيف تدعو ؟ أنسيت ذنوبك وما فعلته كذا وكذا ؟ وهل تظن الله سيقبلك ..؟

* فلا تلتفت لكلام الشيطان (سواء إنسي أو جني) ..
واعلم أنك طالما وجدت الله يدعوك في قلبك فلبي الدعوة واجلس وادعو الله .. ولو لم تكن صليت من قبل .. ولو لم تكن متوضيء .. حتى ولو كنت في هذا الوقت فاجرا ..

* فطالما جائتك الدعوة في قلبك أن تدعو الله .. فاستغل الفرصة .. واطلق قلبك من سجن حجابه إلى رحمة الله .. بالدعاء .. واطلب منه هدايتك وما ترجوه منه سبحانه .

2- لا تنتظر حتى تذهب للمنزل فتدعو ؟
كثيرا تأتينا العزيمة أن ندعو الله أو نقرأ قرآن .. فيأتي الشيطان ويقول لك : انتظر حتى تذهب للمنزل وتتعطر وتتوضأ وتجلس .. ثم ادعوا .. !!

* لا .. هذا شيطان وابن شيطان ..فلا تستمع إليه ..!!

* بل لو جاءك خاطر بعزيمة أن تدعو الله أو تقرأ قرأن .. وأنت مثلا في وسيلة مواصلات .. أو في المطبخ أو في الشارع .. فاستغل الفرصة في قلبك وادعو مباشرة ولا تنتظر لحظة واحدة واستغل عطاء الله لك في هذه اللحظة .. لأن الدعوة جائتك في هذه اللحظة وليس بعد ساعة .. وطلب منك أن تدعوه وأنت على هذه الحالة وليس على حالة أخرى .. فافهم ..!!

* واذا لم تكن تحفظ قرآن .. فكرر سورة الإخلاص كثيرا .. أو كرر أي آية أنت تحبها .. وكرر وكرر وكرر في قلبك .. أو ادعو لو شعرت بأنك تريد الدعاء واجتهد بقلبك ..
حتى تجد أن العزيمة قد انطفأت .. فلا تحزن .. لأن هذا كان رزقك في هذا الوقت فارضى به ..

3- إياك أن تخبر أحد أبدا بحالك مع الله أو أحاسيسك .. حتى لا ينطفيء مددك في قلبك من الله .. فإن الله يحب الكتمان .. لأن فيه صدق المعاملة معه ..

وكان هذا ختام هذه الرسالة وما جال بخاطري ..
وصلى الله على سيدنا ومولانا محمد وعلى آله وسلم .




والله أعلم

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

هذا الموضوع مصدره - مدونة الروحانيات فى الاسلام  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات ..

هناك 60 تعليقًا:

  1. زادك الله علما ونفعك ونفع بك
    اتت بوقتها هذه الرسالة
    كنت ساتكلم بامر
    فوجدت من رد علي ليسكتني بفضل الله
    لاتخبر احدا بحالك واحاسيسك مع الله
    سبحان الله
    اللهم كن معنا
    جزاك الله خيرا استاذي خالد

    ردحذف
  2. بارك الله لكم على بحار الرّجاء في الله لجميع عباده أستاذنا الأكرم خالد التّي متّعتمونا بها، حتّى لا يخذل الشّيطان أيّ عاصٍ مهما كانت معصيته، رزقكم الله من رحمانيّته ما ترجون، وكتبكم من الصدّيقين بجاه سيّد المرسلين، اللهم آمين آمين آمين يا ربّ العالمين.

    ردحذف
  3. جزاك الله خير استاذى الفاضل وجعله فى ميزان حسناتك

    ردحذف
  4. يا الله .. و كأن الله سخرك لعباده يا ا.خالد .. تأخذ بيد هذا و تجبر بخاطر ذاك.. حتى العاصي و الفاجر لم ترغ عليهم ضربا باليمين و لم تصفهم بالنجاسة و تحرمهم الدعاء .. أثر في قولك أن السميع يسمعنا ظاهرا و باطنا ..

    تعلم ما في نفسي و لا أعلم ما في نفسك و أنت علام الغيوب.

    كل عام و أنتم جميعا بخير و لا تنسونا من صالح الدعاء.

    ردحذف
  5. جزاك الله خيرا ..استاذ خالد



    ردحذف
  6. لا حول ولا قوه الا بالله.
    استاذى/ا.خالد
    جعلك الله دائما وابدا عونا لكل تائه او عاصى ضاقت نفسه بذنوبه فعذبته واثقلت صدره
    لا اخفى عليك سرا سيدي انى رجوت الله جل وعلا
    ان تكتب عن هذه الليله العظيمه والدعاء فيها..لوجود ذلك الحجاب (جماعات الظلام) كما تفضلت وذكرت
    والذى انتشر كثيرا للاسف بيننا
    اللهم لك الحمد والفضل على تقبل رجائى
    امدك الله بمدده وجعلك فى قربه ورضا ابداااا واعطاك الصحه والعافيه امين يارب العالمين
    وكل عام واهل المدونه جميعا بخير ان شاء الله..تحياتى

    ردحذف
  7. ( يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور )
    بارك الله فيك استاذى
    وجعلك منبر نور ينير القلوب
    رزقنا الله جميعا قربه

    نصح احدهم وقال
    من وجد ضعف فى نفسه
    وقلة معرفته وحجز لسانه
    ولم يعتقد فى رجائه
    وشطانه أوهمه
    فعلاجه وحيلته ان
    ((يحسن الظن بالله ))

    اللهم انك تعلم وعبادك لا يعلمون..
    اللهم الطف بنا
    لا حول ولا قوة الا بالله

    ردحذف
  8. جذاكم الله خير.. ولي استفسار رحمكم الله هل من الممكن ان تاتي خواطر طيبة مثل الذكر او اي عبادة ايا كان طريقتها وخواطر مسيطرة علي بالحاح رغم اني عاصي وفاجر وارتكب بيني وبينونفسي كثير من الذنوب وتاتي خواطر وقت ارتكاب المعاصي وبعدها بفعل عبادات .. .. لتساعجني علي التوبة لان ذنوبي حجبتني عن الصلاة والذكر والسكينة هل هذا تلاعب من الشيطان منها ما احاول فعله ومنها ما اتركه ولكن ياتي الي كخاطر كاني اسمعههاافي أذني امكررة ان افعل عبادة لترفع مقت و غضب الله عني واقصد بالعبادة قلبية او دعاء او معاملات واخاف واظن احيانا كثيرة ان يكون تلاعب من الشيطان ليحزنني اكثر بتانيب الضمير وتلاعب بالنفس واحساسي بعدم الرضا وفهمت من المقال ان عندما نستشعر دعاء اوا ذكر او عبادة اناهذا معناه ان الله يريد ان نفعل هذا وجذاكم الله ودعواتكم لي

    ردحذف
    الردود
    1. حينما خاطرتك نفسك بفعل المعصية أنت لم تتردد .. فلماذا حينما خاطرك خاطر بفعل الطاعة ترددت ..!!
      اطلق قلبك مع الله اخي محمود .. طالما هي طاعة لله .. فافعلها .. فلعله مدد من الله يريد بك الخير .. فلا تحرم نفسك منه .. حتى لا ينقطع عنك ..
      طالما كما تقول في صورة دعاء او معاملات مثل الصدقة او الاحسان للغير او االمعروف او صلة رحم أو قضاء حاجة احد أو مساعدته .. او ما شابه ذلك ..
      فافعل ..
      ومع كل عمل خير او داعء .. اطلب من الله الهداية ..
      واعلم ان المعصية مهما كانت فاجرة فهي لا تحجبك عن الله .. طالما قلبك لايزال يطلب الله .. وطالما لم تستبيح المعصية (يعني بتقول عنها انها حلال ) .. يبقى فلبك فيه الخير ..!!
      تحياتي لك

      حذف
  9. " حينما خاطرتك نفسك بفعل المعصية لم تتردد فلماذا عندما خاطرك خاطر بفعل الطاعات ترددت"..


    يا الله .. كل يوم يتضحلي أكثر أني لم أقدر الله حق قدره .. كنت أول الظالمين لنفسي ..

    بارك الله لك يا ا.خالد.

    ردحذف
  10. استاذي الغالي فتح الله عليك وزادك من نور علمه امين. نحن وراءك ناخذ منك ونتعلم فجزاك الله كل خير عنا والحمد لله رب العالمين

    ردحذف
  11. كأن هذا المقال جاء ليوقظني من غفلتي عن ليلة المنتصف وغفلتي عن الدعاء فيها ..

    شعرت بالحسرة على نفسي لغفلتي وحمدت الله ان جعل مقالك سببا لليقظة .

    جزاك الله خيرا استاذنا الفاضل.

    تحياتي للجميع .

    ردحذف
  12. بارك الله فيك استاذنا الكريم وجعل هذه الكلمات في ميزان حسناتك سؤالي هو :كثيرا ما يجول في خاطري الدعاء او قراءة القران غير اني احس اني دعائي غير مجاب بسبب ذنوبي فكيف السبيل وهل من دعاء مخصوص وشكرا مسبقا

    ردحذف
    الردود
    1. أخي حبيبو ..
      الدعاء سواء اجابه الله أم أخره أم منع إجابته .. فهذا لا يمنعنا من الدعاء .. لأن الدعاء هو عبادة لله .. أما ما يترتب على هذا الدعاء .. فهذا لا علاقة لنا به .. !! وإن كان المؤمن يصدق ان الله استجاب دعاؤه .. وليس بالضرورة في الدنيا فقد يكون يكافئني على دعائي في الآخرة ..

      فليس معنى أنه لا يستجيب لك كما طلبت .. معناه أن ذنوبك منعت ذلك .. لا .. بل هو من منع ذلك لحكمة هو يعلمها ..

      ويتبقى السؤال : هل ستمتنع عن التعبد لله بالدعاء .. لأنه لم يستجب لك لحكمة هو يعلمها ؟

      فلا تتعامل مع الله على أنه مصباح علاء الدين الذي الذي يحقق لك الأمنيات ..!!

      لا .. فالله عزيز .. فلا أحد يملي شروطه على الله ( أي أجب دعائي لأني دعوتك) ..
      ولكن نحن نرجو وهو يتفضل علينا بمحض رحمته بإجابة دعاءه .. في الوقت الذي يريد وليس في الوقت الذي نريد ..!!

      * فتعلم الحكمة في الدعاء إلى الله .. حتى يستقيم لك الإيمان ..

      تحياتي لك

      حذف
    2. 1) تحرر من أصنامك الأعتقادية الخاطئة ، وأطلق أنفاسك وقلبك وداخلك بذكرالله ، عسى أن تصيبك طهارة في باطنك تسعد بها في طوال حياتك.

      2) قد تحبسنا ظلمات النفس وقضبان الذنوب ، ولكن يبقى الأمل في مساعدة الله ، فتتبدل أحوالنا من وحل المعصية الى عز الطاعة فتتطهر قلوبنا وتتحرر أرواحنا.
      فقط قل يارب بإخلاص ولن يحجبك ذنب مهما كان وسيأتيك الخلاص فكن مؤقنا بذالك .

      3) طالما تجد قلبك يقول يارب ، فأعلم أنك موصول بالله فأغتنم الفرصة بالدعاء الى الله بقلبك بأن يتوب عليك ويجعلك من المقبولين.

      4) لحظة اخلاص مع الله تمنحك الخَلاص في لحظة .

      5) الذي يقول بإخلاص يارب فلن يحجبه عن الله ذنب مهما كان وسيأتيه الخَلاص .
      .......................
      القائل : خالد أبو عوف

      حذف
    3. 6) من توجه بصدق لمولاه فلن يُخيب قلب من دعاه ورجاه لكن في الوقت الذي يُريد وليس في الوقت الذي تُريد. فنحن عبيد والله فعال لمايُريد.
      قال الله سبحانه في الاية رقم 216 من سورة البقرة :
      (وَعَسَىٰ أَن تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ ۖ وَعَسَىٰ أَن تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ ۗ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ)

      ..............
      (وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ)
      (وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ)
      (وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ)
      .........................

      7) أرضى بما قسمه الله لك = يطمئن قلبك .

      8) كن مع الله ولاتتنازل عن إيمانك مهما جاءت الظروف ..خلاف ما تُريد .. ، وقل : رضيت يارب رضيت يارب رضيت يارب.

      9) الدنيا دار أبتلاء والأخرة دار عطاء = الدنيا منتهية فانية .... ، بينما الأخرة باقية دائمة .

      10) لاتُبالي بمصاعب الوجود ، وعلق قلبك بالملك الحق المعبود

      حذف
    4. 11) أعلم أن ماكان لك فهو واصل اليك ، وما كان محجوبا عنك فهو مصروفا عنك ، فأتقي الله في نفسك ولاتحملها مالاتُطيق.

      12) أعلم أن التوكل على الله مع الرضا بالقضاء من أعظم أسباب اللُطف الألهي لنجاة العبد .

      13) أطلُب بقلبك شيئا من عطاء الدنيا لكن لاتعقد عليه العزم أبدا.
      14) بقدر إخلاص نواياك وتذلُلك لمولاك ، بقدر ما ستكون عطاياك
      15) بقدر نيتك تكون عطيتك
      16) طهر قلبك تنل أملك
      .........................
      القائل : خالد أبو عوف

      حذف
  13. جزاك الله خيرا استاذنا الفاضل ونفعنا بعلمك وجعله الله في ميزان حسناتك
    تحياتي لكم جميعا

    ردحذف
  14. سلام على الجميع.
    أستاذ/ خالد، هذا الموضوع حرك أسئلة كانت في نفسي منذ مدة، وهي تتردد مصحوبة بشعور سلبي بداخلي يريد أن يكسر العزيمة في الدعاء، أما الأسئلة فهي كالآتي:
    - أنت تكثر من الدعاء بالخير لنفسك وحتى في الأمور التافهة وهذا كثير فقد يمل منك الله ولا يستجيب لك!
    - هل تضن أنك ستدفع كل الشرور عنك و تجعل الخير يبادر إليك كلما طلبت ذلك من الله؟ من أنت حتى يعطيك كل هذا؟
    باختصار هذا أكثر سؤالين يزعجانني حين أنوي طلب شىء من الله، فما رأيك أستاذ/ خالد؟ وبارك الله فيك.

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اختى محمد حتى يجيب استاذ خالد عليك ..احاول ان اساعد لو بشىء
      1- كيف يمل الله وقد قال رسول الله ف الحديث “فَإِنَّ اللَّهَ لاَ يَمَلُّ حَتَّى تَمَلُّوا” او كما قال صلى الله عليه وسلم ...اكثر من الدعاء والح على الله فان الله يحب الانسان اللحوح المفتقر المنكسر اليه
      2- قال الله تعالى : (قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا هو مولانا وعلى الله فليتوكل المؤمنون)
      فلا تنزعج من شىء ولا تخاف من شىء طالما الله معك وطالما هو النافع والضار ....قال تعالى : (وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ ۚ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ)
      هو من امرنا بالدعاء ...من انت حتى يعطيك كل هذا ..انت الذى خلق له الله كل هذا الكون وكرمك ع سائر مخلوقاته ..قال تعالى ( وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَىٰ كَثِيرٍ مِّمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلًا )

      حذف
    2. و عليكم السلام اخى الفاضل محمد ..
      حتى لاتدع لنفسك مجالا للشك .. ولا وسوسة للشيطان تذكر الآتى اجابة على سؤاك .. و الله المستعان :
      1- الدعاء مخ العباده .. و هى وصل و تقرب الى الله عز وجل ..
      كما انها اداء طاعة أمرنا بها المولى سبحانه تفضلا علينا فقال :" ادعونى استجب لكم "
      اذن فى الدعاء اثبات ان العبد مطيع لربه .. مهتديا بهدى نبيه الهادى الكريم صلى الله عليه و سلم .. فهكذا علمنا سيدنا رسول الله ان نتقرب الى الله بالدعاء .. و ان نستغيث به فى الشدائد ..
      قال تعالى :"أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ"
      و بالدعاء يثبت العبد فيه انه الفقير الى الله الغنى .. و انه الضعيف والله القوى .. و هو اصل مقام العبودية ..
      ↩ و اذا كان الله لا يمل ممن يعصيه فيتوب مرارا و تكرارا .. أفيمل ممن يعظمه بالدعاء .. ففى الدعاء تعظيم للمولى سبحانه !!
      قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :" ان الله لا يمل حتى تملوا من الاستغفار
      ↩ فى ترك الدعاء استكبارا على الله كما استكبر ابليس من قبل !!
      فاحرص على الدعاء لتثبت طاعتك لأمره .. و لتظهر حاجتك و افتقارك اليه .. ولا تدع الشيطان يوسوس لك ليحرمك من رحمة الله كما حرم هو منها .. والله اعلم

      2- سؤالك الثانى ينقسم لشقين ..
      ⏪ هل تظن انك ستدفع كل الشرور عنك...
      ↩و لما لا و قد وعد الله بكشف السوء اذا دعوته و وعده حق فقال :( أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ ) ..
      و هو القائل :( وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ) .
      و تذكر قول سيدنا رسول الله صلى الله عليه و سلم :"إذا سألتم الله -عزَّ وجلَّ، أيُّها النَّاس- فاسألوه وأنتُم موقِنون بالإجابة، فإنَّ الله لا يَستجيب لعبدٍ دعاهُ عن ظهر قلب غافل".

      ⏪ الشق الثانى من السؤال :
      من أنت حتى يعطيك ؟
      اذا كان هذا اعتراف منك انك لا تستحق العطاء ..
      أفتستكثر على الله ان يعطيك و هو صاحب الفضل و الجود و مالك الملك يفعل فى ملكه ما يشاء ؟
      اتنكر على الله التصرف فى فيما يملك و تنكر قوله تعالى :" قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاءُ وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَن تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَن تَشَاءُ ۖ بِيَدِكَ الْخَيْرُ ۖ إِنَّكَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ"

      اخى الكريم .. ملك الملوك اذا وهب فلا تسألن عن السبب ..
      و احذر قوله تعالى :" لَا يُسْأَلُ عَمَّا يَفْعَلُ وَهُمْ يُسْأَلُونَ "

      تحياتى لك

      حذف
    3. الإخوة/ الله غايتي و هالة نبيل، لكما مني جزيل الشكر، كم خففت عني ردودكما! أسأل الله لكما البركة والأجر.

      حذف
    4. أخي الكريم محمد

      من الطبيعي أن ترد علينا اسئله كهذه , هل الله سيقبلنا ؟ هل الله سيجيب دعائنا؟ فلا تقلق من ورود الأسئله... الغير طبيعي هو أن تأخذ الإجابه عليها وقتا طويلا يشغلك عن السير في طريق الله والمتابعه.

      فمثلا أنت تتصدق الصدقه لأحد الفقراء في الشارع , فتقول لك نفسك إنه لا يحتاج , أو أن الله لن يقبل بتلك الصدقه لانك لم تبتغي بها وجه الله , أو لأن فلان شاهدك وأنت تعطي الفقير. وهكذا, فهذا طبيعي... والطبيعي ان تقول لنفسك أنا سأعطي لله أو سأمنع لله, وأرجو منه قبول العمل على العيب الذي فيه, فهو يقبل برحمته وفضله, وتمضي في طريقك وتقطع التفكير في هذا الأمر مفوضا الأمر لله لتنشغل بواجب وقتك , وهذه المناقشه العقليه لا تتعدى ثواني معدوده, أما ان تكون شغلنا الشاغل فهذه وسوسه لابد من التخلص منها...

      ايضا رغم أن قبول الصدقه أمر غيبي فأنت لم تتوقف عن الصدقه, وبرغم أن قبول الصلاة أمر غيبي فأنت لم تتوقف عن الصلاه, فلماذا تفكر في التوقف عن الدعاء لعدم تحقيق الإجابه, ومن يدريك أن الدعاء لم يتحقق, فأنا ازعم أن الله يستجيب لكل من دعاه , ولكن يستجيب على الوجه الذي يقتضيه علمه وحكمته " وَآتَاكُمْ مِنْ كُلِّ مَا سَأَلْتُمُوهُ" إبراهيم 34...فلم يقل وأتاكم كل ما سألتموه, بل قال "من كل" , يعني انت تدعوا بالخير والشر " وَيَدْعُ الْإِنْسَانُ بِالشَّرِّ دُعَاءَهُ بِالْخَيْرِ وَكَانَ الْإِنْسَانُ عَجُولًا" , فالله يستجيب لك بالخير فهو سبحانه لا يأتي منه إلا الخير والفضل

      تحياتي

      حذف


  15. ا/ خالد واخى الطيب أسأل الله لك راحة تملأ نفسك...و رضا يغمر قلبك...و عملاً يرضي ربك...
    و سعادة تعلو وجهك....و نصراً يقهر عدوك....وذكراً يشغل وقتك....
    و عفواً يغسل ذنبك....و فرجاً يمحو همك .......

    .

    ردحذف
  16. ارق القلوب
    قلب يخشى الله
    واعذب الكلام
    ذكر الله
    وأطهر حب
    الحب في الله

    ردحذف
    الردود
    1. كلام صادق و من القلب بارك الله لك أبي.

      حذف
  17. بوركت وايدك الله نصرك علي اعداء الدين استاذي ومعلمى الفاضل

    ردحذف
  18. غير معرف12/5/18 11:19 ص

    السلام عليكم

    أنا انسان منقطع الصلة بالله منذ فترة طويلة وهذه قصتي باختصار
    وقد لامس قلبي هذاالموضوع بشدة فشكرا جزيلا للأستاذ خالد على كتابته

    كنت شخص طبيعي جدا حتى انتهيت من دراستي الثانوية بمجموع كبير وكانت امنيتي الالتحاق بأحد الكليات العسكرية وكانت كل الظروف مواتية من جميع النواحي سواء الصحية أو البدنية وبالطبع (الواسطة) واجتزت جميع الكشوف بنجاح وتبقى كشف الهيئة ولكن وقبله بيومان أصبت بالتهاب شديد في العين تطور بعدها إلى حدوث جفاف مزمن بالعين وأصبحت القطرات البديلة للدموع رفيقة دربي مدى الحياة وضاع حلمي الذي طالما حلمت بتحقيقه
    بعدها التحقت بأحد الكليات المرموقة وبها تعرفت على فتاة كانت توأم روحي بكل معنى الكلمة وذهبت إلى والدها لخطبتها فوافق ولكنه اشترط عدم الزواج إلا بعد التخرج فوافقت وفي السنة الاخيرة لنا في الكلية تعرضت لحادث مروري أليم جاورت على إثره رحاب ربها بعد أسابيع من الغيبوبة
    وضاعت توأم روحي وانهدم كل ما حلمنا ببنائه سويا لمستقبلنا معا
    عقبها بدأت تراودني أفكار أنني انسان منحوس مشئوم سيء الحظ
    واسترجعت من شريط حياتي عدة حوادث أخرى كثيرة سابقة وبعد ذلك لاحقة تدل على ذلك لا أريد ذكرها لعدم الإطالة ولكن أقسم بالله أنها كثيرا تدعو للإستعجاب لغرابتها
    وقد أتخذت قرارا في هذه الفترة مصحوبا بقسم ألا أتزوج أبدا فلا أريد إنجاب طفل يرث مني هذا النحس وسوء الحظ ويلعنني عندما يكبر وهذا القرار حافظت عليه إلى الأن وحتى مماتي رغم كل الضغوط
    ثم عقب التخرج بثلاث سنوات التحقت بالعمل بأحدى الدول خارج مصر وبعد أشهر قليلة من العمل أصبت بعدة أمراض متوالية بدون أي سبب واضح بدأت بطقطفة في مفصل الفك أثناء الأكل ذهبت للطبيب فقال أنها حالة اضطراب في المفصل الصدغي ولما سألته عن سببها قال (من عند الله المفروض ميجلكش بس حظك كده) وأصبح ممنوع علي نهائيا التثاؤب أو أكل أي شيء لدن أو صلب وإلا أصبت بألم وصداع شديد ولكن على الرغم من ذلك مازالت نوبات الألم والصداع مستمر إلى يومنا هذا
    وبعدها بفترة أصبت بخشونه في الركبة مع أنني كنت مازلت في السابعة والعشرين من العمر وكنت اتمتع بصحة جيدة ووزن مثالي
    وبعد وفاة والدتي أصبت بحالة حزن شديدة للغاية فقد توفيت وأنا في الخارج ولم احضر جنازتها وعندما عدت في اليوم الثاني لوفاتها اخبرني اخي انها عندما كانت تفوق من الغيبوبة كانت لا تسأل ولا تذكر إلا اسمك رغم وجود اخوتي معها رحمها الله وأدخلها فسيح جناته
    وبعد وفاة أمي عدت إلى بلد عملي ولم أكن أعود إلى مصر إلا للضرورة القصوى فقد اخترت حياة أشبه ما تكون بالمنفى
    وعقب عودتي إلى بلد عملي كانت قد تكون لدى يقين أنني شخص ملعون مطرود منبوذ مكروه من الله كان هذا اعتقاد يساورني منذ سنوات لكنه كان يزداد ويتأصل مع كل حادثة غريبة فريدة كانت تثبت لي أنني أنسان منحوس سيء الحظ
    هذا الاعتقاد الذي تحول ليقين حاولت كثيرا جدا طرده وإبعادة من رأسي ومخيلتي لكن كل محاولاتي باءت بالفشل فقد أصبح هذا الاعتقاد يسيطر علي بشكل لا أستطيع الفكاك منه
    وبسببه أصبحت عباداتي ميكانيكية طقوسية خالية من أي ايمان وأصبح قلبي فارغا خاويا
    ومع مرور الوقت زادت وتيرة هذه الأفكار وكنت عندما أصلي لا اجد سوى نفسي تحدثني قائلة صلي كما تريد صلاتك غير مقبولة أنت تنافق نفسك الله أصلا يكرهك ولا يحبك ولن يقبل منك عمل مهما فعلت أنت ملعون مطرود منبوذ
    كنت كثيرا ما أستعيذ بالله لطرد هذه الأفكار وإبعادها لكن بلا فائدة
    ومع الوقت وزيادة هذا الإحساس وتحوله شيئا فشيئا إلى يقين وإعتقاد جازم توقفت عن الصلاة بل توقفت حتى عن ذكر الله بأي شكل لدرجة أنه عندما أقابل أحد ويسألني كيف حالك كنت أقول "كويس" حتى لا أقول "الحمد لله" وصلت لهذه الدرجة.

    ردحذف
  19. غير معرف12/5/18 11:19 ص

    تابع

    واستمريت على هذه الحالة 21 سنة كانت كل علاقتي بالله هي صلاة الجمعة التي كنت أحافظ عليها ولم اتركها أبدا وصيام شهر رمضان ولا شيء سوى ذلك
    وعندما كانت تحدثني نفسي ماذا ستفعل يوم القيامة عند سؤال الله كنت أجاوب سأقول له أنا لم أؤذي أحد يوما لا بقول ولا بفعل وأعامل الجميع باحترام وأحببت كل مخلوقات الله ربما بقدر أكبر كثيرا من حبي لأغلب البشر الذين لم أرى في أغلبهم ما يستحق الإعجاب, ولم أزني ولم أرتكب كبيرة في حياتي وأحببت والدي واخوتي اكثر من حبي لنفسي, ولكني لم أرزق حب الله هو أمر لم تصب سحائب مطره قلبي لينمي بذوره وربما لم توجد بذوره من الأساس
    فلست من المحظوظين المقربين بل أنا على قائمة المبعدين الملعونين المطرودين المنبوذين
    وبما أن هذا أمر بيد الله إذا فلا دخل لي به وعليه فليفعل ما يشاء
    فلم يعد يفرق معي شيء الجنة مثل النار والدنيا مثل الآخرة كله زي بعضه وكله محصل بعضه
    وأنا لا طمعان في الجنة ونعيمها ولا خائف من النار وعذابها طالما في الحالتين الأمر مرده كله لله وهو من سيحاسبني بعدله إذا قبل دفاعي كان بها وإلا فليفعل ما يشاء
    وطوال 21 عام كان فكري هو بما أن الله تخلى عنك وتركك لن ينفعك شيء سوى عملك وصحتك كانت حياتي موزعة بين العمل والسفر ثم العودة للعيش بمفردي في بيتي.


    ومنذ أسابيع قليلة وأنا في الجيم أمارس تماريني المعتادة ومنها تمرين مارسته مئات المرات, لكن حدث هذه المرة أن أصبت اصابة شديدة في قدمي سببت لي الكثير من الألم وصعوبة الحركة

    وأصبحت لأول مرة منذ 21 عاما في حاجة ماسة حقيقية لطلب المساعدة من الله فهو الوحيد القادر على المساعدة والشفاء

    لكن كيف وهل يمكن بعد هذه القطيعة الحديث عن العودة؟
    وكيف تفكر في العودة وأنت لا تستطيع الصلاة بسبب الإصابة بل لا تستطيع حتى الوضوء إلا بصعوبة؟
    وكيف لك أن تتجرأ وتدعو طلبا للمساعدة وأنت خالي الوفاض فقير بل معدوم البضاعة ألا تستحي؟
    ثم كيف تعتقد أن من لم يستجب لدعائك سابقا سيستجيب لك الآن ولماذا وعلى أي أساس من أنت أصلا أنت لا شيء كيف نسيت أنك حقير ملعون مطرود منبوذ الحيوانات أفضل منك؟
    لماذا تعتقد أن من تخلى عنك وعشت بدونه طوال هذه السنوات يهتم أو سيهتم بك أنت خارج حساباته وقائمته أصلا كفاك وهما وعبثا؟

    كل ما سبق هي فيضان الأفكار التي توالت على فكرى بمجرد أن فكرت في التوجه بالدعاء إلى الله
    لا أعرف هل ما حدث معي مؤخرا من هذه الإصابة هل هي عقوبة أم ابتلاء لا أعرف ولا أريد أن أعرف فلا أحد يملك الجواب
    لكن ما أعرفه جيدا هو أنني ضعيف عاجز بحاجة للمساعدة, ما أعرفه أنني بحاجة لمن يرمي إلي بطوق النجاة لينشلني مما أنا فيه, ما أعرفه أنني أريد السباحة خارجا من بحر هذا الحزن والتيه الغارق فيه إلى ساحل بر النجاة, ما أعرفه أنني منهك من كثرة الترحال

    ينبعث نسيم الأمل الذي مات في قلبي منذ سنوات طوال ونبتت عليه شجرة من اليأس غصونها الخيبة وأوراقها القنوط. هل من عودة لهذا الأمل؟؟؟
    هل بعد كل ذلك يمكن أن ألبس خرقة الحب فأنتشي بنسيم مدد القرب لأهلل بالثناء والحمد؟

    والآن وبعد أن طال الموضوع بأكثر من اللازم
    لي سؤالين للأستاذ خالد:

    1- كيف يمكنني التخلص من هذه الأفكار وأرجوك لا تقل لي حاول والله العظيم حاولت كثير جدا لكنها لا تذهب أبدا تضعف لكن لا تذهب؟
    2- ارجو ان كان هناك أي برنامج خاص أو ادعية أو آيات خاصة بالشفاء أناجي بها الله التكرم بذكرها فأنا في أمس الحاجة إليها.

    وأخيرا ارجو منك وممن تكرم وصبر على قراءة هذا الموضوع الدعاء لي بالشفاء والهداية والخير والتوفيق
    هذه أول مرة أبوح بهذا الكلام ولم أكن لأفعل إلا لأن الموضوع لامس قلبي وعقلي
    وأحسست بصدقه واختلافه عما سئمت سماعه سابقا
    وشكرا جزيلا لكم

    ردحذف
    الردود
    1. اخي الكريم الفاضل هيربرت .. حفظك الله ورعاك من كل سوء
      قصتك فيها صدق وإرادة قوية في لجوءك لرب العالمين الرحمن الرحيم غافر الذنب وقابل التوب .. واعلم أن الله يحبك ويريد بك الخير فهداك لهذه المدونة بيتنا الكبير وإن شاء الله لن تشقى معنا وسيفيدك أستاذنا خالد او أعضاءها بما يفيدك ويريح قلبك وعقلك .. امدك الله بنصره وتأيده فهو مولانا ونعم النصير .. وما توفيقي إلا بالله عليه توكلت وإليه انيب

      حذف
    2. اخي الفاضل
      اطمئن انت بخير طالما قادر ان تقول : يارب ..!!
      وكفاها كلمة تعود بها الى رحاب ربك وتنهض لترمم وتجبر ما سلف من التقصير .. فرحمة ربك ومغفرته اوسع مما تتصور .. استمع لقوله تعالى الى اقوام بلغوا من العصيان والجحود ما بلغوا .. ومع ذلك !! : (وَاسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ ۚ إِنَّ رَبِّي رَحِيمٌ وَدُودٌ)[سورة هود 90]

      فاستغفر وتب ..
      تجد كل الحب ♡
      من رب ..
      لا تأخذه سنة ولا نوم
      " وهو معكم اينما كنتم "

      وما تأتيك من افكار فهي مجرد وساوس .. واليك هذا الرابط من المدونة ؛ عنوانه : كيف تطرد الوسواس

      وما عليك الا ان تتمعن في المقال وتقرأه بقلبك لا بعينك .. واعزم وتوكل على الله :

      https://khaledouf.blogspot.co.il/2012/10/blog-post_7.html?m=1

      هذا .. والله اعلم

      وتواصل معنا كلما جد جديد

      كتب الله لك كل خير
      واصلح حالك ورضي عنك وارضاك

      حذف
    3. أخي الفاضل ..
      كونك تشعر أنك نحس أو ملعون .. أو ما شابه .. فأنت أخطأت الظن .. ليه ؟
      لأنك كيف وصلت إلى الجامعة وتخرجت منها ؟
      وكيف عملت في دولة عربية ؟
      وكيف أكرمك بأن نشأت في أسرة كريمة ؟

      * إذن فظنك الذي ظننته بنفسك أو بربك .. أنت جانبك الصواب فيه تماما ..!!
      *************************
      2- أما عن سبب الابتلاء .. ؟
      فالابتلاء لا سبب له .. ولو صدق ظني فيك ... فهو أراد أن يكسر فيك شيئا ما كان يمكن أن يحدث إلا بهذه الابتلاءات ..!!
      فما منعك الا ليعطيك .. فافهم رسائل الله .. يعنى ايه ؟
      يعني ارادك فقيرا اليه ولم يردك متعاليا عليه !!
      فقد تكون مطلوب .. وهذه كرامة .. !!
      اقرأ في قسم الصفاء الباطني وستعرف الكثير
      ***********************

      بخصوص أدعية للشفاء :
      فاذهب للموضوع رقم 45 من صفحة العلاج بالقرآن ..
      واريدك أن تستخدم الدعوات الموجودة في موضوع الحسد رقم 11 ..

      ************************
      فإذا جاء المساء فاختلي بربك .. وقل (مولاي مولاي) .. وكررها وأنت تلجأ إليه وكأنك أنت وهو وحدكما .. وتلذذ بالمناجاة باسم (مولاي) .. واطلب بقلبك ما تريد من وراء هذا الاسم ... وستشعر بخير ان شاء الله تعالى ..
      ****************
      يسعدنا صحبتك ووجودك معنا .. ومشاركتك لنا ..
      فأهلا بك
      تحياتي لك

      حذف

    4. أخي الكريم ..

      كتبتلك ٣ ردود طويلة .. و كل ما أكتب رد أمسحه ... كنت بأحكيلك على أحداث حصلت في حياتي و عن أمور اتعلمتها و حاجات كتير عشتها .. لكن لقيتني حابه أكتفي ب قولين ...

      ١- عارف سيدنا بلال لما كانوا بيعذبوه و حطوا حجر ضخم على صدره في الشمس الحارقة بلا ذنب و لا جريرة منه .. قال إيه؟

      قال "أحدٌ أحد" .. عارف ليه؟ .. لأنه ماكانش له حد غيره..

      إنت دلوقتي لما صخرة المرض و الإحتياج و ظلم النفس إتحطت على صدرك .. تفتكر تنادي مين؟ و تفتكر الحكمة من اللي حصلك إيه؟ و تفتكر ربنا هيكون بيكرهك و غضبان عليك .. و يبتليك عشان تعيد حساباتك ؟ الإجابة عندك.


      ٢- قرأت في الأثر أنه جل جلاله قال :

      " من ارتضى قَدَري أعطيته على قَدْري"..

      ************************

      خلي بالك من كلام ا.خالد لك .. و كلامه عن المطلوبين و الافتقار لله .. و نصيحته بالنسبة للحسد.. و خلي بالك .. الحكمة الإلهية لا تُقاس بالعقول البشرية ..

      ربنا يشفيك و يعافيك و يرزقك البصيرة آمين ..

      حياك الله.

      حذف
    5. كلمات نشيد مولاى إنى ببابك للشيخ النقشبندي
      .......................

      مَوّلاي إنّي ببابكَ قَد بَسطتُ يَدي..

      مَن لي ألوذُ به إلاك يا سَندي؟

      أقُومُ بالليّل والأسّحارُ سَاهيةٌ

      أدّعُو وهَمّسُ دعائي.. بالدُموُع نَدي
      بنُورِ وَجهِكَ إني عَائدٌ وجلُ..

      ومن يعُد بك لن يَشّقى إلى الأبدِ..

      مَهما لَقيتُ من الدُنيا وعَارِضها ..

      فَأنّتَ لي شغلٌ عمّا يَرى جَسدي..

      تَحّلو مرارةِ عيشٍ في رضاك..

      ومَا أُطيقُ سُخطاً على عيشٍ من الرَغَدِ..

      مَنْ لي سِواك؟!.. ومَنْ سِواك يَرى قلبي؟!

      ويسمَعُه كُلُ الخَلائِق ظِلٌ في يَدِ الصَمدِ..

      أدّعوكَ يَاربّ فأغّفر زلَّتي كَرما..

      وأجّعَل شَفيعَ دُعائي حُسنَ مُعْتَقدّي

      وأنّظُرْ لحالي.. في خَوّفٍ وفي طَمعٍ..

      هَلّ يَرحمُ العَبّد بَعْدَ الله من أحدٍ؟

      مَوّلاي إنّي ببابكَ قَد بَسطتُ يَدي..

      مَن لي ألوذُ به إلاك يا سَندي ..
      .............................
      https://www.youtube.com/watch?v=tDUfFPcU9Po


      حذف
    6. اخي هيربريت ..
      استوقفني اخر سطور شكواك والتي سألتنا الا نقول لك حاول فقد حاولت كثيرا بلا فائدة ..!!

      اي محاولات تقصد ..!!؟؟

      هل تقصد العمل وانتظام الصلوات وحسن الظن في الله ام فقط مجرد طرق باب الدعاء لله وقول "يارب"..!!؟؟

      🔹لا اظن ان احدا من البشر مهما فسدت عقيدته ومهما كانت معاصيه ، ان الله يمنع عنه نعمه وعطاءاته ..فكل من قال يارب في الدنيا، فالله يتكفل حاجته لأن الله رب لي ولك ولكل الخلق. .فهو مدبر كل امر ومعطي كل عطاء. ..حتى وان جحد وكفر بنعم الله ..

      🔹يكفيك كعبد ان تقول يارب موقنا انه قريب منك فلن تنفع اي محاولات الا بعد ان ينطق قلبك بصدق " يارب "

      ==============

      الله قريب منك ومنا ومن كل البشر ... اذا كان عصم الكافر من بعض الابتلاءات ولم يمنع عنه اي عطاء..

      ومكن الله لكل عبيده من نعيم الدنيا وقوة الجسد وغيره من النعم للكافر والعاصي والطائع على حد سواء..الا يوحي لك هذا انه يتقبلك مهما كانت معاصيك ...!!!؟؟

      اراك مؤمنا اخي ..لذلك سأنفض عنك حديث نفسك الذي طالما سمعته كل تلك الأعوام الماضيه لتقرأ بقلبك تلك الآية :
      الزمر - الآية 53۞ { قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَىٰ أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا ۚ إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيم }
      ==============
      ادعوك لقراءة قصة سيدنا موسى مع الخضر والتفكر في مواقفه الثلاثه ورؤية سيدنا موسى الظاهرية لقدر الله وكيف فسرها له سيدنا الخضر. ..

      تحياتي لك وسعدنا بما اشركتنا به مما جال به خاطرك ونتمنى مزيد من تواصلك.

      حذف
    7. غير معرف13/5/18 10:07 ص

      شكرا جزيلا للأستاذ خالد ولجميع الاخوة والاخوات الكرام
      على كلامهم الطيب ودعواتهم المباركة
      جزاكم الله كل خير وزادكم نورا وبركة وحفظكم من كل سوء

      حذف
  20. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..اخى هيربرت
    اعمل بما قالوه لك الاخوات والاستاذ خالد جيدا
    واقول لك ما أوحشك من خلقة الا انه يريدك ان تأنس به
    لا تسخط عليه فانت لا حول ولا قوة لك الا به
    اخى احذر نفسى واياك من السخط على الله ...ارضى بما قسمه الله لك تكن اغنى الناس
    مررت بمراحل شديدة وصعبة ولكن الله لا ينساك فعندما دخلت المدونه فاعلم انه من ارشدك اليه
    والله والله انه يريد بك الخير الكثير .... والله والله انه ارحم الرحمين
    عليك بالثلث الاخير من الليل اذا لم تستطع قيام الليل فعليك بالمناجاه ..انظر الى السماء وخاصة استشعر قرب الله منك ف وجود نور القمر الذى هو نور من الله
    اذهب اليه وانت ف انكسار وافتقار ..قل له يارب ما لى سواك , ومن سواك يارب
    قل له خابت جميع الظنون الا فيك , وانقطعت جميع الامال الا منك
    قل له ( اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، يا أرحم الراحمين ، أنت رب المستضعفين ، وأنت ربي ، إلى من تكلني ، إلى بعيد يتجهمني ، أم إلى عدو ملكته أمري ، إن لم يكن بك علي غضب فلا أبالي ، ولكن عافيتك هي أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، من أن تنزل بي غضبك ، أو يحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك )
    ناجيه وانت تشعر انك مفتقر منكسر ضعيف ...يارب مالى سواك يارب مالى سواك يارب مالى سواك
    ابشر اخى فوالله الذى لا اله الا هو انه من اتى بك الى هنا ليردك اليه ردا جميلا ..لا تظن ان شىء يحدث صدفه كله بقدر الله وحكمته

    اسأل الله العلى العظيم ان يجعل لك من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا ويرزقك من حيث لا تحتسب ...واسأله تعالى ان يعوضك عن كل ما عانيه وان يجزيك خيرا كثيرا طيبا مبارك فيه ملىء السماوات والارض ..وان يقربك اليه قربا لا مرد بعده ابدا يا الله ...وان يجعلك من عباده السابقين المقربين
    وان يستخدمك ف نصرة دينه ...وان يرزقك سعادة وفرحة تسجد له باكيا من شدتها
    وان يعينك على طاعته وان يبعدك عن معصيته ...وان يحفظك من شر كل ذى شر

    لا تحزن ان الله معنا .. لا تدري لعل الله يحدث بعد ذلك أمرا ...واصبر لحكم ربك فإنك بأعيننا وسبح بحمد ربك حين تقوم ...ولقد نعلم أنك يضيق صدرك بما يقولون فسبح بحمد ربك وكن من الساجدين واعبد ربك حتى ياتيك اليقين ...انما يوفى الصابرون اجرهم بغير حساب ...وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم وعسى ان تحبوا شيئا وهو شر لكم والله يعلم وانتم لا تعلمون ....صدق الله العظيم

    اخى الصبر الصبر والفرار الى الله بكل ما تحمله من هم فهذا يصلك اليه اكثر فانت مضطر وقال الله تعالى : امن يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء ..صدق الله العظيم

    الله يحبك كثيرا ومدى حبه لك انا ساقك الى المدونه وساقنا اليك ...فاحمد الله كثيرا على هذة النعمه

    والله لا اريد ان اتوقف عن الكتابة لاعرفك ان الله يحبك كثيرا ويبتليك لينقيك ويجعلك له خالصا

    تحياتى لك

    ردحذف
    الردود
    1. اخى اضيف شيئا وهو الاستغفار
      وهذا دعاء سيد الاستغفار ( اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت )

      قال الله تعالى : فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا ..صدق الله العظيم

      والزم الصلاة والسلام على خير الانام صلى الله عليه وسلم

      جاء رجل إلى النبي عليه الصلاة والسلام وقال: ( يا رسول الله! إني أكثر الصلاة عليك، فكم أجعل لك من صلاتي؟ قال ما شئت، قال: الربع؟ قال: ما شئت، وإن زدت فهو خير لك، قال: النصف؟ قال: ما شئت، وإن زدت فهو خير لك، قال: الثلثين؟ قال: ما شئت، وإن زدت فهو خير لك، قال: يا رسول الله! فأجعل صلاتي كلها لك؟ قال: إذاً تكفى همك، ويغفر ذنبك )

      الاستغفار والصلاة على النبى المختار يكفى همك ويغفر ذنبك وفوائدها كثيره لا تعد ولا تحصى

      والله اعلى واعلم

      حذف
    2. اخى اسمى أحمد ...اسأل الله ان يجعلك من الذين يستمعون القول فيتبعون احسنه
      نور الله قلبك بنور المعرفة والعلم وازال عنه ظلمة الجهل
      وفتح عليك فتوح العارفين ..وجعلك من عبادة المقربين
      تحياتى لك

      حذف
    3. غير معرف13/5/18 8:24 م

      اخي الفاضل أحمد آسف جدا وأعتذر بشدة لجهلي بحضرتك
      برجاء تقبل اعتذاري
      وشكرا جزيلا لك على دعائك الطيب ونصائحك الغالية
      مع خالص التحية والتقدير


      حذف
    4. لا تأسف اخى العزيز ..لما الاعتذار ..انا ذكرت اسمى لانوه فقط ولا الومك
      جزاك الله خيرا كثيرا وحفظك وايدك بنصره وابعد عنك شر كل ذى شر
      اخى لا تتركنا فقد سعدنا بوجودك معنا ...فضلا وليس امرا ذكر اسمك
      كى تكون اخا فاضلا بيننا ومعنا

      حذف
  21. اخى هيربرت (ضاقت ولما استحكمت حلقتها فرجت وكونت احسبها لم تفرج)

    واعلم ان الابتلاات اختبارات على الصبر فاصبر ان فرج الله ات

    (قال رب العزة)(يا ابن ادم اذا اتيتنى ولم تشرك بى احدا غفرت ذنوبك ولو بلغت عنان السماء)

    اياك اياك ايا ك ثم اياك ان تايئس من رحمة الله

    تدبر تدبر (سيدنا ايوب ابتلاء بمرض حتى وصل الدود الى العظم ) هل سخط هل مل من الدعاء هل

    قال لماذا انا لالالالا(انما قال الحمد الله الذى اعطاتنى لسانا ادعوك بة واحمدك بة )دعانا

    فرفعنا عنة ضره... ادعو الله واصبر واحتسب ما انت فى عند الله

    بارك الله فيكم اخواتى خير الناصحين

    ردحذف
  22. ارجو المساعده يوجد من يحدثنى ويقول إنه حمايه ليا ومن يقول إنه أنه انتقل بعد وفاه والدى

    ردحذف
    الردود
    1. اخى او اختى ...لا تلتفى الى ما يقال لك هى وساوس تريد ان ينغص عليك حياتك
      من وجد الله ماذا فقد ومن فقد الله ماذا وجد
      كن مع الله يكن الله معك
      من كان الله مولاه لا يخاف سواه ..من كان الله مولاه لا يقدر عليه احد
      لا تخاف ولا تحزن ...افعل ما امرك الله به وسيأتيك مدد الله اليك
      ادخل قسم الصفاء الباطنى واقرا فيه هيفيدك كثيرا ان شاء الله
      اما عن العلاج فادخل على قسم العلاج بالقران والسنه مواضيع :
      1- لطرد الوسواس اذهب لموضوع رقم 7 وكذلك رقم 31 فى قسم العلاج
      2- اما عن الرقيه فهى موضوع رقم 23 استمع لها وهناك الارشادات ف الموضوع كامله
      ..
      اريدك يا اخى ان تكتب تفصيلا حتى يستطيع احد الاخوة والاخوات مساعدتك

      تحياتى لك

      حذف
    2. موضوعى بدأ من حوالى ٥ سنين عندما استعنت بشيخ نظرا لانقلاب كل امور حياتى فجاه وعمل لى جلسات كنت أرى فيها أنى معمول ليا سحر انا وزوجى ورأيت أن الفاعل هو اخو زوجى واخته ولكن هذا الشيخ طلب منى أن اوكله واضعة فى منزله الاب أو الأخ وبدأ يظهر عمى امامى أيضا وهو معروف فعلا وحقيقة بدون افتراء عليه أنه بيستعين بالدجالين وبيشتغل بايده كمان فى السحر ..المهم أن الشيخ وضعته فى مكانه أبى وكان يعطينا انا وزوجى زيوت وومواد الاستحمام بها وطحلب لنشربه واعشاب ومواد لاضعها فى ماء الاستحمام وبعد أن نستخدم بها انا وزوجى امسح بها الشقه والسلم ..استمريت معاه لفترة ورقبته الموضوع مش مريح فقطعت الاتصال به ..لغايه ما والدى اتوفى وإبادة والدى يظهرلى وبيكلمنى وانا صاحيهلكن الموضوع تطور أنى تكلمت مع شيخ على النت عن طريق تفسير حلم واتفسحى أن ان فى سحر فى البيت عندى ..فقال استخدام ايات الكشف ليس لها من دون الله كاشفة..فستبصر ويبصرون .. فكشفنا عنك غطاؤك فبصرك اليوم حديد..انا خلقنا الإنسان من نطفه امشاج نبتليه فجعلناه سميعا بصيرا..ابتديت اعمل الكشف فى البيت عندى شوفت تعابين وحاجات مربطه وكلام على الحيطان ..واالشيخ دة نصحنى أنى اقرا على ميا ة وملح سورة الفاتحة والناس والفلق والكرسى وارش البيت يوميا وابخر البيت بمسك احمر مقروء عليه ايه الكرسى ٧ مرات وادهن منه جيمى قبل النوم منطقه الابط والصدر والراس والعلامه والقدمين ..عملت زى ما قال ابتديت اشوف اكتر مع الاشخال بايات الكشف وعملته على نفسى لقيت دماغى مرتبطة بسلاسل واقفال خلانى فكيتها بايه الكرسى وفصلت الجن اللى كان ماسك دماغى وظاهى فى صورة عمى بايه وجعلنا من بين أيديهم سدا ومن خلفهم سدا فاغشيناهم فهم لايبصرون .. ابتدىت اسمع اصوات بتتكلم جوايا وناس عاوزة تخرج بقى يقولى احرقيهم ..بايه إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون فى الارض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وارجلهم من خلاف..عملت كدة وبعدين ابتديت انشد إليه أنه من سليمان وأنه بسم الله الرحمن الرحيم الا تعلو على واتونى مسلمين وبقيت اشوف ناس ساجدة قدامى والتدين اشوف اسحار وقف حال لزوجة ولاخواتى وتفريق ومرض وموت والتدين افكها بنفس الطريقة وبقيت اشوف عيون مبرقه وناس بترتعش قدامى وفجاه بقيت اشوف ايد بايد اى حد جاى يعتدى عليا وظهرلى عمى برضو والشيخ اللى كان بيعالجنى فى الاول دة غير احلام السقوط من المرتفعات والكلاب والقطط والعقارب والتعابين والايد دى صاحبها كلمتى وقالى انا حماية ليكى محدش هيقدر يقربلى طب انت مين معرفش وكنت بشوف اى حد بيحاول يقرب منى بيسجد على الأرض قدام صاحب الايد يا ريت ا خالد يقرأ موضوعى ويفهمنى

      حذف
    3. أختنا نونا ..
      الأول قلتي أن الموضوع حدث فجأة بعد وفاة والدك .. ولذلك لم أكتب لك تعليق ..!! لأنه لا يوجد شيء في الروحاني اسمه حدث فجأة ..!!
      لكن الحمد لله أنتي شرحتي هنا التسلسل التاريخي لما حدث معك ..!!
      والان أسألك .. ماذا تريدين ؟
      هل معرفة من هو صاحب اليد الذي يكلمك ؟
      أم ماهية حقيقة ما تشاهديه من مشاهد ؟
      أم كيفية التواصل مع الروحانيات ؟
      أم ماذا ؟

      * لكن كل ما استطيع قوله لك .. ألم تسألي نفسك سؤالا .. حينما طلب منك هذا الشيخ ان تقرئي الايات لفتح الكشف ... !! ألم تسألي يعني إيه كشف ؟ وكيف يحدث ؟ وما علاقة القرآن بهذا ؟!!

      عموما .. منتظر إجابتك على الاسئلة .. حتى أعرف ماذا تريدين ؟

      حذف
    4. شكرا ا.خال لاهتمامك انا مسالاش اى سؤال قبل ما ابدا لانى كنت مشدودة بطريقه غريبه لم افهمها ولم اعتقد أن الكشف دة ليه علاقة بالجن لحكايتى بقيه لانى ظهرلى تربيطات على دماغى وجبال زرقاء ثلجيه وكان مفتاح قفلها هو خاتم سليمان لون قصة ازرق ظهر امامى أن دة مفتاح اللى على دماغى وطلبت من الخاتم أن ياتى طار وجه على دماغى وفتح قفلها واستطعت بعدها الرؤيه .وبعدها الشخص اللى كان بيكلمنى نت قالى دة انت شخص زهرى مكنتش فاهمه يعنى ايه غير لما ابتديت ادور على النت وبعد فترة اختى كانت بتتابع معايا وهى عندها ٢٨ سنه وبدأ يظهر لها صناديق تانيه وانا وهى وولادنا واجوازنا متربطين فيها وقالتلى دة انت ليكى ملك كبير بس انا اللى هفكهولك وفعلا بقيت اشوف بنفس الآيات الصناديق بتاعتنا اللى اختى شايفاها بس مكنتش مرتاحة وحاجة بتقولى مش صح اللى اختك شافته وكان المفروض أن اختى اللى ههتفكنا انا وهى و اخونا من الصناديق وفعلا اختى فكيتنى ولقيتنى لابسه لبس ملكة وليا قصر كبير والشمس عموديه على دماغى والقمر قدامى وفلك الكواكب كله قدام عينيا خصوصا أن مع الشيخ اللى كان بيكلمنا نت شوفت لفة لونها احمر مقفوله بفضة تحت بيت جدى جدى القديم والشيخ قالى دة سحر فلكى متجدد ولما فتحته بعينيا والقراءة ايه الكرسى لقيت جواه صورتى وانا صغيرة وصور ليا بمراحل عمريه مختلفة وابر فى الصور المهم ورسومات على الصور والشيخ قال لازم اقف قدام القمر وافيصل العمل دة منه واحرق خدامه وفعلا وقفت وبصيت السما وقرأت على القمر الكرسى والزلزلة ورأيت عمى مربوط على القمر ومصلوب ووالدى عمال يضرب فيه مع القراءة لغاية ما انقطع وبعدين اتحرق .ولحكايتى مع القصر بقيه اختى كملتنى بعدها وبقت تقولى كل صباع فى ايدى ورحلة ليه خواتم باشكال مختلفة وفصوص واساور لايديا ورجليا وتاج وكل حاجة هشاور بيها ليها وظيفة وخدم القصر جمال وتعابين وغراب وطائر بجناحات بيضاء كبير واقف على عصايا فى ايدى الشمال والمجلس ظهرلها فيه كل الرسل والملاءكة الأربعة وسيدنا سليمان وهاروت وماروت وطبعا هى اللى بتحكى وانا مش شايفة ومش مصدقه وبقولها دة كله مستحيل احنا ناس عاديه ومش قريبين من ربنا علشان نبقى عندنا كرامات بوصلة وبنعبد ربنا بس مش شايفة نفسى أن ممكن اوصل لكدة كان فى حاحاح مزدوجة كل حاجة اختى تفكها عندى زىيها بس كل واحد حسب اللى شايفة مع العلم المجلس اللى قالت عليه بتاع الرسل كنت بشوفه لإرهاب شديد لغايه ما بعدها حوالى ١٠ ايام وكان من الحاجات اللى اختى عملتها أنها شاف ت بوابه قالتلى الجن اللى جواكى كله بيخرج وبيتحدف فى النار بس واضح أن دى كانت بوابه دخولهم عندى وكاما اختى تكمل فيا حاجة يبقالى مميزات وهى أنى يبقى عندى حراسه عليا أو احط حراسه وصلت ل١٠ اشخأص كانوا جوزى وولادة واولاد اخواتى وولادة ووالدتى بعدها بدأت أحس بالارهاق والعيال كلها تعبت وظهر فى جسمهم بقع وخناق لغايه ما قلت انا مش هكمل غير لما كل حاجة تبان قدامى على حقيقتها المجلس انقلب فجاه للشياطين واختر شافت إبليس وانا عملت العكس كنت فاكرة كل الربطات اللى انا فكيتها ربطها تانى اختى شافتنى فى المجلس دة لابسه اسمر ومدبوحة وانا شوفت القصر زى مكان معدوم من الحرب والكلمة مرميه على الأرض وميته وبعدين حاولت اربط كل اللى كنت فكيته تانى واحرق كل الجن اللى دخل فينا كان بيتكلم لغايه ما بدأنا نحس بتحسن تانى وكان من اللى اتعمل أن اتربطوا عل. الشمس والقمر والنجوم والكواكب فضلت شهر كامل افك كل دة تانى العصابة تعبت وبعدين بدأ اللىبدا اللى بيكلمنى عن الكنز بتكلم وانا مش عاوزة كنوز ضغط عصبى المهم انا برضو مش مرتاحة ولا مصدقه اللى بيقولى على الكنز واجهته وحاولت أحرقه مش شايفاه طبعا بس حاسة بيه بيتنقل بيقولى انا بحبك ومقدرش ابعد عنك وقالى أنه ملك وأنه وصلى بعد الشيخ اللى كان بيعالجنى من ٥ سنين ما اتعامل معانا ..يعنى تقريبا طلع جن عاشق بس بيقول أنه ملك ..انا مش عاوزة اتواصل مع روحانيات ..عاوزة تفسير الى بيحصل ..وحصل ليه مع انى مداومة على الاذكار بس كل يوم بصحا الاقى البيت ريحته سجائر ومعنديش حد بيشرب ومحدش بيشمها غيرى وفعلا معتش عاوزة اسمع اصوات ولا عاوزة اتواصل وخائفة اكون ضربت حد بس فى حد بياكدلى أنى مضريتش حد وان الموضوع اكبر من كدة وانا رجعت كذا مرة وبوظت اللى مطلوب أنى اعمله.لكن انا مليش فى السكة دى ومش عاوز ها بس ازاى اللى كانوا تعبانين كانوا بيخفوا وبيتحسنوا تعبت من التفكير

      حذف
    5. الم تفهمي بعد سؤال ا.خالد لك يا نونا ..!!؟؟


      انتي فتحتي كشف على نفسك بواسطة شيخ واستخدمتي القرءان فيما لا ينبغي استخدامه فيه .. فاهنتيه لاستخدامك اياه في تحضير روحانيات ...!!

      فما الذي تريدي فهمه؟ ؟

      هل تريدي تفسير لعالم كله أوهام ولا نهايه له الا الخراب والدمار. ..

      ام تريدي الله ونسيان كل ما مضى وعدم تصديق ذلك الخيال ؟؟


      فضلا كفى كتابه عن ذلك العالم وتوجهي لله بما اخبرتك به من علاج..

      ولو نويتي غلق الكشف فتوجهي مع برنامج العلاج لموضوع غلق الكشف موضوع رقم 57 في قسم العلاجات.

      تحياتي لك .

      حذف
    6. انا اسفة أن .ضايقتكم باسالتى وفعلا انا هتبع برنامج العلاج وصدقينى مكنتش اعرف انها حاجة غلط ومكنش فى نييتى حاجة سيئه لأى شخص وربنا اللى عالم وفعلا انا محتاجة أنى اتخلص من كل اللى حصل دة بس سؤال انا عاوزة اتاكد أنى مضريتش حد اعمل ايه

      حذف
    7. اختنا نونا ..
      انتبهي لحالك .. لأنك واختك قد أذيتم أنفسكما بفتح هذا الكشف اللعين .. !!
      وان شاء الله ما تكونيش ضريتي حد ..
      وايضا لا تتهمي احد من أقاربك بسبب كشف شيطاني !!
      عموما :
      طريقة العلاج :

      1- نواظب على سماع ملف الخروج وتطهير الجسم "فقط" (ستجده في الموضوع رقم23 من صفحة العلاج بالقرآن ).. لمدة اسبوعين .. يوميا مرتين متتاليتين على جلسة واحد .. لما يخلص الملف تعيد سماعه مرة أخرى ..
      وأفضل وقت للسماع .. من بعد أذان المغرب في أي وقت ..

      2- المواظبة على قراءة سورة التوبة بصوت مسموع قبل النوم .. مدة شهر ..

      3- طوال اليوم لا ينقطع لسانك عن الصلاة على النبي (اللهم صل على محمد ) .. قدر استطاعتك .. او التسبيح (سبحان الله)

      * ملحوظة 1: قد تشعر ببرودة أو سخونة ..أثناء سماع الملفات عند اطراف اصابع قدميك او يديك .. أو هواء يخرج من ظهرك أو وجهك .. فهذه كلها علامات تطهير الجسم من أي أذى روحاني ..

      * ملحوظة 2: اذا شعر أحد بألم في منطقة معينة اثناء السماع .. فليضع يده اليمنى على مكان الوجع ويكرر قراءة اية الكرسي وسيجد الألم يتحرك او يختفي.. ان شاء الله

      * ملحوظة 3: والسماع يكون وضع سماعات الموبايل او الكمبيوتر على الاذنين مع تعلية الصوت .. وأنت جالس على كرسي ..
      ولا يتم السماع على السرير .. ولا مشاهدة تلفزيون .. ولا كتابة على الموبايل ..
      فأثناء الاستماع تركيز فقط
      بالتوفيق

      واعلم ( إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ }الرعد11
      واعلم ان ( وَمَا أَصَابَكُم مِّن مُّصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ ) الشورى30

      تحياتي لك

      حذف
    8. ويمكنك المتابعة مع أحدى الأخوات لو أردتي ذلك ..
      تحياتي لك

      حذف
    9. حضرتك انا استمعت الرقيه طبعا كان فى صوت بيمنعنى من السمع بس سمعتها ٣ مرات اول مرة حسبت بالم با رقبتى وكتفى الشمال ..والم فى ضهرى من تحت من نصه والم فى الرحم وكان فى احساس بمياة بتنزل من الرحم والم شديد فى نص بطنى اللى بيسمى بفم المعدة

      حذف
    10. لم نتضايق من اسئلتك يانونا ..ولكن اطلب منك الا تحكي عن كشوفاتك حتى تنسي وتسقطي هذا العالم من ذهنك ..

      كذلك أحببت ان تفكري في سؤال ا.خالد لك لعل هذا يهديكي للحق .

      استمري في برنامج ا.خالد واخبرينا ماذا حدث لك ..فستعرض عليك اغراءات حتى تظلي معهم ..فانتبهي .

      حذف
  23. انا جديده معاكم هنا حمايتى لتبدأ من بعد وفاة والدى من حوالى سنه و٨ شهور بعد الوفاة باسبوع وبعد رجوعى لمنزلى انا متزوجه بليل وكنت لسه صاحيه ومفتحه عنيا حسيت بهوا شديد بيخبط فى وشى كأنه عاصفة وفجأة ظهر والدى بوجهه قدامى وصانى على اخواتى وقالى تخلى بالى منهم كلنا كبار ومتزوجين سننا من ٢٨ ل ٣٨ وفجأة حسيت بصداع رهيب لدرجه أنى قلتله معتش قادرة اتكلم واختفى من قدامى وبعدين ظهرلى فى حلم كان عجيب وحاليا من شهرين ظهر جوايا ناس بتتكلم بحثت على النت ايه دة شويه يقولى جن وراثى واتنقلى وشويه واتفتحلى كشف بقيت بقدر اعرف اللى معموله بالمرض واعرف افكه ووقف الحال واعرف المكان وابطله فى مكانه واحرق خدام الأعمال واى حد من اخواتى يتعب اعرف ماله ويكون متربط بسلاساواقفال واعرف افكهم بسورة الفلق وبيتحسنوا فعلا فى نفس اليوم وفجاه اتقالى أن ليا كنز مرصود ليا هديه من الجن وفجاه ظهر حد تانى قالى أنه أنه ه ليا من أذى الجن ان فى شهرين الموضوع ليتطور وانا مليش علاقة بمواضيع الجن نهاءى بس فعلا لينا عم عم مؤذى جدا بيعمل بالسحر وفعلا بنعانى من السحر كلنا وحياتنا ملخبطة واول ما بدا الموضوع دة شوفت نفسى هيكل عظمى مربوط فى صندوق ومربوط دماغى باقفال وفى حد قالى افك نفسى ازاى وكنت لابسه نضارة سودة وفكيت نفسى وقومت من الصندوق وبعد كدة بقيت اعمل ايه ليس لها من دون الله كاشفة اعرف الشخص اللى قدامى ايه اللى تاعبه أو واقف حاله أو يظهرلى كلمه على دماغ الشخص توصفه ..خبيث مريض مؤذى انا مش فاهمه حاجه ومسعيتش ورا عالم الجن يا ريت الاستاذ خالد يفيدنى ويساعدنا وموضوع الكنز انا رفضت افتح كنوز لان مليش فى المواضيع دى

    ردحذف
    الردود
    1. 1- لا تتهمي احد بسحر او بغيره يا نونا حتى لا تصيبك لعنة لظلمك الناس بلا بينه..!!

      2- اسمعي الرقية (ملف الخروج ) موضوع رقم 23 في قسم العلاحات واخبرينا بما حدث معك هنا .

      3- اياك وفتنة الكنوز والآثار التي تحت الأرض. .فهي لعنة اخرى لن تنفك عنك بسهولة ..!!


      تحياتي لك .

      حذف
  24. شكرا على الاهتمام بس انا محتاجه حد يفهمني ايه اللى بيحصل معايا دة

    ردحذف
    الردود
    1. اختى نونا ...اللى بيحصل معاكى حصل مع كتير قبلك هنا والحمدلله ربنا لطف وشفاهم
      استمعى لنصيحة اختى هبة ...وانصحك بالقراءة فى قسم الصفاء الباطنى ..ثم اقرأى قصة تائهه فى عالم الكشف فى قسم تجارب علاجية واقعية وان شاء الله تفيدك
      اما اذا كنتى العلاج والخلاص مما انتى فيه ف استمعى للرقيه كما قالت اختى هبة موضوع رقم 23 قسم علاج بالقران والسنه .وبقدر الاخلاص يكن خلاصك باذن الله .
      اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك شفاء لا يغادر سقما ..وان يحفظك من شر كل ذى شر ..وان يريك الحق حقا ويرزقك اتباعه والباطل باطلا ويرزقك اجتنابه..وان يهيدكى الى صراطه المستقيم ...وان يرضى عنك ويراضيكى وان يعوضك خيرا ان شاء الله عما حدث معك ...اصدقى يصدقك الله .
      تحياتى لك

      حذف
    2. اذا اردتي الخلاص مما انتي فيه يانونا فلازم تنسي كل اللي فات وتنسي الكشف وتكون عندك رغبة قويه ان الكشف يتقفل وتنسي ان عمك ساحر او بيمشي في الطريق دا (لأن دي معلومة نتجت من كشف شيطاني يريد قطع الأرحام ) وتنسي كل ماقيل لك في العلاج تماما .. وفقط اتبعي الآتي حتى يرد عليك ا.خالد او هاله :

      1- الاستماع لملف الخروج مرتين يوميا من بعد المغرب حتى الفجر .

      2- قراءة سورة التوبة بصوت عالي قبل النوم .

      3- الالتزام بالتسبيح وحاولي الوصول ل 10 الاف يوميا .


      ملحوظه 1 :
      الاستماع يكون بسماعات الاذن وحاولي تعلية الصوت وتكوني في وضع جلوس قائمه غير نائمه او متكئة .

      ملحوظة 2:
      اذا شعرت بالم اثناء الرقية فضع يدك على موضع الالم واقرأ اية الكرسي.

      ملحوظة 3:
      لا تقرأي بنية حرق الشيطان ولا تحاربيهم فلهم الغلبة عليك لانهم اقوى منك ..فقط انوي العلاج بنية الشفاء مفوضه امرك لله .
      واياك واستحضارهم باية (وأتوني مسلمين )


      ===========

      انتي مشيتي مع روحانين مضلين لوثتي معهم روحانيتك يانونا ..وستحتاجي لوقت حتى تنجي بنفسك مما اتوحلتي فيه ...!!

      انتظر اتباعك لبرنامج العلاج والأعراض التي ستشعري بها لتكتبيها هنا .

      لو حابة تواصل خاص يمكنك مراسلتي على الميل :
      heba020050@gmail.com ....


      تحياتي لك .

      حذف
  25. أليس التعدد هو حل لمثل هذه المشكلات الاجتماعية

    طبعا
    بعض الرجال لم يعرفوا من الدين سوى التعدد
    لاأتكلم عنهم
    ولكنني أتكلم عمن وقف عند حدود الله
    وساهم في هذا
    أليس التعدد هنا هو خدمة للمرأة بشكل عام

    سألتني في رسالة على استحياء:
    هل من حرج علي إن بحثت لنفسي عن زوج؟!!
    فقد بلغت الثلاثين أو شارفتها ولم يطرق بيتنا طارق السعادة التي تنتظره إحدانا قبل عشر سنوات من مثل عمري هذا..
    والعمر يمر...وأجمل أيامه تتسارع بلا زوج يؤنس ولا ولد يُسعد ويُبهج..
    زد على ذلك ازدياد الفتن، ووهن الصبر والعزم..
    قلت لها:
    أما ما سألت عنه من سعيك لتزويج نفسك فليس فيه حرج، سيما وقد فعلته قبلك الكريمات الماجدات من الصحابيات والتابعيات...
    لكن لا تجعلي حاجتك للزوج تكون على حسابك، والتقليل من شأنك، وعرض النفس على من لا يعرف قدرك،
    أو لا يقدر حاجتك وظرفك..
    وليكن الأمر عبر من تثقين بأمرها... وتأمنك وتأمنينها...
    فلا أرضى لك يا ابنتي رجلا يسترخصك، أو زوجا يستقلك...
    أنهيت ردي عليها وفي النفس أسى ولوعة يعلمها الله...
    فكم من العفيفات الماجدات اللائي يعضضن على عفتهن بالنواجذ، ولا يعرفهن أحد، ومثلي وغيري من جيرانهم في البيوت، أو زملائهم في العمل-إلا من رحم الله- لا نحفظ لهن ماء الوجه،أو حياء النفس بسعينا في إعفافهن، أو دلالة راغبي الحلال عليهن، حتى أحوجنهن إلى طلب الزوج،أو التحسر على فوات العمر.
    رحم الله أزمنة كان بقاء فتاة بغير زوج سُبّة لقبيلة بأجمعها...
    ورحم الله السلف عندما قالوا:
    إن الله يكره لأحدكم أن يبيت عزبا..
    فكيف لو عاشوا ورأوا زمانا تتخطى الحرة فيه الثلاثين وليس لها بعل يؤنسها، وكل من حولها يعلم..
    اسعوا في إعفاف البنات...خاصة الكبيرات..
    فلم أر أصعب على النفس من صاحب حاجة يؤلمه فقدها...ويصعب على نفسه طلبها.

    ردحذف
  26. وحبي لك ليس من فراغ..
    حبي لك جاء بعد عذاب ..
    علمت أنك إله عظيم ورب مجيد ..
    جميل جميل.. فأحببتك يا حبيب ..
    وعلمت أنك قدير .. فقط لأنك الله
    أراك فى كل مكان.. وأمشى فى إطمئنان .. راض بكل حال ..
    أسير مع حب الحبيب ..
    على خطى الحبيب..
    رحماك رحماك ماذا فعلت بي فالقلب يكاد يطير محلق فى السماء .. ينظر لنور مولاه ..
    أحبك يا الله مهما أشتد بي الحال وعصفت بي الريح ستظل فى القلب لا محال ..
    أعلم أنى مقصر ولكنى أحبك من كل قلبي ..
    مولاي مولاي أنا فيك ولهان ❤️

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف